القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد مع صور لمراحل مختلفة

article thumbnail

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد   الدكتور عبدالله أحمد بن أحمد  [ ... ]


كلمة المحامي يحيى غالب في مهرجان ااستقبالة بالشعيب صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة المحامي / يحيى غالب الشعيبي
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 23 سبتمبر 2008 12:30
صوت الجنوب نيوز- الطيف- المكلابرس/2008-09-23
الشعيبي في مهرجان انتظرته الجماهير الجنوبية يعلن للعالم كي يسمع : أجدد العهد واقطع العهد على نفسي بـأن اظل
وفياً ومخلصاً للقيم والمثل التي نضحي لأجلها جميعاً .. ويؤكد بالبراهين القانونية الدامغة انفراط عقد الوحدة !

على امتداد ثلاثة كيلو متر من نقطة استقباله من مشارف مديرية الشعيب بالضالع وحتى مدينة العوابل عاصمة المديرية حمل مساء أمس الاثنين آلاف المواطنين على اكتافهم الناشط السياسي المحامي يحيى غالب الشعيبي أحد قيادات الحراك الجنوبي السلمي المفرج عنه الاسبوع الماضي من ظلمات سجون صنعاء ورددوا بحناجر طرية طيلة الطريق الطويلة حتى الوصول الى ساحة المهرجان الهتافات الحماسية الداعية الى ثورة الجنوب .
وفي ملعب ( صلبي البريت ) أكبر ميدان في المديرية الذي رفرت في سماءه الاعلام الجنوبية واليافطات التي كتب عليها شعارات جنوبية وعبارات الترحيب اقيم مهرجان جماهيري خطابي طالما انتظره ابناء الجنوب بشغف كبير بحضور آلاف مؤلفة من البشر وحضور مميز لقيادات بارزة في الحراك التي تجمعت لتشهد الحدث الجنوبي الذي لم تشهد الشعيب مثيلاً له بمشاركة جماعية لابناءها الذين تزاحموا وتناصفوا على الوصول مبكرا الى ساحة المهرجان ومنطقة الاستقبال بوجود الالاف من مديريات الضالع الخمس وبمشاركة الآف المواطنين الذين قدموا من ردفان ومثلهم من الصبيحة وكافة مناطق لحج ويافع وابين وعدن يتقدمهم كبار قيادات الحراك بدءا بصلاح الشنفرة رئيس هيئة الحراك بالضالع والدكتور عبده معطري نائب رئيس هيئة الحراك بالضالع والمناضل مهدي عبد الله الجحافي رئيس هيئة الحراك بجحاف وكذا الناشط السياسي محسن البدهي والمناضل محمد ناجي سعيد وعدد من قيادات الحراك الاخرين .
وفي المهرجان الذي قطعت عنه السلطة الكهرباء ألقيت عدد من الكلمات من الاخوة قاسم صالح ناجي الأمين العام لهيئة الحراك الجنوبي في بمديرية الشعيب الذي رحب ترحيبا كبيرا بسلامة عودة يحيى غالب الشعيبي ورحب بقادة الحراك الجنوبي الذي تجشموا عناء السفر وحضروا لمشاركة ابناء الشعيب بفرحة استقبال ابنهم بعد اختطافه واقتياده الى صنعاء لستة اشهر والزج به في سجن الامن السياسي مؤكداً في كلمته أن الحراك باق ليؤسس لجنوب جديد وأن اعتقال القادة زادنا صلابة  وتماسك مضيفا اننا نؤسس لدولة الجنوب الجديدة وقال الدولة الجديدة ليست لنا وإنما لهذه الجماهير الغفيرة وأولادنا .     
ثم ألقى بعدها الشاعر الكبير مثنى صالح الصافئي قصيدة رحبت بالشعيبي وحرضت على استمرارية الثورة السلمية الجنوبية حتى الاستقلال مما ألهب حماس الجماهير التي رددت مع الشاعر ابياته الشعرية .
وفي كلمته قال صلاح الشنفرة اننا توجدنا مع عصابة وقضيتنا قضية شعب وارض وليس افراد ومناصب وقال اننا ندعو بقوة الى مقاطعة الانتخابات لاننا لا يمكن ان نلمع وجه سلطة الاحتلال .


الإثنين 22 سبتمبر - أيلول 2008
نص كلمة المحامي يحيى غالب أحمد في مهرجان استقباله الجماهيري الحاشد مساء اليوم في مدينة العوابل عاصمة الشعيب


