القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
مشايخ وأعيان ردفان يمهلون السلطة المحلية بلحج 24 ساعة للقبض على قتلة (منتصر) صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - الشهداء و الجرحى
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 22 سبتمبر 2005 01:25
مشايخ وأعيان ردفان يمهلون السلطة المحلية بلحج 24 ساعة للقبض على قتلة (منتصر)
22/9/2005

عدن «الأيام» خاص:
الشهيد منتصر ضحية جنود الاحتلال الشمالي

المجني عليه منتصر في مستشفى النقيب بعد أن وصله مفارقا الحياة
لقي الشاب منتصر محمد فريد البالغ من العمر 22 عاماً مصرعه، كما أصيب عمه عبدالرزاق فريد حسين هادي (35 عاماً) وابن عمه أنور فضل فريد حسين (32 عاماً) بعد أن قام شخص يدعى (ع.ح.ا) بإطلاق رصاصة أصابت بطن الشاب منتصر إثر نزاع نشب بين الطرفين على أرض زراعية في منطقة الرباط بمحافظة لحج.

وتفيد المعلومات بأن الحادث وقع في التاسعة من صباح يوم أمس بعد قيام مجموعة مسلحة تابعة للمدعو (ع.ح.ا) ببناء اكواخ خشبية في الأرض الزراعية المتنازع عليها في منطقة الرباط، إلا أن المجني عليه وعمه وابن عمه منعوهم من الاستمرار في العمل، حيث قامت المجموعة المسلحة بإطلاق أعيرة نارية في الهواء وأبلغوا(ع.ح.ا) بذلك فحضر على الفور وبعد مشادة كلامية أطلق(ع.ح.ا) طلقة من سلاحه الآلي أصابت بطن الشاب منتصر الذي سقط مضرجاً بدمائه، حيث سلم (ع.ح.ا) سلاحه الآلي لأحد مرافقيه وعلى إثرها نزع مسدسه وهوى به على مؤخرة رأس المجني عليه عبدالرزاق الذي أصيب بقطع تطلب ثلاث غرزات خلف الأذن اليمنى وقد حاول ابن عم المجني عليه سحب المسدس من (ع.ح.ا) وبينما هو في عراك انطلقت طلقة أصابت إصبع اليد اليمنى للشاب أنور فضل.

أسرة المجني عليهم طالبوا إسعافهم لكن الجاني رفض، حيث بقي الشاب منتصر ينزف حتى تم إقناع الجاني الذي أخذهم بسيارته إلى مستشفى النقيب بمديرية المنصورة بعدن، إلا أن الشاب منتصر فارق الحياة قبل وصوله المستشفى بفعل النزيف فيما غادر الجاني المستشفى إلى جهة غير معروفة.

وعلمت «الأيام» أن عدداً من رجال الأمن في كل من شرطة القاهرة ودار سعد حضروا بعد أن قامت إدارة المستشفى بالإبلاغ عن الحادث، حيث قاموا بأخذ أقوال المصابين في الحادث كما تم نقل جثمان الشاب منتصر محمد فريد إلى ثلاجة الموتى في مستشفى الجمهورية.


أثناء نقله إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الجمهورية أمس
يذكر أن النزاع بين الطرفين بدأ قبل حوالي شهرين، وأن ملف القضية معروض أمام نيابة محافظ لحج.

إلى ذلك شهدت منطقة النزاع تجمعات للمشائخوالاعيان والشخصيات الاجتماعية يمثلون ابناء مديريات ردفام الاربع الذين التقةا مسا أمس واخلصوا رفع مذكرة عاجلة إلى الأخ محافظ لحج تتعلق بمقتل احد ابنائها منتصر محمد فريد حسين، طالبوا فيها: "القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة خلال 24 ساعة وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول دعم ومساندة بؤر الفساد في المحافظة للجناة".

مشيرين ان الجناة لهم سوابق في النزول ليلا لنتهاك حرمة أملاك المواطنين والبسط عليها، معربين عن أملهم في تلبية مطالبهم واتخاذ الإجراءات القانونية في أسرع وقت ممكن وخلال 24 ساعة للقبض على الجناة المنتمين للمعسكر العند.. يذكر أن القتيل هو نجل د. محمد فريد حسين، مستشار سابق لوزير الدفاع.

 



23/9/2005

اتهمت قيادات عسكرية بدعم الجناة.. قبائل ردفان تناشد محافظ لحج القبض على قتلة أحد ابنائها

الصحوة نت - لحج - خاص

رفع عدد من أبناء قبائل مديرية ردفان مذكرة موقعة إلى محافظ لحج منصور عبدالجليل " حصلت الصحوة نت على نسخه مها " وصفوها بالعاجلة طالبوا فيها بالقبض على الجناة في مقتل أحد أبناء قبائل ردفان " منتصر محمد فريد حسين " وتسليمهم للعدالة .
كما طالبوا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول دعم ومساندة ما وصفوه في المذكرة بـ : " بؤر الفساد في المحافظة للجناة على أن تتشكل اللجنة من : وزارة الدفاع ـ وزارة الداخلية ـ النائب العام ـ ولجنة من مجلس النواب ووزارة العدل " وتتولى اللجنة التحقيق فيما وصفته إنتهاك املاك المواطنين والبسط عليها ليلاً ، واكدوا في مذكرتهم بأن الجناة المتهمون بمقتل منتصر يحظون بدعم قيادات عسكرية في المنطقة.
كما حملت المذكرة الجهات الأمنية والعسكرية والنيابة العامة مسئولية قتل أحد ابنائها .
يذكر أن منتصر محمد فريد حسين كان قد قتل يوم أمس في منطقة الرباط بلحج وجرح عدد آخر جراء اطلاق النار في تشاجر على أراضى وقفية في المنطقة.

 
 
آخر تحديث الخميس, 22 سبتمبر 2005 01:25