المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية متفرقة من الجنوب العربي المحتل الثلاثاء 3 ديسمبر 2013م


روابي الجنوب
12-03-2013, 11:31 AM
مسااااااااااء الحرية والاستقلالالالالالالالالالالالالالال

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:34 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:35 AM
القضية الجنوبية - Southern issue
منذ حوالي ساعة
الان/ مؤتمر عام لكافة ابناء وقبائل حضرموت الان بوادي طمق بسيئون .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:37 AM
بن حبريش استشهد واقفا.. كما كان في حياتة!!
المكلا (عدن الغد)خاص:
كتب /عبدالله عمر باوزير
منذ الأمس الاثنين 2/12/2013 وأنا أحاول أن اكتب حتى ولو تعزية كواجب أقدمه إلي بيت على و قبائل الحموم في الشيخ الشهيد : سعد بن حمد بن على العليي .. ولكن الكلمات المناسبة في مثل هذا الموقف ظلت - ضالة شاردة عصية ، وإنا بين الحزن أراوح و الغضب ، بين الذاكرة و الألم الذي اعتصرني ليستحضر معي مواقف ولقاءات مع سليل بيت الدول: سعد بن حمد بن علي بن حبريش ـ العليي .

لم تكن لي بالرجل سابق معرفة قبل عام 1989 حيث قدم إلي الرياض وقدمني إلية الشيخ :عبدالله علي بن كردوس العوبثاني ـ شيخ قبيلة العوابثة في السعودية .. كانت المناسبة اجتماعية على شرف بن حبريش ، الأمر الذي فرض على واجب دعوة الشيخين يرحمهما الله والتي لم تقبل إلا بعد تردد وبضغط من بن كردوس .

■ تم اللقاء والتعارف .. وتكررت اللقاءات في مناسبات مختلفة مع هذا المبتسم الصامت و المتحفظ على كل ما يطرح يومها تجاه الأوضاع في بلادنا ( جمهورية اليمن الديمقراطية ) وتمت الوحدة و حصلت كارثة اجتياح العراق للكويت و التي فرضت بعض اللقاءات الحضرمية – الحضرمية ،ولم نلتقي بعدها إلا بعد حرب عام 1994 حيث كان الرجل يتنقل بين الدمام والرياض و جدة وكنت إلتقيته قبل استشهاد أخيه المقدم على بن حمد .. مرات محدودة وأخرها بمنزل الأخ : حسين بن صالح بن حسينون .. وكان يرحمه الله يردد ماشي يبشر بخير من القوم هذه .!!

كان حدسه في محله و تشاؤمه في مكانه .. حيث استشهد شقيقه المقدم : علي بن حمد مع مرافقيه في منطقة الريان ، على اثر لقاء في المكلا مع قائد المنطقة الشرقية اللواء : محمد إسماعيل .. لمناقشة مقتل أفراد من قبيلة عبيدة ليسجل استشهاده ثارا قبليا ويتم على أثره اجتماع لقبائل حضرموت في "عين ون " كاد يسفر عن حركة اجتماعية قوية وسياسية تليق بحضرموت ، ولكن مستثمري السياسة وأدواتها فرغت ذلك الاجتماع وحولته إلي تظاهرة تأبينية وتنصيبية للمقدم سعد .. الذي نهض بها كما يجب في ظل أوضاع التسابق على المغانم و الفرار عن المغارم .. يومها وفي عام 2005 شاهدته في لقاء مع الرئيس علي عبدالله صالح ..رتبه المحافظ عبدا لقادر هلال .. وكان يرحمه الله الشيخ الذي اختلف عن ما عرفته ـ في أطروحاته و هو يحذر من انفلات الأمن وغياب الدولة ويشدد على المطالبة بالدولة و القانون قائلا إما القبيلة لن نتسعرها ( أي لن نشتريها ) ياريس ولكننا نريد دولة تحترم حقوقنا و تقيم العدل .

■■ بعد الغداء .. اتجه نحوي وكنت أرافق المنصب العم : عبدالله بن محمد باوزير و طلب منا تشريفه إلي شريوف ووعدناه بذلك .. بعد أشهر التقينا في سيئون عند الشيخ : عوض بن سالم الجابري وتحدد الموعد حيث وافيناه إلي احد الشعاب المقابلة لشريوف ـ أسفل وادي عدم ، فكانت ضيافة و مندر .. تجلى فيها كرمة و تبارينا في الرماية مع بيت على وبقية المقادمة والحكمان والشباب من نهد وال جابر و الإخوة السادة آل الدويلة و العيد روس .

لم تنقطع علاقتي ولا تواصلي مع هذا الشيخ الحصيف في قولة المتحفظ في أطروحاته ـ المحرج في تساؤلاته ، المتواضع في ذكر مناقب أهله و أجداده .. الكريم في غير ابتذال .. حتي قدم روحة الغالية إكراما لشرف الانتماء ورخيصة في سبيل الكرامة .. وبنفس الصورة التي قدمها شقيقة وعلى خطى اجدادة في حيرو الذين رفضوا حكم السلطنة القعيطية بحماية الاستعمار البريطاني .

■■■ قال احد شعراء حضرموت : في حيرو كم من ولد بالقبوله يشفع ** حيدين متلاقية وش بايوطيها .
ظلت فلنطات بالكنش تتوقد ** لمان حرت وفكت من مجاريها .

** رحم الله سعد بن حبريش .. ورفاقه و عزائنا فيه انه استشهد واقفا و على طريق بيت على الموت بالرصاص منذ عرفوا بالدول .. ولكن هل سيوقظ هذا الرصاص مجتمع حضرموت .. ليقف وقفة رجل واحد في وجه تحويل حضرموت إلي ساحة لتصفية الحسابات !؟

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:38 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
حتى الان تم اسر ١٣ عسكري من قوات المحتل في حضرموت

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:39 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 3 ساعات
تحركت قبل قليل قافلتين من الشحر الى سيئون لمساندة قبائل آل حموم

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:42 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 4 ساعات
عــاجــل
مرور سيارات كثيرة تحمل مجاميع كبيرة من قبائل حضرموت منهم المحمدي والسومحي والعكبري بنقطة عبدالله غريب متوجهون الى سيئون للنضمام بجانب قبائل الحموم والاجتماع الدي سيعقد بعد ساعات بين كافة قبائل حضرموت وسيصدر خلالها بيان رسمي!

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:43 AM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 4 ساعات
مؤتمر عام لكافة ابناء وقبائل حضرموت اليوم الثلاثاء بوادي طمق بمدينة سيئون .


دعت قبائل الحموم ومقادمة ومشائخ واعيان حضرموت كافة ابناء وقبائل حضرموت بمختلف شرائحهم وانتمائتهم للتداعي والاستنفار والنفور جماعيا وفرادى والحضور اليوم الثلاثاء 3ديسمبر 2013م المؤتمر العام الاستثنائي بمنطقة شيريوف وادي طمق بمدينة سيئون لتدارس الرد على جريمة الجيش اليمني الجبانه التي اغتالت غدرا وجبنا المقدم سعد بن احمد بن حبريش شيخ مشائخ الحموم ورئيس اتحاد حلف قبائل حضرموت

وفي تصريح لمستشار رئيس مجلس اتحاد حلف قبائل حضرموت والمتحدث الرسمي اوضح فية بانهم تواصلوا بعد دراسة حثيات ووقائع وملابسات اغتيال الشهيد المقدم سعد بن حبريش الى ان الاجهزة العسكرية للاحتلال قد نصبت كمين امني خطط بتنسيق امني واستخباراتي للقيام بجريمتهم الجبانة بقصد تصفيتة انتقاما على وقوفة من حقوق ومطالب ابناء حضرموت وقيادتة لثورتهم لاستعادة الارض والحقوق وايقاف النهب والسطو على الثروات النفطية والمعدنية وحرمان الحضارم في حقهم في الثروة والعمالة والحياة الكريمة .

وقال المتحدث الرسمي ان وحدة ابناء حضرموت هي من يراهن عليها المحتل وان مؤتمر ابناء وقبائل حضرموت اليوم الثلاثاء بوادي طمق سيحول دماء الشهيد بن حبريش ومن معه الى شرار ونار لن تبقي للجبناء ولصوص الاحتلال حياة هنية او امنة في ارض حضرموت . – حسب وصفه-

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:44 AM
صوره إثناء إغتيال الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت .

رحمة الله عليك

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:47 AM
عاجل عاجل ....
جامعة حضرموت تغلق بالكامل تضامنا واستنكارا مع مقتل المقدم العليي ...
صور خاصه بالمكلا تجمعنا ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:49 AM
عااااااجل

نقلاً عن #أبو_أحمد_السيباني

معلومات موكدة تصلني الان وانا على مشارف وادي حضرموت وحسب ماذكرت لكم سابقآ بان المقدم الشهيد سعد بن حبريش لن يغادر مسقط راس غيل بن يمين ولن يستخدمة اي وسيلة اتصال تتبع الاحتلال اليمني منذو تعيينة رئيس حلف قبائل حضرموت ولاكن خروج المقدم بن حبريش يوم امس الاثنين كان للقاء تحدد مع محافظ حضرموت بسيئون وهذا يدل على ان المخابرات التابعة للاحتلال اليمني وامنة القومي يتجسس ويرصد كل صغيرة وكبيرة حتى على المحافظ

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:51 AM
ماذا تنتظر من مراسل شمالي غير الكذب والتزوير ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:52 AM
تعيين 2 جواسيس اصلاحية في صحيفة 14 اكتوبر كبداية لتمرير حزمة من القرارات وفرضها علی الجنوبيين.

لماذا الصمت يا ابناء الضالع..
لماذا الصمت ياجنوبيين ...
لماذا القرارات تمرر في الجنوب وترفض في الشمال ...اعتقد انه عيب بل وعار ان يمرر قرار تغير رئيس مجلس ادارة صحيفة 14اكتوبر بشخص اصلاحي وجاسوس وعميل .
لقد صدر قرار بتعيين الاصلاحي
محمد سعد والتابع لوحيد رشيد وكذلك الجاسوس العميل عبدالرقيب الهدياني نائبا له .
الاتعلمون ان الاعلام سلاح ذو حدين وان تمرير قرارات صغيرة سيعقبها تمرير قرارات كبيرة .

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر من ديوان الشيخ النقيب
صدر من ديوان الشيخ عبد الرب النقيب، بيان شديد اللهجة على خلفية جريمة قتل الشيخ بن حتريش، أكد فيه أن من الواجب على أبناء الجنوب القصاص من القتلة أينما وجدتموا حتى يكفوا ويرتدعوا، مشددا على أن التزامنا نهج السلمية في ثورتنا الجنوبية ضد المحتل اليمني لا تعني استباحت دمائنا أو إلغاء حقنا بالدفاع عن أنفسنا، إليكم نص البيان:

قال الله تعالى {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ} وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قتل دون دينه فهو شهيد ، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد رواه أبو داود والترمذي وصححه ) وان تخلينا عن ذلك فهو تخلي عن شرع الله وعن أعرافنا القبلية الموروثة من إسلافنا والمتجذرة والتي تقضي إلى جانب الكرم وحسن الخلق أيضا النجدة والمؤزرة لإخواننا في الدين والوطن والذي تربطنا بهم أواصر القربة وصلة الرحم جيل بعد جيل حتى يومنا هذا الإخوة والأبناء الأعزاء إننا وبهذا المصاب الجلل الذي أصابنا جميعا في واقعة الاغتيال الغادر لحياة الشيخ سعد بن حمد بن حبريش وأثنين من مرافقيه والذي نعزيكم ونعزي أنفسنا به نؤكد لكم ونشهد الله على ذلك.

إننا وإياكم عصبة لاتنفك حتى نقتص من القتلة وندافع عن حياض أرضنا وعرضنا ونردع الظالم حتى يكف عن ظلمة وطغيانه وأننا بهذا المصاب الجلل نحث ابناء شعبنا في كل مكان وقيادة ونشطاء الحراك أن يتحدوا في هذا المصاب ، وأن يكونوا عصبه واحدة وان دم الشهيد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش وأثنين من مرافقيه وبقيت شهداء شعبنا أولياء دمائهم فردا فردا ومناط بالجميع القصاص من القتلة أينما وجدتموهم حتى يكفوا ويرتدعوا وليعلم الجميع أن سلميتنا لا تعني استباحت دمائنا أو إلغاء حقنا بالدفاع والقصاص والله من وراء القصد.

صادر عن ديوان الشيخ عبدالرب احمد ابوبكر النقيب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:57 AM
لبــوا نــداء سيئـــــون ..

من موقعي باكـــون ولا لن اكــــون @ لبوا نداء سيئــــون لبوا حضرمـــوت
باقاوم الملعــــون حتى يرحلـــــون @ والله ورب الكــون لن نبقى سكـوت
لن نستلم عربــون حمران الدقـون @ لو ننتهي مليــــون بالعزه نمـــــوت
حل الوقاء مضمــون نحنا جاهــزون @ من حوف لاميــون للمندب ثبــــوت ...

الشاعر الجنوبي: ابو سالم الجحربي ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 11:58 AM
المرجعيه الجنوبيه الشيخ عبدالرب النقيب يعزي مقادمة بيت على وطائلة الحموم بإغتيال المقدم سعد بن حبريش ومرافقيه الذي اغتالتهم يد الغدر والخيانه في حضرموت سال الله العلي القدير ان يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته
ان لله وان اليه راجعون

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 12:01 PM
فخر كل دحباشي ريال دحباشي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 12:06 PM
الاصنج يدين اغتيال الشهيد ‘‘العليي‘‘ ويطالب بتحقيق دولي في جرائم الإغتيالات التي تطال الجنوبيين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



ادان السياسي المخضرم الاستاذ عبد الله بن عبد المجيد الاصنج رئيس تكتل الجنوبيين المستقلين باسمه وباسم الهيئة التاسيسية للتكتل عملية إغتيال الشيخ سعد بن حمد بن حبريش شيخ مشايخ قبائل الحموم حضرموت ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في نقطة شحوح العسكرية التابعة لقوى الجيش في مدخل مدينة سيئون، حضرموت.



