المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المستجدات ( في ج ع ي ) - قوم إن لم يغدروا خانوا


العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:58 AM
الرئيس اليمني يهدد بالاستقالة.. و أنصار الله تصدر بياناً توضيحياً جديداً
الأحد, 18-يناير-2015 - 18:15:31



هدد الرئيس عبدربه منصور هادي بالاستقالة، فيما اتهمته جماعة أنصار الله، برفض الشراكة، حتى من قبل التوقيع على اتفاق السلم الشراكة، ومحاولة اختراق بعض المكونات، مشيرةً إلى أنه يسعى لـ"المغالطة".

وأشار الناطق الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام، في توضيح له مساء الأحد أن خطورة تمرير تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم سيمثل خطورة ليس على الجيل الحالي بل على الأجيال المتعاقبة .
وقال عبدالسلام: إن تهديده بالاستقالة لن يثني الشعب على مواصلة مشواره في حماية الثورة ومكتسباتها وفضح الفاسدين وفرض الشراكة وتصحيح مسودة الدستور.

وجاء في نص التوضيح:

يتجاهل البعض خطورة تمرير تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم والذي سيمثل خطورة ليس على الجيل الحالي بل على الأجيال المتعاقبة وعلى مستقبل اليمن ووحدته وأرضه ونسيجه الإجتماعي .
إن مشروع التقسيم الذي جاء من الخارج دون أي معايير إقتصادية وإجتماعية وبشكل تم فرضه على الجميع بلا إستثناء يؤكد خطورة المرحلة أو قبول السكوت عليها .

لسنا لوحدنا من يرفض تقسيم اليمن فهناك الكثير من الأطراف السياسية والشعبية عبرت أكثر من مرة رفضها لهذا القرار الهمجي ولكنها لم تجد آذانا صاغية من قبل الرئيس هادي ومن بجواره من عملاء الخارج ومنفذي أجندته فالرئيس هادي سعى إلى اختراق بعض المكونات وتوزيع المناصب والأموال وتهديد البعض وترغيب البعض الآخر .

لقد تم ترحيل موضوع الأقاليم من مؤتمر الحوار الوطني وطالبنا في أكثر من بيان وموقف ومظاهرة ولقاء عام أو خاص مع كافة الشركاء السياسيين رفضنا القاطع لهذه الخطوة مطالبين بتشكيل لجنة ذات صلاحيات تناقش حاجة اليمن إلى الأقاليم وعددها بما يكفل حلا عادلا للقضية الجنوبية ولكن دون جدوى .
وبعد ذلك تم تمريره الى لجنة الأقاليم والتي عبر فيها ممثلنا الرفض الكامل لهذا المشروع رغم أن الآلية تنص على ان يكون مثل هذا القرار توافقيا وتم فرض المشروع وتجاهل أي ملاحظة أو موقف .

ومن ثم اتفق الجميع بمختلف المكونات السياسية على إعادة النظر في شكل الدولة وتصحيح الهيئة الوطنيه بما يكفل التوافق على القرارات المصيرية للبلد في إتفاق السلم والشراكة ومع ذلك تم تجاوز هذا الإتفاق جملة وتفصيلا .

ومن ثم تم ترحيل الموضوع إلى لجنة صياغة الدستور والتي كانت في الخارج اكثر وقتها سعيا من الرئيس هادي ومن يشير عليه الى تغيير أجواء اللجنة وفرض مسارات أخرى ومع ذلك رفض ممثلنا في لجنة الدستور هذا القرار وبعض القرارات الأخرى سواء في المصطلحات أو النصوص المخالفة جملة وتفصيلا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة .
ورغم تحفظنا وتجاوز اتفاق السلم والشراكة يسعى الرئيس هادي الى المغالطة والخداع مع كل المكونات السياسية وسعى الى فرض مشروع الاقاليم وتسليم مسودة الدستور النهائية وكأن شيئا لم يحدث او لا يوجد أي تحفظ او مشكلة وكانه لم تصله الكثير من النصائح والتنبيهات أن الشعب اليمني لن يقبل بمثل هذه الخطوة مهما كلف الأمر .

لقد رفض الرئيس هادي مشروع الشراكة الوطنيه من قبل توقيع اتفاق السلم والشراكة ومن بعده وجمد كل ما له علاقة بالشراكة الوطنيه تجاوبا مع طلبات الخارج الذي لا يريد أن يكون هناك حل نهائي للمشكلات السياسية في البلد ورفض أي شراكة في اللجان الرقابية والهيئات الأخرى بمختلف مؤسساتها وسعى الى عرقلة أي بند فيما يخص الشراكة .

ورغم كل هذه التجاوزات وتجميد الإتفاقيات ومحاولة ربط الكثير من القضايا بتواجد اللجان الشعبية في العاصمة صنعاء ورفضه إيجاد حلول منطقية وعادلة تقضي بالشراكة لهذه اللجان في المؤسسات الأمنية سعى الى الدفع ببعض الجهات الى تبني مواقف رافضة للشراكة وعرقلة أي تسويه في هذا الجانب ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل سعى الى تسليح القاعدة في مأرب ودعمها بالمال وتجهيزها لتصبح أزمة امنيه جديدة غير آبه أن هذا لن يتوجه ضد انصار الله فقط وإنما ضد الوطن بكله .
وظل يدفع الاموال الهائلة للقوى الفاسدة ولعناصرها المسلحة في اكثر من منطقة ويحفز على اثارة المشاكل في تعز ويقدم تصور سلبي للخارج عن الوضع الأمني والاقتصادي مطالبا بقرارات دولية ضاغطة على ابناء جلدته من الشعب اليمني .

وفي الجنوب سعى إلى تموضع جديد لإنشاء جناح خاص له هناك مبذرا المال العام لإرضاء طموحه في الهيمنة واضعاف الجميع بلا استثناء كي يتسنى له البقاء في الحكم .
إننا نؤكد رفضنا القاطع لهذه المشاريع التآمريه وعلى الرئيس هادي أن يدرك ان مسودة الدستور التي تمثل عقد سياسي تاريخي وهام لليمن يجب أن يحظى بتوافق الجميع وان يمثل الدستور نقطة تحول في بناء اليمن المثقل بالمشاكل والأزمات لا أن يسعى الى تمريره في ظروف امنيه إستثنائية واشعال حروب فتنويه ومماطلة وتسويف وكذب وخداع .

إن تهديده بالاستقالة لن يثني الشعب على مواصلة مشواره في حماية الثورة ومكتسباتها وفضح الفاسدين وفرض الشراكة وتصحيح مسودة الدستور .
كما أن محاولة إثارة أبناء الجنوب بلغة مناطقية تثبت عقلية السلطة الفاشلة في إدارة البلد وأن ابناء الجنوب يدركون اليوم أكثر من غيرهم أن الكثير يسعى الى تبني قضيتهم لضرب خصومهم وليس للدفاع عنها .

وليتجنب إسلوب المكر والخداع وإيهام كل طرف على حدة أن عليه ضغوطا من الأطراف الأخرى ليقرر هو وفق مصالحه الخاصة وبما يتناسب مع الرغبة الخارجية .

إن الرئيس هادي يتحمل اليوم أكثر من أي وقت مضى المسئولية التاريخية والوطنيه لتجنيب اليمن الويلات والمشاكل وعليه أن يسعى الى تجنب كل ما من شأنه الوقوع في ذلك وأن يتحرك بشكل سريع إلى تصحيح مسار الهيئة الوطنيه بما تم الاتفاق عليه في اتفاق السلم والشراكة لا أن يتعاطى مع نظامها الداخلي بذات العقلية السابقة وبما يضمن له تمرير ما يشاء فيها .
وأن يتم التوافق في الدستور بأن اليمن دولة إتحادية مكونة من أقاليم وليتفق بعدها عقلاء الشعب عن هذه الأقاليم وكيفيتها وتفاصيلها .

وأن يسعى إلى أيجاد آليه واضحة وشفافه فيما يخص الشراكة الوطنيه في مختلف المؤسسات والهيئات كونها حق مكفول ومنصوص عليها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنيه .

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 03:14 AM
وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) ترفض مهاجمة الحوثيين

19.01.2015 - 4:51 ص
الوسطى نيوز / صنعاء / متابعات

قال مصدر بالحكومة اليمنية إن وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) رفضت نشر خبر اجتماع استثنائي عقدته الحكومة، الأحد، خصص لمناقشة تطورات اختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد عوض بن مبارك من قبل جماعة الحوثي.

وأضاف، مفضلاً عدم نشر اسمه، أن “جماعة الحوثي باتت تتحكم في السياسة الإعلامية للوكالة الرسمية في البلد، وتم منع نشر خبر الحكومة لاحتوائه على استنكار شديد لعملية اختطاف مدير مكتب الرئاسة، والمطالبة بالإفراج عنه فورًا”.

وأشار المصدر إلى أن “خبر الاجتماع لن ينشر أيضا في صحيفة الثورة الرسمية، والتي سيطر عليها الحوثيون قبل أكثر من شهر وأجبروا رئيس تحريرها، فيصل مكرم، على الاستقالة بعد اقتحام منزله”.

وبيّن أن “الخبر أذيع في التلفزيون الرسمي الذي عادة ما يستقي أخباره من الوكالة الرسمية فقط، بعد أن تم التواصل مع قيادة التلفزيون بشكل مباشر، كما تم إرسال الخبر من قبل مجلس الوزراء إلى بقية الصحف الرسمية الأخرى وهي الجمهورية (التي تصدر من محافظة تعز، و14 أكتوبر التي تصدر من محافظة عدن.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من أي مسؤول بالوكالة إلا أن الاجتماع كان ظهر الأحد، ولم يتم نشر أي معلومة عنه بالوكالة الرسمية حتى الساعة 22:40 تغ.

وكانت الحكومة اليمنية قد عقدت، الأحد، اجتماعًا استثنائيًا، طالبت فيه بـ”سرعة إطلاق سراح بن مبارك، بشكل فوري دون أية شروط أو قيود”.

ووصفت الحكومة عملية اختطاف بن مبارك بـ”الفعل الإجرامي المستنكر والمدان وغير المقبول رسميًا وشعبيًا”، كما وجّهت الأجهزة الأمنية المختصة بـ”متابعة المتورطين”.

وفيما دعت كل الأطراف والمكونات السياسية والمجتمعية إلى “مراجعة حساباتها ومواقفها بدافع من ضمير وطني وأخلاقي يراعي مصلحة وطنهم وشعبهم، بعيداً عن أية حسابات ضيقة أو مصالح شخصية”، قالت الحكومة اليمنية إن عملية الاختطاف التي تبنتها ما يسمى بـ”اللجان الشعبية” (مسلحون موالون لجماعة الحوثي) “مؤشر مقلق وسابقة خطيرة تتنافى مع كل القيم والأخلاقيات والأعراف وتقاليد العمل السياسي”.

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 03:25 AM
انتشار عسكري الآن في الستين وانباء عن تدخل دولي ضد الحوثيين ووساطة قطرية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الاثنين 19 يناير 2015 04:28 صباحاً
تحصل موقع هنا عدن الاخباري علي صورة للانتشار الأمني والعسكري في في شارع الستين وسط العاصمة صنعاء قبل قليل تحسبا لأي تداعيات خطيرة في ظل الأوضاع المتأزمة وتتوزع حشود المسلحين الحوثيين في الفرقه الأولى مدرع ومقر جامعة الايمان وشارع الثلاين وشملان ومنطقة الزراعة والحصبه. فيما ينتشر الجيش في كلية الطيران وأمام منزل الرئيس والشوارع المأدية إليه ومنطقة فج عطان . وكشف مصدر لموقع هنا عدن عن تدخل دولي خلال الساعات القادمة ضد الحوثيين والمخلوع عفاش مع أنباء بوساطة قطرية تجري لإطلاق بن مبارك واستهجن مصدر حكومي ضخ الاشاعات والأكاذيب والفبركات والتناولات الإعلامية التي تستهدف شخص الرئيس عبد ربه منصور والمؤسسات الأمنية والعسكرية

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 03:28 AM
مصادر الرئيس هادي يدرس مع مستشاريه تسليم السلطة لمجلس عسكري

الاثنين 19 يناير 2015 الساعة 04:09

قل موقع "يمان نيوز " عن مصادر وصفها بالخاصة في دار الرئاسة ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يدرس مع عدد من مستشاريه تسليم السلطة لمجلس عسكري خلال الساعات القادمة اذا لم تستجيب جماعة الحوثي المسلحة بالأفراج عن مدير مكتبه الدكتور أحمد عوض بن مبارك
الي ذلك كان قد عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم اجتماعا استثنائيا بمجلس الدفاع الوطني.
وأكد على ضرورة اضطلاع الجيش والأمن بمسئولية حفظ الامن في العاصمة صنعاء والحرص الكامل على عدم الانجرار الى عودة الاقتتال والمتاريس داخل العاصمة أو غيرها من المحافظات وذلك من اجل الحفاظ على السكينة واستتباب الأمن من الاختراقات التي تتكرر هنا وهناك.
وشدد الأخ رئيس الجمهورية على أهمية حسن الأداء والالتزام الكامل بالعمل وفقا لأسس وقوانين الأمن وبما يرسخ الأمن والسكينة العامة، مشيرا إلى أن على القادة التنسيق المشترك بما يحقق الأهداف المرجوة وإزالة الاحتقانات وحماية المصالح العامة وبث الاطمئنان لدى المواطن.
هذا وكانت نقلت مصادر اعلامية سابقة ان الرئيس عبدربه منصور هادي هدد بالاستقالة فيما ، اتهمته جماعة أنصار الله، برفض الشراكة، حتى من قبل التوقيع على اتفاق السلم الشراكة، ومحاولة اختراق بعض المكونات، مشيرةً إلى أنه يسعى لـ"المغالطة".
وأشار الناطق الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام، في توصيح له مساء الأحد – نشرته وكالة "خبر" – إن خطورة تمرير تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم سيمثل خطورة ليس على الجيل الحالي بل على الأجيال المتعاقبلة .
وقال عبدالسلام، إن إن تهديده بالاستقالة لن يثني الشعب على مواصلة مشواره في حماية الثورة ومكتسباتها وفضح الفاسدين وفرض الشراكة وتصحيح مسودة الدستور .
وجاء في نص التوضيح:
يتجاهل البعض خطورة تمرير تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم والذي سيمثل خطورة ليس على الجيل الحالي بل على الأجيال المتعاقبة وعلى مستقبل اليمن ووحدته وأرضه ونسيجه الإجتماعي .

إن مشروع التقسيم الذي جاء من الخارج دون أي معايير إقتصادية وإجتماعية وبشكل تم فرضه على الجميع بلا إستثناء يؤكد خطورة المرحلة أو قبول السكوت عليها .

لسنا لوحدنا من يرفض تقسيم اليمن فهناك الكثير من الأطراف السياسية والشعبية عبرت أكثر من مرة رفضها لهذا القرار الهمجي ولكنها لم تجد آذانا صاغية من قبل الرئيس هادي ومن بجواره من عملاء الخارج ومنفذي أجندته فالرئيس هادي سعى إلى اختراق بعض المكونات وتوزيع المناصب والأموال وتهديد البعض وترغيب البعض الآخر .

لقد تم ترحيل موضوع الأقاليم من مؤتمر الحوار الوطني وطالبنا في أكثر من بيان وموقف ومظاهرة ولقاء عام أو خاص مع كافة الشركاء السياسيين رفضنا القاطع لهذه الخطوة مطالبين بتشكيل لجنة ذات صلاحيات تناقش حاجة اليمن إلى الأقاليم وعددها بما يكفل حلا عادلا للقضية الجنوبية ولكن دون جدوى .

وبعد ذلك تم تمريره الى لجنة الأقاليم والتي عبر فيها ممثلنا الرفض الكامل لهذا المشروع رغم أن الآلية تنص على ان يكون مثل هذا القرار توافقيا وتم فرض المشروع وتجاهل أي ملاحظة أو موقف .

ومن ثم اتفق الجميع بمختلف المكونات السياسية على إعادة النظر في شكل الدولة وتصحيح الهيئة الوطنيه بما يكفل التوافق على القرارات المصيرية للبلد في إتفاق السلم والشراكة ومع ذلك تم تجاوز هذا الإتفاق جملة وتفصيلا .

ومن ثم تم ترحيل الموضوع إلى لجنة صياغة الدستور والتي كانت في الخارج اكثر وقتها سعيا من الرئيس هادي ومن يشير عليه الى تغيير أجواء اللجنة وفرض مسارات أخرى ومع ذلك رفض ممثلنا في لجنة الدستور هذا القرار وبعض القرارات الأخرى سواء في المصطلحات أو النصوص المخالفة جملة وتفصيلا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة .

ورغم تحفظنا وتجاوز اتفاق السلم والشراكة يسعى الرئيس هادي الى المغالطة والخداع مع كل المكونات السياسية وسعى الى فرض مشروع الاقاليم وتسليم مسودة الدستور النهائية وكأن شيئا لم يحدث او لا يوجد أي تحفظ او مشكلة وكانه لم تصله الكثير من النصائح والتنبيهات أن الشعب اليمني لن يقبل بمثل هذه الخطوة مهما كلف الأمر .

لقد رفض الرئيس هادي مشروع الشراكة الوطنيه من قبل توقيع اتفاق السلم والشراكة ومن بعده وجمد كل ما له علاقة بالشراكة الوطنيه تجاوبا مع طلبات الخارج الذي لا يريد أن يكون هناك حل نهائي للمشكلات السياسية في البلد ورفض أي شراكة في اللجان الرقابية والهيئات الأخرى بمختلف مؤسساتها وسعى الى عرقلة أي بند فيما يخص الشراكة .

ورغم كل هذه التجاوزات وتجميد الإتفاقيات ومحاولة ربط الكثير من القضايا بتواجد اللجان الشعبية في العاصمة صنعاء ورفضه إيجاد حلول منطقية وعادلة تقضي بالشراكة لهذه اللجان في المؤسسات الأمنية سعى الى الدفع ببعض الجهات الى تبني مواقف رافضة للشراكة وعرقلة أي تسويه في هذا الجانب ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل سعى الى تسليح القاعدة في مأرب ودعمها بالمال وتجهيزها لتصبح أزمة امنيه جديدة غير آبه أن هذا لن يتوجه ضد انصار الله فقط وإنما ضد الوطن بكله .

وظل يدفع الاموال الهائلة للقوى الفاسدة ولعناصرها المسلحة في اكثر من منطقة ويحفز على اثارة المشاكل في تعز ويقدم تصور سلبي للخارج عن الوضع الأمني والاقتصادي مطالبا بقرارات دولية ضاغطة على ابناء جلدته من الشعب اليمني .

وفي الجنوب سعى إلى تموضع جديد لإنشاء جناح خاص له هناك مبذرا المال العام لإرضاء طموحه في الهيمنة واضعاف الجميع بلا استثناء كي يتسنى له البقاء في الحكم .

إننا نؤكد رفضنا القاطع لهذه المشاريع التآمريه وعلى الرئيس هادي أن يدرك ان مسودة الدستور التي تمثل عقد سياسي تاريخي وهام لليمن يجب أن يحظى بتوافق الجميع وان يمثل الدستور نقطة تحول في بناء اليمن المثقل بالمشاكل والأزمات لا أن يسعى الى تمريره في ظروف امنيه إستثنائية واشعال حروب فتنويه ومماطلة وتسويف وكذب وخداع .

إن تهديده بالاستقالة لن يثني الشعب على مواصلة مشواره في حماية الثورة ومكتسباتها وفضح الفاسدين وفرض الشراكة وتصحيح مسودة الدستور .

كما أن محاولة إثارة أبناء الجنوب بلغة مناطقية تثبت عقلية السلطة الفاشلة في إدارة البلد وأن ابناء الجنوب يدركون اليوم أكثر من غيرهم أن الكثير يسعى الى تبني قضيتهم لضرب خصومهم وليس للدفاع عنها .

وليتجنب إسلوب المكر والخداع وإيهام كل طرف على حدة أن عليه ضغوطا من الأطراف الأخرى ليقرر هو وفق مصالحه الخاصة وبما يتناسب مع الرغبة الخارجية .

إن الرئيس هادي يتحمل اليوم أكثر من أي وقت مضى المسئولية التاريخية والوطنيه لتجنيب اليمن الويلات والمشاكل وعليه أن يسعى الى تجنب كل ما من شأنه الوقوع في ذلك وأن يتحرك بشكل سريع إلى تصحيح مسار الهيئة الوطنيه بما تم الاتفاق عليه في اتفاق السلم والشراكة لا أن يتعاطى مع نظامها الداخلي بذات العقلية السابقة وبما يضمن له تمرير ما يشاء فيها .

وأن يتم التوافق في الدستور بأن اليمن دولة إتحادية مكونة من أقاليم وليتفق بعدها عقلاء الشعب عن هذه الأقاليم وكيفيتها وتفاصيلها .

وأن يسعى إلى أيجاد آليه واضحة وشفافه فيما يخص الشراكة الوطنيه في مختلف المؤسسات والهيئات كونها حق مكفول ومنصوص عليها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنيه .

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 03:31 AM
صنعاء على صفيح ساخن والحرب قد تندلع في اي لحظة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
شبكة الطيف – صنعاء :
قال شهود عيان بان تحركات لأسلحة ثقيلة ودبابات بجوار النهدين ومعسكر السواد وجبل عصر المطل على صنعاء ومعسكر القوات الخاصة تجري الان .
وجاء ذلك عقب تأكيد خدمة اخبارية تابعة لجماعة الحوثي، انصار الله، إن قوات الحرس الرئاسي نشرت عدداً من الكتائب في شوارع رئيسية وسط العاصمة صنعاء.
وذكرت خدمة “نبض المسار موبايل” التابعة للمتطرف الحوثي اسامة ساري في خبر عاجل لها مساء اليوم، إن الرئيس هادي نشر كتائب من قوات الحماية الرئاسية ببعض شوارع صنعاء بعد تعبئتها على التصادم مع المواطنين واللجان الشعبية على خلفية رفض الشعب لمشروع الاقلمةن حسب تعبير الخبر.
وأتبعت الخدمة الخبر العاجل بخبر آخر عن “تحركات سياسية وعسكرية مدفوعة من السعودية وأميركا لتحريك الجيش لإستهداف عناصر جماعة الحوثي المسلحة -اللجان الشعبية-”.
ونص الخبر العاجل الذي بثته خدمة “نبض المسار موبايل” في تمام الساعة 11:48 مساءاً:
“عاجل:صنعاء: مصادر سياسية وعسكرية تؤكد تحرك قوى سياسية تحت ضغط سعودي امريكي لتحريك الجيش لاستهداف اللجان الشعبية وفرض مشروع الاقاليم وتفكيك اليمن بالقوة”
وفي ذات السياق ذكرت قناة العربية أن تعزيزات عسكرية من محافظتي عمران وصعدة، شمال اليمن، وصلت إلى صنعاء في ضوء تفاقم الأزمة بين الحوثيين وبين الرئاسة والحكومة اليمنية.
ونقلت القناة عن شهود عيان في عمران أن أعداداً كبيرة من المسلحين والعربات العسكرية شوهدت وهي متجهة إلى صنعاء قادمة من صعدة وعمران.
وكان موقع مندب برس قد نقل عن شهود عيان في صنعاء أن أعداداً كبيرة من مسلحي الحوثي ينتشرون في شوارع رئيسية عدة وفي أحياء بالعاصمة .
واستولى الحوثيون على معدات عسكرية ثقيلة تابعة للجيش اليمني اثناء مهاجمتهم لعدة معسكرات في عمران وصنعاء العام الماضي.

