قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11091 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3880 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8080 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3754 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3599 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3599 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3560 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4081 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3734 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)           »          الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3666 - الوقت: 12:16 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 12-31-2014, 05:19 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي ياسين مكاوى :هادى منصور الشعرة الوحيدة التى نتعلق بها مكاوي متحدثا لصحيفة اليوم الساب

ياسين مكاوى :هادى منصور الشعرة الوحيدة التى نتعلق بها


مكاوي متحدثا لصحيفة اليوم السابع المصرية


الأربعاء 31 ديسمبر 2014 05:30 مساءً
اليوم السابع - أدار الندوة - يوسف أيوب وأعدها للنشر هاشم الفخرانى تصوير أحمد رمضان

اتهم ياسين عمر مكاوى مستشار رئيس اليمن عبدربه منصور عن مكون الحوار الجنوبى الرئيس السابق على عبد الله صالح، بأنه السبب فيما يحدث حالياً فى اليمن، وقال إنه انقلب على أصدقائه لرغبته فى العودة مرة أخرى باستخدام العنف، مشيراً إلى أن القوى السياسية اليمنية أخطأت حينما قبلت بالمبادرة الخليجية بشكلها الذى منح صالح البقاء فى اليمن مع منحه الحصانة السياسية والقضائية.

وأشار ياسين مكاوى فى ندوة "اليوم السابع" إلى أن الوضع فى اليمن مضطرب بسبب التركيبة المختلة للجيش الذى ساهمت القوى السياسية فى ظهوره بالشكل الحالى، الذى أدى إلى سيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة، لافتاً إلى أن العمل يجرى حالياً على تشكيل قوات مسلحة وطنية وغير خاضعة لسلطة فرد، نافياً سيطرة الحوثيين أو اقترابهم من السيطرة على مضيق باب المندب، وقال إنهم لن يستمروا فى السيطرة على الموانئ المطلة على البحر الأحمر ولن يستطيعوا التمدد لأكثر من ذلك، مضيفا أنهم لا يستطيعون التأثير على الملاحة بقناة السويس.. وإلى نص الندوة..

فى البداية نريد أن نعرف أهداف زيارتك للقاهرة؟
التواصل ولقاء الإخوة من جنوب اليمن الموجودين بمصر، فمنذ سنوات طويلة وهناك لقاءات تتم من وقت لآخر بشكل مستمر لمعرفة هموم ومشاكل أبناء اليمن وخاصة أبناء الجنوب، وكذلك للحديث عن قضية جنوب اليمن التى تعتبر حجر الزاوية فى الأزمة اليمنية، ويجب التواصل معهم لاتخاذ الخطوات الإيجابية، ويمكن الحكم على الزيارة بأنها ودية، لكنها يمكن أن توظف فى شكل سياسى، فنحن هدفنا تحقيق نوع من الانسجام بين الشمال والجنوب لمنع تشرذم اليمن ومنع مخاطر الاقتتال الأهلى والحفاظ على وحدة الجنوب فى الوقت الذى أصبح فيه الانفصال مشروعا حقيقيا إذا لم يقدم نموذجا حقيقيا على الأرض يرضى أهل الجنوب.

ماذا تقصد بهذا النموذج الذى تتحدث عنه؟
الدول المركبة القوية وليست البسيطة، وأن نعيد الشراكة الحقيقة للشعب فى الجنوب وأن يكون المواطنون فى الجنوب شركاء فى السلطة والقرار وعدم إقصاؤهم.