وقال "الاصنج" : إن الإغتيال الآثم للشهيد الشيخ سعد بن حمد العليي الذي لم يشأ الرضوخ للذل مقدماً حياته ثمناً لذلك، جاء تعبيراً عن محاوله يائسه تعتمدها قوى التسلط في الشمال للنيل من القامات الحرة صاحبة المواقف العصية على التدجين و الترويض، والرافضه لنهج الهيمنه والنهب دون مواربة لمقدرات وخيرات الجنوب، جاء ذلك في بيان له فيما يلي نصه :



بسم الله الرحمن الرحيم





تدين الهيئه التأسيسيه لتكتل الجنوبيين المستقلين عملية الإغتيال الغادره والتي قامت بها يد الظلم والتوحش والتي طالت الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في نقطة شحوح العسكرية التابعة لقوى الجيش في مدخل مدينة سيئون، حضرموت.



إن الإغتيال الآثم للشهيد الشيخ سعد بن حمد العليي الذي لم يشأ الرضوخ للذل مقدماً حياته ثمناً لذلك، جاء تعبيراً عن محاوله يائسه تعتمدها قوى التسلط في الشمال للنيل من القامات الحرة صاحبة المواقف العصية على التدجين و الترويض، والرافضه لنهج الهيمنه والنهب دون مواربة لمقدرات وخيرات الجنوب.



إن تكتل الجنوبيين المستقلين إذ يدين و يستنكر بشدة اغتيال الشيخ سعد بن حمد بن حبريش الذي بعثت عملية اغتياله الدنيئه في نفوس الجنوبيين الحزن و الغضب والإستنفار، يضم صوته إلى صوت الذين يطالبون في فتح باب التحقيق في كافة جرائم الإغتيالات التي تطال الجنوبيين اليوم على أرضهم والتحقيق الدولي في مثل هذا المناخ السياسي السائد حالياً في عموم البلاد هو وحده الكفيل في الكشف عن المجرمين ومحاسبة القتلة وإعادة الأمن و الاستقرار إلى الجنوب و شعبه و ضمان سيادته على أرضه.

نسأله تعالى أن يتغمد شهداءنا الشيخ سعد العليي و رفيقيه بواسع رحمته ويسكنهم جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ومواساتنا أبناء قبيلة الحموم وكافة حضرموت ولشعبنا الجنوبي الصامد خالص العزاء.

اقرأ المزيد من شبوة برس | الاصنج يدين اغتيال الشهيد ‘‘العليي‘‘ ويطالب بتحقيق دولي في جرائم الإغتيالات التي تطال الجنوبيين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 12:10 PM
بلاغ صحفي للمجلس الأعلى للحراك السلمي يدين اغتيال المقدم بن حبريش ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



المجلس الأعلى للحراك السلمي يدعو كافة شرائح المجتمع الى الاصطفاف لمواجهة المؤامرة السياسية والأمنية التي يراد فرضها على شعب الجنوب

بلاغ صحفي

( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ) صدق الله العظيم

يا أبناء الجنوب الأحرار

يا ابناء حضرموت الأبطال

تابع المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب بكل أسف مجريات العملية الاجرامية البربرية الجديدة التي أرتكبتها المنطقة العسكرية الأولى لنظام الاحتلال وذلك باغتيالها صباح يوم الأثنين 2 ديسمبر 2013م بمدينة سيئون للشخصية القبلية الاجتماعية المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في عملية اغتيال اثمة تستعيد الى الأذهان ماحدث منذ سنوات من جريمة مشابهة للمقدم علي بن حبريش وبنفس سيناريو الغدر والخديعة .

أن هذه الجريمة الدنيئة الجديدة تضاف الى سجلات الاجرام التي تنتهجها قوات الاحتلال منذ بسط يدها بالقوة العسكرية على أرض الجنوب في عام 94م ولن تسقط هذه الجرائم في كل الاحوال بفعل تقادم الزمن أو نشوة القوة العسكرية وسيلاحق شعبنا الابي كل المجرمين السابقين واللاحقين عبر المحاكم الدولية لنيل جزائهم الرادع .

أن المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب يدعو كافة شرائح المجتمع وقواه الفاعلة في محافظة حضرموت وعموم محافظات ومدن وقرى الجنوب المحتل الى التلاحم والاصطفاف الجنوبي في هذه المرحلة الخطيرة التي نمر بها والتي تتعدد فيها المشاريع التي يراد فرضها على شعب الجنوب كما تتنوع فيها المؤامرات السياسية والامنية ما يتطلب لان نكون عند مستوى هذه التحديات من خلال وحدة جنوبية ولو في حدها الادنى ولا نامت أعين الجبناء .

الخلود لشهدائنا

الشفاء لجرحانا

الحرية لاسرانا

وانها لثورة حتى التحرير والاستقلال

صادر عن المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب

المكلا 3 ديسمبر 2013م

اقرأ المزيد من شبوة برس | بلاغ صحفي للمجلس الأعلى للحراك السلمي يدين اغتيال المقدم بن حبريش .. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 12:12 PM
رسالة مفتوحة للأستاذ أحمد الحبيشي


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


رسالة مفتوحة للأستاذ أحمد الحبيشي

بقلم : محسن محمد أبوبكر بن فريد





بالأمس، اطلعت على مقال الأخ والصديق ، رئيس تحرير صحيفة 14اكتوبر، الأستاذ أحمد الحبيشي عن "الإستقلال الوطني" ، وقد اندهشت كثيراً للمفردات التي لا يزال الأخ احمد يستخدمها... وكذا للإستمرار في المغالطات ، ان لم اقل "التزييف" لتاريخ الجنوب .



أبعد كل هذه السنوات وكل هذه التجارب وكل هذه الخيبات التي حلت ببلادنا في العقود الأخيرة ، لا نزال نلوك مفردات وعبارات "النظام الإمامي الكهنوتي" و "الإستعمار البغيض" و "النظام السلاطيني" .



أخي أحمد ، أنظر ماذا فعلت امارة دبي "الرجعية" "الإمبريالية" "المتخلفة" في العشرين سنة الماضية ، مقارنة بما فعلته بنا أنظمتنا "الثورية" في الخمسين سنة الماضية ؟ فلربما نتوقف عن استخدام هذه المصطلحات التي عفى عليها الزمن ومللناها من كثرة ترديدها .



بل لربما نعيد النظر في كل هذه الاحتفالات .



وعلى نفس الصعيد ، ألا تخرج يا أستاذ أحمد من مكتبك الى شوارع وساحات عدن؟؟ وإلى مدن وقرى وهضاب ووديان الجنوب لتسمع هدير وأهازيج ومطالب مئات الالاف ، ان لم أقل الملايين ، من أبناء الجنوب

العاقدين العزم على تأكيد وإستعادة " هويتهم الجنوبية " ، التي تحاول ان تتجاهلها او تطمسها او تسخر منها .



لقد حلت بالجنوب الكوارث والمحن ، عندما لم يستمع أبناء الجنوب للرواد الأول للحركة الوطنية الجنوبية ، ومن ثم سلموا رقابهم ومصائرهم لنايف حواتمه وجورج حاوي وتلاميذهم، الذين عملوا على تغيير " هوية " الجنوب وإلصاق هويات به ، لا تمت إليه بصلة .



اخي أحمد..

عليك ان تتأكد إن شعب الجنوب قد شب عن الطوق الآن...

وأنه لن يخضع أو يستكين أو يتم استكراده بعد اليوم ، وذلك بعد ان استبيحت أراضيه ونهبت ثرواته وتم إذلال أبنائه والإستهانة بهم .



وتحولت الوحدة الى "استعمار " ، كما قال الأخ الجنرال علي محسن الأحمر .

إن ا لدولة الجنوبية الجديدة قادمة لا محالة..

وإن فترة " تزييف " التاريخ قد أنتهت

ولن يصح إلا الصحيح .

اقرأ المزيد من شبوة برس | رسالة مفتوحة للأستاذ أحمد الحبيشي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 12:15 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 02:34 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 16 دقائق
عاااااااااااااااااااااجل
من حضرموت الصمود والتضحية

انباء عن تقدم احد مشائخ حضرموت الوادي والصحراء بمقترح اعادة احياء جيش الباديه الحضرمي من هذه اللحضه وتبرعه بمبلغ ثلاثه مليون وخمس مئة الف كدفعة اولى للبدء في تجهيز الشباب الحضرمي مع توزيع الفرص بين قبائل حضرموت كافه دون اسثناء اي طبقه من طبقات المجتمع الحضرمي ونشرهم على كافة مداخل ومخارج حضرموت في الحال مع تكفل كل قبيله بالدعم والمسانده للقوة الموجوده داخل حدود القبيله .

لبــوا نــداء سيئـــــون يارجال الجنوب

روابي الجنوب
12-03-2013, 02:51 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 16 دقائق
عاااااااااااااااااااااجل
من حضرموت الصمود والتضحية

انباء عن تقدم احد مشائخ حضرموت الوادي والصحراء بمقترح اعادة احياء جيش الباديه الحضرمي من هذه اللحضه وتبرعه بمبلغ ثلاثه مليون وخمس مئة الف كدفعة اولى للبدء في تجهيز الشباب الحضرمي مع توزيع الفرص بين قبائل حضرموت كافه دون اسثناء اي طبقه من طبقات المجتمع الحضرمي ونشرهم على كافة مداخل ومخارج حضرموت في الحال مع تكفل كل قبيله بالدعم والمسانده للقوة الموجوده داخل حدود القبيله .

لبــوا نــداء سيئـــــون يارجال الجنوب

الله اكبر الله اكبر
لن يحمي الوطن الا ابناء الوطن
[i]

روابي الجنوب
12-03-2013, 02:53 PM
الرئيس البيض يلتقي بالمفكر العربي والكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل في بيروتبيروت (عنا) -
ضمن النشاط السياسي والتحرك الخارجي للرئيس علي سالم البيض ولقائه بالشخصيات السياسية والاعلامية المؤثرة في الرأي العام العربي والخارجي، التقى اليوم الثلاثاء في بيروت بالمفكر العربي الكبير والكاتب المصري الاستاذ محمد حسنين هيكل.

وفي بداية اللقاء رحب الرئيس البيض بالاستاذ محمد حسنين هيكل مشيدا بمواقفه الايجابية من القضايا العربية وبابداعاته الفكرية والاعلامية بصفته مدرسة اعلامية وسياسية عربية.

ومن ثم شرح الرئيس البيض للاستاذ هيكل اخر التطورات في الجنوب المحتل ومايقوم به شعب الجنوب من نضال سلمي متواصل منذ انطلاقة الحراك الجنوبي السلمي وكان اخرها الفعالية الكبرى بمناسبة الذكرى الـ46 للإستقلال الوطني للجنوب والتصميم المتواصل لشعب الجنوب المطالب باستعادة دولة الجنوب.

ومن جانبه عبر الاستاذ محمد حسنين هيكل عن سعادته بلقاء الرئيس البيض معربا عن امله بمزيد من العمل السياسي لإيضاح قضية شعب الجنوب وبلورتها للعالم الخارجي , حضر اللقاء المحامي يحي غالب الشعيبي والدكتور الخضر الجعري

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 02:59 PM
الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث‏‏.
منذ 3 ساعات
اخواني وعزوتي شباب حضرموت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

كنت في مستشفى سيؤن يوم امس 9صباحا برفقه جدي المقدم وقبيلتي .
وحاولت منفردا اختراق صفوف الحراسات المشدده على الولد المصاب الذي كان برفقه العم سعد وهو الناجي الوحيد في المواجهات مع نقطه الجيش .
لقد كان مصاب في رجله بطلق ناري من سلاح ثقيل مع جريان الدم بشكل مذهل من رجله اليمنى
قال سوف افقد الوعي
اوقفوا الدم
اوفقوا الدم
رفع راسه وشاهدني ثم تمتم بكلمات لم افهمها
اقتربت من اذنه وهمست له ماذا تريد
قال
ابلغ قبيلتي بسرعه هناك جنود في الخفى يريدون الانتقام مني
(هناك جنود في الخفى يريدون الانتقام مني )


قلت له من اسمك
من اسمك
ولكن كأنه يدخل في سراب غيبوبه ثقيله
من اسمك ياأبن العم
فقال انا سالم سعيد العبد العليي .
.
سألته كيف الشيخ سعد
فقال جميعهم قتلوا في الاشتباك .
بسرعه البرق دخل علينا دكتور لااعرف اسمه وقال عليكم بأدخاله للعمليات
لان الفخذ ممزق جداا ويجب القطع الان بدون تأخير .
لاادري اين اذهب فأنا وحيد بين قطيع الجنود
في الممر الطويل شاهدت رجل يحمل ملامح ابناء الباديه وقساوتها
قلت له انت من بيت العليي
قال نعم
بسرعه الى تلك الغرفه وعند الوصول الى الشاب
افاق من تلك الغيبوبه الثقيله وقال له ابلغ القبيله بالحظور الان
.
.
نزلت الى الطابق السفلي من المبنى
في انتظار خروج الولد مع العمليات الكبرى
لم استطع الاقتراب ولكن من بعيد رايت الشاب
وهو فاقد للوعي على نقاله يتم جرها من قبل الممرضين ذوي الثياب الخضر
ولكن هناك جسد يرتجف من الالم . من الالم .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:00 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 2 ساعات
الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري : إنه لَمن السَّفَهِ تبرير بعض وسائل الإعلام جريمة اغتيال الشيخ بن حبريش العليي بدعوى أنه من تنظيم "القاعدة" زورا وبُهتانا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:02 PM
أبوأحمد السيباني
منذ ‏منذ 2 ساعات‏ عبر ‏الهاتف المحمول‏
عااااااجل
قوات الاحتلال اليمني تتعمد قطع الديزل في حضرموت والسيارات طوابير طويلة على المحظات برغم من عدم وجودة

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:05 PM
تواصل الإدانات الساخطة لجريمة اغتيال الشهيد ” بن حبريش “وعدد من مرافقيه على ايدي قوات الجيش التابع للسلطات اليمنية بحضرموت


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




يافع نيوز – خاص

في الوقت الذي اكدت وسائل إعلاميه ، قيام قيادات الجيش اليمني بحضرموت بتهريب قتلة الشهيد ” سعد بن حمد بن حبريش ” اكبر رجال ومشائخ قبائل حضرموت وعدد مرافقيه ، وهم جنود النقطة التي اغتالته امس الاثنين على مدخل مدينة سيئون بحضرموت ، حيث تم ترهيبهم الى صنعاء بشكل سري ، وعليه فقد رفضت قبائل الحموم التي اغتيل اكبر مشائخها وهو الشيخ ” بن حبريش ” أي لجان تحقيق في الجريمة ، او مفاوضات مع الجيش اليمني الذي استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة هي الاولى من نوعها منذ 94م ،الى حضرموت ، لاستعداد القتال مع قبائل حضرموت ، التي اغتيل اكبر واهم رجالها على ايدي جنود الجيش اليمني .

