القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
في مسيرة لهم: متقاعدو لحج يستنكرون تصريحات صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتصامات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 29 مايو 2007 09:24
صوت الجنوب نيوز / الصحوة نت – لحج: غالب السميعي /2007-05-29
طالبوا بتنفيذ حقوقهم
في مسيرة لهم: متقاعدو لحج يستنكرون تصريحات وزير الدفاع
استنكر المتقاعدون العسكريون بمحافظة لحج تصريحات وزير الدفاع الذي اتهمهم بالإنفصال.
وعبروا خلال مسيرة احتجاجية لهم اليوم بلحج عن استنكارهم الشديد لهذه التصريحات, ووصفوها بأنها غير مسئولة وغير قانونية.
وأعلنوا في بيان صادر عن المسيرة التي دعت إليها جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين في مديريات ردفان الأربع رفضهم ما سمي بلجان المحادثات والمقابلات مع المتقاعدين بشكل انتقائي انفرادي ومزاجي، واعتبروها مضيعة للوقت الهدف منها تمييع قضيتهم وتجاهل مطالبهم التي حددوها في مذكرة للجهات المعنية وعددها 13 مطلباً.
وطالبوا في بيانهم – تلقت الصحوة نت نسخة منه - بحل مشاكل التقاعد القسري منذ 94م ومساواتهم بمتقاعدي 2007م وحل مشاكل المتقاعدين ما قبل 94م بالراتب والرتبة والعلاوات وسائل الحقوق وطالبوا بتنفيذ برنامج الرئيس فيما يخص المتقاعدين.
يذكر أن جمعية المتقاعدين في الصبيحة كانت قد بدأت مطلع الأسبوع الماضي اعتصاماً مفتوحاً للمطالبة بحقوقهم .
وقال احمد علوان ثابت رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين في الصبيحة لـ"الصحوة نت" إنه وبرغم الاحتجاجات فإن الدولة لم تحرك ساكناً ولم تراع وضع المتقاعدين الذين يعيشون حياة صعبة في ظل الغلاء الفاحش وأن الراتب الزهيد الذي يتقاضونه لا يفي باحتياجات أسرهم.
وطالب علوان بتنفيذ حقوقهم وتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن قضيتهم, مشددا بأن المتقاعدين سيواصلون احتجاجاتهم حتى تنفيذ مطالبهم كاملة غير منقوصة.

آخر تحديث الثلاثاء, 29 مايو 2007 09:24