هل هناك أجندة حقيقة يتم تطبيقها لتفادى مشاكل الماضى؟
لن يكون هناك مشروع يؤدى إلى تفادى كل المشاكل، لكن هناك مشروع يؤدى إلى أن ننتقل إلى صناعة الأسس الأولى لبنيان جديد مثل نتائج مؤتمر الحوار، هذا أساس حقيقى للبناء وعلينا كيمنيين أن نراعى هذا الأمر وألا نقفز عليه، فهناك محاولات لهدم هذه الأسس التى تم بناؤها خلال المرحلة منذ 18 مارس 2013، والتى نتج عنها مخرجات الحوار الوطنى والتى ولدت قناعات لدى البعض من الشارع الجنوبى، وأن هذا البناء سيستطيع الانتقال إلى تحقيق الإرادة الشعبية خلال المرحلة المقبلة، وهو حق الناس فى أن تكون مالكة للقرار.

تتحدثون عن الانفصال ماذا يعنى هذا؟
إذا لم يقدم مشروع على الأرض مبنى على مؤتمر الحوار يحقق ويخلق نموذجا حقيقيا يتساوى فيه الشمال مع الجنوب من حيث الحقوق، فإنه ستولد مشروعات أخرى لا نرغب فيها مثل الانفصال وهى لن تحقق للشعب اليمنى طموحاته، أى إما الوحدة أو الموت.. نحن نريد الوحدة التى تربط الشمال مع الجنوب وتوزع الثروات بشكل عادل يحقق آمال وطموحات كل الناس.

هل هذا الطرح باعتبارك أحد أبناء الجنوب أم بصفتك مستشارا للرئيس اليمنى؟
أنا أتحدث بصفتين، بصفتى رئيس الهيئة السياسة للحراك الجنوبى الذى أقدم وغامر، وشارك فى مؤتمر الحوار برغم الرفض الشعبى العارم للمشاركة فى مؤتمر الحوار، بالإضافة إلى صفتى مستشار للرئيس عن الحراك الذى شارك فى مؤتمر الحوار بعد أن أبرمت اتفاقية السلم والشراكة بعد ثور 21 سبتمبر.

هل ترى أن الوضع فى اليمن وخاصة فى العاصمة بعد تدخل الحوثيين وسيطرتهم عليها يسمح بتلبية مطالب أهل الجنوب؟
هذا الأمر غير قابل للتأجيل، لأن قضية الجنوب تفرض نفسها، فحل أزمة اليمن لن تكون إلا بحل القضية الجنوبية، وبالنسبة لشرعية الرئيس عبد ربه هادى منصور فلا أحد يختلف عليها حتى جماعة أنصار الله "الحوثيين" تعترف بها، ولكن كل طرف يراها من وجهة نظره واتجاهه، ويجب أن ألا نكون حاكما بدون مسئولية فالحاكم يجب أن يكون مسئولا.

هناك قوة أخرى تحاول تقويض النظام الحالى وكذلك الشرعية التى منحها الشعب؟
الشرعية لن تُقوض إلا بانهيار تام للمنظومة المتبقية للدولة وإلا سينهار كل شىء، وإذا سقطت مشروعية الرئيس سيسقط اليمن فى أتون الحرب الأهلية، لأن الشعب اليمنى لن يقبل العودة إلى الماضى السحيق أو عودة نظام على عبد الله صالح، والرئيس عبد ربه هادى منصور هو الشعرة الوحيدة التى يتعلق بها اليمنيون للخروج ببلدهم إلى بر الأمان.

هل لقاؤكم مع عمرو موسى دفع رغبة اليمن فى استنساخ دستور من الدستور المصرى؟
ليس لنا دخلا مباشرا فى موضوع الدستور، بل هناك ممثلون فى لجنة صياغة الدستور، والتقيت عمرو موسى من أجل وضعه فى صورة ما يحدث فى اليمن خاصة قضية الجنوب لحماية اليمنيين من أى منزلق إلى الاقتتال.

