القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
صنعاء: تشكيك في وطنية كاتب انتقد الزي التقليدي لعلي صالح بقمة الـ 8 صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 13 أغسطس 2006 20:25
القدس العربي
2004/06/ 14
صنعاء ـ يو بي آي: حملت صحيفة حكومية بشدة علي الحقوقي والكاتب محمد علي السقاف، ونفت عنه صفة المواطنة،
في أقسى هجوم يتلقاه كاتب يمني حتى الآن علي خلفية تعليق له حول ظهور الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالزي اليمني التقليدي خلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة ومشاركته في جانب من قمة سي ايلاند . ونعتت الثورة الرسمية في تعليق لها علي الصحفة الأخيرة من عددها الصادر أمس الأحد الكاتب والحقوقي السقاف بـ الوافد علي الوطن والغريب عنه ، ووصمت الكاتب والحقوقي السقاف الذي تخرج من جامعة السوربون وحاز المركز الأول علي دفعته، بالجهل وبالرغبة في النقد والظهور، والكتابة الفارغة وأنهت تعليقها بسؤال الكاتب عما إذا كان يمني الجنسية.
وكان السقاف قد كتب في أسبوعية الثوري الناطقة باسم الحزب الاشتراكي اليمني المعارض تحت عنوان رئيس لجمهورية اليمن ، أم لـ ج ع ي اختصاراً لاسم الجمهورية العربية اليمنية التي كانت قائمة في الشمال.
وقال الكاتب والغرابة أن يظهر للمرة الأولي في زيارة خارجية لرمز الدولة ممثلاً برئيس الجمهورية اليمنية وهو يرتدي اللبس المحلي لدولة سابقة وهو ما لم يحدث لا في زياراته لأوروبا وآسيا ولا أثناء زيارته الثانية للولايات المتحدة في عهد كلينتون .
و خصصت صحيفة الثورة عمود يوميات تستضيف فيه عادة كتابا من مختلف الأطياف السياسية للهجوم علي الصحف الحزبية وبالأخص الشوري و الصحوة و الثوري التي تصدر عن اتحاد القوي الشعبية، والتجمع اليمني للإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، وهي الصحف التي كانت قد تناولت موضوع التوريث في الحكم، وانتقال المناصب إلي أبناء المسؤولين.
آخر تحديث الأحد, 13 أغسطس 2006 20:25