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 03:35 AM
الحوثيون يضعون شروطاً جديدة على طاولة الرئيس مهددة بخطوات تصعيدية في حال عدم تنفيذها

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
19.01.2015 - 3:48 ص
الوسطى نيوز / صنعاء / متابعات

وضعت جماعة الحوثيين فجر الاثنين، شروطاً جديدة على طاولة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مقابل إبرام تسوية سياسية معه، في ظل الأزمة السياسية الخانقة التي تمرّ بها اليمن.

وقال القيادي في جماعة الحوثيين والمستشار السياسي السابق للرئيس اليمني، صالح الصماد: “مهما كانت تداعيات التصعيد ومهما كانت خطورتها فهي أسهل بكثير من خطورة السكوت علي الانحرافات التي كانت ستؤدي بالوطن إلى الهاوية”، محذراً من تجاهل مطالب “الثوار” الحوثيين.

وأشار الصماد في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى ضرورة أن “يقتنع الرئيس والحكومة والمكونات السياسية بأننا لا نستطيع إقناع الثوار بتقديم أي خطوة أو التنازل عن إجراءاتهم التصعيدية القادمة”.

وتقدم القيادي الحوثي بعدة شروط يجب تطبيقها “من منطلق الحرص على مستقبل البلاد، وكخطوة تطمينية للدخول في أي تفاهمات”، مهدداً باستمرار التصعيد في حال عدم تنفيذ الشروط، “وكلما تأخرت الجهات المعنية عن الاستجابة فمن الصعب التراجع عن التصعيد، وستكون الكلفة أكبر”.

وكانت شروط الحوثيين قد نصت على تصحيح الهيئة الوطنية قبل أي عمل، وحذف الإضافات في مسود الدستور، والبدء في شراكة عادلة تضمن شراكة “أنصار الله” وحلفاءهم والمكونات السياسية المظلومة في تهامة والجنوب وغيرها، لـ”القضاء على الاستبداد السياسي، على أن لا تقل الشراكة في الحد الأدنى عما حصل عليه أحد أطراف المحاصصة في ثورة 2011″، في إشارة الى المبادرة الخليجية التي أعطت 50 بالمائة من الحكومة للمؤتمر و50 بالمئة للمشترك .

وشدد الحوثيون في شروطهم على الالتزام بمحاربة الفساد والالتزام بما توصلت إليه وستتوصل إليه اللجنة الاقتصادية من معالجات بما في ذلك ملاحظاتها على موازنة العام 2015.

وطال الحوثيون بسرعة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بمحافظة مأرب، “لدرء الفتنة وتجنيب مأرب الحرب، وكذلك تنفيذ ما ورد في الملحق الأمني والعسكري، وكل ما ورد في اتفاق السلم والشراكة”.

وكانت جماعة الحوثيين قد وجهت الأحد، اتهامات للرئيس عبدربه منصور هادي، وقالت أنه يسعى لتمرير تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم.

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 03:40 AM
مدرعات عسكرية تغادر صعدة وعمران بإتجاه صنعاء
الاثنين 19 يناير 2015 الساعة 03:12

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ذكرت قناة العربية أن تعزيزات عسكرية من محافظتي عمران وصعدة، شمال اليمن، وصلت إلى صنعاء في ضوء تفاقم الأزمة بين الحوثيين وبين الرئاسة والحكومة اليمنية.

ونقلت القناة عن شهود عيان في عمران أن أعداداً كبيرة من المسلحين والعربات العسكرية شوهدت وهي متجهة إلى صنعاء قادمة من صعدة وعمران.

وكان موقع مندب برس قد نقل عن شهود عيان في صنعاء أن أعداداً كبيرة من مسلحي الحوثي ينتشرون في شوارع رئيسية عدة وفي أحياء بالعاصمة .

واستولى الحوثيون على معدات عسكرية ثقيلة تابعة للجيش اليمني اثناء مهاجمتهم لعدة معسكرات في عمران وصنعاء العام الماضي.

عرب الجنوب
01-19-2015, 07:27 AM
تفجر الأوضاع في صنعاء واندلاع اشتباكات في محيط دار الرئاسة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الاثنين 19 يناير 2015 08:24 صباحاً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

قال شهود عيان وسكان محليون في العاصمة اليمنية صنعاء ان اشتباكات عنيفة اندلعت صباح يوم الاثنين بين قوات الحماية الرئاسية ومجاميع مسلحة من جماعة الحوثي .
وقال الشهود لـ"عدن الغد" ان الاشتباكات اندلعت في محيط دار الرئاسة بالسبعين حيث سمع دوي الانفجارات وانتشرت قوات من الجيش في ميدان السبعين الذي اغلق بشكل كامل .
وقال سكان في الحي أنهم غادروا منازلهم خوفا من توسع الاشتباكات .
وسادت حالة من الهدوء محيط منزل الرئيس هادي حيث لم يشهد المكان اي اشتباكات.



اقرأ المزيد من عدن الغد | تفجر الأوضاع في صنعاء واندلاع اشتباكات في محيط دار الرئاسة ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLyouSwoJko#ixzz3PFPeHKdT)[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLyouSwoJko#ixzz3PFPeHKdT

عرب الجنوب
01-19-2015, 07:31 AM
تفاصيل مواجهات مسلحة بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحي الحوثي في صنعاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


اقرأ المزيد من عدن الغد | تفاصيل مواجهات مسلحة بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحي الحوثي في صنعاء ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLypuywoJko#ixzz3PFR2DW5g) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLypuywoJko#ixzz3PFR2DW5g

عرب الجنوب
01-19-2015, 07:34 AM
ندلعت صباح يوم الاثنين مواجهات مسلحة بين العشرات من عناصر جماعة الحوثي وبين قوات من لواء الحماية الرئاسية الذي ينشر وحداته بميدان السبعين وفي محيط دار الرئاسة .
اقرأ المزيد من عدن الغد | تفاصيل مواجهات مسلحة بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحي الحوثي في صنعاء ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLypuywoJko#ixzz3PFRaUaAr) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLypuywoJko#ixzz3PFRaUaAr

عرب الجنوب
01-19-2015, 07:37 AM
لمحلل السياسي علي المصفري: اختطاف بن مبارك يبرز تحالف عفاش والحوثيين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


اقرأ المزيد من عدن الغد | المحلل السياسي علي المصفري: اختطاف بن مبارك يبرز تحالف عفاش والحوثيين ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLyrGSwoJko#ixzz3PFSIeToY) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLyrGSwoJko#ixzz3PFSIeToY

عرب الجنوب
01-19-2015, 08:21 AM
الاشتباكات تتوسع في صنعاء والبدء بمفاوضات لوقف إطلاق النار

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


اقرأ المزيد من عدن الغد | الاشتباكات تتوسع في صنعاء والبدء بمفاوضات لوقف إطلاق النار ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLy1ZywoJko#ixzz3PFdQ9xeH) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLy1ZywoJko#ixzz3PFdQ9xeH

عرب الجنوب
01-19-2015, 08:22 AM
أنا أراء الان أتت فرصة ذهبية للشعب الجنوبي تفجير الأوضاع في صنعاء بغض النظر يكون الجنوبيين بصنعاء مع التحرير والأستقلال أو ضدة فلا بد من السيطرة على الأرض الجنوبية من قبل مليشيات الحراك الجنوبي والتعبئة الشاملة وهذه الفرصة لا يمكن أن تعوض لا بد من مهاجمة بعض جيوب الأحتلال الممكن مهاجمتها وترك القوية الى أخر شي مثل حل الأسئلة بالأمتحان السؤوال الصعب حتى أخر الحصة كي يتم التعامل معة وحلة نبداء من اليوم ترتيب بعض النقاط ونسيطر على بعض المراكز من خلال التنسيق مع الجنوبيين العسكريين المؤيدين للقضية الجنوبية ولابد أن ان ننسق مع من لا زالوا مرتبطين في الاحتلال والفدرالية هل بأمكانهم المشاركة معنا لحماية الجنوب العربي ومنحنا بعض مستودعات الاسلحة التي تحت تصرفهم مثل جبل حديد وغيرها . الحسم العسكري في صنعاء الأن وارد وبدء . الاحتكام الى لغة القوة هو السائد هناك .لا بد من التعبئة العامة بين صفوف الشعب الجنوبي وجع ساعة ولا كل ساعة لا تضيعوا الفرصة ياجنوبيين خيرت الله عليكم كملونا قتل الدحابيش بالسلمية

عرب الجنوب
01-19-2015, 08:29 AM
أنا أراء الان أتت فرصة ذهبية للشعب الجنوبي تفجير الأوضاع في صنعاء بغض النظر يكون الجنوبيين بصنعاء مع التحرير والأستقلال أو ضدة فلا بد من السيطرة على الأرض الجنوبية من قبل مليشيات الحراك الجنوبي والتعبئة الشاملة وهذه الفرصة لا يمكن أن تعوض لا بد من مهاجمة بعض جيوب الأحتلال الممكن مهاجمتها وترك القوية الى أخر شي مثل حل الأسئلة بالأمتحان السؤوال الصعب حتى أخر الحصة كي يتم التعامل معة وحلة نبداء من اليوم ترتيب بعض النقاط ونسيطر على بعض المراكز من خلال التنسيق مع الجنوبيين العسكريين المؤيدين للقضية الجنوبية ولابد أن ان ننسق مع من لا زالوا مرتبطين في الاحتلال والفدرالية هل بأمكانهم المشاركة معنا لحماية الجنوب العربي ومنحنا بعض مستودعات الاسلحة التي تحت تصرفهم مثل جبل حديد وغيرها . الحسم العسكري في صنعاء الأن وارد وبدء . الاحتكام الى لغة القوة هو السائد هناك .لا بد من التعبئة العامة بين صفوف الشعب الجنوبي وجع ساعة ولا كل ساعة لا تضيعوا الفرصة ياجنوبيين خيرت الله عليكم كملونا قتل الدحابيش بالسلمية

عرب الجنوب
01-19-2015, 08:32 AM
اجتماع طارئ في صنعاء والرئاسة تنفي سيطرة الحوثيين على الامن السياسي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الاثنين 19 يناير 2015 10:44 صباحاً


أفادت مصادر إعلامية في صنعاء ان اجتماعا طارئا سيعقده الرئيس عبدربه منصور هادي لمستشاريه خلال الساعات القادمة .مشيرة الى ان قرارا صدر بوقف اطلاق النار بعد مواجهات عنيفة بين الجيش والحرس الرئاسي في محيط دار الرئاسة اسفرت عن مقتل عدد من المدنيين بالإضافة الى الجرحى .
وقال مصدر رئاسي ان الوضع في محيط دار الرئاسة تحت السيطرة ,.
نافيا صحة الانباء التي تحدثت عن سيطرة الحوثيين على جهاز الامن السياسي .




اقرأ المزيد من عدن الغد | اجتماع طارئ في صنعاء والرئاسة تنفي سيطرة الحوثيين على الامن السياسي ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLy4HywoJko#ixzz3PFg8ixx8) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLy4HywoJko#ixzz3PFg8ixx8

عرب الجنوب
01-19-2015, 09:02 AM
أحد القلقية يتهجم على قبائل مأرب والمركوز وقال لا يمكن يسحبون النفط والغاز لهم ونحن أبناء أب وتغز بدون شي حسب قولة طبعا القلقي ممن كانوا يسمون أنفسهم الجبهة الوطنية أو حزب حوشي لاحظوا ياجماعة عذا القلقي متحوث .

وتهجم ععلى الدنبوع قال جاب معة لجان شعبية من منطقتة يقاتلنا في صنعاء .لاحظوا القلقية عليهم اللنعلة ما يستحقون ةالحياة لا باليمن المتوكلي ولا بالجنوب العربي .. صدق من قال أكف شر من أحسنت الية .

عرب الجنوب
01-19-2015, 09:05 AM
صحافي حوثي: نفط شبوة ملك لليمنيين وإيقاف انتاجه جريمة كفيلة بإرساله هادي ومعاونيه إلى حبل المشنقة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] حافظ محافظة شبوة احمد علي باحاج




اقرأ المزيد من عدن الغد | صحافي حوثي: نفط شبوة ملك لليمنيين وإيقاف انتاجه جريمة كفيلة بإرساله هادي ومعاونيه إلى حبل المشنقة ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLy_4CwoJko#ixzz3PFoTiM6f) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLy_4CwoJko#ixzz3PFoTiM6f

عرب الجنوب
01-19-2015, 09:07 AM
قال صحافي يمني حوثي أن " الثروات النفطية في شبوة - التي اتخذ محافظ المحافظة قرارا بإيقاف الإنتاج - ملك لليمنيين.
وأوضح أسامة ساري رئيس تحرير صحيفة المسار الحوثية أن " محافظ شبوة الذي رشحه احمد بن مبارك ارتكب اليوم جريمة بحق كل اليمنيين".. مؤكداً أنها" جريمة كفيلة بإرساله هو وبن مبارك وعبدربه منصور هادي إلى حبل المشنقة (جريمة إيقاف إنتاج النفط)".
وتساءل ساري " هل كان النفط ملك خاص بـ(عبدربه هادي وبن مبارك).. أم هو ثروة اليمنيين؟".
وزعم الصحافي الحوثي الذي ترفع الجماعة التي ينتمي إليها شعارات معادية لأمريكا " لا تزال للبيت الأبيض اذرع في أوساط الدولة اليمنية بحاجة إلى بتر نهائي ، لتكتمل الثورة الشعبية"


اقرأ المزيد من عدن الغد | صحافي حوثي: نفط شبوة ملك لليمنيين وإيقاف انتاجه جريمة كفيلة بإرساله هادي ومعاونيه إلى حبل المشنقة ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLy_4CwoJko#ixzz3PFp7yWjd) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLy_4CwoJko#ixzz3PFp7yWjd

عرب الجنوب
01-19-2015, 09:46 AM
قال علي البخيتي على صفحتة بالفيس بوك ان رئيس الجمهورية اصدر قرار جمهوري بايقاف اطلاق النار بامانة العاصمة
نص المنشور من صفحة علي البخيتي
عااااجل:
نقلاً عن مصادر وثيقة الإطلاع:
1- رئيس الجمهورية يصدر قراراً بوقف اطلاق النار وجاري تعميمه على مختلف الوحدات.
2- لقاء وشيك بين الرئيس وبين مستشاره صالح الصماد في محاولة للوصول الى صيغة اتفاق.
3- الرئيس يطلب من المكونات السياسية الحضور لعقد اجتماع عاجل لتدارس الأوضاع.

عرب الجنوب
01-19-2015, 09:47 AM
عاجل: اجتماع عاجل بين الرئيس هادي وجماعة الحوثي بحضور السفير الامريكي

أنباء عن مبادرة لمغادرة هادي البلاد واعلان مجلس عسكري


29 ربيع الأول 1436هـ - 19 يناير 2015 م 10:00 عدد القرائات 1326
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


Share on email ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) Share on print ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])



كشف الصحفي العامل في قناة الجزيرة أحمد الشلفي عن الإعلان عن لقاء بين الرئيس هادي وجماعة الحوثيين سيتم بعد قليل.
وأوضح الشلفي أن هذا الاجتماع سيعقد بعد رفض قوات الجيش المشاركة في الاشتباكات مع اللجان الشعبية ن
مصادر محلية ايضا تؤكد توجه السفير الأمريكي إلى منزل الرئيس هادي وانباء عن مبادرة لمغادرة هادي البلاد واعلان مجلس عسكري

عرب الجنوب
01-19-2015, 09:49 AM
نجل شقيق المخلوع يطالب الرئيس عبدربة منصور بتسليم اليمن كما استلمها


29 ربيع الأول 1436هـ - 19 يناير 2015 م 11:00 عدد القرائات 548
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


Share on email ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) Share on print ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])




( صدى عدن ) خاص :




نشر توفيق صالح عبدالله صالح آل عفاش نجل شقيق المخلوع علي عبدالله صالح على صفحتة بالفيس بوك منشورا يطالب الرئيس اليمني عبدربة منصور بتسليم اليمن.
نص المنشور :
على الدنبوع تسليم اليمن كما استلمها وخرابه وتخريبه لن يترك سدا
مطالبا بأن يسلمها للشعب وليس لمن هو متفق معهم هناك مجلس نواب يمثل الشعب .
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 8%B4%D9%82%D9%8A%D9%82%20%D8%B9%D9%81%D8%A7%D8%B4. PNG

عرب الجنوب
01-19-2015, 09:51 AM
مصادر لـ (صدى عدن) : احتمال الاعلان عن تشكيل مجلس عسكري في الساعات القادمه بقيادة وزير الدفاع محمود الصبيحي


29 ربيع الأول 1436هـ - 19 يناير 2015 م 10:00 عدد القرائات 1772
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


Share on email ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) Share on print ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])




( صدى عدن ) خاص :

افادت الانباء الوارده لمراسل صدى عدن في صنعاء عن احتمال تشكيل مجلس عسكري وهو في طور التكوين وسيتم الاعلان عنه رسميا في الساعات القادمه في حال تعقدت الامور بقيادة وزير الدفاع محمود الصبيحي وعلي بن علي الجائفي وعدد اخر بعد وضع الترتيبات الكامله لهذا الامر.

عرب الجنوب
01-19-2015, 09:55 AM
يعني معناتة هالدنبوع راح فيها قدني من زمان وأنا أنصحة بأنة مجرد كرت وسيحرق لكن ما سمع الكلام الزيود ماحد يعاشرهم ولا يتوحد معاهم وهولاء كلاب مجوس . وأنصح محمود الصبيحي في مغادرة صنعاء أن أقدر الى الجنوب ما فيش داعي للكذب واللعب الوقت من ذهب .

عرب الجنوب
01-19-2015, 10:01 AM
حدث قبل قليل: جرحى مدنيون وشلل تام في الحركة بشوارع صنعاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] المسلحون الحوثيون


الاثنين 19 يناير 2015 12:14 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:

ذكرت مصادر استشفائية في العاصمة اليمنية صنعاء أن عددا من الجرحى المدنيين وصولوا إلى مشافي المدينة جرحى من جراء الاشتباكات المتبادلة.
وقال مصدر في أحد مشافي صنعاء لمراسل (عدن الغد) أن" عدداً من الجرحى المدنيين أصيبوا جراء المواجهات التي تدور في صنعاء منذ صباح الاثنين.
كما ذكر شهود عيان أن شللا تاما في صنعاء , وان هناك الشوارع في العاصمة خالة من أي تحركات وسط خوف وهلع في صفوف السكان من توسع دائرة الاشتباكات.



اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل: جرحى مدنيون وشلل تام في الحركة بشوارع صنعاء ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLzNFywoJko#ixzz3PG2V6KSi) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLzNFywoJko#ixzz3PG2V6KSi

عرب الجنوب
01-19-2015, 10:05 AM
حدث قبل قليل: الحوثيون يعلنون رفضهم وقف إطلاق النار

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] اثار للقصف المتبادل




اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل: الحوثيون يعلنون رفضهم وقف إطلاق النار ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLzN6SwoJko#ixzz3PG3VGPex) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLzN6SwoJko#ixzz3PG3VGPex

عرب الجنوب
01-19-2015, 10:10 AM
عاجــل: قيادة اللجان الشعبية تأمر بحضر للطيران في أجواء (صنعاء) وتوجه الاوامر بقصف اي طائرة تقلع


29 ربيع الأول 1436هـ - 19 يناير 2015 م 10:00 عدد القرائات 1668
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عرب الجنوب
01-19-2015, 10:17 AM
دث قبل قليل: إصابة 3 جنود في هجوم بقنبلة استهدف دورية أمنية بعدن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] جنود من الأمن اليمني في عدن




اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل: إصابة 3 جنود في هجوم بقنبلة استهدف دورية أمنية بعدن ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLzQ_CwoJko#ixzz3PG6iXFsX) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLzQ_CwoJko#ixzz3PG6iXFsX

عرب الجنوب
01-19-2015, 10:19 AM
هذا هو العمل الصحيح لا بد من أصطياد المحتلين الزيود في الجنوب عامة وعدن خاصة .

عرب الجنوب
01-19-2015, 10:23 AM
حدث قبل قليل : تعرض موكب بحاح لإطلاق نار في صنعاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] خالد محفوظ بحاح




اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل : تعرض موكب بحاح لإطلاق نار في صنعاء ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLzSWCwoJko#ixzz3PG8B8kOT) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات].VLzSWCwoJko#ixzz3PG8B8kOT

عرب الجنوب
01-19-2015, 10:32 AM
ننصح جحافل المحتل الزيدي الهروب من الجنوب العربي ومواطني دولة الاحتلال قبل فوات الاوان حتى لا يتعرضون للابادة الجماعية .ونهيب بكل الشعب الجنوبي لبسط سيطرتة على أرضة الحبيبة الجنوب العربي من خلال اللجان الثورية الجنوبية .



L ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] )

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 01:29 PM
رئيس الوزراء يتعرض لمحاولة اغتيال في شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء!
الإثنين 19 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 01 مساءً :- عدن الحدث - صنعاء


تعرض موكب رئيس الوزراء اليمني المهندس خالد بحاج لاطلاق نار كثيف من قبل عناصر مسلحة وسط العاصمة صنعاء ، قالت مصادر اعلامية انها تتبع جماعة الحوثي .

وأكد راجح بادي الناطق الرسمي للحكومة في تصريح صحفي ، ان رئيس الوزراء بخير ولم يتعرض لأي اذاء .

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين جماعة الحوثي وقوات الجيش بأكثر من شارع بالعاصمة صنعاء .

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 01:56 PM
عــــــــــاجل : مقتل احد قادة قوات الحماية الرئاسة وسبعة من القيادات وانسحاب العشرات
الإثنين, 19 كانون2/يناير 2015 15:59
أفق نيوز - خاص

نشرت صفحات التواصل الاجتماعي، عن مصادر لم يتأكد من صحتها موقع أفق نيوز ان احد قادة قوات الحماية الرئاسية "اللواء الجماعي" قتل مع سبعة من قيادات الحرس الرئاسي ومرافقيه.

وأضافت ان العشرات من افراد الحماية الرئاسية قامت بالانسحاب بشكل جماعي، فيما قام البعض بتسليم نفسه، مؤكداً عدم انخراطه في المؤامرة التي ييقودها نجل الرئيس جلال هادي ضد اتفاق السلم والشراكة بدعم خارجي.

