القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
مناشدة ابناء قبائل حاشد في اامريكا الى ابناء قبيلة حاشد المشار كين في حرب صعدة صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - أخبار العرب
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 06 سبتمبر 2009 10:43
 أخواننا وابناءنا ابناء حاشد المحترمون

ان مايقوم به نظام على عبدالله صالح من حرب على اخواننا في صعده فهى حرب ظالمة بامتياز فقتل الاطفال والنساء وهدم البيوت والممتلكات ، لاناقه لحاشد فيها ولا بعير.

لقد تطورت الإحداث في منطقة صعده وعمران بصورة دراماتيكية مؤسفة حتى وصلت مؤخراً إلى مرحلة تبادل إطلاق النار بين القبائل في العصيمات وسفيان والسوده من ناطق حدودية بين قبائل حاشد وبكيل فإزهاق أرواح وإصابة العديد من الأبرياء من القبيلتين فضلاً عن هلاك وضياع العديد من الممتلكات الخاصة بالقبيلتين ، بل وقد أدت إلى الهروب الجماعي للسكان من كلا القبيلتين وماجاورها إلى مناطق أكثر أمناً . وقد تسارعت الأحداث وهذا مايريده نظام على عبدالله صالح ومعاونية المشايخ الذي يشهد التاريخ الحديث والمعاصر بزج ابناء قبيلة حاشد الى الحروب من اجل تثبيت مراكزهم في حكم نظام صنعاء .ههذا النظام المحسوب على قبيلة حاشد، واننا نعلن من هنا نعلن ان قبيلة حاشد برئية من افعال وسلوك على عبدالله صالح ونظامه واعوانه من مشايخ حاشد المتزقة . ان قبيلة حاشد لا تتحمل المغامرات الحمقاء التي يقوم بها على عبدالله صالح وجلاوزته على اخواننا في صعدة .

لقد شاءت أرادة الله العلى القدير أن تجمع قبائل بكيل (صعده) وحاشد ليعيشا سوياً في منطقة واحدة فأصبحوا أشقاء وحلفاء تاريخيون ، لكل منهما مصالح مثلما للأخر من مصالح في المنطقة . وهذه المصالح المشتركة تعمقت بالتصاهر والتكامل الاجتماعي وبالتبادل الاقتصادي في شتى المجالات ونمط الحياة .لذلك فانه لابديل لقبائل حاشد وقبائل صعدة سوى العيش المشترك لان ذلك هو حالهم لقرون مضت ولابد أن يظل كذلك إلى إن يقضى الله امراً كان مفعولاً ، . أنها لمسئولية تاريخية يقع عاتقها على أبناء حاشد وصعدة بكل فروعها القبلية كسحار ووايله وهمدان على وجه الخصوص . للتداول حول ماطرأ مؤخرا على العلاقات التاريخية والوشائج الاجتماعية بين القبيلتين من اضطرابات وأزمات أدت إلى خلخله النسيج الاجتماعي والامنى في المنطقة ترتبت عليها خسائر فادحه لكل الأطراف في مجالات عديدة . وفى هذا الإطار فاننا نناشد أبناء قبيلة حاشد المشاركين في الحرب مع نظام صنعاء ضد ابناء صعده سواء كانوا ضباطا اوجنود اومتطوعين الى الانسحاب الفوري واسريع لحقن دماء اخوانهمم وجيرانهم من اطفال ونساء ،كما ندعوا بعض مشايخ قبائل حاشد الى الرجوع عن غيهم وذلك بدعوتهم وحشد ابناء القبيلة وزجهم الى ساحة المعارك بغية مصالحهم الشخصية الضيقة والعفنة.

  وليدرك ابناء قبيلة حاشد انه إذا ما عادت الأوضاع في منطقة صعدة فسيترتب على ذلك نتائج سالبه غاية في الخطورة على قبيلة حاشد.. سيحرم من حقهم التقليدي في تنقلهم و التحرك شمالا وغربا في المنطقة

منطقة وذلك يعنى حصار حاشد ،زد الى ذلك المزيد من الفتن والصراعات مابين حاشد وقبائل صعدة و سيفتح الباب على مصراعيه للصراع القبلي كالقطاع والثائر والحروب الحدودية بين القبائل ،وكما يسمح أيضا

لتدخلات نظام صنعاء لادخال الضغائن و التحريض واستخدام سياسة الكراهية بين القبيلتين ، مما يساعد على تجزئة البلاد وتقسيمها وتقطيع أوصالها .. وستستنزف القبائل بشريا وماليا ليتسنى لنظام على عبدالله صالح الاستمرار والتوريث . سيجد ابناء حاشد المساندين للنظام على عبدالله صالح والمشايخ المتعاونون معه ضد ابناء صعدة ضالتهم المنشودة في نقل الحرب إلى قبيلة حاشد ،وسيزداد انتشار السلاح وستتفاقم الأوضاع الأمنية سوءاً ... سوف تزداد عداوة حاشد بين القبائل وسوف تعلن القبائل العداء الواضح والصريح لقبيلة حاشد ، وربما اعلان الحرب عليها فيما بعد وستكون النتيجة المزيد من الفقر والجهل .. لمؤلم تعم القبيلة ؟  

انطلاقاً مما تقدم ، ودراً للمشاكل والمخاطر التي تؤدى إلى المزيد من التعقيدات الأمنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية بسبب احرب الدائرة أننأ نناشد وبإلحاح – لانسحاب الفوري والسريع من ساحة المعركة لكل ابناء حاشد والعودة الى مدنهم وقراهم .

عن ابناء حاشد في امريكا

 

 

د / نبيل الحاشدي

ـ محمد العمراني

ـ ابو عسير الحاشدي

آخر تحديث الأحد, 06 سبتمبر 2009 10:50