القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
بيان شجب حول اختطاف السفير الحسني صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الإنسان
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 17 أغسطس 2012 09:06

سم الله الرحمن الرحيم

تلقينا بأسف بالغ والم شديد اختطاف الاخ المناضل اللواء احمد عبدالله الحسني يوم أمس من علي متن طائرته وهو عائدا من المنفي الذي قضي فيه سبع سنوات بعد ان غادر الوطن علي اثر التهديد والوعيد بتصفية من قبل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

 

 

ظن الحسني ان البلد تغير بعد ثورة الشباب وما يسمي حكومة الوفاق الوطني ووعود الرئيس عبدربه منصور هادي وان الجنوبي يستطيع العودة الي أرضة ويناضل علي ترابها بالوسائل السلمية والديمقراطية وان ما فعله المحتلون طيلة العشرين سنة الماضية من قتل وعسف وظلم وتشريد واعتقال تكفي واكثر . لكن ما ان وطأة قدماه ارض مطار عدن الدولي حتي كانت حقيقة الثورة والتغيير والوفاق ورفع الظلم ماثلة للعيان عبر فعل العصابة التي اقتادت الحسني من الطائرة الي المعتقل.

 

اننا إذ ندين هذا الفعل الجبان الذي يتعارض مع المواثيق الدولية وحقوق الانسان والحق الأصيل لكل جنوبي في العودة الي ارضه والنضال علي ترابها الطاهر فإننا نضع السفير جمال بن عمر وكل المنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بحقوق الانسان في صورة ما تعرض الاخ المناضل السفير احمد الحسني ونطالبهم بالضغط علي حكومة صنعا للإفراج عنه. كما نهيب بجماهير شعبنا ان تصعد من فعالياتها التضامنية مع المناضل الحسني حتي الإفراج عنه. ونؤكد في ختام هذا البيان لسلطات صنعا وعصاباتها الإجرامية ان هذه الأساليب لن تزيد شعبنا ومنضاليه الا قوة وصلابة حتي ينتزع حريته واستقلاله وبنا دولته الحرة المستقلة.

 

اللواء جعفر محمد سعد

 

العميد سالم الجعري

 

الدكتور احمد مهدي الشقاع

 

الاستاذ صالح الجبواني

 

الدكتور / عبد الله أحمد بن أحمد

 

 

 

آخر تحديث الثلاثاء, 03 فبراير 2015 04:37