إلا ان موقع أفق نيوز لم يتأكد من صحة هذه المعلومات من مصادر موثوقة، او مصادر في الميدان، وتضل هذه المعلومات قيد الاشاعات حتى يتم تأكيدها أو نفيها.

More From:
صنعاء : هيئة مكافحة الفساد تطالب بإلغاء الحصانة عن شاغلي الوظائف العليا
في تصريح مهم لمستشار الرئيس : من يعرقل اتفاق والسلم والشراكة سيسقط والثورة لن تحيد عن اهدافها ...
واشنطن بوست: السعودية تتحمل صعود الجماعات الإسلامية المتطرفة

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:05 PM
وزيرة يمنية: هجوم الحوثيين على الرئاسة محاولة انقلاب (فيديو)


((عدن حرة)) صنعاء / العربية
الأثنين 2015-01-19 3:47:59 PM
.
وصفت وزيرة الإعلام اليمنية هجوم الحوثيين على الرئاسة محاولة بـ”الانقلاب”، وقالت إن المسلحين الحوثيين اقتحموا معظم مؤسسات الإعلام الرسمية، بينما أعلن قيادي حوثي السيطرة على موقع “النهدين” المطل على دار الرئاسة اليمنية.
.
وسقط قتيلان و14 جريحا في المواجهات في صنعاء حسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصادر طبية، بينما استيقظت العاصمة صنعاء صباح الاثنين، على مواجهات عنيفة بين المتمردين الحوثيين وقوات الحرس الرئاسي، التي تجمهرت حول مبنى الرئاسة ومنزل الرئيس هادي.
.
وتشكلت لجنة رئاسية بمشاركة وزيري الدفاع والداخلية وقياديين حوثيين لبحث وقف القتال.
.
إغلاق سفارات
.
وأفاد مراسل العربية، أن عددا من المواطنين جرحوا إثر سقوط عدد من قذائف الهاون بجوار جامع البيحاني في شارع 22 مايو في الجهة الجنوبية الشرقية لدار الرئاسة.
.
وأفادت مواقع يمنية، بإغلاق سفارات أجنبية أبوابها الاثنين، بسبب تدهور الوضع الأمني، فيما نجا رئيس الحكومة اليمنية من محاولة اغتيال، حيث تعرض موكبه لإطلاق نار من قبل مسلحين.
.
وأعلن السفيران الأمريكي والبريطاني، بدورهما، دخولهما في مساع لوقف إطلاق النار في العاصمة اليمنية.
.
توقف مظاهر الحياة في العاصمة
.
وتسببت الاشتباكات في توقف شبه تام للحياة بصنعاء، في ظل استمرار الاشتباكات بين الحوثيين والحرس الرئاسي.
.
وتوقف العمل في غالبية المؤسسات الحكومية والأهلية في العاصمة، كما تعذر وصول موظفي المؤسسات الحكومية والأهلية إلى مقار أعمالهم بسبب قطع الطرقات.
.
وأوقفت كليتا الإعلام واللغات بجامعة صنعاء امتحانات الطلاب النصفية، نتيجة الوضع الأمني الحالي، بينماتم إغلاق أبواب باقي الكليات في الجامعة لتعذر وصول الطلاب والمدرسين إلى قاعات الدراسة.
.
حكومة الكفاءات تدهو للهدوء
.
سياسيا، دعت حكومة الكفاءات جميع الأطراف السياسية للتهدئة ونبذ العنف، دعم المسار السياسي لنقل اليمن إلى بر الأمان.
.
وفي غضون ذلك، تضاربت الأنباء حول مدى تطبيق وقف إطلاق النار، حيث أكد مصدر في الرئاسة اليمنية أن الوضع في محيط دار الرئاسة تحت السيطرة. وأعلن من جهته التلفزيون اليمني، وقف إطلاق النار في محيط دار الرئاسة، كما أفاد التلفزيون ببرمجة لقاء بين الرئيس هادي ومستشاريه بحضور الحوثيين.
.
كما أكد مسؤول في جماعة الحوثي لرويترز سريان وقف إطلاق النار في العاصمة اليمنية صنعاء، لكن مصادر ميدانية تحدثت عن استمرار الاشتباكات.
.
وكانت قد وصلت تعزيزات عسكرية من الحرس الرئاسي لحماية مقر الرئيس اليمني عبد ربه هادي.
.
نداء استغاثة من أهالي حي الرئاسة
.
وبعث أهالي حي دار الرئاسة بنداء استغاثة بعد قصف منازلهم، في وقت اقتحم الحوثيون بعض المنازل وتحصنوا بها.
.
وسقطت قذيفة على إحدى المدارس مما دفع إلى تعليق الدراسة في العاصمة صنعاء، فيما انتشرت معلومات عن زيارة السفير الأميركي في صنعاء إلى مبنى الرئيس اليمني عبد ربه هادي.
.
وقالت مصادر محلية لموقع “مأرب برس”، إن مسلحي جماعة الحوثي قصفوا مواقع عسكرية داخل الرئاسة اليمنية، بمختلف الأسلحة الثقيلة، مشيرة إلى أن القصف يتم من جول المصباحي ومن منزلي حميد الأحمر وعلي محسن.
.
وأكدت وكالة “رويترز” في وقت سابق، بوقوع اشتباكات بين الجيش والحوثيين في محيط قصر الرئاسة بصنعاء، بينما قال سكان لمراسل العربية إنهم سمعوا إطلاق نار قرب الرئاسة صباح الاثنين.
.
وأفادت أنباء غير مؤكدة عن سقوط ضحايا في هذه الاشتباكات، بينما قالت مصادر لقناة “الحدث” إن المتمردين الحوثيين اقتحموا مبنى الأمن السياسي (المخابرات) في العاصمة.
.
محاصرة مبنى الرئيس هادي
.
وأفادت معلومات عن انتشار قوات الحماية الرئاسية من مبنى الرئاسة وإقامة الرئيس عبد ربه هادي، منذ مساء الأحد، وفي الصباح وقعت هذه الاشتباكات.
.
وقال شهود إن اشتباكات عنيفة ودوي إطلاق النار كثيف من أسلحة خفيفة ومتوسطة، سُمعت في محيط دار الرئاسة بميدان السبعين، وأشاروا إلى أنهم شاهدوا عددا من الدبابات والآليات العسكرية تنتشر في جميع المناطق المحيطة في دار الرئاسة.
.
حالة نزوح للأهالي
.
كما أفاد مواطنون أن النقاط التابعة لجماعة الحوثي انتشرت، منذ فجر الاثنين، بشكل كبير وغير مسبوق في شوارع العاصمة صنعاء.
.
وأوضح شهود عيان أنهم شاهدوا عدداً من الأسر القريبة من تلك المنطقة وهي تغادر منازلها، إثر الاشتباكات، وأن قوات الحماية الرئاسية أغلقت وبشكل كامل المنطقة المحيطة بميدان السبعين ودار الرئاسة.
.
سياسيا، أعلن مستشار الرئيس اليمني عن جماعة الحوثي، صالح الصماد، عن مبادرة من خمس نقاط لاحتواء الأزمة بين جماعته والرئاسة والحكومة اليمنية من منطلق الحرص على مستقبل البلاد وكخطوات تطمينية للدخول في أي تفاهمات.
.
إغلاق معظم شوارع العاصمة الرئيسية
.
وفي سياق متصل، أقدمت الميليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي صباح الاثنين على قطع وإغلاق معظم الشوارع الرئيسية في العاصمة صنعاء.
.
وأوضح شهود عيان لموقع “يمن برس” أن ميليشيات الحوثي قطعت وبشكل تام شارعي الزبيري والزراعة بالإضافة إلى شوارع باب السلام المحيطة بوزارة الدفاع وشوارع رئيسية أخرى.
.
وتسبب قطع الشوارع في عرقلة وصول المواطنين إلى مقرات أعمالهم، بالإضافة إلى اختناق وزحام كبير للسيارات في الشوارع.
.
وتأتي هذه المستجدات بالتزامن مع استمرار الاشتباكات المسلحة بين قوات الحماية الرئاسية والميليشيات الحوثية في محيط دار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:08 PM
أشرس اشتباكات في محيط الرئاسة اليمنية منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء (فيديو)


((عدن حرة)) صنعاء
الأثنين 2015-01-19 2:58:22 PM
.
شهد محيط دار الرئاسة اليمنية بصنعاء، اليوم الإثنين، اشتباكات بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحين من جماعة الحوثي، وسط انتشار مكثف للدبابات والآليات العسكرية في جميع المناطق المحيطة بدار الرئاسة، وذلك في أشرس مواجهات منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.
.
وسقط قتيل و9 جرحى في حصيلة أولية للاشتباكات بين مسلحي الحوثي وقوات الحماية الرئاسية في صنعاء والتي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، حسب مصدر مسؤول في وزارة الصحة.
.
وعن سبب الاشتباكات قال الحوثيون إنها اندلعت في أعقاب إطلاق قوات الحرس الرئاسي، النار على عناصر من اللجان الشعبية (تابعة للجماعة) في جولة (دوار) المصباحي، بالمنطقة، فيما لم تورد السلطات الرسمية أسبابا على الفور.
.
وجراء الاشتباكات، أغلقت العديد من السفارات الأجنبية في صنعاء أبوابها.
.
وأغلقت عدد من السفارات وفي مقدمتها الأمريكية والبريطانية والألمانية والهولندية، أبوابها؛ بسبب الاشتباكات بين الحوثيين وقوات دار الرئاسة بصنعاء، بالإضافة إلى إغلاق عدد من أكبر شوارع وميادين العاصمة.
.
ورغم إعلان مصدر في الرئاسة اليمنية، عن وقف إطلاق النار بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحي جماعة الحوثي في صنعاء، إلا أنه يقع إطلاق نار متقطع في العاصمة.
.
وقصف مسلحو جماعة الحوثي، اليوم عقب إعلان وقف إطلاق النار، مواقع لقوات الحماية الرئاسية التابعة للجيش اليمني في جبل النهدين على الجهة الجنوبية لدار الرئاسة بصنعاء.
.
وتزامن الإعلان عن وقف إطلاق النار مع اجتماع الرئيس عبد ربه منصور هادي مع مستشاريه بمن فيهم الحوثيون.
.
ولم يتم الإعلان رسميا عن نتائج الاجتماع الذي كان يناقش الأوضاع في صنعاء، وذلك حتى الساعة 10.50 (تغ).
.
وفي الوقت نفسه، تعرض موكب قياديين بارزين في جماعة أنصار الله (الحوثيين) لإطلاق نار مكثف في صنعاء.
.
وقالت وزير الإعلام اليمنية نادية السقاف في تغريدات على صفحتها على “تويتر” إن موكب الحوثيين الذي يضم مستشار الرئيس عن الجماعة صالح الصماد والقيادي البارز مهدي المشاط مدير مكتب زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي تعرض لإطلاق نار مكثف في شارع الستين بعد خروجهما من الاجتماع مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، دون وقوع إصابات.
.
ولم تكشف الوزيرة اليمنية مصدر إطلاق النار، كما لم تعقب جماعة الحوثي حول ذلك حتى الساعة 10:50تغ.
.
وبدوره، تعرض موكب رئيس الوزراء، خالد بحاح، لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين حوثيين في العاصمة، عقب خروجه من ذات الاجتماع.
.
وقالت السقاف في تغريدة لها بصفحتها على “تويتر” إن “موكب رئيس الوزراء اليمني تعرض لإطلاق نار مكثف من قبل مسلحي جماعة الحوثي في شارع الزبيري بصنعاء بعد خروجه من الاجتماع”، دون أن يصب بأذى.
.
وأوضحت أن “الفضائية اليمنية الرسمية (قناة اليمن الأولى) ليست تحت سيطرة الدولة، ولا وكالة سبأ الرسمية”، مشيرة إلى أن “الحوثيين سيطروا عليهما تماما ويرفضون نشر بيانات الدولة، لذا أنا كوزيرة إعلام أرفع الشرعية عنهما”.
.
وتابعت: “من يرغب في متابعة أخبار وبيانات الدولة وما يحدث، يتابع قناة عدن، وليس الفضائية أو الوكالة، وسوف أستمر في بث الأخبار من موقعي على تويتر”.
.
وكان مصدر بالحكومة اليمنية قال أمس مشترطا عدم ذكر اسمه، إن وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) رفضت نشر خبر اجتماع استثنائي عقدته الحكومة، الأحد، خصص لمناقشة تطورات اختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد عوض بن مبارك من قبل جماعة الحوثي.
.
وأضاف أن “جماعة الحوثي باتت تتحكم في السياسة الإعلامية للوكالة الرسمية في البلد، وتم منع نشر خبر الحكومة لاحتوائه على استنكار شديد لعملية اختطاف مدير مكتب الرئاسة، والمطالبة بالإفراج عنه فورًا”.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:09 PM
هل هي الساعات الأخيرة لـهادي رئيسا لليمن؟


((عدن حرة)) صنعاء
الأثنين 2015-01-19 3:03:48 pm
.
مع هبوب غبار المعارك على محيط القصر الرئاسي بصنعاء، يبدو أن الموقف بات ينذر بـ”اقتراب الأيام الأخيرة” للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في الحكم، وأنه أصبح “فاقد السيطرة على السلطة لصالح الحوثي الذي بات يسيطر على العاصمة وأجزاء واسعة من البلاد، منذ أشهر “، بحسب محللين.
.
فالاشتباكات التي وقعت صباح الاثنين، بين قوات تابعة له، وأخرى تابعة لجماعة الحوثي، في عدة شوارع متفرقة بمنطقة السبعين، بصنعاء، كانت على مرمى حجر من دار الرئاسة الكائنة في المنطقة نفسها.
.
هذه الاشتباكات التي يقول الحوثيون إنها اندلعت في أعقاب إطلاق قوات الحرس الرئاسي، النار على عناصر من اللجان الشعبية (تابعة للجماعة) في جولة (دوار) المصباحي، بالمنطقة، والتي أسفرت عن سقوط قتيل و9 جرحى (لم تحدد هويتهم)، بحسب مصدر مسؤول في وزارة الصحة، جاءت بينما كان الرئيس هادي في منزله الكائن في شارع الستين القريب من المنطقة.
.
ويرى مراقبون أن هادي الذي أتى إلى الحكم في فبراير/شباط 2012 بموجب المبادرة الخليجية لتسوية ثورة العام 2011، كمرشح وحيد لطرفي الأزمة، نظام الرئيس السابق (علي صالح) حيث كان يشغل فيه منصب الرجل الثاني كنائب لرئيس الجمهورية ونائب لرئيس حزب المؤتمر الحاكم، ولطرف الثورة ممثلاً في تحالف اللقاء المشترك المعارض، هو اليوم فاقد السيطرة على السلطة، لصالح الحوثي الذي بات يسيطر على العاصمة وأجزاء واسعة من البلاد منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.
.
وجراء ذلك، يواجه هادي الذي كان يحظى بتأييد جماهيري واسع في بدايات حكمه وانعكس في الملايين الستة الذين انتخبوه ( من إجمالي عدد السكان 25 مليون نسمة) على أمل التغيير والاستقرار، أسوأ تأييد شعبي لرئيس يمني على الإطلاق، ويكاد يكون منعدماً، حيث يحمله الجميع المسؤولية عن وقوع البلاد تحت سيطرة الحوثي، بل ويذهب بعضهم إلى اتهامه بالتآمر معها في ذلك، وفقاً لمراقبين.
.
ولا يقتصر السخط على هادي على الطرفين السياسيين الذين أتيا به إلى الحكم، بل تجاوزهما إلى المواطن العادي الذي يجد أن الدولة “خذلت الناس وسلمتهم للميليشيات، والتفجيرات الإرهابية التي أصبحت أكثر عنفاً وتصاعداً مع غياب الدولة، والسيطرة الحوثية على البلاد”.
.
وكان حزب المؤتمر وهو حزب صالح، قد أقصى هادي من منصبي نائب رئيس الحزب والأمين العام في أكتوبر/تشرين أول الماضي، كما أن قوى الثورة من عسكريين وسياسيين وشباب ترى أن هادي هو من تآمر عليها مع الحوثي لشن الحرب عليها وإقصائها وصولاً إلى السيطرة الحوثية على صنعاء.
.
وفي هذا الصدد، يقول الكاتب والمحلل السياسي، رياض الأحمدي: “أصبح هادي فاقد الغطاء السياسي داخلياً، إلا من تأييد بعض الفصائل الجنوبية المحسوبة على محافظته (أبين-جنوب) والممولة منه كلجان شعبية، إلا أنها تمثل نسبة قليلة في فسيفساء الحراك الجنوبي المتعدد الزعامات والولاءات، حتى أن فروع حزب المؤتمر في الجنوب انحازت إلى صالح ضده، والذي استبدل جنوبيان آخران في منصبي نائب رئيس الحزب والأمين العام اللذين كان يشغلهما”.
.
الدعم والتأييد الإقليمي لهادي، وعدم قدرة جماعة الحوثي على أن تكون البديل المقبول به محلياً وإقليمياً ودولياً، ذلك هو فقط -بحسب الأحمدي- ما يبقيه رئيساً في دار الرئاسة مع سيطرة فعلية للجماعة التي يقول إنها تتشاطر تلك السيطرة مع الرئيس السابق علي صالح المتهم بالتآمر معها في إسقاط البلاد، ويواجه بسبب ذلك قرار إدانة مع قياديين حوثيين من مجلس الأمن الدولي.
.
ومن ملامح التعاون بين الحوثي وصالح، ما دفعه الأخير من رجاله القبليين، وضباط من قوات الحرس الجمهوري سابقاً التي كان يقودها نجله (أحمد) للانخراط ضمن عناصر الحوثي التي اقتحمت العاصمة، وتتشارك معها الآن السيطرة عليها وعلى مدن أخرى.
.
وبحسب الكاتب والناشط، حمزة المقالح، فإن “صالح يحتاج إلى التخلص من هادي، ليكون تحركه مع الحوثيين لإسقاط البلاد مفيداً له ولعودته من خلال نجله (أحمد) أو بأي شكل آخر إلى السلطة، فيما يبدو أن بقاء هادي هو الخيار الأمثل للحوثيين للسيطرة على السلطة بالتدريج من خلال التعيينات التي يفرضونها عليه في أجهزة الدولة التنفيذية والعسكرية والأمنية والتي تنقلهم من السيطرة من خلال المليشيا إلى السيطرة عبر الدولة”.
.
من جانبها، تنفي وسائل إعلام المؤتمر، التحالف بين صالح والحوثي من جهة، وإثباته بين هادي والحوثي من جهة أخرى.
.
وبحسب قيادات في حزب المؤتمر، تحدثت للأناضول، مفضلة عدم ذكر هيوتها، فإن “صالح ونجله أحمد، لا يزالان يحظيان بالتأييد الكبير داخل وحدات الجيش المتبقية والتي يحسب جميعها على الحرس، كما أن صالح لا يزال بالغ النفوذ في المحيط القبلي في الشمال، والذي يشكل منه الحوثي ميليشياته المقاتلة، كما أن الشبكة الواسعة لحزب المؤتمر في الشمال والجنوب يمكن لها أن توفر الغطاء الاجتماعي لأي تحرك من قبلهما للإطاحة بهادي والحوثي، ولا ينقص كل ذلك إلا الغطاء السياسي والمالي الذي يكفي لو توفر من قبل السعودية”.
.
ووفقاً لهذه القيادات، فإن ذلك “ليس بعيداً حين تفعل المملكة ذلك، والمهمة الآن هي إقناع المملكة بأن هادي أصبح كرتاً محروقاً وعديم الجدوى بالنسبة لها”.
.
لكن، هل يحدث ذلك السيناريو من خلال تحرك سياسي على غرار المبادرة الخليجية التي كان للمملكة الدور الأبرز فيها والتي تم بموجبها إخراج صالح من الحكم وتنصيب هادي؟، أم أن ذلك سيحدث من خلال تحرك عسكري؟.
.
سؤال أجاب عليه مقربون من صالح، أجابوا بأن “الخيارين مطروحين على الطاولة”.
.
غير أن الكاتب المقالح يترك في هذا الصدد تساؤلات عدة بينها “كيف سيحدث ذلك؟، وهل يتخلص صالح من الحوثي أيضاً؟، أم أن التخلص من هادي سيكون بالتنسيق بينهما ومن ثم يتقاسمان السلطة؟، وهل التحالف بينهما مرحلي أم هو استراتيجي؟، وهل ينجح صالح في توفير الغطاء السياسي السعودي لذلك؟، أم هو سيحدث بدون المملكة؟، وهل يكون التحرك للتخلص من هادي ناجحاً وفي الحدود الآمنة؟، أم أنه سيؤدي إلى تداعي ما تبقى من مؤسسات الدولة، وبالتالي سيفتح الباب واسعاً أمام الفوضى، والمزيد من الحروب الأهلية التي تعيش البلد بداياتها الآن؟.

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:10 PM
عاجل / قصف عنيف ومواجهات بالاسلحة الثقيلة بين الحوثيين وقوات هادي
19/01/2015 13:08:30

الوسط ــ متابعات
قصف بالاسلحة الثقيلة على فج عطا وتجددت الاشتباكات بين "أنصارالله" الحوثيين وقوات الحماية الرئاسية في منطقة بيت معياد وشميلة.
وتدور اشتباكات عنفة منذ ساعة من الان في تلك المناطق بمختلف الاسلحة وأن السنة الدخان تتصاعد بالمنطقة.

الى ذلك ناشد المواطنين في الاصبحي وشارع المقالح طرقفا الصراع لعدم استهداف الاحياء السكنية واكد الدكتور ماجد الحذيفي قبل قليل بان المنازل تتعرض لقصف عشوائي وان عشرات الاسر اضطرت للنزول الى البدروم لحماية نفسها واطفالها من موت محقق ، محملا الوية الحماية الرئاسية المسئولية الكاملة كونه من تستهدف منازل المواطنين بالاسلحة الثقيلة ..

