قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10848 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3793 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7913 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3677 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3535 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3541 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3498 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4008 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3674 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)           »          الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3612 - الوقت: 12:16 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 12-29-2014, 08:11 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي عاجل . الشيخ عبدالرب النقيب يرد على دعوة الزعيم (باعوم) عبد الرب النقيب الاثنين 29 دي

الشيخ عبدالرب النقيب يرد على دعوة الزعيم (باعوم)

عبد الرب النقيب


الاثنين 29 ديسمبر 2014 08:33 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) رسالة رد من الشيخ عبدالرب النقيب ردا على رسالة الزعيم حسن باعوم والتي دعا فيها إلى لقاء يجمعه مع الشيخ النقيب والشيخ صالح بن فريد العولقي , جاء فيها "
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الزعيم المناضل الجسور حسن احمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب حفظكم الله وأدامكم وألبسكم لباس الصحة العافية
أما بعد
السلام عليكم ورحمة الله

أننا وبعد الاطلاع على بيانكم الصادر يوم الأحد الموافق28ديسمبر 2014م ودعوتكم المباركة أن شاء الله تعالى في تعزيز وحدة الصف، وباعتبارنا مصلحين لا نبحث إلا على إصلاح ذات البين وتقريب وجهات النظر بين القوى والفصائل الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال قولا وفعلا.

ولهذا فقد تقدمنا بمبادرة الأسس والثوابت لوحدة الصف الجنوبي التي أكدت على هدف التحرير والاستقلال على كامل تراب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وإعادة بناء الدولة الجنوبية الحرة المستقلة والهوية الجنوب العربي .
والتي بفضل الله أجمعت عليها غالبية القوى المؤمنة بهدف التحرير والاستقلال ، وأكدوا على ذلك بتوقيعهم المسئول على بنودها. ولقد التمسنا وجود النوايا الصادقة لتوحيد الصف لدى الكثيرين.
وانطلقت تلك القوى الموقعة في تشكيل لجان عمل للإعداد والتحضير وصياغة الوثيقة الموحدة لكل قوى التحرير والاستقلال، كما تم تشكيل لجان للحوار مع الآخرين للتقارب والبدء بالعمل الوطني المشترك، حيث تشكلت من قبل المكونات الموقعة على المبادرة. وقد بدأت اللجنة في إعمالها وحواراتها وهي مازالت مستمرة في جهودها ساعية إلى إشراك الجميع دون استثناء، والحوار معهم للوصول إلى رأي موحد دون إقصاء أو إلغاء لأحد.
حريصين في ذلك على عدم تكرار الأخطاء التي وقعت بها الدعوات السابقة لتوحيد الصف.
وفي هذا الصدد فإننا نحيي كل من عمل بإجتهاد وطني ومصداقية نضالية من اجل وحدة الصف الجنوبي وعلى رأسهم الرئيس علي سالم البيض الذي كان أول الداعين إلى إيجاد هيكل تنظيمي موحد لقوى التحرير والاستقلال والذي دعا إلى عقد مؤتمر يجمع كل القوى التحررية من خلال توقيعه على أسس وثوابت لجنة حوار قوى التحرير والاستقلال التي ترأسها القائد الجنوبي أحمد عبدالله الحسني في سبتمبر 2012 والتي تمخض عنها تشكيل القيادة المؤقتة للجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب.
كما اننا نشكر كل من تقدم بفكرة أو رأي يهدف إلى توحيد الصف كإخواننا المناضلين في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع برئاسة الشيخ صالح بن فريد العولقي، الذي نتقدم له بكل الشكر والتقدير على كرم الضيافة وحسن الاستقبال أثناء لقاءنا به في العاصمة عدن هذا الكرم ليس بغريب عن أسرة عريقة كاسرة آل فريد العولقي تلك الأسرة التي أنجبت المناضلين وعلى رأسهم الشيخ صالح والقيادي الأبرز في الحراك الأستاذ احمد عمر بن فريد . حيث أننا قد ناقشنا بنود المبادرة معه خلال ثلاث لقاءات ويؤسفنا أننا لم نجد قبولا لديهم حول عدد من الثوابت الوطنية المصيرية في التاريخ الجنوبي
_ كرفض قبولهم بقرار فك الارتباط الذي أعلنه الرئيس علي سالم البيض في 21 مايو 94 والذي باركه شعب الجنوب في مسيرات مؤيده له حينها وفي المليونيات العظيمة التي أحياها شعب الجنوب في تلك الذكرى العظيمة والتي أصبحت عيداً وطنيا يحتفل به أبناء الجنوب كل عام
_ رفضهم للمطالبة بتحرير جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والاكتفاء بالمطالبة بتحرير الجنوب العربي وهو هوية وليست دولة بينما الدولة هي ج.ي.د.ش فهي التي حصلت على الاعتراف الدولي والعربي بها كدولة مستقلة. وهي الدولة التي دخلت في إعلان مشروع الوحدة. وهي الدولة التي تؤكد بأننا شعبا مستقلا عن شعب الجمهورية العربية اليمنية.

