القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
بيان للتجمع الديمقراطي الجنوبي تاج صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أحزاب ومنظمات - بيانات تاج
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 16 أغسطس 2006 20:16

تابع التجمع الديمقراطي الجنوبي(تاج) ما ورد في خطاب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح خلال كلمته التي ألقاها اليوم أمام القمة الثانية لمجموعة الـ77 والصين المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة،
والذي من خلالها دعا إلى مساعدة الشعوب في تحقيق استقلالها ، وطالب أيضاً جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى احترام قرارات الشرعية الدولية وتطبيقها .

فأن التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) يطالب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في التحلي بالشجاعة ليكون نموذجا للقادة العرب وزعماء العالم أيضاً ويعترف بمطالب أبناء الجنوب في تقرير مصيرهم ليحدد أبناء الجنوب مستقبل حياتهم السياسي .

كما يطالب  ( تاج ) الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في أن يكون أول رئيس عربي لا يثرثر في خطابات القمم بل ويحول أقواله إلى أفعال وأن يقوم بتنفيذ قراري مجلس الأمن الدولي  رقمي 924 و931 والذين صدرا في عام 1994  والذين ينصا على عدم فرض الوحدة بالقوة .

وأننا في ( تاج ) إذ نطالب الرئيس اليمني في إنهاء سياسة الأمر الواقع وفرض الوحدة بالقوة بعد احتلال قواته لمدن الجنوب والعاصمة عدن في 7 / 7 / 1994م ، وأن يحترم أقواله ويطبقها ليحظى باحترام الأسرة الدولية .

وبهذه المناسبة يدعو التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) الدول العربية و الأجنبية إلى الضغط على نظام صنعاء ورئيسه علي عبدالله صالح في وضع حد لسياسة فرض الوحدة بالقوة ، وسحب أجهزة نظامه وقواته العسكرية والأمنية من الجنوب كما يحمل ( تاج ) المجتمع الدولي مسؤولية أية عواقب في المستقبل قد تنتج عن حالة الاحتقان التي تزداد يوماً عن يوم في مختلف مدن الجنوب المحتل.

صادر عن:
التجمع الديمقراطي الجنوبي(تاج)
لندن
15/6/2005م
آخر تحديث الأربعاء, 16 أغسطس 2006 20:16