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:19 PM
صورة تصاعد الدخان من دار الرئاسه بالعاصمه اليمنيه صنعاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=ac902668cff2d81315aae578f0c5a2bf&oe=55672121&__gda__=1432881049_b341f9a0c3860a2d8679fca641dc587 8

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:21 PM
صحيفة الايام

عاااجل : اصابة مستشفى القدس العسكري بالعاصمه اليمنيه صنعاء بقذيفة هاون وسقوط ضحايا بين العاملين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=2c82ea1762d7bf3fe08dcd89f9864982&oe=552251E0&__gda__=1428690748_1da9682f99a8e724427ab277df67054 a

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:21 PM
عااااااجل
أعلنت وزيرة الإعلام نادية السقاف أن الفضائية اليمنية ووكالة سبأ الرسمية لم تعودا تحت سيطرة الدولة، وأن الحوثيين سيطروا عليها تماما. والان القناة الرسمية لنا قناة عدن

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:22 PM
صحيفة الايام
23 دقيقة ·
اين موقعنا نحن ابناء الجنوب مما يحدث في صنعاء
ياترى هل القيادات الجنوبيه في هاذه الحظات كل واحد جالس ينتظر من يفوز !؟
صنعاء تحرق وكييف ؟

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:23 PM
صحيفة الايام
7 دقيقة ·
عاجل
الحرس الرئاسي يصد هجوماً جديداً للحوثيين على تلة النهدين

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 02:31 PM
قيادي حوثي يعلن سيطرة جماعته على جبل النهدين المطل على دار الرئاسة
الاثنين 19 يناير 2015 الساعة 16:01

قال القيادي في جماعة الحوثيين علي البخيتي ان اللجان الشعبية التابعة للحوثيين سيطرت على جبل النهدين المطل على دار الرئاسة.
وأضاف البخيتي في منشور له بالفيسبوك أن الحوثيين سمحوا لجنود الحماية الرئاسية بالنزول منه بسلاحهم الشخصي وأغراضهم الخاصة.
كما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها أن قيادي في جماعة الحوثي اعلن سيطرة جماعته على جبل النهدين.

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 07:15 PM
5 شروط جديدة وضعها الحوثيين مقابل الافراج عن بن مبارك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية أن "مفاوضات تجري بين الرئيس عبد ربه منصور هادي وجماعة (أنصار الله) الحوثيين، للإفراج عن مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك، الذي اختطفه مسلحو الجماعة، صباح السبت، وسط رفض من قبل جماعة الحوثي".
وأضاف المصدر المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه أن "مطالب الحوثيين، تضمنت
1- وقف عملية إقرار الدستور الاتحادي
2- إقالة محافظ مدينة مأرب النفطية
3- كذلك إجراء تغييرات في الوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة التي تشهد توتراً بين قبائل مأرب ومسلحي الحوثي الذين هددوا باجتياح المدينة في وقت سابق من الشهر الجاري".
4 - كما أوضح المصدر أن "الحوثيين طالبوا الرئيس اليمني بمنحهم غطاء رسميا للدخول عسكرياً إلى مأرب
5- ملاحقة ما وصفه بـ"العناصر التكفيرية والدواعش".
وإلى الآن، لم يصدر أي موقف رسمي، ولفت المصدر إلى أن "الحوثيين عرفوا أن أحمد بن مبارك أقرب الناس للرئيس اليمني، ولذلك قاموا باختطافه لإجباره على تنفيذ مطالبهم"، وفق تعبيره.

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 09:20 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]=20

تسجيلات الرئيس هادي مع بن مبارك والتأمر على الجنوب

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 10:08 PM
بعد وقف اطلاق النار في النهدين وخوفا من سيلان الحليب تم تقسيم النهدين نهد لعبدربه ونهد للسيد و(صدر الوطن يتسع للمتنازعين )!!

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 11:19 PM
الحوثيون يبدأون العد التنازلي لتنحية هادي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
((عدن حرة)) العرب
الثلاثاء 2015-01-20 1:25:23 AM
.
تؤكد مصادر من الدائرة المقربة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن هامش المناورة أمامه بات محدودا في ظل حصار خانق يفرضه الحوثيون على منزله والذين يبدو أنهم قرروا التخلص تماما من وجوده على هرم السلطة في اليمن بعد أن ظلوا يعززون نفوذهم في مؤسسات الجيش والأمن منذ دخولهم صنعاء عنوة في الحادي والعشرين من سبتمبر الماضي.
.
وشارك هادي نفسه في تعميق هذا النفوذ من خلال تعيين قيادات حوثية بارزة على رأس أبرز المؤسسات العسكرية والأمنية في البلاد تحت إغراء التمديد له ووطأة الإطاحة به وهو الأمر الذي تم فعليا بعد ساعات فقط من خلع أبرز مخالب هادي السياسية ومدير مكتبه أحمد عِوَض بن مبارك صاحب العلاقات الدبلوماسية الواسعة والذي تؤكد بعض المصادر أنه تم نقله إلى محافظة صعدة شمال اليمن.
.
ولم تكن خطوة الحوثيين بالانقضاض على آخر معاقل الشرعية الدستورية بحسب مراقبين، متوقعة بالشكل الفج الذي حصل من خلال مهاجمة أبرز رموز السيادة الوطنية المتمثل في دار الرئاسة ولكن تلك الخطوة لم تكن مفاجئة كذلك بالنظر للمقدمات التي سبقتها والتي كان أبرز محطاتها تكثيف الاستهداف الإعلامي للرئيس هادي والانتهاء بإلقاء القبض على مدير مكتبه.
.
وفي هذا الخضم من الأحداث والتداعيات التي تشير إلى حتمية سيطرة الحوثيين على النزر اليسير الذي لازال خارج سيطرتهم ينظر العديد من المراقبين إلى المواجهات باعتبارها تحدث في الوقت الضائع وأنها لا تعدو أن تكون القشة التي يحاول أن يتعلق بها الرئيس الغريق.
.
واعتبر المراقبون أن صمت مؤسسات الدولة تجاه ما يحدث من تعدّ على رمزية مؤسسة الرئاسة أو انحيازها للموقف الحوثي دليل على القبول الكامل بترتيبات الانقلاب على هادي.
.
ومن مظاهر هذا الانقلاب ما عبرت عنه وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف التي وصفت الهجوم على القصر الرئاسي بالعدوان وأنه ليس سوى محاولة انقلاب.
.
وصرحت بأن تلفزيون اليمن الرسمي ووكالة الأنباء سبأ باتا تحت سيطرة الحوثيين من خلال تبنيهما للخطاب الحوثي ورفض نشر أي بيان رسمي للحكومة.
.
واتهمت السقاف الحوثيين بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء خالد بحّاح بعد خروجه ظهر الاثنين من لقاء مع الرئيس هادي.
.
وقالت الوزيرة في وقت لاحق في تغريدة على توتير إن رئيس الوزراء لم يصب بأذى كما لم تقع أي إصابات خلال محاولة الاغتيال المزعومة.
.
وأضافت أن القنوات التلفزيونية الرسمية في صنعاء وإذاعة صنعاء وعدد من الإذاعات الرسمية المحلية ووكالة الأنباء الحكومية “سبأ” لم تعد تحت سيطرة الحكومة، بل تحت سيطرة الحوثيين.
.
وأوضحت أن هذه الوسائل الإعلامية “لم تعد شرعية وما يبث فيها من أنباء لا يمثل الحكومة اليمنية”.
.
ونصحت الوزيرة في تغريدة أخرى اليمنيين بمتابعة محطة تلفزيون “عدن” إذا أرادوا معرفة البيانات الرسمية للحكومة.
.
ومع الحديث عن بعض الوساطات التي تقودها قيادات حوثية، يعتبر محللون سياسيون أن هذه الطريقة دأب الحوثيون على اتباعها قبيل أي نصر يحققونه على اعتبار أن سياسة التهدئة والاتفاقات وتشكيل اللجان تروق كثيرا للرئيس هادي وهي أبرز نقاط الضعف التي ساهمت في سقوط الدولة.
.
وحذّر المحللون من أن سقوط الرئيس هادي وإطباق الحوثيين سيطرتهم على شمال اليمن سيكون بداية فصل أكثر سخونة وأن أقل نتائجه لن تتوقف عند الانهيار الاقتصادي المؤكد جراء وقف ضخ النفط من أبرز محافظتين جنوبيتين هما شبوة وحضرموت عوضا عن مأرب التي يبدو أنها ستهدم المعبد على الجميع في حال أصر الحوثيون على اقتحامها.
.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن وزير الداخلية جلال الرويشان قوله إن وقفا لإطلاق النار بدأ سريانه في صنعاء بعد ساعات من القتال بين الجيش ومسلحين حوثيين.
.
ونقلت الوكالة أيضا عن مسؤول حكومي لم تحدده قوله إن ممثلين من الحكومة والحوثيين اتفقوا خلال اجتماع بينهم على تنفيذ وقف لإطلاق النار وشكلوا لجانا لمراقبة الهدنة.
.
يأتي ذلك بعد أن خاضت حركة الحوثيين معارك بالمدفعية مع الجيش قرب القصر الرئاسي في صنعاء مما دفع بالبلاد إلى مزيد من الاضطرابات وأثار اتهامات بأن مقاتلي الحوثيين ينفذون انقلابا.
.
ودوت أصوات الانفجارات في أنحاء المدينة وتصاعدت أعمدة الدخان الأسود فوق المباني الواقعة وسط المدينة في الوقت الذي أدت فيه أشد الاشتباكات حدة منذ استيلاء الحوثيين على العاصمة في 21 سبتمبر الماضي إلى إصابة الحياة اليومية بالشلل.

العبد لله بو صالح
01-19-2015, 11:22 PM
مصدر في وزارة الصحة اليمنية : المواجهات المسلحة بين الحوثيين وقوات الحرس الرئاسي يوم الأثنين خلفت 9 قتلى و67 جريحاً

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

19/01/2015 22:15:12
صنعاء/ خاص

كشفت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف عن التوصل إلى اتفاق بين الرئيس عبدربه منصور هادي وجماعة الحوثي من أجل إطلاق سراح مدير مكتب الرئاسة، أحمد عوض بن مبارك، وتوسعة الهيئة الوطنية وتعديل في مسودة الدستور.
هذا ودعت حكومة الكفاءات الوطنية جميع الأطراف السياسية الموقعة على اتفاقية السلم والشراكة إلى لقاء عاجل، الثلاثاء، برئاسة الرئيس هادي.
ويأتي اللقاء بحضور هيئتي مجلسي النواب والشورى لصياغة خارطة طريق عملية وعاجلة لوقف العنف ومنع انحراف العملية السياسية وانجرار الوطن إلى هاوية الدمار.
وأكد نائب وزير الصحة اليمني، الدكتور ناصر باعوم، ارتفاع عدد قتلى المواجهات المسلحة بين الحوثيين وقوات الحرس الرئاسي اليوم إلى 9 قتلى و67 جريحاً، فيما يحاصر الحوثيون رئيس الحكومة خالد محفوظ بحاح في القصر الجمهوري في ميدان التحرير.
وقال باعوم إن القتلى التسعة هم من المتطرفين، بينما بين الجرحى مدنيون، إضافة لمصابي الطرفين. وتم توزيع الجرحى على عدد من مستشفيات العاصمة صنعاء.
وكان وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور رياض ياسين عبدالله قد قال في تصريح لوكالة الأنباء (سبأ)، إن جميع المرافق الصحية في أمانة العاصمة تعمل بطاقتها القصوى منذ صباح الاثنين لاستقبال أي حالات أو إصابات جراء الأحداث الجارية في محيط دار الرئاسة.
وأكد الدكتور ياسين أن خطة الطوارئ الصحية يسير تنفيذها بشكل طبيعي، مشيراً إلى أنه يتابع بنفسه تنفيذ الخطة المعتمدة، ويتولى عملية التنسيق بين مختلف المرافق والجهات المعنية بذلك.

العبد لله بو صالح
01-20-2015, 01:53 PM
العربيه :
مليشيات الحوثين تسيطر على البوابات الرئيسية للقصر الرئاسي..

العبد لله بو صالح
01-20-2015, 01:56 PM
مصادر ..الحوثيون يسيطرون على القصر الرئاسي بشكل كامل واحتجاز قائد ألوية الحماية الرئاسية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

30 ربيع الأول 1436هـ - 20 يناير 2015 م 04:00
صدى عدن - وكالة خبر :
أكدت مصادر متطابقة أن جماعة أنصار الله "الحوثيون" فرضت سيطرتها – بشكل كامل – على القصر الرئاسي "دار الرئاسة" الكائن في الجهة الجنوبية للعاصمة صنعاء، الثلاثاء، وأنها احتجزت قائد ألوية الحماية الرئاسية اللواء صالح الجعيملاني.

وأضافت المصادر أن اللواء الجعيملاني حاول الخروج بأسلحة تتبع الحماية ، إلا أنه تم احتجازه من قبل اللجان الشعبية، وأنه لا يزال داخل دار الرئاسة حتى لحظة كتابة الخبر .

واستولت اللجان الشعبية، على معسكر النهدين، المطل على دار الرئاسة، الاثنين، وتسلمت جهازي الأمن السياسي والأمن القومي ، دون مقاومة تذكر .
في السياق قالت مصادر عسكرية لـ"خبر" إن تعزيزات وصلت إلى الحماية الرئاسية ، والتي هي عبارة عن سرية تتبع اللواء 22 (حرس جمهوري سابقاً) والذي تم استقدامه قبل أشهر إلى العاصمة صنعاء من محافظة تعز، وتمركزت في منطقة "عمد" بقاع القيضي وأوكلت له مهمة حماية مخازن قوات الإحتياط .

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 05:36 PM
كشف مصدر وثيق الاطلاع في جماعة (انصارالله) الحوثية لموقع (الملف اليمني) عن وصول مشرف حوثي بارز الى صنعاء قادم من صعدة بتعزيزات عسكرية ضخمة للاستيلاء على دار الرئاسة ومقرات استراتيجية بصنعاء لم يفصح عنها ..
وقال المصدر ان المشرف اوالقائد الميداني الجديد القادم من صعدة اصدر تعليمات هامة للجان الشعبية بأخذ الحيطة والحذر وان تكون على يقظة كبير من ما وصفه (مخطط انقلابي) لاتباع الرئيس السابق ونجله احمد للسيطرة على الحكم واعلان تشكيل مجلس عسكري ونسبه لجماعة (انصارالله) ..
واكد المصدر بأن من ضمن تعليمات المشرف العسكري الحوثي للجان الشعبية بإحكام السيطرة على دار الرئاسة والقصر الجمهوري ومنع وصول اتباع الرئيس السابق الى هذه المواقع الاستراتيجية و توزيع قائمة بأسماء قيادات امنية وعسكرية من النظام السابق ووضعها تحت الاقامة الجبرية ومنع اي تحرك لهذه القيادات بمن فيهم صالح ونجله احمد واولاد شقيقه محمد عبدالله صالح وشقيقيه اللواء / علي صالح الاحمر واللواء / محمد صالح الاحمر قائد قوات الدفاع الجوي واللواء راشد الجند قائد قوات الدفاع الجوي الحالي بهدف اجبار الاخير على استخدام الطيران ضد ابناء مارب .
واشار المصدر الى ان اللجان الشعبية تسعى للسيطرة على كل شيئ وان السيد عبدالملك الحوثي سيتلو بيان الانقلاب رقم واحد الساعة التاسعة هذا المساء . وتشير معلومات مسربة من الجماعة الى ان اسباب التصعيد الحوثي الميداني في العاصمة صنعاء هو رفض الرئيس هادي اعطاء اوامره للدفاع الجوي والطيران بضرب القبائل في محافظة مأرب .
نقلا عن الملف اليمني

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 05:44 PM
منع أمين عام الاصلاح وعدداً من كبار قادة الاحزاب والمسؤولين مغادرة اليمن عبر مطار صنعاء

* المشهد اليمني ــ صنعاء:
قالت مصادر في مطار صنعاء الدولي ، ان عناصر اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي منعت عدد كبير من قادة الدولة والاحزاب من مغادرة اليمن .

ونقل موقع "الفجر الجديد" عند المصادر إياها في المطار ان حولي اربع سيارت بيضاء صالون نوع حديث وصلت الوحده بعد الاخري وعليها مسؤلين وحراس ، حاولوا مغادرة صنعاء ، من ضمنهم عبد الوهاب الانسي وأخرين ، لكن الحوثيين منعوهم من المغادرة .

ولم يتعرف المصدر على بقية المسؤلين الذي حاولوا الهرب من مطار صنعاء ، بعد سقوط دار الرئاسة بأيد جماعة الحوثي .

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 05:45 PM
صحيفة الايام
5 ساعة ·
وصول العميد الجعيمﻼني مع افراد ألوية الحماية الرئاسية إلى عدن.
( عدن ) خاص :
أكدت مصادر محلية بمحافظة عدن قبل قليل لـ "
يمن فويس " وصول العميد الركن صالح الجعيمﻼني
مع مجموعة أفراد ألوية الحمايه الرئاسية على محافظة
عدن جنوب اليمن .
وأكد المصادر أن العميد الجعيمﻼني وصل المحافظة
على متن ثﻼث سيارات وسط استقبال عسكري
بالمحافظة
newsalan

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 05:47 PM
مجلس التعاون الخليجي يعتبر ما حدث في صنعاء انقلابا ويشترط انسحاب جماعة الحوثي لاستكمال المبادرة
الاربعاء 21 يناير 2015 الساعة 18:56

* المشهد اليمني - صنعاء
اعتبر وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي ما حدث في العاصمة اليمنية صنعاء من اقتحام لدار الرئاسة أولوية الحماية الرئاسية انقلابا على شرعية الرئيس هادي واشترطوا انسحاب الحوثيين لاستكمال المبادرة الخليجية.

ودان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم الاستثنائي في الرياض الانقلاب الذي نفذته جماعة الحوثي في اليمن معلنين دعمهم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونددوا بالانقلاب على الشرعية.

وطالب الوزراء جماعة الحوثي بمغادرة القصر الرئاسي وإعادة الهيئات الحكومية لسيطرة الدولة، كما طالبوا الجماعة بتحرير مساعد الرئيس المحتجز أحمد عوض بن مبارك.

وشجب وزراء خارجية دول مجلس التعاون الأعمال الإرهابية للحوثيين في اليمن.

ورفض الوزراء كافة الإجراءات المتخذة لفرض الأمر الواقع بالقوة ومحاولة تغيير مكونات وطبيعة المجتمع اليمني , مطالبين جماعة الحوثي بسرعة إعادة ما تم نهبه من اسلحة الجيش وقال البيان الخليجي أن مجلس التعاون الخليجي على استعداد تام لحفظ المصالح الخليجية بالطرق اللازمة.

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 05:49 PM
يحدث الان .. صياغة اتفاق بين الحوثيين والرئاسه و"المشهد اليمني " ينشر بعض بنودها
الاربعاء 21 يناير 2015 الساعة 19:04

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

* المشهد اليمني ـ خاص:
أكد مصدر مقرب من الرئاسه اليمنية إن اتفاقا يتم ابرامه حاليا بين الرئيس عبدربه منصور هادي وجماعة الحوثي يفضي إلى انهاء الازمه القائمه وتقاسم السلطه شراكة مع الحوثيين.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لـ"المشهد اليمني " إن الاتفاق يصاغ في هذه الاثناء بين هادي والحوثيين يضمن الخروج العاجل لمدير مكتب الرئاسة المعتقل لدى الحوثيين أحمد عوض بن مبارك .

وأشار الى إن الاتفاق يشمل ايضا إخلاء صنعاء من المسلحين الحوثيين كما يضمن شراكة 50 في المائة للحوثيين للمشاركة في المناصب المدنية والعسكرية".

ويأتي هذا الاتفاق بعد تمكن الحوثيين خلال الايام الماضيه من السيطره على معسكرات الحماية الرئاسيه والسيطره على محيط منزل الرئيس هادي نفسه.

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 06:04 PM
قناة الجزيرة تقول أنها ستبث بعد قليل تسجيلا يكشف تورط الرئيس اليمني السابق بالتنسيق مع جماعة الحوثي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأربعاء 21 يناير 2015 07:58 مساءً
قالت قناة الجزيرة القطرية مساء يوم الاربعاء أنها ستبث تسجيلا مسموعا للرئيس اليمني السابق يكشف تورطه في التنسيق مع جماعة الحوثيين في اليمن .

وقالت القناة في خبر عاجل لها أنها ستبث التسجيل مساء يوم الاربعاء .

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 06:14 PM
احداث صنعاء الأخيره وضحت امور كثيره لمن كان لا يفهم او لمن كان من الجنوبيين يعوّل او ينتظر من الحوثي انصاف لحل قضيتهم وهي رسالة للمفدرليين والمسترزقين واصحاب المشاريع الذاتية الضيقة
هل يتعلمون بعد ذلك ان اليمني مهما تعاطف ومهما ايد في النهاية العقلية الهمجية القبلية اليمنية هي السائدة وهي تهتم بالفيد والسلب والنهب ولاتهتم للموليين من بائعيين الاوطان .

بوصالح

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 06:17 PM
عبده الجندي : المكالمة المسربة لصالح صحيحة ولا يوجد مايمنع من التواصل مع (الحوثيين)


عبده الجندي
الأربعاء 21 يناير 2015 08:31 مساءً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:
قال المتحدث باسم حزب الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" ان التسجيل الهاتفي الذي بثته قناة الجزيرة مساء الاربعاء ودار بين قيادي حوثي والرئيس اليمني السابق "علي صالح" صحيح مؤكدا ان التواصل مع الحوثيين ليس محرما ولاممنوعا.

وقال "عبده الجندي" في حديث مسائي لقناة الجزيرة مساء يوم الاربعاء ان جماعة الحوثي باتت قوة سياسية ضاربة وان جميع القوى السياسية اليمنية بينها حزب الإصلاح سعت إلى التواصل مع جماعة "الحوثيين " في اليمن .

واكد "الجندي" ان اللجوء إلى مثل هذه التسجيلات المسموعة الهدف منه تجاهل الوقائع على الارض موضحا بان الحوثيين قوة سياسية وعسكرية ضخمة لايمكن تجاهلها متهما الأطراف السياسية التي اتهمتها بأنها اختلفت مع صالح تحاول اليوم تصوير مايحدث بأنها افعال يقوم بها صالح .

واتهم الجندي في حديثه قناة الجزيرة بأنها تمارس الكذب مذكرا القناة القطرية بأنها بثت تسجيلات مسموعة خلال السنوات الماضية تسجيلات ضد صالح تبين أنها مفبركة .

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 06:25 PM
عبده الجندي : المكالمة المسربة لصالح صحيحة ولا يوجد مايمنع من التواصل مع (الحوثيين)


عبده الجندي
الأربعاء 21 يناير 2015 08:31 مساءً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:
قال المتحدث باسم حزب الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" ان التسجيل الهاتفي الذي بثته قناة الجزيرة مساء الاربعاء ودار بين قيادي حوثي والرئيس اليمني السابق "علي صالح" صحيح مؤكدا ان التواصل مع الحوثيين ليس محرما ولاممنوعا.

وقال "عبده الجندي" في حديث مسائي لقناة الجزيرة مساء يوم الاربعاء ان جماعة الحوثي باتت قوة سياسية ضاربة وان جميع القوى السياسية اليمنية بينها حزب الإصلاح سعت إلى التواصل مع جماعة "الحوثيين " في اليمن .

واكد "الجندي" ان اللجوء إلى مثل هذه التسجيلات المسموعة الهدف منه تجاهل الوقائع على الارض موضحا بان الحوثيين قوة سياسية وعسكرية ضخمة لايمكن تجاهلها متهما الأطراف السياسية التي اتهمتها بأنها اختلفت مع صالح تحاول اليوم تصوير مايحدث بأنها افعال يقوم بها صالح .