قرأنا فى وسائل الإعلام اليمنية سيطرة الحوثيين على بعض الموانئ المطلة على البحر الأحمر مما سيهدد الملاحة بقناة السويس.. ضعنا فى حقيقية ما يجرى ومدى تأثير ذلك على القناة؟
أعتقد أن الحوثيين لن يستمروا فى السيطرة على هذه الموانئ ولن يستطيعوا التمدد لأكثر من ذلك، وطبقا للاتفاقيات التى تمت عليهم العودة إلى مواقعهم السابقة، وأن يجعلوا الدولة هى من تحكم وأن يساعدوا فى ترميم هشاشة الدولة القائمة حاليا وأن يتجنبوا أن يكونوا حكاما بدون مسئولية.

هذا يعنى أنكم ستسمحون للحوثيين بالمشاركة فى العملية السياسية وتشكيل حكومة فى اليمن؟
إذا كانت لديهم القدرة على التمدد وتحمل المسئولية.

أى أنك تدعوهم لسلوك المسلك الديمقراطى؟
هم بالفعل جزء من العملية السياسية ولكن تصور لهم خطأ أنهم يمكن أن يساعدوا الدولة على طريقة الثورة التى نشأت، لكن حقيقة الأمر أنهم كانوا أسرع إلى تقويض الدولة وما تبقى من بنيان الدولة، لكن بعد اتفاق السلم والشراكة حدث تراجع، وهناك قوى تحاول الاستفادة من خلال انعدام الحلحلة فى أمر سيطرة الدولة، وهناك فراغ حقيقى فى الشارع اليمنى وفى سلطة الدولة إما أن نساعد فى أن نردم هذا الفراغ أو نترك الأمر للفضاء وإقامة الكونتنات المسلحة فى أى وقت.

هل ترى أن ما يحدث فى اليمن الآن رد فعل سريع من إيران على تصريحات الرئيس اليمنى حول تدخلها فى الشأن الداخلى للبلاد؟
دون شك هناك تدخلات إيرانية عديدة فى الشان اليمنى، وعندما تحدث الرئيس عبد ربه عن هذا فإن لديه من المؤشرات ما يؤكد تدخلات إيران، لكن أنصح بأن العلاقات مع كل الدول تكون متساوية ومتوازية وأكثر قرب، ويمكن القول إن هناك تدخلات إيرانية وغير إيرانية ونعمل على تخفيف من حدة التدخلات تلك لكى يكون دور إيران هامشيا.

هل تم التواصل مع إيران بشأن هذا التدخل؟
نعم.. تم التواصل وهذا جهد يجب أن تبذله الخارجية اليمنية وليس نحن.

ما الدور الذى تلعبه القوى السياسية فى التواصل مع القوى الإقليمية بعد انهيار فكرة الدولة؟
بالنسبة للقوى السياسية فإن كلا يسعى لمصالحه الشخصية وكل يغنى على ليلاه، لذلك ابتعدوا عن الأدوار التى يساعدوا بها الدولة وأن لا يكتفوا بإدارة الصراعات داخليا وعليهم أن يدركوا أنه طالما أن هناك صراعات فتكون هناك تدخلات.

أشم من تصريحاتكم أن هناك قوى سياسية مرتاحة مما يحدث بالبلاد؟
نعم صحيح.. وهذه حقيقة واقعة.. لأنها لا تدرك مصالح شعبها وإنما تدرك مصالحها الخاصة والضيقة حتى ولو ظهروا بدون ذلك، فهناك بعض القوى باليمن لديها حالة من التشفى فى البلاد، وأن ما يجرى اليوم فى اليمن له مردوه على جميع اليمنيين وهناك قوى داخلية تسعى للتمزيق بمساعدة قوى خارجية.

فى رأيك ما سبب التغيير المفاجئ لعلى عبد الله صالح ومعادته للمملكة العربية السعودية.. وهل انقلب على أصدقاء الماضى؟
كل أزمات اليمن مبعثها هذا الرجل بسبب سياسته التى مارسها على الشعب وهذا الأمر انعكس على الجنوب، فقضية الجنوب لم تنشأ إلا من خلاله، واليوم هو ينقلب على أقرب الناس إليه وهو الرئيس عبد ربه، فصالح يحاول اليوم أن يعود، بعدما تم إزاحته ومن الممكن أن يعود عبر الصندوق وأن يعود من خلال أبواب أخرى عنيفة وممارسة العنف وإنشاء أزمات جديدة فى البلاد.

