القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
الخبجي في تصريح للمكلا برس : أبناء ردفان يفضلون الموت على العيش بالذل والخنوع صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
سياسة - تصريحات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 28 أبريل 2009 21:35
صوت الجنوب/ المكلابرس/2009-04-29
استمرار  اطلاق النار في ردفان والجريح ماهر سعيد يرفض اسعافه ويفضل القتال الى جانب رفاقه حتى الموت .. وانفجارات في الضالع وتبادل اطلاق نار ..
اكد الدكتور ناصر الخبجي ان أبناء ردفان يفضلون الموت على العيش بالذل والخنوع مؤكدا ان القوات العسكرية لنظام صنعاء تشن حربا شعواء منذ ايام على الانسان والجبل والشجر في كافة مدن ردفان خاصة والجنوب عامة استمرارا لحالة الحرب التي يعيشها الجنوب منذ اجتياحه واحتلاله في يوليو المشئوم 94م .
ونفى الخبجي رئيس هيئة الحراك السلمي الجنوبي - نجاح - بمحافظة لحج الذي سقطت امام منزله قذيفتين من سلاح المدفعية ظهر امس أي اتفاق جرى مع اللجنة الامنية التي يرأسها العميد ركن ثابت مثنى جواس مؤكدا ان الحرب القائمة التي يشنها الجيش هي بقصد اخضاع ردفان واهانة اهلها داعيا ابناء الجنوب الى المؤازرة والمساندة مناشدا المجتمع الدولي الى التدخل لوقف المجازر التي ترتكب في حق الجنوب وان الحل الوحيد كي يعود الهدوء هو انسحاب الجيش من مناطق ردفان على طريق انسحابه من الجنوب .
وكشف الخبجي ان الجيش يريد من عملياته العسكرية الجديدة ان يسيطر على كافة المرتفعات في مدن ردفان ويخترقها وصولا الى منطقة العسكرية بيافع ليخصع المناطق تحت سيطرته الكاملة وهو ما يؤكد على ان الحرب على الجنوب ما زالت قائمة الى اليوم .
من جانب اخر افاد مراسل المكلا برس ان الاشتباكات المتقطعة متواصلة ولم تتوقف على جبهات القتال بالمنطقة حتى بعد انسحاب القوات العسكرية التي حاولت السيطرة على جبل الاحمرين موضحا ان تبادل اطلاق نار يسمع في الساعة الاولى من فجر اليوم بالقرب من القطاع لعسكري بحبيل الريدة .  
وكانت الاشتباكات المسلحة صباح اليوم ادت الى مقتل جنديين اضافة الى اصابة 6 جرحى من الجيش واصابة 3 من المواطنين اسعفا اثنان الى مستشفى الحبيلين وهما عادل حسان البكري اصابة بطلقة نارية في فخذه وهمام الرزم شظايا في الوجه فيما الثالث ماهر سعيد علي الذي اصيب بشظية في الكتف رفض اسعافه وفضل القتال بجرحه مع رفاقه حتى اخر قطرة دم دفاعا عن الكرامة والعرض والارض .
وفي هذه الاجواء التي تعيشها ردفان اعلن الشيخ فضل مقبل صالح شيخ قبيلة الداعري تقديم استقالته من المؤتمر الشعبي العام وانضمامه للحراك الجنوبي داعيا كافة مشائخ ردفان الى الانضمام الى الحراك والدفاع عن الارض والعرض والكرامة .
من جانب اخر قال مراسل المكلا برس في الضالع ان اشتباكات عنيفة تدور في منطقة السيلة بالضالع بين مجاميع مسلحة يعتقد انها من كتائب سرو حمير التي يقودها طاهر طماح الرافعة شعار تحرير الجنوب عبر الكفاح المسلح وقوات الجيش في هذه الاثناء الساعة الواحدة من ليل الثلاثاء .
ولم يعرف بعد ان كان هناك اصابات وخسائر بشرية .
واضاف مراسلنا ان دوي انفجارين سمعا وسط المدينة دون ان يعرف مصدرهما وموقع انفجارهما .
 
آخر تحديث الثلاثاء, 28 أبريل 2009 21:35