الطيف - الشعيب - صلاح السقلدي
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الاعزاء قيادات وقواعد الحراك الجنوبي السلمي وقيادات وقواعد الأحزاب السياسية  والشخصيات الاجنماعية من ابناء الضالع الباسلة والشعيب البطلة الحاضرون جميعاً في هذه الأمسية الرمضانية المباركة احييكم تحية الأبطال تحية الوفاء وحضوري معكم هذه الأمسية ما هو إلا حضور الواجب المفروض تقديمه لكم أحييكم وأقف أمامكم وأحني هامتي لكم بعد الله سبحانه وتعالى واقف وقفة اجلال واكبار و لأضع على جباهكم السمر قبلات الوفاء احييكم من هذا المكان ومن هذه المنصة التي أحيينا فيها ذكرى شهداء الجنوب في 11فبراير 2008م قبل أن تقدم سلطات القمع البوليسي على مداهمة منازلنا واقتيادنا بالقوة مكبلين بالسلاسل ليلة 31مارس 2008م لتضيف السلطة الى رصيدها جريمة جديدة ضد السياسين والحقوقين وكتاب الرأي ونشطاء العمل المدني .
نعم اخواني ورفاقي انها جريمة بشعة اقترفت ضدنا , جريمة كشفت عن النوايا السيئة والأحقاد المتراكمة ضد شركاء الوحدة بل إن هذه الجريمة ماهي الا استمرار لمسلسل حرب صيف 1994م الظالمة التي اطاحت بمشروع الوحدة مشروع كل الوطنيين والشرفاء الذي كان حلمهم جميعاً .
وأصدقكم القول انني لم افقد الأمل رغم كل الاجراءات والاساليب التي فرضت ضدنا لمحاولة عزلنا عن العالم , كانت ثقتي فيكم  ثقة كبيرة وبرفاقكم في مختلف المحافظات الجنوبية وبكل شرفاء اليمن وأحرارها . كانت ثقة لاتتزعزع وكنتم جميعاً عند حسن الظن كنتم سياج منيع وبركان هادر عندما انطلقتم ارتال بشرية لتصنعوا ملحمة جديدة بطولية سلمية ضربتم اروع الأمثلة للتضامن والتكاتف.
سلاماً لكم يوم انطلقتم من قمم الجبال ومن السهول والمدن سلاماً لكم يوم تلقيتم بصدوركم العارية لرصاصات القمع العسكري وسلاماً لكم يوم اكتظت بكم زنازن السجون وسلاماً لكم يوم قطعتم العهد ورفعتم اسمائنا وصورنا فوق رؤوسكم  سلاماً لكم ولدماء الجرحى الطاهرة والشهداء الابرار.
أيها الأخوة وأيتها الاخوات :-
لقد مثلت فترة الستة الأشهر العصيبة منعطف تاريخي في مسار الحراك الجنوبي السلمي ومثلت السجون والمعتقلات مدرسة الفولذه والايمان الراسخ بقضيتنا الجنوبية وبطولاتكم وصمودكم في كل المحافظات ماهو الا دافع قوي للتضحية من قبلنا حيث وانكم قد فرضتم علينا مسؤولية وواجب لا يمكن نتخلى عنه مطلقاً.
وبالقدر الذي كان الحراك الجنوبي يتعاظم وما شهدته المحافظات الجنوبية من زخم وطني ومهرجانات واعتصامات وتضحيات بالارواح والدماء في سبيل اخراج رفاقهم من غياهب سجون صنعاء وغيرها من السجون بالوقت نفسه كانت هناك رموز وقيادات وطنية للاحزاب السياسية في صنعاء  تحيطنا  بالرعاية وتحافظ على معنوياتنا وتساندنا في حضور جلسات المحاكمات والزيارات الخاصة ولايفوتني ان اتقدم بالشكر للدكتور ياسين سعيد نعمان الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني ولفريق المحامين  والمرصد اليمني لحقوق الانسان ونقابة المحامين والاحزاب وكل الشخصيات الوطنية التي وقفت الى جانبنا.
ايها الاخوة ايتها الاخوات :-
نعم لقد صنعتم ورفاقكم مآثر بطولية سلمية وخلقتم ثقافة جديدة بالنضال السلمي لابد ان تستمر كونها دليل رحلتنا في نضالنا السلمي لقد شكلت نضالاتكم اساليب ضغط على السلطة للأفراج عننا لقد طلبوا منا كما سمعتم التوقيع على ورقة تعهد بالالتزام بالقانون والدستور وعدم اثارة النعرات الشطرية والمناطقية , واسمحولي اليوم بالاستناد إلى القانون الذي شرعته السلطة بالقوة لنفسها وأضع امامكم الأدلة والبراهين القانونية والسياسية التي تدين السلطة باخراج الجنوب من المعادلة السياسية وشراكة الوحدة وأحضرت لكم الليلة الجريدة الرسمية لقرارات السلطة الانقلابية التي انقلبت على الوحدة وأعلنت الحرب , وأعلنت حالة الطوارئ وغيرت نظام الحكم من مجلس رئاسه إلى حكم فردي خرقاً لدستور دولة الوحدة , حيث قامت سلطة الحرب باقصاء شركاء الوحدة وأصدرت اول قرار جمهوري يحمل رقم 20 لعام 94م بتاريخ  5مايو 1994م بإعلان حالة الطوارئ والقرار الثاني   برقم3لعام 94بتاريخ 5مايو ايضأالذي قضى بإسقاط الحصانة الشرعية والدستورية عن المناضل علي سالم البيض نائب رئيس الجمهورية والأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني وأصدرت القرار الثالث برقم 11لعام 94م بتاريخ 951994م والذي قضى بإيقاف المهندس حيدر ابوبكر العطاس رئيس مجلس الوزراء عن أعماله وأصدرت القرار الرابع رقم 6 لعام 94م قضى برفع الحصانة البرلمانية عن اعضاء مجلس النواب الجنوبيين بتاريخ 2951994م .