هل لديكم قناعة أنكم أخطئتم فى قبولكم المبادرة الخليجية بشكلها النهائى الذى أبقى عبد الله صالح وحصوله على حصانة؟
نحن لم نكن جزءا من المبادرة الخليجية ولم نشارك فى التوقيع عليها، لكن تعاملنا معها وفكرنا بأن هذا المشروع الجديد سيخرج اليمن إلى بر الأمان وسننطلق من خلال هذا المشروع لحل حقيقى من القضية الجنوبية، ومن شاركوا فى توقيع الاتفاق على المبادرة هم من تقاسموا الحكم وهؤلاء لم يستطيعوا أن يوفوا بوعودهم لشعبهم.

هل هناك خطة لاستعادة اليمن من الحوثيين مرة أخرى بعد انتشارهم فى أنحاء متفرقة من البلاد.. وهل سيؤثر ذلك على العلاقات مع مصر والسعودية؟
إذا كانت هناك مترتبات سلبية على منطقة باب المندب فإن هذا سيعود للقرار الذى ستتخذه مصر بالتعاون مع الحكومة اليمنية التى لن تتدخر جهدا فى تفادى التدخل الإيرانى فى منطقة باب المندب.

هل تعتقد أن اليمن فى الوقت الراهن يحتاج لتدخل عربى أكبر؟
بالرغم من أن هناك دعوات للأشقاء العرب للتدخل لمساندة اليمن لكن لا أحد يرضى بوجود قوة بديلة داخل الأراضى اليمنية، وهذا الأمر مستبعد حاليا إلا إذا مست المصالح الحيوية فى باب المندب ولا أعتقد أن يصل الأمر إلى هذه الدرجة، وبالنسبة لجماعة أنصار الله "الحوثين" فليست لديهم أى طموحات للاستيلاء على السلطة مطلقا.

فى رأيكم كيف تساعد مصر اليمن لحل القضية اليمنية ووحدة الشمال مع الجنوب؟
دون شك مصر دورها كبير وعظيم فى هذا الشأن، لكن يجب الاعتراف بوجود ركود لذا يجب تجاوز هذا الركود، وأدعو الخارجية المصرية واليمنية أن يبذلوا مزيدا من الجهد لتحريك هذا الملف اليمنى الذى يعنى لمصر الكثير.

هل من الممكن أن تكون هناك مواجهة مسلحة بين الدولة اليمنية والحوثيين؟
خلال قراءتى للمشهد خلال الفترة الماضية لم يحدث مثل هذا الاحتكاك لكن لو حدث مزيدا من التمدد ستحدث مواجهة مسلحة.

فى رأيك القوى السياسية هى من تحول دون تشكيل جيش قوى فى اليمن؟
لها أدوار فى ذلك، فى الفترة الماضية وبالتحديد منذ عام 2011 كانت القوى السياسية تكرس هذا الأمر، ومن قبل ذلك القوى التى تحكم كانت تكرس ذلك فى إطار تأكيد اللحمة القبلية العائلية لهذا الجيش المعروف عنه بالقبلية، ومع الأسف قوى التغيير انتهجت هذا النهج وإذا كنا نريد جيشا وطنيا حقيقيا علينا أن نعيد البنيان من جديد، بحيث يتم تشكيل قوات مسلحة صناعة وطنية وليست خاضعة لفرد.

الأحداث الأخيرة من قبل الحوثيين وسيطرتهم على مقر وزارة الدفاع ..اعطى مؤشر بأن استمرار على عبد الله صالح وأسرته سيمكن الحوثيين من السيطرة على السلطة ؟
هو سهل ذلك بالطبع لانه لا يعقل أن عشرين فرداً من الحوثيين يستيطعون السيطرة على وحدة عسكرية.

