القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
اعتصام تضامني في نقابة الصحفيين صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتصامات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 14 مارس 2007 04:31
صوت الجنوب نيوز 2007-03-14 /  صنعاء - جبر صبر
اعتصام تضامني في نقابة الصحفيين بعد تكرار الاعتداءات والانتهاكات التي طالت عدد من الصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة
عبر عدد من الصحفيين عن استنكارهم وإدانتهم لما يتعرض له زملائهم الصحفيين من اعتداءات وانتهاكات من قبل بعض السلطات الأمنية والشخصيات النافذة في اعتصام تضامني نفذوه اليوم بنقابة الصحفيين.

واعتبر الصحفيون تلك الممارسات والسلوكيات التي تطال زملائهم امتهانا وانتهاكا لحرية الصحفي اليمني,محذرين من استمرار مسلسل الاعتداءات والاختطافات والتهديدات والملاحقات المتكررة التي تطال الصحفيين خارج القانون.

وخلال الاعتصام تحدث عدد من الصحفيين كنماذج لاعتداءات وانتهاك وتهديدات تلاحقهم وصلت بعضهم حد التصفية الجسدية.

وناقش الصحفيين في الاعتصام التضامني الإجراءات التي يمكن اتخاذها إزاء ما يتعرضون له ، تمثل بعضها بمتابعة القضايا للبت في قضايا بعض الصحفيين المتعلقة.

وشددوا على ضرورة التفاعل مع قضايا الانتهاكات الصحفية والتصدي لأي اعتداء أو انتهاك يطال أي صحفي رفعاً لمعنوياتهم وإشعارهم بعدم التخلي.

وفي الاعتصام وزعت بيانات لبعض الصحفيين أشاروا فيها إلى اعتداءات تعرضوا لها من قبل بعض السلطات الأمنية و من شخصيات مجهولة بسيارات معروفة - حسب تعبيرهم - تمثل ذلك الاعتداء بمحاولة الاختطاف المتكرر والتهديد المباشر وغير المباشر عبر الاتصالات التلفونية بالتصفية الجسدية,معتبرين ذلك إشارة خطيرة تنبئ عن قمع الحريات وعدم حماية الصحفيين.

واستنكر أعضاء نقابة الصحفيين موقف بعض النيابات بتواطئها وعدم البت في بعض قضايا الصحفيين، والتهاون مع والسلطات الأمنية في محاكمة المعتدين على الصحفيين رغم معرفتهم والإبلاغ عنهم.

عن   مأرب برس


آخر تحديث الأربعاء, 14 مارس 2007 04:31