القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
نداء من ملتقيات التصالح والتسامح الجنوبي لأهلنا في شبوة والحد والصبيحة صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
سياسة - اللقاءات الجنوبية
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 15 ديسمبر 2007 01:32
 
صوت الجنوب نيوز /تاج عدن /15-12-2007م

نداء من ملتقيات التصالح والتسامح الجنوبي لأهلنا في شبوة والحد والصبيحة
ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها ملتقيات التصالح والتسامح الجنوبي- الجنوبي والتي  أعلنت برنامجها في 13 يناير الماضي في أو ل لقاء لها في جمعية ردفان استطاعت هذه الملتقيات أن تحقق نجاحات كبيرة في الساحة الجنوبية حيث أعادة اللحمة الجنوبية وأقامت الفعاليات في مختلف مدن وقرى الجنوب من خلالها نشرت برنامج التسامح والمصالحة الجنوبية -  الجنوبية الشاملة
لكل صراعات الماضي السياسية وغرست ثقافة التضامن الجنوبي الجنوبي حتى صار الصف الجنوبي موحدا وصلبا في مواجهة قوى الاحتلال والتآمر التي تنهب الجنوب وتضطهد أهله .. وجهت نداءا عاجلا لإخواننا أبناء شبوة وفي يافع – الحد – وأبناء الصبيحة دعتهم إلى الاستجابة لنداء الملتقيات في تفويت الفرصة على سلطات الإحتلال التي اعتمدت تغذية وإعادة الثارات إلى الجنوب كسياسة رسمية تصرف عليها الكثير وتغذيه بغرض تفتيت الجنوب وإحكام السيطرة عليه.. حصل موقع تاج عدن  وصوت الجنوب نيوز على نسخة من هذا النداء هذا نصه:
 بسم الله الرحمن الرحيم

نداء من ملتقيات التصالح والتسامح والتضامن الجنوب – الجنوبي إلى أهلنا في شبوة والحد – يافع والصبيحة ( الصادر عن اجتماع هيئتها في(( عدن )) بتاريخ 12/12/2007م



أن ملتقيات التصالح والتسامح والتضامن إذ تُعلي روح أبناء الجنوب التسامحية التي تأكدت فيهم قولاً وفعلاً وحرصوا على التمسك بهذه القيمة الإنسانية النبيلة ، رغم كل المحاولات الرسمية للحيلولة دون نجاح هذا الفعل الإنساني والديني السامي ، فإن ملتقياتنا إذ تقدر ذلك النجاح والاستجابة الرائعة للتعاطي مع قيمة عليا كهذه ، تنظر بعين الأسى وبقلوب يملؤها الحزن ، والألم ، لنزيف الدم بين الأهل والأخوة في محافظة شبوة وفي مديرية الحد (يافع) وفي الصبيحة ، بسبب الاحتراب القبلي والثارات المؤسفة التي تم أحياؤهما بين أهلنا الأعزاء بعد حرب 1994م العدوانية الظالمة .
وإذ يعي الجميع المآسي والآلام التي تخلفها حروب الأخوة القبلية ، التي لا تحصد الأرواح وتفتح جحيم الخوف وحسب ، بل وتورث الأحقاد والضغائن وتزرع شرور الثأر والانتقام ، وتحول القوة إلى ضعف وو..... الخ .
ولعل أهلنا في المناطق المذكورة أعلاه هم أكثر علماً بالمآسي  المترتبة عن الاحتراب والثأر القبليين ، " والنار ما تحرق إلا رجل واطيها" كما قال الشاعر .
وإننا إذ نشاطرهم آلام ومآسي محنتهم هذه ، نثق بأنهم سيدركون أن مصلحتهم ليس في قتال بعضهم ، وإنما يحصد فرقتهم الدامية من له مصلحة في زرع الفتنة وإشعال الحروب بين الأهل والأقارب وهو ليس منهم بالضرورة .
ولذلك تتوجه ملتقيات التصالح والتسامح  إلى الأهل والأحبة في المناطق أعلاه بنداء المحبة إليهم ملفوفاً بسمو قيمة التصالح والتسامح ، وبنبل وصدق المقصد ، وبرجاء استجابة كبريائهم وشيمهم لندائنا الأخوي الصادق بأن يتعاطوا مع دعوتنا المخلصة هذه في وقف نزيف الدم والمحبة والوئام فيستجيبوا لدعوتنا المتمثلة في :
 -المبادرة إلى إعلان هدنة لفترة سنه إلى سنتين من كل طرف على حده .
 -الاستعداد الواعي لخلق مناخات وأسباب  الوصول إلى حلول توقف نزيف الدم وتجتث الأسباب التي أفضت إلى ماساه الاحتراب البيني .
وتدعو ملتقيات التصالح والتسامح في الوقت ذاته كل من يُعلي قيم الخير والتسامح من مشايخ ووجاهات اجتماعية وسياسية ، أفرادا وجمعيات خيرية ، وأحزاباً إلى المبادرة الخيرة الصادقة لإيقاف مأساة الاقتتال بين أهلنا في شبوة ويافع والصبيحة وفي أي منطقة أخرى .
ولتعزيز قيمة التسامح أقر الاجتماع  إقامة ملتقى للمصالحة الوطنية الجنوبية الشاملة يشارك فيه كل أبناء الجنوب في مدينة عدن في 13/يناير/2008م  .
تأمل ملتقياتنا أن يجد نداءها الأخوي الصادق استجابة الجميع
والله الموفق،،،
صادر عن: ملتقيات التصالح والتسامح والتضامن من الجنوب
عدن – 12/12/2007م


http://www.tajaden.org/arabicweb/modules.php?name=News&file=article&sid=1004&mode=thread&order=0&thold=0


http://news.soutalgnoub.com/admin.php?op=adminStory

آخر تحديث السبت, 15 ديسمبر 2007 01:32