المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق نار يصيب 3 مواطنين قبيل إزالة بناء مستحدث في عقار بعدن


صوت الجنوب
10-12-2005, 11:54 AM
إطلاق نار يصيب 3 مواطنين قبيل إزالة بناء مستحدث في عقار بعدن

عدن «الأيام» خاص:

21/8/2005م
عند البدء بهدم المبنى المستحدث في الحوش امس
أصيب ثلاثة أشخاص ظهر أمس في منطقة البساتين بمديرية دار سعد محافظة عدن قبل لحظات من إزالة بناء مستحدث داخل حوش بستان وبيت ورثة الشيخ علي محمد ذيبان، أحد أعيان ووجهاء مدينة عدن.

وعلمت «الأيام» أن المصابين في الحادث هم الرائد عبدالرحيم عبدالله محمود، مساعد قائد شرطة البساتين، وحالته حرجة إثر تعرضه لطلق ناري في أسفل الفخذ الأيمن، والأخ محمد جميع الخضر، الوكيل المساعد لوزارة النقل لشؤون الطيران، الذي أصيب بطلق ناري في رجله اليمنى، ونجل الشيخ عبدالله طرموم الذي أصيب بطلقتين ناريتين.

وجاء الحادث عند قيام الأجهزة المختصة بإزالة البناء المستحدث عند نحو الساعة 45:12 ظهر أمس بناء على أوامر قضائية وتوجيهات على مختلف المستويات قضت باعتبار ما استحدث في حوش آل ذيبان مخالفاً.. وعند تحرك الجرافة (شيول) للقيام بالإزالة تحت الحماية الأمنية وبحضور الأخ الكابتن طيار حسين ذيبان وزملاء وأصدقاء له منهم الشيخ عبدالله طرموم ومحمد جميع الخضر وضابط الأمن عبدالرحيم محمود وآخرون, انطلق وابل مكثف من الرصاص من 3 اتجاهات سقط خلالها الـمصابون الثلاثة المذكورون. فيما تعرض الكابتن طيار حسين ذيبان لشظايا في الفخذ الأيمن. يذكر أن عقار الشيخ المرحوم علي محمد ذيبان يضم مساحة قدرها 3500 متر بالإضافة إلى بيت صغير وحديقة وبركة ماء ومرآب.. وكان هذا الموقع ملاذا وملتقى لوجهاء وأعيان مدينة عدن واليمن عامة في حياة الشيخ علي ذيبان, الذي لم يدر بخلده أن المرآب الذي خصصه كسكن لحارس المكان علي محمد يحيى سيكون يوما موضع نزاع واستحواذ وامتلاك بغير وجه حق بدءا من الاستيلاء عليه عام 1974م من قبل وزارة الزراعة حتى تم إعادته عام 1990م بمحضر استلام وتسليم واقتناع الورثة ببقاء الحارس في مكانه وصرف راتب شهري. ثم استولي عليه في عام 1994 بعقد تمليك لشخص آخر جرى إلغاؤه في العام الذي تلاه وإخلاء السكن من أحد الباسطين.


حراسة أمنية مشددة على العقار أمس
إلا أن الحارس وفي غفلة من الورثة تمكن وأولاده من استحداث مبنى صغير داخل الحوش في محاولة للاستحواذ على العقار كاملا وبيعه. ودخل الورثة في مفاوضات ومشارعات ووساطات قضت بإخراجه ودفع تعويض مبلغ 3 ملايين ريال وقطعة أرض من محافظ عدن وحرر محضر صلح بذلك إلا أن الطرف المستحوذ ظل يماطل حتى صدرت أوامر قضائية وتوجيهات بإزالة المبنى المستحدث فحدثت مقاومة ظهر أمس سقط خلالها 3 من الجرحى, وعلى اثرها تم احتجاز نحو 7 أفراد على ذمة الحادث وتحريز الأسلحة المستخدمة ومنزل الشيخ ذيبان.

وعلمت «الأيامِ» أن البناء المستحدث تم إزالته وهدمه في وقت لاحق من مساء أمس.