القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
تجارب مبكرة للتشويش.. (يهرو) تدين ممارسات السلطات اليمنية ضد الصحف والمواقع صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 06 يونيو 2006 00:35
6/06/2006م
تجارب مبكرة للتشويش.. (يهرو) تدين ممارسات السلطات اليمنية ضد الصحف والمواقع
ناس برس - خاص 5/6/2006
دانت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان في بريطانيا (يهرو) الممارسات التي تقوم بها السلطات اليمنية عبر وزارة الاتصالات في تضييق الخناق على المواقع الإخبارية الإلكترونية.

وحسب بيان صدر عنها اليوم أفادت مصادر حقوقية وإعلامية لـ"يهرو" أن وزارة الاتصالات اليمنية تجري تجارب على برامج دقيقة من شأنها التشويش وحجب مواقع صحافية من شبكة الإنترنت يتم الاتفاق عليها مع أجهزة الاستخبارات اليمنية.

وأشارت مصادر "يهرو" قيام السلطات اليمنية بالتشويش على المواقع الإخبارية وتوقيفها بين الحين والآخر كما حصل مع موقعي "التغيير نت، وناس برس" بسبب "تغطيتهما الإخبارية والمواضيع التحليلية للانتخابات الرئاسية القادمة".

وطالبت "يهرو" المنظمات الحقوقية والإعلامية العربية والدولية بإدانة هذه الممارسات التي تقوم بها السلطات اليمنية ضد المواقع الإعلامية والصحف "والتي من شأنها التضييق على الحريات الإعلامية وتكتيم أفواه الصحافيين الذين يسعون إلى وضع الحقائق على الرأي العام في الداخل والخارج".

وناشدت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان "الدول المانحة والحريصة على إجراء انتخابات رئاسية حرة في اليمن بإدانة ما تقوم به السلطات اليمنية عبر وزارة الاتصالات اليمنية وأجهزة الاستخبارات في وضع حد لهذا التضييق على الإعلام المستقل أو الحزبي" مؤكدة على ضرورة "مطالبة السلطات اليمنية بالكف عن مثل هذه الممارسات، ورفع الحظر فورا عن هذه المواقع وغيرها، ورفع يدها عن صحيفة [الشورى] التابعة لاتحاد القوى الشعبية والتي لا تزال مغلقة بعد أن استنسخت السلطة صحيفة بديلة".

الجدير ذكره أن السلطات اليمنية عبر وزارة الاتصالات تقوم بالاستعداد المبكر للانتخابات القادمة من خلال تجاربها المستمرة على المواقع الإلكترونية الإخبارية ومعرفة كيف يتم إيقافها وجعلها خارج نطاق التغطية حتى يتسنى لها التحكم فيها أثناء التغطيات الإخبارية القادمة حتى يكون التدفق المعلومات من جهات معينة تريدها السلطات الرسمية.
آخر تحديث الثلاثاء, 06 يونيو 2006 00:35