القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
كتيبة كاملة مشت فوق ظهره .. قائد عسكري يعذب جنديا من أبناء ردفان بصورة بشعة !! صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 06 مارس 2006 14:56
كتيبة كاملة مشت فوق ظهره .. قائد عسكري يعذب جنديا من أبناء ردفان بصورة بشعة
 
Monday, March 06

" التغيير" ـ خاص: كشف الدكتور ناصر محمد الخبجي عضو مجلس النواب عن حادثة تعذيب تعرض لها احد الجنود من أبناء ردفان. وذكر
" التغيير" ـ خاص: كشف الدكتور ناصر محمد الخبجي عضو مجلس النواب عن حادثة تعذيب تعرض لها احد الجنود من أبناء ردفان. وذكر الخبجي في تصريح خاص لـ " التغيير" بأن الجندي عبد الله جمع صائل من أبناء ردفان
قد تعرض لحادثه بشعة غير إنسانية بتاريخ 4/3/2006م تمثلت بأمر قائد كتيبة المدفعية علي محمد البصير في اللواء 37مدرع بالخشعة ( المنطقة الشرقية م / حضرموت) حين أعطى أوامره لأفراد الكتيبة بالمرور على جسد الجندي بعد أن اجبر الجندي على الانبطاح أرضا وقام  الأفراد بتنفيذ أوامر القائد مجبرين وبعد ذلك قام القائد بالصعود فوق جسد الجندي ليلقي خطابا ودروسا في الأخلاق والانضباط من على ظهر الجندي !
وأضاف النائب الخبجي أن الجندي " جمع " تعرض لأبشع أصناف الإذلال والإهانة أمام زملائه وأن ما قام به قائد الكتيبة يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والمواطنة  والقيم الأخلاقية والرحمة البشرية التي تعلمناها من ديننا وشريعتنا.
 ووجه النائب الخبجي مناشدة إلى فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع للتحرك السريع والتحقيق  في القضية ومحاسبة مرتكب هذه الجريمة وناشد المنظمات الحقوقية والإنسانية التدخل لمساعدة أبناء ردفان كعادتها لكشف هذه الجريمة .
وقال  إن هذه ليست الجريمة الأولى التي تطال أبناء ردفان  من الجزاءات العسكرية التعسفية الاستبدادية بل مازالت جريمة سحل الجندي القعقوع في مأرب جريمة تتحدث عن بشاعتها  وان أبناء ردفان ليسوا بعاجزين عن الدفاع عن أبنائهم إذا عجزت الدولة عن إرساء القانون وتطبيق مبادئ الإنسانية والمواطنة المتساوية كون ردفان مدرسه تاريخية بالدفاع عن الحقوق الوطنية والتاريخية ومقاومة الظلم والاستبداد.
آخر تحديث الاثنين, 06 مارس 2006 14:56