المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تداعيات مقتل شيخ قبلي كبير وإثنين من مرافقيه في حاجز عسكري على مدخل شحوح


روابي الجنوب
12-02-2013, 12:16 PM
توتر في سيئون على إثر مقتل شيخ قبلي كبير وإثنين من مرافقيه في حاجز عسكري على مدخل شحوح


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



خالد الكثيري – سيئون

أكدت مصادر رسمية مقتل شيخ قبلي يدعى الشيخ سعد بن حبريش وإثنين من مرافقيه في حاجز عسكري لقوات النجدة والجيش على مدخل منطقة شحوح بمدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت الساعة التاسعة صباح هذا اليوم الإثنين 2 ديسمبر 2013 .

وكان شهود عيان قد أفادوا ان القتلى كانوا على متن سيارة الشيخ المذكور حينما بادرتهم القوة بإطلاق النار إثر رفضهم تسليم الأسلحة . هذا وتخيم في محيط مستشفى سيئون العام حالة من التوتر مع توافد المجاميع القبلية على إثر وقوع الحادث .

مصادرت اخرى قالت لـ ” يافع نيوز ” ان سبب هذه الاشتباكات هو رفض مرافقي مقدم الحموم تسليم قطع السلاح الذي كان بحوزتهم للجنود المرابطين في النقطة العسكرية مما أدى إلى إطلاق النار صوب السيارة الخاصة للمقدم بن حبريش .

هذا وتشهد مدينة سيئون تشديد أمني في النقاط العسكرية ومستشفى المدينة من قبل قوات الإحتلال اليمني على خلفية الأحداث التي جرت صباح اليوم .

روابي الجنوب
12-02-2013, 12:19 PM
عاجل ... اغتيال المقدم سعد بن حبريش واثنين من مرافقيه في نقطة مريمه بسيؤن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 12:23 PM
ﺃﻏﺘﻴﺎﻝ ﺍﻟﻤﻘﺪﻡ ﺳﻌﻴﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺣﺒﺮﻳﺶ ﺍﻟﺤﻤﻮﻣﻲ ﺭﺋﻴﺲ ﻣﻠﺘﻘﻰ ﻗﺒﺎﻳﻞ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻭﺍﻻ‌ﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﻮﺍﺻﻞ ﺑﻴﻦ ﻗﺒﺎﻳﻞ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻟﻴﺪﺍﺭﺳﻮ ﺍﻟﺮﺩ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺐ ﻭﺍﻟﻮﺿﻊ ﻣﺘﻮﺗﺮ ﺟﺪﺍ ..
ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻮﺭﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻤﻴﻦ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻋﻠﻲ ﺑﺎﺛﻮﺍﺏ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻴﺴﺎﺭ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﺍﻟﻤﻘﺪﻡ ﺳﻌﻴﺪ ﻗﺒﻞ 4 ﺍﺷﻬﺮ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﺳﻜﻨﻪ ﻓﺴﻴﺢ ﺟﻨﺎﺗ

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 12:25 PM
اغتيال العقيد أحمد محسن المرفدي نائب قائد اللواء 37 لشؤون الامداد والتموين بحضرموت ..


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 12:26 PM
صحيفة الايام
منذ 3 ساعات
عاااااجل الان من مدينة سيؤن :

===================
علي بن شيخان - سيؤن
اشتباكات قوية جرت قبل قليل بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة بين جنود الامن المركزي والجيش ومجهولين في النقطة المتواجدة في حي السحيل واسفرت عن مقتل الكثير من الجنود واخرين مواطنيين ولازال مستشفى سيؤن العام حتى اللحظة يستقبل القتلى والجرحى .

على خلفية الاشتباك تضرر صاحب بنشر في نفس المكان بتلقية وابل من رصاص الدشكاء والاليات في محلة ...

وتشهد المدينة الان حالة من الانفلات الامني وانتشار المدرعات والمصفحات والاطقم بكل شوارع المدينة وتم بعدها اغلاق مستشفى سيؤن وتواجد قوة امنية كبيرة فية خوفاً من الانتقام ....

روابي الجنوب
12-02-2013, 12:28 PM
جريمة سياسية : الإغتيال الثاني للمقدم الشهيد سعد بن حبريش الأخ الشقيق للمقدم الشهيد علي



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]





ان اغتيال مقدم طائلة الحموم جريمة اغتيال سياسية من الدرجة الأولى ومسبباتها سياسية فهو من يناطح ويصارع مع قبيلته وحلفائه عناصر النهب والفيد بالهضبة النفطية (المسيلة) لقوى الإحتلال اليمني .



وهو من يقارع الضراب وكتيبته الملعونة المكونة من عساكر الشر اليمني .



فقد استضافنا وغطانا أمنيا في مخيمنا السلمي المقام بتاريخ 18مارس عام 2012م بمنطقة حرو وقد كان غطانا هو وعناصر قبيلته الحموم وبالأخص بيت عليي بالإضافة اننا قد نسقنا مع العديد من قبائل حضرموت .



وقد تم أعدامنا وهميا امعانا لإذلالنا ولكنهم وجدوا شباب مرفوعين الرأس اصابوهم بالذعر مصرين على التضحية من اجل حضرموت والثورة مع كوكبة من شباب حضرموت على يد الأزرق محمد القحم صاحب حجة وهو من حراسة شركات النفط بالمسيلة وبأمر من احمد الضراب الذي يعيش اليوم بمصر منذ ثلاثة اشهر مضت .



فالمقدم سعد بن احمد بن حبريش ينحدر من مقادمة بيت العليي وأخوه الشهيد علي بن أحمد بن حبريش الذي اغتاله المجرم محمد اسماعيل بالقرب من مطار الريان .



كان المقدم سعد يقول ان النفط نفط حضرموت والجنوب والعمل من اهل الجنوب قاطبة وانا من يشهد له بذلك فنحن نعرفه حق المعرفة وهو صديق عزيز فلم نعهده يقول يوما هذه ثروة تخص اهل المنطقة .



احمد بلفقيه تريم / حضرموت

اقرأ المزيد من شبوة برس | جريمة سياسية : الإغتيال الثاني للمقدم الشهيد سعد بن حبريش الأخ الشقيق للمقدم الشهيد علي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 12:31 PM
مقتل المقدم بن حبريش العليي واثنين من مرافقيه بسيئون في اشتباك مع الجيش اليمني


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



ذكرت أنباء عاجلة من سيئون عن مقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي الحمومي وأثنان من مرافقيه في إشتباكات حدثت صباح اليوم مع قوات الجيش التابعة للواء الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى بسيئون تساندها قوات الأمن المركزي على مدخل مدينة سيئون - طريق شحوح جنوب غرب سيئون بوادي حضرموت .



مصدر خاص لـ شبوه برس - أفدان أن سبب الإشتباكات محاولة نزع سلاح الشيخ بن حبريش بأسلوب مهين مما دفعه ومرافقية للرفض فحدثت المذبحة .



شهود عيان ذكرو أيضا لـ شبوه برس - أنه في الوقت الذي حدثت فيه المذبحة للمقدم بن حبريش كانت شوارع مدينة سيئون تعج بالمئات من المسلحين من قبائل حضرموت ومن خارجها بمختلف أنواع الأسلحة .



قبائل الحموم مستهدفه منذ عهد العميد محمد اسماعيل الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشرقية سابقا بسبب مطالبات مقادمة القبيلة بخدمات محلية وتوظيف أبناء القبيلة في شركات النفط العاملة في منطقة القبيلة وقتل نتيجة لذلك المقدم علي بن حبريش العليي مقدم قبيلة الحموم وهو خارج من مكتب محمد اسماعيل الأحمر في قيادة المنطقة الشرقية قبل أكثر من عشر سنوات .





* في مثل هكذا حوادث تلجأ السلطات العسكرية والأمنية الى المبالغة والتضخيم في أرقام الضحايا من جنودها لإمتصاص غضب ونقمة ضحاياها من المواطنين .



* مزيد من التفاصيل لاحقا .

اقرأ المزيد من شبوة برس | مقتل المقدم بن حبريش العليي واثنين من مرافقيه بسيئون في اشتباك مع الجيش اليمني [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 12:37 PM
المقدم بن حبريش قتل وهو في طريقة لمقابلة الصوملي قائد المنطقة الأولى وثمانية قتلى حصيلة الكمين


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



إرتفعت حصيلة المعركة غير المتكافئة بين المقدم سعد بن حبريش العليي الحمومي وقوات الجيش والأمن اليمني على المدخل الجنوبي الغربي لمدينة سيئون الى ثمانية قتلى من الطرفين بعد وفاة أحد مرافقي بن حبريش من قبائل العليي الحموم متأثرا بجراحه وكذلك وفاة جندي من قوة النجدة اليمنية وبهذا أصبح القتلى المقدم بن حبريش وثلاثة من مرافقيه وثلاثة جنود من الجيش ورابع من سلاح النجدة اليمنية .



أنباء خاصة لـ شبوه برس - أكدت أن المقدم سعد بن حبريش كان في طريقه الى قيادة المنطقة العسكرية الأولى بمدينة سيئون لمقابلة اللواء محمد عبدالله الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى بسيئون بناء على إستدعاء من اللواء الصوملي .

اقرأ المزيد من شبوة برس | المقدم بن حبريش قتل وهو في طريقة لمقابلة الصوملي قائد المنطقة الأولى وثمانية قتلى حصيلة الكمين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 01:12 PM
الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة مقتل شيخ قبلي بسيئون


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
اثار الدماء في المكان تظهر في مكان الحادثة
التي قتل فيها شيخ قبائل الحموم صباح اليوم




الاثنين 02 ديسمبر 2013 02:30 مساءً
سيئون((عدن الغد))خاص:

كشفت مصادر خاصة لـ(عدن الغد)تفاصيل جديدة حول حادثة مقتل شيخ قبلي ومرافقيه صباح اليوم بسيئون حضرموت .

وقالت تلك المصادر أن جنود من معسكر القاعدة الإدارية بسيئون التقوا إثناء خروجهم في مهمة رسمية بالطريق بسارة تتبع شيخ قبلي بارز في حضرموت قبل أن تشتبك الدورية العسكرية مع مرافقي الشيخ وينتج عنه مقتل الشيخ واثنين من مرافقيه وإصابة عدد آخر كما قتل جندي وأصيب أخر من الطرف العسكري .

وأضافت تلك المصادر أن الشيخ القبلي القتيل ويدعى الشيخ أو "المقدم" حسب العرف الحضرمي "سعد بن أحمد بن حبريش" يعد من ابرز شيوخ المنطقة وهو رئيس مؤتمر قبائل الحموم وهي من اكبر قبائل حضرموت كما قتل اثنين من مرافقيه وجرح آخرين هما مقطوف العليي وسعيد بن سالم العليي نقلا إلى مستشفى سيئون العام وان قواة عسكرية حاولت اقتحام المستشفى لخطف المصابين


وأكملت المصادر أن الدورية العسكرية تأتي بعد أن عزز معسكر القاعدة الإدارية قوته البشرية قبل أيام بـ 500 جندي تم الإتيان بهم من صنعاء تحسبا لحادث اقتحام قد تتعرض له القاعدة الإدارية كالذي تم على المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا.

وأردفت تلك المصادر أن معسكر القاعدة الإدارية بعد التعزيزات دأب خلال الأيام الماضية على إخراج دوريات عسكرية وأمنية "شرطة النجدة" في مهام مجهولة تطوف المدينة وضواحيها وغالبا ما يصحبها إطلاق رصاص عشوائي ودون مبرر قبل أن تصطدم اليوم بوفد للقبائل ويحدث ما حدث.

ولاحقا قال الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية أن القتلى هم "عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم القاعدة " وإنهم قتلوا عندما هاجموا نقطة عسكرية قبل أن يقتل ستة منهم وثلاثة جنود من جنود النقطة.

ويعرف الكل في المنطقة قبائل الحموم وشيخها الحبريش الذي يصفونه بأنه بعيد عن الجماعات المسلحة ولا تتعاطى معها بل أن تلك القبائل لا تقبل وجودهم في مناطقها وهو أمر يكذب ما جاء في موقع وزارة الدفاع .

جدير بالذكر أن حادثة اليوم قد تضع علامات استفهام كثيرة حول حوادث قتل وعمليات قامت بها القوات العسكرية بالمنطقة وقالت أنها تأتي لتعقب وقتل عناصر "إرهابية حد قولها".

اقرأ المزيد من عدن الغد | الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة مقتل شيخ قبلي بسيئون [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].Upx6tCcqtWw#ixzz2mJtmbTDS

روابي الجنوب
12-02-2013, 04:52 PM
بيان حزب الرابطة (رأي) حول مقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي وعدد من مرافقيه

الإثنين 2 ديسمبر 2013

صدر عن حزب الرابطة (رأي) فرع محافظة حضرموت بيانا حول مقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي وعدد من مرافقيه حصل موقع هنا حضرموت على نسخة منه جاء فيه :

في صباح يومنا هذا الاثنين 2 ديسمبر 2013م ارتكبت قوات الاحتلال اليمني جريمة جديدة بحق أبناء حضرموت وبحق شعب الجنوب الأبي عندما قام جنود جيشها المرابطون غرب مدينة سيئون بوادي حضرموت بقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي وعدد من مرافقيه.

وإننا إذ ندين هذا الفعل الاجرامي الغادر لندعو أبناء حضرموت إلى مغادرة حالة التشرذم والسلبية التي مكنت المحتلين من التمادي في الاستهتار بدماء أبنائنا ومراجعنا القبلية وكوادرنا والعبث بأمننا واستقرارنا،مؤكدين أن اللحظة لا تحتمل مزيدا من التعاطي السلبي بل تتطلب الاجتماع على كلمة سواء أساسها أن ما يجري لنا ولكل اخواننا على امتداد الجنوب هو نتيجة لمفاعيل الاحتلال الغاصب،ومن ثم فإن تحرير وطننا وانتزاع استقلالنا وبناء دولتنا الجنوبية الجديدة هو السبيل الوحيد لانقاذ شعبنا ووطننا .

لقد بلغ كذب أجهزة أمن الاحتلال وتدليسها وتزييفها للوقائع حد أن يعلن مصدر أمني عن مقتل ستة من أفراد القاعدة في حاجز عسكري غرب سيئون،قاصدين بذلك جريمة قتل المقدم بن حبريش ورفاقه،وذلك هو الفجور بعينه،حيث أن قوى الاحتلال تمعن في قتلنا باسم حربها المزعومة ضد القاعدة،مع أن القاصي والداني يعلم أنى “القاعدة”صنيعة من صنائعهم،يتم توظيفها واستخدامها في محاولاتهم للعبث بالجنوب والنيل من ثورته السلمية التحررية .

إننا في هذه اللحظات العصيبة ندعو بالحاح كافة قوى التحرير والاستقلال في حضرموت لعقد لقاء موسع عاجل لتنسيق الجهود ورص الصفوف واتخاذ ما يجب اتخاذه لمواجهة كل ما يجري لحضرموت وأهلها ..

رحم الله الشهيد بن حبريش ورفاقة وتعازينا لأسرته ولكافة رجال قبائل الحموم ولأبناء حضرموت جميعا .

والله المنتقم من كل معتد أثيم ..



صادر عن : حزب الرابطة (رأي) فرع محافظة حضرموت

المكلا 2 ديسمبر 2013م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 04:55 PM
القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 56 دقائق
الكتيبة الثانية بمعسكر السويري بتريم ترفع الإستعداد القتالي الى أقصى درجاته

شبوة برس - وادي حضرموت - سيئون - خاص

الاثنين 02 ديسمبر 2013

ذكرت أنباء عاجلة من تريم لـ شبوه برس - أن قيادة الكتيبة الثانية المعسكرة بمعسكر السويري بمديرية تريم بوادي حضرموت رفعت درجة الإستعداد القتالي الى أعلى درجاته وهي في حالة إستنفار قصوى لمواجهة تجمع قبائل حضرموت التي تحتشد في مطار الغرف القديم شرق مدينة سيئون ردا على إغتيال المقدم بن حبريش من قبل قوات اللواء محمد عبدالله الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى بسيئون وادي حضرموت .



الكتيبة الثانية بالسويري متهمة بقتل عدد من الناشطين السياسيين الحضارم أبرزهم رامي محفوظ البر قبل عدة أشهر وتتولى تدريب أعضاء منظمات أرهابية في منطقة شرق تريم وتم النشر والتغطية لتلك التدريبات في عدة وسائل إعلامية منها " شبوه برس" .



الكتيبة الثانية تتبع اللواء 27 ميكا الذي يدين بالولاء قيادة وضباط للواء علي محسن الأحمر .



مطار الغرف القديم يقع الى الشرق من مدينة سيئون وهو أقرب الى مدينة تريم منه الى سيئون .



وعلم " شبوه برس" أن قيادة المنطقة العسكرية الأولى في سيئون قامت بنشر وإنزال المدرعات والعربات القتالية المصفحة الى شوارع سيئون ومحيطها الجغرافي تحسبا لما سيسفر عنه نفير قبائل حضرموت وسادتها ومشائخها الذي أتى ردا على مقتل المقدم بن حبريش غدرا على يد قوات الصوملي بسيئون .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 04:59 PM
لهذه الاسباب تم اغتيال المقدم سعد بن احمد بن حبريش العليي اليوم في سيئون ” وثيقة ”

ديسمبر 2, 2013

يافع نيوز – خاص

حصل موقع يافع نيوز على وثيقة تم توقيعها في 4 يوليو 2013 في مؤتمر قبائل الحموم برئاسة الشهيد سعد بن احمد بن جبريش العليي الذي تم اغتيالة اليوم من قبل قوات الجيش اليمني في احد نقاط مدينة سيئون ، الوثيقة كانت عبارة عن دفاع مشترك لما اسموه مواجهة غطرسة الجيش اليمني

يافع نيوز ينشر نص الوثيقه



وقعت عصراليوم 4يوليو 2013م كبرى قبائل وفخائد وعشائر والمشايخ والسادة بحضرموت في تجمع هو الاكبر والاول من نوعة قدموا من الساحل والجبال والوادي والهضاب والصحراء بوادي ” نحب ” بغيل بن يمين في الجلسة الثالثة للمؤتمر العام لقبائل حضرموت الذي دعا الية شيخ مشايخ قبائل الحموم المقدم سعد بن احمد بن حبريش العلي وكافة مقادمة وقبائل الحموم وقعوا على اتفاق ووثيقة حلف قبلي ” دفاع مشترك ” على الاخوة من الدم والعرض والارض والكرامة والشرف وكل مايلحق اذى باي شخص او اي قبيلة منهم من اعتداء او تهديد وتجديد وتفعيل الاحلاف والمعاهدات القبلية القديمة بينهم من ايام اجدادهم وذلك لمواجهة غطرسة الاحتلال اليمني وإيقاف نهب ثرواتهم ومصادرة حقوقهم في العمل والحياة الكريمة وللحفاظ على امنهم وممتلكاتهم والدفاع عن كرامتهم وحريتهم وحماية ارضهم واعراضهم بحضور اكثر من 3000شخص من رؤساء كبرى القبائل والمقادمة والاعيان والمشائخ والمناصب والوجاهات القبلية والاجتماعية يمثلون كافة القبائل والفخائد والعشائرالمنظوية تحت القبائل الحضرمية الكبرى والمعروفة ” الحموم – ال كثير – الصيعر – سيبان – نوح – ثعين – بني ضنة – العوابثة – العوامر – ال تميم – المناهيل – وقبائل يافع حضرموت – الشنافر – وعدد من قبائل المشايخ والسادة “هذا وقد شهد وادي نحب بغيل بن يمين منذ صباح اليوم الخميس نصب المخيمات واستقبال مقادمة الحموم للوفود القبيلة القادمة بالزوامل والترحيب بحسب السوالف والعادات وبعد استكمال مراسيم الاستقبال والتعارف تم تقديم واجب الضيافة والافطار وتم في الساعة الحادية عشر انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لقبائل حضرموت باي من الذكر الحكيم تم كلمة ترحيبية للمنظمين قبائل الحموم بالضيوف والمشاركين .وأشارت كلمة الحموم الى الدعوة جاءت من اجل اعادة النظر في وحدة وتماسك قبائل حضرموت وإيجاد وسائل وطرق تعيد وحدتهم وتلاحمهم من جديد وهي اي الدعوة لتدارس الانفلات الامني الخطير الذي يستهدف تصفية رموز وكوادروقيادات حضرموت واقلاق امن وسكينة مدنهم وساكنيها لتصيفية حسابات وصراعات اطراف بصنعاء وتاتي الدعوة للمؤتمر لإيقاف العبث والنهب للثروة والارض و المتواصل من عقدين دونما توقف او رحمة و تحملنا وصبرنا كثيرا عسى ان تمتلى بطنونهم وكروشهم دون فائدة لأنه اتضح انهم مثل جهنم تقول هل من مزيد ، والدعوة لكم ايضا للوقوف امام الظلم والمظالم ولمناقشة كافة قضايا ومطالب حضرموت ونهب “الشماليين ” لكل شي يخص حضرموت واهلها ومنها وظائف الشركات النفطية وحق المقاولات ووووو . واستعرضت كلمة الحموم سلسلة طويلة من الجرائم المنظمة التي طالت وتطال حضرموت وابنائها خلال عقدين من القتل والقمع والتقطع والاختطافات والسرقة والتهديد والنيل من الحرية والكرامة والاستهانة والاستهتار بأرواحهم وممتلكاتهم وكافة حقوقهم ومطالبهم المشروعة .وأكدت الكلمة على ضرورة التوحد والتلاحم والوقوف بحزم وقوة وإنها العبث والنهب لحضرموت ارضا وانسانا وهوية .ثم القيت قصيدة شعرية للشاعر عوض عمرو العلي نالت اعجاب وتصفيق الحاضرين . وثم القى الشيخ عبدالرحمن باعباد في نهاية اعمال الجلسة الافتتاحية كلمة اشاد فيها بالحضور الكبير والميز الذي يعكس مدى معرفتكم بمكانة وسمعة قبائل الحموم المعروفة بالشجاعة والإقدام والصبر والحكمة والتي اذا ثارت ضد الظلم لن تقعد بعدها ابدا الا بالنصر وهذا مايشهد لها به التاريخ . مستعرضا تاريخ حضرموت واثر ها ورجالاتها في الحضارة الانسانية والتاريخ وكيف هي الان متسخة ومشوه تستدعي تجمعكم ووحدتكم لإعادتها للالق والإزهار الذي عرفت به في الماضي محذرا من مخططات الاعداء في تفريقهم ونشر النزاعات بينهم ليبقى متفردا بأرضكم وثروتها . وأكد باعباد ان مايميز هذا التجمع عن غيره من التجمعات الشبيه السابقة ان الظروف الموضوعية والمكانية المحيطة متهيئة لإنجاح تجمعكم ونحتاج لاعمال وترجمة ومتابعة نتائجها ونحتاج للمال وماعلينا الا البذل الغالي والنفيس لاجل حضرموت وحقوقها وكرامتها بعيدا عن الاملاءات اوالتبعية .

دعا الشيخ باعباد في ختام كلمته القبائل للنهوض والتمسك بحقوقهم وانتزاعها سويا وجماعة ولن تقدر عليهم اي قوة جبارة لأنها ظالمة ولأنهم بالحق وبتاريخكم وهويتكم اقوياء ومنتصرون باذن الله . ثم اقام المشاركون صلاة الجماعة لصلاتي الظهر والعصر قصرا واستراحة لوجبة الغذاء . وشهدت الجلسة الثانية لمؤتمر قبائل حضرموت جلسة مغلقة لرؤساء ومقادمة القبائل لم يكشف عن محتواها ووعدت اللجنة المنظمة بكشفها في البيان الختامي للمؤتمر بعد اختتام المؤتمر ثم شهدت الجلسة الرابعة للمؤتمر نقاشات مفتوحة واقر المؤتمرين العديد من القضايا والمطالب المتفق عليها في غاية الاهمية والقوة وستنشر لاحقا وأكدوا القبائل على مساندة و دعم مطالب كل ابناء حضرموت في انتزاع حقوقهم ومطالبهم وحريتهم وبأي وسائل مشروعة وتدعم وتأيد فعالية مليونية التضامن مع حضرموت يوم 7-7 وتدعوا الاهالي للمشاركة بكثافة وتقديم كل مايلزم لخدمة ضيوف حضرموت وتقديم صورة مشرفة ومشرقة عنهم .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:03 PM
الزعيم حسن باعوم يدين واقعة إغتيال الشيخ بن حبريش ومرافقيه

الاثنين 02 ديسمبر 2013

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أدان قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن باعوم واقعة الإغتيال الغادرة بحياة الشيخ سعد بن حمد بن حبريش وأثنين من مرافقيه من قبل سلطات الجيش اليمني التي إعترضت سيرهم بأحد الحواجز العسكرية على مدخل مدينة سيئون صباح هذا اليوم الاثنين 2 ديسمبر .



وأستنكر الزعيم باعوم هذه الجريمة التي وصفها بالشنعاء معبراً عن بالغ أسفه وتألمه لهذا المصاب الجلل الذي طالته اليوم تماماً مثلما غدرت من قبل بسلفه وأخوه الشهيد علي بن حمد بن حبريش وهما معاً يعتبرا من أبرز أحرار حضرموت الذين عرفوا بمقارعة الجيش اليمني منذ وقت مبكر .



وأشار " الزعيم باعوم " إلى أنه كان قد وقف على إجتماع أبناء حضرموت أثناء تشييع الشهيد السلف علي بن حمد بن حبريش وكان له شرف المشاركة بتعهد أبناء حضرموت فوق قبره على التوحد في الموقف والكلمة حينها .



واضاف بأن سلطات الأمن ماضية في تنفيذ جرائمها الغادرة والمننهجة في تخطف الصفوة من الوجهاء والمشائخ القبليين والكوادر العسكرية والأمنية وسائر القيادات والرموز البارزة من أبناء حضرموت والجنوب عامة ، متوجاً تنديده بالتعبير عن خالص التعازي لقبائل العليي والحموم وقبائل حضرموت خاصة وأبناء الجنوب عامة .



*من خالد الكثيري

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:12 PM
الرئيس البيض يعزي بيت علي وطائلة الحموم في إغتيال الشيخ بن حبريش

بيروت (عنا) -

بعث السيد الرئيس علي سالم البيض برقية تعزية ومواساة إلى مقادمة بيت على وطائلة الحموم بإغتيال المقدم سعد بن حبريش ، معتبراً ان هذه جريمة ممنهجة تستهدف آل علي ومقادمتهم منذ اختلال الجنوب واغتيال رجالته في الشوارع والنقاط العسكرية استفزاز صارخاً للكرامة.

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة مقادمة بيت علي وطائلة الحموم محافظة حضرموت المحترمين

ببالغ الحزن والاساء تلقينا نباء الجريمة الشنعاء التي اقدمت عليها سلطات الاحتلال العسكري اليمني باغتيال الشهداءالمقدم سعد بن احمد بن حبريش مقدم بيت العليي طائلة الحموم ورئيس مؤتمر قبائل الحموم ورفاقه الشهداء مقطوف العليي وسعيد بن سالم بن احمد العليي صباح اليوم الاثنين في مدخل مدينة سيئون حضرموت ,ان هذه الجريمة الممنهجة بأستهداف أل علي ومقادمتها منذ احتلال الجنوب واغتيال رجالاتها في الشوارع ونقاط التفتيش تعد استفزازا صارخا للكرامة الجنوبية ,لقد استمرأت سلطات الاحتلال اليمني دماء ابنا الجنوب ورموزهم السياسية والقبلية وتطاولت الى حد غير مقبول السكوت عن هذه الاساليب ولابد من وضع حد لجرائم التقطع والقتل لابناء الجنوب , نعزيكم ونعزي انفسنا بهذا المصاب الجلل ونشد على اياديكم في مواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال والعهد بعدم التفريط بدماء شهداء الجنوب ,, رحم الله شهدائكم وشهداء الجنوب وتقبلهم الله بواسع رحمته وألهمكم الصبر والسلوان
انا لله وانا اليه راجعون

اخوكم الرئيس علي سالم البيض

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:19 PM
توتر في سيئون على إثر مقتل شيخ قبلي كبير وإثنين من مرافقيه في حاجز عسكري على مدخل شحوح
------------------
2 ديسمبر, 2013
-- نجم المكلا - خالد الكثيري - سيئون
-------------
أكدت مصادر رسمية مقتل شيخ قبلي يدعى الشيخ سعد بن حبريش وإثنين من مرافقيه في حاجز عسكري لقوات النجدة والجيش على مدخل منطقة شحوح بمدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت الساعة التاسعة صباح هذا اليوم الإثنين 2 ديسمبر2013 .

وكان شهود عيان قد أفادوا ان القتلى كانوا على متن سيارة الشيخ المذكور حينما بادرتهم القوة بإطلاق النار إثر رفضهم تسليم الأسلحة .

هذا وتخيم في محيط مستشفى سيئون العام حالة من التوتر مع توافد المجاميع القبلية على إثر وقوع الحادث .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:21 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 34 دقائق
عاجل عاجل ....
بيان لقبايل حضرموت يعلنون فيه الحرب بعد مقتل شيخ بن حبريش العليي رئيس تحالف قبايل حضرموت
والان تجري أشتباكات بين الأمن والجيس وقبائل سيبان الحمومي .....
وهناك اعطاب أطقم عسكريه في شبام والخشعه واشتباكات تدور في كل مكان وكمائن للجيش في حضرموت

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:22 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 38 دقائق
عاجل عاجل ....
أستنفار أبناء حضرموت قبايل العليي ونوح وسيبان والصيعر والمناهيل ونهد وغيرهم من القبايل في كل البوادي والصحاري والوديان وتوجه البعض منهم الى سيؤن حاملين أسلحتهم ومن المتوقع صدور بيان رقم 1 هذه الليله التي التي ستسجل في التاريخ على كافة الشباب رفع درجة الأستعداد فالموقف خطير جدا جدا

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:23 PM
مدير أمن حضرموت الفندم #فهمي_محروس يرثي الشيخ بن حبريش العليي في منشور على صفحته على الفيس بوك ..

