القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
تواصلت لليوم الثالث فعاليات الاضراب الشامل في مدارس عدن في ظل الإجراءات العقابية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 23 مارس 2006 02:05
23/3/2006
تواصل الاضراب الشامل في مدراس المحافظة.. نيابة عدن توجه بسرعة الافراج عن المعلمين المعتقلين، والأمن يتدخل لفك اعتصام طالبات ثانوية باذيب
الصحوة نت - عدن - سمير حسن
تواصلت لليوم الثالث فعاليات الاضراب الشامل في مدارس عدن في ظل الإجراءات العقابية المتخذة ضد
المعلمين المضربين حيث سجلت مدينة خور مكسر أعلى نسبة في الاضراب الشامل وصل إلى 85% تفاوتت في باقي المدن ما بين 70% و 50%
وفي مدرسة ثانوية باذيب بمدينة المنصورة اعتصم طلاب المدرسة الأربعاء مع معلميهم حاملين لافتات منددة بسياسة الاعتقالات ومطالبين بإطلاق سراح اثنين من معلمين المدرسة كانت القوات الأمنية قد اعتقلتهم الثلاثاء وهم بلال عيسى وحبيب مهدي .
وكانت قوات الأمن في محافظة عدن قد اعتقلت 4 معلمين الثلاثاء حيث تم الافراج عن احد المعلمين بينما لا يزال الثلاثة الباقون رهن الاعتقال .
وعلمت "الصحوة نت" بأن مذكرة خاصة وجهتها نيابة عدن طالبت فيها الجهات الامنية بالافراج عن جميع المعتقلين لعدم ثبوت أي تهمة .
وقال محمد العمراوي ـ محامي الدفاع عن المعتقلين بأن توجيه النيابة بناء على الالتماس المقدم إليها بالافراج عن المعتقلين ياتي بناء على سند قانوني كون عدم وجود أي مسوغ قانوني عملية الاعتقال .
واشار في تصريح "للصحوة نت" الاضراب حق مكفول استخدمه المعلمين على اعتباراته لخيار القانوني والشرعي للمطالبة بحقوقهم المالية مستندين إلى قانون رقم 35 بشأن العمل النقابي .
واعتبر العمراوي عملية الاعتقالات والتعسفات بأنها غير قانونية خصوصا ما وصفه أن المعلمين قد استكملوا وبشكل قانوني إجراءات الاضراب التدريجي ابتداء من رفع الشارات وحتى الاضراب الشامل مشير إلى أنه لا يوجد أي نص في البلاد يجرم القيام بالاضراب .
واعتبر محامي النقابة بأن الجرم بحد ذاته بأنه هو اعتقال المعلمين وليس الاضراب ودعا العمراوي إلى سرعة الافراج عن المعتقلين بناء على توجيهات النيابة العامة واحترام حقوق المعلمين اراداتهم في المطالبة بحقوقهم وفق القانون والتشريعات اليمنية .
وكانت السلطة المحلية في مديرية محافظةعدن وقيادات في الحزب الحاكم قد واصلت نزولها إلى عدد من المدارس واستخدام وسائل ضغط لثني المعلمين تنفيذ الاضراب الشامل
.
آخر تحديث الخميس, 23 مارس 2006 02:05