هلى تقصد حدوث خيانة؟
لا نقول خيانة ولكن التركيبة التى تشكل منها الجيش خلال 30 عاما هو الذى أدى لهذا بل وأحدث خللا حقيقا فى بنيان الجيش، وتأكد هذا الخلل من خلال هذا السقوط المريب للمعسكرات، والقوى السياسية التى كانت تقود اليمن كان لها ادوار فى بناء هيكل ضعيف للجيش والأمن.

إلى أى مدى تستطيع الدولة اليمنية البقاء فى مواجهة على عبد الله صالح ونظامه؟
حاليا لا تستطيع إلا من خلال تكاتف كل القوى والخروج من عباءة الحزبية الضيفة والخروج إلى عباءة الوطن، ومن خلال أن تنفذ الحكومة كل ما تم الاتفاق عليه وبرنامجها الذى نال ثقة مجلس النواب، فنحن لدينا مشروع قومى حقيقى، ورأس الحربة فيه هو الرئيس عبد ربه منصور ، وهذا المشروع إما أن نقيمه وينقلنا إلى بر الامان أو الاقتتال الداخلى.

هناك خبراء يرون أن الوضع باليمن أشبه بالوضع فى أفغانستان وقت الحرب حينما بدأت المذهبية بعد اشتراك الإخوان المسلمين فى ثورة اليمن 2011 فما تعليقكم؟
هذا الكلام ليس دقيقا، ولكن تستطيع أن تقول إن الثورة التى قام بها الشباب تم الامتطاط عليها، وهذا الأمر أعطى مبررا فى ظهور قوى أخرى فى مواجهتها وأدى إلى ظهور "أنصار الله" باعتبارهم هم المخلصون، ولكن إذا استمرت العملية السياسية فإنه يجب مشاركة الجميع فيها بعيد عن الاستقواء مهما امتد الحوار أو الاستعانة بالسلاح الذى يقضى على الفكرة والإنسان.

لماذا لم يتحدد حتى الآن موعدا للاستفتاء على الدستور وموعد الانتخابات الرئاسية؟
هناك عراقيل كثير وأعتقد أن مرحلة الاستفتاء لن تأتى إلا بعد تسوية الأرض.. نستفتى على ماذا، هل على خيبة الأمل، إذا لم يكن هناك جهود تثمر عن تحقيق الشراكة بين الشمال والجنوب، فما فائدة الاستفتاء على الدستور، وأى دستور هذا لا يعطى حق الجنوبيين مثل الشمال ولا يعالج مشاكل الجنوب مثل مشاركة أهل الجنوب فى الجيش وحل مشكلة الأمن واستعادة الأراضى التى نهبت.

وفقا للمعطيات على الأرض..كيف ترى مستقبل اليمن؟
لا أريد أن أكون بوقا للإحباط، ولكن أعتقد أنه يمكن القضاء على المعطيات الحالية، فالجيش فى الجنوب كان جيشا قبليا تحول إلى وطنى، الحل فى أن نعود للأمل والرجاء، لأنه بدون الأمل لا نستطيع العمل، وحسب المعطيات التى يمكن وصفها بالمؤشرات هى سلبية لكن هناك جهد يبذل وخاصة المجهودات التى يبذلها الرئيس عبدر ربه منصور الذى يحاول إعادة إنشاء مؤسسات الدولة من جديد بمساعدة الإخوة العرب.

هل اليمن فى حاجة لسيسى لتوحيد ولملمة شتاته ويكون قادرا على حل الأزمات؟
هناك اختلاف فى جيش البلدين، فمصر دولة مؤسسات، لذلك لا يمكن المقارنة بين الجيشين، ونحن نعتز بالجيش المصرى الذى خرج منه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورغم أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور خرج من هذه المؤسسة العسكرية، لكن اليمن لا يوجد به السيسى المصرى، فمن يدعون السلطة فى اليمن ليسوا سيسى مصر، ومن يحاولون التشبه بالسيسى فى اليمن فإن السيسى الحقيقى سيتبرأ منهم لكونهم مستبدون وظالمون وامتهان الناس وإذلالهم، لهذا لن يكون هناك سيسى فى اليمن.