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ مقتل الاخ الفاضل والرجل الحكيم الشيخ الوقور سعد بن أحمد بن حبريش العليي الحمومي الحضرمي ومرافقيه رحمهم الله تعالى رحمة واسعة .
فقد ألقى هذا النبأ بظلاله الثقيلة على قلوبنا نحن المجتمعين في مكتب إدارة الأمن كان معي الاخ النائب العقيد أحمد عمر باجوه والمساعد لشئون الأمن العام العقيد سالم بن عبد الله الخنبشي الجوهي والمساعد لشئون الشرطة المجتمعية العقيد صالح بن سعيد النقيب ومدير الرقابة والتفتيش العقيد سليمان بن سالم با منقاء والقائم بمهام مدير شرطة السير العقيد أمين بن شجنة النهدي ومدير شئون الأفراد العقيد العبد بن علي باغراب الحامدي السيباني ومدير البحث الجنائي العقيد عبد الله بن عوض الدقيل ومدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي العقيد حسن الشيبة .
ولا نقول إلا مايرضي ربُنا فإن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا لفراقكم أيها الأحبة لمحزونون وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أبو زيد \ فهمي بن حاج محروس الصيعري
مدير عام امن حضرموت الساحل
المكلا صباح الإثنين 2\12\2013م

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:24 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 41 دقائق
عاجل عاجل ....
أستنفار أبناء حضرموت قبايل العليي ونوح وسيبان والصيعر والمناهيل ونهد وغيرهم من القبايل في كل البوادي والصحاري والوديان وتوجه البعض منهم الى سيؤن حاملين أسلحتهم ومن المتوقع صدور بيان رقم 1 هذه الليله التي التي ستسجل في التاريخ على كافة الشباب رفع درجة الأستعداد فالموقف خطير جدا جدا

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:27 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 39 دقائق
عاجل عاجل ....
بيان لقبايل حضرموت يعلنون فيه الحرب بعد مقتل شيخ بن حبريش العليي رئيس تحالف قبايل حضرموت
والان تجري أشتباكات بين الأمن والجيس وقبائل سيبان الحمومي .....
وهناك اعطاب أطقم عسكريه في شبام والخشعه واشتباكات تدور في كل مكان وكمائن للجيش في حضرموت ...

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:28 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 دقائق
قبائل حضرمووت تحاصر كل مداخل ومخارج مدينه سيئون

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:29 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 8 دقائق
عاجل عاجل ....
لازال توافد كبير وحاشد من قبل قبايل حضرموت ( العليي الحمومي وسيبان والصيعر ونهد والكرب والمناهيل والكثيري وغيرهم من مختلف قبايل حضرموت ) بمختلف أنواع الأسلحه الى مطار الغرف بسيؤن وهناك تجمع كبير الان
واستنفار من قبل الجيش
وهناك شباب متحمس بداء الأشتباك مع قوات الجيش في مدخل سيؤن

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:46 PM
صحيفة الايام
منذ 9 دقائق
انباء مؤكدة : شركة توتال النفطية العاملة في منطقة وادي حضرموت ، توقف اعمالها اليوم حتى اشعار آخر تحسبا لتداعيات مقتل المقدم بن حبريش و مرافقيه.... و البقية تأتي .

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:48 PM
صحيفة الايام
منذ 22 دقائق
عااااااااااااااااااااااجل=حلف وقبائل حضرموت تعلن الحرب وهناك اشتباكات في الخشعه وعند سيبان واحراق اطقم عسكريه بشبام وكمائن للجيش في كل مكان والجيش يعلن حالة الطوائر القصوى .... المصدر المكلاء تجمعنا ..

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:51 PM
تعزيه
من مراد احمد عبدالله العمودي بنيابه عن اهل العمودي بمنطقه العليب وضواحيها

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:54 PM
صحيفة الايام
منذ ‏منذ 2 ساعات‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
أبوأحمد السيباني
عاااااجل
اسماء الشهداء الذي رافقوا المقدم الشهيد سعد بن حبريش
1-الشهيد مقطوف بن احمد صبر العليي
2-كرامة بن عمر بن بشر العليي
اسماء الجرحى
1-مسلم بن سالم الجعفري خوالة الحموم
2-سالمين سالم سعيد العليي

روابي الجنوب
12-02-2013, 05:58 PM
صوره للشهيد الشيخ بن حبريش شيخ قبائل الحموم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 06:04 PM
المكلا اونلاين - خاص

ملتقى "احرار" يعزي آل حبريش وقبائل لحموم وكافة قبائل حضرموت

صبرا يا آل حبريش

"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى يتقدم ملتقى أبناء شهداء ومناضلي ثورة14 أكتوبر المجيدة (احرار) بمكتبه التنفيذي وكافة منتسبوه بأحر التعازي القلبية وأخلص مشاعر المواساة إلى كافة أفراد اسرة ال حبريش الكريمة وكافة قبائل لحموم وقبائل حضرموت كافة في استشهاد المغفور له بأذن الله تعالى المقدم الشهيد "سعد أحمد بن حبريش" مقدم قبائل لحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت الذي صباح اليوم اغتالته ايادي الغدر والاجرام على مدخل مدينة سيئون . إننا إذ نعزيهم ونعزي جميع آل حبريش الكرام بمصابهم الجلل، فأننا نسأل الله العلي القدير أن يتغمد شهيدهم وشهيد حضرموت والجنوب كافة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم اهله وذويه الكرام جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..وإنا لله وإنا إليه راجعون. وصلى الله و بارك على خير الخلق والمرسلين نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

الاسيفون : المكتب التنفيذي لملتقى ابناء شهداء ومناضلي ثورة 14اكتوبر المجيدة "احرار" وكافة منتسبوه – عدن 2 /12 /2013م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 06:24 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 34 دقائق
الشيخ سالمين بن فرج العليي : كل قبائل حضرموت أبلغتنا استعدادها للوقوف إلى جانبنا

أكد الشيخ سالمين بن فرج العليي أحد أشهر مقادمة قبيلة العليي أنه تلقى أتصالات مكثفة من كل قبائل ورجال حضرموت ،وأبلغوه على حد قوله استعدادهم الكامل للوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الصعبة التي تأتي بعد أغتيال قوات الجيش في مدينة سيئون الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي .
ونفى الشيخ سالمين الرواية الرسمية للجيش والتي تتهم المسلحين الذين كانوا برفقة الشيخ سعد من الأنتماء للقاعدة، موضحاً أن هذه محاولات يائسة لتبرير هذه العملية الآثمة .
وأوضح الشيخ سالمين بأن العملية حدثت عندما توقف الشيخ سعد الذي كان يستقل سيارة ” شاص ” برفقة خمسة من أفراد قبيلته الذين كانوا في يرافقونه على نقطة تابعة للأمن المركزي وقوات الجيش في المدخل الغربي لمدينة سيئون ؛ حيث تم أعتراض السيارة وتوقيفها بسبب السلاح الشخصي الذي كانوا يحملوه ، فلما نزل الشيخ سعد من السيارة وأظهر لهم رخصة حيازة السلاح رفضوها وبادروا بإطلاق النار عليهم بشكل مفاجئ مما أدلى إلى مقتل الشيخ وإثنان من مرافقيه وجرح إثنان آخرين ،بينما تمكن الخامس من الفرار إلى وإخبار أبناء القبيلة .
وأشار الشيخ سالمين العليي إلى أن قبائل الحموم ستجتمع في القريب العاجل لأتخاذ موقف موحد تجاه هذه العملية الإجرامية .
ومن جانبه دعا السيد عبدالرحمن الجفري في أول رداً على عملية الأغتيال ، دعا جميع قبائل ومكونات التحرير والاستقلال بعقد أجتماع فوري في أرض الحموم ،للأتفاق على الرد المناسب على هذه الجريمة الدموية . فيما يواصل تدفق أبناء قبيلة العليي إلى مدينة سيئون ،حيث تخيم أجواء التوتر والحذر الشديد على المنطقة برمتها.

روابي الجنوب
12-02-2013, 06:25 PM
صحيفة الايام
منذ 25 دقائق
مدير امن بحضرموت ينفي صلة من قتلوا برصاص الجيش اليمني عند مدخل مدينة سيئون صباح اليوم 2 ديسمبر بالقاعدة . ما يعد تكذيبا لما نشرته صحيفة الجيش اليمني 26 سبتمبر الحكومية ( ثم حذفته لاحقا ) عن صلة من استشهدوا في تلك الجريمة بالقاعدة ن وتناقلته وكالات الانباء .
لكن الغريب ان تصريح مسؤل كهذا وبهذه الاهمية لم يوصله صاحبه لذات الصحف الصحف الحكومية ( لحد الان على الاقل ) . بل تفرد بنشره موقع الحزب الذي يرأسه علي صالح ؟؟
ايهما اولى بنشر تصريح مسؤل رسمي تابع للحكومة اليمنية ،، صحف الحكومة ام اعلام حزبه ؟؟؟!!
يقينا ً هناك شغل محكم تحيكه مطابخ الاحتلال ..

روابي الجنوب
12-02-2013, 06:30 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 18 دقائق
أبوأحمد السيباني
عااااااجل
انباء عبر اتصال عن هجوم استهدف قواطر الحثيلي في حسر الفنانين ومقتل وجرحى جنود كانو على طقم عسكري ضمن حراسة القواطر ولن يشير المصدر الى اي اصابات اخرى

روابي الجنوب
12-02-2013, 08:01 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ حوالي ساعة‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
''عاجل'' تم منع جميع أبناء المحافظات الشمالية وحتى العسكريين منهم من الخروج او الدخول لمديريه الديس الشرقية بحضرموت، حيث انتشر عدد من ابناء الحموح في الجبال والوديان والطرقات وذلك عقب مقتل المقدم سعد احمد بن حبريش شيخ الحموح ومرافقية عند نقطه تفتيش في مدخل سئيون صباح اليوم

روابي الجنوب
12-02-2013, 08:06 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 25 دقائق
عاااااااااااااااااااااجل= حضرموت=أنسحاب القوة العسكريه التابعه للاحتلال اليمني الهمجي المتخلف من وسط مدينة سيئون ومن النقاط المستحدثه

روابي الجنوب
12-02-2013, 08:08 PM
مرثية الشاعر حسين ابوبكر المحضار في استشهاد المقدم علي حمد بن حبريش بن علي بن قحطان ، شقيق الشهيد سعد بن حمد شهيد اليوم :

" بالواحد القدوس خالقنا أبتدي
رب البرية جنّها وإنسانها
يا فالق الإصباح بالنور المضي
يا من له العزة وله سلطانها
نسألك يا من كنت في جودك سخي
تصلح أراضينا وتصلح شانها
وتنزل الغفران على العبد البري
لقد قتل بالغدر في ريّانها
تدخله في الفردوس مع طه النبي
يقطف ثمر وازهار من بستانها
له كل ماطلب وكل ما يشتهى
فيها ويلبس سلمها وأمانها
في الجنة الخضراء بسندس يكتسي
تدني على رأسه قطوف اغصانها
كل ما تلذ عينه ونفسه تجتني
من تمرها واعنابها ورمانها
يأكل لحوم الطير حتى يكتفي
يرتع ويتمتع بروض اجنانها
عنده رحيق النحل من صافي
نقي ويطوف بالابريق له ولدانها
بجوار حور العين منهن يصطفى
ماطاب في نفسه وهز وجدانها
هيفاء حسينة ذات منظر جوهري
من حسنها بانت عظم سيقانها
لي ثغرها مشرق ومنظرها زهي
يحظي بكامل عطفها وحنانها
وتبين القاتل لنا يامعتلي
ياعالم الاسرار في اكوانها
لي هو قتل مقدام بو الفين زي
ماخاف من حضري ولا بدوانها
لا بد ما نسحقه حتى نشتفي
هو الذي خطط وشب نيرانها
هـذه بوادينـا علـى مـبـدأ قــوي
تمشـي ولاثـارت طغـى هيجانـهـا
الـكـل مـنّـا أصـلـه عـربــي وحدوي
من أصـل عدنانـي ومـن قحطانهـا
عربي كريم الاصل مسلم شافعي
لاهو من اوروبا ولا رومانها
وبلادنا ياقوم واديها حفي
ما قد ثبت غازي وسط وديانها
هي مقبره للتـرك مـن سابـق مـدي
والإنجليـزي خـار مـن فرسانـهـا
والبرتغالـي فــر منـهـا ملتـجـي
باالبـاخـره وأسطولـهـا وربانـهـا
فيهـا القعيطـي والكسـادي محتـبـي
والـواحـدي واليافـعـي شجعانـهـا
والعوبثاني من عندنا والشنفري
وإبـن الحمومـي والبطـل سيبانـهـا
وعيـال نـوّح إهـل دار العكـبـري
ورجال كنـده هـم حمـاة أوطانهـا
والعولقي والصيعري والعامري
وابن الكثيري لي مسك بأعنانها
والجابري من عندنا والثعيني
وعيال نهد البادية حكمانها
والليث في الصحـراء المنهالـي
أخـي والقايـد الكربـي يـشـد أركانـهـا
وإبن الوزيـري والعمـودي مغتضـي
والشيخ باعباد شيـخ أزمانهـا
وأخواننا أبناء الساده عيـال الهاشمـي
هـم قـادة الديـرة وهـم أعيانـهـا
والختـم صلـو علـى طـه النـبـي
عـدد حبـات الرمـل فـي كثبانـهـا"

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 08:24 PM
ابناء الجنوب يحاصرون قوات تابعة للجيش اليمني في سيئون في أول ردة فعل بعد اغتيال الشيخ الحمومي ومرافقيه

02 ديسمبر 2013

( صدى عدن ) خاص :

قالت مصادر محلية في مدينة سيئون لـ ( صدى عدن ) أن المدينة تشهد في هذه اللحظات حالة من التوتر الشديد جراء الحادثة الاجرامية البشعة التي ارتكبتها قوات الجيش اليمني اليوم بحق الشيخ الحمومي ومرافقيه وسط توافد أبناء حضرموت الى سيئون لتدارس تداعيات تلك الجريمة .

وعلم موقع ( صدى عدن ) أن ابناء الجنوب في حضرموت يحاصرون في هذة اللحظات مدينة سيئون ويمنعون قوات الجيش من الدخول او الخروج في أول ردة فعل حول تلك الحادثة الجبانة .

وكان الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي الحمومي وثلاثة من مرافقية قد لقوا مصرعهم برصاص جنود في نقطة أمنية تابعة للجيش ل اليمني عند المدخل الغربي في ضاحية السحيل

تأتي تلك الحادثة ضمن مسلسل عمليات ممنهجة يرتكبها الجيش اليمني بحق أبناء الجنوب .


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 08:26 PM
صحيفة الايام
منذ 13 دقائق
ماهر عبدالرحيم باوزير
ابرز الشخصيات ومقادمة الحموم لايزالوا حتئ اللحظة في اجتماع مغلق في احدئ مدن حضرموت وربما سيستمر حتئ ساعات الصباح الاولئ .. لاتوجد اي تسريبات وتكتم شديد علئ نايدور في هدا اللقا، ...... سننتظر

روابي الجنوب
12-02-2013, 08:39 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 28 دقائق · تم التعديل
عاجل :: الجنوب المحتل =حضرموت
مجهولون يمطرون بااسلحتهم النارية قاطرات نقل النفط التابعة لدحباشي الحثيلي ويحرقونها بالكامل ومقتل كل من كان فيها وكذالك الطقم العسكري المرافق لها ..
الصوره من قلب الحدث

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-02-2013, 08:46 PM
عاجل جدا

من مطار الغرف سيؤن الآن
كل المتواجدون يايدون أعلان
الحرب مع جيش الكيان الدحباشي
و منتضرين ألبيان رقم 1

روابي الجنوب
12-02-2013, 08:51 PM
صحيفة الايام
منذ ‏19‏ دقيقة
أحمد باصريح
للتعميم شباب
-----------------------
قبائل الحموم وحضرموت تدعو كافة قبائل حضرموت بمختلف شرائحهم للإستنفار والتداعي لحضور مؤتمر حضرموت، غداً الثلاثاء بوادي "طمق منطقة شيريوف بسيئون" لدراسة خيارات الرد على جريمة إغتيال المقدم سعد بن حبريش.

روابي الجنوب
12-02-2013, 09:04 PM
عاجل عاجل ..
.. لازال توافد كبير وحاشد من قبل قبايل حضرموت ( العليي الحمومي وسيبان والصيعر وعوامر ونهد والكرب والمناهيل والكثيري وقبائل يافع في حضرموت وغيرهم من مختلف قبايل حضرموت ) بمختلف أنواع الأسلحه الى مطار الغرف بسيؤن وهناك تجمع كبير الان واستنفار من قبل الجيش وهناك شباب متحمس بداء الأشتباك مع قوات الجيش في مدخل سيؤن

روابي الجنوب
12-02-2013, 09:06 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ ‏28‏ دقيقة‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عااااااااااجل عااااااااجل

تم الاتفاق من جميع قبايل حضرموت الان وبخطاب رسمي للرئيس عبد ربه منصور هادي مغادره جميع منتسبين افراد الجيش وتولي ابنا قبايل حضرموت الامن في البلاد بوحدات مقسمه ومنضمه ويصرف لهم راتب رسمي من الدوله ان لم ياتي الرد من مكتب رئاسه صنعا فان الرد سيكون عنيف من جميع مكونات حضرموت بطرد كل جندي لا ينتمي لارض حضرموت قهرن وعلا رئاسه الجمهوريه تحمل العواقب

المكلا تجمعنا -mukalla tgm3na معكم من قلب الحدث

روابي الجنوب
12-02-2013, 09:34 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ ‏2‏ دقيقتين‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
نداء عاجل الى كافة مقادمة ومشايخ حضرموت :
وين مقدم ال بني هلال ومقده الجعده ومقد ال علي ومقدم الديّن ومقدم سيبان ومقدم نوّح ومقدم ال كثير ومقدم نهد ومقدم ال تميم ومقدم المشاجر ومقدم الكرب ومقدم الصيعر ومقدم المناهيل ومقدم العوابثه ومقدم العوامر ...
وين الي ذكرتهم والي ماذكرتهم
يجب على كل مقدم ان يصيح في ربعه وعليهم التوجة الئ سيئون
اخوانكم الحموم في مأزق ويجب عليكم الوقوف معهم والمصاب ليس مصاب الحموم فقط بل المصاب مصاب الحضارم الجميع واليوم الدور عند الحموم ولو سكتوا بايجيكم الدور واحد واحد ..
واليوم هو يوم الفصل ( ان نكون او لا نكون ) ... وحآنت ساعة الصفر يامقدم

روابي الجنوب
12-02-2013, 09:40 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ ‏57‏ ثانية‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل عاجل .....
قبايل المشقاص بالديس الشرقيه يحكمون سيطرتهم على الديس الشرقيه ويحاصرون الثكنات العسكريه والامن ويمنعونها من التحرك بانتظار مايقرره قبايل حضرموت بعد مقتل المقدم العليي ومرافقيه

روابي الجنوب
12-02-2013, 10:05 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ ‏15‏ دقيقة‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
خبر عاجل
قايد الواء 37 مدرع يغادر المعسكر في مروحيه وانباء تقول ان المروحيه اسقطت مساء اليوم ومصادر تقول ان شباب القبايل استولو على نقطه الخشعه بحضرموت وهناك تعزيزات للجيش قادمه من المكﻷء

روابي الجنوب
12-02-2013, 10:06 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ 18 دقائق‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل ....
في هذه اللحظات وصول كافة مشائخ آل باوزير من وادي وساحل حضرموت الى قهوة بن عيفان مدججين بمختلف انواع الأسلحه لمناصرة قبايل الحموم في مقتل المقدم العليي ...

روابي الجنوب
12-02-2013, 10:08 PM
عااااااجل
انباء شبة مؤكدة قوات اﻻحتﻻل تغتال قبل لحظات الشيخ مبارك الصيعري واحد مرافقية في احد النقاط التابعة لها ..

روابي الجنوب
12-02-2013, 10:09 PM
عاجل جدا
شبوه قبائل شبوه تستعد لزحف إلى حضرموت
أن تطلب الأمر .
محمد صالح العولقي
الصعيد شبوه
اتصال هاتفي

روابي الجنوب
12-02-2013, 10:10 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 4 دقائق
بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي

في ظل الجرائم المنظمة والممنهجة التي ينفذها الاحتلال اليمني ضد ابناء حضرموت خاصة والجنوب عامة وفي ضل المستجدات الخطيرة وفي خضم اشكال متعددة من المؤامرات وبالوان مختلفة .نفذت قوات الاحتلال اليمني صباح اليوم الاثنين تاريخ ٢ديسمبر ٢٠١٣م في مديرية سيئون م/حضرموت جريمة بشعة بحق شعب الجنوب والتي اسفر عنها اغتيال المقدم سعد بن احمد بن حبريش العليي الحمومي واثنين من مرافقية وجرح اثنين اخرين
ان المجلس الاعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب م/حضرموت يدين بشدة هذة الاعمال الاجرامية ويدعوا ابناء حضرموت لرص الصفوف والتحرك العاجل لفضح هذة الجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال اليمني
كما ان المجلس يحمل سلطات الاحتلال ومن يدور في فلكها كامل المسؤلية عن هذة الجريمة والنتائج المترتبة عنها وعن كل مايجري على مسرح الاحداث في الجنوب عامة وحضرموت بصورة خاصة وماتحاك من مؤامرات شد شعبناء الجنوبي من قبل الجمهورية العربية اليمنية
واننا نناشد دول العالم والاقليم وجميع منظمات حقوق الانسان ومنظمات الامم المتحدة للوقوف مع شعبنا وادانة هذة الجرائم التي تنفذها قوات الاحتلال اليمني على مدار الساعة ضد ابناء الجنوب وفي ارضهم المحتلة
كما يدين المجلس وبشدة صحة ماوردة المصدر العسكري اليمني بشان ماسماة مقتل خمسة من عناصر تنظيم القاعدة بينما ان المستهدفين بالغتيال هم الشهداء المقدم سعد احمد بن حبريش مقدم بيت عليي طائلة الحموم ورئيس مؤتمر حلف قبائل حضرموت قاطبة ومرافقية الشهداء مقطوف العليي وسعيد سالم العليي وجرح اثنين اخرين
صادر عن المجلس الاعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب م/حضرموت
٢ديسمبر ٢٠١٣م
المكلا حضرموت
المكلا

نقلا من #أبو_احمد_السيباني

روابي الجنوب
12-02-2013, 10:11 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ 28 دقائق‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل عاجل .... الان
تفجير طقم عسكري بسيؤن الان وعلى متنه عدد من الجنود لايعرف مصيرهم وأسر ثلاثة جنود من الجيش في حوطة بن زين الان ....

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:51 AM
قبائل حضرموت ترفض لجنة تحقيق حكوميه للتحقيق في جريمة قتل بن حبريش .

شبوة برس - وادي حضرموت - سيئون - خاص

الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

لم تحرك وزارة الداخليه والمنطقة العسكرية الأولى أو حتى أو حتى رئاسة الدوله والحكومه أي إجراء حول مجزرة اليوم التي أرتكبتها قوات من الجيش والقوات الخاصه (أمن مركزي ) بحق قبيلة آل العليي الحموم بل أصدرت توجيهات هاتفيه الى الأخ اللواء/ سالم المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت بأن يعلن لجنة تحقيق تضم قوامها :-

- ضباط من قيادة (أركان) المنطقة العسكريه الأولى سيؤن

- نائب قائد الاستخبارات العسكريه بالمنطقه

- نائب قائد أمن وادي حضرموت والصحراء

- نائب قائد القوات الخاصه بالوادي

- نائب قائد قوات النجده بالوادي

- ممثل عن الأمن القومي بالوادي

- ممثل عن الأمن السياسي بالوادي

- رئيس مصلحة شؤون القبائل بوادي حضرموت

- ممثل من حزب الإصلاح عن (المشترك) وممثل آخر من حزب المؤتمر (عن التحالف الوطني)

- ثلاثه ممثلين عن تحالف وقبائل وعشائر حضرموت (تابع لحزب الإصلاح)

- ممثل عن وزارة الصحه – دكتور – مكتب الوادي والصحراء

- وثلاثه مشايخ قبائل من وادي حضرموت ( على أن تسّلم اسماءهم غداً).



إلا أن قبائل حضرموت رفضت قطعاً هذا المقترح او اللجنه التي وصفتها بالحكومية والغير محايدة وذكر مصدر قبلي أن ما وقع اليوم من ارتكاب جريمة مع سبق الإصرار والترصد وما تبعها من تشويه إعلامي جعل من الضحية جلاد إضافة الى صمت الأجهزة العليا ومحاولات أحزاب حكومة الوفاق إستثمار هذه الجريمة يجعلنا نرفض هذه اللجنة والتحكيم ونقول أن كل الوسائل أمامنا متاحة للأخذ بحقنا شرعاً وقانوناً وانه حتى اللحظه ترتكب في حقنا التجاوزات والانتهاكات بهدف تخويفنا ولم يكتفوا باهدار دم شخصية قبلية إجتماعية مشهود لها بقول الحق والمجاهرة به .



ونوّه المصدر القبلي القول لا يحق لأي كائن من كان التحدث نيابة عنا او المتاجرة بدماء ابناءنا الطاهره فلنا مقادمة لهم كل الحق في إستعادة الكرامه وان دم بن حبريش ومن معه لن يضيع هدراً.



هذا ورحلّت المنطقه العسكريه الأولى المصابين من الأمن والجيش بالطائره الى صنعاء في وقت متأخر عصر اليوم.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:52 AM
أضطراب أمني بحضرموت ..تدمير طقم عسكري بسيئون و رجال القبائل يتوعدون برد عنيف إن لم تسحب السلطات اليمنية قواتها
مسلحو القبائل يطوقون مواقع عسكرية عدة

03 ديسمبر 2013

المكلا ( صدى عدن ) ناصر المشجري :

تفيد الأنباء الواردة من مناطق عدة في محافظة حضرموت بمحاصرة مسلحو القبائل مواقع عسكرية في الغرف وشحوح وحوطة بن زين بعد تورط جيش الأحتلال اليمني في جريمة قتل رئيس تحالف قبائل حضرموت الشيخ سعد العليي الحمومي وأثنين من أتباعه مدخل منطقة سيئون اليوم وتدمير طقم عسكري في ظروف غامظة ومقتل من فيه وأسر3 جنود في حوطة بن زين تزامناً مع هذه المستجدات وإحراق ناقلات نفط تتبع رجل الأعمال الحثيلي المالك لحق النقل الحصري للنفط المستخرج من المسيلة .

كماروى شهود عيان بأن مسلحون من قبائل الحموم وآخرون مناصرون لهم يحكمون سيطرتهم على مدينة الديس الشرقية ويمنعون حركة الآليات العسكرية لتدارس خيارات الرد المناسب على واقعة أغتيال شيخ قبائل المنطقة فيما مصادر محلية تتحدث كذلك عن أشتباكات جرت بين مسلحون قبليون وجنود يمنيين قرب منطقة الخشعة وهروب قائد اللواء 37 مدرع ومعه بعض الضباط على متن مروحية إلى مكان مجهول وتوعد رجال تحالف قبائل حضرموت برد عنيف في حال لم تسحب الحكومة اليمنية جنود الجيش من عمق المدن وإستبدالهم بجنود محليين وقد أمهلو في بيان لهم الرئيس هادي شخصياً ليومين
لتنفيذ مطالبهم قبل خروج الأوضاع السيطرة نتيجة مايرتكبه هؤلاء الجنود من جرائم يومية .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:53 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:54 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 4 ساعات
عااجل

النقاط تغادر في حضرموت راس حويرة المسيلة وابن عيفان

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:55 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 4 ساعات
عاااااااااااااااااااااااااجل
قبائل الصعيد محافظة شبوه تتاهب للزحف الى حضرموت لدعم ومساندة اخوانهم الحضارم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:56 AM
شاهد فيديو يظهر جثت الشهيد الشيخ بن حبريش ومرافقيه بعد مقتلهم في سيئون

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:57 AM
ماذا تنتظر من مراسل شمالي غير الكذب والتزوير .......

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:58 AM
عاجل : الشركات الاجنبية العاملة في مجال النفط بحضرموت تعلق اعمالة حتى اشعار اخر

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:59 AM
عا!!!!!!!!جل: مصدر صحفي

قبائل المشقاص تحكم سيطرتها على الديس الشرقية وتحاصر الثكنات العسكرية لجيش الأحتلال وتمنع تحركها بإنتظار مايقرره مشائخ وعقال المنطقة تجاه جريمة مقتل الشيخ سعد العليي وأثنين من أتباعه

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:00 AM
الجيش ينقل قتلة المقدم ‘‘ بن حبريش‘‘ الى صنعاء جواً لإخفاء عناصر جريمة اليوم في سيئون .

شبوة برس - وادي حضرموت - سيئون - خاص

الاثنين 02 ديسمبر 2013


ذكرت مصادر وشخصيات عامه لـ "شبوه برس" أن ماتبقى من أفراد الأمن المركزي "القوات الخاصة" وأفراد الجيش المصابين الذين نقلوا الى مستشفى سيؤن صباح اليوم تم تسفيرهم الى صنعاء بمبرر العلاج وعددهم خمسة جرحى تم جواً قبل مغرب هذا اليوم .



وأضافت المصادر ذاتها ان من بين الذين رحلوا الى صماء جنودا لم يصابوا بأي جراح بل أن الهدف من تسفيرهم محاولة إخفاء حقيقة الاستهداف الذي اشتركوا فيه بإغتيال مقدم قبيلة آل العليي "سعد بن حمد بن حبريش" وخوفاً من التحقيقات التي يطالب بها الرأي العام في حضرموت والذي أستفزه ما تناولته وسائل الإعلام الرسمية الأهلية كمواقع القوات المسلحة والقناة اليمنية الرسمية والقنوات الأهلية والحزبية بصنعاء التي أتهمت قبائل حضرموت ورموزها القبلية وفي مقدمهم المقدم بن حبريش وجماعته بأنهم إرهابيين وصورتهم أنهم هم الذين بدأو الهجوم في محاولة للتغطية على الحادث الغادر وتشويه الحقائق وهو بحسب المصادر يؤكد على التخطيط المسبق من القوات الخاصة والجيش كما إن "التسفير الى صنعاء" لمن شارك في الجريمة أبلغ دليل على ذلك .



الى ذلك صرحت قيادات في حزب الإصلاح اليمني وجماعة الأخوان المسلمين في اليمن من ابناء حضرموت باتهام النظام السابق في ما حصل اليوم وما سبق في حضرموت من إنفلات أمني وأكد ذلك أحدهم وهو رئيس المجلس الثوري بحضرموت ونائب تحالف قبائل اليمن "تابع لصادق الأحمر" وعضو مجلس أمناء تحالف وقبائل وعشائر حضرموت الذي تأسس إبان ماعرف بثورة اليمن وهو كيان إصلاحي بإمتياز .



كل هذه التصريحات تأتي لإبعاد التهمه عنهم وعن قادتهم في الأخوان المسلمين ومسئوليتهم في ما وصلت إليه الأوضاع والإنفلات الأمني في حضرموت .



كل ذلك يؤكد أنهم يرغبون في حكم حضرموت ولو على جثث ابناءها وهو ما قاله أحدهم في بيانه من الخارج أنهم في مؤتمر الحوار اليمني حققوا لحضرموت الكثير من الإنجازات في محاوله لتلميع حزبه وجماعتهم بعد هذه الحادثه وحادثة الأمس بالقطن ولم يستطيعوا ان ينفو التهمة الثابتة عليهم وعناصرهم في التدرب على الأسلحة وتنظيم المعسكرات في الوديان الفرعيه بحضرموت وشراء الأسلحة من قيمة تبرعات المتصدقين والمحسنين من رجال الأعمال والمال بالداخل والخارج واستخدام كل الوسائل لإسقاط حضرموت بيد حزب الإصلاح وتنظيم الجهاد في جزيرة العرب .



