عرض مشاركة واحدة
  #30  
قديم 12-30-2014, 08:32 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
ساعة واحدة ·
رداً على رسالة الشيخ النقيب وثيقة المؤتمر الجنوبي الجامع التي تؤكد على الالتزام بمبدأ التصالح والتسامح وتعزيزه (نص الوثيقة)

عدن ــ اللجنة الاعلامية .
تضمنت وثيقة الأسس والثوابت والمبادئ العامة العامة للمؤتمر الجنوبي الجامع ، الالتزام بمبدأ التصالح و التسامح و التضامن الجنوبي قولا وفعلا كمبدأ قيمي وثابت وطني جنوبي في الحاضر والمستقبل، والرفض الحازم عن اطلاق التصنيفات والشتائم والتخوين والاقصاء والتهميش الذي ابتلا به شعبنا سواءً قبل عام 1967م او بعد عام ( 67 ) وخلال العقود الماضية وحتى اليوم.،وكذلك الالتزام بتجريم العنف بكافة أشكاله بين أفراد الشعب الجنوبي وفئاته وأطيافه السياسية.
وتعتبر هذه الوثيقة افضل رد على رسالة الشيخ عبدالرب النقيب والذي قال "عدم قبولهم الاعتراف بمبدأ التصالح والتسامح الذي أعلنه شعب الجنوب العظيم
نـــص الـــوثــيــقـــــة :
الأسس والثوابت والمبادئ العامة العامة.
1. التزام الجميع بهدف التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية الديمقراطية المستقلة على كامل أرض الجنوب العربي وبحدودها المتعارف عليها دولياً
2. الالتزام بوسائل وأشكال وأساليب النضال الثوري السلمي مفتوح الخيارات كمنطلق سياسي حضاري التزمت به ثورة شعبنا التحررية وتواصل التمسك به ، والاتفاق على تجريم العنف بكافة أشكاله بين أفراد الشعب الجنوبي وفئاته وأطيافه السياسية والالتزام بمبدأ التصالح و التسامح و التضامن الجنوبي قولا وفعلا كمبدأ قيمي وثابت وطني جنوبي في الحاضر والمستقبل، والرفض الحازم عن اطلاق التصنيفات والشتائم والتخوين والاقصاء والتهميش الذي ابتلا به شعبنا سواءً قبل عام 1967م او بعد عام ( 67 ) وخلال العقود الماضية وحتى اليوم.
3. تحريم العنف واستخدام القوة للوصول الى السلطة في الجنوب العربي القادم بأذن الله ، بل ان مفهوم الاستحقاق يمر عبر صندوق الاقتراع ،والحفاظ على وشائج النضال والاخاء بين المكونات ،باعتبارها قاعدة متينة لصيانة الثورة من الاختراق والضياع .
4. التأكيد غير القابل للتأويل بأن الوضع المفروض على شعب الجنوب العربي هو وضع احتلال استيطاني كامل من قبل الجمهورية العربية اليمنية منذ 7/ 7 /1994 م ، حتى يومنا هذا ، وأن المضمون السياسي و القانوني لنضال شعب الجنوب العربي هو ثورة شعبية سلمية تحررية ، كأي ثورة في العالم ضد الاحتلال الأجنبي.
5- يعتبر تاريخ 21مايو1994م انهاء واسقاط لمشروع اعلان الوحدة الذي تم في 22مايو1990م وهو رد على حرب يمنية شاملة اعلنت في 27 ابريل 1994م ضد الجنوب العربي ارتكبت خلالها جرائم ابادة جماعية ضد شعب الجنوب العربي واحتلاله يوم 7يوليو1994م .
6. الاتفاق على صياغة وثيقة برنامجيه جامعة ترتكز على الثوابت والاسس المتفق عليها والمعبرة عن إرادة شعب الجنوب الثائر والمجسدة لتطلعاته في الحرية والاستقلال .
7. الاتفاق بان تكون دولة الجنوب العربي المنشودة دولة جديدة قائمة على أساس الفدرالية والتعددية السياسية والديمقراطية وتحقق العدالة الاجتماعية وتعبر عن جميع أفراد الشعب الجنوبي دون استثناء وتراعي خصوصية كل محافظة.
8. الإقرار بان تشكيل الحامل السياسي الجامع والمنظم يتم من خلال توافق جنوبي بين المكونات السياسية والثورية وشرائح المجتمع والشباب والمرأة ينتهي بعقد مؤتمر جنوبي جامع لتحرير والاستقلال خلال فترة قصيرة ، تقر فيه الوثائق البرنامجية وتهيكل فيه الأطر القيادية ( جبهوي ، ائتلاف ، تحالف ) .
9. الاتفاق على أن يتم التعامل مع المكونات والقوى السياسية للثورة الجنوبية وتقييمها وفقا لمعايير محددة وواضحة منها قناعة المكون بهدف التحرير والاستقلال وتأثيره السياسي والاجتماعي ، اضافة الى ذلك برنامج سياسي واضح ، وامتداده الجغرافي الجنوبي وفك ارتباطه بعاصمة الاحتلال .
10. الالتزام بعدم المشاركة في مشاريع الاحتلال السياسية كالانتخابات والاستفتاءات والحوارات بكافة أشكالها و بكل ما يمت بصلة للاحتلال وأحزابه و برفض كل المشاريع المنتقصة من هذا الحق الوطني العادل كمشاريع الحل الفيدرالي أو الكونفدرالي ناهيك عمادونها من مشاريع تتعارض مع إرادة شعب الجنوب الثائر و تسعى لخدمة الاحتلال.
11. تعزيز العلاقات الاخوية مع الأشقاء في دول الاقليم والدول العربية والعالم بما يصون ويحفظ الأمن والاستقرار ويدفع بعجلة الاعتراف الرسمي بقضيتنا العادلة امام المحافل الدولية.
__________________






رد مع اقتباس