المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب جامعة عدن: ماقامت السلطات اليمنية ضد ابناء الجنوب هو عمل عصابات


القتباني
04-28-2008, 12:35 AM
تاج عدن .. صوت الجنوب نيوز .. 27 إبريل 2008 عدن
لقد دخلت جامعة عدن المعمعة .. لقد صارت اليوم في قلب الحراك التحرري ومسيرة النضال الحنوبي وذلك مؤشرا هاما على وصول هذا الحراك إلى الذروة .. ظلت الجامعة في أي مجتمع بمثابة المؤشر الهام عندما يتغلغل أي فكر مقاوم بداخلها سواءا كان ضد الأحتلال الأجنبي أو الحكم المتسلط المرفوض شعبيا وهاهي جامعة عدن بكلياتها المختلفة اليوم تنتفض بوجه قوات الإحتلال اليمني فكانت بمثابة جرس الأنذار الأخير .. فلم تعد تجدي مع هذا الغضب والرفض والمقاومة الجنوبية أي حلول ترقيعية ولم تعد المشاريع الوهمية التي تتبناها أحزاب اللقاء المشترك تنفع أو يعول عليها .. ترى هل يفوق المتآمرون من غيهم وينصتوا لوقع الشارع الجنوبي المدموغ بالرفض الشامل لكل ماهو يمني .. إليهم جميعا ندعوهم لقراءة بيان طلبة يجامعة عدن الذي حصل موقع تاج عدن على نسخة منه هذا نصه:

بيان رقم (7) صادر عن طلاب وطالبات جامعة عدن المحتجين

لقد قامت السلطة بمداهمة منازل عدد من قيادات الحراك الجنوبي السلمي في الساعة الأولى من فجر يوم 1/4/2008م وترويع النساء والأطفال واعتقال عدد منهم بطريقة إرهابية لا أخلاقية((تتفق مع عمل العصابات ))
وملاحقة الناشطين السياسيين أصحاب الرأي عكست طبيعة النظام القائم الغير ديمقراطي وصاحب ذلك حملة إعلامية تزامنت مع حملة عسكرية حاصرت المدن وقطعت أوصالها شاركت فيها مختلف القوات القطع العسكرية بما فيها الكاتيوشة والدبابات خصوصاً في مناطق ((الضالع,ردفان كرش,زنجبار)) وقامت بقمع عنيف للاحتجاجات والاعتصامات السلمية لأهلنا في المحافظات الجنوبية مخلفة بذالك عدد من الشهداء ومئات الجرحى والمعتقلين .
إن قمع إعتصاماتنا الطلابية السابقة والتي أدت إلى جرح عدد من الطلاب واعتقال العشرات والضغط عليهم لكتابة تعهدات تمنعهم من حقهم في التعبير وتهديدهم والاعتداء عليهم وسحب البطائق الجامعية للطلاب والمعتقلين من قبل رجال الأمن والاعتداء على قدسية الحرم الجامعي وعسكرة الحياة الجامعية يكشف وبجلاء طبيعة النظام العسكري القمعي الذي لا يؤمن بالديمقراطية وحرية الرأي والتعبير.
إننا إذ ندين كل ما ذكر أنفا من اعتقالات وقمع واعتداءات وملاحقات للناشطين وأصحاب الرأي وعسكرة الحياة الجامعية فأننا نعلن أن حالة الحرب الغير مبررة والتي فرضتها السلطة على أهلنا ومناطقنا وقد انعكست علينا كطلاب جامعيين مما ولد لدينا حالة من التوتر والقلق على أهلنا وإرباكا في دراستنا وجعلنا غير قادرين على الاستقرار دراسياً في ظل هذه الظروف.
وأمام هذا نؤكد على مطالبنا المتمثلة في الأتي:ـ
1) سرعة الإفراج عن المعتقلين ورفع الحملة العسكرية والكف عن الخطاب الإعلامي التحريضي الإرهابي ضد الحراك الجنوبي السلمي المعبر عن قضية عادلة.
2) نطالب رئاسة جامعة عدن ونقابة هيئة التدريس الاضطلاع بدورهم تجاه اقتحام الجامعة من قبل رجال الأمن العام والأمن المركزي والاعتداء على طلاب وطالبات وقدسية الحرم الجامعي.
3) إعطاء الطلاب والطالبات الحرية في التعبير والكف عن منع الإعتصامات وما يتعرضون له من إستفزازات وتفتيش من قبل رجال الأمن على البوابات مطالبين بوقف عسكرة الحياة الجامعية وإستبذال الحراسة العسكرية بحراسة مدنية.
4) نطالب بعلاج زميلنا الطالب عبد الله مصلح من كلية التربية الضالع الذي تعرض لطلق ناري من قبل رجال الأمن.
5) نحمل السلطة ما تعرض له زملائنا المعتقلين من طلاب كلية التربية ردفان من ضياع لدراستهم كما ندين وبشدة إجبارهم على كتابة تعهدات لمنعهم من حقهم في التعبير كما نطالب بسرعة الإفراج عن زميلنا الطالب عماد قاسم عبد الرحمن دون أي شرط.
6) نؤكد استمرار احتجاجنا السلمي حتى تنفيذ مطالبنا المشروعة.

صادر عن طلاب وطالبات جامعة عدن المحتجين.
بتاريخ 27/4/2008م

عمرو خالد
04-28-2008, 02:38 AM
يشكل الشباب والطلاب الفئة الاكبر من الناحية التعدادية وهم امل التغير وحلقة من حلقات مجتمعنا الجنوبي المتماسك المتحد الغايات والاهداف فمن المستحيلات على هذا النظام اخماد نار التغير القادم من حرم الجامعات .