وعليه فقد تواصلت منذ ارتكاب الجريمة الشنعاء التي تقف خلفها دوافع سياسية بحته ، بحسب قبائل الحموم الحضرمية .

” يافع نيوز ” ينشر بعض بيانات الادانه التي تواصلت جراء الجريمة البشعة التي استهدفت قبائل حضرموت وابناءها الشرفاء .

كالتالي :

المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي لتحرير واستقلال الجنوب يدين :

( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ) صدق الله العظيم

يا أبناء الجنوب الأحرار

يا ابناء حضرموت الأبطال

تابع المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب بكل أسف مجريات العملية الاجرامية البربرية الجديدة التي أرتكبتها المنطقة العسكرية الأولى لنظام الاحتلال وذلك باغتيالها صباح يوم الأثنين 2 ديسمبر 2013م بمدينة سيئون للشخصية القبلية الاجتماعية المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في عملية اغتيال اثمة تستعيد الى الأذهان ماحدث منذ سنوات من جريمة مشابهة للمقدم علي بن حبريش وبنفس سيناريو الغدر والخديعة .

أن هذه الجريمة الدنيئة الجديدة تضاف الى سجلات الاجرام التي تنتهجها قوات الاحتلال منذ بسط يدها بالقوة العسكرية على أرض الجنوب في عام 94م ولن تسقط هذه الجرائم في كل الاحوال بفعل تقادم الزمن أو نشوة القوة العسكرية وسيلاحق شعبنا الابي كل المجرمين السابقين واللاحقين عبر المحاكم الدولية لنيل جزائهم الرادع .

أن المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب يدعو كافة شرائح المجتمع وقواه الفاعلة في محافظة حضرموت وعموم محافظات ومدن وقرى الجنوب المحتل الى التلاحم والاصطفاف الجنوبي في هذه المرحلة الخطيرة التي نمر بها والتي تتعدد فيها المشاريع التي يراد فرضها على شعب الجنوب كما تتنوع فيها المؤامرات السياسية والامنية ما يتطلب لان نكون عند مستوى هذه التحديات من خلال وحدة جنوبية ولو في حدها الادنى ولا نامت أعين الجبناء .

الخلود لشهدائنا

الشفاء لجرحانا

الحرية لاسرانا

وانها لثورة حتى التحرير والاستقلال

صادر عن المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب

المكلا 3 ديسمبر 2013م

__

تيار مثقفون من اجل جنوب جديد يدين :

دان تيار مثقفون من أجل جنوب جديد اغتيال المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي واثنين من مرافقيه، برصاص قوات الاحتلال اليمني صباح اليوم الإثنين: 2 ديسمبر 2013 في سيئون.

وقال رئيس التيار د. سعيد الجريري في تصريح صحفي إن الاغتيال ليس حادثاً عرضياً، أو خلافاً اعتيادياً في نقطة أمنية، ولكنه جزء من استراتيجية قوى الاحتلال في استهداف القوى الفاعلة في المجتمع الحضرمي خاصة والجنوبي عامة الذي استباحته منذ صيف 1994م.

ونوه الجريري بالأدوار الوطنية والمواقف المشهودة التي عبر عنها المقدم بن حبريش، وسلفه في الاستشهاد المقدم علي بن حبريش الذي اغتالته قوى الاحتلال نفسها، قبل سنوات خلت، مؤكداً أن اغتيال المقدم بن حبريش ليس إلا على خلفية دوره الوطني في توحيد صف قبائل حضرموت ضد الهيمنة واستباحة الأرض والثروة، وانتهاك حرية وكرامة المواطن في أرضه.

وأضاف: إن حالة التجاذب السياسي التي مست وحدة مجتمعنا الاجتماعية والسياسية مهدت لقوى الاحتلال أن تجد مداخل للعبث بأمننا واستقرارنا وأرضنا وحاضرنا ومستقبلنا، وكلما استمرت هذه الحالة السلبية، فإن الاغتيالات التي أضحت شبه يومية ستحصى بالدقائق لا سمح الله، وستصحو مدننا وقرانا وتمسي، على مشاهد القتل الفردي والجماعي، بدعاوى مختلفة، كمكافحة الإرهاب، وسواها من التهم الجاهزة لتصفية أي صوت عالٍ وموقف مشهود، وما اغتيال المقدم بن حبريش هذا اليوم إلا مؤشر خطير وتحول نوعي في متوالية الاستهداف التي يديرها المحتل، مستغلاً تفاوت مستويات الموقف من الاحتلال الذي ليست الاغتيالات والانفلات الأمني المقصود، إلا جزء من أجندة أعدتها قوى الهيمنة والاحتلال، لإحداث متغيرات على الأرض، تمكنها من تصفية قضية شعبنا العادلة وثورته السلمية التحررية، التي قلبت المعادلة بالنضال السلمي والتضحيات الجسام؛ ولذلك فإن تضافر أساليب النضال السلمي وفاعلية الدور الاجتماعي في حضرموت خاصة والجنوب عامة، هو ما ينبغي توظيفه في مواجهة التحديات الخطيرة التي يحاول المحتل أن يدخلنا في دوائرها المغلقة.

واختتم رئيس التيار تصريحه قائلاً: ليس أمامنا في الجنوب عامة وحضرموت خاصة من سبيل إلا أن نتحد على قاعدة راسخة، وننطلق وفق خارطة طريق واضحة، للخلاص من الاحتلال الذي لن يكون أحد بمنأى عن جرائمه عاجلاً أم آجلاً، فلا نتنازع أو نتشرذم حول حلول تمكّن المحتل في أرضنا وتعيد إنتاج نظام دولته غير المدنية، فالاستقلال هو الحل لتنهض أجيالنا ببناء دولتنا الجديدة الكاملة السيادة التي تصون وجود الإنسان وحريته وكرامته في كامل ترابه الوطني.

__

بيان شباب حضروت ، يدين جريمية الاغتيال

قال تعالى (( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً ))صدق الله العظيم .

يا شباب حضرموت : إننا وقفنا اليوم اليوم تلبية لنداء الواجب الذي تمليه علينا ضمائرنا،للتضامن مع قبائل الحموم خاصة وجميع أبناء حضرموت ومواساتهم في مصابهم الكبير الذي أصيبوا به بأغتيال هامة حضرمية أصيلة طالما ناضلت وكافحت من أجل استقرار وكرامة وحرية حضرموت .

إن ما جرى أمس الإثنين من أغتيال للمقدم سعد بن حبريش العليي شيخ الحموم ورئيس تحالف قبائل تحالف حضرموت ،هي جريمة إنسانية بكل المقاييس ولا تخضع لا شرعاً سماوي ولا لقانون وضعي أو عرفي ،بل هي وصمة حار في جبين الدولة والجيش الذي لطخ يديه دماء هؤلاءِ الأحرار الميامين .

يا أحرار حضرموت : إننا إذ ندين هذه العملية البشعة التي أرتكبت بحق أحد رموز حضرموت الاجتماعية ،فإننا في الوقت نفسه نطالب جميع أبناء حضرموت برص الصفوف وتوحيد الكلمة للخروج بموقف حازم وموحد إزاء هذه الجريمة وبقية الجرائم التي طالت شرفاء حضرموت من رجال الأمن والجيش والمدنيين .

كما نؤكد على ضرورة استبدال جميع منتسبي قوات الأمن والجيش بحضرموت ،وإحلال مكانهم جنود من أبناء حضرموت حتى لا تتكرر هذه العملية الغير إنسانية بحق أبناء حضرموت .

ونجدد تأكيدنا على ضرورة توحيد الكلمة لسد الثغرات التي يستغلها البعض لتصفية حضرموت من هاماتها الوطنية الكريمة ؛ ونطالب جميع مكونات وقبائل وعشائر وكل أبناء حضرموت بتخطي مرحلة الشجب والاستنكار إلى مرحلة الجدية الواقعية ،حتة نحيل دون استمرار هذه العمليات الإجرامية .

أيها الشرفاء الأبطال : في ختام وقفتنا لا يسعنا إلا أن نبعث برسالة عزاء ومواساة إلى جميع قبائل حضرموت وعلى رأسهم قبائل الحموم ،ونعزي أنفسنا كذلك بفقدان الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي ـــ عليه رحمة الله ـــ ونسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته .

وشكراً جزيلاً لكم جميعاً على الحضور والسلام عليكم ورحمة الله..

صادر عن طلاب وطالبات وشباب حضرموت

يوم الثلاثاء .

تاريخ : 3 / 12 / 2013م .

__

منظمة احار وادي حضرموت – تدين الجريمة :

إننا في منظمة أحرار وادي حضرموت نحذر من مغبة تأجيج الأوضاع التي تغذيها قوى سياسيه تستهدف حضرموت وأهلها وتحويلها الى مسرح صراعات لقوى النفوذ والصراع الأحمري وأصحاب المصالح القبلية الشمالية وبمساندة مشايخ الفتنة والتكفير .

وأن الانجرار خلف هذه التخريجات السيئة هي بمثابة إشعال نار ستحرق من يشعلها كما نحذر أي حزب يرقص ويلعب على هذه الإنفلاتات التي نرى فيه مساهمة في صناعتها بغية السيطره على حضرموت وزعزعة إستقرارها وهو ما سوف يخلق تداعيات قد تصل الى أشقاءنا في الجوار .

كما أن اللعب بالنيران خصوصاً من مرتزقة (الشمال ) تحت أغطية وأقنعة متعددة لن يدوم) .

وطالبت المنظمة :-

فور أرتكاب هذه المجزرة ظهرت أقلام السوء وأفواه المحدثين الكريهة في وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة في صنعاء بإتهام شهداء القبيله الحضرمية بعناصر القاعدة وأنهم جماعة مسلحة وغذت الوسائل الاعلامية اليمنية الوسائل الأجنبية بهذا الأكاذيب ما أثار الغضب والاستنكار في أوساط الراي العام الحضرمي الذي يعلم جيداً ان مشايخ التكفير بصنعاء وخطابهم الذي يتلقفه مشايخ الإرتزاق في الجنوب وحضرموت بات مكشوفاً سواء بالخطاب الديني المتطرف أو الإيقاع بأبناء حضرموت في تنظيمات تهدف الى قتل كوادر مدنيه وعسكريه من ابناء المحافظة ليخلو الميدان للسيطرة أكثر لهذه الجماعات المتنفذة .

وعليه نطالب ايضاً بضبط النفس وكشف المرتزقة من ابناء المنطقه او المتخاذلين الذين يمررون خطط الشمال وتنفيذها على أهلهم في حضرموت وأن يقف الجميع صفاً واحداً ازاء الهجوم الذي تتعرض له حضرموت من تجار الموت .

ويوماً تلو الآخر تتعرى القوى الحاقدة على حضرموت وأهلها ويبرز وجهها القبيح .

فالقتل هنا وحفنه من ابناء حضرموت يرقصون في موفمبيك يزفون شرعية أصحاب المراكز لتقديم أهاليهم على طبق الذهب والنفط للماكرين والقتلة .

(حفظ الله حضرموت وأهلها وبئساً للعملاء أياً كانوا ولا نامت أعين الجبن والغدر )

* أحرار منظمة حضرموت



الزعيم حسن باعوم يدين الجريمة :

أدان قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن باعوم واقعة الإغتيال الغادرة بحياة الشيخ سعد بن حمد بن حبريش وإثنين من مرافقيه من قبل سلطات الاحتلال اليمني التي إعترضت سيرهم بأحد الحواجز العسكرية على مدخل مدينة سيئون صباح هذا اليوم الإثنين 2 ديسمبر .

وأستنكر الزعيم باعوم هذه الجريمة التي وصفها بالشنعاء معبراً عن بالغ أسفه وتألمه لهذا المصاب الجلل الذي طالته اليوم تماماً مثلما غدرت من قبل بسلفه وأخوه الشهيد علي بن حمد بن حبريش وهما معاً يعتبرا من أبرز أحرار حضرموت الذين عرفوا بمقارعة الإحتلال اليمني منذ وقت مبكر .

واشار ” الزعيم باعوم ” منوهاً إلى أنه كان قد وقف على إجتماع أبناء حضرموت أثناء تشييع الشهيد السلف علي بن حمد بن حبريش وكان له شرف المشاركة بتعهد أبناء حضرموت فوق قبره على التوحد في الموقف والكلمة حينها .

واضاف بأن سلطات الأحتلال ماضية في تنفيذ جرائمها الغادرة والمننهجة في تخطف الصفوة من الوجهاء والمشائخ القبليين والكوادر العسكرية والأمنية وسائر القيادات والرموز البارزة من أبناء حضرموت والجنوب عامة ، متوجاً تنديده بالتعبير عن خالص التعازي لقبائل العليي والحموم وقبائل حضرموت خاصة وأبناء الجنوب عامة .

__

الشيخ الواحدي يدين بشدة :

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : تلقينا ببالغ الاسف والاسى نبأ استشهاد المقدم ( سعد بن علي العليي بن حبريش ) مقدم قبيلة العليين والحموم رحمه الله من قبل نقطه عسكريه تابعه لجيش الاحتلال اليمني – وأننا اذ نرفع تعازينا الحاره الى أسرته الكريمة والى أنفسنا والى كافة لحموم وقبائل حضرموت وشعب الجنوب العربي البطل -

وفي الوقت نفسه نستنكر هذا الاغتيال الدنئ وأن لغة الاغتيالات المنظمة التي يمارسها الاحتلال وعملاؤه هي لغة العاجز والمهزوم .

أن ابناء منطقة الواحدي يعلنون تضامنهم الكامل مع اخوانهم من ابناء حضرموت الاوفياء .

وأننا اذ نعلن تضامننا ووقوفنا مع قبائل حضرموت فأننا على أتم الاستعداد لمؤازرتهم فيما يطلبونه منا في كافة النواحي . وأننا رهن اشارتهم فيما يحتاجونه عتادا ورجالا ومالا .

أن الجريمة التي حدثت لن تكون آخر الجرائم التي يرتكبها الاحتلال نحو ابناء الجنوب بل اننا نتوقع ان تستمر في ظل قانون الغاب وفي غياب العدل والانصاف وعدم تواجد الرقابة الدولية والانسانية والحقوقية – وفي التغييب الاعلامي المقصود – وعليه فأننا نهيب وندعو مجلس الامن الدولي ومنظمات حقوق الانسان والعدل والضمير الدولي البدء في فتح تحقيق دولي حول حادثة اغتيال الشيخ بن حبريش وكافة الاغتيالات السياسية الاخرى التي حدثت وتحدث وسوف تحدث في الجنوب العربي في ظل الغياب الكامل من كافة المنظمات الدولية والاقليمية .

