القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
مقتل 4 في قصف صاروخي امريكي بباكستان صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - أخبار عالمية
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 25 سبتمبر 2009 02:12

قال مسؤولون باكستانيون إن اربعة اشخاص على الاقل لقوا مصرعهم في غارة صاروخية نفذتها طائرة امريكية بدون طيار على هدف في اقليم وزيرستان الشمالي الواقع شمال غربي باكستان.

 

وقال المسؤولون إن الغارة استهدفت منطقة تعتبر معقلا للمسلحين الاسلاميين.

وكانت الولايات المتحدة قد نفذت العشرات من الغارات المماثلة في باكستان في السنة الماضية راح ضحيتها المئات بين مسلحين ومدنيين.

وتزامنت الغارة الاخيرة مع مصادقة مجلس الشيوخ الامريكي على مشروع قرار يضاعف حجم المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لباكستان ثلاث مرات لتبلغ مليار ونصف المليار دولار سنويا للسنوات الخمس المقبلة.

وسيحال المشروع الى مجلس النواب الامريكي للتصويت عليه.

وجاءت الغارة الاخيرة ايضا بعد ساعات قليلة فقط من مقتل سبعة من شيوخ العشائر الباكستانيين الموالين للحكومة على ايدي مسلحي طالبان شمال غربي البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مسؤول امني باكستاني قوله إن الغارة استهدفت جماعة مسلحة موالية لجلال الدين حقاني احد زعماء حركة طالبان باكستان.

"جهد جبار"

يذكر ان الحكومة الباكستانية دأبت على انتقاد هذا النوع من الغارات قائلة إنها (اي الغارات الصاروخية الامريكية) تؤدي الى زيادة التأييد الذي يتمتع به المسلحون.

وكان بيت الله محسود زعيم حركة طالبان باكستان قد راح ضحية غارة مماثلة نفذتها الولايات المتحدة في وزيرستان الجنوبية في الشهر الماضي.

وبالرغم من ان الولايات المتحدة لا تؤكد في اغلب الحالات وقوع هذه الغارات، فإن المحللين يقولون إن القوات الامريكية العاملة في افغانستان ووكالة المخابرات المركزية الامريكية هما الجهتان الوحيدتان في المنطقة اللتان لهما القدرة على استخدام هذا النوع من الطائرات.

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد قال في اجتماع عقد في نيويورك لدعم باكستان إن بلاده "ملتزمة التزاما قويا بتحقيق المستقبل الذي يستحقه الشعب الباكستاني."

من جانبه، قال ريتشارد هولبروك المبعوث الامريكي الخاص الى افغانستان وباكستان إن زيادة حجم المساعدات التي تقدمها بلاده لباكستان قد تساعد في لجم المشاعر المعادية للولايات المتحدة في باكستان.

وقال هولبروك: "نعلم ان الانطباع الذي يحمله الشعب الباكستاني عن الولايات المتحدة سلبي الى حد كبير مقارنة بالجهد الجبار الذي تبذله بلادنا في قيادة التحالف الدولي المؤيد لباكستان."

sbr+bbc

آخر تحديث الجمعة, 25 سبتمبر 2009 18:33