القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد مع صور لمراحل مختلفة

article thumbnail

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد   الدكتور عبدالله أحمد بن أحمد  [ ... ]


نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - منبر حر
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الاثنين, 06 يوليو 2015 06:39

في شهر رمضان تزداد دعوات تناول الفطور والسحور مع الأصدقاء والعائلات خارج المنزل وهذا ما يعني تناول كميات كبيرة من الطعام الغني بالسعرات الحرارية التي تزيد من الوزن.

ولتتمكني من الحفاظ على وزنك في شهر رمضان بعيدًا عن اكتساب سعرات حرارية لا حاجة لها قومي باتباع النصائح الواردة في هذه المقالة للحفاظ على وزنك بنجاح خلال شهر رمضان.

المياه: ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول كميات مناسبة من المياه على وجبتي الفطور والسحور وذلك لتغذية الجسم بالمياه التي يفتقدها طوال فترة الصوم وللحماية من اكتساب سعرات حرارية تزيد الوزن عند تناول كمية كبيرة من الطعام، فالمياه تعزز من الشعور بالشبع وتقلل من الرغبة في تناول كمية كبيرة من الطعام.

الفواكه: تناول الفواكه على وجبتي الفطور والسحور كبديل طبيعي عن الحلويات أمر ينصح به الكثير من أخصائيي التغذية لتجنب زيادة الوزن في شهر رمضان، وذلك لاحتواء الحلويات على نسبة أكبر من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن.

الكافيين: إدمان المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين قد يكون سببًا لزيادة الوزن في شهر رمضان، لذلك استبدلي الشاي والقهوة بتناول الشاي الأخضر لقدرته على حرق الدهون وتخفيض الوزن.

كميات الطعام: احرصي على تحديد كمية مناسبة وكافية لتناولها على وجبتي السحور والفطور حتى لا تقومي بتناول كمية أكبر من حاجتك فيزداد وزن جسمك.

الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية خلال شعر رمضان في وقت مناسب أمر يساعد كثيرًا في تجنب زيادة الوزن وذلك لفعالية ممارسة التمارين الرياضية على حرق دهون الجسم والتخلص من الوزن الزائد.

النوم: احرصي على عدم تناول وجبة السحور ثم التوجه إلى غرفتك للنوم، فهذا الأمر يزيد من وزن الجسم بسرعة وذلك لتحويل السعرات الحرارية المتوفرة في الطعام إلى دهون مخزنة في الجسم، فالمعدة تستريح من مهمة الهضم أثناء نومك.

 

 

اقرأي أيضًا
السكريات و العزوف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف بكثرة

نصائح هامة لمريض السكري أثناء الصيامالداء السكري من الحالات المرضية التي يمكن معها الإفطار في رمضان للمريض لتجنب حدوث أية مضاعفات كالإنخفاض المفاجيء في مستوى السكر بالدم، والجفاف أثناء فترة الصيام وما يصاحبه من شعور بالدوخة والهبوط، وكذلك الإرتفاع المفا...

6 أطعمة تعالج الإمساك وتقضي عليهتتعرض العديد من السيدات إلى الإمساك و هو مرض مزعج و خاصة إنه يستمر مع الشخص لمدة طويلة مما يولد لديه إحساس بالضيق و الألم. و الإمساك يحدث للشخص بسبب عدم إعتماده على الأطعمة الصحية المناسبة و بدلاً من ذلك يتناول أطعمة لا ?...

تمارين لإزالة الكرش بالصورهذي تمارين استمريت عليها فترة خففت الكرش بدون ترهل، بس أهم شي الاستمرار والصبر الصبر واترككم مع الصور.. 
نصائح ووصفات طبيعية لعلاج الإمساك في رمضانالصيام يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية لكن الكثيرات يحرمن منها بسبب العادات الغذائية المضرة. فالاقبال على تناول اللحوم الحمراء و الأطعمة الدهنية و