اقرأ المزيد من [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-31-2014, 05:23 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي



منصور أن أراد العمل مع شعب الجنوب فهذا هو طوق نجاه لة ولمن معة من أمثال مكاوي لآن وجودهم في يمن الحوثة وحكام صنعاء الجدد لن يدوم طويلا وخاصة مع أشتداد الصراع المذهبي الشيعي الشافعي باليمن الأسفل والأعلى . بالأمكان أصلاح نفسة هو ومن معة قبل فوات الأوان بالتنسيق مع المجلس الثوري الموحد .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-31-2014, 11:24 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


شئ مضحك يامكاوي انه عذر اقبح من ذنب . هنا عندما تختلط المعايير الخاصة بالعامة ، اقولك المركوز اليوم يبحث عن شعرة يتعلق بها بعد ان حجموه الحوثه من جهة والمتنفذين من جهة اخرى ، والاجدر والاحرى ان يكون من يتعلق به الوطني النزيه والشريف هو وطنه لان الوطن باق والافراد زائلون . ولكن يبدو ان الاغراءات كانت قوية جدا و هذا خطوة لتبرير مااقترفه هو الكثير بحق من ضحى و اسرتخص دمه وروحه لاجل الجنوب العربي .



الجنوب العربي من المهرة الى مضيق باب المندب هو الشعرة الكبيرة التي يجب أن نتمسك فيها . وليس الخائن المركوز ودنابيعة . أمثال مكاوي وغيرهم ممن أرتضوا بيع ضميرهم بمبلغ بخس وبوسخ الدنيا على حساب تضحيات وشهداء الشعب الجنوبي العظيم الذي لا يقهر .
__________________






رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-03-2015, 08:58 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الخليج العربى
المشاركات: 856
افتراضي

عميل ولن يفلت من عمالته للأحتلال اليمنى ضد ابناء الجنوب العربى وسيكون هو وسيده العميل عبدربه على منصه واحده عندما يشنقون فى ساحة العروض عما قريب هذا ان لم تتم تصفيتهم من قبل اسياده الحوثيين .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-03-2015, 09:01 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الخليج العربى
المشاركات: 856
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبد لله بو صالح

شئ مضحك يامكاوي انه عذر اقبح من ذنب . هنا عندما تختلط المعايير الخاصة بالعامة ، اقولك المركوز اليوم يبحث عن شعرة يتعلق بها بعد ان حجموه الحوثه من جهة والمتنفذين من جهة اخرى ، والاجدر والاحرى ان يكون من يتعلق به الوطني النزيه والشريف هو وطنه لان الوطن باق والافراد زائلون . ولكن يبدو ان الاغراءات كانت قوية جدا و هذا خطوة لتبرير مااقترفه هو الكثير بحق من ضحى و اسرتخص دمه وروحه لاجل الجنوب العربي .



الجنوب العربي من المهرة الى مضيق باب المندب هو الشعرة الكبيرة التي يجب أن نتمسك فيها . وليس الخائن المركوز ودنابيعة . أمثال مكاوي وغيرهم ممن أرتضوا بيع ضميرهم بمبلغ بخس وبوسخ الدنيا على حساب تضحيات وشهداء الشعب الجنوبي العظيم الذي لا يقهر .


@@@@@@@@@@2

اشكرك اخى الغالى ولكن اسمح لى بأن اقول بأن الجنوب العربى لن يقبل بعودة اى عميل من هؤلاء الى الجنوب الا اذا كانت عودتهم الى منصت الأعدام شنقا فى ساحة الأعتصام فى عدن التى تحتضن دماء الشهدا يوميا ,

يجب علينا ان لا ندع الباب مفتوح للخونه ان يعبثوا بنا وبعدها نقول لهم ارحبوا .



