القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
مئات المتظاهرين بالحبيلين بلحج يواصلون الخروج للمطالبة بـ " فك الارتباط " صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مظاهرات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الخميس, 08 أكتوبر 2009 17:43

خرج المئات من المتظاهرين الغاضبين لليوم الثاني على التوالي بالحبيلين بمحافظة لحج في تظاهرة هتفوا فيها بالشعارات المناوئة للسلطة ، ورفعوا خلالها أعلام دولة الجنوب كما نصبوها على الشارع الرئيسي بمدينة الحبيلين .و قالت مصادر محلية ان متظاهرين سابقين كانوا قد نصبوا إعلاما كذلك ورسموها على قمم الجبال والهضاب القريبة من الخط العام المؤدي من والى مدينة الحبيلن والملاح وحالمين بردفان.

و أضافت المصادر لـ " التغيير " أن المتظاهرين خرجوا اليوم للتنديد بما أقدمت عليه السلطة من اعتقالات يوم أمس طالت العشرات من المنتسبين لقوى ما يعرف بالحراك السلمي الجنوبي

وكان المتظاهرين قد رفعوا صور شهداء أبناء ردفان الذين استشهدوا في صعدة خلال المعارك الدائرة هناك منذ حوالي شهرين كما دعوا أبناء الجنوب إلى العودة إلى الجنوب وعدم المشاركة في الحرب التي أسموها بالظالمة والغير مبررة الأسباب .

وقد شهدت منصة الشهداء بالحبيلين اعتصاما سلميا القيت خلاله الكلمات والقصائد الشعرية فيما حث المتظاهرين الناس من خلال شعاراتهم الى المشاركة في المهرجان الكبير الذي سيقام بمناسبة ثورة 14 اكتوبر والذكرى الثالثة لسقوط شهداء المنصة بالحبيلين .

كما أكد مصدر في المسيرة أن التظاهرة خرجت لرفض ما تم التصريح به من قبل قيادات جنوبية في الخارج تطالب بالحوار وبالتغيير لا التشطير بحسب المصدر .

حيث قال "  إنهم يرفضون الحوار إلا على قاعدة " فك الارتباط " التي جددها علي سالم البيض هذا العام وعلى قاعدة تفعيل القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الامن وبغير ذلك  فالجنوب والجنوبيين بريئين منه  " ، بحسب المصدر.

على صعيد منفصل ، تم العثور على جثة مجهولة الهوية بمنطقة الملاح " سيلة بله " ولم يتم التعرف على الهوية بعد .

إلا إن مصادر أكدت لـ " التغيير " أن الجثة وجدت ملقية ، ولم توضح بعد هوية الضحية او من قام بذلك ولا من اي مكان هو الا إن مصدر في النيابة أكد وجود الجثة فقط ولم يوضح عما كانت الجثة تركها فاعلين او غير ذلك.

صبر+التغيير – الحبيلين - أديب السيد

آخر تحديث السبت, 10 أكتوبر 2009 19:20