القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
اعتصامات في ارجاء الجنوب وافواج تتوجه الى حضرموت صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتصامات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 21 مايو 2007 16:55
صوت الجنوب نيوز /من شمسان عدن/2007-05-21
شهدت مناطق الجنوب منذصباح اليوم الباكر حشود وتجمعات كبيره واعتصامات ومهرجانات جماهيريه تعبيرا عن الظلم والقهر السياسي الذي تعانيه الجنوب منذ 13عام حيث خرجت جماهير الشعيب والضالع وردفان ولحج وعدن وابين وشبوه وحضرموت في لحظات متزامنه معتصمين ومتجمهرين
في قلب مدن وعواصم الجنوب مصدرين البيانات السياسيه المعبره عن الانهيار للوحده وفقدان طابعها السلمي واستبدالها بوحدة القوه والحرب 0
وهذه هي المرة الاولئ بتاريخ الجنوب التي يتحرك فيها الجنوبيين بنسق واحد وبوقت وبيانات واحده 0
من ناحية اخرئ تحركت افواج كوادر وكفاءات جنوبيه صباح اليوم صوب مدينة المكلا حاضرة حضرموت للمشاركه بالفعاليه السياسيه للقاء التصالح والتسامح الجنوبي الذي سينعقد غدا صباحا بالمكلا 0
ولاول مره تشهد الجنوب حراك سياسي وشعور ان الوقت مناسب وان الاوضاع لاتحتمل 0
احتفل الجنوب بطرقته الخاصه اليوم بالذكرئ ال13لاعلان جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبيه في 21مايو 1994م في عدن



ونقلاً عن ناس برس مايلي:

بعد شهور من الاعتصامات المتواصلة بلا نتيجة.. المتقاعدون العسكريون بالمحافظات الجنوبية يقررون اللجوء للقضاء مع استمرار الاعتصامات
21/5/2007
دعت لجنة تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين للمحافظات الجنوبية والشرقية، دعت المتقاعدين المعتصمين في تلك المحافظات إلى التقدم بقضية حقوقهم أمام القضاء مع الاستمرار في تنفيذ اعتصاماتهم وتعزيز التواصل والتنسيق مع جمعيات المتقاعدين المدنيين حتى يتم تحقيق مطالبهم القانونية..

واتهمت اللجنة في بيان لها-تلقى ناس برس نسخة منه- قيادات المؤسسات العسكرية والأمنية "بعدم تنفيذ توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رغم المراسلات المستمرة لهم من قبل بعض مدراء عموم المديريات ومحافظي المحافظات حول الحقوق المكتسبة والمحتسبة للمحالين إلى التقاعد القسري".

وأعربت لجنة تنسيق الجمعيات عن خيبة أملها من تجاهل مجلس النواب لمطالب المتقاعدين رغم الوعود التي قال البيان أن الأخوة في مجلس النواب لم يوفوا بها للمعتصمين العسكريين، حيث لم تنزل لجان تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الدفاع والأمن إلى المحافظات لتقصي الأحوال السيئة التي يعيشها المحالون إلى التقاعد منذ العام1990م،

ودعت أعضاء مجلس النواب إلى تخصيص جلسات للوقوف أمام أوضاعهم وحقوقهم القانونية والتحقيق في أسباب امتناع الجهات المختصة عن تطبيق القانون فيما يخص حقوق هؤلاء المتقاعدين العسكريين.


وقال البيان:"لقد مضت فترة طويلة ونحن نناشد ونشكي ومع الأسف فإن المؤسسات العسكرية والأمنية وعلى رأسها مثلاً الجهاز المركزي للأمن السياسي وهو من أهم الأجهزة التي تتبع رئاسة الجمهورية تتعامل مع قضايا حقوق المحالين للتقاعد والشهداء والمتوفين من الذين عملوا في إطارها بصورة عجيبة، فهي نظرياً تصدر توجيهات عامة مبهمة، وعملياً لا تنفذها بل هي تستخف بلجوئنا إلى الوسائل الديمقراطية سعياً إلى حقوقنا...".

جمعيات المتقاعدين العسكرين والأمنيين في المحافظات الجنوبية والشرقية التي تنفذ اعتصامات متواصلة منذ عدة شهور في المحافظات المذكورة، تطالب بعدد من المطالب الحقوقية أبرزها إعادة الموقوفين والمقعدين من المحالين إلى التقاعد القسري- إلى الخدمة وتسوية أوضاعهم ومنحهم مالهم من الرتب والمزايا بأثر رجعي من تاريخ التوقيف،

ومن ضمن المطالب أيضاً إنشاء مكاتب موحدة لرعاية المحالين للتقاعد بكل محافظة لإدارة عملية تسليم المعاشات ومتابعة أمور الرعاية الاجتماعية خاصة للمرضى والمعوقين والعجزة..