ودولة مستقلة عنها.
وهي الدولة التي قامت في ال30 من نوفمبر 1967م بعد نيل الاستقلال من الاستعمار البريطاني واستطاعت توحيد 23مشيخة وسلطنه وإمارة تحت اسمها ورايتها
_ عدم قبولهم الاعتراف بمبدأ التصالح والتسامح الذي أعلنه شعب الجنوب العظيم في 13 يناير 2006 وعمده شعبنا بدماء أبناءه في بالعديد من المليونيات وجسد بذلك المبدأ أسمى المعاني الإنسانية عبر التاريخ قاطعاً كل الطرق أمام القوي الظلامية التي أرادت نبش صراعات الماضي

ولذا فإننا نتوجه إليهم إلى ضرورة إعادة النظر بمثل هذه النقاط التي تمثل ثوابت حقيقية لن يتنازل عنها شعب الجنوب مهما بلغت التضحيات.


وندعو إلى أهمية الارتكاز على ثوابت وأسس وطنية والتوافق عليها للانطلاق بحوار جاد ومسئول يفضي إلى وحدة الصف القائمة على وحدة الهدف الذي يناضل من اجله شعب الجنوب وهو هدف تحرير واستقلال وطننا المحتل واستعادة السيادة على كامل حدود ج.ي.د.ش. ومن ثم إعطاء الحق لشعب الجنوب باختيار مسمى دولته بعد التحرير والاستقلال.
كما أننا نحيي الجهود المبذولة من قبلكم بتشكيل اللجنتين المكلفتين بدمج المجلسين وكل مساعيكم الخيرة لتوحيد الصفوف.
وفي الأخير فإننا نرحب بكل ما من شأنه ان يعزز وحدة الصف ونؤكد لشعب الجنوب الأبي بإننا ماضون قدما مع قوى التحرير والاستقلال لإيجاد صيغة توافقية يرتضيها ويشارك بها الجميع ويكون الشباب في مقدمتها. ونرى بأن يتم عقد اللقاءات بين اللجان وتتم المناقشة بروح وطنية عالية،ونحن سنكون مكملين لهم ومباركين لأي جهود وطنية طيبة بإذن الله سبحانه وتعالى.
وتقبلوا خالص تحياتنا.
ألمرجعية الجنوبية
الشيخ عبدالرب بن أحمد أبو بكر النقيب
29 ديسمبر 2014م




اقرأ المزيد من [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-29-2014, 08:20 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي

الشيخ عبدالرب النقيب يفضح الرابطة ومؤتمرها الجامع في رسالة موجهة الى زعيم الثورة الجنوبية الظافرة .
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-30-2014, 08:28 AM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 164
افتراضي



