القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
هيئة الدفاع عن السفير عسكر : الترافع أمام محكمة أمن الدولة غير مجد قانونيا صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتقالات و معتقلين
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأحد, 12 يوليو 2009 20:05
صوت الجنوب/ التغيير/2009-07-13
اعتبرت هيئة الدفاع عن السفير قاسم عسكر الترافع والمثول أمام محكمة امن الدولة غير مجد قانونيا مبررة ذلك بالقول " كونها محكمة  استثنائية تتعارض مع مبدأ القاضي الطبيعي في التقاضي وبالتالي تتعارض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الإنسان " .

واستنكرت الهيئة في رسالة  ردها على المذكرة الموجهة من النيابة الجزائية المتخصصة – تلقى " التغيير " نسخة منها – ما أسمته عدم احترام المحكمة لقرار موكلها بعدم التعاطي معها ، و طلبه من هيئة الدفاع أن تنسحب من الترافع أمام المحكمة.

وقال رد الهيئة " إن محكمة امن الدولة التي تحاكم السفير قاسم عسكر بتهم سياسية، لم تحترم إرادة موكلنا، وأصرت على مواصلة استجوابه، ومطالبة هيئة الدفاع بالحضور من خلال المذكرة محل الرد ".

كما أعربت الهيئة عن أسفها " لعدم توفير حق الدفاع لموكلها، بقدر اعتقادها بحسب الرد " أن الحضور أمام هذه المحكمة والترافع أمامها لن يكون أكثر من ديكور وإعطاء صفة المحاكمة العادلة خلافاً للحقيقة " .

وأدت في الوقت ذاته أنها ستكون على أتم الاستعداد للترافع وتمثيل السفير قاسم عسكر جبران وغيره من المواطنين متى ما تمت محاكمتهم في المحاكم المختصة مكانياً، والتي لا تمثل قضاءً استثنائياً على حد تعبيرها .

آخر تحديث الأحد, 12 يوليو 2009 20:05