واتهم الجندي في حديثه قناة الجزيرة بأنها تمارس الكذب مذكرا القناة القطرية بأنها بثت تسجيلات مسموعة خلال السنوات الماضية تسجيلات ضد صالح تبين أنها مفبركة .



هده تسجيل للمكالمة ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 06:30 PM
مصادر : جماعة الحوثي فاوضت مكاوي على الحلول بدلا عن هادي واشترطت تنفيذ (النقاط الاربع)

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الرئيس هادي وياسين مكاوي
الأربعاء 21 يناير 2015 03:39 مساءً
صنعاء(عدن الغد) خاص:
قالت مصادر مقربة من مستشار الرئيس اليمني ياسين مكاوي ان جماعة الحوثي تفاوضه ليخلف "هادي" كرئيس مؤقت للجمهورية.



وقالت المصادر لـ(عدن الغد) ان وفد من الجماعة اجتمع بياسين لإقناعه بتولي المنصب بصفته ابرز الجنوبيين المشاركين في الحوار ومستشارا لرئيس الجمهورية عن الحراك .



وأضافت :ان الجماعة اشترطت على مكاوي القبول بتنفيذ الشروط الاربعة التي طرحها زعيم الجماعة في خطابه امس في حال ان رفض هادي قبولها مقابل استمرار في الرئاسة موضحة ان مكاوي رفض هذا العرض واعتذر عن قبوله .



ومكاوي هو عضو في الفريق الجنوبي المشارك بمؤتمر الحوار الذي اختتم في يناير 2013م وانشق عن مكون "مؤتمر شعب الجنوب" الذي يرأسه السياسي محمد علي احمد واصر على البقاء بجوار هادي رغم انسحاب بن علي ومن معه.

العبد لله بو صالح
01-21-2015, 07:31 PM
17 قتيلا و 74 جريحا .. أسماء ضحايا مواجهات دار الرئاسة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



كشفت مصادر أمنية أمس، عن الحصيلة النهائية لضحايا المواجهات التي دارت بين الحماية الرئاسية وأنصار الله (الحوثيين) أمس الأول بالقرب من دار الرئاسة بصنعاء.



وقالت المصادر لصحيفة "اليمن اليوم" إن 17 شخصا قتلوا وأصيب 74 آخرون في تلك المواجهات.

أسماء الشهداء:

1- علي محمد سعيد الزيادي -من الحرس الرئاسي

2- هيثم أحمد غنيم -من الحرس الرئاسي

3- عبدالله صالح محسن قيرة -من اللجان الشعبية

4- (أبو مالك) مجهول -من اللجان الشعبية

5- عارف حسين خميس -من اللجان الشعبية

6- مسفر صالح علي المنبهي -من اللجان الشعبية

7- شداد ضيف الله الريامي -من اللجان الشعبية

8- محمد محمد مراد الركب

9- عبدربه أحمد الوادعي

10-ياسين عبده محمد صلاح

11-محمد عبدالله طامش

12-عبدالحميد الشعوبي

13-مرشد محمد قاسم مرشد

14-مجهول الهوية

15-حسين علي قاسم

16-مجهول الهوية

17-مجهول الهوية

وإصابة:

1- عبود حسن سعيد الشرعبي

2- مصطفى سمير الحمادي

3- محمد علي حسين العقبي

4- سعد أحمد مسعد المرادي

5- محمد علي سعد دهمان

6- محمد عبدالله أحمد السهري

7- نواف نايف غوبر

8- عادل السالمي

9- صالح صالح العباب – التموين العسكري

10-عمران عبدالعزيز محمد حسن

11-محمد علي أحمد غانم

12-عاطف سيف غالب

13-ألطاف أحمد الأكوع

14-عبير عادل عجلان

15-هيثم صالح محسن زيد

16-سامي عبدالحكيم القباطي

17-محمد قاسم الحريجي

18-نادر أبو الرجال

19-آمنة رفعت محمد الماس

20-قاسم علي محمد الحميضة

21-آسية صالح العزاني

22-ناصر محمد صالح الريمي – الحرس الرئاسي

23-عكروت أحمد عكروت

24-جبران سعيد سالم منبه – اللجان الشعبية

25-نايف سعيد أحمد الزيدي

26-عبدالعزيز سالم – اللجان الشعبية

27-عبدالعزيز محمد – اللجان الشعبية

28-محمد صالح الياجوري – الحرس الخاص

29-إبراهيم أحمد السدمي

30-وسيم محمد سالم

31-محمد حسين الطيري

32-صدام أمين الشرعبي

33-محمد صالح البكار – الحرس الرئاسي

34-عبده يحيى المعدني

35-طه حسين العبدلي

36-علي أحمد صالح القشيبي – اللجان الشعبية

37-مصطفى سمير الحمادي

38-أيمن صالح القديح – اللجان الشعبية

39-محمد عصام الأغبري

40-روبن زبان الستا

41-وديع النوفة – اللجان الشعبية

42-حاتم ناصر محمد دارس

43-علي جمال علي

44-جمال ناصر عياش

45-محمد محمد علي يمن

46-حمزة أحمد الفقيه – اللجان الشعبية

47-حميد محمد يحيى علي

48-قاسم محمد يحيى المزلم

49-سليم محمد ضريبي

50-سعيد علي حسين الدهمشي – الحرس الرئاسي

51-مختار منصور علي أحمد – الحرس الرئاسي

52-محمد علي أحمد – الحرس الرئاسي

53-محمد أبو بكر محمد – الحرس الرئاسي

54-محمد عبدالله صالح الحجري

55-النقيب/ خليل محمد العزب – الحرس الرئاسي

56-محمد حسين البرح – الحرس الرئاسي

57-عسكر صالح جميلة – الحرس الرئاسي

58-ملازم1/ جمال حسين المصقري – الحرس الرئاسي

59-أكرم محمد المرهبي – الحرس الرئاسي

60-ماجد عبدالله القشوري – الحرس الرئاسي

61-عقيد/ ناجي أحمد فارع – الحرس الرئاسي

62-محمد حيدرة عبده حسين – الحرس الرئاسي

63-فهمي أحمد عبدربه أحمد – الحرس الرئاسي

64-جبر محسن حمادي – الحرس الرئاسي

65-عبدالخالق أحمد قائد جميل – الحرس الرئاسي

66-سلطان علي عبدالله العراسي – الحرس الرئاسي

67-يسلم يحيى محمد المطاع – الحرس الرئاسي

68-محمد محمد يحيى الجبلي – الحرس الرئاسي

69-سالم محمد يحيى الجرباني

70-فصل صالح عباد الجهمي

71-محمد عبدالله المسهري

72-عمر السالمي

73-أحمد يحيى محمد المطهر – اللجان الشعبية

74-محمد أحمد الشارفي – اللجان الشعبية

حصيلة النهائية لضحايا المواجهات التي دارت بين الحماية الرئاسية وأنصار الله (الحوثيين) أمس الأول بالقرب من دار الرئاسة بصنعاء.

وقالت المصادر لـصحيفة"اليمن اليوم" إن 17 شخصا قتلوا وأصيب 74 آخرون في تلك المواجهات.

العبد لله بو صالح
01-22-2015, 02:13 AM
قيادي بحزب المخلوع صالح : اليمن يتجه نحو مجلس رئاسي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=2b53f2138efa0e0c619970f25db94b8e&oe=552ED68F
صدى عدن - القاهرة :
أكد الدكتور "عبد الحفيظ النهاري"، نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام، والذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح على أن ما يجري في اليمن بالوقت الراهن سببه الرئيس عبدربه منصور هادي، وأخطاؤه التي عجلت بما يقوم به الحوثيون في الوقت الراهن.
وأوضح النهاري في حوار نشرته "البوابة نيوز" بأن من الأخطاء التي عجلت باستهداف الرئيس هادي محاولته التذاكي على الشعب اليمني والأطراف السياسية من خلال صياغة مسودة دستور في الخارج ومحاولة تمريرها، من أجل تمديد بقائه في السلطة إلى أن يتم تأسيس الدولة الاتحادية.
وقال النهاري تعقيبا على تطورات الأحداث السياسية في اليمن باتجاه محاولة الحوثيين الإطاحة بالرئيس الانتقالي، أنه وبعد أن كسرت شوكة الإخوان من قبل الحوثيين أصبح الرئيس بلا ظهير وحبذ أنصار الله (الحوثيون) استخدامه إلى حين، وربما تكون فترة الاستخدام قد انتهت.
وأكد أن ما يحدث نتيجة طبيعية لمقدمات غير طبيعية، فالحوثيون عمليا يسيطرون على صنعاء عسكريا منذ 21 سبتمبر 2014 م، إلا أن هدفهم السياسي والعسكري آنذاك وقف عند إسقاط حكومة الإخوان وإسقاط معسكراتهم وجيوبهم العسكرية التي تحمي القاعدة والجماعات المتطرفة وكانوا يحتاجون إلى شرعنة وجودهم من خلال الرئاسة، لكن عدم شرعية الرئاسة من ناحية وأخطائها من ناحية أخرى عجل بإسقاطها هي الأخرى كآخر هدف في استكمال السيطرة على السلطة السياسية والعسكرية والأمنية في اليمن."
وقال النهاري ، إن محاولة التذاكي على الشعب والقوى السياسية، ومحاولته تمرير مسودة الدستور، وتركيزه على إيجاد صيغ لبقائه في السلطة ، هي من أهم الأسباب التي عجلت باستهدافه .
وأضاف نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي، إن من "أهم أسباب سقوط الرئيس هو تفكيكه للجيش، اليمني ولجيش النخبة (الحرس الجمهوري) تحت مبرر إعادة الهيكلة واستبداله بمليشيات الإخوان، وهو الجيش الذي كان سيحتفظ لـ هادي بقوة البقاء والدفاع عن الدولة والمؤسسات من أية قوى أخرى. وها هو اليوم - هادي - يحصد ما جناه من تفكيك الجيش والحرس الجمهوري، وإهانة وإذلال أفراد القوات المسلحة بقراراته التي كان الإخوان المسلمون يملونها عليه."
وفي رده على سؤال حول دور المؤتمر الشعبي، أشار النهاري، إلى أن الرئيس هادي أدار ظهره للحزب الذي هو النائب الأول فيه وأمينه العام وحاول خلال سنوات الفترة الانتقالية تفكيكه وتقسيمه وإثارة الصراع داخله بل وتجميد نشاطه ومحاولة تقزيمه من خلال تجميد أمواله وعدم الاستجابة لدعوات التقارب والتنسيق مع رئيس المؤتمر (الزعيم علي عبد الله صالح، رئيس الجمهورية السابق).
وأضاف أن هذا الأمر الذي جعل المؤتمر يتخلى عنه، وهو الذي انتخبه بحماس في 21 فبراير 2012، وحشد جماهيره لانتقال سلمي للسلطة وتحقيق التحديث الذي يلبي المصلحة اليمنية العليا.
وقال إن "هدف أنصار الله بدا واضحا من خلال حملة في 18 من يناير 2015 تمثلت في إسقاط مسودة الدستور الجديدة ، وإسقاط فكرة الدولة الاتحادية التي انفرد هادي بتحديدها في 6 أقاليم، وإسقاط الحكومة الجديدة (حكومة التكنوقراط) التي تعد امتدادا نسبيا لسلطة هادي، ووضع خارطة طريق سياسية جديدة، وإدارة البلاد مؤقتا إما بوضع إعلان دستوري، أو استمرار العمل بالدستور الحالي، حتى إعادة صياغة الدستور الجديد وتنقيته مما فرض على اليمنيين دون رغبتهم بإملاءات خارجية."
وكشف عن وجود "مفاوضات بين أنصار الله وبين هادي بموازاة الاشتباكات المسلحة والسعي للسيطرة على دار الرئاسة والقصر الجمهوري، وربما تفضي هذه الترتيبات خلال الأيام القليلة القادمة، إلى إدارة البلاد من خلال مجلس، قد يكون عسكريا، وقد يكون مدنيا، أو أن تسند الرئاسة بحسب الدستور السابق إلى رئيس مجلس النواب والإعداد لانتخابات نيابية ورئاسية خلال فترة دستورية أو انتقالية."

العبد لله بو صالح
01-22-2015, 02:18 AM
من هو القيادي الحوثي المكلف بتحويل أموال وأسهم حميد الأحمر وعلي محسن في بنك سبأ الإسلامي الى السيد .. ( وثيقة )

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الجنوبية نت -خاص
تضمنت وثيقة من اللجان المسلحة التابعة لجماعة الحوثي في العربية اليمنية توجيها إلى بنك سبأ الإسلامي بمصادرة كافة ممتلكات وأسهم الشيخ القبلي حميد الأحمر وأولاده وجنرال الحرب علي محسن الاحمر وأولاده وكل من ثبت تواطئهم معهم، لصالح اللجان الشعبية.

الوثيقة التي كشفت عن توجيه من النائب العام في العربية اليمنية بتجميد ومصادرة كافة ممتلكات حميد والجنرال الأحمر، خولت شخص يدعى قاسم عبدالله الوادعي كمندوب للجان الشعبية لتحويل ممتلكات الرجلين وأولادهما والتصرف بهما.. باعتبار أن ما تحقق ثمرة من ثمار نجاح ثورة 21 سبتمبر في العربية اليمنية.

العبد لله بو صالح
01-22-2015, 03:01 AM
2015-01-22م الساعة 03:30

أول رد رسمي من مأرب على عبدالملك الحوثي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
قال الوكيل المساعد لمحافظة مأرب حسين القاضي أن حديث عبد الملك الحوثي عن وجود معسكرات للقاعدة وعناصر أجنبية في مأرب كذب وأفتراء وإتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن مطارح نخلا والسحيل والوشحاء تجمعات قبلية من أبناء المحافظة ولا يوجد بينهم أي عنصر ينتمي للقاعدة أو أي من التنظيمات المتطرفة ، وتهدف مطارح القبائل إلى صدّ أي هجوم مسلّح يُمكن أن تقوم به مليشيات الحوثي.

وأكد القاضي أن قبائل مأرب تساند الجيش و لا تستهدفه، وسبق أن وقعت إتفاقاً برلمانياً يعزّز وجود الدولة ومؤسساتها، منوّهاً إلى أن سلاح الكتيبة العسكرية كان جاهزاً لاستلامه من قبل اللجنة الرئاسية المكّلفة بمعالجة قضايا مأرب والجوف يوم السبت 17 / يناير ، ولكن تداعيات إختطاف مدير مكتب رئيس الجمهورية تسببت في مغادرة اللجنة بغرض حضور اجتماع مجلس الدفاع الوطني.
ووصف الوكيل المساعد للمحافظة أن التطمينات التي حاول الحوثي إرسالها الى الشعب بعيدة عن الواقع وما يجري على الأرض من ممارسات همجية وتفجير بيوت الله ومنازل المواطنين والتهجير الجماعي للسكان من المناطق التي يسيطرون عليها يكشف حقيقة مشروعهم الذي يمثل خطراً على الحقوق والحريات والمكتسبات الوطنية مُختتماً تصريحه بالتأكيد على الموقف الموحّد في مأرب لمواجهة تهديدات جماعة الحوثي المسلحة، وقال إن السلطة المحلية والجيش والقبائل والأحزاب السياسية في مأرب تقف صفاً واحداً و بما يمثل إجماعاً رسمياً وشعبياً وسياسياً لمناهضة كل المحاولات الرامية إلى فرض سلطة الميليشيا وهناك راية واحدة ترتفع في كل المؤسسات الحكومية والمطارح القبليّة هي ( علم الجمهورية اليمنية )

العبد لله بو صالح
01-22-2015, 03:15 AM
حوثيون يتظاهرون غدا

يناير 22, 2015

صنعاء - متابعات ":
دعت اللجان الثورية التي يقودها الحوثيون المواطنين إلى المشاركة في تظاهرات كبيرة يوم غد الجمعة في العاصمة صنعاء، استجابة لدعوة زعيم الحوثيين في خطابه الأخير، للتعبير عن رفضهم لما أسموه "الانقلاب على اتفاق السلم والشراكة الوطنية"، والإعلان عن تدشين الخطوات التصعيدية، من دون الإشارة إلى هذه الخطوات التي قال زعيم الجماعة إنها ستكون بسقف عال وخيارات مفتوحة .
وأشارت مصادر مقربة من المتمردين الحوثيين إلى أن جماعة الحوثي تريد استثمار ما قامت به خلال الأيام القليلة الماضية من خلال سيطرتها على المقار السيادية للدولة، من بينها دار الرئاسة والقصر الجمهوري، إضافة إلى مقرات جهازي الأمن القومي والسياسي، وسيطرتها على ألوية الصواريخ وألوية الحراسة الرئاسية خلال المواجهات الأخيرة .
وتتعمد الجماعة الحوثية المتمردة حشد أنصارها في مثل هذه المناسبات، بحيث تكون قادرة على تحقيق المزيد من الضغوط على الرئيس هادي وخصوم المتمردين، الذين تواروا عن المشهد في الفترات القليلة الماضية .

العبد لله بو صالح
01-22-2015, 12:10 PM
ناشط سياسي :الحوثيون ...من ثورة السيطرة إلى ثروة الجنوب

مصطفى المنصوري:

هل يسدي سيد الحوثه للجنوبيين الخطوات الناجعة للوصفة السحرية التي طالما وعجز الجنوبيين على صناعتها ؟.. وهل أيقن الجنوبيين إن المكونات اليمنية والأحزاب والقبائل والعسكر تسير وفق مجرة ثابتة أن الجنوب لليمن ؟ ..ومتى يتوقف اليمنيين عن غيهم في التعامل مع القضية الجنوبية ؟..وهل شرعنه الظلم تؤسس لشرعية إسقاطه ؟.. وهل المرحلة الآنية هي من اخطر مراحل الوصول إلى نقطة الافتراق نحو المجهول المميت أو الانتعاق والولوج نحو الحياة ؟ ... تساؤلات كثيرة فرضتها التحركات المتسارعه في صنعاء وحالة الخمول ، والموضع الثابت للجنوبيين ، أو التفاعل بصورة الفقاعات ، وردود الأفعال محدودية التأثير، ومع ذلك لا ضير فأن الوقت لم ينتهي .. بقدر انتهاء المؤامرة تلو المؤامرة على الجنوب .
لا غبار إن السيد الحوثي بخطبة نشوة الانتصار ونقاطه الأربع قد أفصح وسبابته الموجهة للأمام عن رؤيتهم الثابتة في واحديه اليمن وان مواقع الخير والثروة في الجنوب هي لليمن منتكسا بذالك عن رؤيته و أنصاره السابقة للجنوب .. وفق ومنظورها السياسي سواء أ كانت هذه الرؤى ترجمت عبر تصريحاتهم و أفعالهم وهم في جبال مران أو عبر رؤاهم ومؤازرتهم لمؤتمر شعب الجنوب في مؤتمر الحوار اليمني أو ما تم عبر الإدلاء من قبلهم بان الحوار أليمنيي لم يأتي إلا من اجل حل القضية الجنوبية ، وهو وبهذا الصنيع يخطط لحشد الكثير لمناصرته في مشروعه من فئات مختلفة تناصبه العداء وتوجههم نحوه يحدده الهدف المشترك في إ بقاء الجنوب ذو المنفعة لهم جميعا وهو بصنيعة يقع في الفخ ! فخطبته الظاهرة الشراكة و المبطنة بالاستحواذ على الثروات الجنوبية والتحكم بموقعه ومنافذه ألاستراتيجيه و بمسحات ثورية يدركها شعب الجنوب والذي تهيئ حاليا هذا الشعب للانتقال من مربع التعاطف السابق معه وصحبته إلى مربع صناعته كعدو ، وخطبته لأتقل عن خطبة المخلوع في تجييش و إعلان الحرب على الجنوب إلا أن الفرق كبير ويتمثل بطائفية المشروع المرفوض غرسه واستعلائه وتكمن خطورته على جغرافية الجنوب وتحوله إلى ساحة ابتزاز قذرة إقليميا ودوليا عبر إدارة الأزمات فيه ومن هناء سيتعين حتمية أن تلتقي جميع التقاطعات في نقطة الالتقاء وهي مقاومة ومنع تمدد هذا المشروع الطائفي القادم من شمال الشمال وشواهده ليس بعيده عن أفاعيله في أكثر من وطن ، والانتصار لحق شعب الجنوب في وطنه ومعتقده ستحدد ه معالم الالتقاء الجديدة لشخصياتها ومكوناتها ومناطقها ورجالها من اجل دفع الخطر القادم والذي سيلتهم الكل . وبهذا سيكون قد أسدى النفع للجنوبيين في توحدهم ، ومن خلال دراسة كافة المواقف للجمع اليمني بمثقفيه وقبائله وعسكرة حتى بسطاه يلاحظ اجتماع كلمتهم نحو الجنوب في إبقاءه تحت قبضتهم حتى وان كلفهم الكثير من التنازلات و الاملاءات لقطع أي تعاطف إقليمي أو دولي مع حق شعب الجنوب في تقرير مصيره ، والظلم المشرع على الجنوب يعطي للجنوب خياراته المفتوحة لدفعه خصوصا وعمليات الإحكام المطبق والتلاعب بقضيته وإفراغها من هدفها وعودتها إلى سابق الأزمان من الظلم والضيم والاستخفاف ، وبوادرها قد لاحت وبروائحها الكريهة فشرعنه الظلم على صعده افرز شرعية إسقاط كل شيء وصولا إلى استباحة دار رئاستهم بضربه والسيطرة عليه ومحاصرة منزل رأس حكمهم وقتل وتشريد حرسه ، وتعد هذه المرحلة التي يواجهها شعب الجنوب هي الأكثر حساسية في تاريخه حيت سترتسم على أرضه معالم جديدة أكثر تعقيدا لقضيته و تطلعات شعبه في تقرير مصيره ، وذلك في ضل التسارع المخيف لبلورة استحقاقات سياسيه تفرضها صنعاء خصوصا في ما يتعلق بمبادرة الرئاسة في صنعاء ومكوناته السياسية بالتوقيع على الانفراج المسمى لها بتنفيذ مطالب السيد الأربع والتي تعد الأكثر خطورة وسيكون الخاسر الأكبر فيها الجنوب وشعبه، إذ : ماذا عسى أن تعمل الهيئة الرقابية على الدستور المعدلة بأمر السيد وماذا عسى السيد سيصنع بعد أن أقرت الرئاسة في صنعاء ومكوناته حول مسودة الدستور و الأحقية في التعديل و الاظافة والحذف ، و ما هو القادم نحو مأرب ، وهل المناصفة في الشراكة مبتغى وطموح شعب الجنوب !
ومن ذلك فأن المسرحية الهزيلة وبأفكارها ورؤاها وتحركاتها الشيطانية القادمة من صنعا تؤسس لمزيد من الفرقة والألم والدماء وان العقلاء فيهم معدومين وان كارثة الوضع و تشضيه وسيره إلى مجهول قادم ترتسم معالمه عبر غريزة النهب والاستعلاء .