تناقض عجيب ترفضون الجنوب العربي ويكتبون شيخ ومشيخة في حين تريدون ج ي د ش ولا يوجد فيها شيخ غير الشيخ عثمان .
هل من توضيح حول المصطلح المستحدث المرجعية الجنوبية وتدعون السنية بينما المرجعيات تتبع المتشيعين والشيعة وهم من يحب تلك المصطلحات المرجعيات ويتباهون بها .
دعونا من الخزعبلات المستوردة فلا تسيئون بالمرجعيات هي دينية وليست سياسية . سؤال من أعطاه تلك الصفة ، للشيخ الكثير من الاحترام لشخصه وتمثيله للمكاتب العشرة من يافع ويافع جزء من الجنوب ولكنها ليست كل الجنوب .
دمتم بود

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-30-2014, 12:28 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي عدن


تناقض عجيب ترفضون الجنوب العربي ويكتبون شيخ ومشيخة في حين تريدون ج ي د ش ولا يوجد فيها شيخ غير الشيخ عثمان .
هل من توضيح حول المصطلح المستحدث المرجعية الجنوبية وتدعون السنية بينما المرجعيات تتبع المتشيعين والشيعة وهم من يحب تلك المصطلحات المرجعيات ويتباهون بها .
دعونا من الخزعبلات المستوردة فلا تسيئون بالمرجعيات هي دينية وليست سياسية . سؤال من أعطاه تلك الصفة ، للشيخ الكثير من الاحترام لشخصه وتمثيله للمكاتب العشرة من يافع ويافع جزء من الجنوب ولكنها ليست كل الجنوب .
دمتم بود




ياعزيزي أنا مجرد ناقل الخبر هذا من ناحية ومن ناحية أخرى نحن مع التصالح والتسامح ومع الجنوب العربي ولكن ليش بالطريقة التي يدعي الها الرابطة القصد أننا لابد أن نقبل التاريخ الجنوبي بحلوة ومرة ونستفيد من ألأيجابات ونترك السلبيات ولا نكرر نفس الأكليشة الاخطاء وهي الأقصاء للأخر لآن سبب ضياع الجنوب العربي هو الأقصاء للأخر المختلف والذي يجب علينا أن نتعايش والجنوب يتسع للجميع أبناء بقض النظر عن أنتمائاتهم الساسية والفكرية اللي يجمعنا هو الجنوب واللي يجمعنا هو حب الجنوب ومذهبة الوسطي الشافعي و تحرير الجنوب من الأحتلال اليمني العفن .

التعديل الأخير تم بواسطة عرب الجنوب ; 12-30-2014 الساعة 12:30 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-30-2014, 08:34 PM
الصورة الرمزية العبد لله بو صالح
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجنوب العربي - حضرموت
المشاركات: 13,714
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن
ساعة واحدة ·
رداً على رسالة الشيخ النقيب وثيقة المؤتمر الجنوبي الجامع التي تؤكد على الالتزام بمبدأ التصالح والتسامح وتعزيزه (نص الوثيقة)