هذه القرارات الخطيرة هي ادلة قانونية على فض الشراكة وفك الارتباط وانفراط عقد الوحدة السلمية واخراج الجنوب من الشراكة السياسية . وانني استند اليها اليوم لكي اقول لهذه السلطة اننا التزمنا واستندنا الى القوانين النافذه حسب طلبكم واقول لهم من هو الانفصالي؟ من هو الذي قام بالمساس بالوحدة؟ من هو الذي قام بتعطيل الدستور ؟ لماذا تحاكموني انا ورفاقي بتهمة الانفصالية والمساس بالوحدة ؟ من يحاكم من؟ من الذي قام بإعلان الحرب على الوحدة ؟من الذي استباح الجنوب بالقوة ؟ من الذي قام بقتل الالاف من الشهداء من ابناء الجنوب والاطفال والنساء؟ من الذي قام بنهب وتدمير القطاع العام والاستيلاء على الاراضي بالقوة ؟ من الذي قام بتكسير الالوية العسكرية الجنوبية وتسريح قادتها وضباطها وجنودها؟ من الذي قام بالتسريح القسري لعشرات الالاف من اعمالهم في القطاعات المدنية والخدمية ؟.
أيها الاخوة أيتها الاخوات :-
إنما اطرحه عليكم الليلة يعتبر جزء من مرافعة شفوية ودفوع قانونية كنت اقوم باعدادها بذاكرتي في زنزانتي الانفرادية تحت الأرض لأقدمها شفاهة ً اثناء المحاكمة الباطلة التي لم تستمر جلساتها ,ان هذه القرارات هي مستندات وأدلة مشروعة للقول أن الوحدة السلمية قد انتهت بالحرب أما الدليل الثاني فيتمثل بقرارات الهيئات والمنظمات العربية والإقليمية التي استنكرت الحرب الظالمة ورفضت فرض الوحدة بالقوة ودعت الأطراف الالتزام بالعودة إلى طاولة الحوار ومنها قرار مجلس التعاون الخليجي في مدينة أبها في مايو 1994م ومن ثم قراري مجلس الأمن الدولي رقم 924 و931 في يونيو 1994م وكذا تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الى دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الغير عادية عام 95م وكذا قرار البرلمان الاوربي  عام 97م.
كل هذه المصفوفة القانونية أدانت الحرب على الجنوب وحذرت من فرض الوحدة بالقوة وقررت العودة الى طاولة الحوار وأن تبقى القضية قيد النظر إضافة الى التزامات الحكومة في 7يوليو1994 م وتعهداتها للأسرة الدولية , إلا ان كل هذه القرارات والالتزامات ضربت بها السلطة عرض الحائط لتمارس الغطرسة والكبرياء والاستقواء وسياسة القهر والاذلال ضد ابناء الجنوب طيلة 14 عام إلا أن ابناء الجنوب قرروا اتخاذ النضال السلمي وسيلة رافضين الواقع المفروض عليهم بالقوة متمسكين بقرارات الشرعية الدولية .
ايها الاخوة ايتها الاخوات :-
في الختام لايسعني الا أن اكرر الشكر لكم باسمي شخصياً ونيابة عن رفاقي المعتقلين السياسين المفرج عنهم ومن هذا المكان اجدد العهد لكم واقطع العهد على نفسي بـأن اظل وفياً ومخلصاً للقيم والمثل التي نضحي لأجلها جميعاً  وأعلن عن تضامني الكامل مع المعتقلين السياسين من أبناء الصبيحة الأبطال القابعين في سجن صبر المركزي واطالب بأسمكم بالافراج الفوري عنهم كما نطالب بالافراج الفوري عن المعتقل السياسي عبد الكريم الخيواني  كما نطالب بالغاء القيود المفروضة والحصار المعلن عن المناضلين دناصر الخبجي  عضو مجلس النواب وصلاح الشنفرى عضو مجلس النواب والناشط السياسي شلال علي شايع وعن جميع رفاقهم المحاصرين والمطاردين من قبل القوات العسكرية وختاماً لايسعني ألا أن أتقدم بالشكر لطلاب الجامعات والأساتذه الجامعين الذين رفدوا الحراك الجنوبي بجهودهم وعطائهم ونقدر تقديراً عاليا ماتعرضوا له من اجراءات تعسفية , كما لايفوتني ان أتقدم بالشكر الى الصحفيين والكتاب الاحرار وإلى جميع الصحف والمواقع الالكترونية والى كل الاقلام الشريفة التي وقفت الى جانب المعتقلين السياسين وعلى وجه الخصوص صحيفة الايام وكتابها وناشريها هشام وتمام باشراحيل .وإلى اخواننا المغتربين وبالمنافي القسرية والطلاب بالخارج وكل شرائح المجتمع التي تابعت وتتابع وتدعم سير الحراك السلمي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آخر تحديث الثلاثاء, 23 سبتمبر 2008 12:30