العبد لله بو صالح
01-22-2015, 01:10 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

داخل المنزل يوجد الرئيس هادي ولكن الذين خارجه ليسوا حراسه.. من يحكم #اليمن الآن؟
CNN

العبد لله بو صالح
01-22-2015, 06:36 PM
استقالة بحاح رئيس وزراء الاحتلال

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
01-22-2015, 06:37 PM
استقالة رئيس كيان الاحتلال اليمني المركوز

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
01-22-2015, 07:53 PM
رئيس البرلمان اليمني يرفض استقالة هادي ويدعو لجلسة طارئة غدا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

02 ربيع الثاني 1436هـ - 22 يناير 2015 م 09:00
( صدى عدن ) خاص :
قالت مصادر اعلامية ان يحيى الراعي رئيس البرلمان اليمني أكد انه لايستطيع ان يبث بالإستقالة المقدمة من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي :

واضافت المصادر ان الراعي دعا مجلس النوب لجلسة طارئة يوم غدا للبت بالاستقالة .

العبد لله بو صالح
01-23-2015, 07:15 AM
عاجل .. انفجارت متتالية تهز شمال العاصمة صنعاء
الجمعة 23 يناير 2015 الساعة 06:42

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
* المشهد اليمني ــ خاص:
قال مراسلو "المشهد اليمني" في العاصمة اليمنية صنعاء أن انفجارات قويه هزت شمال العاصمه صنعاء عند السادسة والنصف من صباح اليوم الجمعة.

وقال سكان محاليون أن الانفجارات حدثت في حي الجراف ويرجح أنها قريبه من مبنى المستشفى السعودي الالماني وأن إطلاقاً كثيف للرصاص قد أعقب الانفجارات.

وقالت مصادر متطابقة لـ " المشهد اليمني" أن الانفجار الاول وقع عند بيت الشهيد علي ابوطالب في حي الجراف, فيما وقع الانفجار الثاني عند بيت عبدالكريم القحوم الواقع في نفس الحي, بعبوات ناسفة .

العبد لله بو صالح
01-23-2015, 07:31 PM
البخيتي يعلن استقالته من انصار الله والتفرغ لترميم الوحدة ووقف انهيار الدولة اليمنية
الجمعة 23 يناير 2015 الساعة 17:00

مراقبون برس- خاص:
أعلن قيادي شاب بجماعة انصار الله الحوثيين استقالته من المجلس في الوقت الذي تتهم فيه جماعته بالانقلاب على الشرعية الدستورية للرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي وحكومة الكفاءآت برئاسة خالد بحاح. وبعد معارضته للكثير من الممارسات التي قامت بها الجماعة بعد اقتحامها وسيطرتها على العاصمة اليمنية. ووقالت علي البخيتي في نص استقتالته التي نشرها على وكالة اليمن الاخبارية التابعة لجماعة الحوثيين والتي كان يتولى إدارتها أنه سبق وأن تقدم باستقالته أكثر من مرة من المجلس السياسي لجماعة أنصار الله غير ان قيادة الجماعة بزعامة عبدالملك الحوثي لم تقبلها على مايبدو.وقال البخيتي في نص استقالته أنها تأتي للعمل من موقعه الجديد ومع كل المخلصين "على ترميم الوحدة الوطنية وتخفيف حدة الاحتقان والمساعدة على وقف الانهيار الكامل للدولة ومؤسساتها"
مراقبون برس يعيد نشر نص الاستقالة كمانشرتها وكالة اليمن الاخبارية:
بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع/ استقالة من المجلس السياسي لأنصار الله
السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد أنصار الله المحترم
تحية طيبة وبعد،
سبق وتقدمت لكم باستقالتي من المجلس السياسي لحركة أنصار الله عند لقائي بكم بتاريخ 6 / 1 / 2015م وكررت ذلك في لقائي الأخير بكم بتاريخ 18 / 1 / 2015م وابلغتكم عن رغبتي في لعب دور آخر يساهم في تمتين اللُحمة الوطنية والتخفيف من حدة الاستقطاب السياسي الذي بدأ في التحول الى استقطاب مناطقي وطائفي وأصبح يهدد الوطن بالتفتت ونسيجه الاجتماعي بالتفسخ.
وكان رأيكم أن أتريث في اعلان الاستقالة حتى لا تُجيرها بعض الأطراف ضد حركة أنصار الله خصوصاً وأن الصراع كان في مراحله الأخيرة وكان هناك أمل في الوصول الى تسوية مع الرئيس وأركان السلطة، ونفذت رغبتكم تلك وأجلت اعلان الاستقالة، لكن تسارع الأحداث وإعلان استقالة رئيس الجمهورية والحكومة يحتم علي إعلان الاستقالة الآن لأتمكن من العمل –من موقعي الجديد- مع المخلصين في هذا الوطن على ترميم الوحدة الوطنية وتخفيف حدة الاحتقان والمساعدة على وقف الانهيار الكامل للدولة ومؤسساتها والتوصل الى تسوية سياسية تحفظ لمختلف القوى السياسية كرامتها وللوطن وحدته وأمنه وسلامة أراضيه، وتحمي نسيجه الاجتماعي من التمزق، ولن أتمكن من لعب هذا الدور التوفيقي الا بعد الاستقالة.
السيد عبدالملك: اقدر تحملكم لنقدي طوال المراحل الماضية ما قبل 21 سبتمبر وما بعده، حيث أبديتم مرونة وتقبلاً للنقد أكثر من تقبل بعض الأحزاب السياسية للنقد العلني من المنتمين لها مع أنكم تتزعمون تيار ينطلق من رؤية دينية غالباً ما تكون ثقافة الاتباع فيها هي ما يحكم العلاقة بين الرئيس والمرؤوس، لكنكم كنتم أكثر ديمقراطية من بعض رؤساء الأحزاب السياسية التي يعتبر النقد الذاتي ومحاسبة القيادات من أبجديات العمل الحزبي فيها.
السيد عبدالملك: لقد كنت واضحاً معكم منذ أول لقاء خاص بيني وبينكم في بداية الحوار الوطني وأخبرتكم أني حليف سياسي للحركة وأن لدينا هدف مشترك وهو القضاء على مراكز القوى التقليدية ورفع الوصاية الأجنبية عن اليمن سواء كانت اقليمية أو دولية، وبناء دولة مدنية ومواطنة متساوية، وهذا الهدف تجتمع عليه كل القوى الوطنية في اليمن بمختلف مشاربها الفكرية والمذهبية، يسارية كانت أو قومية أو دينية، كما أوضحت لكم أني أنطلق في ممارستي للسياسة من خلفيتي اليسارية والمدنية، ومن قناعاتي الفكرية التي استقيتها من قراءاتي ومطالعاتي، ومن ثقافة الشراكة لا ثقافة الاتباع، وقد وجدتكم متفهمين لذلك، وكانت الرؤى المدنية التي قدمناها في مؤتمر الحوار باسم “أنصار الله” بمثابة العقد الاجتماعي بيني وبين الحركة، وأشعر بالفخر لأني ساهمت في صياغتها وسأبقى وفياً لها وأحاكم الحركة بناءً على ما فيها، فقد كانت تلك الرؤى أكثر مدنيةً وتقدماً من الرؤى التي قدمتها الأحزاب اليسارية واللبرالية والقومية، وقد كنت أشعر أني شريك في صنع القرار السياسي للحركة خلال مؤتمر الحوار وما بعده، لكن ذلك الشعور بدأ يتلاشى بعد 21 سبتمبر الماضي بعد أن أصبح منطق القوة هو الأعلى.
السيد عبدالملك: يعلم الله أن نقدي للحركة كان ولا يزال وسيستمر حرصاً عليها كحركة تمثل جزءً مهماً من النسيج الاجتماعي للوطن، وتعبر عن مصالح تيار واسع وعريض فيه، وعن آمال ورغبات جزء مهم من أبناء الشعب اليمني من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه، وحرصي على الحركة نابع من حرصي على الوطن، لأن تطور أي حركة سياسية لها وجود حقيقي ووازن على الأرض هو ضمان إضافي لبقاء اللحمة الوطنية، ولا يمكن أن يتأتى ذلك التطور الا بالنقد الموضوعي والبناء للحركة من القريبين منها، بما يسهم في تخفيف الأخطاء والتجاوزات، ويعطي قيادتها مبرراً ودافعاً للإصلاح ومحاسبة من يرتكبون تلك الأخطاء.
قد يستغرب الكثيرين من توقيت الاستقالة المتزامن مع اللحظة التاريخية التي تمكنت فيها الحركة من الوصول الى السلطة، وأصبحت صاحب القرار الأول فيها، وتستطيع منح أعضائها أهم المناصب القيادية في الدولة، وهذا ما يسعى اليه أغلب السياسيين، وقد يقول البعض بأني أضعت الفرصة بعد أن أصبحت في يدي، وأنا هنا لا أزعم أن لا طموح سياسي لدي، لكن طموحي السياسي في تقلد أي منصب مرهون بشراكة حقيقية مع الآخرين وبصيغة سياسية تحفظ الحد الأدنى من العيش المشترك دون غلبة أو استقواء، ومرهون أيضاً بوجود دولة مؤسسات أتمكن فيها من العمل بحرية وأنفذ الإصلاحات التي تُعبر عن الرؤية التي قدمناها في مؤتمر الحوار.
لقد عانيت كثيراً بعد نقدي للحركة من بعض الانتهازيين والوصوليين فيها حيث عمدوا الى تشويه صورتي واتهامي بشتى التهم ولم يدخروا تهمة الا وألصقوها بي، مع أن أغلبهم كان من الفئة الصامتة في الوقت الذي كنت فيه اهاجم خصوم الحركة وخصوم الوطن من عقر دارهم وهم في أوج قوتهم وبطشهم وتعرضت بسبب ذلك للسجن في الأمن السياسي في العام 2008م، ولعدة محاولات اغتيال اثناء الحوار الوطني وما بعدة، وكنتم على علم ببعض تلك المحاولات وكانت تصلني تحذيرات منكم شخصياً ونصائح بتقليل حركتي وأخذ المزيد من الاحتياطات، وفي نفس الوقت وجدت احتضاناً لي من المخلصين في الحركة والصادقين والحريصين عليها وعلى بقائها سواء من الرعيل الأول المؤسس أو من المنتمين حديثاً لها المؤمنين بتوجهها الذين عبروا لي عن مشاركتهم لي في أغلب النقد الذي أوجهه لكن انتمائهم الديني للحركة يمنعهم من ممارسة نفس الدور علناً.
السيد عبدالملك: لقد وجدت منكم رحابة صدر في تقبل النقد وأتذكر كلمتكم لي ولمستشاري الرئيس أنكم تستعذبون النقد البناء والموضعي الذي يوجه لكم بعد أن وجهت للحركة تهم بأنهم “كفار” و “فرس” و “مجوس” و “داعين للإمامة” و “عملاء لإيران وحزب الله” و “مُحرفين للقرآن”، وهذا ما جعل النقد البناء والموضوعي في وسط الكم الهائل من التهم الباطلة أمراً مُستحباً ومقبولاً ومفيداً للحركة وحركة التحديث فيها.
أعرف أن بعض الأطراف سعت الى توظيف نقدي بعكس ما سعيت اليه وهذا ما قلته لي أنت أيضاً في لقاءاتي الأخيرة بكم، وكان يستغل نقدي كوسيلة لإدانة الحركة تحت شعار “وشهد شاهد من أهلها”، كما أني كنت في موقف صعب وأتعرض للإحراج عند أي نقد أقوم بتوجيهه وأنا في صفوف الحركة، إضافة الى أني أرغب في تصحيح علاقتي بمن انزعجوا مني عند ممارستي للنقد العلني وأنا أحد أعضاء المجلس السياسي ولن يتم ذلك الا بإعلان الاستقالة.
لقد دافعت عن الحركة عندما كانت لا تزال مظلومة ومحاصرة في جبال مران في الوقت الذي صمت فيه الكثيرون مِن مَن تعالت أصواتهم اليوم –من داخل الحركة- بالهجوم علي واتهامي بشتى التهم وأصبحوا اليوم يمثلون جناح الصقور بعد رحيل علي محسن وأولاد الأحمر، مع إن بعضهم كان يعمل ضد الحركة ويحرض عليها وبالحد الأدنى يُخفي تعاطفه معها حتى 11 فبراير 2011م -وما بعده بكثير- عند انطلاق الثورة الشبابية التي كسرت كل حواجز الخوف.
لقد أصبحت الحركة الفاعل الرئيس في السلطة –من الناحية العملية- منذ 21 سبتمبر الماضي وزادت الفاعلية بعد اعلان استقالة الحكومة ورئيس الجمهورية، وهذا ما يجعل الحركة اليوم هي السلطة الرسمية الى جانب السلطة الفعلية على الأقل في العاصمة صنعاء والمحافظات التي للحركة وجود أمني وعسكري فيها، وأعتقد أن على الجميع أن يعي أن هناك تغير في وضع الحركة من حَركةٍ مُعارِضةٍ ومقصيةٍ ومظلومةٍ الى حركةٍ بيدها الجزء الأهم من مقاليد السلطة، وهذا يحملها عبئ كبير ومسؤولية تجاه الأحداث والتطورات المستقبلية، ويجعلها عرضة للنقد حتى من الأقربين لها، وسيكون لمواقفها دور بالإيجاب أو بالسلب على أمن الوطن واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه، وهذا يستدعي تفعيل الجناح السياسي في الحركة واعطائه مزيد من الصلاحيات لإيجاد تسوية مشرفة ومقبولة وعادلة لكل الأطراف السياسية، لا تشعر فيه بغبن أو استقواء أو غلبة، وتؤدي الى شراكة حقيقية لا صورية في القرار وبالتالي شراكة في تحمل المسؤولية، وهذا يستدعي وقف الضغط العسكري والأمني والعودة الى المسار السياسي، فالقوة يجب أن تخدم الرؤية السياسية الذي قدمتها الحركة في مؤتمر الحوار، لا أن يتحول دور الجناح السياسي الى تبرير الاستخدام المفرط للقوة والغلبة في بعض الأحيان.
السيد عبدالملك: كما قلت لكم في لقاءاتي بكم أن دعوتي الى شراكة وطنية حقيقية –لا صورية- بين كل الأطراف السياسية الفاعلة على الأرض ليست ترفاً من القول ولا قضية مبدأ وإيمان عميق بصوابية ذلك الخيار فقط، إنما هي أيضاً نابعة من حرصي على مصلحة الحركة حتى لا تتورط لوحدها في تحمل مسؤولية البلد في هذه اللحظات العصيبة التي ستستغلها بعض الدول التي تخوض صراع محاور في المنطقة لصالحها بغض النظر عن مدى ضرر ذلك على اليمن وعلى سلامة أرضه ووحدة نسيجه الاجتماعي، وستعمل الكثير من الجهات المحلية والإقليمية والدولية على افشال الحركة وجعلها عاجزة عن تلبية حاجات المواطنين الاقتصادية والمعيشية والأمنية –كونها أصبحت السلطة- لكي تحرقها شعبياً وتحملها بعد ذلك مسؤولية تمزق اليمن والمشاكل التي ستعصف به، تمهيداً لضربها ومحاصرتها بعد رفع الغطاء الشعبي عنها أو الحد منه على الأقل أو حصره في طائفة أو منطقة أو انتماء محدد.
السيد عبدالملك: أتمنى أن تساعدوني وغيري على النجاح في الدور الذي نرغب في تأديته وعلى المساعي التي سنبذلها أنا والكثيرين للوصول الى تسوية عادلة تخرج البد من أزمته الحالية وتؤسس لشراكة حقيقية، وتسوية سياسية تتبنى بناء دولة المواطنة المتساوية، دولة تُعيد للمؤسستين الأمنية والعسكرية اعتبارهما وكرامتهما التي أهدرت، دولة العدالة والنظام والقانون والمؤسسات، دولة تحتكر وحدها السلاح المتوسط والثقيل وتنظم حمل الأسلحة الشخصية بقانون خاص، دولة الحقوق والحريات السياسية والشخصية، دولة التبادل السلمي للسلطة، دولة تتمكن فيها كل فئات المجتمع من التعبير عن قناعاتهم الفكرية والسياسية والدينية والمذهبية بحرية كاملة، الدولة التي تبناها أنصار الله في رؤيتهم التي قدموها في مؤتمر الحوار.
وتقبلوا في الأخير خالص تحياتي
أخوكم/ علي البخيتي 23 / 1 / 2015م

العبد لله بو صالح
01-23-2015, 07:38 PM
البخيتي يعلن استقالته من انصار الله والتفرغ لترميم الوحدة ووقف انهيار الدولة اليمنية
ا
أخوكم/ علي البخيتي 23 / 1 / 2015م


هذا هو المتعاطف مع الجنوب دوشنا بتعليقاته عن الحق الجنوبي وتقرير مصيره ، واليوم اختلف الكلام كله ونشد الوحدة وترميمها وخزعبلاتها الهرقطية ليس غريب هذه طبيعة الدحابيش ابو يمن مهما كانت ملتهم ومذهبهم قبحهم الله . ياليت قومي يفقهون .

العبد لله بو صالح
01-23-2015, 10:53 PM
مليشيات الحوثي تقوم بتفتيش سيارة جمال بن عمر

2015/01/24م الساعة 00:52 (الامناء :خاص )
اقدمت مليشيات تابعة لجماعة الحوثي بصنعاء على تفتيش المبعوث الاممي جمال بن عمبر بعد خروجه قبل لحظات من منزل رئيس لوزراء خالد بحاح.

العبد لله بو صالح
01-25-2015, 07:34 PM
صدور البيان رقم (1) من العاصمة صنعاء ,,
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأحد 25 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 08 مساءً :-
العين أونلاين - خاص
أعلنت حركة نداء صنعاء أول بيان سياسي لها , جراء ما وصفته بالوضع الخطير الذي تمر به اليمن ,حيث قالت الحركة في أو بيان لها أنها عملت مع كافة المنظمات الثورية والمدنية والشعبية على إنقاذ البلاد من الانهيار الذي أوصلتنا إليه هذه المليشيات ومشروعها التدميري الذي يستهدف تفكيك الوطن وتفتيت وحدته ونسيجه الاجتماعي .

العين أونلاين ينشر نص البيان

نظرا لما تمر به اليمن من وضع خطير وغير مسبوق نتيجة انقلاب مليشيات الحوثي المسلحة على الرئيس والحكومة، واستهدافها للوطن دولة ومؤسسات، وقتل الأطفال والنساء والرجال وأفراد الجيش والأمن، وتفجير المنازل وتهجير الأهالي، واقتراف شتى الجرائم السافرة بحق اليمنيين دون رادع من دين أو ضمير، في محاولة يائسة للعودة باليمن إلى عصور الكهنوتية البغيضة والتفرقة العنصرية المشينة واستعباد وإذلال اليمنيين.

وقد كان الكثير من أبناء شعبنا يعلقون آمالهم في تصحيح الوضع والتصدي لهذه المليشيات على مؤسسات الدولة الشرعية وفي مقدمتها الرئاسة والحكومة، فإنه بعد الانقلاب لم يعد من حل إلا الشعب ليقوم بواجبه في التصدي لهذه المليشيات وإيقافها عند حدها. وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والإنسانية فقد تنادى أبناء محافظة صنعاء الأحرار للوقوف بشكل عاجل ضد هذه المليشيات، لا سيما وأن مرور الأيام وتوالي الأحداث بات لا يؤكد إلا حقيقة واحدة، وهي أن هذه المليشيات وممارساتها الهمجية تمثل خطراً ماحقاً على جميع المواطنين بلا استثناء، وتهديداً بالغاً للأمن والاستقرار وضياع البلاد، فالحوثي ومليشياته لا يحملون الخير والسلام للشعب كما يزعمون وإنما يقدمون له الموت والدمار والخراب.

إن هذه المخاطر والأحداث هي ما دفعتنا للتجاوب مع نداء الضمير وصوت الحرية والكرامة، والعمل مع كافة المنظمات الثورية والمدنية والشعبية على إنقاذ البلاد من الانهيار الذي أوصلتنا إليه هذه المليشيات ومشروعها التدميري الذي يستهدف تفكيك الوطن وتفتيت وحدته ونسيجه الاجتماعي. وعليه:

فقد ارتأى المشاركون تأسيس حركة نضالية مدنية سلمية بمحافظة صنعاء تحمل اسم (حركة نداء صنعاء) كإطار جامع لكل المناضلين والأحرار الرافضين للظلم والطغيان.

والحركة إذ تعلن عن فعاليات نضالية مقبلة، فإنها تطلق أول نداء لأبناء محافظة صنعاء ولكافة اليمنيين في عموم المحافظات الاستجابة العاجلة لصوت الوطن والحرية والكرامة، والانتفاضة الواسعة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية الإجرامية التي لن تصمد طويلاً أمام إرادة الشعب الثائر، وستتهاوى وتنهار وتتلاشى قوتها على وقع انتفاضة شعبية عارمة.

ونهيب بهم أن يرفعوا أصواتهم عالياً ويستردوا كرامة وطنهم ويتمسكوا بوحدتهم، وأن يهبوا إلى ساحات وميادين النضال لإنهاء انقلاب المليشيات وطي صفحة إجرامهم إلى الأبد، وإعادة الأمن والسلام للوطن بإذن الله تعالى. عاشت اليمن حرة أبية
اللجنة التحضيرية لحركة نداء صنعاء 24/1/2015

العبد لله بو صالح
01-25-2015, 07:37 PM
قيادات حوثية تهتك أستار أنصار الله من خلف الستار – الحقيقة الصادمة

الأحد 25 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 08 مساءً :- العين أونلاين - خاص

أكد القيادي الحوثي المستقيل علي البخيتي ان الدكتور أحمد بن مبارك في حال ثبتت كل التهم التي روجها الأنصار عنه لن يكون أسوأ من المئات الذين تلوثت أيديهم بالتبعية للخارج، ومع ذلك لا يزالون طلقاء ولم يمسسهم أنصار الله بسوء، بل أنهم يلتقون بهم ليل نهار ويستضافون في بيوتهم بعد أن أظهروا الولاء وقالوا سمعاً وطاعة.

وتسائل البخيتي في مقال صحفي له: "هل مشكلتكم مع الفساد والعمالة أم مع ولاء الفاسد والعميل، بمعنى أنه بمجرد أن يعلن ولائه لكم يُغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر؟، ويستمر في فساده وعمالته برعايتكم وتحت أبصاركم، مستدركا بالقول " أما اذا كان اعتقاله يهدف الى الضغط على الرئيس هادي لكي يقبل بالشراكة فقد رحل الرئيس وترك لكم الجمل بما حمل".