ونقلاً عن الصحوة نت مايلي:

في مهرجانات حاشدة في المحافظات اليوم:
متقاعدو الأمن يطالبون السلطة الاستجابة لمطالبهم واستعادة الوجه المشرق للوحدة اليمنية
21/05/2007 الصحوة نت – عبد الرقيب الهدياني

نناشدكم أن تعيدوا للوحدة وجهها المشرق.. وأن تحافظوا على الحلم ولا تحولونه إلى كابوس مخيف... رغم ما قدمناه في مسيرة الثورة والوحدة لكننا نعيش أسوأ أيام حياتنا بسبب هذا المرتب الزهيد الذي أصبح لا يسمن ولا يغني من جوع ..نعقد مهرجاناتنا السلمية في الضالع وعدن وحضرموت وشبوه ولحج وأبين اليوم لنكشف عن وجه آخر لتعامل النظام غير الوجه المزيف الذي يحاول إظهاره "
ما سبق صرخات انطلقت من المهرجانات السلمية التي ينظمها المتقاعدون العسكريون والأمنيون والمدنيون اليوم الاثنين 21 مايو في محافظات عدن وحضرموت والضالع وشبوة ولحج وأبين والتي تأتي في سياق سعيهم لتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية التي بدأوها منذ أكثر من شهرين من خلال اعتصامات سلمية مفتوحة وتحديداً منذ 24 مارس 2007م للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية عبر زيادة مرتباتهم التقاعدية.
المعتصمون يحاولون عبر تنظيم هذه المهرجانات بين الفينة والأخرى وهم في داخل الخيام أن يعلو من الصرخات لعلها تصل إلى الجهات المسئولة ولكنهم وفق تصريح المتقاعد عبيد ثوبه الشاب لــ"الصحوة نت" كمن يؤذن في مالطا"، ويستدرك "سلطتنا أصيبت بالصمم وما عادت تسمع لهذا الشعب المقهور جوعاً مرضاً وجهلا وتجاهلا".
في الضالع احتشد المتقاعدون في الساحة أمام مكتب بريد المحافظة حيث نصبت خيام الاعتصام وألقيت في المهرجان الكلمات في المناسبة من قبل قيادة الجمعية أكدت جميعها على مواصلة الاعتصام المفتوح إلى أن تستجيب السلطات للمطالب التي رفعوها.
كما ألقيت أيضاً القصائد الشعرية وردد جمهور المهرجان عدد من الهتافات الحماسية المعبرة عن جوهر المأساة في قضيتهم وهي تحسين الوضع المعيشي وزيادة المرتبات التقاعدية بعد ذلك قرأ في المهرجان البيان العام المشترك لجميع الجمعيات في مختلف المحافظات ويتهم المعتصمون من متقاعدي الأمن في عدد من المحافظات السلطة بإحالتهم إلى التقاعد القسري إثر حرب الانفصال.
وطالبوا في بيان صادر عن مجلس التنسيق لجمعية المتقاعدين بإعادتهم إلى أماكن أعمالهم في القوات المسلحة والأمن والمرافق المدنية الأخرى "بإعتبار خروجهم قسري وسياسي أكثر من كونه قانوني" مطالبين بتمكين من ينطبق عليهم قانون التقاعد من كل مستحقاتهم ومساواتهم بالراتب والرتبة وتعديل رواتب كل من أحيل إلى التقاعد بعد حرب 94م .
وطالب البيان – تلقت الصحوة نت نسخة منه - باحتساب سنوات الخدمة والتعويض المادي والمعنوي لسنوات الحرمان والإقصاء من حرب 1994م وحتى اليوم باعتباره عاملاً أساسيا في تعزيز روح الوحدة الوطنية وإصلاح النفوس، مطالبين في بيانهم بصرف معاش أربعة أشهر لكل متقاعد متوفي وتمكين من أحيلوا إلى التقاعد من نسبة 100% بموجب قانون الأجور والمرتبات رقم 43 لعام 2005م واعتباراً من 1/5/2005 وحتى اليوم "وليس 4000 أو 3000 كما حصل أو يحصل بالمزاجية".
وطالب مجلس التنسيق لجمعية متقاعدو الأمن بإعادة الأراضي والمزارع والمساكن التي بها عقود وتمليك موثق لأصحابها وإعطاء متقاعدوا الأمن تصيبهم من الأراضي التي تصرف اليوم بعدن وحضرموت ولحج وأبين والضالع.


آخر تحديث الاثنين, 21 مايو 2007 16:55