هلا نرحب فيك التبع الحميري الى منتداء الثوار الشرفاء والأحرار الجنوبيين من المهرة الى مضيق باب المندب .

نتمنى تكون عضوا ومكافحا مخلصا وتبذل كل جهودك لخدمة وطنك ومنتدء صوت الجنوب وهو أول منتداء تحرري تبناء القضية الجنوبية ولا زال صامدا ومستمرا في العطاء حتى النصر والأستقلال .

فيما يخص منتداكم الرسمي أنا زرتة شبة مشلوش عملة ويدخلة شخصين فقط وهما الشاعر وكلمتة وجبران وأنت أحيانيا . فية أدارة تتعمد أنهائة لأنها متعصبة أخوانية ومن العائدين من دماج والفكر الأستقلالي لا يناسب فكرهم وتوجههم الأيديولوجي المتعصب . السموحة طبعا أنت ممتاز وشفت تعليقاتك ما علينا منهم أهم شي أنت ممتاز وأهلا وسهلا فيك .

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-03-2015, 09:11 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الخليج العربى
المشاركات: 856
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبد لله بو صالح

شئ مضحك يامكاوي انه عذر اقبح من ذنب . هنا عندما تختلط المعايير الخاصة بالعامة ، اقولك المركوز اليوم يبحث عن شعرة يتعلق بها بعد ان حجموه الحوثه من جهة والمتنفذين من جهة اخرى ، والاجدر والاحرى ان يكون من يتعلق به الوطني النزيه والشريف هو وطنه لان الوطن باق والافراد زائلون . ولكن يبدو ان الاغراءات كانت قوية جدا و هذا خطوة لتبرير مااقترفه هو الكثير بحق من ضحى و اسرتخص دمه وروحه لاجل الجنوب العربي .



الجنوب العربي من المهرة الى مضيق باب المندب هو الشعرة الكبيرة التي يجب أن نتمسك فيها . وليس الخائن المركوز ودنابيعة . أمثال مكاوي وغيرهم ممن أرتضوا بيع ضميرهم بمبلغ بخس وبوسخ الدنيا على حساب تضحيات وشهداء الشعب الجنوبي العظيم الذي لا يقهر .

#########
ارجوا ان تقبل دعوتنا بالأنظمام وتشريفنا بتواجدك فى (منتدى قبيلة يافع الرسمى ) .

فأنت من القله التى تع
ى خطر هؤلاء الخونه العملاء وانت كما لا يخفى عليك تعلم بتحرك جلال وابوه العميل والشرذمه من الجنوبيين المتواجدين تحت تصرف الأحتلال طيلة تلك المده فى تدمير الجنوب .

وكما اوجه الدعوه عامه الى كل حر لا يرضى بأن يحكمه عميل او خائن مره اخرى فالاحرار كثير ومن المعيب ان نتجاهل الأحرار ونتمسك بعودة الخونه العملاء فهذا الطلب حتما لن يرضى الشهداء ان فعلنا ذلك بعد تضحيتهم .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-03-2015, 12:06 PM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 164
افتراضي



سبحانك يا مكاوي نسيت من صدم ابنك لما قتله بالشارع الرئيسي مش الوافد اليمني عبده الخباز في التمانينات ولا نسيت واليوم تطرح يدك مع ابو يمن دي اخرته .
لانتعلم ولا نتعض ومالقيت الا البدوي تتشعبط فيبو دا يطبق المثل
عروني نقيب واقطعوا المصروف


مجموعة كان تبناهم منصور قبل سقوط صنعاء بيد الحوثية ووعدهم في مناصب بالجنوب وصنعاء ومنهم مكاوي والنوبة وغيرهم لكن تبخرت أحلامهم بعد سقوط صنعاء بيد أنصار الله وحوثة العفاش وتغيرت المعادلة اللي كان يمشي عليها المركوز في ضرب الثورة الجنوبية من الداخل الجنوبي . واصبح المركوز هو نفسة حاليا محاصر وحتى مليشياتة في ابين الحوثى قطعوا عليهم المرتبات وغيرها .