وقال البخيتي "تسجيلات ونشرتوها، ووثائق ونزلتوها، ودردحه ودردحتوا به، فلماذا لا يطلق سراحه؟، لماذا الامعان في اذلاله؟، وإذا كان كل ما قلتم عنه صحيح وهناك الكثير من الملفات التي قد يكشفها لماذا لا تحيلوه على النيابة المختصة ويجري معه تحقيق قانوني ويحاكم علناً أمام الرأي العام حتى تبعدوا عن أنفسكم تهمة الاعتقال السياسي".

وخاطب جماعة الحوثي بقوله: "أجهزة الدولة اليوم بأيديكم، العدل والقضاء والنيابة، حاكموا الرجل وافعلوا كما كان يفعل صالح حتى ولو محاكمات صورة تتوفر فيها أدنى الشروط، ويتمكن من خلالها من الالتقاء بأسرته ومحاميه والدفاع عن نفسه".

وأضاف "أنتم الدولة الآن عليكم أن تفهموا ذلك وتغادروا عقلية المليشيا، وكما قال المثل اليمني "من أكل بالثنتين أختنق"، فلا يعقل أن تكونوا دولة وفي نفس الوقت تستمروا في التصرف كمليشيا مسلحة، فإبقاء أحمد بن مبارك رهن الاعتقال غير مبرر أبداً".

وأشار الى أن وضع بعض الوزراء رهن الإقامة الجبرية غير مفهوم، مضيفا "قدموا استقالاتهم وهم أحرار في ذلك، وجهتم اليهم شتى التهم ابتداء بالفساد والعجز والضعف وووو... فلما قدموا استقالاتهم تحاصرونهم في منازلهم".

وتابع البخيتي بقوله "أتحدث عن كل الوزراء المحاصرين وأخص بالذكر صديقي الشخصي الدكتور محمد المخلافي لأني مطلع تماماً على قضيته وتأكدت منها بنفسي، ما الذي فعله بكم وزير الشؤون القانونية وعضو المكتب السياسي عن الحزب الاشتراكي ونائب الأمين العام للحزب؟، فوزارته لا تملك حتى أثاث ولا مبنى ساع الناس، وحالتهم حاله".

وتسائل أيضا "لماذا الإصرار على مخاصمة الجميع، والاستقواء على الخصم والحبيب، هل تتذكرون مواقف الحزب الاشتراكي معكم أيام الحروب الست؟ وكيف كان موقع الاشتراكي نت لسان حالكم وتعرض الحزب جراء ذلك لهجوم من صالح وأمنه واختطف محمد المقالح رئيس تحرير الموقع، وتم اخفائه قسرياً لأشهر وتعرض لشتى أصناف التعذيب".

وأضاف "تقولون أنكم تحرسون المخلافي خوفاً على حياته!!!، فلماذا اذاً تمنعون حتى أقاربه ومدير مكتبه من زيارته، وتمنعون أي فرد من اسرته من مغادرة منزله، داعيا الحوثيين الى رفع الحصار المضروب حول منزل المخلافي فهو الشعرة التي قد تقصم ظهر البعير.

كما خاطب الحزب الاشتراكي بقوله: "وأقول لقيادة الحزب الاشتراكي اليمني كيف تتفاوضون مع أنصار الله ونائب أمين عام الحزب تحت حصار مسلحيهم؟، أين كرامة الحزب؟ ما هذا الحال الذي وصل اليه الحزب؟ أين أعضاءه؟ ولماذا لا يقومون بثورة على هكذا تواطئ وصمت على حصار نائب الأمين العام للحزب وعضو مكتبه السياسي؟، هزلت ورب الكعبة، أكاد أجن".

العبد لله بو صالح
01-28-2015, 08:11 PM
الساعات القادمة خطيرة وحاسمة... ثلاثة أقاليم يمنية تستعد لإعلان الحكم الذاتي وفك الإرتباط رسمياً عن صنعاء
12:29:35 2015-01-28

بويمن-صنعاء:


قالت بعض المصادر الإعلامية في اليمن ان السلطات المحلية في كل من اقاليم "حضرموت وعدن والجند " تستعد لاعلان الحكم الذاتي وفك الإرتباط رسمياً بالعاصمة صنعاء خلال الساعات القادمة..

واضافت المصادر ان الاقاليم الثلاثة دعت اقليمي تهامة وسبا كذلك إلى القيام بخطوة مماثلة ,,كما دعت الى عدم التعامل مع اقليم ازال باعتباره محتلاً من المليشيات المسلحة.

واشارت المصادر الى ان الساعات القادمة ستشهد الاقاليم الثلاثة الجنوبية خطوات عملية وجديدة تجاه ما وصفتها بالتصريحات غير المسئولة التي أدلى بها الحوثي يوم أمس الثلاثاء.

العبد لله بو صالح
01-28-2015, 08:15 PM
البيضاء تعلن وقفوها مع أبناء قبائل قيفة ورداع وتتمسك باقليم سبأ خيارا لا رجعة عنه

الأربعاء 28-01-2015 - الساعة : 9:51 مساءً
-2015-01-28-21h48m13s53
الهدهد أونلاين |
عقد في البيضاء اجتماع للهيئة التأسيسية للقاء الموسع لأبناء المحافظة وتم إختيار لجنة تواصل ومتابعة لتنفيذ مطالب أبناء المحافظة .
وأقر المجتمعون إختيار الشيخ علي عبدربه العواضي رئيساً للجنة تنفيذ مطالب ابناء البيضاء والشيخ محمد العبدلي نائباً والشيخ سيف بقلان مقرراً .

وكان مشائخ وأبناء البيضاء عقدوا امس اجتماعا موسعا لمناقشة التطورات الجارية في البلاد ورفضا للانقلاب الحوثي .

vlcsnap-2015-01-28-21h48m21s137واكد اﻻجتماع تمسك ابناء البيضاء بمخرجات الحوار الوطني وبالدولة الاتحادية من 6 اقاليم التي اجمع عليها اليمنيون .

ودعا الاجتماع ابناء محافظات “مأرب،الجوف،البيضاء” للعمل معاً من اجل اعلان تدشين اقليم سبأ والمحافظة عليه من المؤامرات التي تحاك ضده وتهدف الى تمزيقه وعقد اجتماع عاجل بعاصمة الاقليم من اجل ذلك .
كما دعا كافة ابناء المحافظة للوقوف مع أبناء قبائل قيفة ورداع الذين يدافعون عن اراضيهم في مواجهة اعتداءات المليشيات الحوثية .

العبد لله بو صالح
01-28-2015, 08:17 PM
عاجل سماع صوت انفجار عنيف يهز شارع الستين بصنعاء

سمع دوي انفجار عنيف هز شارع الستين بصنعاء ولم ترد اي تفاصيل للانفجار حتى الان.
وقد اكد العديد من ناشطين بالفيس بوك سماعهم للانفجار.

العبد لله بو صالح
01-28-2015, 09:02 PM
عرض عسكري لقبائل مراد بمأرب ضمن الاستعدادات للدفاع عن المحافظة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الأربعاء 28 يناير 2015 الساعة 11:21:30 مساءاً الصحوة نت – وليد الراجحي:

نظمت قبائل مراد والقبائل المحيطة بها عرضا عسكريا كبيرا بمنطقة الوشحاء محافظة مأرب وأكد منظمو العرض أنه يأتي في سياق الاستعدادات العسكرية للقبائل المتواجد في منطقة الوشحاء في الجهة الجنوبية من محافظة مأرب وعلى تخوم محافظة البيضاء للدفاع عن المحافظة.

واكد المشاركون في العرض استعدادهم للدفاع عن المحافظة من أي مسلحين أو مليشيات تحاول اجتياح المحافظة ، مؤكدين تمسهم بالشرعية الدستورية المتمثلة بالرئيس هادي ،ومخرجات الحوار الوطني وخاصة في ما يخص الأقاليم .

واشار المشاركون في العرض الى أن أبناء قبائل مراد وغيرها من القبائل بمختلف توجهاتهم السياسية يقفون موقف واحد للدفاع عن محافظة مأرب التي تمثل شريان الحياة لكل اليمنين

وشهدت منطقة الوشحاء تواجد عدد كبير من مشائخ ووجهاء قبائل مراد وعلى رأسهم الشيخ علي القبلي والشيخ عبدالواحد القبلي رئيس فرع مؤتمر مأرب وجمع غفير من ابناء القبائل ،

يذكر أن قبائل مراد تحتشد على اطراف محافظة مأرب الجنوبية المتاخمة لمحافظة البيضاء منذ أسابيع .

العبد لله بو صالح
01-28-2015, 09:40 PM
الحوثيون يختطفون أربع ناشطات من مسيرة الرباط ويقتادوهن إلى جهة مجهولة
الاربعاء 28 يناير 2015 الساعة 23:39

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
مظاهرة في صنعاء ضد الحوثيين
* المشهد اليمني ــ خاص:
قال شهود عيان في العاصمة اليمنية صنعاء أن أحد الأطقم المليشاوية التابعة للحوثيين قامت باختطاف أربع فتيات قبل مغرب هذا اليوم من الناشطات المشاركات في مسيرة شارع الرباط .

وأفاد الشهود أن مسلحين حوثيين ترجلوا من إحدى الأطقم العسكرية التي كانت تتبع مسيرة اليوم المناهضة لهم وقاموا باختطاف أربع فتيات من المشاركات وارغماهن على الصعود إلى الطقم بالقوة واقتيادهن إلى جهة مجهولة ."

وفي تعليقه على الحادثة قال الصحفي والناشط الحقوقي رياض السامعي أن "هذا الأمر يعني أن السقوط الأخلاقي لآل البيت والهاشميين بلغ ذروته، وأن مادشنته قناة اليمن اليوم من وضاعة بحق الناشطات بدأ تنفيذه عملياً على الأرض".

وقال السامعي "بدوري كناقلٍ للخبر أعتبر هذا بمثابة بلاغ للنائب العام والمنظمات الحقوقية والانسانية وللأحزاب المشاركة في حوار بن عمر إلى القيام بدورهم الأخلاقي والإنساني والوطني للكشف عن مصير المختطفات والإفراج عنهن والعمل على وقف هذه الانتهاكات القذرة".

العبد لله بو صالح
01-29-2015, 01:23 AM
العربي الجديد الخميس 29-01-2015 03:20 صباحا

اجتماع للقوى اليمنية في صنعاء يفشل بالوصول إلى اتفاق





فشل اجتماع سياسي رعاه المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بنعمر، في التوصل إلى توافق بين القوى السياسية على مخرج للأزمة الراهنة، وقالت مصادر حزبية متطابقة في تكتل "اللقاء المشترك" لـ"العربي الجديد"، طلبت عدم الكشف عن اسمها، إن اللقاء الذي رعاه بنعمر، مساء الأربعاء، في صنعاء انفض من دون إحراز أي تقدم.

وحسب المصادر، فقد طرحت ثلاث رؤى من قبل القوى، الأولى وهي رؤية جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، وتطالب بتشكيل مجلس رئاسي مؤقتاً، ويتفق مع هذا الخيار، إلى حد ما، الرؤية الثانية التي تقدمت بها أحزاب "اللقاء المشترك"، وتتضمن إعادة الرئيس، عبد ربه منصور هادي، إلى السلطة أو تشكيل مجلس رئاسي، أما الرؤية الثالثة في موقف حزب "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يرأسه صالح، والذي أكد تمسكه بحل الأزمة عبر البرلمان، باعتباره المؤسسة الدستورية المعنية.

ومن المقرر أن تواصل القوى السياسية مناقشة الرؤى المختلفة، يوم غد الخميس، ولا يستبعد أن يتجه الوضع إلى التصعيد، إذ يستعد الحوثيون لاجتماع، يوم الجمعة المقبل، ستصدر عنه مواقف، قد تتضمن الدعوة إلى مجلس رئاسي، بينما يتمسك حزب "المؤتمر" بالحل عبر البرلمان، وقد يرفض المشاركة في أي مجلس خارج الدستور.

ويوافق يوم الخميس تمام مرور أسبوع على إعلان هادي ورئيس الوزراء، خالد بحاح، استقالتهما، وكان من المقرر أن يجتمع البرلمان لقبول الاستقالة أو رفضها، الأحد الماضي، لكن ذلك تعذر بسبب الخلافات.

العبد لله بو صالح
01-31-2015, 01:50 PM
انسحابات وفوضى تعم المؤتمر الوطني الذي دعا اليه السيد .. والحوثيون يطرحون العديد من النقاط على بنعمر (تفاصيل)
السبت 31-01-2015 - الساعة : 2:46 مساءً

الحياد نت – متابعات


قالت مصادر مشاركة في المؤتمر الوطني الموسع الذي دعا له قائد أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي ان 5 من المملثين للجنوب انسحبوا من المؤتمر

واكد المصدر ان انسحابات وفوضى وملاسنات كلامية قد تفجر المؤتمر بين المشاركين على تصرفات وسلوكيات الحوثيين والتعميمات التي يصدرونها ويطالبون بالاتفاق عليها بالقوة
الى ذلك حصل هنا عدن على اهم النقاط التي طرحها الحوثيين على المندوب الاممي بنعمر

اولا…تشكيل مجلس رئاسى من رئيس وسته أعضاء على النحو الاتى
اختيار رئيس للمجلس جنوبى غير هادى ..
عضوين من التحالف الوطنى ..ا
عضوين من المشترك
عضومن انصار الله
عضو من الحراك …
ثانيا تأجيل الحديث على الأقاليم لمده خمس سنوات واستبداله بنظام محلى كامل الصلاحيات …
ثالثا ..تشكيل حكومه وحده وطنيه توزع بالتساوي بين المكونات المشكلة للمجلس الرئاسى…
رابعا…دمج اللجان الشعبيه فى الجيش والمؤسسات الحكومية على ثلاث مراحل …
خامسا…يتولى المجلس الرئاسى الإشراف على أعداد الدستور واى ماده مختلف عليها يتم تاجيلها ….
سادسا…التجهيز لاستفتاء على الدستور وانتخابات رئاسية ونيابيه مع بعض …
سابعا …تغيير محافظ مارب وقاده الالويه …وتسليم المحافظة للدوله …
ثامنا …منح عبدربه حصانه هو ومن عمل معه …والسماح له بالسفر الى الخارج

العبد لله بو صالح
01-31-2015, 01:53 PM
في اول ردة فعل على مواقف الرياض .. الحوثيون يدعون لوقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية للمطالبة بتنفيذ اتفاقية جدة
السبت 31-01-2015 - الساعة : 2:26 مساءً
9944
الحياد نت – صنعاء


تنظم ما تسمى منظمة ” سيادة وطن ” المحسوبة على جماعة”انصارالله الحوثيون للخروج في وقفة إحتجاجية أمام السفارة السعودية صباح غد الأحد لمطالبة حكومة المملكة بتنفيذ اتفاقية جدة ورفضاً للتدخلات الخارجية في شؤون اليمن الداخلية .
المنظمة في دعوتها أكدت رفض مشروع تقسيم اليمن وتمزيقة مشيرة لما تعانيه اليمن من تدخلات خارجية وصفتها بالسافرة في الشئون الداخلية وانتهاكات للسيادة الوطنية .
وأوضحت بأن الدعوة للوقفة الاحتجاجية تأتي في ظل التدخلات السعودية وتهربها من تنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين بنقل جميع السجناء الى بلدانهم .

العبد لله بو صالح
02-01-2015, 06:11 AM
مفهوم الحوثيين للشراكة مصدر قلق

مصطفى أحمد نعمان
الأحد 01 فبراير 2015 - 04:02


الأحد 2015-02-01 4:27:28 am

لم يعد المصير السياسي للرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح غامضا بعد الإهانات العلنية التي لحقت بهما وبلغت حدا غير مسبوق في التاريخ السياسي العربي عدا الحالات التي كان يحلو للرئيس العراقي السابق صدام حسين ممارستها مع خصومه بإذلالهم أمام الملأ وعلى شاشات التلفزيون بدعاوى خيانة الحزب، وسيكون مثيرا للشفقة سعي أي فصيل سياسي لإعادة أحدهما أو كليهما تحت شعارات «حب الوطن» و«المصلحة الوطنية»، لأن ذلك سيؤسس لسابقة شاذة، ولم يحدث مثل هذا الفعل البشع تجاه أي رئيس سابق في تاريخ اليمن عدا حالات معروفة تمت بمبررات مناطقية وعقائدية غطت على صراعات السلطة القاتلة أو مارستها حكومة عربية بحق زعماء اليمن التاريخيين عام 66 برغبة السلطة في صنعاء حينذاك.

.
كان هادي ضحية خموله في التعامل مع القضايا الكبرى بالجدية التي تستحقها واستعانته بأشخاص لم يصدقوه النصح ولم يمتلكوا شجاعة إبلاغه بما يجب، لا بما يحب، ولن أتمادى في الحديث عن الرئيس هادي ولا ما كان واجبا عليه، فذلك عمل قد انغمس وسيواصل الانغماس فيه الكثيرون من مناصريه ومن خصومه قبل وبعد إسقاطه بصورة تدعو للاستهجان والرفض، وهو الوحيد القادر على استعادة أحداث الأعوام الثلاثة الماضية ومعرفة ما جرى خلالها وكيف تركه الجميع وحيدا يواجه ركام الكارثة داخل معتقله الإجباري، وأحزنتني صورته حين زاره مدير مكتبه السابق أحمد بن مبارك بعد أن أطلقه مختطفوه وبدا فيها هادي شاحبا منهكا، ولا بد أيضا الإشارة إلى مدى القسوة غير المقبولة التي يمارسها «أنصار الله – الحوثيون» تجاهه إلى حد لا يمكن معها الاستماع لأي مبررات، ومن المؤسف أن أحدا من قيادات الأحزاب الذين كانوا يتمنون أن يمنحهم موعدا أو هبة لم يقم بزيارته حتى كتابة هذه الأسطر (مر على احتجاز الرئيس ما يقارب الأسبوعين) وانشغلوا بترتيبات تقسيم السلطة وفي عقد اجتماعات متواصلة ولم يبدوا أكثر من الاحتجاج اللفظي، كما أن الذين كانوا يملأون الفضاءات الافتراضية بأنهم سيقفون سندا له (تتذكرون بالروح بالدم نفديك؟، وفوضناك؟) اختفوا مكتفين بكلمات لا يقرأها الرئيس ولا تؤثر في الموقف على الأرض ولا تحرك ضمير معتقليه.

.
لثلاث سنوات كتب الكثيرون وبحت الأصوات بالصراخ لتدارك السوء الذي أديرت به الدولة المهترئة أصلا ولم يتوقف العقلاء عن التحذير والتنبيه إلى الإعصار المدمر الذي كان يتشكل في وقت كان المجتمع الدولي وممثله جمال بنعمر يبشرون اليمن بل والعالم بـ«المعجزة» وصدق أغلب البسطاء أنهم سينجون من دفع مستحقات الوهم والوصفة التي باعها الخارج وأصر على أن يتجرعها اليمنيون.. وبينما كان 565 عضوا يملأون قاعات الموفينبيك لعام كامل ويتلهون بالأضواء وصياغة المقررات التي تجاوزت الآلاف كان الحوثيون يعملون لتثبيت مواقعهم غير عابئين بما تردده وسائل الإعلام الرسمية عن «النجاحات الباهرة»، وعندما انفض السامر كان الأمر قد اختلف والمشهد قد تبدل.

.
ما يدور اليوم بين (أنصار الله – الحوثيون) والحزبيين الذين فرضوا أنفسهم ممثلين وأوصياء على مصير اليمنيين ليس أكثر من استمرار للنهج الذي بدأ فور التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وأغلب الحاضرين في المشهد الذي يديره جمال بنعمر بعبثية نادرة منذ 3 سنوات ولا يمكن لأكثرهم الزعم بأن عدد أعضاء حزبه يعطيه مشروعية التفاوض لرسم حاضر اليمن ومستقبله، ونعلم أن الواقع – وإن كان مؤقتا – سيرسم خطوطه سلاح الحوثيين كما فعلوا في الماضي القريب وستتم تلبية شروطهم، وهو أمر اعتادت عليه هذه الأحزاب مقابل إبقائها في جسد السلطة أيا كان شكلها ومضمونها، وما يدور في صنعاء ستظهر عاجلا انعكاساته السلبية المدمرة على مستقبل اليمن بشكله الحالي، فها نحن نتابع الذوبان اليومي لارتباط أجزاء البلاد بعقيدة جامعة ولو في حدها الأدنى، والأخطر هو ما يعتمل اليوم في جنوب اليمن، وهو نتيجة حتمية متوقعة لسنوات من المرارة والأخطاء والعناد الذي مورس منذ نهاية حرب صيف 1994 التي مهدت لتنامي المشاعر السلبية عند الجنوبيين تجاه قضية الوحدة اليمنية وتم تجاهل الإجراءات التي كان لها أن تخفف تصاعد الرغبة الانفصالية، وزاد من مخاوفهم التحول الذي طرأ على خطاب (أنصار الله) تجاه قضيتهم بعد أن قدموا وعودا لقيادات الحراك الجنوبي التي كانت تمثل رغبة الشارع قبل أن يتم استبدال أسماء لا ترتبط بالواقع الجنوبي بها، وهو ما منح الأصوات الصاخبة الداعية لفك الارتباط المزيد من الزخم والمساحة لدفع الأمور نحو التأزم والتباعد النفسي والمادي.

.
حتى هذه اللحظة ما زال (أنصار الله) يستعينون بالقوة لإبراز مرئياتهم للحال الذي يجب أن تكون عليه البلاد، ورغم كل الغموض الذي يكتنف خطابهم الإعلامي تجاه كل القضايا المصيرية فإنهم يغلفونه بمطالب الشراكة التي لم يفصحوا عن معالمها وحدودها سوى الزعم بأنهم محرومون منها، بينما واقع الحال يشير إلى أنهم يحصلون على مبتغاهم بوسائلهم الخاصة، ومع تزايد مزاعمهم بأنهم يريدون شراكة في الأجهزة الرقابية، فإنه يثير الاستغراب لأنهم يمنحون أنفسهم صكوك النزاهة والأمانة ولغيرهم الشكوك وسوء الظن، ويريدون أن يكون تقاسم مواقع السلطات بينهم كفصيل وبين بقية اليمنيين كفريق آخر، وإذا كان هذا هو مفهومهم للشراكة الوطنية فعليهم استيعاب عبر التاريخ الذي يشكون من فصوله وما عانوه خلال دوراته المختلفة.. إن تحول المظلوم إلى ظالم هو تعبير فاضح لعدم فهمهم وعدم استيعابهم لأسباب ما لحق باليمن من كوارث لم تتوقف عن التكرار، وكم أتمنى أن يلتفتوا قليلا إلى ما حدث خلال الأعوام الثلاثة الماضية والتوقف لحظات لمراجعة جادة مع الذات والشروع في إجراء جردة حساب للأسباب التي قادت الشباب للاحتجاج عام 2011 لعلهم يستفيدون من درسها الأهم، وهو أن الاعتداد بالقوة مصدر لفرض الرأي والحصول قسرا على المطالب هما أقصر الطرق، لكنهما أشدهما تدميرا لعرى المجتمع ويصبحا وقودا محفزا لتشكيل مقاومة يتجمع حولها معارضوهم فتعود البلاد إلى تاريخها الدموي المدمر.