نسأل الله للشهيد الرحمة ولكافة الشهداء المغفرة – ولا حول ولا قوة إلا بالله .

(عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي)

__

الشيخ ” عبدالرب النقيب اليافعي ” يدين الجريمة ويدعو للقصاص :

قال الله تعالى {وَلَكُم…ْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ} وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قتل دون دينه فهو شهيد ، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد رواه أبو داود والترمذي وصححه الالباني ) .

وان تخلينا عن ذلك فهو تخلي عن شرع الله وعن أعرافنا القبلية الموروثة من إسلافنا والمتجذرة والتي تقضي إلى جانب الكرم وحسن الخلق أيضا النجدة والمؤازرة لإخواننا في الدين والوطن والذي تربطنا بهم أواصر القربة وصلة الرحم جيل بعد جيل حتى يومنا هذا .

الإخوة والأبناء الأعزاء إننا وبهذا المصاب الجلل الذي أصابنا جميعا في واقعة الاغتيال الغادر لحياة المقدم سعد بن حمد بن حبريش وثلاثة من مرافقيه والذي نعزيكم ونعزي أنفسنا به نؤكد لكم ونشهد الله على ذلك.

إننا وإياكم عصبة لا تنفك حتى نقتص من القتلة وندافع عن حياض أرضنا وعرضنا ونردع الظالم حتى يكف عن ظلمة وطغيانه وأننا بهذا المصاب الجلل نحث ابناء شعبنا في كل مكان قيادة ونشطاء الحراك أن يتحدوا في هذا المصاب ، وأن يكونوا عصبه واحدة وان دم الشهيد المقدم سعد بن حمد بن حبريش و مرافقيه وبقيت شهداء شعبنا أولياء دمائهم فردا فردا ومناط بالجميع القصاص من القتلة أينما وجدتموهم حتى يكفوا ويرتدعوا وليعلم الجميع أن سلميتنا لا تعني استباحت دمائنا أو إلغاء حقنا بالدفاع والقصاص والله من وراء القصد.

( صادر عن ديوان الشيخ عبدالرب احمد ابوبكر النقيب )

__

الاصنج يدين :

تدين الهيئه التأسيسيه لتكتل الجنوبيين المستقلين عملية الإغتيال الغادره والتي قامت بها يد الظلم والتوحش والتي طالت الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في نقطة شحوح العسكرية التابعة لقوى الجيش في مدخل مدينة سيئون، حضرموت.

إن الإغتيال الآثم للشهيد الشيخ سعد بن حمد العليي الذي لم يشأ الرضوخ للذل مقدماً حياته ثمناً لذلك، جاء تعبيراً عن محاوله يائسه تعتمدها قوى التسلط في الشمال للنيل من القامات الحرة صاحبة المواقف العصية على التدجين و الترويض، والرافضه لنهج الهيمنه والنهب دون مواربة لمقدرات وخيرات الجنوب.

إن تكتل الجنوبيين المستقلين إذ يدين و يستنكر بشدة اغتيال الشيخ سعد بن حمد بن حبريش الذي بعثت عملية اغتياله الدنيئه في نفوس الجنوبيين الحزن و الغضب والإستنفار، يضم صوته إلى صوت الذين يطالبون في فتح باب التحقيق في كافة جرائم الإغتيالات التي تطال الجنوبيين اليوم على أرضهم والتحقيق الدولي في مثل هذا المناخ السياسي السائد حالياً في عموم البلاد هو وحده الكفيل في الكشف عن المجرمين ومحاسبة القتلة وإعادة الأمن و الاستقرار إلى الجنوب و شعبه و ضمان سيادته على أرضه.

نسأله تعالى أن يتغمد شهداءنا الشيخ سعد العليي و رفيقيه بواسع رحمته ويسكنهم جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ومواساتنا أبناء قبيلة الحموم وكافة حضرموت ولشعبنا الجنوبي الصامد خالص العزاء.



بيان إدانة لجريمة غدر وقتل المقدم بن حبريش صادر عن حزب الرابطة – حضرموت

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان هام

في صباح يومنا هذا الاثنين 2 ديسمبر 2013م ارتكبت قوات الاحتلال اليمني جريمة جديدة بحق أبناء حضرموت وبحق شعب الجنوب الأبي عندما قام جنود جيشها المرابطون غرب مدينة سيئون بوادي حضرموت بقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي وعدد من مرافقيه.

وإننا إذ ندين هذا الفعل الاجرامي الغادر لندعو أبناء حضرموت إلى مغادرة حالة التشرذم والسلبية التي مكنت المحتلين من التمادي في الاستهتار بدماء أبنائنا ومراجعنا القبلية وكوادرنا والعبث بأمننا واستقرارنا،مؤكدين أن اللحظة لا تحتمل مزيدا من التعاطي السلبي بل تتطلب الاجتماع على كلمة سواء أساسها أن ما يجري لنا ولكل اخواننا على امتداد الجنوب هو نتيجة لمفاعيل الاحتلال الغاصب،ومن ثم فإن تحرير وطننا وانتزاع استقلالنا وبناء دولتنا الجنوبية الجديدة هو السبيل الوحيد لانقاذ شعبنا ووطننا .

لقد بلغ كذب أجهزة أمن الاحتلال وتدليسها وتزييفها للوقائع حد أن يعلن مصدر أمني عن مقتل ستة من أفراد القاعدة في حاجز عسكري غرب سيئون، قاصدين بذلك جريمة قتل المقدم بن حبريش ورفاقه،وذلك هو الفجور بعينه،حيث أن قوى الاحتلال تمعن في قتلنا باسم حربها المزعومة ضد القاعدة،مع أن القاصي والداني يعلم أنى “القاعدة” صنيعة من صنائعهم ،يتم توظيفها واستخدامها في محاولاتهم للعبث بالجنوب والنيل من ثورته السلمية التحررية .

إننا في هذه اللحظات العصيبة ندعو بالحاح كافة قوى التحرير والاستقلال في حضرموت لعقد لقاء موسع عاجل لتنسيق الجهود ورص الصفوف واتخاذ ما يجب اتخاذه لمواجهة كل ما يجري لحضرموت وأهلها ..

رحم الله الشهيد بن حبريش ورفاقه وتعازينا لأسرته ولكافة رجال قبائل الحموم ولأبناء حضرموت جميعا .

والله المنتقم من كل معتد أثيم ..

صادر عن : حزب الرابطة (رأي) فرع محافظة حضرموت

المكلا 2 ديسمبر 2013م

__

وكانت نعت قبائل الحموم الحضرمية العريقه استشهاد الشيخ سعد بن حبريش العليي في بيان لها جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم
تنعي قبائل الحموم وحلف قبائل حضرموت خبر استشهاد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشايخ قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت واثنين من مرافقيه في عملية إغتيال غادرة قامت بها قوى الغدر والخديعة.
حيث تمت عملية الاغتيال الغادرة صباح هذا اليوم الاثنين في نقطة شحوح العسكرية المستحدثة مدخل مدينة سيئون التابعة لقوى الجيش اليمني.
حيث تم اعتراض سيارة الشيخ ومرافقيه من قبل افراد هذه النقطة العسكرية, وأثناء التفاهم معهم والتعريف عن نفسه تم اطلاق النار عليه بشكل مباشر وكثيف من سلاح الدوشكا واردوه قتيلا في الحال وفي نفس اللحظة تم اطلاق النار على مرافقيه بشكل مباشر قتل اثنان منهم وأصيب اثنين آخرين منهم بإصابات بالغة وخطيرة.
وان ما اصدرته وزارة الدفاع بان الشيخ ومرافقيه هم من عناصر القاعدة وما تناقلته بعض القنوات الفضائية ووسائل الاعلام المختلفة انما هو محض افتراء وكذب ولا اساس له من الصحة.
صورة تظهر المقدم الشيخ سعد بن حبريش العليي يرحب بأفراد من قبيلة الحموم بحضرموت


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


وان الشيخ سعد بن حبريش شخصية اجتماعية وقبلية كبيرة ويحضى باحترام من كل ابناء حضرموت قاطبة, حيث تم اختيارة في 4/ يوليو /2013 رئيس لحلف قبائل حضرموت في مؤتمر وادي نحب في التاريخ المذكور.
وله متابعات في كثير من القضايا والمظالم التي تقع على ابناء حضرموت.
أننا في قبائل الحموم نهيب بكل قبائل حضرموت وأبناءها للوقوف معنا في مصابنا هذا. وأننا نحمل السلطة وقيادة المنطقة العسكرية الاولى بسيئون مسؤولية هذا الحادث وما سينتج عنه من تداعيات.
• صادر عن قبائل الحموم – حضرموت – بتاريخ 2/ ديسمبر /2013م.

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:24 PM
قوات الامن المركزي اليمني بعدن تعدم مواطناً برصاص حي وتهدم منزله ومنازل مواطنين بالمنصورة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




يافع نيوز – عدن – خاص

أقدمت قوات الامن المركزي ظهر اليوم الثلاثاء على قتل مواطن برصاص حي ، وبطريقة إعدام مباشر ، لرفضه السماح لهم بهدم منزله ، الواقع بحي كابوتا بمديرية المنصورة بعدن ..

وقالت لـ”يافع نيوز ” مصادر عاملة في مستشفى النقيب بالعاصمة عدن ، ان المواطن ” ناصر صالح الطريحي ” قتل برصاص الجيش اليمني اليوم ، وتوفي في المستشفى متأثراً باصابته برصاص حي .

وتنفذ قوات الامن المركزي بعدن حملات مداهمة ل عدد من مساكن المواطنين بحجة ،ان الارضي التي بنيت عليها تابعة لمتنفذين يمنيين شماليين .

وكانت اقدمت صباح امس الاثنين قوة عسكرية تابعة للامن المركزي والمكونة من سبعة اطقم عسكرية وعليها عشرات من الجنود والمصفحات والمجنزرات على هدم منزل احد المواطنين الجنوبيين ويدعى ” محمود محمد حسين ” بعد اخراج اسرته الى الشارع في مدينة المنصورة خط التسعين بحي كابوتا بالمنصورة في العاصمة . عدن.

واكد شهود عيان بان القوة العسكرية قامت بهدم منزلهم بعد اخراج افراد الاسرة الى الشارع بقوة السلاح وان تلك القوات لم تتفاهم مع صاحب المنزل بتوجيهات من مدير الامن المركزي بعدن ويدعى ” عبدالحافظ السقاف ” بحجة ان المساحة التي عليها ذلك البناء تابعة للقيادي العسكري النافذ حسين صالح الخولاني.

وقال المصدران القوات العسكرية كانت قد حاصرت المنزل من جميع الاتجاهات وعملت على ترويع النساء وافراد الاسرة المتواجدين في المنزل مما تسبب في اصابة احد النساء بحالة من الاغماء من شدة تعامل القوات العسكرية بصورة همجية مع رب الاسرة الذي اقتادته تلك القوات وافرجت عنه بعد هدم المنزل بمجنزراتها العسكرية .

واكد احد افراد الحي بان تلك القوات قد باشرت بالاعتداء على ثلاثة من الطلاب المارين على الخط العام عند استنكارهم للجنود بالخوف من الله والتفكر فيما اذا كانت هذه الافعال الاجرامية قد احدثت لاسرهم والطلاب هم ( سالم ربيع علي ،جلال فضل محمد، عبدالسلام حنش علي ) والاعتداء على عامل مضخة مجاورة ويدعى صلاح الدعوس .

الشيخ محمد عبدالله احد زملاء المجني عليه وملاك الارضية بان الارضية التي تم هدم المنزل فيها مملوكة لـ 10 من الضباط من ابناء يافع منذ العام91م وسبق أن تم بناء ما يزيد عن عشرة منازل عام 94م تم هدمها حينه بحجة البناء العشوائي ، ولكنهم تحصلوا عام 97م على اجراءات وثائق تمليك بها من قبل الاسكان وكذا من كل المحافظين المتعاقبين على المحافظة قبل 94م وبعدها .

القيادي في الحراك الجنوبي فيصل جبران ادان الجريمة واعتبرها انها تأتي مع حلول مخرجات الحوار الوطني الذي تعلق عليه القوى النافذه في دولة الاحتلال اليمني كل الامال وسيكون صمام امان للحفاظ على مصالح واراضي وثروات القوى العسكرية النافذة التي زحفت من عاصمة الاحتلال الى الجنوب في العام 1994م من بينهم حسن صالح الخولاني العامل في رئاسة الجمهورية وعبد القادر هلال واخرين .

داعيا ابناء الجنوب الى التكاتف وتوحيد الجهود النضالية للتوجه نحو الدفاع عن اخوانهم الضعفاء من ابناء الجنوب الذين باتوا يواجهون سياسة التنكيل من ارضهم ووطنهم المحتل .، مؤكداً على اخذ الحيطة والحذر وعدم الانجرار الى سياسات العنف التي تريد قوات الاحتلال جر ابناء الجنوب اليها .

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:25 PM
تشييع مهيب للفقيد ” القيرحي ” في عدن اليوم


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



يافع نيوز – عدن – خاص

شيع الالاف من ابناء الجنوب صباح اليوم في العاصمة عدن الفقيد ” محمد القيرحي ” الى مثواه الاخير في مقبرة ابو حربة في البريقاء ، حيث شارك في التشييع الالاف من ابناء الجنوب وكذلك قيادات الحراك في عدن والشخصيات الاجتماعية واقارب الفقيد .

رفع المشيعون صور الفقيد واعلام الجنوب ، وكان جثمان القيرحي قد وصل الى العاصمة عدن يوم أمس قادماً من القاهرة حيث توفي هناك قبل ثلاثة ايام بعد اشتداد المرض عليه في الفترة الاخيرة

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:28 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:31 PM
لطفي شطاره : الامانة العامة للحوار تتبع أسلوب وضيع ورخيص في التعامل مع المنسحبين الجنوبيين



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 100687_n.jpg



يافع نيوز – متابعات

قال عضو الحوار الوطني اليمني المنسحب لطفي شطارة ان الامانة العامة للحوار تتبع اسلوب رخيص ووضيع في التعامل مع المنسحبين الجنوبيين من مؤتمر الحوار اليمني ، وقال في منشور له ان الامانة العامة للحوار تعرض مبالغ كبيره لبعض الاعضاء المنسحبين من اجل ان يعودوا الى الحوار وكذلك تبتز المنسحبين بمخصصاتهم السابقة

نص منشور لطفي شطارة

تبع الامانة العامة للحوار أسلوب وضيع ورخيص في التعامل مع المنسحبين الجنوبيين المشاركين باسم الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار عبر اتصالات مباشرة للمنسحبين تغريهم بأموال للعودة الى طاولة الحوار وأن يتجاهلوا رئيس مكونهم الاستاذ محمد علي أحمد .
فبعد أن قرر ممثلوا الحراك في الحوار الانسحاب وبشكل نهائي من الحوار بعد أن وصل الى طريق مسدود بفعل تدخل رئيس المؤتمر الذي أخترق وبشكل صارخ النظام الداخلي لمؤتمر الحوار وتدخله المباشر في مكون سياسي تقوم أمانة الحوار بدور مقزز هذه الايام في تفكيك لحمة الجنوبيين المنسحبين عبر اتصالات تدعوهم الى العودة وصرف مليون ريال لكل من يقبل العودة مع صرف كل مستحقاته السابقة .. هل يعقل أن تتعامل أمانة مؤتمر الحوار بهذا الاسلوب المهين وكأن من أنسحبوا لا قضية لهم الا المال الذي يعرضونه الان .. وهل كان الانسحاب بسبب موقف محمد علي احمد وهيمنته كما يدعون او بسبب قطع المستحقات المالية وليس لموقف سياسي من تدخلات رئاسة المؤتمر وبسبب فرض مشروع لم ولن نقبل به ولو فرشت الارض أمولا سياسية قذرة ؟ ..
لم أسمع في حياتي أن تقوم جهة منظمة لمؤتمر يقرر مصير أمة أن تتعامل بهذه الخفة وتجري إتصالات لاهانة المنسحبين وإبتزازهم بالمال ..
أقول هنا وكلامي موجه للرئيس هادي رئيس مؤتمر الحوار راجيا منه أن يوجه الامانة العامة للمؤتمر بإحترام خيار الانسحاب لمن قبل ووقع بذلك بقناعاته وليس بسبب الحاجة للمال .. وأن يتوقفوا من ممارسة الابتزاز بالمال مقابل التراجع عن الانسحاب .. كل ما يجري الان من اتصالات لحث المنسحبين الى العودة للحوار لهو دليل على الورطة التي تعيشها قيادة مؤتمر الحوار بعد إنسحاب مكون الحراك الجنوبي وهو الحامل لقضية شعب الجنوب في الحوار .. ورطة لمن أعتقد أنه سيلوي ذراع الجنوبيين في الحوار بالمال السياسي والوعود بالمناصب ..
فمن يمارس الابتزاز السياسي اذن سيدي الرئيس عبدربه منصور هادي .. هل من أنسحب بسبب قضية شعب ومستقبله ؟ ام من يريد يعيد المنسحبين وعبر اتصالات لم تنقطع حتى اللحظة عارضا الاموال مصحوبة بتزييف واضح لحقيقة الامور وتداعيات الحوار التي ادت الى إنسحاب أهم مكون سياسي لأهم قضية في مؤتمر يتصدع يوميا

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:47 PM
الشيخ الواحدي: يعد بالدعم بالمال والرجال لقبائل الحموم بعد مقتل المقدم بن حبريش


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تلقى " شبوه برس" بيانا صادرا من الشيخ عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي حول اغتيال الشهيد الشيخ بن حبريش من الشيخ الواحدي نعيد نشره :



بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : تلقينا ببالغ الاسف والاسى نبأ استشهاد المقدم / سعد بن علي العليي بن حبريش مقدم قبيلة العليين والحموم رحمه الله من قبل نقطه عسكريه تابعه لجيش الاحتلال اليمني - وأننا اذ نرفع تعازينا الحاره الى آسرته الكريمه والى أنفسنا والى كافة لحموم وقبائل حضرموت وشعب الجنوب العربي البطل -



وفي الوقت نفسه نستنكر هذا الاغتيال الدنئ وأن لغة الاغتيالات المنظمه التي يمارسها الاحتلال وعملاؤه هي لغة العاجز والمهزوم .



أن ابناء منطقة الواحدي يعلنون تضامنهم الكامل مع اخوانهم من ابناء حضرموت الاوفياء .

وأننا اذ نعلن تضامننا ووقوفنا مع قبائل حضرموت فأننا على أتم الاستعداد لمؤازرتهم فيما يطلبونه منا في كافة النواحي .

وأننا رهن اشارتهم فيما يحتاجونه عتادا ورجالا ومالا .



أن الجريمة التي حدثت لن تكون آخر الجرائم التي يرتكبها الاحتلال نحو ابناء الجنوب بل اننا نتوقع ان تستمر في ظل قانون الغاب وفي غياب العدل والانصاف وعدم تواجد الرقابه الدوليه والانسانيه والحقوقيه - وفي التغييب الاعلامي المقصود - وعليه فأننا نهيب وندعو مجلس الامن الدولي ومنظمات حقوق الانسان والعدل والضمير الدولي البدء في فتح تحقيق دولي حول حادثة اغتيال الشيخ بن حبريش وكافة الاغتيالات السياسيه الاخرى التي حدثت وتحدث وسوف تحدث في الجنوب العربي في ظل الغياب الكامل من كافة المنظمات الدوليه والاقليميه .



نسأل الله للشهيد الرحمه ولكافة الشهداء المغفره

ولا حول ولا قوة الا بألله .



عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي

اقرأ المزيد من شبوة برس | الشيخ الواحدي: يعد بالدعم بالمال والرجال لقبائل الحموم بعد مقتل المقدم بن حبريش [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:49 PM
اغتيال العميد ناصر صالح الطريحي بمنزلة في العاصمة عدن واختطاف ابنة البالغ 11 عام


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تناولت وسائل إعلام جنوبية وناشطون شباب خبر مقتل العميد ناصر الطريحي في منزله بالعاصمة الجنوبية عدن وإختطاف نجله البالغ من العمر 11 عاما من مسكنهم الكائن في حي المنصورة بمدينة عدن .

الأنباء ذكرت أن قوات الأمن اليمنية بررت قتلها للعميد الجنوبي الطريحي بأنه يسكن في نطاق مساكن عشوائية .

اقرأ المزيد من شبوة برس | اغتيال العميد ناصر صالح الطريحي بمنزلة في العاصمة عدن واختطاف ابنة البالغ 11 عام [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:50 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ ‏11‏ دقيقة
عاجل
حماس شبابي منقطع النظير داخل قاعة الاجتماع ، للسيطرة و إغلاق جميع المنافذ الحدودية لحضرموت مع الجمهورية العربية اليمنية

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:53 PM
اغتيال العميد ناصر صالح الطريحي بمنزلة في العاصمة عدن واختطاف ابنة البالغ 11 عام


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تناولت وسائل إعلام جنوبية وناشطون شباب خبر مقتل العميد ناصر الطريحي في منزله بالعاصمة الجنوبية عدن وإختطاف نجله البالغ من العمر 11 عاما من مسكنهم الكائن في حي المنصورة بمدينة عدن .

الأنباء ذكرت أن قوات الأمن اليمنية بررت قتلها للعميد الجنوبي الطريحي بأنه يسكن في نطاق مساكن عشوائية .

اقرأ المزيد من شبوة برس | اغتيال العميد ناصر صالح الطريحي بمنزلة في العاصمة عدن واختطاف ابنة البالغ 11 عام [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يهدم منزله ويقتل ويخطف ابنه
زاذد الظلم والجبروت حسبنا الله
هذا كله من المبادرة الخليجية
والدعم الدولي ليزداد الاحتلال بطشا
بابناء الجنوب
.

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:57 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 17 دقائق
الزعيم باعوم يتواصل مع إجتماع الحموم وقبائل حضرموت في شريوف ويبعث وفد رفيع من المجلس الأعلى للحراك السلمي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 03:59 PM
صحيفة الايام
منذ 6 دقائق
عاااجل حضرموت
استهداف دوريتين تابعتين للاحتلال اليمني الهمجي في سيئون بعبوة ناسفه .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
..

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:00 PM
صحيفة الايام
منذ 5 دقائق
الشيخ بن فريد العولقي نحن رهن اشاره اخواننا ابناء حضرموت ويدعو الباقيين الى التضامن ودعم ابناء حضرموت بلمال والسلاح والرجال

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:04 PM
صحيفة الايام
منذ 45 دقائق
فيصل حلبوب
اين باقي سلاطين ومشائخ الجنوب
الواحدي يعد بالدعم بالمال والسلاح والرجال
بيانا صادرا من الشيخ عبدالواحد بن محمد بن سعيد الواحدي حول
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : تلقينا ببالغ الاسف والاسى نبأ استشهاد المقدم / سعد بن علي العليي بن حبريش مقدم قبيلة العليين والحموم رحمه الله من قبل نقطه عسكريه تابعه لجيش الاحتلال اليمني - وأننا اذ نرفع تعازينا الحاره الى آسرته الكريمه والى أنفسنا والى كافة لحموم وقبائل حضرموت وشعب الجنوب العربي البطل -
وفي الوقت نفسه نستنكر هذا الاغتيال الدنئ وأن لغة الاغتيالات المنظمه التي يمارسها الاحتلال وعملاؤه هي لغة العاجز والمهزوم .
أن ابناء منطقة الواحدي يعلنون تضامنهم الكامل مع اخوانهم من ابناء حضرموت الاوفياء .
وأننا اذ نعلن تضامننا ووقوفنا مع قبائل حضرموت فأننا على أتم الاستعداد لمؤازرتهم فيما يطلبونه منا في كافة النواحي .
وأننا رهن اشارتهم فيما يحتاجونه عتادا ورجالا ومالا .
أن الجريمة التي حدثت لن تكون آخر الجرائم التي يرتكبها الاحتلال نحو ابناء الجنوب بل اننا نتوقع ان تستمر في ظل قانون الغاب وفي غياب العدل والانصاف وعدم تواجد الرقابه الدوليه والانسانيه والحقوقيه - وفي التغييب الاعلامي المقصود - وعليه فأننا نهيب وندعو مجلس الامن الدولي ومنظمات حقوق الانسان والعدل والضمير الدولي البدء في فتح تحقيق دولي حول حادثة اغتيال الشيخ بن حبريش وكافة الاغتيالات السياسيه الاخرى التي حدثت وتحدث وسوف تحدث في الجنوب العربي في ظل الغياب الكامل من كافة المنظمات الدوليه والاقليميه .
نسأل الله للشهيد الرحمه ولكافة الشهداء المغفره
إ

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:07 PM
ستعيش في قلوبنا
صور لتشيع المناضل محمد علي القيرحي
رحمه الله عليه


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:11 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 32 دقائق
متااابعات| مسلحون مجهولون يطلقون وابل من الرصاص على المحكمة الجزائية بالمكلا

نجم المكلا - المكلا / خاص
أطلق مسلحون مجهولون صباح اليوم الثلاثاء 3ديسمبر2013م النار على حراسة مبنى المحكمة الجزائية بمنطقة ديس المكلا ، حيث تبادل حراسة المينى مع المسلحين النار وقد لاذا المسلحون بالفرار.

وقالت مصادر خاصة لنجم المكلا بأن مجموعة من المسلحين باغتوا حراسة مبنى المحكمة المتخصصة بالمكلا بعدة طلقات نارية ، وقد أتوا من الشوارع الخلفية للمبنى.

حيث ان الحادث لم يخلف ه خلفه اي إصابات من الطرفين.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:19 PM
المكلا تجمعنا - mukalla tgm3na
منذ 2 دقائق
مساءكم مكلاوي حزين ....
المكلا قبل لحظات ....

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:28 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
عاجل
من حضرموت تم العثور على جثه جندي تابع لقوت الاحتلال اليمني الان

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 04:30 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:34 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 20 دقائق
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن القيادة المؤقتة للمؤتمر الجنوبي الأول "القاهرة" حول جريمة اغتيال المقدم سعيد احمد بن حبرش رحمه الله في محافظة حضرموت.

القاهرة 3 ديسمبر 2013م


من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، وما بدلوا تبديلا"
صدق الله العظيم

بحزن بالغ تلقينا نبأ اغتيال المقدم سعد بن أحمد بن حبرش العليي ومرافقيه في حضرموت من قبل قوات أمن وجيش النظام في صنعاء كما اغتالوا من قبله عمه الشهيد علي بن حبرش بنفس الطريقة قبل سنوات .. إننا في الوقت الذي نقدم فيه واجب العزاء إلى أسرة الشهيد المغدور وقبائل الحموم، وإلى أسر مرافقيه كافة أفراد شعبنا الأبي في الجنوب الحبيب في هذا المصاب الجلل نتمنى من الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويتقبلهم بين الشهداء والصديقين، وأن يلهم أهاليهم الصبر والسلوان أمين.. إنه على كل شيء قدير.

إننا إذ نستنكر هذا الفعل الاجرامي الذي اودى بحياة الشهيد المقدم سعد بن حبرش ومرافقيه، نحمل النظام في صنعاء واجنحته المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء وغيرها من جرائم الاغتيال التي طالت قيادات عسكرية ومدنية وواجهات سياسية واجتماعية في حضرموت وسواها من محافظات الجنوب، مما يشير إلى أن أدوات النظالم المختلفة تسعى إلى ادخال البلد في مرحلة جديدة من الاغتيالات السياسية من شأنها ارباك المشهد السياسي والاجتماعي في الجنوب للتهرب من الاستحقاقات الملحة لحل القضية الجنوبية العادلة.
ونؤكد في االوقت نفسه، أن هذه المحاولات البائسة لن تحل أزمة اليمن المستعصية بقدر ما يكمن الحل في ايجاد معالجة جادة وحقيقية لكافة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاختلالات الأمنية التي تعاني منها البلد وعلى رأسها القضية الجنوبية.
وعليه فإننا نطالب السلطة بالاتخاذ الفوري لعدد من الاجراءات لاستعادة الأمن والسكينة للجنوب قبل أن تستفحل الأمور إلى ما هو أســـــوأ وإلى انهيار أمني تصعب الســـيطرة عليه، ولهذا نطالب بـــ :
- ضبط القتلة ومن يقف خلفهم وتقديمهم للمحاكمة الفورية.
- الإعادة الفورية للمسرحين الأمنيين والعسكريين الجنوبيين للخدمة (قادة وضباط وجنود) الى الوحدات المرابطة في الجنوب الذين سيضعون حداً للفوضى الأمنية.
- اعطاء الأولوية لأبناء المحافظة المرابطة بها الوحدات العسكرية والأمنية ويسد النقص بالتجنيد الفوري من أبناء المحافظة نفسها وغيرهم ممن لديهم الكفاءة للعمل في هذه المؤسسات على أن يبدأ ذلك فوراً في محافظة حضرموت الملتهبة.
- نطالب المبعوث الدولي وممثل مجلس التعاون الخليجي بلفت انتباه مجلس الأمن والتعاون إلى خطورة ما يجري في الجنوب من تدهور خطير والذي من شأنه أن يعرض الوضع للانهيار ويؤثر على الأمن والاستقرار ليس في اليمن وحدها بل على المنطقة بأسرها.

إننا نرى أن أي تقاعس في تنفيذ هذه المقترحات على وجه السرعة وغيرها من المقترحات البناءة التي تسند المسؤولية لاصحاب المصلحة لصيانة أمنهم واستقرارهم، إنما تصب في خانة التخاذل والولاء لأصحاب قوى النفوذ والهيمنة في صنعاء الأمر الذي يرفضه شعبنا وسيقاومه بكل قواه ووسائله وقدراته السلمية التي ليس لها حدود.
ولا يفوتنا هنا أن نحيي قبائل ومشائخ وسادة وكل الفئات السياسية والاجتماعية لأبناء حضرموت التاريخ والحضارة على تضامنهم مع قبيلة الحموم في مصابهم الجلل، ونطالبهم بتعزيز هذا التضامن بما يضمن أمن واستقرار محافظتهم باعتبارها جزءً لا يتجزأ من أمن واستقرار الجنوب الأبي الصامد والشامخ .. كما نطالب أبناء الجنوب كافة بأقصى درجات التضامن مع اخوانهم في حضرموت .
وفي الوقت ذاته نطالب برد الاعتبار لهيبة الدولة التي يجري التطاول عليها من ذوي المصالح الشخصية ومراكز القوى المتنفذة التي تضرب مصالح الوطن وأمنه واستقراره بعرض الحائط ووضع حد لتطاولاتهم وعبثهم بحيث تحولوا إلى دولة داخل الدولة مما أدى إلى هذا الانفلات الأمني في اليمن شمالاً وجنوباً .

صادر عن القيادة المؤقتة للمؤتمر الجنوبي الأول
القاهرة 3 ديسمبر 2013م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:36 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
عااااااااااااااجل
كما توقعنا من سلطة الاحتلال اليمني
اذا شافوا أنهم يهزمون وأن الوضع ما هو بصالحهم
الأنباء الوارده من حضرموت الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يبعث بوساطات لقبايل حضرموت لتهدئة الوضع ومن ضمن الوساطات رجال الاعمال الشيخ عبدالله بقشان بحكم نفوذه الواسع في حضرموت
والسلطان عبدالله بن عفرار سلطان المهره بحكم صلة القرابة والتواصل بينه وبين المناهيل حضرموت ,,

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:40 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
قررت اسرة الشهيد احمدمحسن المرفدي ونجله ياسر

تشييع جثامينهم الطاهره من مستشفى الجمهوريه

عدن الى يافع منطقة مرفد غدآ صباحا

ونهيب بابناء الجنوب عامه وابناء يافع خاصه الحضور

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:42 PM
صحيفة الايام
منذ 8 دقائق
دعو ة بتحويل العصيان يوم غداً الى غضب شعبي واغلاق المنافذ مع العربية اليمنيه تنديداً بجريمه اغتيال بن حبريش.

الجنوبية نت.خاص.

مجلس قوى الثورة وقوى التحرير والاستقلال والمكونات الشبابيه تدعو ان يتحول العصيان المدني يوم غداً الاربعاء الموافق 4/ديسمبر/2013م الى هبه غضب شعبي في كل مدن وحافظات الجنوب المحتل واغلاق المنافذ الحدوديه مع الجمهوريه العربية اليمنيه وذلك تنديداً بجريمه جيش اليمني الاحتلال اليمني الجبانه التي اغتالت غدرا وجبنا المقدم سعد بن احمد بن حبريش شيخ مشائخ الحموم ورئيس اتحاد حلف قبائل حضرموت يوم امس الاثنين وذلك للتضامن مع ابناء حضرموت والوقوف الى جانبهم .

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:44 PM
اتحاد شباب الجنوب يدين جرائم الحرب بحق ابناء الجنوب في حضرموت ويحذر من استمرار استهداف وجاهات الجنوب وقياداته ..

يدين اتحاد شباب الجنوب العمليه الوحشيه التي قامت بها قوات الاحتلال من قتل المقدم سعد بن حبريش و مرافقيه يوم امس الاثنين و ما تلها من عمليات اغتيالات و قرصنه وسطوا واستهداف الامنيين و المدنيين في حضرموت على حد الخصوص و باقي محافظات الجنوب وعاصمته عدن و ان اغتيال الشيخ مرعي الصيعري في سيئون اليوم خير دليل على استمرار تلك العمليات.
كما نحذر قوات الاحتلال من استمرار استهداف وجاهات الجنوب و القيادات العسكريه و المدنيه و ان مثل تلك الاستهدافات لن تثني شعب الجنوب على مواصلة طريقه نحو التحرير و الاستقلال و استعاده الهويه الجنوبية و بناء دوله جنوبية حديثه .

ان استمرار جرائم الحرب هذه يأتي بعد اعطاء الضوء الاخضر من خلال التصريح اللا مسؤول من قبل السيد Liu jieyiرئيس مجلس الامن المنتهيه وليته يوم 30 من نوفمبر الماضي بعد ان سأله احد الصحفيين عشية الحشد المليوني في 30 من نوفمبر بالعاصمه الجنوبيه عدن عن هذا الحشد فأجاب ; اننا مع امن ووحده واستقلال اليمن....الخ. اننا نحمل كل من صرح لاعطاء الشرعيه لقتل ابناء الجنوب المسؤوليه مثماتل لمن ارتكب قتلنا و ان التاريخ لن ينسى كل تلك الجرائم ولن ينسى مرتكبيها او من حرض عليها او ساندها .

اننا في اتحاد شباب الجنوب ندعو المنظمات المدافعه على حقوق الانسانيه كافه بسرعة النزول الى ارض ورصد كل الانتهاكات بحق البشريه و توثيق الانتهاكات واعتبرها جرائم حرب من قبل قوات الاحتلال اليمني المتخلف.

اننا في اتحاد شباب الجنوب اذ نعلن تضامننا الكامل مع اهلنا في حضرموت و اننا الى جانب اخواننا من قبائل حضرموت في اي خطوه جماعيه يقدمون عليها و اننا لن نكون متفرجين على مثل هذه الجرائم وسوف نقف جنبا الى جنب مع اخواننا في حضرموت و كل مدن وقرئ الجنوب .

الخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
الحريه للمعتقلين
الناطق الرسمي لاتحاد شباب الجنوب
فواز باشراحيل
3-12-2013
العاصمه عدن

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:56 PM
الزعيم باعوم يتواصل مع إجتماع الحموم وقبائل حضرموت في شريوف ويبعث وفد رفيع من المجلس الأعلى للحراك السلمي
===================
خالد الكثيري – حضرموت
تواصل قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم مع الشيخ عيظة بن فرج العليي معبراً عن خالص تعازيه لقبائل العليي والحموم وحضرموت عامة على روح الشهيد سعد بن حمد بن حبريش ، والذي تعرض للإغتيال الغادر بحياته من قبل سلطات الإحتلال اليمني التي قتلته وإثنين من مرافقيه في احد حواجزها العسكرية على مدخل مدينة سيئون .
كما بعث الزعيم باعوم وفداً رفيع المستوى مكون من الاستاذ عقيل العطاس عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي والاستاذ حسن الجيلاني رئيس دائرة الشهداء والجرحى والمعتقلين والمنصب أحمد عبد الصمد باوزير عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي بمحافظة حضرموت كلفهم بحضور إجتماع قبائل حضرموت الذي إنعقد صباح اليوم في شريوف للوقوف على تدارس طبيعة وشكل الموقف من قبائل حضرموت عامة تجاه الجريمة الغادرة بحياة الشهيد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش رئيس حلف حضرموت مع إثنين من مرافقيه التي نفذتها سلطات الاحتلال بأحد حواجزها العسكرية على مدخل مدينة سيئون صباح أمس الإثنين .
ونقل الوفد المبعوث عن الزعيم حسن باعوم وعن المجلس الأعلى للحراك السلمي الوقوف مع أي قرار تتخذه قبائل حضرموت ومؤازرة كل ما تراه أيً كان شكلها ومضمونها .
كذلك الوفد المبعوث نقل خالص التعازي إلى الشيخ عيظة بن فرج العليي والشيخ عمرو بن علي بن حبريش وكافة مقادمة ومشائخ قبائل حضرموت كما وعبروا لهم على ان القضية في الاصل قضية احتلال وتنبغي الوقفة الواثبة من الجميع يدا واحدة في مواجهة قوى الاحتلال اليمني وبذلك تكون الوقفة الحقيقة لوضع حد لهذه الجرائم الهمجية الممنهجة التي تطال ابرز رموز ورجالات حضرموت والجنوب عامة .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:57 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ حوالي ساعة
عاجل : مجلس قبائل ثعين المشقاصية يدين عملية أغتيال المقدم سعد بن حمد العليي ،ويؤكد وقوفه إلى جانب قبائل الحموم

الريدة وقصيعر / عبدالجبار الجريري

أدان المقدم العام لقبيلة الجريري ونائب رئيس مجلس قبائل ثعين الذي يضم أربعة عشر قبيلة حضرمية في المشقاص ،أدان عملية أغتيال الشيخ سعد بن حمد العليي شيخ قبائل الحموم ورئيس تحلف قبائل ومناصب حضرموت .
كما أكد الشيخ محمد سعيد الجريري على وقوف قبائل مجلس ثعين إلى جانب قبائل الحموم،معلناً تضامنه الكامل معهم ؛ جاء ذلك خلال أتصال هاتفي معه حيث أوضح تواصله مع مشايخ قبائل الحموم ومعزياً إياهم في ذات الوقت .
ويشار إلى أن قبائل ثعين من أكثر القبائل التي خاضت حروبات وصراعات قديمة مع قبائل الحموم ، حيث أعد البعض هذا التضامن هو حالة طبيبعة لحالة الوحدة والأصطفاف التي تشهدها حضرموت في الوقت الراهن،وهو ما يؤكد بجدية تامة على عزم قبائل حضرموت التخلص من الثارات القديمة ،وطي صفحة الخلاف وفتح صفحة جديدة لمجابهة المؤامرات التي تستهدف الكوادر الجنوبية بشكل عام .
الجدير بالذكر أن مدينة سيئون تشهد حالة استقبال كبيرة لأفراد القبائل الذين استجابوا لدعوة الحموم لعقد لقاء عاجل وموسع في منطقة شيريوف بوادي طمق بمدينة سيئون عصر هذا اليوم.
تأتي هذه الأحداث في ظل استمرار عمليات الإدانة الواسعة التي أعقبت أغتيال الشيخ سعد بن حمد العليي من قبل قوات الأمن المركزي في مدينة سيئون صباح أمس .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 05:59 PM
للي طلبوا البث الحي لقناة الميادين لمتابعة المقابله مع الرئيس البيض ...
هذا هو الرابط البث الحي لقناة الميادين ...

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:01 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 2 دقائق
صورة لااجتماع قبائل حضرموت اليوم الثلاثاء 2013/12/3

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:02 PM
تجمع قبايل حضرموت لمقتل الشيخ بن حبريش الله يرحمه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:05 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ ‏2‏ دقيقتين
عااااااجل
الشيخ بامعلم
والسفير قاسم عسكر اول الواصلين الى منطقة شريوف واعلان تضامنهم مع قبائل الحموم
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
منذو صباح اليوم الى هذة اللحضة لازالت قبائل حضرموت تتوافد الى منطقة شريوف بمديرية ساة وادي حضرموت مجددين العهد والتضامن مع قبائل بيت علي خاصة والحموم عامة واكدوا وقوفهم صف واحد لطرد الاحتلال اليمني وان المقدم سعد بن حبريش هو رئيس حلف قبائل حضرموت ودمة لن يذهب هدرآ هذا كما حضر هذا اللقاء كلا من قيادة المجلس الاعلى للثورة السلمية لتحرير الجنوب الشيخ احمد محمد بامعلم النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى والسفير قاسم عسكر جبران الامين العام للمجلس الاعلى والاستاذ علي باثواب نائب رئيس المجلس الاعلى لشؤن المالية واكدو وقوف ابناء الجنوب جنبآ الى جنب مع قبائل الحموم خاصة وابناء حضرموت عامة هذا والقاء الشيخ بامعلم كلمة هامة في قبائل حضرموت نقل من خلالها تعازي الرئيس علي سالم البيض الى ابناء الحموم كافة هذا واكد الشيخ بامعلم وقوف قيادات الثورة وقواعدها الى جانب قبائل الحموم وحضرموت كما اكد على ضرورة ان لاتمر هذة الحادثة الاليمة مرور الكرام كما اكد السفير قاسم عسكر عن تضامن ابناء الجنوب عامة والوقوف صفآ واحدآ لوقف جرائم الاحتلال وطردة من ارض الجنوب
هذا ماستطيع ان اخبركم بة فقط وباقي التفاصيل ليس لنشر
حضر هذا اللقاء الهام
المقدم سالمين الجويد باسلوم مستشار المجلس الاعلى
والمقدم عمر باحميد الحامدي نائب رئيس المجلس الاعلى م/حضرموت
وابواحمد السيباني

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:07 PM
صحيفة الايام
منذ 2 ساعات
نظر ماذا فعلوا الابطال خلال 12 ساعه شباب حضرموت بعد مقتل المقدم / سعد بن حمد بن حبريش



أحقاف اليوم- غازي الجابري



(( انفجار طقم عسكري الان علئ مدخل مدينة سيئون وعلى متنه عدد من الجنود ولم يعرف حجم الضحايا ..))

قيام شباب القبائل باستيلائهم على نقطه الخشعه بحضرموت واجبار قايد الواء 37 مدرع بمغادرة المعسكرعلى متن طائرة مروحيه

(( رجال قبائل حضرموت يتوعدون برد عنيف إن لم تسحب السلطات اليمنية قواتها من حضرموت..))

((محاصرة مسلحو القبائل مواقع عسكرية في الغرف وشحوح وحوطة بن زين واسر 3 جنود بوادي حضرموت ..))

(( اشتباكات عنيفه في الخشعه وشبام وسئيون والديس الشرقيه وهضاب حضرموت والمسيلة ))

(( احراق وتفجير عدد من الاطقم العسكرية للجيش في شرق وغرب وساحل ووادي حضرموت في شبام وسئيون والخشعه والمسيله والسيطان والديس الشرقيه والغرف ..))

(( اشتباكات عنيفه بين الامن وقبائل حضرموت في سيئون وهناك أنباء عن سقوط ضحايا من الطرفين ))

((قامت قبائل الحموم والمشقاص بالديس الشرقيه باحكام السيطرة الكامله على الديس الشرقيه ويحاصرون الثكنات العسكريه والامن التابعه للاحتلال اليمني ويمنعونها من التحرك بانتظار مايقرره قبايل حضرموت بعد مقتل المقدم العليي ومرافقيه ))

(( شركة توتال النفطية العاملة في المسيله، توقف اعمالها اليوم حتى اشعار آخر تحسبا لتداعيات مقتل المقدم بن حبريش و مرافقيه ))

((الجيش يرفع جميع نقاط التفتيش من سئيون إلى بن عيفان بعد انباء استخباراتيه بنسفها..))

((توافد كبير وحاشد من قبل قبايل حضرموت ( العليي الحمومي وسيبان والصيعر وبلعبيد ونهد والمناهيل وال كثير والمشقاص والشنافر ونعمان وغيرهم من مختلف قبايل حضرموت بمختلف أنواع الأسلحه الى مطار الغرف بسيؤن .))

(( شباب متحمس بداءو الأشتباك مع قوات الجيش في مدخل سيؤن ))

تم احراق اكثر من7 ناقلات نفط تابعه للمتنفذ الحثيلي وطقم عسكري من الحراسه الخاص بها بجسر الفنانين بالهضبة الغربية الجنوبية لحضرموت حيث ان معلومات تتحدث بمستشفى سيئون عن 9قتلي وعشرات المصابين من الجرحى ))

((عمليات ليليه في منطقه المسيله النفطيه بين جنود الاحتلال ورجال القبائل من ابناء المنطقه لاتزال الي الان بين كر وفر واشتعال النيران في طقم عسكري عند مدخل بوابة المجمع النفطي الاول في المسيله ))

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:10 PM
صحيفة الايام
منذ 35 دقائق
دعو ة بتحويل العصيان يوم غداً الى غضب شعبي واغلاق المنافذ مع العربية اليمنيه تنديداً بجريمه اغتيال بن حبريش.

الجنوبية نت.خاص.

مجلس قوى الثورة وقوى التحرير والاستقلال والمكونات الشبابيه تدعو ان يتحول العصيان المدني يوم غداً الاربعاء الموافق 4/ديسمبر/2013م الى هبه غضب شعبي في كل مدن وحافظات الجنوب المحتل واغلاق المنافذ الحدوديه مع الجمهوريه العربية اليمنيه وذلك تنديداً بجريمه جيش اليمني الاحتلال اليمني الجبانه التي اغتالت غدرا وجبنا المقدم سعد بن احمد بن حبريش شيخ مشائخ الحموم ورئيس اتحاد حلف قبائل حضرموت يوم امس الاثنين وذلك للتضامن مع ابناء حضرموت والوقوف الى جانبهم .

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:19 PM
صحيفة الايام
منذ 13 دقائق
قالــت مصادر وثيقة في العاصمة صنعاء أن نجل الرئيس السابق وسفير اليمن في الإمارات أحمد علي عبدالله صالح يقود خلية عسكرية نفذت العديد من أعمال العنف في البلاد، كما يقوم بدفع مبالغ مالية كبيرة لمتنفذين في الجيش من أجل شراء ذممهم وولاء اتهم.

وأكد مصدر أمني أن الأموال التي يقوم أحمد علي بإغداقها سواء على الخلية المسلحة، أو على الضباط المنوي شراء ذممهم، كان قد حصل عليها من دولة الإمارات وذلك عبر صديقه الفلسطيني محمد دحلان الذي يعمل حالياً مستشاراً لدى ولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وبحسب ما نقل «أسرار عربية» عن المصدر فإن أحمد علي حصل على مبلغ 30 مليون دولار من دولة الإمارات بعد أن توسط له دحلان، كما أن ما يقوم به هو نتاج النصائح التي قدمها له الرجل، وبعلم وتعاون من أجهزة الأمن الإماراتية ومكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شخصياً.

ويؤكد المصدر المعلومات التي تحدثت عن تعرض الرئيس عبد ربه منصور هادي لمحاولة اغتيال، مشيراً إلى أن محاولة الاغتيال تمت بالفعل قبل نحو عام من الآن، حيث تم ضبط خلية مسلحة كانت تستأجر منزلاً قريباً من منزل الرئيس بهدف اغتياله.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية تأكدت أن ابن الرئيس السابق هو من يقود تلك الخلية، وهو الذي كان يدبر لعملية الاغتيال، إلا أن أجهزة الأمن تكتمت على هذه التفاصيل منذ ذلك الوقت تحسباً لفوضى قد تشهدها البلاد أو عمليات انتقام قد يقوم بها الرئيس السابق وأبناؤه، خاصة وأن الإمارات هي التي تمول وتدعم، ما يعني أن العلاقات قد تتهدد بين البلدين.

ويكشف المصدر أيضاً أن العديد من عمليات التخريب والعنف في اليمن قامت الخلية المشار اليها بتدبيرها، ومن بينها استهداف قناة «يمن شباب» واستهداف صحيفة «المصدر»، وغير ذلك من عمليات كانت تحاول تعكير صفو الانجازات التي قامت بها الثورة اليمنية.

يشار إلى أن السعودية والإمارات تلعبان دوراً واسعاً وكبيراً في العديد من الدول التي شهدت ثورات أطاحت بأنظمة الحكم، حيث يسود الاعتقاد بأن كلاً من الدولتين تحاولان تعكير صفو الثورات حتى تحد من المد الثوري الذي يمكن أن يصل الى منطقة الخليج العربي.


اقرأ المزيد من الامناء نت | مصدر أمني يؤكد تورط نجل صالح بمحاولة اغتيال هادي وقيادة خلية التخريب في اليمن بتمويل من الإمارات

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:29 PM
صحيفة الايام
منذ 46 دقائق
قتلوك لأنك كنت الشوكة بحناجرهم قتلوك لأنك كنت صاحب المبدأ والضمير الحي قتلوك لأنك لم توافقهم السلب والنهب لوطنك.
وقبلها قتلوا أخيك ولاكن نعاهدكم بان دمائكم لن تذهب هدراً أيها الأبطال...
علي بالعبيد


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:30 PM
صحيفة الايام
منذ 29 دقائق
كيف يتعامل رجال الامن والجيش اليمني مع الناس في الجنوب وكيف يتعاملون مع الناس في الشمال .

الكلمة وحدها لاتكقي وحدها احيانا لكن الصورة توضح اشياء كثيرة .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:31 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 06:42 PM
الامانة العامة لمؤتمر الحوار تتصل بالمنسحبين الجنوبيين واحدا واحدا وتهددهم بإجراءات قاسية في حال عدم العودة

الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

أفدت مصادر في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب أن الامانة العامة لمؤتمر الحوار تواصلت مع الجنوبيين المنسحبين من حوار صنعاء واحدا واحدا طالبة منهم سرعة العودة .

وأفادت المصادر لـ"الأمناء نت" أن الامانة العامة لمؤتمر الحوار حذرت المنسحبين باتخاذ إجراءات قاسية في حال عدم عودة المنسحبين دون أن توضح طبيعة هذه الاجراءات .

وكان خمسين عضوا من كوادر مؤتمر شعب الجنوب " الفصيل الجنوبي المشارك في حوار صنعاء " الذي يتزعمه المناضل محمد علي أحمد قد أعلنوا انسحابهم من مؤتمر الحوار احتجاجا على ما قالوا أنه محاولات للالتفاف على القضية الجنوبية .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 07:32 PM
الامانة العامة لمؤتمر الحوار تتصل بالمنسحبين الجنوبيين واحدا واحدا وتهددهم بإجراءات قاسية في حال عدم العودة

الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

أفدت مصادر في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب أن الامانة العامة لمؤتمر الحوار تواصلت مع الجنوبيين المنسحبين من حوار صنعاء واحدا واحدا طالبة منهم سرعة العودة .

وأفادت المصادر لـ"الأمناء نت" أن الامانة العامة لمؤتمر الحوار حذرت المنسحبين باتخاذ إجراءات قاسية في حال عدم عودة المنسحبين دون أن توضح طبيعة هذه الاجراءات .

وكان خمسين عضوا من كوادر مؤتمر شعب الجنوب " الفصيل الجنوبي المشارك في حوار صنعاء " الذي يتزعمه المناضل محمد علي أحمد قد أعلنوا انسحابهم من مؤتمر الحوار احتجاجا على ما قالوا أنه محاولات للالتفاف على القضية الجنوبية .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



ايش بايقطعوا رؤوسهم ويعلقوها بباب اليمن
الذي عنده مبدا لن يتنازل عليه ولو على جثته

روابي الجنوب
12-03-2013, 07:41 PM
بن دغار: إغتيال بن حبريش إغتيال سياسي بإمتياز ونحن على استعداد للعمل معا وتنسيق الجهود للوصول الى طرد المحتل من أرض الجنوب



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




قال القيادي البارز في الثورة الجنوبية رئيس الدلئرة السياسية في المجلس الاعلى للثورة السلمية ونائب رئيس المجلس في حضرموت سالم بن دغار في تصريح خاص، ان اغتيال المقدم سعد بن حمد اغتيالا سياسيا بامتياز كيف لا هو من جسد العملية السياسية المناهضة لهيمنة المحتل اليمني على مقدرات حضرموت والجنوب عامة وأستشعر بوجوب الرفض والمقاومة ومسؤولية رص الصفوف وتجميع قبائل حضرموت وسادتها ومشايخها ليشكلوا حلفا قبليا موحدا في وجه ظلم وطغيان المحتل اليمني ومعلن تأييده المطلق لقوى الثورة الجنوبية في استرداد الارض والهوية الجنوبية، وقد اصبح رجل حضرموت الاول قبليا بنيلة الثقة وبالإجماع من كافة قبائل تجمع حضرموت.



وتابع يقول كما أن الرجل يعد من الشخصيات الاجتماعية التي تطلع بدور ريادي في انتزاع الحد الادنى من حقوق أبناء المنطقة الواقعة فوق بحيرات من النفط الخام وهيمنة مطلقة لقوات الاحتلال اليمني وقوي النفوذ والنهب الأمر الذي يجعل من شخص هذه الهامة الوطنية هدفا استراتيجيا لتخلص منه؛ وهو ما حصل بالفعل بعد نصب كمين غادر له ولجماعته، وهو في طريقة الى قيادة المنطقة للتفاوض.



واضاف مشيراً إلى موقف قيادة الثورة إزاء الحادثة فموقفها واضح في اعتبار ماجري عملا اجراميا يتجاوز حد الإدانة والاستنكار والشجب ويرتقي الى مستوى رد الفعل والمعاملة بالمثل بل واكثر ونحن على استعداد للعمل معا وتنسيق الجهود للوصول الى طرد المحتل عن أرض الجنوب.



وقال بن دغار مستهل تصريحه ان الرد المناسب على هذه الجريمة يكمن في الآتي:حق أبناء بيت علي والحموم عامة اخذ الثأر بما يتناسب ومكانة هذا الرجل في قبيلته ووجوب وقوف كافة قبائل حضرموت مع الحموم والقتال الى جانبهم وتوفير الدعم لهم وتصعيد العمل الثوري لقوى الحراك وتحويلة الى انتفاضة كبرى تسيطر بموجبها قوي الحراك والجماهير ومعهم التحالف القبلي على جميع المؤسسات المدنية والعسكرية وان تكون الانتفاضة عامة وعلى مستوى كل ارض الجنوب.



وفي الختام تقدم بن دغار بأسمه شخصياً وبإسم مجلس وقيادة الثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب بتعازيهم ومواساتهم لأسرة المقدم الشهيد سعد بن حمد بن حبريش وأسر شهداء مرافقيه وكل قبائل وأبناء حضرموت والجنوب عامة، و نسأل المولى عز جلاله ان يرحمهم ويغفر لهم ويدخلهم فسيح جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون.

اقرأ المزيد من شبوة برس | بن دغار: إغتيال بن حبريش إغتيال سياسي بإمتياز ونحن على استعداد للعمل معا وتنسيق الجهود للوصول الى طرد المحتل من أرض الجنوب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 07:44 PM
منتدى الاتحادات الفدرالية يعقد ورشة عمل بناء القدرات والتنمية الديمقراطية بجزيرة سقطرى


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




بدأت صباح اليوم الثلاثاء بفندق سمر لاند بجزير سقطرى ورشة العمل الخاصة ببناء القدرات من أجل التنمية الديمقراطية والإطلاع على التجارب الدولية حول الفيدرالية واللامركزية ، ضمن سلسلة ورشات العمل والدورات التي ينظمها منتدى الاتحادات الفيدرالية الكندي بمشاركة 40 ناشطا من مختلف القطاعات السياسية والاجتماعية من شباب وشابات جزيرة سقطرى القياديين.



وفي افتتاح الورشة التي يشارك فيها عضوا مؤتمر الحوار الوطني الدكتور متعب بازياد عن فريق بناء الدولة والاستاذ فهد كفاين عن فريق استقلالية الهيئات , تحدث الاستاذ/ معمر باطويل الاستشاري ومسؤول البرامج لمنتدى الفدراليات باليمن عن سلسلة ورشات العمل والدورات المماثلة التي قام بها المنتدى بصنعاء , المكلا, تعز, عدن , الحديدة وهدفها الاساسي في رفع الوعي والمفاهيم وبناء القدرات حول التجارب الدولية للفدرالية مشيرا بأن المنتدى يستهدف مختلف قطاعات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وقطاع المرأة والشباب لتوضيح وشرح الفوارق في تجارب الدول القائمة على النظم الفدرالية .



وقال باطويل "ان التجارب الفيدرالية في العالم مختلفة عن بعضها وان لكل دولة تجربتها الخاصة وليس هناك دستور مفصل للفدرالية ولكن كل دولة تصنع دستورها الفدرالي بما يناسبها و المنتدى يقدم مساعدات للحكومة والمجتمع في مجال الفيدرالية وسبق ان قدم المنتدى مساعدات لأكثر من دولة ودعمها بخبراء استشاريين حول الدساتير والقوانين المتعلقة بالفدرالية " .



وتناقش الورشة على مدى يومين عدداً من المواضيع المتعلقة ببناء القدرات إلى جانب الاطلاع على التجارب الدولية في مجال الفيدراليات ، منها استكشاف مصطلحات الفيدرالية واللامركزية والتفويض، والجوانب الدستورية من اللامركزية وتقسيم الاختصاصات وغيرها من المواضيع ، ويحاضر في الورشة خبراء دوليين في الفيدراليات الدولية السيد آش روي من الهند و والسيد ديفيد باركس من كندا.

اقرأ المزيد من شبوة برس | منتدى الاتحادات الفدرالية يعقد ورشة عمل بناء القدرات والتنمية الديمقراطية بجزيرة سقطرى [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 07:45 PM
صحيفة الايام
منذ 13 دقائق
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااجل
من سيئون ابنا وقبائل حضرموت وابنا يافع المتواجدين في حضرموت يحاصرون معسكر واطلاق قذائف من قبل القبائل وزحف كبير لابنا القبائل على سيئون هناك بعض المحتجزين من الجيش تحت ايدي القبائل واحراق اطقم وبعض من الجيش يهرب هناك شباب كثير متحمسه واعلان حرب ضد الجيش المتخلف ونقاط لاتوجد والجيش يعلن الحاله طارئه وتوتال انفطيه تعلن وقفها الي ما يعرف الحضرمي يعرفه الان والله شجعان

روابي الجنوب
12-03-2013, 07:47 PM
صحيفة الايام
منذ 36 دقائق
بسم الله الرحمن الرحيم

الشيخ طارق بن ناصر الفضلي

اعلن وقوفي وتضامني مع اخواني قبائل الحموم خاصه وكافة قبائل حضرموت اﻻصاله حضرموت التاريخ وان استشهاد الشيخ سعد بن حمد بن حبريش شيخ مشايخ قبائل لحموم هو ومرافقيه من قبل قوات اﻻحتلال اليمني الفاشي وان هذه الجريمة النكراء تضاف الى الجرائم البشعه والقمع والتنكيل التي تقوم بها قوات اﻻحتلا ل اﻻجراميه بحق شعب الجنوب العربي المحتل وعليه ان موقفنا ثابت ثبات الجبال الرواسي ازا مايحصل بحق شعبنا الجنوبي الصامد في وجه اﻻحتلال اليمني البغيض
ونحن مع اي موقف تتخذه قبائل الحموم وقبائل حضرموت بل وابناء الجنوب العظيم المكافح وان هذا الضلم لن يطول بأذن الله تعالى وبأرادة الله ستشرق شمس الحريه على ربوع الجنوب العربي
وانها ثوره حتى النصر
وﻻنامت اعين الجبناء
ولن تذهب دمائكم الطاهره الزكيه هدرا


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 07:48 PM
قال بوجاسم توكل وشد المطيّه
_________ برفع التعزيه بالحال في سيّدالقوم
التعازي بأسم الامّه الواحديه
________ نابعه من صميم القلب لرجال لحموم
في الزعيم البطل مولى الشروع الوفيه
_________ المقدم سعد حبريش كسّار لخشوم
المحنك وريث النخوه اليعربيه
_______ اشهد انه في الساحه مناضل وصمصوم
يارجال الشرف والعز والمقدريه
_____________اعلنوا حالة استنفار والحد مزموم
بالميازر وبالدشكا وبلمدفعيه
_____________بلقرانيف بالهاون سلا كل مهموم
اثبتوا في المواقف يارجال الحميه
____________ حركوا كل ساكن هاتوا اخبار وعلوم
اكمنوا للعدو في صبح ولاعشيه
____________ لاتخلون شي قصره تجيكم ولا لوم
كلنا صف واحد داعمين القضيه
_________ لاجل هذا الوطن تحرم عيوني من النوم
بالكفاح المسلح بشحن البندقيه
____________تكفي السلميه مابين ضالم ومضلوم
في الجبل والسواحل والخبوت الخليه
_____________ اعلنوا جبهة التحرير والصوت مفهوم
زلزلوها على الضالم بهزه قويه
____________ يكفي الكذب والتضليل من يوم لا يوم
ارحلوا ياعلوج الشله البلطجيه
____________ غصب ولا رضاء بايصبح الامر محسوم
بانداوي جروح القلب دي هي خفيه
____________ لامتى شعبنا يفطر على القهر ويصوم
بانفك ارتباط الوحده المنتهيه
_____________ ارحلوا من جنوب العز والجيش مهزوم
ختمها بالنبي كلين يذكر نبيه
____________ وآله وصحبته دي جاهدوا الفرس والروم

هاني باديان
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 08:09 PM
القضية الجنوبية - Southern issue
منذ 13 دقائق
تنسيقية مكونات الحراك تدعو الى “جمعة الغضب” بمسيرة كبرى تنطلق من كافة المساجد وتتجه صوب ساحة الحرية بالمكلا

3 ديسمبر, 2013

المكلا / عدن حرة / خاص :

يدعو مجلس تنسيق مكونات الحراك لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت الذي يرأسه على مستوى الجنوب الزعيم القائد حسن أحمد باعوم أبناء حضرموت قاطبة بكافة انتماءاتهم وشرائحهم الاجتماعية الى المشاركة الجماهيرية الواسعة في مسيرة جمعة الغضب 6 ديسمبر والتي ستنطلق من كافة مساجد مدينة المكلا عقب صلاة الجمعة متجهة صوب ساحة الحرية .

كما يدعو الى مسيرات جماهيرية غاضبة مماثلة تنطلق في سائر مدن وقرى حضرموت في جمعة الغضب تنديدا بمقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي مقدم قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت وأبنه وأحد اقاربه وإصابة أثنين اخرين بجروح بالغة في عملية غادرة أستهدفتهم من قبل نقطة عسكرية لنظام الاحتلال صباح يوم الاثنين 2 ديسمبر بمدينة سيئون .

ويهيب مجلس التنسيق بالجموع الجماهيرية الغاضبة برفع الأعلام السوداء وصور الشهيد وأعلام دولة الجنوب ويؤكد ان مرتكبي هذه الجريمة النكراء وماسبقها بحق أبناء شعبنا في الجنوب الحر لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة كل القتلة من نظام الاحتلال السابقين واللاحقين عبر المحاكم الدولية .

ويعبر المجلس عن تقديره وأعتزازه لما جاء في بيان قبيلة الحموم وتوصيفها للوضع الحالي الذي يعيشه الجنوب بكونه وضع احتلال جاثم على الصدور منذ عام 94م وهو موقف مشرف للقبيلة والمنتسبين لها التي لطالما عرف عن تاريخها بالشجاعة والاقدام والبطولة والحق .

ويؤكد المجلس انه سيقف بقوة مع الموقف الذي تتخذه قبائل الحموم تجاه العملية الاجرامية التي استهدفت رجالات بارزة من أبناء حضرموت بعملية دنيئة لاتمت للشرائع الدينية والاعراف بأية صلة . صادر عن مجلس التنسيق لمكونات الحراك لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بحضرموت القيادة المؤقتة لمؤتمر القاهرة بحضرموت التكتل الوطني بحضرموت .

* من محمد الحضرمي
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 08:11 PM
لا مؤتمر قبلي .. وقبائل الحموم تختار مقدم خلفا للشهيد سعد خلال الـ 48 ساعة القادمة

شبوة برس- خاص سيئون - شريوف

الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

لم يعقد هذا اليوم ولن يعقد في الساعات القادمة أي مؤتمر لقبائل حضرموت , خلافا لما تناقلته وسائل الاعلام من عقد مؤتمر عام لقبائل حضرموت يومنا الثلاثاء الـ 3 من ديسمبر الجاري للتشاور حول الموقف العام لقبائل حضرموت تجاه الجريمة الشنعاء التي إرتكبتها قوات اللواء محمد عبدالله الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى يوم أمس في أحدى النقاط على مدخل مدينة سيئون الجنوبي الغربي .



الأنباء الخاصة لـ " شبوه برس" - من واديي شريوف وطمق تفيد أن بيت المقادمة آل بن حبريش يجرون مشاورات مكثفة في وادي طمق بعد الإنتقال إليه من شريوف في إطار بيت المقدمة وبالتشاور مع كبار رجال قبيلة العليي والحموم عموما لإختيار مقدم خلفا للمقدم الشهيد سعد بن حمد العليي الذي إستشهد وثلاثة من مرافقيه غدرا يوم أمس في سيئون وأحدهم من قبيلة الجوابر الحضرمية .



المرشح الأوفر حظآ لتحمل مسئولية عبء المقدمه هو الشاب عمرو إبن الشهيد علي بن حمد بن حبريش العليي الذي إغتاله الآخر غدرا المقبور العميد محمد إسماعيل الأحمر عام 1998 قائد المنطقة العسكرية الشرقية حينها في منطقة الريان بالمكلا بعد خروجه من إجتماع حاسم وحاد مع محمد اسماعيل , وكان في إنتظار بن حبريش كمين مرتب لمجموعة من قبيلة عبيدة المأربية لأخذ ثأر لم يكن بن حبريش مسئولا عنه ولا طرفا فيه ونفذت الجريمة بحماية وترتيب المنطقة العسكرية الشرقية .



كما علم موقع " شبوه برس" أن قبائل الحموم أبلغت المتصلين من مقادمة حضرموت وقبائل الجنوب الأخرى أن لا حديث في شأن جريمة قتل المقدم سعد قبل ترتيب البيت الداخلي لقبيلة العليي وأختيار مقدم للقبيلة كما لن يتم التخاطب مع الدولة بشأن الجريمة إلا من بعد التشاور مع مقادمة حضرموت وكبار رموزها في شأن هذه الجريمة .



كما تم الإبلاغ لقبائل حضرموت أن قبيلة الحموم يعتبرون المقدم سعد شهيد حضرموت كلها وخصوصا القبائل الموقعه على "حلف قبائل حضرموت" الذي تم التوقيع عليه وإقراره منتصف العام الجاري , وعلى ضوء ما سيتخذه رجال حضرموت ومقادمتها من موقف سيتم التخاطب مع الدولة بشأن الجريمة وإتخاذ الموقف المناسب على ضوء الرد الحكومي .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 08:17 PM
الشاعر الحضرمي سالم بن سلم :
باسمك بدينا يا عظيم الشان
...................... يارب لك عـــــــــزه وقيــــــمه
اخبار توصلني من الوديان
...................... مايومــها قالــــــــــــــوا ظليمه
ماباسكت قد قالها شحمان
...................... باكتب حروفي مستــــــــقيمه
كل الحضارم ولعوا نيران
...................... من بعد ماشـفنا الجريمـــــــه
قتلوا ( المقدم ).. شلة الغشمان
...................... مدري قيادتهم غشيـــــــــمه
امس منهالي واليوم بو قحطان
...................... لا تقول لي ( قبصة حشيمه )
الظلم ما نرضاه يالشيطان
...................... عني رحـل ياذا البهيـــــــــمه
كل من غزانا ياغرب خسران
...................... بتــــــــالي الزمــن والا قديمه
نحن الحضارم قدوة الشجعان
...................... واقدارنا دايــم عظيـــــــــمه
رجال تصمد داخل الميدان
...................... و تبات كل لعداء عديمـــــــه
لا يالحمومي قدركم ماهان
...................... نحن معك .. نصرة .. وشيمه
و اخوان من يافع ومن حبان
...................... عندي سند في كل ضــيمه
واما عدوك قد صبح ندمان
...................... لابد نسقيـــــــــــه الهزيمه

الشاعر سالم بن سلم \\

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 09:25 PM
الحــــــــــــــراك الجنــــــــــــوبي من قلـــب الحـــــــدث
منذ 21 دقائق
عاااااااااااااااااااااجل=حضرموت= غيل باوزير سماع إطلاق نار في محيط مقر مديرية أمن غيل باوزير , ومحاصرة أحد المنازل في حارة الأمل بحي المستقبل بغيل باوزير

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 09:27 PM
كشفت مصادر خاصة في العاصمة الامريكية واشنطن ، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أوفد بعثة من أفراده إلى العاصمة البريطانية لندن ،لاستجواب قائد القوات البحرية اليمنية سابقاً ، السفير /اللواء احمد عبدالله الحسني ، في قضية المدمرة الامريكية يو.إس.إس كول (USS Cole)، التي تعرضت لهجوم إنتحاري في 12 أكتوبر 2000 في ميناء عدن،

هذا وعلم مراسلنا من مصادر عليمة ، أن مكتب التحقيق الفيدرالي الامريكي اعاد فتح ملف التحقيق في قضية المدمرة الامريكية يو.إس.إس كول (USS Cole)، التي تعرضت لهجوم إنتحاري في 12 أكتوبر 2000 في ميناء عدن.

وأشار المصدر أن التحقيقات جارية من قبل عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي، مع عدد من الضباط اليمنيين ،واشخاص أخرين ممن لديهم معلومات هامة جداً ،قد تقودهم إلى المتعاونيين من السلطة اليمنية السابقة والحالية في دعم العناصر الارهابية التي نفذت الحادث .

وحسب المصادر ،فإن مكتب التحقيق الفيدرالي ،ووزارة الدفاع الامريكية قد تواصلوا إلى معلومات جديدة وهامة حول الحادث، وأن هناك إصرار على تقديم تلك العناصر إلى المحاكمة في القريب العاجل ، ومنها احتمال تورط الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ، واللواء المنشق علي محسن الاحمر وضباط
أخرين في تسهيل ودعم المجموعة التي نفذت الحادث ضد المدمرة الأمريكية بينما كانت ترسوا على ميناء عدن ، مما أدى إلى مقتل 17 من أفراد طاقمها وجرح 39. وقد أعلن تنظيم القاعدة في ما بعد مسؤوليته عن الحادث.
المدمرة الامريكية (يو اس اس كول)

روابي الجنوب
12-03-2013, 09:29 PM
صورة للشهيد ياسر ابن العقيد احمد محسن المرفدي الذي قتل على يدي مسلحين وسط مدينة القطن يوم السبت 2013/12/01م مع والده وشخص اخرى يدعى باقطيان.

رحمة الله عليه

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 09:33 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

روابي الجنوب
12-03-2013, 09:34 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه