عرض مشاركة واحدة
  #29  
قديم 12-30-2014, 08:30 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ساحة الاعتصام تحيي الذكرى السنوية الاولى تشهداء المقاومة الجنوبية
======================================
عدن:اللجنة الاعلامية: فتاح المحرمي.
شهدت ساحة الاعتصام الجنوبي بخور مكسر العاصمة عدن بعد عصر يومنا هذا الثلاثاء فعالية الذكرى السنوية الاولى لشهداء المقاومة الجنوبية الذين استشهدوا دفاعا عن العرض والنفس في الضالع والحبيلين قبل حوالي عام في تصديهم لجيش المحتل اليمني.
وقبل بدأيه الفعالية سار مجموعة من ابناء الضالع الذين وفدوا الى ساحة الاعتصام ومنذ بوابة الساحة ساروا على طول الخط المار بالساحة في خطوات عسكرية منتظمة ويرتدون زي موحد وحين وصلوا الى الساحة بدأة الفعالية باي من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة للجنة التحضيرية حثت المعتصمين على الصمود والثبات في الرسالة الاولى والرسالة الثانية للجنوبيين في سلطة صنعاء بان يعودوا الى اهلهم وناسهم والرسالة الثالثة من اباء وأبناء وأمهات الشهداء تقول لهم اين وفائكم لدماء الشهداء.
خنساءالجنوب أم الشهداء((جلال ,وجمال,وسامي)) القيت عنها كلمة في المناسبة قالت فيها انه لشرف لي ولكل أم شهيد جنوبي ان تقف امام هاماتكم الثائرة وجباهكم السمراء التي لفحتها حرارة الشمس مسطرة عليها عهد الوفاء للشهداء.
واضافة انني اليوم اخاطبكم كأم من الالاف الامهات الجنوبيات اللاتي أنجبنا ابطال قدموا ارواحهم رخيصة فداء للأرض والانسان في جنوبنا الحبيب في سبيل استعادة الوطن وحريته فسلام منا على روحك ياجلا وياجمال وياسامي وسلام منا على روح كل شهداء الجنوب.
ووجهة ام الشهداء عدة رسائل الاولى للثوار وتحثهم على ان يصبروا ويصمدوا فإن النصر مع الصبر وإن مع العسر يسر, وثقوا ان النصر من عند الله فكونوا مع الله يكن معكم.
والرسالة الثانية للقيادات الجنوبية تذكرهم فيها ان دماء الشهداء وارواحهم ودموع الايتام وآهات الامهات الثكالى تستصرخ كم أن تتوحدوا ان تتوحدوا ان تتوحدوا.
والرسالة الثالثة لكل ام جنوبية سقط ابنها في سبيل الوطن او اعتقل او جرح ان تكفف دمعها فجرحها تأج على جبين كل جنوبي حر وثائر.
وتأتي هذه الذكرى تكريما لشهداء ما تسمى بالمقاومة في الضالع الشهيد بركان محمد مانع والشهيد عوض حسين الطيري والشهيد حسين العياشي والشهيد جمال عبيد طالب وسامي عبيد طالب وجلال عبيد طالب والشهيد صلاح احمد العياشي وكل الشهداء الذين استشهدوا دفاعا عن الارض والعرض والانسان الجنوبي.
__________________






رد مع اقتباس