وكان المقدم بن حبريش قد قتل مع سبق الإصرار بمدخل سيؤن الغربي اليوم وهو رئيس "تحالف قبائل حضرموت " الذي تأسس في يوليو الماضي من هذا العام وهو تحالف قبلي مستقل على مغاير لتحالف "قبائل وعشائر حضرموت الإصلاحي" ورئيسه الشرفي صلاح باتيس ونائبه بوادي حضرموت مدير عام القطن "رياض الجهوري" الذي التقى الشهر الماضي وزير الداخليه في صنعاء متجاوز وكيل المحافظه بالوادي والصحراء وتسربت بعض ما دار في اللقاء وتمحور حول غض الطرف عن الانفلات الأمني في حضرموت ضمن السياسه المرسومه لمليشيات الإصلاح والجماعات الجهاديه
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:01 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:03 AM
الدفاع اليمنية تحذف خبر إتهامها لشيخ حضرمي قتله جنود يمنيون بالإنتماء للقاعدة

03 ديسمبر 2013

( صدى عدن ) متابعات :

تناقلت وسائل إعلام وو كالات دولية اخبارية وقنوات فضائية خبر عن مقتل مسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة في جنوب شرق اليمن حد نقلهم عن موقع وزارة الدفاع اليمنية فيما وقعت وسائل ومواقع عربية ومحلية في نفس النقل المزور نقلا عن موقع صحيفة 26 سبتمبر الناطقة بأسم وزارة الدفاع اليمنية وهذه صورة من الخبر و رابط الخبر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الا ان موقع الوزارة قام بحذف الخبر بعد نشرة بساعات .

وظلت الوكالات والقنوات الفضائية على نفس الخبر منها قناة العربية وفرانس 24 والقدس العربي .

وأوضح الناشط هشام باحميد ان القتلى هم الشيخ سعد بن حبريش و2 من مرافقية شيخ احد اكبر قبائل حضرموت وهو رئيس مكون تحالف قبائل حضرموت الذي انشئها مؤخرا لمواجه فساد النفط وحرمان ابناء حضرموت والمنطقة من حقوقهم النفطية بعد اطلاق النار علية من قبل نقطة امنية في سيئون وهي نفس الطريقة التي قتل بها شقيقة اثر خلافه مع محمد اسماعيل قائد المنطقة الشرقية العسكرية بحضرموت .

وهذه روابط بعض المواقع الاخبارية والوكالات والقنوات الدولية

العربية نت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

القدس [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الفرنسي 24 [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وهذا واوضح باحميد ان هناك ترتيب مسبق لإغتيال مثل هذه الشخصية البارزة في حضرموت والذي يؤكد استهداف ابناء حضرموت والجنوب بطرق مختلفة ويقع ضمن تصاعد وتيرة الثورة الجنوبية المطالبة بأستعادة دولة الجنوب و رفضهم لمايقع عليهم من ظلم وسلب ونهب لثرواتهم واراضيهم وارواحهم – حد قوله .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:05 AM
مؤتمر عام لكافة ابناء وقبائل حضرموت غدا الثلاثاء بوادي طمق بسيئون .

شبوة برس- وادي حضرموت- خاص

الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

للرد على جريمة اغتيال مقدم قبائل الحموم

مؤتمر عام لكافة ابناء وقبائل حضرموت غدا الثلاثاء بوادي طمق بسيئون .

دعت قبائل الحموم ومقادمة ومشائخ واعيان حضرموت كافة ابناء وقبائل حضرموت بمختلف شرائحهم وانتمائتهم للتداعي والاستنفار والنفور جماعيا وفرادى والحضور يوم غدا الثلاثاء 3ديسمبر 2013م المؤتمر العام الاستثنائي بمنطقة شيريوف وادي طمق بمدبرية سيئون لتدارس الرد على جريمة جيش الاحتلال اليمني الجبانه التي اغتالت غدرا وجبنا المقدم سعد بن احمد بن حبريش شيخ مشائخ الحموم ورئيس اتحاد حلف قبائل حضرموت .



وجاء ذلك بعد اجتماعهم الموسع عصر اليوم بوادي طمق منطقة شيروف القريبة من منطقة الغرف والردود بمدينة بسيئون .



وفي تصريح لمستشار رئيس مجلس اتحاد حلف قبائل حضرموت والمتحدث الرسمي اوضح فية بانهم تواصلوا بعد دراسة حيثيات ووقائع وملابسات اغتيال الشهيد المقدم سعد بن حبريش الى ان الاجهزة العسكرية للاحتلال قد نصبت كمين امني خطط بتنسيق امني واستخباراتي للقيام بجريمتهم الجبانة بقصد تصفيتة انتقاما على وقوفة من حقوق ومطالب ابناء حضرموت وقيادتة لثورتهم لاستعادة الارض والحقوق وايقاف النهب والسطو على الثروات النفطية والمعدنية وحرمان الحضارم في حقهم في الثروة والعمالة والحياة الكريمة .



مشيرا ان قوات الجيش التابعة لعصابات وناهبي النفط رصدت تحركات الشهيد بن حبريش بعد ظهوره في سيئون هذا الاسبوع بعد غيابة منذ سبعة اشهر واقامته في وادي نحب بغيل بن يمين بعد حادثة اشتباكات الحموم مع الجيش والتي قتل فيها ثلاثة من افراد الجيش واصابة تسعة في شهر يونيو الماضي وما تبعها من تداعيات ولقاءات قبلية واسعة تمخضت عن انعقاد مؤتمر قبائل حضرموت الاول واصدار بيانهم الشهير في4 يوليو 2013 بوادي نحب ومورست ضغوط ادت الى اقالة امير النفط العميد الضراب قائد حماية الشركات النفطية واطلاق سراح ابناء الحموم المتهمين بقتل افراد الجيش .



وقال المتحدث الرسمي ان عدم وحدة واتفاق ابناء حضرموت على موقف صلب هي من يراهن عليها المحتل وان مؤتمر ابناء وقبائل حضرموت يوم غدا الثلاثاء بوادي طمق مطلوب منه أن يحول دماء الشهيد بن حبريش ومن معه الى شرار ونار لن تبقي للجبناء ولصوص الاحتلال حياة هنية او امنة في ارض حضرموت .


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:07 AM
تفاصيل لاحداث الاوضاع المتوترة التي شهدتها حضرموت قبل لحظات

الجنوبية نت. خاص.

اكدت مصادر لـ(الجنوبية نت) قبل لحظات ان الوضع حالياًبكافة محافظة حضرموت في قمة التوتر وذلك بعد شهدت حالة التوتر بمدينه سيئون وقيام ابناء الجنوب في حضرموت بتطويق مدينة سيئون لمنع قوات جيش الاحتلال اليمني من الدخول او الخروج في أول ردة فعل حول تلك الحادثة الجبانة التي استهدفت الشيخ بن حبريش ومرافقيه

وافاد ناشطون للجنوبية نت بااشتباكات تدور بين القبائل بحضرموت وجنود حراسة الناقلات التابعه للمتنفذ اليمني الحثيلي حيث تم احراق احدى الناقلات واحد الاطقم العسكريه للحراسه الخاص بها بجسر الفنانين بالهضبة الغربية الجنوبية لحضرموت حيث ان معلومات تتحدث عن بمستشفى سيئون 9قتلي وعشرات المصابين من الجرحى

وافاد شهود عيان ان جيش الاحتلال اليمني اعلن حالة الطوارئ القصوى وان حلف قبائل حضرموت سوف تقوم بالرد في حاله اقدام جيش الاحتلال اليمني على أي خطوة عسكريه هناك اشتباكات في الخشعه وعند سيبان واحراق اطقم عسكريه بشبام وكمائن للجيش في كل مكان

وقبل لحظات افاد ناشطون بان هناك عمليات ليليه في منطقه المسيله النفطيه بين جنود الاحتلال ورجال القبائل من ابناء المنطقه لاتزال الي الان بين كر وفر واشتعال النيران في طقم عسكري عند مدخل بوابة المجمع النفطي الاول في المسيله

وقبل لحظات علمت مصادرللجنوبية عن انفجار طقم عسكري الان علئ مدخل مدينة سيئون وعلى متنه عدد من الجنود ولم يعرف حجم الضحايا الان وقيام قبائل المشقاص بالديس الشرقيه باحكام السيطرة الكامله على الديس الشرقيه ويحاصرون الثكنات العسكريه والامن التابعه للاحتلال اليمني ويمنعونها من التحرك بانتظار مايقرره قبايل حضرموت بعد مقتل المقدم العليي ومرافقيه

انباء تتحدث بان الاشتباكات تزداد ضرواتها وتعزيزات لجيش الاحتلال اليمني قادمه من المكلا وتحرك اللواء 111مشاة المرابط في رماة نحو سيئون بعد قيام شباب القبائل باستيلائهم على نقطه الخشعه بحضرموت واجبار قايد الواء 37 مدرع بمغادرة المعسكرعلى متن طائرة مروحيه .

وفي هذه الاثناء اشارت معلوماتبان هناك تجمع كبير لتوافد قبائل حضرموت ( العليي الحمومي وسيبان والصيعر ونهد والكرب والمناهيل والكثيري وغيرهم من مختلف قبايل حضرموت ) الى مطار الغرف بسيؤن
وتحدثت معلومات عن قيام جيش الاحتلال اليمني برفع جميع نقاط التفتيش من سيئون إلى بن عيفان تحسباً لأي هجوم مسلح.\\

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:08 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:09 AM
إجتماع عام عام لكافة ابناء وقبائلن حضرموت شرق مدينة سيئون -

افادت مصادر شبه موثوقة عن دعوات وجهة عبر اتصالات بمشائخ قبائل حضرموت الساحل والوادي للاجتماع يوم غدا الثلاثاء بمنطقة شيريوف بمديرية ساه شرق مدينة سيئون لتدارس الرد على جريمة مقتل الشيخ سعد بن أحمد بن حبريش العليي وأربعة من مرافقيه من قبل افراد نقطة امنية مستحدثة في حي السحيل غرب مدينة سيئون
هذا ولم يشر المصدر عن وجود دعوات رسمية وجهت الى فخائذ ومشائخ حضرموت غير أن مصادر محلية افادت بأن توافد كثير من مختلف شرائح حضرموت الى منطقة الغرف يسجلون تضامنهم مع قبائل الحموم فيما عدد من المشائخ اجروا اتصالات يعلنون وقوفهم مع قبائل الحموم معربين عن استعدادهم ومساندتهم لادعوة تتجوب التحرك والتدارس فيما يرونه مناسبا اتجاه هذه القضية التي
لم تعد خاصة بالحموم بل بجميع أبناء حضرموت
ابوعلي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:11 AM
عااااااجل
قبائل حضرموت تنصح كافة ابناء الجمهورية العربية اليمنية مدنيين وعسكرين مغادرة محافظة حضرموت فورا و خلال ٢٤ساعة ابتدا من ساعة استشهاد المقدم بن حبريش ومرافقية ومن انذر فقد اعذر واننا غير مسؤلين عما يحصل لهم من شبابنا الغاضبين

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:12 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:31 AM
لن نبيكيك
ولكن الحزن افض دموعنا غصبن عنها
ولكنها لن تكسر كبرياناء
بل غسلت خوفنا
اسد سقطت غدرا
لايحمل سلاحا بيده
بل هو قبنلة ونارا
بل زعيما وقائدا
ضربوه بسلاح ثقيلا
لم نره في نقطة من قبل
يقتل القتلة المزعومون القاعدة
اقسم ان دمك
سيتحول لشبح يطردهم
للموت حتى في بيوتهم ومضاجعهم
الى عاصمة العصابات والظلم
اسد
وخلفت وبعدك
الف اسد
وشهيد
سندفع من اجلك مليون شهيد للانتقام لمقتلك
وانتصار ثورتك
لن ننسى هذه الصورة البشعة
لن نسمح بتاخير طردهم جتث وبقايا اشلاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:34 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
المحتل اليمني يستسهل
دم ابناء الجنوب
هل ممكن هذا يحدث لشيخ في صنعااااااااااء؟

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:34 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:35 AM
القضية الجنوبية - Southern issue
منذ حوالي ساعة
الان/ مؤتمر عام لكافة ابناء وقبائل حضرموت الان بوادي طمق بسيئون .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:37 AM
بن حبريش استشهد واقفا.. كما كان في حياتة!!
المكلا (عدن الغد)خاص:
كتب /عبدالله عمر باوزير
منذ الأمس الاثنين 2/12/2013 وأنا أحاول أن اكتب حتى ولو تعزية كواجب أقدمه إلي بيت على و قبائل الحموم في الشيخ الشهيد : سعد بن حمد بن على العليي .. ولكن الكلمات المناسبة في مثل هذا الموقف ظلت - ضالة شاردة عصية ، وإنا بين الحزن أراوح و الغضب ، بين الذاكرة و الألم الذي اعتصرني ليستحضر معي مواقف ولقاءات مع سليل بيت الدول: سعد بن حمد بن علي بن حبريش ـ العليي .

لم تكن لي بالرجل سابق معرفة قبل عام 1989 حيث قدم إلي الرياض وقدمني إلية الشيخ :عبدالله علي بن كردوس العوبثاني ـ شيخ قبيلة العوابثة في السعودية .. كانت المناسبة اجتماعية على شرف بن حبريش ، الأمر الذي فرض على واجب دعوة الشيخين يرحمهما الله والتي لم تقبل إلا بعد تردد وبضغط من بن كردوس .

■ تم اللقاء والتعارف .. وتكررت اللقاءات في مناسبات مختلفة مع هذا المبتسم الصامت و المتحفظ على كل ما يطرح يومها تجاه الأوضاع في بلادنا ( جمهورية اليمن الديمقراطية ) وتمت الوحدة و حصلت كارثة اجتياح العراق للكويت و التي فرضت بعض اللقاءات الحضرمية – الحضرمية ،ولم نلتقي بعدها إلا بعد حرب عام 1994 حيث كان الرجل يتنقل بين الدمام والرياض و جدة وكنت إلتقيته قبل استشهاد أخيه المقدم على بن حمد .. مرات محدودة وأخرها بمنزل الأخ : حسين بن صالح بن حسينون .. وكان يرحمه الله يردد ماشي يبشر بخير من القوم هذه .!!

كان حدسه في محله و تشاؤمه في مكانه .. حيث استشهد شقيقه المقدم : علي بن حمد مع مرافقيه في منطقة الريان ، على اثر لقاء في المكلا مع قائد المنطقة الشرقية اللواء : محمد إسماعيل .. لمناقشة مقتل أفراد من قبيلة عبيدة ليسجل استشهاده ثارا قبليا ويتم على أثره اجتماع لقبائل حضرموت في "عين ون " كاد يسفر عن حركة اجتماعية قوية وسياسية تليق بحضرموت ، ولكن مستثمري السياسة وأدواتها فرغت ذلك الاجتماع وحولته إلي تظاهرة تأبينية وتنصيبية للمقدم سعد .. الذي نهض بها كما يجب في ظل أوضاع التسابق على المغانم و الفرار عن المغارم .. يومها وفي عام 2005 شاهدته في لقاء مع الرئيس علي عبدالله صالح ..رتبه المحافظ عبدا لقادر هلال .. وكان يرحمه الله الشيخ الذي اختلف عن ما عرفته ـ في أطروحاته و هو يحذر من انفلات الأمن وغياب الدولة ويشدد على المطالبة بالدولة و القانون قائلا إما القبيلة لن نتسعرها ( أي لن نشتريها ) ياريس ولكننا نريد دولة تحترم حقوقنا و تقيم العدل .

■■ بعد الغداء .. اتجه نحوي وكنت أرافق المنصب العم : عبدالله بن محمد باوزير و طلب منا تشريفه إلي شريوف ووعدناه بذلك .. بعد أشهر التقينا في سيئون عند الشيخ : عوض بن سالم الجابري وتحدد الموعد حيث وافيناه إلي احد الشعاب المقابلة لشريوف ـ أسفل وادي عدم ، فكانت ضيافة و مندر .. تجلى فيها كرمة و تبارينا في الرماية مع بيت على وبقية المقادمة والحكمان والشباب من نهد وال جابر و الإخوة السادة آل الدويلة و العيد روس .

لم تنقطع علاقتي ولا تواصلي مع هذا الشيخ الحصيف في قولة المتحفظ في أطروحاته ـ المحرج في تساؤلاته ، المتواضع في ذكر مناقب أهله و أجداده .. الكريم في غير ابتذال .. حتي قدم روحة الغالية إكراما لشرف الانتماء ورخيصة في سبيل الكرامة .. وبنفس الصورة التي قدمها شقيقة وعلى خطى اجدادة في حيرو الذين رفضوا حكم السلطنة القعيطية بحماية الاستعمار البريطاني .

■■■ قال احد شعراء حضرموت : في حيرو كم من ولد بالقبوله يشفع ** حيدين متلاقية وش بايوطيها .
ظلت فلنطات بالكنش تتوقد ** لمان حرت وفكت من مجاريها .

** رحم الله سعد بن حبريش .. ورفاقه و عزائنا فيه انه استشهد واقفا و على طريق بيت على الموت بالرصاص منذ عرفوا بالدول .. ولكن هل سيوقظ هذا الرصاص مجتمع حضرموت .. ليقف وقفة رجل واحد في وجه تحويل حضرموت إلي ساحة لتصفية الحسابات !؟

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:38 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
حتى الان تم اسر ١٣ عسكري من قوات المحتل في حضرموت

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:40 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
تحركت قبل قليل قافلتين من الشحر الى سيئون لمساندة قبائل آل حموم

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:41 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 4 ساعات
عــاجــل
مرور سيارات كثيرة تحمل مجاميع كبيرة من قبائل حضرموت منهم المحمدي والسومحي والعكبري بنقطة عبدالله غريب متوجهون الى سيئون للنضمام بجانب قبائل الحموم والاجتماع الدي سيعقد بعد ساعات بين كافة قبائل حضرموت وسيصدر خلالها بيان رسمي!

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:43 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 4 ساعات
مؤتمر عام لكافة ابناء وقبائل حضرموت اليوم الثلاثاء بوادي طمق بمدينة سيئون .


دعت قبائل الحموم ومقادمة ومشائخ واعيان حضرموت كافة ابناء وقبائل حضرموت بمختلف شرائحهم وانتمائتهم للتداعي والاستنفار والنفور جماعيا وفرادى والحضور اليوم الثلاثاء 3ديسمبر 2013م المؤتمر العام الاستثنائي بمنطقة شيريوف وادي طمق بمدينة سيئون لتدارس الرد على جريمة الجيش اليمني الجبانه التي اغتالت غدرا وجبنا المقدم سعد بن احمد بن حبريش شيخ مشائخ الحموم ورئيس اتحاد حلف قبائل حضرموت

وفي تصريح لمستشار رئيس مجلس اتحاد حلف قبائل حضرموت والمتحدث الرسمي اوضح فية بانهم تواصلوا بعد دراسة حثيات ووقائع وملابسات اغتيال الشهيد المقدم سعد بن حبريش الى ان الاجهزة العسكرية للاحتلال قد نصبت كمين امني خطط بتنسيق امني واستخباراتي للقيام بجريمتهم الجبانة بقصد تصفيتة انتقاما على وقوفة من حقوق ومطالب ابناء حضرموت وقيادتة لثورتهم لاستعادة الارض والحقوق وايقاف النهب والسطو على الثروات النفطية والمعدنية وحرمان الحضارم في حقهم في الثروة والعمالة والحياة الكريمة .

وقال المتحدث الرسمي ان وحدة ابناء حضرموت هي من يراهن عليها المحتل وان مؤتمر ابناء وقبائل حضرموت اليوم الثلاثاء بوادي طمق سيحول دماء الشهيد بن حبريش ومن معه الى شرار ونار لن تبقي للجبناء ولصوص الاحتلال حياة هنية او امنة في ارض حضرموت . – حسب وصفه-

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:46 AM
صوره إثناء إغتيال الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت .

رحمة الله عليك

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:47 AM
عاجل عاجل ....
جامعة حضرموت تغلق بالكامل تضامنا واستنكارا مع مقتل المقدم العليي ...
صور خاصه بالمكلا تجمعنا ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:49 AM
عااااااجل

نقلاً عن #أبو_أحمد_السيباني

معلومات موكدة تصلني الان وانا على مشارف وادي حضرموت وحسب ماذكرت لكم سابقآ بان المقدم الشهيد سعد بن حبريش لن يغادر مسقط راس غيل بن يمين ولن يستخدمة اي وسيلة اتصال تتبع الاحتلال اليمني منذو تعيينة رئيس حلف قبائل حضرموت ولاكن خروج المقدم بن حبريش يوم امس الاثنين كان للقاء تحدد مع محافظ حضرموت بسيئون وهذا يدل على ان المخابرات التابعة للاحتلال اليمني وامنة القومي يتجسس ويرصد كل صغيرة وكبيرة حتى على المحافظ

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر من ديوان الشيخ النقيب
صدر من ديوان الشيخ عبد الرب النقيب، بيان شديد اللهجة على خلفية جريمة قتل الشيخ بن حتريش، أكد فيه أن من الواجب على أبناء الجنوب القصاص من القتلة أينما وجدتموا حتى يكفوا ويرتدعوا، مشددا على أن التزامنا نهج السلمية في ثورتنا الجنوبية ضد المحتل اليمني لا تعني استباحت دمائنا أو إلغاء حقنا بالدفاع عن أنفسنا، إليكم نص البيان:

قال الله تعالى {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ} وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قتل دون دينه فهو شهيد ، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد رواه أبو داود والترمذي وصححه ) وان تخلينا عن ذلك فهو تخلي عن شرع الله وعن أعرافنا القبلية الموروثة من إسلافنا والمتجذرة والتي تقضي إلى جانب الكرم وحسن الخلق أيضا النجدة والمؤزرة لإخواننا في الدين والوطن والذي تربطنا بهم أواصر القربة وصلة الرحم جيل بعد جيل حتى يومنا هذا الإخوة والأبناء الأعزاء إننا وبهذا المصاب الجلل الذي أصابنا جميعا في واقعة الاغتيال الغادر لحياة الشيخ سعد بن حمد بن حبريش وأثنين من مرافقيه والذي نعزيكم ونعزي أنفسنا به نؤكد لكم ونشهد الله على ذلك.

إننا وإياكم عصبة لاتنفك حتى نقتص من القتلة وندافع عن حياض أرضنا وعرضنا ونردع الظالم حتى يكف عن ظلمة وطغيانه وأننا بهذا المصاب الجلل نحث ابناء شعبنا في كل مكان وقيادة ونشطاء الحراك أن يتحدوا في هذا المصاب ، وأن يكونوا عصبه واحدة وان دم الشهيد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش وأثنين من مرافقيه وبقيت شهداء شعبنا أولياء دمائهم فردا فردا ومناط بالجميع القصاص من القتلة أينما وجدتموهم حتى يكفوا ويرتدعوا وليعلم الجميع أن سلميتنا لا تعني استباحت دمائنا أو إلغاء حقنا بالدفاع والقصاص والله من وراء القصد.

صادر عن ديوان الشيخ عبدالرب احمد ابوبكر النقيب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:59 AM
المرجعيه الجنوبيه الشيخ عبدالرب النقيب يعزي مقادمة بيت على وطائلة الحموم بإغتيال المقدم سعد بن حبريش ومرافقيه الذي اغتالتهم يد الغدر والخيانه في حضرموت سال الله العلي القدير ان يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته
ان لله وان اليه راجعون

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 02:34 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 16 دقائق
عاااااااااااااااااااااجل
من حضرموت الصمود والتضحية

انباء عن تقدم احد مشائخ حضرموت الوادي والصحراء بمقترح اعادة احياء جيش الباديه الحضرمي من هذه اللحضه وتبرعه بمبلغ ثلاثه مليون وخمس مئة الف كدفعة اولى للبدء في تجهيز الشباب الحضرمي مع توزيع الفرص بين قبائل حضرموت كافه دون اسثناء اي طبقه من طبقات المجتمع الحضرمي ونشرهم على كافة مداخل ومخارج حضرموت في الحال مع تكفل كل قبيله بالدعم والمسانده للقوة الموجوده داخل حدود القبيله .

لبــوا نــداء سيئـــــون يارجال الجنوب

روابي الجنوب
12-03-2013, 02:47 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 16 دقائق
عاااااااااااااااااااااجل
من حضرموت الصمود والتضحية

انباء عن تقدم احد مشائخ حضرموت الوادي والصحراء بمقترح اعادة احياء جيش الباديه الحضرمي من هذه اللحضه وتبرعه بمبلغ ثلاثه مليون وخمس مئة الف كدفعة اولى للبدء في تجهيز الشباب الحضرمي مع توزيع الفرص بين قبائل حضرموت كافه دون اسثناء اي طبقه من طبقات المجتمع الحضرمي ونشرهم على كافة مداخل ومخارج حضرموت في الحال مع تكفل كل قبيله بالدعم والمسانده للقوة الموجوده داخل حدود القبيله .

لبــوا نــداء سيئـــــون يارجال الجنوب

الله اكبر هذا هو المطلوب
لن يحمي الوطن الا ابناء الوطن]

روابي الجنوب
12-03-2013, 02:58 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 2 ساعات
الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري : إنه لَمن السَّفَهِ تبرير بعض وسائل الإعلام جريمة اغتيال الشيخ بن حبريش العليي بدعوى أنه من تنظيم "القاعدة" زورا وبُهتانا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:00 PM
الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث‏‏.
منذ 3 ساعات
اخواني وعزوتي شباب حضرموت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

كنت في مستشفى سيؤن يوم امس 9صباحا برفقه جدي المقدم وقبيلتي .
وحاولت منفردا اختراق صفوف الحراسات المشدده على الولد المصاب الذي كان برفقه العم سعد وهو الناجي الوحيد في المواجهات مع نقطه الجيش .
لقد كان مصاب في رجله بطلق ناري من سلاح ثقيل مع جريان الدم بشكل مذهل من رجله اليمنى
قال سوف افقد الوعي
اوقفوا الدم
اوفقوا الدم
رفع راسه وشاهدني ثم تمتم بكلمات لم افهمها
اقتربت من اذنه وهمست له ماذا تريد
قال
ابلغ قبيلتي بسرعه هناك جنود في الخفى يريدون الانتقام مني
(هناك جنود في الخفى يريدون الانتقام مني )


قلت له من اسمك
من اسمك
ولكن كأنه يدخل في سراب غيبوبه ثقيله
من اسمك ياأبن العم
فقال انا سالم سعيد العبد العليي .
.
سألته كيف الشيخ سعد
فقال جميعهم قتلوا في الاشتباك .
بسرعه البرق دخل علينا دكتور لااعرف اسمه وقال عليكم بأدخاله للعمليات
لان الفخذ ممزق جداا ويجب القطع الان بدون تأخير .
لاادري اين اذهب فأنا وحيد بين قطيع الجنود
في الممر الطويل شاهدت رجل يحمل ملامح ابناء الباديه وقساوتها
قلت له انت من بيت العليي
قال نعم
بسرعه الى تلك الغرفه وعند الوصول الى الشاب
افاق من تلك الغيبوبه الثقيله وقال له ابلغ القبيله بالحظور الان
.
.
نزلت الى الطابق السفلي من المبنى
في انتظار خروج الولد مع العمليات الكبرى
لم استطع الاقتراب ولكن من بعيد رايت الشاب
وهو فاقد للوعي على نقاله يتم جرها من قبل الممرضين ذوي الثياب الخضر
ولكن هناك جسد يرتجف من الالم . من الالم .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:02 PM
أبوأحمد السيباني
منذ ‏منذ 2 ساعات‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عااااااجل
قوات الاحتلال اليمني تتعمد قطع الديزل في حضرموت والسيارات طوابير طويلة على المحظات برغم من عدم وجودة

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:05 PM
تواصل الإدانات الساخطة لجريمة اغتيال الشهيد ” بن حبريش “وعدد من مرافقيه على ايدي قوات الجيش التابع للسلطات اليمنية بحضرموت


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




يافع نيوز – خاص

في الوقت الذي اكدت وسائل إعلاميه ، قيام قيادات الجيش اليمني بحضرموت بتهريب قتلة الشهيد ” سعد بن حمد بن حبريش ” اكبر رجال ومشائخ قبائل حضرموت وعدد مرافقيه ، وهم جنود النقطة التي اغتالته امس الاثنين على مدخل مدينة سيئون بحضرموت ، حيث تم ترهيبهم الى صنعاء بشكل سري ، وعليه فقد رفضت قبائل الحموم التي اغتيل اكبر مشائخها وهو الشيخ ” بن حبريش ” أي لجان تحقيق في الجريمة ، او مفاوضات مع الجيش اليمني الذي استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة هي الاولى من نوعها منذ 94م ،الى حضرموت ، لاستعداد القتال مع قبائل حضرموت ، التي اغتيل اكبر واهم رجالها على ايدي جنود الجيش اليمني .

وعليه فقد تواصلت منذ ارتكاب الجريمة الشنعاء التي تقف خلفها دوافع سياسية بحته ، بحسب قبائل الحموم الحضرمية .

” يافع نيوز ” ينشر بعض بيانات الادانه التي تواصلت جراء الجريمة البشعة التي استهدفت قبائل حضرموت وابناءها الشرفاء .

كالتالي :

المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي لتحرير واستقلال الجنوب يدين :

( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ) صدق الله العظيم

يا أبناء الجنوب الأحرار

يا ابناء حضرموت الأبطال

تابع المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب بكل أسف مجريات العملية الاجرامية البربرية الجديدة التي أرتكبتها المنطقة العسكرية الأولى لنظام الاحتلال وذلك باغتيالها صباح يوم الأثنين 2 ديسمبر 2013م بمدينة سيئون للشخصية القبلية الاجتماعية المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في عملية اغتيال اثمة تستعيد الى الأذهان ماحدث منذ سنوات من جريمة مشابهة للمقدم علي بن حبريش وبنفس سيناريو الغدر والخديعة .

أن هذه الجريمة الدنيئة الجديدة تضاف الى سجلات الاجرام التي تنتهجها قوات الاحتلال منذ بسط يدها بالقوة العسكرية على أرض الجنوب في عام 94م ولن تسقط هذه الجرائم في كل الاحوال بفعل تقادم الزمن أو نشوة القوة العسكرية وسيلاحق شعبنا الابي كل المجرمين السابقين واللاحقين عبر المحاكم الدولية لنيل جزائهم الرادع .

أن المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب يدعو كافة شرائح المجتمع وقواه الفاعلة في محافظة حضرموت وعموم محافظات ومدن وقرى الجنوب المحتل الى التلاحم والاصطفاف الجنوبي في هذه المرحلة الخطيرة التي نمر بها والتي تتعدد فيها المشاريع التي يراد فرضها على شعب الجنوب كما تتنوع فيها المؤامرات السياسية والامنية ما يتطلب لان نكون عند مستوى هذه التحديات من خلال وحدة جنوبية ولو في حدها الادنى ولا نامت أعين الجبناء .

