القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
سبقها يعقوب قبل أيام لنفس الأسباب .. وفاة (غـادة) متأثرةً بتعذيبٍ جسديٍ وحشيٍ صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 31 أغسطس 2006 01:58
2006-08-31
سبقها يعقوب قبل أيام لنفس الأسباب .. وفاة (غـادة) متأثرةً بتعذيبٍ جسديٍ وحشيٍ
30/8/2006ناس برس - صنعاء
نعت الأمانة العامة لبرلمان الأطفال اليوم وفاة الطفلة (غادة) التي لفظت أنفاسها في غرفةٍ للإنعاش بمستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة.

وأفاد بيان صحفي صدر عن المدرسة الديمقراطية أن غادة ، توفيت متأثرةً بـ"التعذيب الوحشي" ، ملتحقةً بذلك بنظيرها الطفل (يعقوب) الذي توفي عقب تعرضه لجرعةٍ من التعذيب الجسدي من والده قبل نحو عشرة أيام.

ووجهت المدرسة الديمقراطية المهتمة بحقوق الطفل نداءً لرئيس الجمهورية ، ومعه رئيسا مجلسي النواب والوزراء ، ووزيرا الصحة والداخلية ، والنائب العام ، والمعنيين في المجلس الأعلى للأمومة والطفولة"بمحاسبة من قام بهذه الأفعال من أسر الأطفال..".

ودعت لإصدار تشريعاتٍ تعاقب منتهكي حقوق الأطفال من "أولياء الأمور" ، كما طالبت كل أبٍ وأمٍ ومسؤولٍ "أن يتقوا الله في أطفالهم".

وكانت المدرسة الديمقراطية –منظمة غير حكومية- قد طالبت في بيانٍ سابق الجهات الأمنية بالكشف عن حالات انتهاك حقوق الأطفال فور وصولها إلى المستشفيات، وعدم التكتم عليها والتحقيق فيها بجدية ، كما دعت المجتمع لمعاقبة من يقوم بهذه التصرفات أو يتستر عليها.

وقالت أن بر لمان الأطفال شكّل لجنة خاصةً من أعضائه للنزول الميداني إلى المستشفيات لرصد حالات العنف التي تصل إليها، ودعت كلاً من زير الصحة ووزير الداخلية، والنائب العام لتسهيل عمل اللجنة خلال نزولها الميداني".

وكشفت (الديمقراطية) مؤخراً عن تعرض الطفل (يعقوب ي. ع) –8 سنوات- لتعذيب جسدي على يد أبيه ، مما أودى بحياته.

يشار إلى أن البريء يعقوب فارق الحياة في غرفة إنعاش بمستشفى الثورة عقب إسعافه على إثر تعرضه لضربٍ عنيف من أبيه استخدم فيه حزامٌ جلديٌ ، وهناك أودعت جثته ثلاجة الموتى ، وهو ينتمي لأسرةٍ تسكن مديرية الوحدة في العاصمة صنعاء.
وقد اعتقلت الشرطة الوالد الجاني ، وباشرت معه التحقيق وينتظر أن يحال للجهات المعنية ليلقى جزاءه المستحق .

آخر تحديث الخميس, 31 أغسطس 2006 01:58