القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
'' يهرو '' تطالب العالم بإدانة نبش القبور في عدن صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 15 فبراير 2007 02:00
صوت الجنوب نيوز 2007-02-15
اعتبرت   المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " في المملكة المتحدة أن نبش القبور في عدن التي تقوم بها السلطة المحلية تعد مساسا بكرامات الموتى وأهاليهم وبالعقيدة الإسلامية وانتهاكا لكل القيم الإنسانية والقوانين المحلية والدولية.  ( نص البيان )
بيان عاجل

" يهرو " تطالب العالم بإدانة  نبش القبور في عدن بأوامر عليا

تناشد المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " في المملكة المتحدة  الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم التدخل  لدى السلطات المحلية في محافظة عدن بوقف إزالة معالم ونبش رفات الموتى من الشهداء الذين سقطوا ضحايا أحداث 13 يناير 1986 م بعدن بمعسكر طارق ، وإدانة هذا الفعل اللا إنساني .
إن " يهرو " ترى أن هذه الأعمال تعد ماسا بكرامات الموتى وأهاليهم وبالعقيدة الإسلامية وانتهاكا لكل القيم الإنسانية والقوانين المحلية والدولية.
إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان تطالب بضرورة مراعاة حق الموتى في دفنهم والحفاظ على حرمة مقابرهم من أي اعتداء او انتهاك او تدنيس – ، وتذكر أن هذا الفعل شنيع عقلا وعرفا –علاوة على كونه منكر شرعيا –ومخالفا لكل الديانات السماوية ، ويعد وسابقة خطيرة وباعثة على الاستهجان وغضب عامة الناس .
ورغم الاستمرار في الاعتصام من قبل أهالي الشهداء على مدى أربعة أيام متتالية – وتوجيهات النائب العام بوقف الأعمال المحرمة والتعدي على حرمات الموتى – إلا أن السلطة المحلية بالمحافظة لم تعر أي اهتمام لجميع المناشدات .
إن المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " تدعو وبشكل عاجل وفوري –وقف تلك الانتهاكات ومحاسبة كل المخالفين والمتسببين بذلك.

صادر عن / المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " المملكة المتحدة

لندن  14 / 2 / 2007

نسخة مع التحية إلى :
منظمة العفو الدولية
هيومان رايتس ووتش
المنظمة العربية لحقوق الإنسان
دكتورة كلير سبينسر مسئولة الشرق الأوسط في المعهد الملكي البريطاني
الدكتور باتريك كلاوسن نائب مدير معهد واشنطن للدراسات الإستراتيجية

وسائل الإعلام

آخر تحديث الخميس, 15 فبراير 2007 02:00