عدن ــ اللجنة الاعلامية .
تضمنت وثيقة الأسس والثوابت والمبادئ العامة العامة للمؤتمر الجنوبي الجامع ، الالتزام بمبدأ التصالح و التسامح و التضامن الجنوبي قولا وفعلا كمبدأ قيمي وثابت وطني جنوبي في الحاضر والمستقبل، والرفض الحازم عن اطلاق التصنيفات والشتائم والتخوين والاقصاء والتهميش الذي ابتلا به شعبنا سواءً قبل عام 1967م او بعد عام ( 67 ) وخلال العقود الماضية وحتى اليوم.،وكذلك الالتزام بتجريم العنف بكافة أشكاله بين أفراد الشعب الجنوبي وفئاته وأطيافه السياسية.
وتعتبر هذه الوثيقة افضل رد على رسالة الشيخ عبدالرب النقيب والذي قال "عدم قبولهم الاعتراف بمبدأ التصالح والتسامح الذي أعلنه شعب الجنوب العظيم
نـــص الـــوثــيــقـــــة :
الأسس والثوابت والمبادئ العامة العامة.
1. التزام الجميع بهدف التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية الديمقراطية المستقلة على كامل أرض الجنوب العربي وبحدودها المتعارف عليها دولياً
2. الالتزام بوسائل وأشكال وأساليب النضال الثوري السلمي مفتوح الخيارات كمنطلق سياسي حضاري التزمت به ثورة شعبنا التحررية وتواصل التمسك به ، والاتفاق على تجريم العنف بكافة أشكاله بين أفراد الشعب الجنوبي وفئاته وأطيافه السياسية والالتزام بمبدأ التصالح و التسامح و التضامن الجنوبي قولا وفعلا كمبدأ قيمي وثابت وطني جنوبي في الحاضر والمستقبل، والرفض الحازم عن اطلاق التصنيفات والشتائم والتخوين والاقصاء والتهميش الذي ابتلا به شعبنا سواءً قبل عام 1967م او بعد عام ( 67 ) وخلال العقود الماضية وحتى اليوم.
3. تحريم العنف واستخدام القوة للوصول الى السلطة في الجنوب العربي القادم بأذن الله ، بل ان مفهوم الاستحقاق يمر عبر صندوق الاقتراع ،والحفاظ على وشائج النضال والاخاء بين المكونات ،باعتبارها قاعدة متينة لصيانة الثورة من الاختراق والضياع .
4. التأكيد غير القابل للتأويل بأن الوضع المفروض على شعب الجنوب العربي هو وضع احتلال استيطاني كامل من قبل الجمهورية العربية اليمنية منذ 7/ 7 /1994 م ، حتى يومنا هذا ، وأن المضمون السياسي و القانوني لنضال شعب الجنوب العربي هو ثورة شعبية سلمية تحررية ، كأي ثورة في العالم ضد الاحتلال الأجنبي.
5- يعتبر تاريخ 21مايو1994م انهاء واسقاط لمشروع اعلان الوحدة الذي تم في 22مايو1990م وهو رد على حرب يمنية شاملة اعلنت في 27 ابريل 1994م ضد الجنوب العربي ارتكبت خلالها جرائم ابادة جماعية ضد شعب الجنوب العربي واحتلاله يوم 7يوليو1994م .
6. الاتفاق على صياغة وثيقة برنامجيه جامعة ترتكز على الثوابت والاسس المتفق عليها والمعبرة عن إرادة شعب الجنوب الثائر والمجسدة لتطلعاته في الحرية والاستقلال .
7. الاتفاق بان تكون دولة الجنوب العربي المنشودة دولة جديدة قائمة على أساس الفدرالية والتعددية السياسية والديمقراطية وتحقق العدالة الاجتماعية وتعبر عن جميع أفراد الشعب الجنوبي دون استثناء وتراعي خصوصية كل محافظة.
8. الإقرار بان تشكيل الحامل السياسي الجامع والمنظم يتم من خلال توافق جنوبي بين المكونات السياسية والثورية وشرائح المجتمع والشباب والمرأة ينتهي بعقد مؤتمر جنوبي جامع لتحرير والاستقلال خلال فترة قصيرة ، تقر فيه الوثائق البرنامجية وتهيكل فيه الأطر القيادية ( جبهوي ، ائتلاف ، تحالف ) .
9. الاتفاق على أن يتم التعامل مع المكونات والقوى السياسية للثورة الجنوبية وتقييمها وفقا لمعايير محددة وواضحة منها قناعة المكون بهدف التحرير والاستقلال وتأثيره السياسي والاجتماعي ، اضافة الى ذلك برنامج سياسي واضح ، وامتداده الجغرافي الجنوبي وفك ارتباطه بعاصمة الاحتلال .
10. الالتزام بعدم المشاركة في مشاريع الاحتلال السياسية كالانتخابات والاستفتاءات والحوارات بكافة أشكالها و بكل ما يمت بصلة للاحتلال وأحزابه و برفض كل المشاريع المنتقصة من هذا الحق الوطني العادل كمشاريع الحل الفيدرالي أو الكونفدرالي ناهيك عمادونها من مشاريع تتعارض مع إرادة شعب الجنوب الثائر و تسعى لخدمة الاحتلال.
11. تعزيز العلاقات الاخوية مع الأشقاء في دول الاقليم والدول العربية والعالم بما يصون ويحفظ الأمن والاستقرار ويدفع بعجلة الاعتراف الرسمي بقضيتنا العادلة امام المحافل الدولية.
__________________






رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-30-2014, 10:57 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 2,402
افتراضي

نحو فهم مشترك صحيح للتوافق


09 ربيع الأول 1436هـ - 30 ديسمبر 2014 م 11:00 عدد القرائات 83



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




بقلم : صالح شائف
طال البحث وكثرت التصورات والإجتهادات والرؤى المتعلقة بكيفية الوصول إلى صيغة وطنية مناسبة لوحدة فصائل ومكونات الحراك الجنوبي ومعها بقية القوى السياسية الجنوبية التي تنشد الخلاص لشعبنا من الوضع الذي يعيشه والإنتصار لإرادته الوطنية الحره ؛ لكن مع الٱسف ما سبق وحذرنا منه مرارا والمتمثل بخطورة تحويل الجهود المبذوله في سبيل توحيد المكونات والهيئات الوطنية الجنوبيه في إطار كيان وطني عام قدر الٱمكان وتحت ٱي مسمى يتفق عليه ؛ إلى نوع من التنافس وتصفية الحسابات عند البعض وهو مايؤدي إلى التباعد بين مختلف الٱطراف و حشد بعضها في مواجهة بعضها الٱخر في تكتلات تبدو وكٱنها الصيغة النهائية المكتمله لوحدة القوى والمكونات السياسية الجنوبيه وما على البقية الا اللحاق بركب هذا التكتل الجديد ٱو ذاك ؛ وعمل من هذا النوع لا يساعد على حوار ناضج لبلوغ الهدف النهائي لشعبنا بل وسيفتح الٱبواب لمزيد من التعقيدات والصعوبات التي تمثل بمجملها تحديا تاريخيا ٱمام القوى والإرادة الجنوبية الجمعيه ؛ فالحوارات المتعددة الٱطراف والجهات حتى وٱن كان يجمعها هدف واحد فلا ينبغي ولا من المنطقي ٱن تلتقي وتتحاور وتجمع على رؤية واحدة في نهاية المطاف قدمها هذا الطرف ٱوذاك من المشاركين ؛ فحوار كهذا يختزل الجميع في واحد ؛ وبالتالي تسقط عنه صفة الحوار لٱن ( الواحد ) لايحاور نفسه ولكنه مجبر للتفاعل والتفاهم مع غيره ومحاورتهم فيما هو مشترك بينهم في إطار هذه القضية المطروحة ٱو تلك ؛ من خلال البحث والنقاش لٱفكارهم ورؤاهم للوصول إلى الصيغة المناسبة المشتركة التي يرتضيها ويتوافق عليها الجميع وتصبح بعد ذلك ملزمة لكل من يوقع عليها وبعد ٱن قدم الكل ماعنده وتنازل بما يمكنه التنازل عنه خدمة للهدف المشترك ؛ فالتنازلات المتبادلة ٱحد ٱهم شروط النجاح وٱثبات النوايا الحسنة والرغبة الٱكيده في تطبيق ما ٱتفق عليه ؛ ٱما من يدخل إلى دائرة الحوار وهو غيرمستعد ولا في ذهنه ولا في قناعاته تقديم ٱي شكل من ٱشكال التنازل ويطلبه فقط من غيره فٱنه في حالة كهذه لا يبحث إلا عن ذاته ومشروعه الخاص الذي لا يؤهله بٱن يكون شريكا نديا في