القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
تتدارس شخصيات اجتماعية تنتمي لمنطقة ردفان عقد لقاء موسع لمناقشة ما يتعرض له أبنا صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 07 مارس 2006 01:02

تتدارس شخصيات اجتماعية تنتمي لمنطقة ردفان عقد لقاء موسع لمناقشة ما يتعرض له أبناءهم في معسكرات القوات المسلحة،

الاشتراكي.نت – خاص


تتدارس شخصيات اجتماعية تنتمي لمنطقة ردفان عقد لقاء موسع لمناقشة ما يتعرض له أبناءهم في معسكرات القوات المسلحة، وذلك بعد أن أقدم يوم السبت الماضي العقيد (ع.م.ب) قائد كتيبة المدفعية –لواء 37 مدرع، في منطقة الخشعة محافظة حضرموت بتوجيه أوامره إلى أفراد الكتيبة أثناء الطابور العسكري بالمرور فوق جسد الجندي "عبدالله جمع صائل منصر".
ونال الجندي الذي تأخر عن الطابور الصباحي لبضع دقائق.. سيلاً من الشتائم من قائد الكتيبة قبل أن يأمره الأخير بالتمدد على الأرض ويفرض على الجنود دهسه بأقدامهم والمرور على جسده أثناء سير طابورهم في الميدان.

العشرات من أفراد المعسكر احتجوا لدى قيادة اللواء ضد الانتهاكات التي طالت زميلهم متقدمين بمذكرة تطالب بمحاكمة الضابط، إلا أن المعلومات الواصلة لـ "الاشتراكي.نت" تفيد عدم تعاطي قيادة اللواء مع مذكرة الجنود الذين بعثوا بنسخة من شكواهم إلى د. ناصر الخبجي عضو البرلمان عن إحدى دوائر "ردفان" الذي نسخها بدوره للعميد محمد راجح لبوزة نائب رئيس هيئة الأركان العامة مطالباً قيادة وزارة الدفاع بتشكيل لجنة تحقيق في الحادثة وإحالة الضابط إلى القضاء العسكري.

وسبق أن تعرض أحد أبناء منطقة ردفان (محمد عبدالله القعقوع) لحادثة مشابهة في يونيو العام الفائت إثر قيام أحد الضباط بسحله عن طريق ربطه إلى مؤخرة طقم عسكري وتعليق إطار سيارة في عنقه لمدة ثلاث ساعات، قبل أن يودعه زنزانة ويعذبه، مانعاً زملائه من إسعافه إلى المستشفي.
يذكر أن المادة (19) من القانون رقم(7) لسنة 1996م بالعقوبات المقررة في المادة(63) أتت على تحديد العقوبات الانضباطية التي توقع على العسكريين على النحو التالي:-

1- اللوم
2- الإنذار الشفوي أو الكتابي
3- عدم السماح بالخروج من المعسكر أو السفينة
4- زيادة الخدمات حتى خمس مرات على أن لا تكون متوالية
5- التوقيف في مقر الحجز بالمعسكر حتى 30يوماً
6- الخصم من الراتب حتى 30يوماً بحيث لا يزيد الخصم عن 15يوماً من الشهر
7- تأخير الأقدمية لمدة لا تزيد عن 6أشهر.................)
آخر تحديث الثلاثاء, 07 مارس 2006 01:02