الحين معة عدن يعين جماعتة بعد طردهم من صنعاء يريد يعبرها على الجنوبيين ولكن هيهات أن يتحقق لة ذلك بأن تظل بلادنا تحت الأحتلال مقابل مناصب وهمية لة ولشلتة المريضة وفي مقدمتهم القاتل حبتور .


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-03-2015, 02:54 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الخليج العربى
المشاركات: 856
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي عدن


سبحانك يا مكاوي نسيت من صدم ابنك لما قتله بالشارع الرئيسي مش الوافد اليمني عبده الخباز في التمانينات ولا نسيت واليوم تطرح يدك مع ابو يمن دي اخرته .
لانتعلم ولا نتعض ومالقيت الا البدوي تتشعبط فيبو دا يطبق المثل
عروني نقيب واقطعوا المصروف


مجموعة كان تبناهم منصور قبل سقوط صنعاء بيد الحوثية ووعدهم في مناصب بالجنوب وصنعاء ومنهم مكاوي والنوبة وغيرهم لكن تبخرت أحلامهم بعد سقوط صنعاء بيد أنصار الله وحوثة العفاش وتغيرت المعادلة اللي كان يمشي عليها المركوز في ضرب الثورة الجنوبية من الداخل الجنوبي . واصبح المركوز هو نفسة حاليا محاصر وحتى مليشياتة في ابين الحوثى قطعوا عليهم المرتبات وغيرها .

الحين معة عدن يعين جماعتة بعد طردهم من صنعاء يريد يعبرها على الجنوبيين ولكن هيهات أن يتحقق لة ذلك بأن تظل بلادنا تحت الأحتلال مقابل مناصب وهمية لة ولشلتة المريضة وفي مقدمتهم القاتل حبتور .



@@@@@@@@@@@

كل ما اشوف تعليق كهذا يطمئن قلبى بأن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وأن الجنوب العربى لن يسلم للخونه ليتم بيعه مره اخرى .

شكرا لك ولكل متابع يعى مخطط الاحتلال اليمنى واذنابه العملاء .

تقبل فائق احترامى .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-03-2015, 08:03 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبع الحميرى
#########
ارجوا ان تقبل دعوتنا بالأنظمام وتشريفنا بتواجدك فى (منتدى قبيلة يافع الرسمى ) .

فأنت من القله التى تع
ى خطر هؤلاء الخونه العملاء وانت كما لا يخفى عليك تعلم بتحرك جلال وابوه العميل والشرذمه من الجنوبيين المتواجدين تحت تصرف الأحتلال طيلة تلك المده فى تدمير الجنوب .

وكما اوجه الدعوه عامه الى كل حر لا يرضى بأن يحكمه عميل او خائن مره اخرى فالاحرار كثير ومن المعيب ان نتجاهل الأحرار ونتمسك بعودة الخونه العملاء فهذا الطلب حتما لن يرضى الشهداء ان فعلنا ذلك بعد تضحيتهم .

الاخ الكريم التبع الحميري اشكرك على دعوتنا الى منتداكم كلنا في خط دفاع واحد ضد المحتل هنا او هناك وان شاء اوعد بالحضور لاحقا ان فتح الرابط .
لك التحية
__________________






رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-04-2015, 08:49 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الخليج العربى
المشاركات: 856
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبد لله بو صالح
الاخ الكريم التبع الحميري اشكرك على دعوتنا الى منتداكم كلنا في خط دفاع واحد ضد المحتل هنا او هناك وان شاء اوعد بالحضور لاحقا ان فتح الرابط .
لك التحية

!!!!!!!!!!

لك كل الشكر تقبل فائق احترامى .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة