قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الشهداء 2015 - 2019م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 37 - الوقت: 07:06 PM - التاريخ: 10-10-2019)           »          الضالع من نصر ا الى نصر (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 70 - الوقت: 09:22 AM - التاريخ: 10-09-2019)           »          استشهاد / سعيد القميشي في عزان شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 77 - الوقت: 11:16 AM - التاريخ: 10-03-2019)           »          الاخت الإعلامية الجنوبية ليلى ربيع (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 44 - الوقت: 01:38 AM - التاريخ: 10-03-2019)           »          الاخت الإعلامية الجنوبية ليلى ربيع (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 173 - الوقت: 01:38 AM - التاريخ: 10-03-2019)           »          التعازي والمواساة لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 177 - الوقت: 11:11 PM - التاريخ: 09-13-2019)           »          الاحتلال اليمني الارهابي يستهدف مدينة شبام التاريخية (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 116 - الوقت: 10:47 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          بيان قبائل شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 246 - الوقت: 10:20 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          اسوأ احتلال استعماري عرفته البشرية (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 100 - الوقت: 09:17 AM - التاريخ: 09-12-2019)           »          اختصروا الطريق (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 407 - الوقت: 09:48 AM - التاريخ: 09-10-2019)

إضافة رد
  #1  
قديم 04-04-2010, 01:53 AM
كاتب مؤسس وناشط حقوقي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,206
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي التقرير الأول للمرصد الجنوبي لحقوق الإنسان خلال شهر مارس 2010م

إحصائية لجرائم سلطات الاحتلال : 7 شهداء و45 جريح وأكثر من 14 معتقل ومحاكمة سبعة ..
التقرير الأول للمرصد الجنوبي لحقوق الإنسان خلال شهر مارس 2010م


خليج عدن - سويسرا - إياد الشعيبي -


تلقت شبكة خليج عدن تقريرا حقوقيا ( موسعا ) حول الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها سلطات الاحتلال اليمني في الجنوب خلال شهر مارس 2010م ، أعده المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان في سويسرا بالتعاون مع عدد من النشطاء والناشطات في مجال حقوق الإنسان في الداخل والخارج .



التقرير سيتم توجيهه إلى عدد أكبر من الجهات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان. وعليه فان القائمون على المرصد - بما فيهم رئيس المرصد الدكتور أفندي المرقشي - طلبوا من الجميع المشاركة بالتوجه بها ايضا الى اي جهات ترونها مناسبة وقريبة منكم, على ان يتم موافاة المرصد بعد ذلك باسماءها كي يتم وضعها في اهتماماته وانجازاته.



وكون هذه هي التجرية الأولى للمرصد فيود القائمون عليه تقديم الملاحظات والتقييم حتى يخرج بتقاريره القادمة بصورة أفضل وأدق.





تقريرالمرصد الجنوبي لرصد الانتهاكات‎ في مدن الجنوب خلال شهر مارس 2010م



الى الساده والسيدات الكرام



في المنظمات الدولية لحقوق الإنسان



الموضوع: انتهاكات حقوق الانسان في اليمن الجنوبي خلال شهر مارس 2010






يهدي المرصد الجنوبي لحقوق الانسان تحياته لكم, ويبلغكم بما تم من انتهاكات لحقوق الانسان في جنوب اليمن خلال فترة شهر مارس 2010 من خلال مايمتلكه من احصائيات وتقارير وبلاغات ومناشدات موجهه اليكم لتقوموا بدوركم الانساني العالمي في مواجهة من يقوم بها متحديا كل الشرائع والقوانين الدوليه التي تكفل حماية الانسان اينما كان على الكرة الارضية.



ان شعبنا في جنوب اليمن يعاني يوميا من شتى انواع الانتهاكات التي تقوم بها سلطات النظام اليمني متمثلتا بقواته العسكرية والأمنية. فقد وصل عدد القتلى لهذا الشهر 7 اشخاص, والجرحى 45 شخصا. اما عدد المعتقلين فقد وصل الى اكثر من 14 ومحاكمة 7 من المغتقلين السابقين. علاوة على مايحدث هناك من حصار وتجويع وتنكيل بابناء شعبنا.



اننا ندعوا المجتمع الدولي الى لفت نظره حول مايحدث من انتهاكات في جنوب اليمن والى الأوضاع المترديه والمأساويه التي يعيشها أبناء الجنوب هناك, نتيجة لما يمارسه نظام صنعاء.



من اضطهاد وتعسف وحرمان وحصار وتنكيل وتعطيل ممارسة الحق في التعبير بالأساليب السلمية ووفقا لحقوق الانسان المدنية والسياسية المكفولة له في الاعلان العالمي لحقوق الانسان.



اننا نناشدكم بالضغط على نظام صنعاء لوقف العنف وحملات الاعتقالات واطلاق سراح المعتقلين السياسيين وممارسة حرية الصحافه, وفي الرضوخ لمطالب شعبنا في استرداد حقوقه وحريته.

كما ندعوكم الى زيارة الجنوب لتقصي الحقائق والاستماع مباشرة الى ابناء شعبنا هناك.



اننا نتوق الى التواصل معكم للتعاون معا خدمتا لقضيتنا ولترسيخ السلام العالمي والديمقراطيه وحماية حقوق الانسان, وسعيا الى تحقيق الحريه والعداله والامن والاستقرار لكل شعوب العالم.



وفي النهايه نشكركم على ماتقومون به من جهود في حماية حقوق الانسان





د. أفندي الحاج

رئيس المرصد الجنوبي لحقوق الانسان




الملحقات:


- كشف باسماء القتلى والجرحى الجنوبيين
- كشف بالمعتقلين السياسيين الجنوبيين والمحاكمات
- وثيقة لاوامر قطع الاتصالات على بعض مدن الجنوب
- تقرير لمعتقلين جنوبيين يضربون عن الطعام
- تقرير عن الحكم الصادر عن العاقل وفادي باعوم
- تقريرعن الحصار المفروض على لحج والضالع

- إحصاء لما خلفه شهر مارس الأسود 2010م في مدينة الضالع جراء الحصار والحرب
- انتهاكات ضد عدد من القيادات والمواطنين في الحراك السلمي الجنوبي
- بلاغ من اسرة الناشط السياسي والاعلامي مازن احمد مثنى
- رساله الى العالم الحر من المركز اليمني الامريكي لمكافحة الارهاب
- صور لبعض القتلى والجرحى الجنوبيين

لتحميل التقرير انقر على الرابط
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________


.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-04-2010, 02:15 AM
كاتب مؤسس وناشط حقوقي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,206
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صور لبعض القتلى والجرحى في الجنوب خلال شهر مارس 2010



صورة للشهيد سيف علي سعيد الجحافي




الجرحى:








رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-04-2010, 05:37 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 267
افتراضي

شكرا لجهود النبلاء والجنود المجهولين القايمين على هذا العمل النبيل والانساني والاخلاقي

تجاه الجنوب العربي انسان وارض
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-04-2010, 06:11 AM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,935
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مجهود رائع يستحق الثناء!!
تحية إلى الجنود المجهولين الذين لم يبخلوا بالوقت و المال في سبيل إنجاز هذا العمل الهام!!

ملاحظة للتقارير القادمة....
ياريت يتم إرفاق أسماء الشهداء و الجرحى و المعتقلين بالأحرف اللاتينية إلى جانب الأحرف العربية لتسهيل تقديمها لمنظمات حقوق الإنسان في الدول الأجنبية!!
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-05-2010, 03:26 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 94
افتراضي

هذا تقرير ستهتم به منظمات دولية ويفترض عدم الكتابة على الصور
لا يجب علينا ان نبحث عن شهرة خاصة بل نشر الوقائع وتوضيحها للعالم
هناك تشويه للصور بأسماء مواقع أو عبارات مع احترامنا لها ولأصحابها ولكن ليس مكانها صور في تقرير يفترض أن يكون موجهاً للعالم ومنظماته الدولية

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حسين ; 04-05-2010 الساعة 03:29 AM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-05-2010, 04:41 AM
كاتب مؤسس وناشط حقوقي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,206
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حسين
هذا تقرير ستهتم به منظمات دولية ويفترض عدم الكتابة على الصور
لا يجب علينا ان نبحث عن شهرة خاصة بل نشر الوقائع وتوضيحها للعالم
هناك تشويه للصور بأسماء مواقع أو عبارات مع احترامنا لها ولأصحابها ولكن ليس مكانها صور في تقرير يفترض أن يكون موجهاً للعالم ومنظماته الدولية


الجود من الموجود
وهذه الصور التي وصلتهم من الداخل
اذا لديك صور فمدهم بها ويكونو لك من الشاكرين
والمرصد الجنوبي لحقوق الأنسان
سبق وان اعلن للجميع المجال مفتوح
لمن يريد مساعدة المرصد لرصد وتوثيق الأنتهاكات
والاغتيالات والملاحقات بكامل تفاصيلها

وثق اخي الكريم انهم لا يسعون من اجل شهره
او ماشابه ذلك من افكارك الضيقه
وكل العاملين في المرصد فهم على مستوى
ما يمليه عليهم الموقف الوطني تجاه شعبهم
فهم عاقدون العزم ومسخرين جهودهم
ومن جيوبهم الخاصه
من اجل الدفاع عن حقوق مواطنيهم
وابشرك ان المفوضيه الساميه لحقوق الأنسان
فتحت ملف خاص واعتمدت تلك الصور التي تتكلم عليها
بالاضافه الى الأفلام التي قدمت
والصوره او الفلم تعبر عن الحقيقه
وهذا الفلم واحد 25 من الافلام


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



فلا تحاول ان تتهم كل هذه الاعمال بالشهره
حتى ولو افترضنا ان القائمين يسعون الى الشهره
اهم شي انهم وصلوا الرساله
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-05-2010, 11:27 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 94
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهين الجنوب

الجود من الموجود
وهذه الصور التي وصلتهم من الداخل
اذا لديك صور فمدهم بها ويكونو لك من الشاكرين
والمرصد الجنوبي لحقوق الأنسان
سبق وان اعلن للجميع المجال مفتوح
لمن يريد مساعدة المرصد لرصد وتوثيق الأنتهاكات
والاغتيالات والملاحقات بكامل تفاصيلها

وثق اخي الكريم انهم لا يسعون من اجل شهره
او ماشابه ذلك من افكارك الضيقه
وكل العاملين في المرصد فهم على مستوى
ما يمليه عليهم الموقف الوطني تجاه شعبهم
فهم عاقدون العزم ومسخرين جهودهم
ومن جيوبهم الخاصه
من اجل الدفاع عن حقوق مواطنيهم
وابشرك ان المفوضيه الساميه لحقوق الأنسان
فتحت ملف خاص واعتمدت تلك الصور التي تتكلم عليها
بالاضافه الى الأفلام التي قدمت
والصوره او الفلم تعبر عن الحقيقه
وهذا الفلم واحد 25 من الافلام


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



فلا تحاول ان تتهم كل هذه الاعمال بالشهره
حتى ولو افترضنا ان القائمين يسعون الى الشهره
اهم شي انهم وصلوا الرساله


لماذر ردك قبيح وعنيف وغير لائق وانا انتقدت نقد بناء لأجل المصلحة العامة للجنوب
قلت الافضل عدم كتابة اسماء المواقع ومرسلي الصور عليها
والاخ جنوبي67 اقترح كتابة اسماء الجرحى والشهداء على الصور وانا اؤيده في رأيه
تعلموا النقد واحترام الرأي وحسن الخلق عندما تردون على الانتقادات
ليس من ينتقد عدو ونحن اصحاب قضية وحريصون على انتصارها ولهذا نريد تصويب اي شيئ قد نراه خطأ والكلمة الطيبة لا يوجد احسن منها
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-05-2010, 06:35 PM
كاتب مؤسس وناشط حقوقي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,206
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اذا كان نقدك من اجل الصور او أي ملاحظات تخدم المرصد
فلا باس سنتقبل النقاش بروح وطنيه
ولاجل المصلحه العامه ولكن ردك استفزازي
واتهمت من يعمل ليل ونهار اتهمت كل هذا العمل
هومن اجل الشهره ولكن الكتاب يقراء من عنوانه
وانا مستعد ان اعيد كل مشاركاتك هنا وستعرف منهم
اصحاب الردود القبيحه
فلا تحاول توهمنا بأن قلبك على الوطن
هل اثرت فيك كلمة الجنوب العربي المكتوب على الصوره
ولكن على قول المثل كثر الدق يفك اللحام
وما ذكره عدن برس فهو عين الصواب
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

سبق لك تقييم هذا الموضوع: