القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
الفنان العطروش: أحالوني إلى التقاعد بدلاً من إعانتي على تقديم الجديد صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 19 فبراير 2007 00:23
صوت الجنوب نيوز 2007-02-19
عبر الفنان محمد محسن عطروش عن استيائه الشديد لقرار وزارة الخدمة المدنية بإحالته إلى التقاعد مؤخراً إلى جانب عدد من المبدعين.

وتساءل مستغرباً : "لماذا اختارونا نحن، دون الذين لا يعملون عمليا في جهاز الدولة، لكني أقول هناك كثير من العبطاء في الدولة وهم لا يستحقون المواقع  التي يشغلونها "والذي يقول أنه ليس عبيطاً من هؤلاء يواجهني"!
       وأضاف العطروش في رده على تساؤلات "الشورى نت" حول أحالته إلى التقاعد : "أنا خاطبت وزير الخدمة المدنية حول ذلك، وأشير إلى انني احمل درجة وزير وبالتالي انتمي للسلطة العليا والوزير لا يحال إلى المعاش إلا بقرار من رئيس الجمهورية".
         وقال : "أنا قبلت بالقرار ، بنصف المعاش المقرر، لأنه لا يوجد حل، وعلي الآن أن ابحث عن عمل آخر، في الجمارك أو بائع خضار أو مكنس"على حد تعبيره!
             وأشار العطروش متحسراً: " لم يحصل في أي بلد أن احيل فنان إلى المعاش، وحسب التوصيف الوظائفي الفنان إنسان مبدع لا يحال إلى التقاعد لأن عمله ذهني ويعمل اكثر فإذا كان الموظف الإداري يعمل 8 ساعات في اليوم ، فالفنان يعمل أكثر من 8 ساعات لكي يعد أغنية أو مشهد مسرحي!..."
            ويمضي العطروش في حديثه: "للأسف أحالوني إلى التقاعد بدلا من إعانتي على تقديم الجديد ، ولكن كيف اعمل وانا ممنوع من العمل في الداخل او المشاركة في الحفلات الفنية الخارجية، لقد عودوا الوسط الفني على الشحاتة وهذا مرفوض.
           ونادى العطروش: "أعطوا الفرصة للفنانين. أن يبدعوا حتى وإن كنتم مستغنين عنهم، يمكن تحتاجونهم ليترجموا التوجه لخدمة المجتمع، ولا تدعوا الفنانين، يموتوا من الظلم أو القهر أو الاحباط.."
            ويعد العطروش احد ابرز الفنانين اليمنيين وقدم الكثير من روائع الغناء اليمني وعرف في ستينات القرن الماضي بأغانيه الثورية المقارعة للاستعمار البريطاني لجنوب اليمن .. وهو صاحب أغنية (برع يا استعمار) الشهيرة .. وله الكثير من الأغنيات الوطنية والعاطفية الأخرى.
وكانت آخر مهمة فنية يتولاها العطروش هي رئاسة فريق لجنة التحكيم لمسابقة (نجوم المستقبل) التي نظمتها وزارة الثقافة، وهي المسابقة التي توقفت في مراحلها الأولى نهاية أغسطس ومطلع سبتمبر الماضي، ولم يُعلن عن توقفها نهائيا أو استمرارها.
وكانت وزارة الخدمة المدنية إحالت العطروش وقائمة من المبدعين إلى التقاعد شملت الأديب الشاعر اسماعيل الوريث والأديب الناقد عبد الباري طاهر والأديب الشاعر عبد الصمد القليسي ، فيما سبق للوزارة ان احالت في أغسطس من العام المنصرم الفنان ايوب طارش إلى المعاش.



نقلا عن الشورى نت


آخر تحديث الاثنين, 19 فبراير 2007 00:23