القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
الجندي الخضر علي أحمد الهارش يتعرض للاهانة والتعذيب( ويبدوانه جنوبي من ابين) صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 15 مارس 2006 14:39
تعذيب وإهانة أحد جنود شرطة النجدة

قضية جديدة في سلسلة الاهانات التي يتعرض لها أفراد القوات المسلحة والأمن.. فيما الاتهامات ما تزال تتبادل بين الجهات المختصة وحقوقيين.
15/03/2006 م - 13:3

نقلاً عن الاشتراكي نت

قال جندي ينتمي إلى شرطة النجدة إنه تعرض للتعذيب والإهانة على يد قائد كتائب النجدة في العاصمة صنعاءء الرائد (ص.م) في 12 مارس الحالي.
وقدم الجندي الخضر علي أحمد الهارش (رقم عسكري 157713) شكوى بالضابط إلى النائبين علي عشال ود.محمد صالح علي؛ حصل "الاشتراكي.نت" على نسخة منها.
وروى "الخضر" في شكواه واقعة التعذيب بأن قائد كتائب النجدة أمره يوم الأحد 12 مارس 2006م بالانبطاح أرضاً وداس على جسده مع قائد الكتيبة الأولى (ع.ض) وأضاف "الخضر أن الرائد (ص.م) أمر ست كتائب بالمرور على جسده غير أن زملاءه لم ينفذوا الأوامر بدقة رأفة به.
يقول الخضر: "لولا احترام الزمالة بيننا لكانوا قد قضوا عليَّ، حيث كانوا يمرون يميني وشمالي والقفز من فوق جسدي حتى لا يصيبوني بأذى".

وأوضح الخضر أن قائد كتائب النجدة انهال عليه بشتائم بعد الانتهاء من تعذيبه وصب لعناته على من رباه، "وقال لي أنا (مكلف) المعسكر".
ووفقاً لشكوى الخضر، زاد قائد كتائب النجدة أن ضربه من الخلف ولطمه على وجهه وأعطى أوامره بسجنه.
وطالب الخضر البرلمان بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول القضية.
وكان جندي يدعى عبدالله جمع ناصر تعرض لتعذيب مماثل في أحد معسكرات القوات المسلحة بمحافظة حضرموت نهاية الشهر الماضي.
وفي ذات السياق طالب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني د.عيدروس نصر ناصر بتشكيل لجنة برلمانية للتحري بشأن ما تعرض له عبدالله جمع، وقال د.عيدروس إن الحملة الصحفية التي يتعرض لها البرلماني د.ناصر الخبجي من الصحف الرسمية إثر تصريحه حول هذه القضية؛ تمثل محاولة لتكميم أفواه النواب حتى لا يفضحون الانتهاكات التي "تمارس بحق المواطنين وأفراد المؤسسة العسكرية من قبل قلة يسيئون بممارساتهم إلى هذه المؤسسة الوطنية" حد قوله.
آخر تحديث الأربعاء, 15 مارس 2006 14:39