هكذا حوار .. وبالتالي فٱن التوافق الوطني الجنوبي الذي نعنيه هنا ليس بتلك الصيغة التي يضعها البعض وفقا لرؤيته الخاصة ومن ثم يطلب من البقية ٱن تتبناها وتبصم عليها ويقال بعدها نحن من يدعو لوحدة الصف وغيرنا هم من يعرقلون ؛ كما ٱن وحدة الجنوبيين لا يمكن لها ٱن تتم مع رؤى تتستحضر الماضي السياسي الخاص بٱصحابهاوبغض النظر عن صحة وصواب هذا الماضي من عدمه فلسنا هنا في وارد محاكمته ؛ وفي نفس الوقت فهم لا يملكون الحق في محاكمة ماضي غيرهم فالتاريخ هو الشاهد وهو الحكم على الجميع ؛ ولكن من المؤسف ٱن يجعل البعض منه عقبة ٱمام السير الموحد نحو المستقبل الذي ينبغي ٱن ينتصر له الجميع ؛ ٱما الماضي فلا نستطيع لا تغييره ولا تعديله وفقط نستطيع جميعا الإستفاده من دروسه وعبره؛ فهل يفهم ويستوعب الباحثون عن الٱدوار ( الخاصة ) خارج سياق التاريخ الذي لا يعترفون بوجوده في تجربتنا الوطنية الجنوبيه ؛ وٱن ٱقروا بشيئ من ذلك فهو الذي يخصهم ويتوقف عند ٱدوارهم فقط مهما كانت محدوده ولا تحمل ذلك الوزن الذي يسوقونه للناس ويقنعون به ٱنفسهم ؛ ويحاولون عبثا (( صنع )) تاريخهم الخاص بهم والمفصل على مقاسهم كما قد ينظر إليه غيرهم ؛ وهو مشروع سياسي بٱمتياز غير معيب لهم بالتٱكيد بل ومن حقهم ذلك ؛ ولكنه يدخلهم في إشكاليات كبيرة مع المشروع الوطني العام للجنوب والمتمثل بإستعادة الدوله وعلى حدودها المعترف بها دوليا في ٣٠ نوفمبر من ١٩٦٧م ومعها وبالتبعية والمنطق تستعاد السياده والهوية والكيان الجنوبي المستقل الذي سيبنى بمشاركة الجميع و سينهض مجددا على ٱكتاف كل ٱبنائه من النساء والرجال العاشقون للحرية والٱوفياء للتاريخ ؛ ولا يعني ذلك بٱية حال من الٱحوال إستعادة النظام السياسي الذي كان قائما قبل مايو من عام ١٩٩٠ م إطلاقا لٱن الفرق واضحا مابينهما ولا طائل من وراء خلط الٱوراق في هذه المسٱله ؛ ٱننا نٱمل ٱن يفهموا ويستوعبوا ذلك جيدا وفي إطار مراجعة وطنية مسؤوله ؛ فنحن جميعنا ٱبناء لهذا الوطن العزيز ولنا نفس الحقوق وعلينا كل الواجبات وعلى قدم الندية الوطنية وغير ذلك فلن يكون مقبولا عند ٱي طرف ولا من ٱي طرف كان ؛ ٱوهكذا ينبغي ٱن يكون الٱمر عند الجميع ليستقيم المنطق وتتسيد الوطنية الحقة على ماعداها ...
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-04-2015, 08:55 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الخليج العربى
المشاركات: 856
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي عدن


تناقض عجيب ترفضون الجنوب العربي ويكتبون شيخ ومشيخة في حين تريدون ج ي د ش ولا يوجد فيها شيخ غير الشيخ عثمان .
هل من توضيح حول المصطلح المستحدث المرجعية الجنوبية وتدعون السنية بينما المرجعيات تتبع المتشيعين والشيعة وهم من يحب تلك المصطلحات المرجعيات ويتباهون بها .
دعونا من الخزعبلات المستوردة فلا تسيئون بالمرجعيات هي دينية وليست سياسية . سؤال من أعطاه تلك الصفة ، للشيخ الكثير من الاحترام لشخصه وتمثيله للمكاتب العشرة من يافع ويافع جزء من الجنوب ولكنها ليست كل الجنوب .
دمتم بود


!!!!!!!!!!

كما ان تعز وكل المستوطنين اليمنيين فى عدن ليسوا من الجنوب العربى .

بعد التحرير سنقوم بكنس اصحاب فيبو من فوق الارصفه .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-04-2015, 02:21 PM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 164
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبع الحميرى
!!!!!!!!!!

كما ان تعز وكل المستوطنين اليمنيين فى عدن ليسوا من الجنوب العربى .

بعد التحرير سنقوم بكنس اصحاب فيبو من فوق الارصفه .




مشاركتي في وادي وردك في وادي تاني ، تذكرنا بالأسطوانة المشروخة التي لاتسمع منها المزايطة التي لا تعني شي غير ان هناك شرخ في جوهرها لاتمسع منها الا أصوات نشاز ، ورغم ذلك لم اجد احد يرد على ما طلبت معرفته عن مصطلح المرجعية المستورد
عاشت عدن دولتي .



روابي عدن يظهر أنك من العدنيين من أصول يمنية شمالية .. برنامج الحراك الجنوبي واضح أن كل من هو على أرض الجنوب قبل عام 1990م هو جنوبي وعلية فقط الأخلاص للجنوب العربي كلة من المهرة الى مضيق باب المندب .

أنا أستغرب من بعض الجنوبيين يقولون لكم عرب 48لا يعلمون أن عرب 48 في أسرائيل هم أهل الأرض الأصليين وليس الصهاينة المحتلين نعم أنتم ليس عرب 48 بل جنوبيين مثلنا عليكم ما علينا من دين للوطن الجنوبي كلة وليس لعدن حسب قولك دولتك عدن هذا كلام لا أساس لة من الصحة عدن هي جنوبية حميرية عربية أصيلة وتحتضن أهلها الأصليين وكل من آتى اليها من خارجها سواء من اليمن أو غيرها عدن اليوم غير عدن الأمس

أيام بريطانيا .




رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-05-2015, 02:32 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الخليج العربى
المشاركات: 856
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي عدن


مشاركتي في وادي وردك في وادي تاني ، تذكرنا بالأسطوانة المشروخة التي لاتسمع منها المزايطة التي لا تعني شي غير ان هناك شرخ في جوهرها لاتمسع منها الا أصوات نشاز ، ورغم ذلك لم اجد احد يرد على ما طلبت معرفته عن مصطلح المرجعية المستورد
عاشت عدن دولتي .



روابي عدن يظهر أنك من العدنيين من أصول يمنية شمالية .. برنامج الحراك الجنوبي واضح أن كل من هو على أرض الجنوب قبل عام 1990م هو جنوبي وعلية فقط الأخلاص للجنوب العربي كلة من المهرة الى مضيق باب المندب .

أنا أستغرب من بعض الجنوبيين يقولون لكم عرب 48لا يعلمون أن عرب 48 في أسرائيل هم أهل الأرض الأصليين وليس الصهاينة المحتلين نعم أنتم ليس عرب 48 بل جنوبيين مثلنا عليكم ما علينا من دين للوطن الجنوبي كلة وليس لعدن حسب قولك دولتك عدن هذا كلام لا أساس لة من الصحة عدن هي جنوبية حميرية عربية أصيلة وتحتضن أهلها الأصليين وكل من آتى اليها من خارجها سواء من اليمن أو غيرها عدن اليوم غير عدن الأمس

أيام بريطانيا .





@@@@@@@@@

اشكر الأخ الذى رد على المستوطن اليمنى واحب ان انوه انه لن يستطيع كائنا من كان ان يفرض على ابناء الجنوب العربى القبول باليمنى على ارضه لا من قبل 90 ولا من بعده .

لتعرف مخطط اليمنيين المستوطنيين فى عدن انتظر مقال لى يخص المخطط الذى سوف يديره المستوطنين اليمنيين فى عدن بعد لااستقلال لتعرف بان هؤلاء القوم لم يذكروا الخير ابدا فقد اكرمهم الله فى سبا بالنعيم ولا كن الحقيقه انهم العن من فرعون بنكرانهم الجميل فقد قالو لله عز وجل وهو الذى اكرمهم (ربنا باعد بين اسفارنا ) الجماعه لا يفيد فيهم الكلام .

وانت الأن تقول انهم سوف يحفظون المعروف لنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة