القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
17 جمعية للمسرحين الجنوبيين تقرر 21مايو موعداًً للاعتصام المفتوح صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتصامات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 13 مايو 2007 04:34
صوت الجنوب نيوز / 2007-05-13
 17 جمعية للمسرحين الجنوبيين تقرر 21مايو موعداًً للاعتصام المفتوح وتدعوا وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني للتضامن معهــــم

دعــت وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني للتضامن معهــــم.. 17 جمعية لمتقاعدي الوطن تقرر 21مايو موعداًً للاعتصام المفتوح

13/5/2007

ناس برس - وديع عطـا:
أكد العميد المتقاعد ناصر النوبة رئيس مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات  المتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية والشرقية، أن عشرات الألوف من ( المسرحين ) متقاعدي السلك العسكري لا يزالون في انتظار بوادر عملية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بإنهاء معاناتهم من قبل وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز الأمن السياسي.



وقال النوبة لـ"ناس برس:"..على الرغم من مرور أكثر من أسبوعين على توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للمعنيين في الحكومة بحل قضيتنا إلا أننا حتى اليوم لم نلمس أي استجابةٍ عملية في هذا الاتجاه، كما أننا كمعنيون لم نُبلَّغ رسمياً بشيءٍ في هذا الخصوص..".

وكشف العميد النوبة أن المجلس التنفيذي الأعلى لجمعيات المتقاعدين حدد يوم الاثنين 21 من مايو الجاري موعداً لتنفيذ اعتصامٍ كبيرٍ وموسع تواصلاً للاحتجاج ضد التجاهل الرسمي لمطالبنا القانونية.

وقال أن المجلس توجه بدعوةٍ مفتوحة لكافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني عموماً والحقوقية خصوصاً لحضور الاعتصام القادم، ودعاهم لمزيدٍ من التفاعل من قضايا المتقاعدين "ولو من زوايا إنسانية، ووطنية بحتة.. بعيداً عن أية حساباتٍ ضيقة.." مشيراً إلى أن جمعية متقاعدي عدن العسكريين أقرت يومي 14 و21 موعداً لتنفيذ اعتصامٍ لأعضائها أمام مكاتب الجهات المعنية.

وجدد باسم نحو 40،000 متقاعد عسكري ومن ورائهم أسرهم الدعوة للمسؤولين في وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز الأمن السياسي باستشعار مسؤوليتهم أمام الله والقانون والدستور تجاه عشرات الآلاف من الأسر المتأثرة بالتردي الاقتصادي نتيجة شحة موارد المعيشة.

وكان الخبير الدولي محمد عبد الله باشراحيل قد في مقالٍ نشرته يومية "الأيام" بتاريخ 10مايو الجاري قد أورد مقارنةً بيانية قال أن مصدرها تقرير الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لعام 2005م أن عدد المتقاعدين عام 2005م في محافظتي عدن 1148 وحضرموت 504 وجزيرة سقطرى 27.

وقال الكاتب وهو خبيرسابق في الأمم المتحدة أن :"من البيانات المتاحة في التقرير نجد أن عدد المتقاعدين في عدن عام 2004م يصل إلى أكثر من عشرة أضعاف عدد المتقاعدين في [ست محافظات شمالية] وحوالي ثماني مرات عددهم عام 2005م.

أما الغريب والعجيب أن يصل عدد المتقاعدين في جزيرة سقطرى 27 وهو رقم يساوي ثلاثة أضعاف عدد المتقاعدين في محافظة البيضاء وعددهم 9 فقط...".

  

آخر تحديث الأحد, 13 مايو 2007 04:34