الخلود لشهدائنا

الشفاء لجرحانا

الحرية لاسرانا

وانها لثورة حتى التحرير والاستقلال

صادر عن المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب

المكلا 3 ديسمبر 2013م

__

تيار مثقفون من اجل جنوب جديد يدين :

دان تيار مثقفون من أجل جنوب جديد اغتيال المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي واثنين من مرافقيه، برصاص قوات الاحتلال اليمني صباح اليوم الإثنين: 2 ديسمبر 2013 في سيئون.

وقال رئيس التيار د. سعيد الجريري في تصريح صحفي إن الاغتيال ليس حادثاً عرضياً، أو خلافاً اعتيادياً في نقطة أمنية، ولكنه جزء من استراتيجية قوى الاحتلال في استهداف القوى الفاعلة في المجتمع الحضرمي خاصة والجنوبي عامة الذي استباحته منذ صيف 1994م.

ونوه الجريري بالأدوار الوطنية والمواقف المشهودة التي عبر عنها المقدم بن حبريش، وسلفه في الاستشهاد المقدم علي بن حبريش الذي اغتالته قوى الاحتلال نفسها، قبل سنوات خلت، مؤكداً أن اغتيال المقدم بن حبريش ليس إلا على خلفية دوره الوطني في توحيد صف قبائل حضرموت ضد الهيمنة واستباحة الأرض والثروة، وانتهاك حرية وكرامة المواطن في أرضه.

وأضاف: إن حالة التجاذب السياسي التي مست وحدة مجتمعنا الاجتماعية والسياسية مهدت لقوى الاحتلال أن تجد مداخل للعبث بأمننا واستقرارنا وأرضنا وحاضرنا ومستقبلنا، وكلما استمرت هذه الحالة السلبية، فإن الاغتيالات التي أضحت شبه يومية ستحصى بالدقائق لا سمح الله، وستصحو مدننا وقرانا وتمسي، على مشاهد القتل الفردي والجماعي، بدعاوى مختلفة، كمكافحة الإرهاب، وسواها من التهم الجاهزة لتصفية أي صوت عالٍ وموقف مشهود، وما اغتيال المقدم بن حبريش هذا اليوم إلا مؤشر خطير وتحول نوعي في متوالية الاستهداف التي يديرها المحتل، مستغلاً تفاوت مستويات الموقف من الاحتلال الذي ليست الاغتيالات والانفلات الأمني المقصود، إلا جزء من أجندة أعدتها قوى الهيمنة والاحتلال، لإحداث متغيرات على الأرض، تمكنها من تصفية قضية شعبنا العادلة وثورته السلمية التحررية، التي قلبت المعادلة بالنضال السلمي والتضحيات الجسام؛ ولذلك فإن تضافر أساليب النضال السلمي وفاعلية الدور الاجتماعي في حضرموت خاصة والجنوب عامة، هو ما ينبغي توظيفه في مواجهة التحديات الخطيرة التي يحاول المحتل أن يدخلنا في دوائرها المغلقة.

واختتم رئيس التيار تصريحه قائلاً: ليس أمامنا في الجنوب عامة وحضرموت خاصة من سبيل إلا أن نتحد على قاعدة راسخة، وننطلق وفق خارطة طريق واضحة، للخلاص من الاحتلال الذي لن يكون أحد بمنأى عن جرائمه عاجلاً أم آجلاً، فلا نتنازع أو نتشرذم حول حلول تمكّن المحتل في أرضنا وتعيد إنتاج نظام دولته غير المدنية، فالاستقلال هو الحل لتنهض أجيالنا ببناء دولتنا الجديدة الكاملة السيادة التي تصون وجود الإنسان وحريته وكرامته في كامل ترابه الوطني.

__

بيان شباب حضروت ، يدين جريمية الاغتيال

قال تعالى (( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً ))صدق الله العظيم .

يا شباب حضرموت : إننا وقفنا اليوم اليوم تلبية لنداء الواجب الذي تمليه علينا ضمائرنا،للتضامن مع قبائل الحموم خاصة وجميع أبناء حضرموت ومواساتهم في مصابهم الكبير الذي أصيبوا به بأغتيال هامة حضرمية أصيلة طالما ناضلت وكافحت من أجل استقرار وكرامة وحرية حضرموت .

إن ما جرى أمس الإثنين من أغتيال للمقدم سعد بن حبريش العليي شيخ الحموم ورئيس تحالف قبائل تحالف حضرموت ،هي جريمة إنسانية بكل المقاييس ولا تخضع لا شرعاً سماوي ولا لقانون وضعي أو عرفي ،بل هي وصمة حار في جبين الدولة والجيش الذي لطخ يديه دماء هؤلاءِ الأحرار الميامين .

يا أحرار حضرموت : إننا إذ ندين هذه العملية البشعة التي أرتكبت بحق أحد رموز حضرموت الاجتماعية ،فإننا في الوقت نفسه نطالب جميع أبناء حضرموت برص الصفوف وتوحيد الكلمة للخروج بموقف حازم وموحد إزاء هذه الجريمة وبقية الجرائم التي طالت شرفاء حضرموت من رجال الأمن والجيش والمدنيين .

كما نؤكد على ضرورة استبدال جميع منتسبي قوات الأمن والجيش بحضرموت ،وإحلال مكانهم جنود من أبناء حضرموت حتى لا تتكرر هذه العملية الغير إنسانية بحق أبناء حضرموت .

ونجدد تأكيدنا على ضرورة توحيد الكلمة لسد الثغرات التي يستغلها البعض لتصفية حضرموت من هاماتها الوطنية الكريمة ؛ ونطالب جميع مكونات وقبائل وعشائر وكل أبناء حضرموت بتخطي مرحلة الشجب والاستنكار إلى مرحلة الجدية الواقعية ،حتة نحيل دون استمرار هذه العمليات الإجرامية .

أيها الشرفاء الأبطال : في ختام وقفتنا لا يسعنا إلا أن نبعث برسالة عزاء ومواساة إلى جميع قبائل حضرموت وعلى رأسهم قبائل الحموم ،ونعزي أنفسنا كذلك بفقدان الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي ـــ عليه رحمة الله ـــ ونسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته .

وشكراً جزيلاً لكم جميعاً على الحضور والسلام عليكم ورحمة الله..

صادر عن طلاب وطالبات وشباب حضرموت

يوم الثلاثاء .

تاريخ : 3 / 12 / 2013م .

__

منظمة احار وادي حضرموت – تدين الجريمة :

إننا في منظمة أحرار وادي حضرموت نحذر من مغبة تأجيج الأوضاع التي تغذيها قوى سياسيه تستهدف حضرموت وأهلها وتحويلها الى مسرح صراعات لقوى النفوذ والصراع الأحمري وأصحاب المصالح القبلية الشمالية وبمساندة مشايخ الفتنة والتكفير .

وأن الانجرار خلف هذه التخريجات السيئة هي بمثابة إشعال نار ستحرق من يشعلها كما نحذر أي حزب يرقص ويلعب على هذه الإنفلاتات التي نرى فيه مساهمة في صناعتها بغية السيطره على حضرموت وزعزعة إستقرارها وهو ما سوف يخلق تداعيات قد تصل الى أشقاءنا في الجوار .

كما أن اللعب بالنيران خصوصاً من مرتزقة (الشمال ) تحت أغطية وأقنعة متعددة لن يدوم) .

وطالبت المنظمة :-

فور أرتكاب هذه المجزرة ظهرت أقلام السوء وأفواه المحدثين الكريهة في وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة في صنعاء بإتهام شهداء القبيله الحضرمية بعناصر القاعدة وأنهم جماعة مسلحة وغذت الوسائل الاعلامية اليمنية الوسائل الأجنبية بهذا الأكاذيب ما أثار الغضب والاستنكار في أوساط الراي العام الحضرمي الذي يعلم جيداً ان مشايخ التكفير بصنعاء وخطابهم الذي يتلقفه مشايخ الإرتزاق في الجنوب وحضرموت بات مكشوفاً سواء بالخطاب الديني المتطرف أو الإيقاع بأبناء حضرموت في تنظيمات تهدف الى قتل كوادر مدنيه وعسكريه من ابناء المحافظة ليخلو الميدان للسيطرة أكثر لهذه الجماعات المتنفذة .

وعليه نطالب ايضاً بضبط النفس وكشف المرتزقة من ابناء المنطقه او المتخاذلين الذين يمررون خطط الشمال وتنفيذها على أهلهم في حضرموت وأن يقف الجميع صفاً واحداً ازاء الهجوم الذي تتعرض له حضرموت من تجار الموت .

ويوماً تلو الآخر تتعرى القوى الحاقدة على حضرموت وأهلها ويبرز وجهها القبيح .

فالقتل هنا وحفنه من ابناء حضرموت يرقصون في موفمبيك يزفون شرعية أصحاب المراكز لتقديم أهاليهم على طبق الذهب والنفط للماكرين والقتلة .

(حفظ الله حضرموت وأهلها وبئساً للعملاء أياً كانوا ولا نامت أعين الجبن والغدر )

* أحرار منظمة حضرموت



الزعيم حسن باعوم يدين الجريمة :

أدان قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن باعوم واقعة الإغتيال الغادرة بحياة الشيخ سعد بن حمد بن حبريش وإثنين من مرافقيه من قبل سلطات الاحتلال اليمني التي إعترضت سيرهم بأحد الحواجز العسكرية على مدخل مدينة سيئون صباح هذا اليوم الإثنين 2 ديسمبر .

وأستنكر الزعيم باعوم هذه الجريمة التي وصفها بالشنعاء معبراً عن بالغ أسفه وتألمه لهذا المصاب الجلل الذي طالته اليوم تماماً مثلما غدرت من قبل بسلفه وأخوه الشهيد علي بن حمد بن حبريش وهما معاً يعتبرا من أبرز أحرار حضرموت الذين عرفوا بمقارعة الإحتلال اليمني منذ وقت مبكر .

واشار ” الزعيم باعوم ” منوهاً إلى أنه كان قد وقف على إجتماع أبناء حضرموت أثناء تشييع الشهيد السلف علي بن حمد بن حبريش وكان له شرف المشاركة بتعهد أبناء حضرموت فوق قبره على التوحد في الموقف والكلمة حينها .

واضاف بأن سلطات الأحتلال ماضية في تنفيذ جرائمها الغادرة والمننهجة في تخطف الصفوة من الوجهاء والمشائخ القبليين والكوادر العسكرية والأمنية وسائر القيادات والرموز البارزة من أبناء حضرموت والجنوب عامة ، متوجاً تنديده بالتعبير عن خالص التعازي لقبائل العليي والحموم وقبائل حضرموت خاصة وأبناء الجنوب عامة .

__

الشيخ الواحدي يدين بشدة :

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : تلقينا ببالغ الاسف والاسى نبأ استشهاد المقدم ( سعد بن علي العليي بن حبريش ) مقدم قبيلة العليين والحموم رحمه الله من قبل نقطه عسكريه تابعه لجيش الاحتلال اليمني – وأننا اذ نرفع تعازينا الحاره الى أسرته الكريمة والى أنفسنا والى كافة لحموم وقبائل حضرموت وشعب الجنوب العربي البطل -

وفي الوقت نفسه نستنكر هذا الاغتيال الدنئ وأن لغة الاغتيالات المنظمة التي يمارسها الاحتلال وعملاؤه هي لغة العاجز والمهزوم .

أن ابناء منطقة الواحدي يعلنون تضامنهم الكامل مع اخوانهم من ابناء حضرموت الاوفياء .

وأننا اذ نعلن تضامننا ووقوفنا مع قبائل حضرموت فأننا على أتم الاستعداد لمؤازرتهم فيما يطلبونه منا في كافة النواحي . وأننا رهن اشارتهم فيما يحتاجونه عتادا ورجالا ومالا .

أن الجريمة التي حدثت لن تكون آخر الجرائم التي يرتكبها الاحتلال نحو ابناء الجنوب بل اننا نتوقع ان تستمر في ظل قانون الغاب وفي غياب العدل والانصاف وعدم تواجد الرقابة الدولية والانسانية والحقوقية – وفي التغييب الاعلامي المقصود – وعليه فأننا نهيب وندعو مجلس الامن الدولي ومنظمات حقوق الانسان والعدل والضمير الدولي البدء في فتح تحقيق دولي حول حادثة اغتيال الشيخ بن حبريش وكافة الاغتيالات السياسية الاخرى التي حدثت وتحدث وسوف تحدث في الجنوب العربي في ظل الغياب الكامل من كافة المنظمات الدولية والاقليمية .

نسأل الله للشهيد الرحمة ولكافة الشهداء المغفرة – ولا حول ولا قوة إلا بالله .

(عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي)

__

الشيخ ” عبدالرب النقيب اليافعي ” يدين الجريمة ويدعو للقصاص :

قال الله تعالى {وَلَكُم…ْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ} وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قتل دون دينه فهو شهيد ، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد رواه أبو داود والترمذي وصححه الالباني ) .

وان تخلينا عن ذلك فهو تخلي عن شرع الله وعن أعرافنا القبلية الموروثة من إسلافنا والمتجذرة والتي تقضي إلى جانب الكرم وحسن الخلق أيضا النجدة والمؤازرة لإخواننا في الدين والوطن والذي تربطنا بهم أواصر القربة وصلة الرحم جيل بعد جيل حتى يومنا هذا .

الإخوة والأبناء الأعزاء إننا وبهذا المصاب الجلل الذي أصابنا جميعا في واقعة الاغتيال الغادر لحياة المقدم سعد بن حمد بن حبريش وثلاثة من مرافقيه والذي نعزيكم ونعزي أنفسنا به نؤكد لكم ونشهد الله على ذلك.

إننا وإياكم عصبة لا تنفك حتى نقتص من القتلة وندافع عن حياض أرضنا وعرضنا ونردع الظالم حتى يكف عن ظلمة وطغيانه وأننا بهذا المصاب الجلل نحث ابناء شعبنا في كل مكان قيادة ونشطاء الحراك أن يتحدوا في هذا المصاب ، وأن يكونوا عصبه واحدة وان دم الشهيد المقدم سعد بن حمد بن حبريش و مرافقيه وبقيت شهداء شعبنا أولياء دمائهم فردا فردا ومناط بالجميع القصاص من القتلة أينما وجدتموهم حتى يكفوا ويرتدعوا وليعلم الجميع أن سلميتنا لا تعني استباحت دمائنا أو إلغاء حقنا بالدفاع والقصاص والله من وراء القصد.

( صادر عن ديوان الشيخ عبدالرب احمد ابوبكر النقيب )

__

الاصنج يدين :

تدين الهيئه التأسيسيه لتكتل الجنوبيين المستقلين عملية الإغتيال الغادره والتي قامت بها يد الظلم والتوحش والتي طالت الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في نقطة شحوح العسكرية التابعة لقوى الجيش في مدخل مدينة سيئون، حضرموت.

إن الإغتيال الآثم للشهيد الشيخ سعد بن حمد العليي الذي لم يشأ الرضوخ للذل مقدماً حياته ثمناً لذلك، جاء تعبيراً عن محاوله يائسه تعتمدها قوى التسلط في الشمال للنيل من القامات الحرة صاحبة المواقف العصية على التدجين و الترويض، والرافضه لنهج الهيمنه والنهب دون مواربة لمقدرات وخيرات الجنوب.

إن تكتل الجنوبيين المستقلين إذ يدين و يستنكر بشدة اغتيال الشيخ سعد بن حمد بن حبريش الذي بعثت عملية اغتياله الدنيئه في نفوس الجنوبيين الحزن و الغضب والإستنفار، يضم صوته إلى صوت الذين يطالبون في فتح باب التحقيق في كافة جرائم الإغتيالات التي تطال الجنوبيين اليوم على أرضهم والتحقيق الدولي في مثل هذا المناخ السياسي السائد حالياً في عموم البلاد هو وحده الكفيل في الكشف عن المجرمين ومحاسبة القتلة وإعادة الأمن و الاستقرار إلى الجنوب و شعبه و ضمان سيادته على أرضه.

نسأله تعالى أن يتغمد شهداءنا الشيخ سعد العليي و رفيقيه بواسع رحمته ويسكنهم جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ومواساتنا أبناء قبيلة الحموم وكافة حضرموت ولشعبنا الجنوبي الصامد خالص العزاء.



بيان إدانة لجريمة غدر وقتل المقدم بن حبريش صادر عن حزب الرابطة – حضرموت

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام

في صباح يومنا هذا الاثنين 2 ديسمبر 2013م ارتكبت قوات الاحتلال اليمني جريمة جديدة بحق أبناء حضرموت وبحق شعب الجنوب الأبي عندما قام جنود جيشها المرابطون غرب مدينة سيئون بوادي حضرموت بقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي وعدد من مرافقيه.

وإننا إذ ندين هذا الفعل الاجرامي الغادر لندعو أبناء حضرموت إلى مغادرة حالة التشرذم والسلبية التي مكنت المحتلين من التمادي في الاستهتار بدماء أبنائنا ومراجعنا القبلية وكوادرنا والعبث بأمننا واستقرارنا،مؤكدين أن اللحظة لا تحتمل مزيدا من التعاطي السلبي بل تتطلب الاجتماع على كلمة سواء أساسها أن ما يجري لنا ولكل اخواننا على امتداد الجنوب هو نتيجة لمفاعيل الاحتلال الغاصب،ومن ثم فإن تحرير وطننا وانتزاع استقلالنا وبناء دولتنا الجنوبية الجديدة هو السبيل الوحيد لانقاذ شعبنا ووطننا .

لقد بلغ كذب أجهزة أمن الاحتلال وتدليسها وتزييفها للوقائع حد أن يعلن مصدر أمني عن مقتل ستة من أفراد القاعدة في حاجز عسكري غرب سيئون، قاصدين بذلك جريمة قتل المقدم بن حبريش ورفاقه،وذلك هو الفجور بعينه،حيث أن قوى الاحتلال تمعن في قتلنا باسم حربها المزعومة ضد القاعدة،مع أن القاصي والداني يعلم أنى “القاعدة” صنيعة من صنائعهم ،يتم توظيفها واستخدامها في محاولاتهم للعبث بالجنوب والنيل من ثورته السلمية التحررية .

إننا في هذه اللحظات العصيبة ندعو بالحاح كافة قوى التحرير والاستقلال في حضرموت لعقد لقاء موسع عاجل لتنسيق الجهود ورص الصفوف واتخاذ ما يجب اتخاذه لمواجهة كل ما يجري لحضرموت وأهلها ..

رحم الله الشهيد بن حبريش ورفاقه وتعازينا لأسرته ولكافة رجال قبائل الحموم ولأبناء حضرموت جميعا .

والله المنتقم من كل معتد أثيم ..

صادر عن : حزب الرابطة (رأي) فرع محافظة حضرموت

المكلا 2 ديسمبر 2013م

__

وكانت نعت قبائل الحموم الحضرمية العريقه استشهاد الشيخ سعد بن حبريش العليي في بيان لها جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم
تنعي قبائل الحموم وحلف قبائل حضرموت خبر استشهاد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في عملية إغتيال غادرة قامت بها قوى الغدر والخديعة.
حيث تمت عملية الاغتيال الغادرة صباح هذا اليوم الاثنين في نقطة شحوح العسكرية المستحدثة مدخل مدينة سيئون التابعة لقوى الجيش اليمني.
حيث تم اعتراض سيارة الشيخ ومرافقيه من قبل افراد هذه النقطة العسكرية, وأثناء التفاهم معهم والتعريف عن نفسه تم اطلاق النار عليه بشكل مباشر وكثيف من سلاح الدوشكا واردوه قتيلا في الحال وفي نفس اللحظة تم اطلاق النار على مرافقيه بشكل مباشر قتل اثنان منهم وأصيب اثنين آخرين منهم بإصابات بالغة وخطيرة.
وان ما اصدرته وزارة الدفاع بان الشيخ ومرافقيه هم من عناصر القاعدة وما تناقلته بعض القنوات الفضائية ووسائل الاعلام المختلفة انما هو محض افتراء وكذب ولا اساس له من الصحة.
صورة تظهر المقدم الشيخ سعد بن حبريش العليي يرحب بأفراد من قبيلة الحموم بحضرموت


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


وان الشيخ سعد بن حبريش شخصية اجتماعية وقبلية كبيرة ويحضى باحترام من كل ابناء حضرموت قاطبة, حيث تم اختيارة في 4/ يوليو /2013 رئيس لحلف قبائل حضرموت في مؤتمر وادي نحب في التاريخ المذكور.
وله متابعات في كثير من القضايا والمظالم التي تقع على ابناء حضرموت.
أننا في قبائل الحموم نهيب بكل قبائل حضرموت وأبناءها للوقوف معنا في مصابنا هذا. وأننا نحمل السلطة وقيادة المنطقة العسكرية الاولى بسيئون مسؤولية هذا الحادث وما سينتج عنه من تداعيات.
• صادر عن قبائل الحموم – حضرموت – بتاريخ 2/ ديسمبر /2013م.

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:14 PM
#عبدالله الكندي
شاهدوا ياأبناء الجنوب كيف قوات الاحتلال العنهجية المتخلفة تتعلم القنص برؤوس أحرار الجنوب
• بعد مقتل المقدم سعيد بن حبريش الحمومي
********************
وين الحضارم ويـن عشاق الوغاء = وين القبايل لي تعز اسلابها
وقته وحلها يامقـابيس الــبــــلاء = شبوا لهيب النار عاشبابها
وانتوا لها وقت التحدي واللقـــــاء= لا تخالفت لمقاص عا ضرابها
ياعزوةالمختاف لا نادى النــــداء = واكنان راسي من نزول اسحابها
شدوا سواعدكم وكافوا بالكفــاء = ثوره على صنعاءاليمن واذنابها
ثوره على الخاين وصنعاءواهلهــا= وارض اليمن واقرودها واكلابها
ويـن المشايخ لي لهم كل الولاء = لي يفتحون اقفولها وابوابها
يكفي من استنكار يكفي لا هناء = عالوجه وصمة عار مانرضابها
قتل الحمومي بخص فينا كلنــــا = واكبر اهانه من عدوا جابها
اما نباشرهم ونوخــــــــذ حقنــا = والا تركنا القبوله واحرابها


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:47 PM
الشيخ الواحدي: يعد بالدعم بالمال والرجال لقبائل الحموم بعد مقتل المقدم بن حبريش


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تلقى " شبوه برس" بيانا صادرا من الشيخ عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي حول اغتيال الشهيد الشيخ بن حبريش من الشيخ الواحدي نعيد نشره :



بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : تلقينا ببالغ الاسف والاسى نبأ استشهاد المقدم / سعد بن علي العليي بن حبريش مقدم قبيلة العليين والحموم رحمه الله من قبل نقطه عسكريه تابعه لجيش الاحتلال اليمني - وأننا اذ نرفع تعازينا الحاره الى آسرته الكريمه والى أنفسنا والى كافة لحموم وقبائل حضرموت وشعب الجنوب العربي البطل -



وفي الوقت نفسه نستنكر هذا الاغتيال الدنئ وأن لغة الاغتيالات المنظمه التي يمارسها الاحتلال وعملاؤه هي لغة العاجز والمهزوم .



أن ابناء منطقة الواحدي يعلنون تضامنهم الكامل مع اخوانهم من ابناء حضرموت الاوفياء .

وأننا اذ نعلن تضامننا ووقوفنا مع قبائل حضرموت فأننا على أتم الاستعداد لمؤازرتهم فيما يطلبونه منا في كافة النواحي .

وأننا رهن اشارتهم فيما يحتاجونه عتادا ورجالا ومالا .



أن الجريمة التي حدثت لن تكون آخر الجرائم التي يرتكبها الاحتلال نحو ابناء الجنوب بل اننا نتوقع ان تستمر في ظل قانون الغاب وفي غياب العدل والانصاف وعدم تواجد الرقابه الدوليه والانسانيه والحقوقيه - وفي التغييب الاعلامي المقصود - وعليه فأننا نهيب وندعو مجلس الامن الدولي ومنظمات حقوق الانسان والعدل والضمير الدولي البدء في فتح تحقيق دولي حول حادثة اغتيال الشيخ بن حبريش وكافة الاغتيالات السياسيه الاخرى التي حدثت وتحدث وسوف تحدث في الجنوب العربي في ظل الغياب الكامل من كافة المنظمات الدوليه والاقليميه .



نسأل الله للشهيد الرحمه ولكافة الشهداء المغفره

ولا حول ولا قوة الا بألله .



عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي

اقرأ المزيد من شبوة برس | الشيخ الواحدي: يعد بالدعم بالمال والرجال لقبائل الحموم بعد مقتل المقدم بن حبريش [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:50 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏11‏ دقيقة
عاجل
حماس شبابي منقطع النظير داخل قاعة الاجتماع ، للسيطرة و إغلاق جميع المنافذ الحدودية لحضرموت مع الجمهورية العربية اليمنية

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:57 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 17 دقائق
الزعيم باعوم يتواصل مع إجتماع الحموم وقبائل حضرموت في شريوف ويبعث وفد رفيع من المجلس الأعلى للحراك السلمي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:59 PM
صحيفة الايام
منذ 6 دقائق
عاااجل حضرموت
استهداف دوريتين تابعتين للاحتلال اليمني الهمجي في سيئون بعبوة ناسفه .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

..

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:00 PM
صحيفة الايام
منذ 5 دقائق
الشيخ بن فريد العولقي نحن رهن اشاره اخواننا ابناء حضرموت ويدعو الباقيين الى التضامن ودعم ابناء حضرموت بلمال والسلاح والرجال

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:04 PM
صحيفة الايام
منذ 45 دقائق
فيصل حلبوب
اين باقي سلاطين ومشائخ الجنوب
الواحدي يعد بالدعم بالمال والسلاح والرجال
بيانا صادرا من الشيخ عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي حول
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : تلقينا ببالغ الاسف والاسى نبأ استشهاد المقدم / سعد بن علي العليي بن حبريش مقدم قبيلة العليين والحموم رحمه الله من قبل نقطه عسكريه تابعه لجيش الاحتلال اليمني - وأننا اذ نرفع تعازينا الحاره الى آسرته الكريمه والى أنفسنا والى كافة لحموم وقبائل حضرموت وشعب الجنوب العربي البطل -
وفي الوقت نفسه نستنكر هذا الاغتيال الدنئ وأن لغة الاغتيالات المنظمه التي يمارسها الاحتلال وعملاؤه هي لغة العاجز والمهزوم .
أن ابناء منطقة الواحدي يعلنون تضامنهم الكامل مع اخوانهم من ابناء حضرموت الاوفياء .
وأننا اذ نعلن تضامننا ووقوفنا مع قبائل حضرموت فأننا على أتم الاستعداد لمؤازرتهم فيما يطلبونه منا في كافة النواحي .
وأننا رهن اشارتهم فيما يحتاجونه عتادا ورجالا ومالا .
أن الجريمة التي حدثت لن تكون آخر الجرائم التي يرتكبها الاحتلال نحو ابناء الجنوب بل اننا نتوقع ان تستمر في ظل قانون الغاب وفي غياب العدل والانصاف وعدم تواجد الرقابه الدوليه والانسانيه والحقوقيه - وفي التغييب الاعلامي المقصود - وعليه فأننا نهيب وندعو مجلس الامن الدولي ومنظمات حقوق الانسان والعدل والضمير الدولي البدء في فتح تحقيق دولي حول حادثة اغتيال الشيخ بن حبريش وكافة الاغتيالات السياسيه الاخرى التي حدثت وتحدث وسوف تحدث في الجنوب العربي في ظل الغياب الكامل من كافة المنظمات الدوليه والاقليميه .
نسأل الله للشهيد الرحمه ولكافة الشهداء المغفره
إ

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:31 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
عاجل
من حضرموت تم العثور على جثه جندي تابع لقوت الاحتلال اليمني الان

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:34 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 20 دقائق
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن القيادة المؤقتة للمؤتمر الجنوبي الأول "القاهرة" حول جريمة اغتيال المقدم سعيد احمد بن حبرش رحمه الله في محافظة حضرموت.

القاهرة 3 ديسمبر 2013م


من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا"
صدق الله العظيم

بحزن بالغ تلقينا نبأ اغتيال المقدم سعد بن أحمد بن حبرش العليي ومرافقيه في حضرموت من قبل قوات أمن وجيش النظام في صنعاء كما اغتالوا من قبله عمه الشهيد علي بن حبرش بنفس الطريقة قبل سنوات .. إننا في الوقت الذي نقدم فيه واجب العزاء إلى أسرة الشهيد المغدور وقبائل الحموم، وإلى أسر مرافقيه كافة أفراد شعبنا الأبي في الجنوب الحبيب في هذا المصاب الجلل نتمنى من الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويتقبلهم بين الشهداء والصديقين، وأن يلهم أهاليهم الصبر والسلوان أمين.. إنه على كل شيء قدير.

إننا إذ نستنكر هذا الفعل الاجرامي الذي اودى بحياة الشهيد المقدم سعد بن حبرش ومرافقيه، نحمل النظام في صنعاء واجنحته المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء وغيرها من جرائم الاغتيال التي طالت قيادات عسكرية ومدنية وواجهات سياسية واجتماعية في حضرموت وسواها من محافظات الجنوب، مما يشير إلى أن أدوات النظالم المختلفة تسعى إلى ادخال البلد في مرحلة جديدة من الاغتيالات السياسية من شأنها ارباك المشهد السياسي والاجتماعي في الجنوب للتهرب من الاستحقاقات الملحة لحل القضية الجنوبية العادلة.
ونؤكد في االوقت نفسه، أن هذه المحاولات البائسة لن تحل أزمة اليمن المستعصية بقدر ما يكمن الحل في ايجاد معالجة جادة وحقيقية لكافة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاختلالات الأمنية التي تعاني منها البلد وعلى رأسها القضية الجنوبية.
وعليه فإننا نطالب السلطة بالاتخاذ الفوري لعدد من الاجراءات لاستعادة الأمن والسكينة للجنوب قبل أن تستفحل الأمور إلى ما هو أســـــوأ وإلى انهيار أمني تصعب الســـيطرة عليه، ولهذا نطالب بـــ :
- ضبط القتلة ومن يقف خلفهم وتقديمهم للمحاكمة الفورية.
- الإعادة الفورية للمسرحين الأمنيين والعسكريين الجنوبيين للخدمة (قادة وضباط وجنود) الى الوحدات المرابطة في الجنوب الذين سيضعون حداً للفوضى الأمنية.
- اعطاء الأولوية لأبناء المحافظة المرابطة بها الوحدات العسكرية والأمنية ويسد النقص بالتجنيد الفوري من أبناء المحافظة نفسها وغيرهم ممن لديهم الكفاءة للعمل في هذه المؤسسات على أن يبدأ ذلك فوراً في محافظة حضرموت الملتهبة.
- نطالب المبعوث الدولي وممثل مجلس التعاون الخليجي بلفت انتباه مجلس الأمن والتعاون إلى خطورة ما يجري في الجنوب من تدهور خطير والذي من شأنه أن يعرض الوضع للانهيار ويؤثر على الأمن والاستقرار ليس في اليمن وحدها بل على المنطقة بأسرها.

إننا نرى أن أي تقاعس في تنفيذ هذه المقترحات على وجه السرعة وغيرها من المقترحات البناءة التي تسند المسؤولية لاصحاب المصلحة لصيانة أمنهم واستقرارهم، إنما تصب في خانة التخاذل والولاء لأصحاب قوى النفوذ والهيمنة في صنعاء الأمر الذي يرفضه شعبنا وسيقاومه بكل قواه ووسائله وقدراته السلمية التي ليس لها حدود.
ولا يفوتنا هنا أن نحيي قبائل ومشائخ وسادة وكل الفئات السياسية والاجتماعية لأبناء حضرموت التاريخ والحضارة على تضامنهم مع قبيلة الحموم في مصابهم الجلل، ونطالبهم بتعزيز هذا التضامن بما يضمن أمن واستقرار محافظتهم باعتبارها جزءً لا يتجزأ من أمن واستقرار الجنوب الأبي الصامد والشامخ .. كما نطالب أبناء الجنوب كافة بأقصى درجات التضامن مع اخوانهم في حضرموت .
وفي الوقت ذاته نطالب برد الاعتبار لهيبة الدولة التي يجري التطاول عليها من ذوي المصالح الشخصية ومراكز القوى المتنفذة التي تضرب مصالح الوطن وأمنه واستقراره بعرض الحائط ووضع حد لتطاولاتهم وعبثهم بحيث تحولوا إلى دولة داخل الدولة مما أدى إلى هذا الانفلات الأمني في اليمن شمالاً وجنوباً .

صادر عن القيادة المؤقتة للمؤتمر الجنوبي الأول
القاهرة 3 ديسمبر 2013م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:35 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
عااااااااااااااجل
هروب جيش الاحتلال من جولة الغرف والشباب يستولون على مدرعه.. سنوافيكم بالتفاصيل

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:36 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
عااااااااااااااجل
كما توقعنا من سلطة الاحتلال اليمني
اذا شافوا أنهم يهزمون وأن الوضع ما هو بصالحهم
الأنباء الوارده من حضرموت الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يبعث بوساطات لقبايل حضرموت لتهدئة الوضع ومن ضمن الوساطات رجال الاعمال الشيخ عبدالله بقشان بحكم نفوذه الواسع في حضرموت
والسلطان عبدالله بن عفرار سلطان المهره بحكم صلة القرابة والتواصل بينه وبين المناهيل حضرموت ,,

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:37 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 49 دقائق
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حول اغتيال الشهيد الشيخ بن حبريش :-قبيلة المشاجر الحميرية

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : تلقينا ببالغ الاسف والاسى نبأ استشهاد الشيخ / سعد بن علي العليي بن حبريش شيخ العليين ولحموم رحمه الله من قبل نقطه عسكريه تابعه لجيش الاحتلال اليمني - وأننا اذ نرفع تعازينا الحاره الى آسرته الكريمه والى أنفسنا والى كافة لحموم وقبائل حضرموت وشعب الجنوب العربي البطل -
وفي الوقت نفسه نستنكر هذا الاغتيال الدنئ وأن لغة الاغتيالات المنظمه التي يمارسها الاحتلال وعملاؤه هي لغة العاجز والمهزوم .

أن ابناء قبيلة المشاجر يعلنون تضامنهم الكامل مع اخوانهم من ابناء حضرموت
وأننا اذ نعلن تضامننا ووقوفنا مع جميع اخواننا من ابناء حضرموت فأننا على أتم الاستعداد لمؤازرتهم فيما يطلبونه منا في كافة النواحي .
وأننا رهن اشارتهم فيما يحتاجونه عتادا ورجالا ومال ونحن رهن اشارتكم حضرموت فوق كل شي

نسأل الله للشهيد الرحمه ولكافة الشهداء المغفره
ولا حول ولا قوة الا بألله .


الشيخ/ محمد بن عوض باشقار شيخ قبيلة المشاجر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:42 PM
صحيفة الايام
منذ 8 دقائق
دعو ة بتحويل العصيان يوم غداً الى غضب شعبي واغلاق المنافذ مع العربية اليمنيه تنديداً بجريمه اغتيال بن حبريش.

الجنوبية نت.خاص.

مجلس قوى الثورة وقوى التحرير والاستقلال والمكونات الشبابيه تدعو ان يتحول العصيان المدني يوم غداً الاربعاء الموافق 4/ديسمبر/2013م الى هبه غضب شعبي في كل مدن وحافظات الجنوب المحتل واغلاق المنافذ الحدوديه مع الجمهوريه العربية اليمنيه وذلك تنديداً بجريمه جيش اليمني الاحتلال اليمني الجبانه التي اغتالت غدرا وجبنا المقدم سعد بن احمد بن حبريش شيخ مشائخ الحموم ورئيس اتحاد حلف قبائل حضرموت يوم امس الاثنين وذلك للتضامن مع ابناء حضرموت والوقوف الى جانبهم .

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:44 PM
اتحاد شباب الجنوب يدين جرائم الحرب بحق ابناء الجنوب في حضرموت ويحذر من استمرار استهداف وجاهات الجنوب وقياداته ..

يدين اتحاد شباب الجنوب العمليه الوحشيه التي قامت بها قوات الاحتلال من قتل المقدم سعد بن حبريش و مرافقيه يوم امس الاثنين و ما تلها من عمليات اغتيالات و قرصنه وسطوا واستهداف الامنيين و المدنيين في حضرموت على حد الخصوص و باقي محافظات الجنوب وعاصمته عدن و ان اغتيال الشيخ مرعي الصيعري في سيئون اليوم خير دليل على استمرار تلك العمليات.
كما نحذر قوات الاحتلال من استمرار استهداف وجاهات الجنوب و القيادات العسكريه و المدنيه و ان مثل تلك الاستهدافات لن تثني شعب الجنوب على مواصلة طريقه نحو التحرير و الاستقلال و استعاده الهويه الجنوبية و بناء دوله جنوبية حديثه .

ان استمرار جرائم الحرب هذه يأتي بعد اعطاء الضوء الاخضر من خلال التصريح اللا مسؤول من قبل السيد Liu jieyiرئيس مجلس الامن المنتهيه وليته يوم 30 من نوفمبر الماضي بعد ان سأله احد الصحفيين عشية الحشد المليوني في 30 من نوفمبر بالعاصمه الجنوبيه عدن عن هذا الحشد فأجاب ; اننا مع امن ووحده واستقلال اليمن....الخ. اننا نحمل كل من صرح لاعطاء الشرعيه لقتل ابناء الجنوب المسؤوليه مثماتل لمن ارتكب قتلنا و ان التاريخ لن ينسى كل تلك الجرائم ولن ينسى مرتكبيها او من حرض عليها او ساندها .

اننا في اتحاد شباب الجنوب ندعو المنظمات المدافعه على حقوق الانسانيه كافه بسرعة النزول الى ارض ورصد كل الانتهاكات بحق البشريه و توثيق الانتهاكات واعتبرها جرائم حرب من قبل قوات الاحتلال اليمني المتخلف.

اننا في اتحاد شباب الجنوب اذ نعلن تضامننا الكامل مع اهلنا في حضرموت و اننا الى جانب اخواننا من قبائل حضرموت في اي خطوه جماعيه يقدمون عليها و اننا لن نكون متفرجين على مثل هذه الجرائم وسوف نقف جنبا الى جنب مع اخواننا في حضرموت و كل مدن وقرئ الجنوب .

الخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
الحريه للمعتقلين
الناطق الرسمي لاتحاد شباب الجنوب
فواز باشراحيل
3-12-2013
العاصمه عدن

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:56 PM
الزعيم باعوم يتواصل مع إجتماع الحموم وقبائل حضرموت في شريوف ويبعث وفد رفيع من المجلس الأعلى للحراك السلمي
===================
خالد الكثيري – حضرموت
تواصل قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم مع الشيخ عيظة بن فرج العليي معبراً عن خالص تعازيه لقبائل العليي والحموم وحضرموت عامة على روح الشهيد سعد بن حمد بن حبريش ، والذي تعرض للإغتيال الغادر بحياته من قبل سلطات الإحتلال اليمني التي قتلته وإثنين من مرافقيه في احد حواجزها العسكرية على مدخل مدينة سيئون .
كما بعث الزعيم باعوم وفداً رفيع المستوى مكون من الاستاذ عقيل العطاس عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي والاستاذ حسن الجيلاني رئيس دائرة الشهداء والجرحى والمعتقلين والمنصب أحمد عبد الصمد باوزير عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي بمحافظة حضرموت كلفهم بحضور إجتماع قبائل حضرموت الذي إنعقد صباح اليوم في شريوف للوقوف على تدارس طبيعة وشكل الموقف من قبائل حضرموت عامة تجاه الجريمة الغادرة بحياة الشهيد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش رئيس حلف حضرموت مع إثنين من مرافقيه التي نفذتها سلطات الاحتلال بأحد حواجزها العسكرية على مدخل مدينة سيئون صباح أمس الإثنين .
ونقل الوفد المبعوث عن الزعيم حسن باعوم وعن المجلس الأعلى للحراك السلمي الوقوف مع أي قرار تتخذه قبائل حضرموت ومؤازرة كل ما تراه أيً كان شكلها ومضمونها .
كذلك الوفد المبعوث نقل خالص التعازي إلى الشيخ عيظة بن فرج العليي والشيخ عمرو بن علي بن حبريش وكافة مقادمة ومشائخ قبائل حضرموت كما وعبروا لهم على ان القضية في الاصل قضية احتلال وتنبغي الوقفة الواثبة من الجميع يدا واحدة في مواجهة قوى الاحتلال اليمني وبذلك تكون الوقفة الحقيقة لوضع حد لهذه الجرائم الهمجية الممنهجة التي تطال ابرز رموز ورجالات حضرموت والجنوب عامة .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:57 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
عاجل : مجلس قبائل ثعين المشقاصية يدين عملية أغتيال المقدم سعد بن حمد العليي ،ويؤكد وقوفه إلى جانب قبائل الحموم

الريدة وقصيعر / عبدالجبار الجريري

أدان المقدم العام لقبيلة الجريري ونائب رئيس مجلس قبائل ثعين الذي يضم أربعة عشر قبيلة حضرمية في المشقاص ،أدان عملية أغتيال الشيخ سعد بن حمد العليي شيخ قبائل الحموم ورئيس تحلف قبائل ومناصب حضرموت .
كما أكد الشيخ محمد سعيد الجريري على وقوف قبائل مجلس ثعين إلى جانب قبائل الحموم،معلناً تضامنه الكامل معهم ؛ جاء ذلك خلال أتصال هاتفي معه حيث أوضح تواصله مع مشايخ قبائل الحموم ومعزياً إياهم في ذات الوقت .
ويشار إلى أن قبائل ثعين من أكثر القبائل التي خاضت حروبات وصراعات قديمة مع قبائل الحموم ، حيث أعد البعض هذا التضامن هو حالة طبيبعة لحالة الوحدة والأصطفاف التي تشهدها حضرموت في الوقت الراهن،وهو ما يؤكد بجدية تامة على عزم قبائل حضرموت التخلص من الثارات القديمة ،وطي صفحة الخلاف وفتح صفحة جديدة لمجابهة المؤامرات التي تستهدف الكوادر الجنوبية بشكل عام .
الجدير بالذكر أن مدينة سيئون تشهد حالة استقبال كبيرة لأفراد القبائل الذين استجابوا لدعوة الحموم لعقد لقاء عاجل وموسع في منطقة شيريوف بوادي طمق بمدينة سيئون عصر هذا اليوم.
تأتي هذه الأحداث في ظل استمرار عمليات الإدانة الواسعة التي أعقبت أغتيال الشيخ سعد بن حمد العليي من قبل قوات الأمن المركزي في مدينة سيئون صباح أمس .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:01 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 2 دقائق
صورة لااجتماع قبائل حضرموت اليوم الثلاثاء 2013/12/3

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:05 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ ‏2‏ دقيقتين
عااااااجل
الشيخ بامعلم
والسفير قاسم عسكر اول الواصلين الى منطقة شريوف واعلان تضامنهم مع قبائل الحموم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
منذو صباح اليوم الى هذة اللحضة لازالت قبائل حضرموت تتوافد الى منطقة شريوف بمديرية ساة وادي حضرموت مجددين العهد والتضامن مع قبائل بيت علي خاصة والحموم عامة واكدوا وقوفهم صف واحد لطرد الاحتلال اليمني وان المقدم سعد بن حبريش هو رئيس حلف قبائل حضرموت ودمة لن يذهب هدرآ هذا كما حضر هذا اللقاء كلا من قيادة المجلس الاعلى للثورة السلمية لتحرير الجنوب الشيخ احمد محمد بامعلم النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى والسفير قاسم عسكر جبران الامين العام للمجلس الاعلى والاستاذ علي باثواب نائب رئيس المجلس الاعلى لشؤن المالية واكدو وقوف ابناء الجنوب جنبآ الى جنب مع قبائل الحموم خاصة وابناء حضرموت عامة هذا والقاء الشيخ بامعلم كلمة هامة في قبائل حضرموت نقل من خلالها تعازي الرئيس علي سالم البيض الى ابناء الحموم كافة هذا واكد الشيخ بامعلم وقوف قيادات الثورة وقواعدها الى جانب قبائل الحموم وحضرموت كما اكد على ضرورة ان لاتمر هذة الحادثة الاليمة مرور الكرام كما اكد السفير قاسم عسكر عن تضامن ابناء الجنوب عامة والوقوف صفآ واحدآ لوقف جرائم الاحتلال وطردة من ارض الجنوب
هذا ماستطيع ان اخبركم بة فقط وباقي التفاصيل ليس لنشر
حضر هذا اللقاء الهام
المقدم سالمين الجويد باسلوم مستشار المجلس الاعلى
والمقدم عمر باحميد الحامدي نائب رئيس المجلس الاعلى م/حضرموت
وابواحمد السيباني

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:06 PM
تجمع قبايل حضرموت لمقتل الشيخ بن حبريش الله يرحمه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:07 PM
صحيفة الايام
منذ 2 ساعات
نظر ماذا فعلوا الابطال خلال 12 ساعه شباب حضرموت بعد مقتل المقدم / سعد بن حمد بن حبريش



أحقاف اليوم- غازي الجابري



(( انفجار طقم عسكري الان علئ مدخل مدينة سيئون وعلى متنه عدد من الجنود ولم يعرف حجم الضحايا ..))

قيام شباب القبائل باستيلائهم على نقطه الخشعه بحضرموت واجبار قايد الواء 37 مدرع بمغادرة المعسكرعلى متن طائرة مروحيه

(( رجال قبائل حضرموت يتوعدون برد عنيف إن لم تسحب السلطات اليمنية قواتها من حضرموت..))

((محاصرة مسلحو القبائل مواقع عسكرية في الغرف وشحوح وحوطة بن زين واسر 3 جنود بوادي حضرموت ..))

(( اشتباكات عنيفه في الخشعه وشبام وسئيون والديس الشرقيه وهضاب حضرموت والمسيلة ))

(( احراق وتفجير عدد من الاطقم العسكرية للجيش في شرق وغرب وساحل ووادي حضرموت في شبام وسئيون والخشعه والمسيله والسيطان والديس الشرقيه والغرف ..))

(( اشتباكات عنيفه بين الامن وقبائل حضرموت في سيئون وهناك أنباء عن سقوط ضحايا من الطرفين ))

((قامت قبائل الحموم والمشقاص بالديس الشرقيه باحكام السيطرة الكامله على الديس الشرقيه ويحاصرون الثكنات العسكريه والامن التابعه للاحتلال اليمني ويمنعونها من التحرك بانتظار مايقرره قبايل حضرموت بعد مقتل المقدم العليي ومرافقيه ))

(( شركة توتال النفطية العاملة في المسيله، توقف اعمالها اليوم حتى اشعار آخر تحسبا لتداعيات مقتل المقدم بن حبريش و مرافقيه ))

((الجيش يرفع جميع نقاط التفتيش من سئيون إلى بن عيفان بعد انباء استخباراتيه بنسفها..))

((توافد كبير وحاشد من قبل قبايل حضرموت ( العليي الحمومي وسيبان والصيعر وبلعبيد ونهد والمناهيل وال كثير والمشقاص والشنافر ونعمان وغيرهم من مختلف قبايل حضرموت بمختلف أنواع الأسلحه الى مطار الغرف بسيؤن .))

(( شباب متحمس بداءو الأشتباك مع قوات الجيش في مدخل سيؤن ))

تم احراق اكثر من7 ناقلات نفط تابعه للمتنفذ الحثيلي وطقم عسكري من الحراسه الخاص بها بجسر الفنانين بالهضبة الغربية الجنوبية لحضرموت حيث ان معلومات تتحدث بمستشفى سيئون عن 9قتلي وعشرات المصابين من الجرحى ))

((عمليات ليليه في منطقه المسيله النفطيه بين جنود الاحتلال ورجال القبائل من ابناء المنطقه لاتزال الي الان بين كر وفر واشتعال النيران في طقم عسكري عند مدخل بوابة المجمع النفطي الاول في المسيله ))

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:10 PM
صحيفة الايام
منذ 35 دقائق
دعو ة بتحويل العصيان يوم غداً الى غضب شعبي واغلاق المنافذ مع العربية اليمنيه تنديداً بجريمه اغتيال بن حبريش.

الجنوبية نت.خاص.

مجلس قوى الثورة وقوى التحرير والاستقلال والمكونات الشبابيه تدعو ان يتحول العصيان المدني يوم غداً الاربعاء الموافق 4/ديسمبر/2013م الى هبه غضب شعبي في كل مدن وحافظات الجنوب المحتل واغلاق المنافذ الحدوديه مع الجمهوريه العربية اليمنيه وذلك تنديداً بجريمه جيش اليمني الاحتلال اليمني الجبانه التي اغتالت غدرا وجبنا المقدم سعد بن احمد بن حبريش شيخ مشائخ الحموم ورئيس اتحاد حلف قبائل حضرموت يوم امس الاثنين وذلك للتضامن مع ابناء حضرموت والوقوف الى جانبهم .

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:29 PM
صحيفة الايام
منذ 46 دقائق
قتلوك لأنك كنت الشوكة بحناجرهم قتلوك لأنك كنت صاحب المبدأ والضمير الحي قتلوك لأنك لم توافقهم السلب والنهب لوطنك.
وقبلها قتلوا أخيك ولاكن نعاهدكم بان دمائكم لن تذهب هدراً أيها الأبطال...
علي بالعبيد


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:39 PM
صحيفة الايام
منذ 13 دقائق
توافد بشري الى وادي طمق شرق سيئون لتأدية العزاء والحموم مجتمعين للاتفاق على الرد
03/12/2013 09:42:33

وادي طمق/ خاص

افادت مصادر موثوقة قادمة من وادي طمق بمنطقة شريوف في مديرية ساه شرق مدينة سيئون عن وصول نحو ثلاثين سيارة يؤدون واجب العزاء ولم يعقد إجتماع طبقا لماسرب يوم أمس وقال المصدر أن ثمة ترتيبات تجري لعقد إجتماع منتظرين قبائل من ساحل حضرموت مازالت قادمة وتشير المعلومات الأولية من وادي طمق عن وصول قاسم عسكر جبران أمين عام مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية فيما لايزال التوافد مستمر لجميع قبائل حضرموت لتأدية واجب العزاء

وأكد المصدر أن قبائل الحموم سيعقدون لقاء مساء اليوم وسيتخذون عدد من القرارات وبحسب المصدر انه سيتم أشعار بقية قبائل حضرموت بما تم أتخاذه على خلفية مقتل الشيخ سعد بن حبريش العليي شيخ الحموم وثلاثة من مرافقيه يذكر أن قوات الأمن العام والأمن المركزي تساندها وحدات من الجيش حوطت مستشفى سيئون ومنعت دخول المواطنين من أبناء مديرية غيل بن يمين .

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:41 PM
القضية الجنوبية - Southern issue
منذ ‏13‏ ساعة · تم التعديل
لن نبيكيك
ولكن الحزن افض دموعنا غصبا عنها
ولكنها لن تكسر كبريانا
بل غسلت خوفنا
اسد سقطت غدرا
لايحمل سلاحا بيده
بل هو قبنلة ونارا
بل زعيما وقائدا
ضربوه بسلاح ثقيلا
لم نره في نقطة من قبل
يقتل القتلة المزعومون القاعدة
اقسم ان دمك
سيتحول لشبح يطردهم
للموت حتى في بيوتهم ومضاجعهم
الى عاصمة العصابات والظلم
اسد
وخلفت وبعدك
الف اسد
وشهيد
سندفع من اجلك مليون شهيد للانتقام لمقتلك
وانتصار ثورتك
لن ننسى هذه الصورة البشعة
لن نسمح بتاخير طردهم جتث وبقايا اشلاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 07:39 PM
بن دغار: إغتيال بن حبريش إغتيال سياسي بإمتياز ونحن على استعداد للعمل معا وتنسيق الجهود للوصول الى طرد المحتل من أرض الجنوب



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




قال القيادي البارز في الثورة الجنوبية رئيس الدلئرة السياسية في المجلس الاعلى للثورة السلمية ونائب رئيس المجلس في حضرموت سالم بن دغار في تصريح خاص، ان اغتيال المقدم سعد بن حمد اغتيالا سياسيا بامتياز كيف لا هو من جسد العملية السياسية المناهضة لهيمنة المحتل اليمني على مقدرات حضرموت والجنوب عامة وأستشعر بوجوب الرفض والمقاومة ومسؤولية رص الصفوف وتجميع قبائل حضرموت وسادتها ومشايخها ليشكلوا حلفا قبليا موحدا في وجه ظلم وطغيان المحتل اليمني ومعلن تأييده المطلق لقوى الثورة الجنوبية في استرداد الارض والهوية الجنوبية، وقد اصبح رجل حضرموت الاول قبليا بنيلة الثقة وبالإجماع من كافة قبائل تجمع حضرموت.



وتابع يقول كما أن الرجل يعد من الشخصيات الاجتماعية التي تطلع بدور ريادي في انتزاع الحد الادنى من حقوق أبناء المنطقة الواقعة فوق بحيرات من النفط الخام وهيمنة مطلقة لقوات الاحتلال اليمني وقوي النفوذ والنهب الأمر الذي يجعل من شخص هذه الهامة الوطنية هدفا استراتيجيا لتخلص منه؛ وهو ما حصل بالفعل بعد نصب كمين غادر له ولجماعته، وهو في طريقة الى قيادة المنطقة للتفاوض.



واضاف مشيراً إلى موقف قيادة الثورة إزاء الحادثة فموقفها واضح في اعتبار ماجري عملا اجراميا يتجاوز حد الإدانة والاستنكار والشجب ويرتقي الى مستوى رد الفعل والمعاملة بالمثل بل واكثر ونحن على استعداد للعمل معا وتنسيق الجهود للوصول الى طرد المحتل عن أرض الجنوب.



وقال بن دغار مستهل تصريحه ان الرد المناسب على هذه الجريمة يكمن في الآتي:حق أبناء بيت علي والحموم عامة اخذ الثأر بما يتناسب ومكانة هذا الرجل في قبيلته ووجوب وقوف كافة قبائل حضرموت مع الحموم والقتال الى جانبهم وتوفير الدعم لهم وتصعيد العمل الثوري لقوى الحراك وتحويلة الى انتفاضة كبرى تسيطر بموجبها قوي الحراك والجماهير ومعهم التحالف القبلي على جميع المؤسسات المدنية والعسكرية وان تكون الانتفاضة عامة وعلى مستوى كل ارض الجنوب.



وفي الختام تقدم بن دغار بأسمه شخصياً وبإسم مجلس وقيادة الثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب بتعازيهم ومواساتهم لأسرة المقدم الشهيد سعد بن حمد بن حبريش وأسر شهداء مرافقيه وكل قبائل وأبناء حضرموت والجنوب عامة، و نسأل المولى عز جلاله ان يرحمهم ويغفر لهم ويدخلهم فسيح جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون.

اقرأ المزيد من شبوة برس | بن دغار: إغتيال بن حبريش إغتيال سياسي بإمتياز ونحن على استعداد للعمل معا وتنسيق الجهود للوصول الى طرد المحتل من أرض الجنوب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 07:45 PM
صحيفة الايام
منذ 13 دقائق
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااجل
من سيئون ابنا وقبائل حضرموت وابنا يافع المتواجدين في حضرموت يحاصرون معسكر واطلاق قذائف من قبل القبائل وزحف كبير لابنا القبائل على سيئون هناك بعض المحتجزين من الجيش تحت ايدي القبائل واحراق اطقم وبعض من الجيش يهرب هناك شباب كثير متحمسه واعلان حرب ضد الجيش المتخلف ونقاط لاتوجد والجيش يعلن الحاله طارئه وتوتال انفطيه تعلن وقفها الي ما يعرف الحضرمي يعرفه الان والله شجعان

روابي الجنوب
12-03-2013, 08:10 PM
القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 14 دقائق
تنسيقية مكونات الحراك تدعو الى “جمعة الغضب” بمسيرة كبرى تنطلق من كافة المساجد وتتجه صوب ساحة الحرية بالمكلا

3 ديسمبر, 2013

المكلا / عدن حرة / خاص :

يدعو مجلس تنسيق مكونات الحراك لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت الذي يرأسه على مستوى الجنوب الزعيم القائد حسن أحمد باعوم أبناء حضرموت قاطبة بكافة انتماءاتهم وشرائحهم الاجتماعية الى المشاركة الجماهيرية الواسعة في مسيرة جمعة الغضب 6 ديسمبر والتي ستنطلق من كافة مساجد مدينة المكلا عقب صلاة الجمعة متجهة صوب ساحة الحرية .

كما يدعو الى مسيرات جماهيرية غاضبة مماثلة تنطلق في سائر مدن وقرى حضرموت في جمعة الغضب تنديدا بمقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي مقدم قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت وأبنه وأحد اقاربه وإصابة أثنين اخرين بجروح بالغة في عملية غادرة أستهدفتهم من قبل نقطة عسكرية لنظام الاحتلال صباح يوم الاثنين 2 ديسمبر بمدينة سيئون .

ويهيب مجلس التنسيق بالجموع الجماهيرية الغاضبة برفع الأعلام السوداء وصور الشهيد وأعلام دولة الجنوب ويؤكد ان مرتكبي هذه الجريمة النكراء وماسبقها بحق أبناء شعبنا في الجنوب الحر لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة كل القتلة من نظام الاحتلال السابقين واللاحقين عبر المحاكم الدولية .

ويعبر المجلس عن تقديره وأعتزازه لما جاء في بيان قبيلة الحموم وتوصيفها للوضع الحالي الذي يعيشه الجنوب بكونه وضع احتلال جاثم على الصدور منذ عام 94م وهو موقف مشرف للقبيلة والمنتسبين لها التي لطالما عرف عن تاريخها بالشجاعة والاقدام والبطولة والحق .

ويؤكد المجلس انه سيقف بقوة مع الموقف الذي تتخذه قبائل الحموم تجاه العملية الاجرامية التي استهدفت رجالات بارزة من أبناء حضرموت بعملية دنيئة لاتمت للشرائع الدينية والاعراف بأية صلة . صادر عن مجلس التنسيق لمكونات الحراك لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بحضرموت القيادة المؤقتة لمؤتمر القاهرة بحضرموت التكتل الوطني بحضرموت .

* من محمد الحضرمي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 08:13 PM
لا مؤتمر قبلي .. وقبائل الحموم تختار مقدم خلفا للشهيد سعد خلال الـ 48 ساعة القادمة

شبوة برس- خاص سيئون - شريوف

الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

لم يعقد هذا اليوم ولن يعقد في الساعات القادمة أي مؤتمر لقبائل حضرموت , خلافا لما تناقلته وسائل الاعلام من عقد مؤتمر عام لقبائل حضرموت يومنا الثلاثاء الـ 3 من ديسمبر الجاري للتشاور حول الموقف العام لقبائل حضرموت تجاه الجريمة الشنعاء التي إرتكبتها قوات اللواء محمد عبدالله الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى يوم أمس في أحدى النقاط على مدخل مدينة سيئون الجنوبي الغربي .



الأنباء الخاصة لـ " شبوه برس" - من واديي شريوف وطمق تفيد أن بيت المقادمة آل بن حبريش يجرون مشاورات مكثفة في وادي طمق بعد الإنتقال إليه من شريوف في إطار بيت المقدمة وبالتشاور مع كبار رجال قبيلة العليي والحموم عموما لإختيار مقدم خلفا للمقدم الشهيد سعد بن حمد العليي الذي إستشهد وثلاثة من مرافقيه غدرا يوم أمس في سيئون وأحدهم من قبيلة الجوابر الحضرمية .



المرشح الأوفر حظآ لتحمل مسئولية عبء المقدمه هو الشاب عمرو إبن الشهيد علي بن حمد بن حبريش العليي الذي إغتاله الآخر غدرا المقبور العميد محمد إسماعيل الأحمر عام 1998 قائد المنطقة العسكرية الشرقية حينها في منطقة الريان بالمكلا بعد خروجه من إجتماع حاسم وحاد مع محمد اسماعيل , وكان في إنتظار بن حبريش كمين مرتب لمجموعة من قبيلة عبيدة المأربية لأخذ ثأر لم يكن بن حبريش مسئولا عنه ولا طرفا فيه ونفذت الجريمة بحماية وترتيب المنطقة العسكرية الشرقية .



كما علم موقع " شبوه برس" أن قبائل الحموم أبلغت المتصلين من مقادمة حضرموت وقبائل الجنوب الأخرى أن لا حديث في شأن جريمة قتل المقدم سعد قبل ترتيب البيت الداخلي لقبيلة العليي وأختيار مقدم للقبيلة كما لن يتم التخاطب مع الدولة بشأن الجريمة إلا من بعد التشاور مع مقادمة حضرموت وكبار رموزها في شأن هذه الجريمة .



كما تم الإبلاغ لقبائل حضرموت أن قبيلة الحموم يعتبرون المقدم سعد شهيد حضرموت كلها وخصوصا القبائل الموقعه على "حلف قبائل حضرموت" الذي تم التوقيع عليه وإقراره منتصف العام الجاري , وعلى ضوء ما سيتخذه رجال حضرموت ومقادمتها من موقف سيتم التخاطب مع الدولة بشأن الجريمة وإتخاذ الموقف المناسب على ضوء الرد الحكومي .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 08:16 PM
صحيفة الايام
منذ 13 دقائق
أي دمع ستبكيك الملايين ؟
وأي العيون ياترى ستبخل عليك بسخين نزيفها دما وحسرة وألما ؟
وبأي شارة ستلوح لك هذه الجموع وأنت تغادرها في ثبات .. وشموخ .. وعز .. وكبرياء .. وخلود ؟
عشت رمزا بين عشاق الحرية والسلام ..
وستموت رمزا للخلود ..
فرحيلك –أيها الشامخ فينا كبرياء وأنفة – وسام شرف في سجلات الخالدين ..
ورحيلك – ايها المبعوث فينا ملاذا للوئام – كتاب عز سيبقى لكل جيل وهو يمضي في موكب هذه الفانية
كنت ملهما لكثير ممن يحملون وطنهم في حدقات عيونهم ويبنون قصورا شامخات في ثنابا أفئدتهم
وبين ضلوعهم عشق لا يموت .. عشق لكل ذرة رمل في هذا الوطن .
رحليك فاجعة لن تطفي جذوتها دموع نازفات ولا أكف ضارعات ..
رحيلك – أيها الطود الأشم – خنجر مسموم في قلوب الملايين ..
لأنك – ياسيدي – صفحة لن تنطوي أبدا ..
انه رحيل من زرع في هذا الوجود غرس الخلود ..
وغيابك – أيها الباقي فنيا ما حيينا – فراغ لن يملأه الا أنت .. ولن يعيش الا في حقول محبة وود وسلام
كنت أنت غارسها وساقيها من ينابيع عطفك وحلمك وشرايين قلبك الكبير المتسع لكل مناضلي هذا الوطن.
فوداعا بطلنا ومقدمنا سعد بن حمد بن حبريش ..
وداعا أيها الرجل العظيم
وداعا أيها الرمز المهيب
وداعا أيها الصنديد
فأمثالك لا يموتون ..
وأنت …
أنت لن تموت
ولن تموت
بل ستبقى بيننا تمشي في كل درب
وكل حي
وكل قرية
وكل مدينة
وكل صحراء وواد ..
ستبقى خالدا ما عاش في دنيانا بشر
وما عانق حدائقنا الثمر
وما حضنت حقولنا شجر .
فلك الاجلال كله
والاعزاز كله
والانحناءات الباكيات .. النائحات .. الخالدات
يا من تنحني له الجبال تأدبا
وتخر له الجبابرة ساجدينا ..


بقلم/ابن الجنوب
طلال العولقي
فاقـــــــــــــــد وطـــــــــــــــــــــــــــــن.....

العولقي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 09:18 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 4 دقائق
| عاجل | حضرموت - غيل باوزير
اطلاق الرصاص بالاسلحه المتوسطه والتقيله وانفجارات تهز مدينة غيل باوزير وانباء عن اشتباكات بين قوات الجيش اليمني ومسلحين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 09:23 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 20 دقائق
عااااااااااااااااااااااااجل= حضرموت= سيئون

سماع اطلاق نار كثيف الان وسط مدينة سيئون متوقع أنه آتي الصوت من المعسكر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 09:31 PM
عاجل جدا
شلال علي شائع
يقول إن مستعد اتحرك في أي وقت إلى حضرموت مع كل أهل الضالع
وأكد في كلامه أن كل الشعب الجنوبي مستعد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 09:37 PM
لحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ ‏3‏ دقائق
حضرموت =الحكومة اليمنية توسط رجال أعمال حضارم وعدد من المشائخ إلى قبائل الحموم وشباب حضرموت يطالب بأخراج الجيش من المدن

روابي الجنوب
12-04-2013, 11:33 AM
يظهر في الصوره الشيخ علي بن حمد العليي الحمومي عليه رحمة الله الذي قتله خال الرئيس علي عبدالله صالح / محمد أسماعيل قبل عدة سنوات ...
ويظهر في الصوره الشيخ سعد بن حمد العليي الحمومي الذي قتله الجيش اليمني والأستخبارت اليمنيه قبل بضعة أيام في منطقة سيؤن ....

إلى متى ياأبناء حضرموت السكووت وخيرة رجالتكم تقتل ...

لانامت أعين الجبناء...
الله يرحمكم ياشيخ علي وشيخ سعد العليي الحمومي ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-04-2013, 11:37 AM
لحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ ‏27‏ دقيقة
عاااجل : اشتباكات بين شباب من قبائل بيت علي الحموم و نقطة تابعة للاحتلال اليمني في منطقة عرف باشحر واصابت اثنين من الحموم ولاتوجد معلومات عن اذ في اصابات من الاحتلال اليمني الهمجي


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-04-2013, 12:00 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 51 دقائق
تواصلاً لتصعيد الثوري وتنديداً بالانفلا ت الأمني مديرية القطن بوادي حضرموت تشهد عصيان مدني ناجح
------------------------------------------------------------------------------

شهدت مديريه القطن بوادي حضرموت اليوم الأربعاء 4/12/2013 عصياناً مدني حضاري سلمي شامل أغلقت فيه المحال التجارية والدوائر الحكومية من البنوك والبريد وخلت الشوارع من المارة ويأتي هذا العصيان المدني استجابة لدعوه من مجلس الثورة الجنوبية السلمية وقطاع الشباب والطلاب بالمديرية وتواصلاً للتصعيد الثوري لطرد المحتل اليمني وتنديدا بالانفلات الأمني الذي تشهده المديرية والجنوب عامه والذي كان آخر ضحاياه المقدم سعد بن حمد بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت ومرافقيه والعقيد احمد محسن المرفدي وابنه ياسر احمد المرفدي والشاب أنور صلاح باقطيان
واستمر العصيان من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشر ظهراً.

روابي الجنوب
12-04-2013, 04:29 PM
القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 7 دقائق
أعلنت عشيرة العمودي عن شجبها واستنكارها الشديد للاعتداء الاجرامي الجبان الذي تعرض له المقدم الشهيد سعد بن علي بن مجنح بن حبريش ومرافقيه ولايسعنا في هذا المقام وبهذا المصاب الجلل الا ان نتقدم الي أسرة الشهيد الراحل وكافة قبائل الحموم بخالص تعازينا القلبية سائلين الله العلي القدير ان يتغمد فقيد الجنوب عامة وحضرموت خاصة ورفاقه بواسع رحمته وان يلهم أهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون
ان هـذا الفعل الجبان هو مسلسل للاعتداءات الاجرامية الفاضحة المتكررة التي تمارسها العصابات الإرهابية في حضرموت وميليشياتها بأوامر من قبل جهات اخرى لا تريد لحضرموت وأهلها الخير
وأننا لنعرب عن امتعاضنا الشديد عن الصمت المخزي عما يحدث في حضرموت ضد ابنائها الشرفاء من جرائم قتل وانتهاكات الهدف منها خنق وإسكات الأصوات المطالبة بالحرية والعدالة
وان عمل كهذا يستدعي من جميع أبناء حضرموت الشرفاء الوقوف بكل حزم للتصدي لكل الأفعال الإجرامية المشينة
و بهذا نعلن عن وقوفنا المبدئي المطلق مع قبيلة الحموم وكافة قبائل حضرموت وندعوهم للوقوف صفاً واحداً ضد مايحدث بحق حضرموت ارض وإنسان وماتتعرض له من اعمال إجرامية ممنهجة طالت الكثير من خيرة رجالها
الشيخ/عبدالرحمن سعيد احمد بامحتجب العمودي مديريه الضليعه منطقه بابييت

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-04-2013, 04:51 PM
صحيفة الايام
منذ 9 دقائق
عاجل مسلحون مجهولون يستهدفون نقطة عسكرية في شبام حضرموت
4:01 م شبوة نبأ لا يوجد تعليقات

متابعات///
شن مسلحون مجهولون قبل دقائق من الان هجوما استهدف نقطة تابعة للواء 37 مدرع والمتمركزة غرب مدينة شبام بحضرموت .

وقال شهود عيان ان مسلحين مجهولين أطلقوا النار على نقطة تابعة للجيش تتمركز غرب مدينة شبام حيث قام جنود النقطة بالرد على مصدر إطلاق النيران .

وأسفر إطلاق النار عن اصابة احد المواطنين الذي كان على متن سيارته حيث اصيب بعيار ناري اخترق ساعده .

ونقل المصاب ويدعى " يسلم سالم الصيعري" إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج حيث قال الاطباء هناك ان اصابته متوسطة .

وقال مصدر عسكري ان النقطة التي تعرضت للهجوم تتبع اللواء 37 مدرع المرابط في منطقة الخشعه وتنتشر مواقعه العسكرية بمناطق مديريات شبام (غرباً) وحوره وادي العين والقطن كما تسند قوات أخرى من اللواء 27 ميكا معسكر الأمن شرقي الحزم .

روابي الجنوب
12-04-2013, 04:53 PM
عاااااجل .....

اعلان هااااام

اعلنت جمبع القبائل الحاضره والمبايعة هاتفيآ بأخوانهم الحموم... وقوفهم التأم مع قبيلة الحموم في ماتقررة القبيلة واعلنت قبيلة الحموم إنهم سيتشاورون خلال 6 ايام فقط لأجل لن يندمون على أي قرار يتخذونة ويراؤنة مناسب لهذه الجريمة النكرا وذالك سيكون الاجتماع بتاريخ 9/12 في منطقتهم غيل بن يمين وعلى ماتقرر سيصدر القرار ...والله الموفق

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-04-2013, 06:07 PM
الشيخ بن فريد العولقي يدين اغتيال المقدم بن حبريش ويدعو الى تشكيل مجلس لقبائل الجنوب ...

دان الشيخ القبلي البارز "صالح بن فريد العولقي" واقعة مقتل الشيخ "سعد بن حتريش" شخي مشائخ قبائل الحموم بمحافظة حضرموت برصاص قوات الجيش اليمنية داعيا إلى تشكيل مجلس قبلي لقبائل الجنوب.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-04-2013, 06:53 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 45 دقائق
ورد الان .....
1- أنتهى أجتماع قبائل حضرموت ....
2-تم رفض جميع الوساطات التي تم ارسالها من عاصمة الاحتلال ..
3- أسرة الشهيد المقدم سعد حبريش رفضة استلام جثته ...
4- الاتفاق على أجتماع هام تاريخ 10/12/2013م يوم الثلاثاء القادم يضم مقادم وقبائل ومشائخ حضرموت لاتخاذ رد حازم ومناسب بحجم القضيه ...

بوم الثلاثاء القادم نكون او لانكون ..... الكل يشمر ساعده ونرجو الحضور والمشاركه ....

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-04-2013, 06:59 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 2 دقائق
بعد اجتماعها اليوم ..قبائل الحموم تدعو جميع قبائل حضرموت لاجتماع الثلاثاء القادم للرد على مقتل شيخها (مصور)
ً
حضرموت((عدن الغد))خاص:


شهدت منطقة الردود بمديرية تريم ومنذ الصباح الباكر لهذا اليوم توافد الكثير من الحشود والوفود لقبائل حضرموت وذلك لتقديم واجب العزاء والتضامن مع قبيلة البيت عليي وقبائل الحموم عامة في حادثة مقتل شيخ القبيلة سعد بن محمد حبريش .



وتوافدت منذ صباح اليوم جموع غفيرة وغير مسبوقة من تجمع قبائل الشنافر والذي يضم كلا من قبيلة الجابري والكثيري والعامري وال باجري وإخوانهم من قبائل العفاري وتوافدت أيضا جموع غفيرة من حلف قبائل بني ضنه.


وصلت وفود كلا الحلفين إلى مكان اجتماع قبائل الحموم وكان في مقدمتهم الشيخ عبد الله بن صالح الكثيري والشيخ صالح سالم العامري والشيخ عوض بن سالم بن منيف والشيخ محمد بن عبدالله بن ضوبان الجابري وشيخ قبيلة بلهو طل وعدد من مشائخ الــ بني تميم والمنهايل وكان في استقبالهم مشائخ قبيلة ال حموم

وعقب الاستقبال ألقى الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري كلمة عن تجمع قبائل الشنافر قدم فيها واجب العزاء وأعلن لجميع الحاضرين بان تجمع قبائل الشنافر متضامن كليا مع قبائل الحموم وأنهم جميعا على قلب رجل واحد وتحت رهن الإشارة من قبائل الحموم .





وجاء أيضا في كلمته أنهم حضروا اليوم مشرفين ومقدرين إخوانهم رجال الحموم جميعا ومعزيين في استشهاد "القمة" والرجل الذي كانوا يتماسكون معه على طريق الخير لهذه البلاد كلها المقدم سعد بن حبريش وإخوانه الشهداء الذين سقطوا بأيدي قوات الجيش التي تستهدف حضرموت كلها كما قال.





هذا وقد صدر مسا ء هذا اليوم بيان هام بعد اختتام المشاورات واللقاءات للقبائل جاء فيه بأنه تقرر بأن يتم تأجيل البت في هذه القضية في اجتماع عام يجمع جميع قبائل حضرموت دون استثناء في وادي نحب, منطقة غيل بن يمين وهو مكان الاجتماع السابق, وذلك يوم الثلاثاء , بتاريخ 12/10 /2013 م وذلك لإشراك جميع قبائل حضرموت في هذه القضية والتي تعتبر قضية جميع قبائل وأبناء حضرموت و عن كيفية الرد المناسب على هذه الجريمة التي اهتزت لها أركان حضرموت حسب قول البيان .



ودعت قبائل الحموم جميع قبائل حضرموت دون استثناء لحضور هذا الاجتماع الذي سيكون فيه نقطة الحسم في هذه القضية والذي به سيتحدد مصير ومستقبل حضرموت وأبناءها.



من /أمجد يسلم صبيح
(‏4‏ صور)

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-05-2013, 05:03 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-06-2013, 10:44 AM
شباب حضرموت يدشنون حملة لنشر 10 ألف صورة للشهيد الراحل سعد بن حمد العليي .‎



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



دشن مساء يوم أمس الموافق 5 / 12 / 2013م بمباركة من الشيخ عمرو بن علي بن حمد بن حبريش العليي نجل المقدم الأسبق لقبائل الحموم وابن شقيق المقدم سعد بن حمد العليي حملة إعلامية واسعة لنشر عشرة ألآف صورة للزعيم الراحل المقدم سعد بن حمد بن حبريش عليه رحمة الله.



وتتزامن هذه الحملة مع قرب موعد اللقاء التاريخي الذي سيعقد في وادي نحب بمديرية غيل بن يمين بمشاركة جميع قبائل حضرموت؛ حيث من المتوقع أن يتخذوا فيه قرار ربما يكون مصيري بالنسبة لحضرموت .



وتأتي هذه الحملة بعد حديث الكثيرين عن أعتزام قبائل حضرموت على إخراج الجيش اليمني من المحافظة وأستبدالهم بأبناء المحافظة ،خلال الأقتراح الذي سيقدم لهم يوم الثلاثاء القادم .



هذا وقد فتحت الحملة أبواب التبرع لمن يريد المساهمة في الدعم والمشاركة بالمال أو الطباعة ،وللتواصل يرجى الأتصال على رقم منسق الحملة : عبدالجبارعوض الجريري : 733836933 .



تجدر الإشارة إلى أن شباب حضرموت يعيشون حالة من الغليان المستمر وترقب في الوقت نفسه لما ستسفر عنه اجتماعات القبائل خلال لقائهم القادم .



اقرأ المزيد من شبوة برس | شباب حضرموت يدشنون حملة لنشر 10 ألف صورة للشهيد الراحل سعد بن حمد العليي .‎ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-06-2013, 11:06 AM
السلطان ‘‘القعيطي‘‘: إغتيال المقدم "بن حبريش" يعد استهتارا واستفزازاً الشعب الحضرمي



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]





ادان السلطان غالب بن عوض القعيطي عملية إغتيال المقدم سعد بن حمد بن حبريش شيخ مشايخ قبائل الحموم حضرموت ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في نقطة شحوح العسكرية التابعة لقوى الجيش في مدخل مدينة سيئون، حضرموت.



قائلا : ببالغ الاسى والحزن صُدِمْتُ بخبر استشهاد المقدم سعد بن حمد بن حبريش ومرافقيه في ظروف مطابقة لحدث آخر أودى بحياة أخيه المقدم المرحوم علي بن حمد بن حبريش، ولهذا المصاب الجلل فإني أتقدم بخالص التعازي لأسرة الشهيد الغالي ومرافقيه وقبائل الحموم خاصة وجميع قبائل حميرالعظيمة التي تشارك الحموم في النسب الحميري مثل جموع قبائل نوح وسيبان ويافع وبعض قبائل الدين، فعزائي للجميع وللشعب الحضرمي بكامله وكل قبائله وإنني على يقين تام بوقوف جميع أطياف الشعب الحضرمي الكبير مؤازرين لإخوانهم الحموم .



مضيفا : أن ما حصل ليعد استهتارا واستفزازاً لنخوتهم القبلية بل ولكرامة شعب الجنوب العربي عامة والشعب الحضرمي خاصة بكامله وذلك من قبل منفذي هذه الخطة المشئومة والجريمة الشنيعة دون أدنى تفكير عن الحجم والشكل الذي قد تتخذه عواقب هذه الجريمة الكبرى،فمع تقديم تعازيي الخالصة لهم جميعاً عبر هذه الرسالة، فإنني أوصي بإلحاح بالتحلي بالحلم والصبر في الظروف الراهنة إلى أن ينجلي الموقف العام أكثر وتظهر التفاصيل.



فعليكم بالوئام الكامل ووحدة الصف لمواجهة هذه التحديات حتى لا يتجرأ العدو، الظاهر والخفي بتكرار جرائمه ضدكم مرة أخرى.



وفي ختام حديثة قال السلطان غالب بن عوض القعيطي : أسأل الله أن يلهم جميع أفراد أسرة الشهداء والشعب الحضرمي معاً حاضرة وبادية، بالصبر والسلوان وأن لا يريهم مكروهاً في عزيز لديهم، وأن يحفظهم وإياكم من كل سوء، "وإنا لله وإنا إليه راجعون".

اقرأ المزيد من شبوة برس | السلطان ‘‘القعيطي‘‘: إغتيال المقدم "بن حبريش" يعد استهتارا واستفزازاً الشعب الحضرمي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-09-2013, 04:25 PM
#صحيفة_الايام »
معلومات وتفاصيل جديدة تكشف لذيول جريمة مقتل الشيخ بن حبريش
╚══════════════════════╝

كشفت مصدر مقرب من عائلة الشيخ الشهيد سعد بن حبريش انه كان عائد قبل ثلاثة ايام من مقتله لزيارة الی صنعاء حيث كان برفقة شيخ قبلي من احد المحافظات المجاورة الذي طلب من الشيخ لعمل مقابله هامة مع الرئيس هادي .
وبعد وصول الشيخ بن حبريش الی صنعاء تفأجئ بأنه ليس هنالك اي موعد مع الرئيس هادي وان زيارته الی صنعاء كان الهدف منها اقناع الشيخ بتوقيع اتفاقية تعطي لشركة المدعو الشريف (وهو من ابناء محافظة مأرب ) جميع المقاولات فيما يخص خدمات الشركات واعمال التنقيب .إلا ان الشيخ ابدى غضبه وامتعاظه الشديد من هذه الخديعة وقام بغادر صنعاء فورا .
كما اضاف المصدر بأن الشيخ الوسيط والذي ينتمي الى احدى المحافظات المجاورة لحضرموت مرتبط باجهزة استخباراتية

روابي الجنوب
12-09-2013, 06:56 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 13 دقائق
عـــاجــــل

طلآب جامعه حضرموت بكل أقسامهم يعلقون الدراسة يوم غدآ الثلاثاء تزامننآ مع انعقاد موتمر قبـائل حضرموت

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:12 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ حوالي ساعة
الطلاب الحضارم بعدن يدعون لوقفة احتجاجية غداً بكلية الحقوق بعدن تأييداً لما سيقرره قبائل حضرموت

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:14 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
عاجل عاجل ...

وفد أبناء شبوه الذي أنطلق اليوم ظهراً باتجاه حضرموت للتضامن مع أبناء حضرموت حول مقتل المقدم بن حبريش العليي ولحضور الاجتماع يوم غداً بمنطقة الحموم غيل بن يمين ...
الآن يصل على مشارف مدينة سيؤن ...
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نقلاً عن #ابو_ناصر_العولقي

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:15 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
عاجل عاجل .... والنعم الرجال

انطلاق وفد طلائع قبائل ( الصيعر ) حضرموت من منطقة شروره الى وادي الحموم ( وادي نحب غيل بن يمين ) وذلك لحضور أجتماع قبائل حضرموت المزمع عقده يوم غداً الثلاثاء ...

علماً انه صباح غداً سيتحرك بقية الوفود ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:16 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
عآجل ... الله أكبر/ من حجر

تحـﺮﻛﺖ ﻗﻮﺍﻓﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﺎﺋﻞ نوح( ﺍل باقروان )ﻣﻦ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺣﺠﺮ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻣﺘﻮﺟﻬﻪ ﺍﻟﻰ ﻣﺪﻳﻨﻪ ﺍﻟﻤﻜﻼ‌ﺀ ﻭﺳﺘﻨﻄﻠﻖ ﺑﻤﺸﻴﺌﺔ ﻟﻠﻪ تعالى ﺍﻟﻰ ﻏﻴﻞ ﺑﻦ ﻳﻤﻴﻦ ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ ﻗﺒﺎﻳﻞ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﺣﻮﻝ ﺟﺮﻳﻤﺔ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻤﻘﺪﻡ ﺑﻦ ﺣﺒﺮﻳﺶ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ.

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:17 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:18 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
عآجل ... الله أكبر/ من حجر

تحـﺮﻛﺖ ﻗﻮﺍﻓﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﺎﺋﻞ نوح( ﺍل باقروان )ﻣﻦ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺣﺠﺮ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻣﺘﻮﺟﻬﻪ ﺍﻟﻰ ﻣﺪﻳﻨﻪ ﺍﻟﻤﻜﻼ‌ﺀ ﻭﺳﺘﻨﻄﻠﻖ ﺑﻤﺸﻴﺌﺔ ﻟﻠﻪ تعالى ﺍﻟﻰ ﻏﻴﻞ ﺑﻦ ﻳﻤﻴﻦ ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ ﻗﺒﺎﻳﻞ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﺣﻮﻝ ﺟﺮﻳﻤﺔ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻤﻘﺪﻡ ﺑﻦ ﺣﺒﺮﻳﺶ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ.

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:20 PM
عاجل عاجل .... والنعم الرجال

انطلاق وفد طلائع قبائل ( الصيعر ) حضرموت من منطقة شروره الى وادي الحموم ( وادي نحب غيل بن يمين ) وذلك لحضور أجتماع قبائل حضرموت المزمع عقده يوم غداً الثلاثاء ...

علماً انه صباح غداً سيتحرك بقية الوفود ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:21 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
ورد الان ....

المكلا بعد ساعات ستنطلق سيارات كثيرة بجول مسحة شرق المكلا تحمل عدد كثيف من المواطنين وخاصه أبناء ( قبيلة باضريس )متوجهاء الى وادي الحموم للتضامن مع قبائل حضرموت

! سنوافيكم بالجديد من قلب الحدث .

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:21 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
ورد الان ....

المكلا بعد ساعات ستنطلق سيارات كثيرة بجول مسحة شرق المكلا تحمل عدد كثيف من المواطنين وخاصه أبناء ( قبيلة باضريس )متوجهاء الى وادي الحموم للتضامن مع قبائل حضرموت

! سنوافيكم بالجديد من قلب الحدث .

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:27 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 5 دقائق
عآجل : مصدر صحفي Nasser Al Mashgri

شركات النقل الجماعي توقف رحلاتها البرية بين حضرموت والمحافظات الشمالية تحسباً لأي طارئ عشية لقاء قبائل ومناصب حضرموت المرتقب لتدارس المواقف بشأن مقتل شيخ الحموم "بن حبريش "

روابي الجنوب
12-09-2013, 07:30 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 14 دقائق
نقلاًعن #عبد_الجبار_الجريري

عااااااااااااااااااااجل : دعوة من قبائل حضرموت وشبابها لرفع شعار " نكون أو لا نكون "......ومواكب الزاحفين إلى غيل بن يمين تنطلق مساء هذا اليوم من بعض المناطق البعيدة....وأبناء قبائل " ثعين " في الريدة وقصيعر والديس الشرقية والشحر يعلنون التجمع الموحد في مدينة الشحر الساعة 7.00 صباحاً....للأنطلاق بموكب مهيب إلى وادي نحب ...عااااااااااااااااجل : طلاب حضرموت في الجامعات والمدارس الثانوية والأبتدائية بالمحافظة يعلنون النفير العام غداً في مظاهرات عارمة في كل المدن والمديريات....وطلاب حضرموت بجامعة عدن ينفذون غداً وقفة أحتجاجية للمطلابة بالخلاص من القتلة تزامناً مع عقد الأجتماع التاريخي والهام لقبائل حضرموت...عااااااااااااااااااااااجل : حملة نشر 10 ألف صورة تنتهي من توزيع 3050 صورة للشيخ سعد في مدينة المكلا والشحر وغيل باوزير وغيل بن يمين والديس الشرقية وقصيعر والحافة والريدة الشرقية .....

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:24 AM
القضية الجنوبية - Southern issue
اليوم · تم التعديل
حضرموت / وادي نخب يكتظ بجموع قبائل حضرموت لتدارس المرحلة المقبلة والاجتماع يوصف بالتاريخي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:25 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏3‏ دقائق
صوره مباشره لوادي نخب الان

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:26 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 6 دقائق
عـــــاجــــل

حصيله اولويه للاشتباكات بالقطن مقتل جندييين من جنود الاحتلال اليمني

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:28 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 7 دقائق
الشيخ بامعلم

الكفاح المسلح اصبح فرض عين ولازم نرد الصاع صاعين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:29 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 19 دقائق
عـــاجـــل :

اشتباكات الان بين قوات الاحتلال ومسلحين في الباطن بالقطن وانباء عن قتلئ في صفوف قوات الاحتلال

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:30 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 24 دقائق
بعد قليل سيلقي الشيخ : حسن بن شعيب رئيس الهيئة الجنوبيه للافتاء والارشاد كلمة على الحاضرين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:32 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
عاجل :
======
طلاب جامعة حضرموت بكليتي الهندسة والطب الان ينفذون وقفة حتجاجيه أمام كليتي الهندسة و الطب تنديدنا بمقتل الشهيد بن حبريش وتايدا لجتماع قبائل حضرموت اليوم في وادي نحب .
صور من الوقفة الاحتجاجية ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:33 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏12‏ ساعة
عاجــــــــــــــــــــــــــــــــــل
نقطة الريان تطلق النار على سيارة هايلكس في هذه اللحظات ومقتل شخص من قبيلة المرشدي...حسب ماورد...الآن..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:34 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ 3 ساعات‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل : موكب مهيب من الالاف السيارات لم تشهد حضرموت مثله في اجتماع قبائل و مكونات حضرموت هذا اليوم في غيل بن يمين.
خاص : محمد باوزير

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:35 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
عاجل ....
وفد أبناء شبوه الشاهمه وصل

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:36 AM
عاجل عاجل ..... صور من الوفود ...

حضرموت الان ... غيل بن يمين
امتلات مخيمات الاجتماع بوفود القبائل وامتلات السهول والجبال بسيارات الوفود وانه يوم تاريخي لقبائل الجنوب وانشالله مخرجات هذا اللقا ستزلزل الاحتلال اليمني والمرتدقه وعصابات القدر —

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:38 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
يحدث الآن....
بدء مؤتمر قبائل حضرموت بوادي نحب ((جدول المؤتمر))

تبدءا في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم 10 ديسمبر 2013م المؤتمر القبلي التي دعت إليه قبائل الحموم على خلفية مقتل المقدم سعد بن حبريش واثنين من مرافقيه في اشتباكات مع أفراد حاجز عسكري بسيئون صباح يوم الاثنين 2 ديسمبر 2013م .

حيث أفاد مراسل موقع نجم المكلا ببدء توافد للقاء الموسع لمناصب ومقادمة قبائل حضرموت وقيادات مكوناتها السياسية والاجتماعية والفكرية القبائل والأعيان والعلماء والشخصيات الحضرمية والجنوبية إلى وادي نحب على هضبة حضرموت.

حيث وصلت للقاء قبائل كلا من :

- قبائل سيبان

- قبائل المحمدين ( اللواء احمد المحمدي)

- قبيلة باعباد

- قبائل الصيعر

- قبائل العكابرة

- قبيلة نوح

- قبيلة بن مالك

- الشيخ احمد بن حسن المعلم

- الشيخ احمد بامعلم

- الشيخ محسن المحضار

ومن شبوة قبائل المرافده وقبيلة الخليفة ، وما زالت الى اللحظة تتواصل قدوم القبائل من مختلف ارجاء حضرموت والجنوب عامة.

جدول المؤتمر:

يبداء المؤتمر الساعة الحادية عشر ظهرا بأي من ذكر الله الحكيم ومن ثم كلمة لقابئل الحموم يقليها الصحفي صالح محمد مول الدويلة وكلمة توجيهيه للشيخ الداعية عبدالرحمن باعباد وبعدها استراحة .

ومن ثم يستأن المؤتمر بلقاء مفتوح للحضارين والمشاركين في المؤتمر ، يعقبه لقاء (مغلق) مع مناصب حضرموت لدراسة الرد والمصير ومن ثم جلسة ختامية على ماتم اللقاء والخروج بخاتم المؤتمر.



حيث ينعقد لقاء موسع لمناصب ومقادمة قبائل حضرموت وقيادات مكوناتها السياسية والاجتماعية والفكرية

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:39 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
عااااااجل ...
وصول وفود قبائل سيبان مع المنصب العمودي والمنصب المحضار الى وادي نحب ولازالت الوفود تتوافد الى هذة اللحضة من الوادي والساحل والصحراء

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:39 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
عااااااجل ...

الزعيم حسن باعوم يصل لمكان المؤتمر لمشاركة ابناء شعبه موقفهم وخياراتهم ....

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:41 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
نقلاً عن #الصحفي_محمد_اليزيدي ... موقف لايتصور ...

ما اشاهده الان يجعلني اجُزم أن هذا الحشد قد يكون اضخم حشد قبلي بحضرموت .

معنويات الجميع مرتفعة هنا ، والكلمات الحماسية تلهب ضمائر وحماس الحشود .
ثوري ياحضرموت .. ثوري ضد الفسدة والقتلة وناهبي الثروات .. ثوري ضد حكم الائمة والضغاة من ال سنحان وكل الضالمين العابثين .

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:42 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
شباب من قبيلة بن حريز من قبيلة ال مرة وصلو الى غيل بن يمين.

الشباب كله متحمس ورهن الاشاره ...


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:43 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
عاجل ....

الحشود تستعد بعد لحظات لاقامة شعائر صلاة الظهر والعصر جمعاً وقصرا ، على ان تنطلق بعدها اعمال المؤتمر مباشرة ...

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:43 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
عاجل بالصور.... حشد هائل ...
حشود قبلية ضخمة تصل غيل بن يمين قدمت من كل حداً وصوب تلبية لنداء النصرة بشأن مقتل شيخ الحموم بن “حبريش

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:45 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ حوالي ساعة
الصورة يظهر فيها قحطان بن سعد بن حبريش الحمومي
أبن الشهيد المقدم سعد بن حبريش الله يرحمه
ونعم الابن والله شبل من ذاك الاسد.... حماس شديد

قال آبن الشهيد . سنمضي يأبي على دربك إما اخذنا بثأرك او رقدنا بجوارك

بالله عليكم كم لايك وكم تعليق ومشاركه يستاهل ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:46 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ حوالي ساعة
عاجل ... وصول وفود جديده الان على وادي نحب ولازال الزحف مستمر ...

صورة مباشرة الان :- وادي نحب ( غيل بن يمين )

يامرحبا يامرحبا بالجميع .. يارافعيين الرؤوس والبنادق على المحتل اللعين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:47 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ حوالي ساعة
عاجل عاجل .... وصول موكب يافع الشهامه ...

وصول وفد قبائل يافع في موكب مهيب على راسهم الشيخ سالم السعدي والشيخ عبد الله سالم بن علي جابر شيخ مشياخ يافع حضرموت ..كما وصل وفد قبائل يافع الجبل وردفان في موكب موحد مع اخوانهم ابناء يافع حضرموت

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:48 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ حوالي ساعة‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل عاجل .... دقة ساعة العمل ...

افتتح اجتماع قبائل حضرموت في هذة اللحضة بعد صلاة الظهر بالقران الكريم وبعدها كلمه قبائل الحموم يلقيها الناطق الرسمي باسم الحموم صالح مول الدولية وقال بالحرف الواضح علينا التصدي ورد على هذه الجريمه التي ترتكبها القوات المحتلة وهنا مربط الفرس عندم تنطق كلمه الاحتلال اليمني هناء يتحقق النصر وتطرق لكل شهداء حضرموت من قادة عسكريين وقبليين ومدنيين ولازالت الكلمه الحماسية تلقاء وسوف ننشرها اليكم في وقت لاحق

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:49 AM
صحيفة الايام
منذ 46 دقائق
عاااااااااااااجل حضرموت
اشتباكات اﻻن بين قوات الاحتﻻل ومسلحين في الباطن بالقطن وانباء عن مقتل عدد من العسكريين

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:50 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 دقائق
عاجل ...
صور لقتلى جنود الجيش اليمني الذي تم مهاجمتهم من قبل مسلحين مجهولين بمنطقة القطن حضرموت ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:51 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏منذ 15 دقائق‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل ....
اشتباكات عنيفة تدور الان في الخط السريع المودي الى القطن (مدهر). محافظة حضرموت بالاسلحه الخفيفه والمتوسطة.... وسقوط قتلى وجرحى" .....

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:52 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 23 دقائق
لحضة دخول موكب ابناء يافع لوادي نخب ...

الف تحية لابطـــال يافــع

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]ََ

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:53 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 9 دقائق
نقلاُ عن #أبوأحمد_السيباني

مع ان سمع الحاضرون مقدم البرنامج يقول الان الى كلمة الرئيس علي سالم البيض حتى التهبت القاعات وسمع صداها في وادي نحب ونالت استحسان الجميع التقاصيل ستنشر لكم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:54 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 16 دقائق
صول كل من مشائخ العوابثه ومناصب ال باوزير في موكب من وادي العين ووادي عدم وتم تجمعهم في منطقة العقوبيه حيث تم وصولهم قبل لحظات الى وادي نحب حسب مااوفدنا احد المرافقين هناك وهو عبدالله البوري العوبثاني

سالم بن بكر العوبثاني

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:55 AM
صحيفة الايام
منذ 59 دقائق
حضرموت
الرئيس علي سالم البيض يوجة كلمة الى تجمع قبائل حضرموت في وادي نحب القاها نيابة عنة المناضل علي باثواب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:56 AM
صحيفة الايام
منذ حوالي ساعة
كلمة الحموم
لقد ان الاوان لتغيير اسلوبناء مع الاحتلال اليمني ليعرف من نحن بعد اليوم وسنزلزل الارض تحت اقدامهم

روابي الجنوب
12-10-2013, 11:58 AM
صحيفة الايام
منذ حوالي ساعة
بعد لحضات في اجتماع قبائل حضرموت ننتظر كلمة مزلزلة ونارية للمناضل الشيخ احمد بامعلم رئيس المجلس الاعلى للثورة السلمية م/حضرموت

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:18 PM
صحيفة الايام
منذ حوالي ساعة
حضرموت
كلمة مقدم البرنامج في اجتماع قبائل حضرموت كلنا الجنوب كلنا الجنوب ولن نرضى الا بالتحرير والاستقلال

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:19 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏11‏ دقيقة
استقبال ابناء الحموم لخوانهم مشايخ العوابثه ومناصب ال باوزير في غيل بن يمين وادي نحب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:21 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 20 دقائق
حسب ماورد لنا الان

أحراق سيارة احد المستوطنين من ابناء الجمهورية العربية اليمنية في سيئون قبل قليل

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:22 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 24 دقائق
الشيخ :عبدالعزيز أحمد البكري شيخ قبيلة بني بكر .. ومرافقية

يصلون الى وادي نحب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:23 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏2‏ دقيقتين
نقلاً عن #أبوأحمد_السيباني

الشيخ بامعلم اكد على كل ماجى في كلمة القبائل الحموم واكد ثابت قوى مجلس الثورة الى جانب مخرجات اجتماع قبائل حضرموت وفي الاخير قالها وانها لثورة وانها لثورة حتى النصر

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:25 PM
لحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
عاااااجل
الرئيس علي سالم البيض يوجة كلمة هامة لابناء الجنوب في اجتماع قبائل حضرموت في وادي نحب ويلقياها نيابة عنة مقرؤة المناضل علي باثواب نائب رئيس المجلس الاعلى

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:26 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
مباشر الان
من وادي نحب حضرموت

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:27 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
مباشر الان
من وادي نحب حضرموت

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:31 PM
تمت مشاركة ‏الحالة‏ ‏سالم فرج كعيتي‏ من قبل ‏الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث‏.
منذ 2 ساعات
طلاب مدينة الحامي يخرجون صباح اليوم مظاهرة طلابية كبيرة تشهدلهاشوارع مدينة الحامي معلنين عن تضامنهم مع قبائل الحموم والعليي في ضل أنعقادمؤتمرالقبائل اليوم في وادي نحب (‏4‏ صور)

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:32 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:33 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 2 ساعات
صورة للمسيرات الطلابية التي خرجت صباح اليوم بمدينة القطن تضامنا مع قبائل الحموم وتزأمنأ مغ اجتمأع قبائل #حضرمو

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:34 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 2 ساعات
| #وادي_نحب
الحشود تستعد بعد لحظات لاقامة شعائر صلاة الظهر والعصر جمعا وقصرا ، على ان تنطلق بعدها اعمال المؤتمر مباشرة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:35 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 3 ساعات
خاص | #حضرموت
وصل قبل قليل وفد قبيلة بن يرض الى #وادي_نحب للمشاركة في اجتماع قبائل حضرموت .. وفي مقدمتهم المقدم الدكتور /عبدالحكيم مبروك عامر بن سالمين لرضي مقدماٌ لقبيلة بن يرض بمديرية القطن والوفد المرافق له.

الصورة ارشيفية للمقدم عبدالحكيم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:37 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 4 ساعات
أشرقت شمس الوفاء والبشائر
___________________فجر مشرق نور ساطع منير
وارتفع صوت الخطب والمنابر
_______________من وهج شمسي وصوت الضمير
صوت شامخ صوت واضح وظاهر
________________فيه صدى شعبي ومجدي الكبير
كلميهم يالأسود الكواسر
__________________عن إرادة شعب وحق المصير
وخبريهم يالسيوف البواتر
____________________إن حبل الكذب عمره قصير
ياعدن قولي لصنعاء وصافر
___________________إن شعبي اليوم أصبح بخير
سامحونا لو قفلنا المعابر
____________________بس إرادة شعب لازم تصير
نحن شعبن قد طوينا الدفاتر
______________________واندثر تاريخ ماضي مرير
وسجل التاريخ أقوى المآثر
____________________يوم تاريخي ومشهد مثير
يوم ثلتعشر وفي شهر يناير
_________________خاب ظن ابليس واصبح حقير
واتجهنا صوب محراب حاضر
__________________صفحته بيضاء وملمس حرير
واتخذنا من دمانا محابر
____________________نرسم اللوحة بريشة خبير
عظم الله أجركم ياعساكر
______________________موت وحدتكم عزانا كبير
ما معاكم غير لطم الصوابر
___________________أو سفارة في عدن للسفير
دام عون الله لنا خير ناصر
____________________هو لنا المولى ونعم النصير
ياسلام الله على كل ثائر
_____________________مثل أسد الغاب يزأر زئير
بالعمل والجد خضنا المخاطر
_____________________والكلاب تنبح ونحن نسير
نحن قومٌ عزنا دوم وافر
______________________منهله بحر الكرامه غزير
فوق هام المجد نزرع مزاهر
___________________وفي حقول الورد شم العبير
ابن الجنوب اللي يسر الخواطر
_______________________طلته حلوة وهيبة أمير
خصك الله يابديع المناظر
______________________يالجنوب الحر عزك وفير
علي الطفي ابو صلاح
([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:38 PM
الإصلاح يكلف أنصاره وعلي محسن الأحمر يكلف عوض بن منيف الجابري فرملة أو إفشال لقاء وادي نحب

شبوة برس- خاص المكلا - وادي نحب
الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

صورة من ارشيف شبوة برس


ساعات فاصله من اللقاء القبلي الحضرمي وصنعاء بمختلف أدواتها تحاول إفشاله .
حث اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس لشؤون الأمن والدفاع الشيخ /عوض بن منيف الجابري رئيس مصلحة شؤون القبائل بحضرموت على ضرورة تهدئة الأوضاع في إجتماع قبائل حضرموت المقرر إنعقاده الغد الثلاثاء كي لا تتخذ مواقف متشنجة حد قول اللواء الأحمر .

وبحسب مصدر قبلي , فيما تواصل منذ أمس وحتى اليوم الأثنين مسئولين من أجهزة الإستخبارات بمناطق ساحل ووادي حضرموت وقيادة المنطقة العسكريه الأولى وسلطات وادي حضرموت والصحراء بعدد من مشايخ القبائل وعدد من الأعيان بصورة مكثفة والإيعاز لهم بالتقليل من شأن ذات اللقاء القبلي والتأثير فيه بما يتسق وسياسة الحكومة التي تقترح حلول قبلية بالتعديل فالتحكيم القبلي في قضية مقتل المقدم البارز سعد بن حبريش وافراد من القبيله وإن لم ينجحوا في هذا المسعى الإنسحاب أو إطالة اللقاء بإستخدام طريقة الإحباط والتثبيط .

ولم تكتف سلطات صنعاء المحليه بل أن قيادات من حزب الإصلاح نبهت بشده على المشايخ القبليين المنتمين او المقربين من الإصلاح بان لا يقترحوا أو يؤيدوا فيما إذا حضروا أي طرح من شأنه التأجيج وبإمكانهم إقتراح خطوط عامه تنحصر في المطالب المشروعة التي يكفلها الدستور اليمني مع التأكيد على عدم إثارة ما يشير الى الكراهيه بمسمى الشمال او الجنوب وهو ما أتفق عليه مع المؤتمر الشعبي العام التي تضمنت إتصالاته بنفس طريقة الإصلاح .

وأفادت مصادر قبليه قريبه من التجهيزات والإعداد للقاء الغد بأن الحضور القبلي من مناطق حضرموت لأرض الحموم لن يسمح لجهه سياسيه كانت أو قبليه بفرض أو املاء صياغات وطروحات أو رفع أعلام او شعارات بذاتها ويبدو ذلك بعد تواصل كثيراً من مشايخ حضرموت ووجاهاتها إشتراط حضورهم وتضامنهم إذا أستبعدت تدخلات مفترضه من احد وهو موقف يأتي بعد تلقي مشايخ الإصلاح والمؤتمر توجيهات بذلك .

ومع الساعات المتبقيه من الإنعقاذ فأن الاحتمالات التي يتوقعها تخيلاً الشارع العام بحضرموت ليست بذات التوقع فالضغوطات والخذلان الذي تتعرض له قبيلة الحموم عموماً من بعض وجاهات ومشايخ واعيان قبليين حضارم يرى مراقبين أن الإجتماع القبلي سوف يحضره أعداد غفيره يختتم بأعلان بيان قبلي متضمناً مطالب سبق وان نودي بها وأعلنت في لقاءات سابقه وتجمعات حضرميه منذ سنوات مع هذا يتضمن البيان إشاره قد تكون النقطه الأقوى فيه أنه حالة عدم تنفيذ المطالب المطروحه فأن خيارات التصعيد سوف تكون الطريق الوحيد لتحقيقها .

وذكر مطلعون أن عدد من القبائل والشخصيات المنتفعين من نظام صنعاء اشترطوا حضورهم وتضامنهم ووقوفهم وتأييدهم لأي بيان أو طروحات مقرون إبعاد أي قيادات حراكيه من أي مكونات من اوساط لقاء الغد وأي صيغه يرد فيها مصطلحات الشمال أو الإحتلال وما في حكمها .

هكذا تظهر المواقف المتخاذله مسبقاً لمن هم محسوبين على صنعاء وقواها السياسيه والعسكرية والقبلية ما يضع القبيلة الحمومية التي تعرضت من زمن لعمليات قتل وإباده من مختلف الأنظمة المتعاقبة وأشدها حقداً عصابات صنعاء مع أن قبائل الحموم أكثر قبائل حضرموت دفاعاً عن حقوق جميع فئات وقبائل اخرى إلا أن المؤسف أن يتراجع البعض لا بل يخذلها ويحبطها ومع هذا فأن غداً الحقائق هي سيدة الموقف حتى وأن المعطيات والتواصل المتسارع لأصحاب المصالح تقول غير ذلك.

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:40 PM
عاااااااجل
الشيخ بامعلم يصل غيل بن يمين ويلقي كلمة هامة الان وسط حشد جماهيري وطلابي تشهدة غيل بن يمين هذا وسيتجة وفد قيادة الثورة بعد هذا المهرجان الى وادي نحب للمشاركة في اجتماع قبائل حضرموت لتدارس الرد في اغتيال المقدم الشهيد سعد بن حبريش ومرافقية
الشيخ بامعلم اكد بان غيل بن يمين ستسجل في تاريخ الثورة الجنوبية
مذكرآ الاحتلال اليمني بهزائم ٧٥ م ٧٦م
موكدا ان جميع ابناء الجنوب يقفون صفآ واحدا لاتخاذ الرد المناسب على جريمة اغتيال المقدم بن حبريش

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:42 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 دقائق
السياره التي تم أحراقها في سيئون تابعه لاحد باعة القات في مدينة سيئون

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:43 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 15 دقائق
عآجل :

المكلا :جول مسحة

كما ورد

قوات جيش الاحتلال اليمني بالمصفحات والاطقم والشاحنات الكبيرة محملة بجنود كثيرة متجهين في هذه اللحظات الى مدينة المكلا .

ارجوى الحذر من الجميع

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 12:47 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 6 ساعات
عااااجل

ممثلوا قبائل الضالع يافع ردفان يصلون الى حضرموت من اجل حضورمؤتمر القبائل الذي سيعقد اليوم للتدارس في الرد عن سفك الدماء الجنوبية بدم بارد وآخرها مقتل احد اعمدة الجنوب الحر
ابن حبريش

روابي الجنوب
12-10-2013, 01:52 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 54 دقائق
عاااااااجل

#أبوأحمد_السيباني

ابشركم من القلب الى القلب ومن رجل صادق مناضل لاجل الجنوب من الغيضة الى المندب الجميع من المقادمة والشخصيات الوطنية من قبائل حضرموت والجنوب الحاضرين اجمعوا على تغيير اسلوب النضال لاجل طرد المحتل اليمني وهذة اللحضات مقادمة القبائل في اجتماغ مغلق وسنخرج ببيان يعبر عن طموحات كل جنوبي حر
وثورة حتى النصر حتى النصر حتى النصر

روابي الجنوب
12-10-2013, 01:53 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 58 دقائق
احتشد حوالي اكثر من 20 الف من ابناء حضرموت والجنوب عامة، حيث يعتبر هذه الموتمر الاول لقبائل حضرموت والجنوب لمناقشة مقتل الشيخ سعد بن بن حبريش الحمومي.
وقد بداء الاجتماع حوالي الساعة 11، والجلسشة المغلقة ستكون والبيان سيصدر العصر وجميع مطالبهم من الاحتلال اليمني.

روابي الجنوب
12-10-2013, 01:54 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ حوالي ساعة
عاجل
=====
الرئيس علي سالم البيض وجة كلمة الى القبائل المجتمعة الآن في وادي نحب بحضرموت ..
ابرز ماجاء في كلمة الرئيس البيض:
قال إن جريمة إغتيال الشهيد المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي قد أستفزت القيم والمشاعر وانتفضت الجنوب من أقصاها الى أقصاها.
كما اشار بان الأنظار تتجة اليوم نحو قبائل الجنوب وحضرموت خصوصا صوب أجتماعكم المعول عليه في صيانةالدم والأرض والعرض.

روابي الجنوب
12-10-2013, 01:55 PM
صحيفة الايام
منذ ‏منذ 16 دقائق‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
نزوح العماله اليمنيه بشكل جماعي من حضرموت خوف من ردود فعل انتقاميه بعد أجتماع القبائل ...

روابي الجنوب
12-10-2013, 01:56 PM
فيديو وقفة في حورة بحضرموت للتضامن مع قبائل الحموم


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:00 PM
صحيفة الايام
منذ ‏منذ 41 دقائق‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاااااجل ..

مؤتمر اعمال وادي حضرموت يثير الرعب والخوف في نفوس قيادة الاحتلال وارسال طائرة عسكرية في محاولة يائسة لثني الجنوبيين عن قراراتهم بالتزامن مع بدء أعمال مؤتمر وادي نحب القبلي


هبطت طائرة نقل عسكرية قادمة من صنعاء ظهر اليوم و على متنها أربعة أطقم عسكرية من نوع مكافحة الشغب المعزز بالدشكا ،في الوقت الذي يتزامن مع بدء أعمال مؤتمر تحالف قبائل حضرموت في وادي نحب .
ونقل محررالمكلا اليوم المتواجد في مطار الريان الدولي أثناء هبوط الطائرة العسكرية، بأن أربعة أطقم عسكرية قد خرجت من الطائرة متجهة إلى مواقع الشراكات في هضبة حضرموت الجنوبية. لتعزيز الحراسات الأمنية على مواقعها

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:00 PM
صحيفة الايام
منذ ‏منذ 57 دقائق‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
الرئيس البيض ..
نؤكد روح الثوره السلميه الجنوبيه هي روح القبيله وهذه النخوه والعزه والتسابق على الاستشهاد والكرم والشهامه ودعم ثورة الجنوب...
المحمدي

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:11 PM
صحيفة الايام
منذ ‏منذ 16 دقائق‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عاجل :

حلف قبائل حضرموت ينتهي بالاتفاق على هبة شعبية وتسليم المحافظة إلى ابنائها ورفع كافة النقاط الأمنية والعسكرية للجيش اليمني

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:16 PM
عاجل | قبائل حضرموت تدعوا الى هبة شعبية لا تتوقف الا بسيطرة ابناء حضرموت على كافة شئون المحافظة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يافع نيوز – خاص

انتهى قبل قليل اللقاء القبلي الذي ضم قبائل حضرموت في منطقة وادي نخب بغيل بن يمين ، وبحسب مصدر قبلي لـ ” يافع نيوز ” ان اللقاء انتهى بالخروج بنقاط مهمة وايجابية ستحدث نقلة نوعية في اطار الثورة الجنوبية سوء في حضرموت خاصة والجنوب عامة ، حيث تحدث المصدر ان اهم القرارات كانت الدعوة الى هبة شعبية لا تتوقف الا بسيطرة ابناء حضرموت على كافة شئون المحافظة ، بالاضافة الى تسليم كافة مهام الأمن العام والشرطة إلى أبناء حضرموت وتمكنيهم من القيام بمهام حماية الشركات النفطية في حضرموت.

واتفقت القبائل ايضاً على تحديد موعد تشييع الشهيد سعد بن حبريش يوم الجعمة القادمة عصراً ، وكذلك مطالبة السلطات العسكرية في حضرموت بتسليم قتلة الشيخ بن حبريش

هذا وكانت قبائل حضرموت وقبائل جنوبية اخرى تداعت صباح اليوم الى وادي نخب للوقوف امام قضية مقتل الشيخ بن حبريش وكيفة الرد عليها

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:23 PM
حلف قبائل حضرموت ينتهي بالاتفاق على هبة شعبية وتسليم المحافظة إلى ابنائها ورفع كافة النقاط الأمنية والعسكرية للجيش اليمني

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:26 PM
حدث قبل قليل :اجتماع قبائل حضرموت ينتهي بالاتفاق على قرارات مزلزلة (نص القرارات)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 04:09 مساءً
غيل بن يمين (عدن الغد)خاص:

انتهى لقاء قبلي عقد اليوم الثلاثاء بوادي بمديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت وضم العشرات من زعماء القبائل بمحافظة حضرموت وبعض المحافظات الجنوبية الأخرى إلى الاتفاق على مطالبة الجيش اليمني والحكومة اليمنية رفع كافة نقاطها العسكرية والامنية وتسليم المحافظة إلى ابنائها خلال أيام وذلك في أقوى تحرك من نوعه في الجنوب منذ العام 1994 .

وأسفر اللقاء القبلي الذي عقد بوادي نحب واستمر منذ الصباح الباكر وحتى قبل ربع ساعة من كتابة الخبر عصر اليوم إلى اتفاق جميع القبائل على عدد من النقاط وبينها التالي :



- الزام الحكومة اليمنية والجيش برفع كافة النقاط الأمنية والعسكرية المتواجدة في حضرموت.



- تسليم كافة مهام الأمن العام والشرطة إلى أبناء حضرموت وتمكنيهم من القيام بمهام حماية الشركات النفطية في حضرموت.



- ادانة مقتل الشيخ "سعد بن حبريش" برصاص جنود الجيش اليمني والزام الحكومة اليمنية بتسليم القتلة والجهات المتورطة في الحادثة.



- الدعوة إلى هبة شعبية في عموم مدن محافظة حضرموت في الـ 20 من ديسمبر الحالي ولاتنتهي ولاتتوقف إلا بسيطرة أبناء حضرموت على كافة شئون المحافظة بحيث يتم التنسيق لهذه الهبة الشعبية مع قيادة يتم اختيارها في هذا اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء في حال مالم تستجب الحكومة اليمنية لما تم طرحه من مطالب .



تشييع جثمان الشهيد سعد بن حبريش يوم الجعمة القادمة عند الساعة الرابعة عصرا بمديرية غيل بن يمين .

وعقب الاجتماع القبلي اعلن شيخ ال باوزير عن تبرعه بملبغ وقدره خمسة مليون ريال لمتابعة تنفيذ بنود هذا الاتفاق.

اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل :اجتماع قبائل حضرموت ينتهي بالاتفاق على قرارات مزلزلة (نص القرارات) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].UqcZkScqtWw#ixzz2n4ymFMgz

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:28 PM
ماهي الا ايام قلية حتى تنتهي المهلة المحددة لقوات الاحتلال اليمني بمغادر حضرموت فان غادرو سلمت دمائهم واعراضهم وان ابو فلهم جزائهم
حيث تقرر دفن الشهيد المقدم سعد بن حبريش مقدم قبائل الحموم يوم الجمعة القادمة
كما اقر انتفاضة عارمة في كافة مدن وقراى ووديان حضرموت يشارك فيها كل الجنوبين

اهم بند في البيان الصادر عن قبائل حضرموت المجتمعة في وادي نحب غيل بن يمين
تدعوا القبائل جميع المواطنين وشرايح المجتمع المدني الى الخروج في هبة شعبية كاملة لاتتوقف الا بطرد الاحتلال اليمني وذلك ابتدا من تاريخ 20ديسمبر 2013م كلا في منطقتة بالتنسيق مع القيادة المختارة في هذا اللقاء وعلية تدعوا كافة شرايح المجتمع في تنفيذ هذة الدعوة والهبة الشعبية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:29 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏5‏ دقائق
شخصية من ( آل باوزير ) أعلن عن تبرعه ب5 مليون ريال لتنفيذ مخرجات قبائل حضرموت والجنوب ....

افاد مصدر موثوق من داخل أجتماع قبائل حضرموت والجنوب قبل لحظات بأن شخصية إجتماعية بحضرموت من الباوزير قال أن الكلام يريد فعل وأعلن عن تبرعه بمبلغ خمسة مليون ريال لتنفيذ مخرجات بيان الأجتماع

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:30 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 13 دقائق
عاجل عاجل ...... :اجتماع قبائل حضرموت ينتهي بالاتفاق على قرارات مزلزلة (نص القرارات)

انتهى لقاء قبلي عقد اليوم الثلاثاء بوادي بمديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت وضم العشرات من زعماء القبائل بمحافظة حضرموت وبعض المحافظات الجنوبية الأخرى إلى الاتفاق على مطالبة الجيش اليمني والحكومة اليمنية رفع كافة نقاطها العسكرية والامنية وتسليم المحافظة إلى ابنائها خلال أيام وذلك في أقوى تحرك من نوعه في الجنوب منذ العام 1994 .

وأسفر اللقاء القبلي الذي عقد بوادي نحب واستمر منذ الصباح الباكر وحتى قبل ربع ساعة من كتابة الخبر عصر اليوم إلى اتفاق جميع القبائل على عدد من النقاط وبينها التالي :

- الزام الحكومة اليمنية والجيش برفع كافة النقاط الأمنية والعسكرية المتواجدة في حضرموت.

- تسليم كافة مهام الأمن العام والشرطة إلى أبناء حضرموت وتمكنيهم من القيام بمهام حماية الشركات النفطية في حضرموت.

- ادانة مقتل الشيخ "سعد بن حبريش" برصاص جنود الجيش اليمني والزام الحكومة اليمنية بتسليم القتلة والجهات المتورطة في الحادثة.

- الدعوة إلى هبة شعبية في عموم مدن محافظة حضرموت في الـ 20 من ديسمبر الحالي ولاتنتهي ولاتتوقف إلا بسيطرة أبناء حضرموت على كافة شئون المحافظة بحيث يتم التنسيق لهذه الهبة الشعبية مع قيادة يتم اختيارها في هذا اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء .

تشييع جثمان الشهيد سعد بن حبريش يوم الجعمة القادمة عند الساعة الرابعة عصرا بمديرية غيل بن يمين.

روابي الجنوب
12-10-2013, 02:32 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 17 دقائق
أهم اتفاقات اجتماع قبائل حضرموت بوادي نحب بغيل بن يمين

خرج الاجتماع الذي انعقد اليوم بوادي نحب بمديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت والذي ضم جمعا كبيرا من قبائل محافظة حضرموت ساحلا وواديا وبمشاركة من قبائل من محافظة شبوة ويافع وغيرهم بمجموعة من الاتفاقات كان أهمها الآتي :

- اعتبار قتل الشيخ سعد بن أحمد بن حبريش الحمومي جريمة ضمن جرائم عدة للنظام في محافظة حضرموت مطالبين السلطات الحاكمة بتسليم قتلة الشيخ الحمومي ومن يقف خلفهم حتى ينالوا جزاءهم العادل .

- رفع كافة النقاط العسكرية من جميع أنحاء محافظة حضرموت ساحلا وواديا وتسليم أمن المحافظة لأبناءها .

- تسليم حماية الشركات النفطية العاملة في محافظة حضرموت لأبناء محافظة حضرموت .

- دعا الاجتماع لتصعيد لاينتهي ويبدأ من عشرين ديسمبر حتى تتم السيطرة الكاملة على محافظة حضرموت من قبل أبناء المحافظة .

ومازال الاجتماع مستمرا حتى كتابة هذا الخبر وسيتم تسليم مندوب عن كل قبيلة حتى يتم اختيار قيادة للقبائل في تنفيذ الاتفاقات .

روابي الجنوب
12-10-2013, 05:33 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏14‏ دقيقة
ورد الان ....
مجموعة كبيرة من الشيوخ اصروا على اخراج الجنود من المعسكرات
ولكن تدخل خمسة من المشايخ بوادي نحب واصرو على ان يعطوهم مهلة لمدة عشرة ايام باخلاء معسكراتهم والرحيل عن ارض الجنوب قبل حدوث مشاكل كبيرة..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 05:36 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 ساعات
عاجل ....

شيخ قـبائل بني ضـنة يـضغ رجالة تحت تصـرف آل حموم وحضرموت

قبيلي من بني ضنه إذا ضنف غزى اما قتل أو غار
وللباطل معاه أنصار ملقين السبب مهنه ورفعوا له علم وشعار
طلبت الصلح والهدنه وخلي مايريد الصلح باشرنا بطلق النار .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 05:37 PM
نقلاً #عن_صفحة_قبائل_الحموم .... وفهم يافهيم ....

مهلة العشر ايام ليست للدولة في الاصل لان قبائل حضرموت تعرف ان الاحتلال لن ينفد شئ ولن يستجيب..
لكن هذه المهلة هي لقبائل حضرموت وكل حضرمي شريف وحر ليعد نفسه ويجهز سلاحه . ويستعد للمعركة الفاصلة .

فجهزوا انفسكم فموعدنا الغد اليس الغد بقريب.!

روابي الجنوب
12-10-2013, 05:39 PM
صحيفة الايام
منذ حوالي ساعة
وصول طائرة عسكرية وعلى متنها تعزيزات عسكرية لمواقع الشركات النفطية في الهضبة الجنوبية الحضرمي اليوم - خاص هبطت طائرة نقل عسكرية قادمة من صنعاء ظهر اليوم و على متنها أربعة أطقم عسكرية من نوع مكافحة الشغب المعزز بالدشكا ،في الوقت الذي يتزامن مع بدء أعمال مؤتمر تحالف قبائل حضرموت في وادي نحب . ونقل محررالمكلا اليوم المتواجد في مطار الريان الدولي أثناء هبوط الطائرة العسكرية، بأن أربعة أطقم عسكرية قد خرجت من الطائرة متجهة إلى مواقع الشراكات في هضبة حضرموت الجنوبية. لتعزيز الحراسات الأمنية على مواقعها.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 05:44 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
كغيرها من قبائل حضرموت قبيلة بني تميم تلبي دعوة قبائل الحموم للاجتماع..حيث تحرك صباح هذا اليوم وفد كبير يضم أكثر من سبعين سياره ملئيه بالشباب والعتداد...يذكر أنه قدم أحد أبناء القبيله دعم يتمثل في التبرع (بعشرة رؤؤس أغنام) (وجمل) للمساهمه في توفير كل الاحتجاجات لانجاح الاجتماع....نحن أبناء الا تميم على أستعداد لاي طاري...والله يوفق الجميع...

روابي الجنوب
12-10-2013, 05:46 PM
تمت مشاركة ‏الحالة‏ ‏علاء النخعي‏ من قبل ‏الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث‏.
منذ دقيقة تقريباً
عاااااااجل
قبيلة بلاد الشاعري تعلن تضامنها بالروح والدم مع قبيلة الحموم خاصة وحضرموت عامة
:أعلنت قبيلة بلاد الشاعري بالضالع عن وقوفها الدائم بكل ما تملك بالروح والدم مع قبيلة الحموم وأسرة الشهيد البطل الشيخ سعد بن احمد بن حبريش خاصة ومحافظة حضرموت عامة هذا وقد تلقينا عددا من الاتصالات والتصريحات لمشايخ بلاد الشاعري الذي أكدوا فيها بأن بلاد الشاعري تحت رهن الإشارة لقبيلة الحموم وحضرموت بكل ما تملك .
المصدر ((((((ناصر الشعيبي )))))))

روابي الجنوب
12-10-2013, 06:16 PM
الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ ‏54‏ دقيقة
الصفحة الثانيه : قبائل حضرموت تمهل الدوله 10ايام لاخلاء المعسكرات والنقاط وتسليم المنشات النفطيه الي ابنا القبائل وخروج الدوله بشكل تام من حضرموت .

فما الذي ستقوم به الدوله؟؟

روابي الجنوب
12-10-2013, 07:11 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏21‏ دقيقة
الزعيم المناضل .. حسن باعوم كان حاضراً في أجتماع قبائل حضرموت هذا اليوم في وادي نحب بغيل بن يمين ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 07:12 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 45 دقائق
انتشار صور بن حبريش في كل مكان بحضرموت وخصوصا المكلا ...

الرجل الذي وحد الحضارم على قلب واحد ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 07:13 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 49 دقائق
نعم كلنا بن حبريش ...
الصور قبل لحضات في المكلا
الصوره في كل مكان حتى في قلوبنا ...

الله يرحمك ياشهم الحموم .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 07:18 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 08:23 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-10-2013, 08:50 PM
══════════════════════╗
«غيل بن يمين»-تقرير ابواسامة
(القوة الحضرمية تكبح نفوذ الاحتلال)..
╚══════════════════════╝
===========================

اختتمت عصر اليوم الجلسة الثانية من لقاء حلف قبائل ابناء حضرموت والتي استهلت بكلمة القاها القيادي في الحراك الجنوبي "علي باثواب " عن الرئيس الجنوبي
علي سالم البيض حيث اكد فيها وقوفه شخصيا إلى جانب أبناء حضرموت ومطالبته لهم باتخاذ موقف سياسي قوي تجاه مايحدث .

ومن ثم القى القيادي في الحراك الجنوبي "حسن باعوم"
كلمة انتقد فيها بشده ممارسة قوات الاحتلال اليمني في الجنوب اللا اخلاقية وعبر عن جرائم الاحتلال لن تمر دون محاسبة وان ماتقوم به قوات الجيش الاحتلال امر مرفوض جملة وتفصيلا .

والقى ممثل عن منظمة حق لحقوق الإنسان كلمة في الجلسة الثانية استعرض فيها حجم الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان في حضرموت على يد قوات الجيش اليمني .

وعرض ممثل منظمة حق لعملية مقتل الشيخ "بن حبريش" برصاص قوات الاحتلال اليمني .

والقى لاحقا القيادي "احمد بامعلم" كلمة استعرض فيها حجم مابات يعانيه الناس في حضرموت من انتهاكات داعيا إلى وقفة جادة على مستوى الجنوب .

والقى الشيخ حسين بن شعيب كلمة في الحاضرين اكد فيها وشدد على ضرورة وحدة الصف والتكاتف بهدف الخروج بموقف سياسي موحد من هذه القضية مؤكدا ان قضية الشيخ بن حبريش هي قضية كافة ابناء الجنوب قاطبة .

وألقيت في الجلسة الثانية كلمة للشيخ "عبدالله المرقشي" وهو احد شيوخ القبائل بمحافظة أبين والذي اكد فيها على تضامن محافظة أبين مع اخوانهم في حضرموت .

وأكد المرقشي استعداد كافة قبائل أبين للوقوف إلى جانب أبناء حضرموت مؤكدا ان أبناء أبين تحت رهن إشارة اخوانهم أبناء حضرموت.

وقال المرقشي ان مايحدث في حضرموت والجنوب عامة بات لايمكن السكوت عليه داعيا كافة أبناء الجنوب إلى وحدة صف والنهوض بقضيتهم ووقف أعمال العبث والتدمير في كافة مدن الجنوب .

حيث خرج اللقاء القبلي الموسع الذي ضم العشرات من زعماء القبائل بمحافظة حضرموت وبعض المحافظات الجنوبية الأخرى عدد من القرارات الهامة والتي تعبر عن القوة الحضرمية والقدرة علی قلب الموازيين في مواجهة التحديات وفق التوصيات التالية علی وجهة السرعة :

1- بتوافق شامل من جميع القبائل وممثليها في عموم الجنوب اعتبار الوضع العام والقائم في حضرموت و الجنوب احتلال ويجب ان ينتهي .

2- الزام حكومه الاحتلال والجيش برفع كافة النقاط الأمنية والعسكرية المتواجدة في حضرموت في فتره زمنيه اقصاها ال20 من الشهر الجاري .

3- تسليم كافة مهام الأمن العام والشرطة إلى أبناء حضرموت وتمكنيهم من القيام بمهام حماية الشركات النفطية في حضرموت.

4- ادانة مقتل الشيخ "سعد بن حبريش" برصاص جنود الجيش اليمني والزام الحكومة اليمنية بتسليم القتلة والجهات المتورطة في الحادثة.

5- الدعوة إلى هبة شعبية في عموم مدن محافظة حضرموت في الـ 20 من ديسمبر الحالي.

6- لايتوقف التصعيد بكافة الوسائل إلا بسيطرة أبناء حضرموت على كافة شئون المحافظة بحيث يتم التنسيق لهذه الهبة الشعبية مع قيادة يتم اختيارها في اختتام هذا اللقاء.

7- يتم تشيع جثمان الشهيد سعد بن حبريش يوم الجعمة القادمة عند الساعة الرابعة عصرا بمديرية غيل بن يمين.

روابي الجنوب
12-11-2013, 04:19 AM
في أول رد على بيان حلف قبائل حضرموت، الفضلي وطماح: ندعو كافة قبائل الجنوب إلى الإستعداد لما بعد المهلة المحددة والقيام بالدور المشهود والمنشود منها في الانتفاضة الشعبية العارمة

عدن (عنا) -

صدر بيان مشترك عن الشيخين طارق الفضلي شيخ مشائخ الفضلي والشيخ طاهر طماح قائد كتائب سرو حمير لتحرير الجنوب يؤيد ماجاء في البيان الختامي لمؤتمر قبائل حلف حضرموت.

حيث عبر الشيخين عن فخرهما واعتزازهما الكبيرين بمخرجات هذا اللقاء واعتبره مطلب شعبي على طريق نيل الحرية والإستقلال .

ودعو كافة قبائل الجنوب إلى الإستعداد لما بعد المهلة المحددة والقيام بالدور المشهود والمنشود منها في الانتفاضة الشعبية العارمة، واستثمار هذه الفرصة التاريخية بالتنسيق بين القبائل وإسقاط المحافظات، حيث تتولى كل قبيلة تحرير مناطقها وطرد الاحتلال الفاشي والهمجي البغيض بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
( بيان مشترك )

الصلاة والسلام على سيد الأنام ، وعلى اله وصحبه الكرام ، وسلم تسليماً كثيرا

تابعنا باهتمام كبير ، اللقاء القبلي الذي عقد في وادي نحب بهضبة حضرموت ، بخصوص التشاور حول الحادثة الغادرة بحق الشهيد المقدم / سعد بن حمد بن حبريش ..

واننا إذ نعبر عن فخرنا واعتزازنا الكبيرين بمخرجات اللقاء والبيان الختامي الذي وقع من كافة قبائل حضرموت، و الوفود القبلية الجنوبية المشاركة في هذا اللقاء، كما أننا نؤيد تلك المطالب التي وردت في البيان الختامي، وخلال المهلة المحددة لقوات الاحتلال اليمني، ونعتبرها مطلب شعبي على طريق نيل الحرية والاستقلال.

وبهذا اللقاء القبلي الكبير، الذي أعاد للقبيلة الجنوبية مكانتها الحقيقية في الساحة، ندعو كافة قبائل الجنوب إلى النهوض والاستعداد للمرحلة ما بعد انتهاء المهلة المحددة في بيان اللقاء القبلي اليوم، والقيام بالدور المشهود والمنشود منها في الانتفاضة الشعبية العارمة، واستثمار هذه الفرصة التاريخية بالتنسيق بين القبائل وإسقاط المحافظات، حيث تتولى كل قبيلة تحرير مناطقها وطرد الاحتلال الفاشي والهمجي البغيض بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة، وقطع الطريق أمام تجار الثورات، وإعادة اللحمة الجنوبية وطرد المحتل وتطهير الوطن من العابثين وتجار الدماء .

الحرية للأسرى .. والمجد والخلود للشهداء .. والنصر للثوار

الشيخ / طارق بن ناصر الفضلي
الشيخ / طاهر طماح
10-12-2013م.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-11-2013, 04:31 AM
حضرموت
امس

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-11-2013, 04:35 AM
في أول رد على بيان حلف قبائل حضرموت، الفضلي وطماح: ندعو كافة قبائل الجنوب إلى الإستعداد لما بعد المهلة المحددة والقيام بالدور المشهود والمنشود منها في الانتفاضة الشعبية العارمة

عدن (عنا) -

صدر بيان مشترك عن الشيخين طارق الفضلي شيخ مشائخ الفضلي والشيخ طاهر طماح قائد كتائب سرو حمير لتحرير الجنوب يؤيد ماجاء في البيان الختامي لمؤتمر قبائل حلف حضرموت.

حيث عبر الشيخين عن فخرهما واعتزازهما الكبيرين بمخرجات هذا اللقاء واعتبره مطلب شعبي على طريق نيل الحرية والإستقلال .

ودعو كافة قبائل الجنوب إلى الإستعداد لما بعد المهلة المحددة والقيام بالدور المشهود والمنشود منها في الانتفاضة الشعبية العارمة، واستثمار هذه الفرصة التاريخية بالتنسيق بين القبائل وإسقاط المحافظات، حيث تتولى كل قبيلة تحرير مناطقها وطرد الاحتلال الفاشي والهمجي البغيض بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
( بيان مشترك )

الصلاة والسلام على سيد الأنام ، وعلى اله وصحبه الكرام ، وسلم تسليماً كثيرا

تابعنا باهتمام كبير ، اللقاء القبلي الذي عقد في وادي نحب بهضبة حضرموت ، بخصوص التشاور حول الحادثة الغادرة بحق الشهيد المقدم / سعد بن حمد بن حبريش ..

واننا إذ نعبر عن فخرنا واعتزازنا الكبيرين بمخرجات اللقاء والبيان الختامي الذي وقع من كافة قبائل حضرموت، و الوفود القبلية الجنوبية المشاركة في هذا اللقاء، كما أننا نؤيد تلك المطالب التي وردت في البيان الختامي، وخلال المهلة المحددة لقوات الاحتلال اليمني، ونعتبرها مطلب شعبي على طريق نيل الحرية والاستقلال.

وبهذا اللقاء القبلي الكبير، الذي أعاد للقبيلة الجنوبية مكانتها الحقيقية في الساحة، ندعو كافة قبائل الجنوب إلى النهوض والاستعداد للمرحلة ما بعد انتهاء المهلة المحددة في بيان اللقاء القبلي اليوم، والقيام بالدور المشهود والمنشود منها في الانتفاضة الشعبية العارمة، واستثمار هذه الفرصة التاريخية بالتنسيق بين القبائل وإسقاط المحافظات، حيث تتولى كل قبيلة تحرير مناطقها وطرد الاحتلال الفاشي والهمجي البغيض بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة، وقطع الطريق أمام تجار الثورات، وإعادة اللحمة الجنوبية وطرد المحتل وتطهير الوطن من العابثين وتجار الدماء .

الحرية للأسرى .. والمجد والخلود للشهداء .. والنصر للثوار

الشيخ / طارق بن ناصر الفضلي
الشيخ / طاهر طماح
10-12-2013م.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-11-2013, 09:49 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 5 دقائق
عاجــــــــــــل .... يبدو أن صنعاء فقدت صوابها ...

وصول اللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية اليمني الى المكلا محافظة حضرموت .. عقب صدور بيان مؤتمر قبائل حضرموت يوم امس .....
واللواء اللخشع حسب المعلومات يحظى بنفوذ وعلاقات مع قبائل حضرموت ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-11-2013, 10:16 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ حوالي ساعة
صوره للزعيم باعوم ورئيس الهيئه الجنوبيه للأفتاء والإرشاد : الشيخ حسين بن شعيب ... في أجتماع قبائل حضرموت يوم أمس ...

طبعاً الشيخ حسين بن شعيب هو أصلاً وفصلاً من حضرموت ولذلك حضر مع أهله وناسه الف تحيه للشيخ حسين بن شعيب ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-11-2013, 10:18 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-11-2013, 10:21 AM
نص بيان قبائل مؤتمر قبائل حضرموت الموقع عليه من كل القبائل الحضرميه ...

شاهد واستمع ولاحظ حماس الشباب لحظة اذاعة البيان والتهليل والتكبير ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-11-2013, 10:24 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 26 دقائق
عاجل ....
قبائل حضرموت ستتراجع عن قرارها وتعقد صلح مع الحكومه لكن بشرط واحد ...

مثل ماقال ... الزير سالم ( أريد كليباً حياً )
قبائل حضرموت تقول للأحتلال اليمني ( أريد بن حبريش حياً )

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-11-2013, 10:32 AM
صحيفة الايام
منذ 2 ساعات
عاااااااجل حضرموت
بعد قرارات امس بوادي نحب
الشماليين اليوم صبحوا في قهوة بن عيفان عن الفرزة تعز تعز هوديدة هوديدة صنعا صنعا

روابي الجنوب
12-11-2013, 07:00 PM
منزل الشيخ الشهيد المقدم "سعد بن حبريش العليي " رئيس حلف قبائل حضرموت

علم الجنوب العربي يرفرف بكل شموخ وكبرياء على منزل الشهيد .




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-14-2013, 03:40 PM
قدرت بـ50 الف مسلح ومدني حضروا الاجتماع: الحموم تدعو كافة الشرائح والمكونات بحضرموت للاجتماع وتشكيل لجنة تواصل للمشاركة في الهبة الشعبية 20 ديسمبر :


كشف مصدر مسئول بقبائل الحموم عن عدد الحضور والمشاركين في فعاليات مؤتمر واجتماع قبائل وابناء حضرموت بوادي نحب بمديرية غيل بن يمين يوم الثلاثاء 10ديسمبر 2013م الذي وصفه بالهام والتاريخي صورت حضرموت كلها قبيلة واحده وعلى قلب رجل واحد ، عن ان تجمع وحضور قدر بحوالي مايزيد عن خمسين الف مسلح ومدني وشاب لاول مره في تاريخها يمثلون قبائل ومناصب ومشائخ و كافة شرائح المجتمع الحضرمي والمكونات السياسية والمدنية بحضرموت بالاضافة الى ممثلي المكونات السياسية والمدنية الجنوبية وقبائل شبوة والمهرة وابين ولحج والضالع ويافع وغيرها من مناطق ومدن الجنوب .
وعبر المصدر عن شكره وتقديرة لكل المشاركين والحاضرين على تفاعلهم ومواقفهم المساندة والداعمة لمؤتمرهم والذي انعكس ايجابا ودفع بخروج نتائج حاسمة وقررات قوية تلبي طموحاتهم وامالهم جميعا لرفع الظلم والاحتلال وازلتة نهائيا عن ابناء وارض حضرموت والجنوب باذن الله وتوفيقة 0. ودعا المصدر كافة شرائح المجتمع الحضرمي والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت المؤيدة لهم ونتائج ومخرجات المؤتمر والتي تعول القبائل عليها كثيرا كشريك استراتجي وهام وفاعل لا غنى عنه ابدا لاكتمال الدائرة الى استغلال واستثمار اللحظة والحدث ونبذ خلافاتهم ونسيانها والالتفات والانشغال بالعمل على الهدف الواحد وتسخير امكانيتهم وطاقاتهم وخبراتهم وتجميعها والتنسيق فيما بينها والاشتراك في العمل معا كفريق واحد وتحت قيادة واحده لاشعال وانجاح الهبة والانتفاضة الشعبية العارمة يوم 20ديسمبر 2013م .والسيطرة على ارض ومقدرات وخيرات حضرموت .
مشيرا الى ان على شرائح المجتمع والمكونات والقوى السياسية والمدنية بحضرموت دون استثناء سرعة الدعوة فيما بينهم للاجتماع العاجل وتدارس الخطط والاليات والادوات والوسائل والامكانيات والكوادر والخبرات الضامنة لتحقيق وانجاح هدفهم في تغير الواقع وازلة الظلم والاحتلال نهائيا والخروج بتشكيل لجنة تنسيق وتواصل مماثلة للجنة المشكلة من قبائل حلف حضرموت للتنسيق والتواصل فيما بينها للخروج برؤية وخطط موحدة تحقق وتلبي انجاح هدفهم جميعا يوم 20ديسمبر 2013م للثار لكل الشهداء والدماء الطاهر والانتقام عن كل المظالم والجرائم التي ارتكبتها قوى وقوات الاحتلال على مدى عقدين وليكون يوما للخلاص والتحرير والنصر باذن الله . كما دعاء المصدر كافة ابناء الجنوب بمختلف قبائلهم وشرائحهم الاجتماعية ومكوناتهم السياسية والمدنية كلا على ارضه ومناطقهم العمل والتنسيق فيا بينها والمشاركة في الهبة والانتفاضة يوم 20 ديسمبر ليكون يوما الخلاص والتحرير والاستقلال باذن الله وتوفيقة .
وناشد المصدر القيادات بالداخل والخارج على العمل معا والمشاركة على استغلال الظرف الراهن والمرحلة الهام والترفع عن الاختلافات وصغائر الامور والعمل على انجاح الهبة الشعبية وازلة كافة العقبات والمعوقات والعمل جميعا لتحقيق الهدف المشترك لنا جميعا وتقديم كل اوجة الدعم والمساندة وترك الاجتهادات والاطماع الشخصية والفئوية الضيقة والعمل جماعيا للنصر وكما ناشد وسائل الاعلام والكتاب على التهيئة والتعبية الشعبية ومواكبة الحدث وعدم نشر الاخبار والاراء الخلافية وتعمق الانشقاق والتشويش على الراي العام واحباط الهمم وان تكون مسئؤلة وعند مستوى الحدث التاريخي العظيم القادم. واختم مصدر قبائل الحموم تصريحة قائلا : ان خياراتنا هي خيارات الجميع ولن نتراجع ولن نستسلم ولن نساوم ولا تفاوض ولا وساطات ولا وسطاء واننا اليوم جميعا معا امام خيارين لا ثالث لهما نكون او لا نكون .
الجدير بالذكر ان المخرجات والنتائج التي خرج بها المؤتمر مؤتمر واجتماع قبائل وابناء حضرموت بوادي نحب بمديرية غيل بن يمين يوم الثلاثاء 10ديسمبر 2013م التي وقعها والتزم بها اكثر من 260شخصية من المقادمة والمشائخ والمناصب والوجاهات القبيلية يمثلون اكثر 99% من القبائل الحضرمية وخلقت اصداء وتاكيد كبيران على مستوى حضرموت قاطبة والجنوب عامة ولاهميتها نعيد نشرها .: بناء على دعوة كريمة من قبائل الحموم لقبائل حضرموت مشائخ ومناصب وكل مكونات المجتمع المدني لحضور عقد مؤتمر ولقاء موسع بوادي نحب غيل بن يمين يوم الثلاثاء 12/212/2013م لتدارس تداعيات حادثة الأغتيال المشئوم الذي تعرض له الشيخ سعد بن أحمد بن حبريش ومرافقيه في مدينة سيئون يوم الأثنين 2/12/2013م وكل من قتل من أبناء حضرموت . وإذ تشكر قبائل الحموم كل من تضامن معهم وآزرهم بالحضو.ر وبالأتصال , وبعد تدارس الموقف وتداعياته أقر الحاضرين مايأتي :-
1- أدان الحاضرمون القتل الغادر للمقدم الشيخ سعد بن أحمد بن حبريش ومرفقيه من قبل القوى والقوات الغاصبة لارضنا” سلطات الاحتلال ” ويعتبر من سلسلة الجرائم ضد أبناء حضرموت مع سابق الأصرار والترصد.
2- على السلطات (قوات الجيش والأمن بسيئون) تسليم قتلة الشيخ سعد بن حبريش ومرافقيه ومن يقف خلفهم , وكل قتلة شهداء حضرموت .
3- رفع كافة النقاط من الطرقات والقرى والمعسكرات من المدن وتسليم أمن وقيادة وادارة المحافظة لأبنائها وكذا حرسة وحماية الشركات
4- تدعو القبائل كل فئات المجتمع بكل مكوناته وشرائحه إلى الخروج في هبة شعبية تبدأ ولاتنتهي حتى بسط سيطرتهم على أراضيهم كاملة وذلك يوم 20 ديسمبر كل في منطقته مع التنسيق الكامل من الجميع من خلال القيادة المختارة. وعليه تدعو القبائل الموقعة على هذا البيان وعلى كافة شرائح المجتمع التفاعل مع هذه الدعوه لتنفيذ مانص عليه هذا البيان.
والله الموفق .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-14-2013, 03:42 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏11‏ دقيقة
الفنان الامارتي الكبير ....
الحضرمي الأصيل ... عيضه المنهالي ... في تغريده له

يبعث بتحيه لأهله وناسه في حضرموت ويعلن تضامنه معاهم ولو تطلب ذلك عمره ....

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-14-2013, 03:43 PM
كل نبي يرجع لأمته ...

محافظ حضرموت السابق كان من ضمن الموقعين والمؤيدين لبيان وقرارات قبائل حضرموت ....

الف الف تحيه للأستاد سالم الخنبشي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-14-2013, 03:44 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 5 ساعات
الأخ خالد سعيد الديني ( محافظ حضرموت )
الأخ فهمي حاج محروس الصيعري ( مدير أمن حضرموت )

قبائل ومشائخ آل الديني وقعوا على قرارات وبيان قبائل حضرموت ...
قبائل ومشائخ آل الصيعر وقعوا على قرارات وبيان قبائل حضرموت ...

ماذا سيكون موقفكم في يوم #20ديسمبر يوم الهبه الشعبيه ...
هل ستكونون مع أهلكم وناسكم ..؟؟

الجواب عندكم ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-14-2013, 03:51 PM
الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
منذ حوالي ساعة
الصفحة الثانيه : من صفحة القطن اليوم / مصادر

قبائل حضرموت تدعو ابناء حضرموت لادخار مواد غذائيه والحاجات الاساسيه للبيت وذلك لان الاوضاع ستكون غير طبيعيه الاسابيع المقبله مابعد 20 ديسمبر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-14-2013, 03:53 PM
صحيفة الايام
منذ 14 دقائق
عاجل حضرموت| الهجوم على نقطة مدهر في منطقة الباطنة مديرية القطن واسفر الهجوم عن مقتل جميع من كانوا في النقطة وتدمير مصفحة ..

روابي الجنوب
12-14-2013, 03:54 PM
صحيفة الايام
منذ 57 دقائق
محمد سالم الربيعي
عااااااااااااااااجل
اعلام الانتفاضة
اخبار سارة من حضرموت الخير لقد تم تحرير نقطة عبدالله غريب ومديريتين واستسلموا الجنود بسهولة وبدون مواجهه
ابو بوتن الجنوب

روابي الجنوب
12-14-2013, 03:55 PM
شيخ قبلي في شبوة يدعو للقاء عاجل يوم الخميس

السبت 14 ديسمبر 2013 04:31 مساءً
شبوة ((عدن الغد)) خاص :

دعا شيخ قبلي بارز في محافظة شبوة أبناء المحافظة من مختلف شرائحهم لحضور لقاء شامل سيتم عقده يوم الخميس القادم في مدينة عتق.

وقال الشيخ القبلي لحمر علي لسود في تصريح صحفي تحصلت (عدن الغد) على نسخه منه " نحن ابناء شبوة جزء لا يتجزأ من الجنوب المحتل ونسيجها الاجتماع، ولذا نتقدم بالدعوة لقبائل وأهالي المحافظة بمختلف شرائحهم لحضور اللقاء العاجل الذي سيعقد يوم الخميس القادم الموافق 19/ديسمبر/2013م في عاصمة المحافظة لمناقشة المستجدات الاخيرة على الساحة الجنوبية خصوصا القرارات والتوصيات التي خرج بها لقاء وادي نحب بحضرموت.

وقال الشيخ القبلي أن اللقاء سوف يخرج بقرارات فعالة وحاسمة بحجم ما تطلبه المرحلة التي تمر بها القضية الجنوبية ولما تتعرض له الشخصيات الجنوبية من قتل ممنهج ومنظم من قبل سلطات الاحتلال اليمني ـ حد قوله .

وأكد أن سلطات صنعاء تسعى إلى افراغ الجنوب من ثروته البشرية المؤهلة مستقبلاً لقيادة الجنوب ، مناشدا بضورة تحمل المسؤولية في هذا الظرف الصعب وأن يحذوا أبناء محافظات الجنوب حذوا ما اتخذه اجتماع قبائل حضرموت قبيل الهبة الشعبية التي تم الإعلان عنها في 20ديسمبر ومن اجل ان يصبح الجنوب رجلاً واحداً في المواجهات المحتملة.

وأكد الشيخ لحمر علي لسود في تصرحه ان الهبة الشعبية وانتفاضة الجنوب ستظل سلمية الا في حدود الدفاع المشروع-عن النفس- كما كفلته الشرائع السماوية والقوانين الدولية والمعاهدات.

روابي الجنوب
12-14-2013, 04:00 PM
صحيفة الايام
منذ 2 ساعات
عن ابن الجنوب العربي
شهود عيان يتحدثون عن مشاهدة بعض الجنود والضباط واسرهم من الجمهورية العربية اليمنية يغادرون حي الشيشان بسيؤن ومشاهدة باصات محملة ببعض عمال الشركات النفطية مغادرين ارض حضرموت والجنوب وتاتي هذة المغادرة لعمال الشركات وبع الجنود والضباط بعد المهلة التي منحها قبائل حضرموت لتسليم مهمات الامن في النقاط العسكرية وحماية الشركات
بالااضافة الى عدد من النقاط كان اهمها تسليم قتلة الشهيد المقدم سعد بن حمد بن حبريش ورفاقة والتي اقرت با اجتماع قبائل حضرموت بوادي نحب بغيل بن يمين

روابي الجنوب
12-14-2013, 04:01 PM
محمد سالم الربيعي وصلاح بن يزيد الربيعي
عاجل
اعلام الانتفاضة
وحصري:الحموم يحتل ثلاث نقاط عسكريه تابعه لحراسات الشركه وتم لاستيل علي الذخيرر ولا سلاحه وسوف نوتيكم بتفصيل والصور:بعد قليل:مرسلكم من غيل بن يمين :

روابي الجنوب
12-14-2013, 04:02 PM
صحيفة الايام
منذ ‏منذ 2 ساعات‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
المتحدث بإسم قبائل الحموم صالح الدويلة :

اخواني في الجنوب :

من أجل مساندة أبناء حضرموت في هبتهم الشعبية التي قرب موعدها ... ماعليكم إلا أن تحذوا حذونا والخروج في مناطقكم خفافا وثقالا والسيطرة عليها... وبهذا فأنتم ساندتمونا .

روابي الجنوب
12-14-2013, 04:03 PM
صحيفة الايام
منذ ‏منذ 2 ساعات‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
حضرموت | أفادت مصادر خاصة بتواجد السفير السعودي في القصر الجمهوري حيث قابل محافظ حضرموت خالد الديني لإيجاد حلول للبيان الصادر عن قبائل حضرموت..
المحمدي

روابي الجنوب
12-14-2013, 04:03 PM
صريح لقبائل الحموم.

إن خياراتنا هي خيارات الجميع ولن نتراجع

ولن نستسلم ولن نساوم ولا تفاوض ولا وساطات ولا وسطاء

واننا اليوم جميعا معاً أمام خيارين لا ثالث لهما نكون أو لا نكون ...
المحمدي

روابي الجنوب
12-14-2013, 04:05 PM
صحيفة الايام
منذ 7 ساعات
هام جدآ
خروج جماعي لعدد من المستوطنين من ابناء العربيه اليمنيه" الشماليين" من عدة مدن جنوبية ...

روابي الجنوب
12-14-2013, 04:07 PM
صوره للشهيد المقدم سعد بن حبريش العليي ...
وأبنه الأكبر قحطان سعد العليي ....

هذا الشبل من ذاك الأسد ...
نعم والله فلنجعلها مثل ثارات كليب .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-14-2013, 07:22 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 39 دقائق
كفو ياشيخ ....

شيخ مشائخ ال كثير يرفض لقاء لجنـة هـادي و يقول لها :
أنا طرف في قضية الحموم وأعتبر نفسي من أصحاب الدم
---------------------------------------------------------------


رفض الشيخ / عبدالله صالح الكثيري - شيخ مشائخ قبائل ال كثير قبول دعوة تلقاها من وكيل محافظة حضرموت لشؤن الوادي و الصحراء ، لحضور اجتماع اللجنة التي شكلها الرئيس / عبدربه منصور هادي ، الخاصة بتقصي الحقائق حول اغتيال مقدم الحموم .

و قد أبدى الشيخ اعتذاره عن المشاركة في اللجنة - مكررا عليهم قوله السابق - بأنه يعتبر نفسه طرفاً في القضية وأنه من اصحاب الدم.

كما أعرب عن أن للحموم حق على الدولة ، و لمحافظة حضرموت حق آخر .

فحق الحموم على الدولة : ان تعدل الدولة لهم بعدالة كبيرة ، مثل : عشرات من السيارات ومئات من قطع السلاح ، و يترك لهم التحكيم في القضية بما يرونه مناسب ؛ فهذا أقل شي يمكن ان اقدمه الدولة للحموم ، أسوة بالقبائل في المناطق الشمالية .

وأما حق حضرموت على الدولة فهو : اتاحة الفرصة لابنائها للحفاظ على الأمن ، و اخراج الثكنات العسكرية من المدن ، و القيام بحراسة الشركات ، و إعطاء الاولية في التوظيف لهم في الشركات .

وطلب بسرعة البث في هذا الموضوع من قبل الرئيس ، قبل انتهاء المهلة التي حددتها قبائل حضرموت في اجتماعها بوادي نحب .

وأشار الى : ان تحرك الدولة في هذه القضية كان متأخرا وكان الاجدر ان يبدأ التحقيق قبل اجتماع قبائل حضرموت.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]