.
لقد تكررت أخطاء «أنصار الله» في أسلوب تعاطيهم مع القضايا الداخلية والخارجية ولا يكفي التحجج بانعدام التجربة في المجالين، لأن الآثار السلبية المترتبة ستلحق ضررا فادحا بالمواطنين وعليهم الابتعاد عن التهديد بالأفعال الثورية وأن يجتهدوا لاستعادة التوازن في خطابهم مع الآخرين وأفعال مسلحيهم الميدانية الفجة، فإذا كان الداخل اليمني يتقبل مجبرا ممارساتهم، فإن الخارج ليس جمعية خيرية وله مصالحه التي يجب التعامل معها بحساسية دون تزمت، ومن هنا فالواجب يستدعي فعلا سريعا يعيد الطمأنينة للداخل وللخارج في آن.

العبد لله بو صالح
02-01-2015, 06:20 AM
تعزيزات عسكرية ونشرللدبابات وراجمات الصواريخ : حلفاء الامس .. صالح والحوثي على ابواب حرب طاحنة وشيكة بينهما

الأحد 1 فبراير 2015 - 5:38

الجنوبية نت – صنعاء – متابعات

أكدت مصادر اعلامية في اليمن أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح عزز الليله من قوة الحماية على منزله ومنزل نجله العميد أحمد علي ومنازل أبناء شقيقه محمد عبدالله صالح بعناصر موالين له من قوات الحماية الخاصة وقوات التدخل السريع .
وذكر شهود عيان انهم شاهدوا أطقم مدرعه وعدد من عربات البي تي آر تتمركز حول منزل الرئيس المخلوع ونجله في محيطه وداخله كما تم بناء عدد من المتارس حولهما ونشر عدد من القناصة فوق عدد من المنازل المحيطه به وتابعه.
كما قالت المصادر التي رفضت ذكر اسمها لـ ” المشهد اليمني ان تلك الاجراءات تزامت مع تعزيزات للحوثيين وصلت الى صنعاء في منطقة جبل النهدين ومقر الفرقة الاولى مدرع (سابقا ) ومنطقة شملان شمال العاصمه.
وأكدت مصادر عسكريه ان الحوثيين قاموا بتحريك ثلاث الى اربع دبابات الى مناطق مرتفعه في جبل النهدين كما قاموا بنصب صواريخ كاتيوشا في أحد ألوية مواق الصواريخ في فج عطان .
وتأتي تلك التطورات على اثر انباء عن خلافات بين المخلوع وحلفائه الحوثيين بعد تقديم الرئيس هادي وحكومة الكفاءات استقالتهما ومعارضة صالح مساعي الحوثيين تشكيل مجلس رئاسي.
وكانت اشتباكات وقعت في حرف سفيان التابعه لمحافظة عمران بين الحوثيين وقوات من الحرس الجمهوري المنحل والموالية للرئيس السابق صالح على اثر محاولة منع نقل اسلحه كان الحوثيين قد نقلوها من صنعاء وعمران الى حرف سفيان وكانوا يريدون نقلها الى صعده.
كما أكدت المصادر ان قوات الحرس الجمهوري اليمني قامت بنصب منصات صواريخ كاتيوشا في مواقعها بحرف سفيان والمواقع القريبه منها في اتجاه معقل الحوثيين بصعده على خلفية التوتر في صنعاء بعد ان منعوا الحوثيين في الساعات الماضيه من نقل عتاد الى صنعاء لتعزيز مليشاتهم .
وبحسب من مصادر مطلعه ان الرئيس السابق وجه العناصر المواليه له بالانسحاب من اللجان الشعبية التي تتبع الحوثيين وجلهم من الحرس السابق والتوجه على معسكر ريمة حميد ومواقع اخرى في صنعاء .
كما منع أعضاء المؤتمر الشعبي العام من المشاركة في اي انشطة للحوثيين في صنعاء او خارجها .
وكان طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس السابق وقائد حرسه وصل الى صنعاء قبل نحو اربعة أيام بصوره عاجله

العبد لله بو صالح
02-01-2015, 06:22 AM
تعزيزات عسكرية ونشرللدبابات وراجمات الصواريخ : حلفاء الامس .. صالح والحوثي على ابواب حرب طاحنة وشيكة بينهما

الأحد 1 فبراير 2015 - 5:38

الجنوبية نت – صنعاء – متابعات

أكدت مصادر اعلامية في اليمن أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح عزز الليله من قوة الحماية على منزله ومنزل نجله العميد أحمد علي ومنازل أبناء شقيقه محمد عبدالله صالح بعناصر موالين له من قوات الحماية الخاصة وقوات التدخل السريع .
وذكر شهود عيان انهم شاهدوا أطقم مدرعه وعدد من عربات البي تي آر تتمركز حول منزل الرئيس المخلوع ونجله في محيطه وداخله كما تم بناء عدد من المتارس حولهما ونشر عدد من القناصة فوق عدد من المنازل المحيطه به وتابعه.
كما قالت المصادر التي رفضت ذكر اسمها لـ ” المشهد اليمني ان تلك الاجراءات تزامت مع تعزيزات للحوثيين وصلت الى صنعاء في منطقة جبل النهدين ومقر الفرقة الاولى مدرع (سابقا ) ومنطقة شملان شمال العاصمه.
وأكدت مصادر عسكريه ان الحوثيين قاموا بتحريك ثلاث الى اربع دبابات الى مناطق مرتفعه في جبل النهدين كما قاموا بنصب صواريخ كاتيوشا في أحد ألوية مواق الصواريخ في فج عطان .
وتأتي تلك التطورات على اثر انباء عن خلافات بين المخلوع وحلفائه الحوثيين بعد تقديم الرئيس هادي وحكومة الكفاءات استقالتهما ومعارضة صالح مساعي الحوثيين تشكيل مجلس رئاسي.
وكانت اشتباكات وقعت في حرف سفيان التابعه لمحافظة عمران بين الحوثيين وقوات من الحرس الجمهوري المنحل والموالية للرئيس السابق صالح على اثر محاولة منع نقل اسلحه كان الحوثيين قد نقلوها من صنعاء وعمران الى حرف سفيان وكانوا يريدون نقلها الى صعده.
كما أكدت المصادر ان قوات الحرس الجمهوري اليمني قامت بنصب منصات صواريخ كاتيوشا في مواقعها بحرف سفيان والمواقع القريبه منها في اتجاه معقل الحوثيين بصعده على خلفية التوتر في صنعاء بعد ان منعوا الحوثيين في الساعات الماضيه من نقل عتاد الى صنعاء لتعزيز مليشاتهم .
وبحسب من مصادر مطلعه ان الرئيس السابق وجه العناصر المواليه له بالانسحاب من اللجان الشعبية التي تتبع الحوثيين وجلهم من الحرس السابق والتوجه على معسكر ريمة حميد ومواقع اخرى في صنعاء .
كما منع أعضاء المؤتمر الشعبي العام من المشاركة في اي انشطة للحوثيين في صنعاء او خارجها .
وكان طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس السابق وقائد حرسه وصل الى صنعاء قبل نحو اربعة أيام بصوره عاجله



اللهم اجعل باسهم بينهم شديد
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين
اللهم آمين

العبد لله بو صالح
02-01-2015, 11:56 PM
الإريانـي يعلـن إعتزالـة السياسـة بلا رجعـة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الأحد 01 فبراير-شباط 2015 الساعة 10 مساءً :- عدن الحدث| خاص

قالت وزيرة الإعلام في الحكومة المستقيلة نادية السقاف على موقع تويتر ان الدكتور عبدالكريم الإرياني أعلن إعتزاله العمل السياسي بلا رجعة.

وتأتي هذه التطورات بعد إستقالة الرئيس هادي ورئيس الحكومة خالد بحاح بسبب ضغوط تعرضوا لها .

العبد لله بو صالح
02-02-2015, 10:51 PM
من الشريفة / أروى عبده عثمان إلى / عبد الملك بدر الدين الحوثي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

2015/02/02 الساعة 18:15
اروى عثمان

بعد السلام .. وبلا بهررة ، وفجعة .. نخبركم بأنه وإلى قبل ساعات .. طلعت أروى " أم العضاريط " شريفة ومن آل البيت بدلالة الاسم الذي كان لا يهمنا ، ولا عمرنا وعمر أجدادنا فكرنا أننا من آل البيت ، أو آل الديمة .. على قولة خالد الأنسي كلنا( عيال 9) .. وبذا نثبت بأن جدنا زيد المنصوري حفيد رسول الله ، مثله مثلك .. بل وأني الحرة أروى مثلك راس برأس ..كلنا ممشقرين ومن أحفاد النبي (ص) ، المهم ، وبعد تقديم التهاني ذات سيادة ، قررنا طلب الآتي :
- نصيبنا من الغنائم ، والخمس ، ( أراضي ، عقارات ، مساجد ، دور ، شركات ،أسلحة وذحائر ، معسكرات ، ونصيبنا من دماج ، وعمران ، والصُباحة ، وشارع المطار ، وأخيراً سهمنا من خواتم الياقوت ) أما نصيبنا من الشقاة والقبائل فمسامح دنيا وآخرة ، شلهم لك واتشقر بهم ..
- تدريبنا على الصرخة والتفجير ، وتهديد ( الوجع والسلمية )
- تنافسوا لي ساعة في قناة المسيرة القي خطابات موجعة ، ومفجعة ، وأغرس سبابتي في وجوه المواطنيين .
- تنافسوا لي بقعة لعمل ضريح بمقاييس تراثنا نحن بالرغم أنه في تراثنا الزيدي من يجرم الأضرحة .. لكن وقد أقمتم الضريح لا باس من ضريح لي .
- نصيبي وكل آل بيت زيد المنصوري في الصلو والأعروق ، وتعز ، من السفريات إلى قم ، ولبنان ، والحوزارت .
- محجور بحجر الله أن تمنعني وأني من آل البيت دعوتنا ومشاركتنا للفنون ، والموسيقى ، وبناء المتاحف ، والسينما ، والمسرح ، وتثاقفنا مع العالم من مران وصنعاء إلى المحيط المتجمد الشمال طلع طلع، ونزل نزل . . بل ونتمنى مشاركتكم في مهرجان " رقصة الواسي " لتثبتوا أنكم مع الإنسان والفنون لا مع السيف والبندق والحصار وو.الخ
- محجور بحجر الله أن تدثر النساء بالسواد المخيف حتى العيون ، وتمنعهن من الخروج إلا بمحرم ، ..الخ من المضايقات ..تبطلوا هذه المجنانة .
- ترجعوا وبلا شروط يهود آل سالم ، وغيرهم من اليهود ، والمسلمين وغير المسلمين المطرودين من صعدة ، وعمران وكل من يريد أن يعيش في صعدة وكل اليمن بمواطنة متساوية ، لا يسأل المرء عن دينه ، ولا مذهبه ، ولا عقيدته ، ولا فكره .. بل وأن يمارس ديانته في معابدهم ، وكنائسهم ، ومساجدهم .. الخ .
-أخيراً ، تحترم رأي وأني أكبر منك .. تقوم سكتة مساكتة تجحف وتبز حقك الشقات من مشائخ وقبائل وعكفة ، ويرجع كل واحد عرينه/ بيته .. عيب ياسيد عبدالملك في الألفية الثالثة أن تأتي بتلك الجحافل لتبايعك .. مخجل ، وعار .. خزيتم بنا الله يخزيكم دنيا وآخرة .. آخرتها يابن الحوثي " تبايع ، ويبايعونك " زعم إنه معنا طماطيس وفرسك ..
ملحوظة(1) : للشريفة الثانية أمل الباشا .. رااااحت عليك ووووووأمل .. طلعت أم العضاريط شريفة راس برأس .. وسلام

العبد لله بو صالح
02-02-2015, 10:52 PM
من الشريفة / أروى عبده عثمان إلى / عبد الملك بدر الدين الحوثي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

2015/02/02 الساعة 18:15
اروى عثمان

بعد السلام .. وبلا بهررة ، وفجعة .. نخبركم بأنه وإلى قبل ساعات .. طلعت أروى " أم العضاريط " شريفة ومن آل البيت بدلالة الاسم الذي كان لا يهمنا ، ولا عمرنا وعمر أجدادنا فكرنا أننا من آل البيت ، أو آل الديمة .. على قولة خالد الأنسي كلنا( عيال 9) .. وبذا نثبت بأن جدنا زيد المنصوري حفيد رسول الله ، مثله مثلك .. بل وأني الحرة أروى مثلك راس برأس ..كلنا ممشقرين ومن أحفاد النبي (ص) ، المهم ، وبعد تقديم التهاني ذات سيادة ، قررنا طلب الآتي :
- نصيبنا من الغنائم ، والخمس ، ( أراضي ، عقارات ، مساجد ، دور ، شركات ،أسلحة وذحائر ، معسكرات ، ونصيبنا من دماج ، وعمران ، والصُباحة ، وشارع المطار ، وأخيراً سهمنا من خواتم الياقوت ) أما نصيبنا من الشقاة والقبائل فمسامح دنيا وآخرة ، شلهم لك واتشقر بهم ..
- تدريبنا على الصرخة والتفجير ، وتهديد ( الوجع والسلمية )
- تنافسوا لي ساعة في قناة المسيرة القي خطابات موجعة ، ومفجعة ، وأغرس سبابتي في وجوه المواطنيين .
- تنافسوا لي بقعة لعمل ضريح بمقاييس تراثنا نحن بالرغم أنه في تراثنا الزيدي من يجرم الأضرحة .. لكن وقد أقمتم الضريح لا باس من ضريح لي .
- نصيبي وكل آل بيت زيد المنصوري في الصلو والأعروق ، وتعز ، من السفريات إلى قم ، ولبنان ، والحوزارت .
- محجور بحجر الله أن تمنعني وأني من آل البيت دعوتنا ومشاركتنا للفنون ، والموسيقى ، وبناء المتاحف ، والسينما ، والمسرح ، وتثاقفنا مع العالم من مران وصنعاء إلى المحيط المتجمد الشمال طلع طلع، ونزل نزل . . بل ونتمنى مشاركتكم في مهرجان " رقصة الواسي " لتثبتوا أنكم مع الإنسان والفنون لا مع السيف والبندق والحصار وو.الخ
- محجور بحجر الله أن تدثر النساء بالسواد المخيف حتى العيون ، وتمنعهن من الخروج إلا بمحرم ، ..الخ من المضايقات ..تبطلوا هذه المجنانة .
- ترجعوا وبلا شروط يهود آل سالم ، وغيرهم من اليهود ، والمسلمين وغير المسلمين المطرودين من صعدة ، وعمران وكل من يريد أن يعيش في صعدة وكل اليمن بمواطنة متساوية ، لا يسأل المرء عن دينه ، ولا مذهبه ، ولا عقيدته ، ولا فكره .. بل وأن يمارس ديانته في معابدهم ، وكنائسهم ، ومساجدهم .. الخ .
-أخيراً ، تحترم رأي وأني أكبر منك .. تقوم سكتة مساكتة تجحف وتبز حقك الشقات من مشائخ وقبائل وعكفة ، ويرجع كل واحد عرينه/ بيته .. عيب ياسيد عبدالملك في الألفية الثالثة أن تأتي بتلك الجحافل لتبايعك .. مخجل ، وعار .. خزيتم بنا الله يخزيكم دنيا وآخرة .. آخرتها يابن الحوثي " تبايع ، ويبايعونك " زعم إنه معنا طماطيس وفرسك ..
ملحوظة(1) : للشريفة الثانية أمل الباشا .. رااااحت عليك ووووووأمل .. طلعت أم العضاريط شريفة راس برأس .. وسلام



فعلا شر البلية مايضحك
الاستخفاف بآل البيت .. يبدو من اضاع نسبه قال انه من آل البيت
لاحول ولاقوة الا بالله

العبد لله بو صالح
02-05-2015, 01:45 AM
قبيل لحظات من انتهاء مهلة الجماعة .. رئيس المكتب السياسي للحوثي يدعو قوى الداخل والخارج "للوقوف مع الشعب بدلاً من العقاب"

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

15 ربيع الثاني 1436هـ - 04 فبراير 2015 م 02:00
صدى عدن

دعا صالح الصماد رئيس المكتب السياسي لجماعة أنصار الله "الحوثي" ومستشار الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي عن الجماعة قوى الداخل والخارج إلى الوقوف مع الشعب بدلاً مما وصفه بــ"استخدام لغة التهديد والعقاب". وقال الصماد في بيان على صفحته الشخصية "فيسبوك" "ننصح كل القوی في الداخل والخارج باحترام إرادة الشعب اليمني وحقه في العيش الكريم، وأن يقفوا موقفه بدلا من استخدام لغة التهديد والعقاب".
وأضاف أن "الشعب اليمني شعب عظيم لا يستسيغ أن تبتزه أية قوة في هذا العالم علی حساب عزته وكرامته". وتابع الصماد "الشعب اليمني سيمضي في بناء مستقبله وسيمد يد الاخاء والتسامح والاحترام وحسن الجوار لكل من مد يد السلام والاحترام لهذا الشعب العزيز". واختتم بالقول إن "احترام الأعراف والاتفاقات الدولية التي تحترم الشعوب واستقلالها والتعايش والاحترام المتبادل هو مبدأ اساسي نابع من قيم الشعب اليمني وأخلاقه". يأتي هذا قبيل ساعات من انتهاء مهلة جماعة الحوثي للقوى السياسية في البلاد بتفويض ما أسمتها اللجان الثورية التابعة لها في اتخاذ قرارات لحل الأزمة.
وأمهلت جماعة الحوثي الأحد الماضي، القوى السياسية في اليمن، 3 أيام لترتيب الوضع السياسي في البلاد، وسد الفراغ، مهددة باتخاذ إجراءات "بترتيب سلطة الدولة"، بحسب بيان صادر عما أسموه بالمؤتمر الوطني الموسع، والذي عقد على مدى 3 أيام، بدعوة من زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي. وهدد البيان أنه "ما لم (تصل القوى السياسية لحل) فإن المؤتمر يفوض اللجان الثورية (تابعة للحوثيين)، وقيادة الثورة (قيادة الجماعة)، لاتخاذ الإجراءات الفورية (لم تحددها) بترتيب سلطة الدولة للخروج بالبلد من الوضع الراهن".
ودعا البيان، الذي بُث على الهواء مباشرةً عبر قناة المسيرة المملوكة للجماعة، إلى ضرورة "تعديل الخلافات الواردة في مسودة الدستور تماشياً مع اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني". واستقال الرئيس اليمني ووزراء حكومة الكفاءات الوطنية في 22 من يناير/كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

العبد لله بو صالح
02-05-2015, 07:35 AM
وكالة تكشف عن مصير الرئيس المستقيل عقب نقل السلطة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الخميس 05 فبراير 2015 09:48 صباحاً
*البيضاء اليوم _ صنعاء

قالت وكالة اخبارية، مقربة من جماعة الحوثي، إن مصادر سياسية، كشفت لها أن بعض القوى والمكونات السياسية توافقت اليوم الاربعاء, على نقل صلاحيات الرئيس, لمجلس رئاسي بدل عن مجلس النواب كحل للازمة القائمة في البلاد.
و نقلت وكالة اليمن الاخبارية، عن المصادر, أن الخيار الذي يتم تداوله الآن لحل الأزمة هو إعلان مجلس رئاسي يتولى قيادة البلاد, غير أنها اشار إلى أن مصدر وصفته بـ"الرفيع" في مكتب المبعوث الأممي لليمن "جمال بنعمر" نفى التوصل حتى الآن إلى اتفاق بين الأطراف السياسية.
و كانت مصادر سياسية قالت أن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي سيغادر اليمن فور إعلان المجلس الرئاسي، حد ما أوردته الوكالة.

مجد الجنوبي
02-05-2015, 08:39 AM
وكالة تكشف عن مصير الرئيس المستقيل عقب نقل السلطة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الخميس 05 فبراير 2015 09:48 صباحاً
*البيضاء اليوم _ صنعاء

قالت وكالة اخبارية، مقربة من جماعة الحوثي، إن مصادر سياسية، كشفت لها أن بعض القوى والمكونات السياسية توافقت اليوم الاربعاء, على نقل صلاحيات الرئيس, لمجلس رئاسي بدل عن مجلس النواب كحل للازمة القائمة في البلاد.
و نقلت وكالة اليمن الاخبارية، عن المصادر, أن الخيار الذي يتم تداوله الآن لحل الأزمة هو إعلان مجلس رئاسي يتولى قيادة البلاد, غير أنها اشار إلى أن مصدر وصفته بـ"الرفيع" في مكتب المبعوث الأممي لليمن "جمال بنعمر" نفى التوصل حتى الآن إلى اتفاق بين الأطراف السياسية.
و كانت مصادر سياسية قالت أن الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي سيغادر اليمن فور إعلان المجلس الرئاسي، حد ما أوردته الوكالة.






العن اختينك يامركوز مكان اهلك طنجيح ولا تنفع بريال حتى الامريكيين ضحكوا عليك كانت مع فرصة قلنا والله الرجال تيس بينظم للجنوب وبيشارك في قيام دولة مستقله لكن مافيش فايدة من تعود على الذل والمهانة يصبح مداس لكل من يسوى ومايسوى
رفعت الجلسة خاين مع مرتبة الشرف

العبد لله بو صالح
02-06-2015, 01:31 AM
عاجل:مسلحون أنصار الله يحتجزون قيادات وسياسيين في موفمبيك ..

الخميس 5 فبراير 2015 الساعة 22:40صنعاء /سما/خاص :
أفادت مصادر مطلعة لشبكة ( سما ) الإخبارية ان جماعة مسلحة من أنصار الله احكمت اغلاق مداخل ومخارج فندق موفمبيك وفرضت حصار على شخصيات وقيادات رفيعة كانت داخل الفندق ... وأشارت المصادر أن مسلحين انصار الله يحتجزوا السياسين الان في موفمبيك بعد فشل المفاوضات وعدم الاتفاق على مخرجات كانوا يتاملونها منذ اسقاطهم لقصر الرئاسة وسيطرتهم على معسكرات في صنعاء .. وأوضحت المصادر ذاتها ان جماعة انصار الله تسعى لإعلان مجلس عسكري في الايام القادمة يتولى زمام الأمور في البلاد ... وتطرقت ان فشل المفاوضات التي جرت اليوم هي تمسك الحوثيين على نقاطهم التي طرحت من قبل المكتب السياسي التابع لهم إعتراض ناصر عليها وتمسكه بموقفه على اقامة دولة فدراليه من اقليمين شمالي وجنوبي

العبد لله بو صالح
02-06-2015, 09:49 PM
نص الاعلان الدستوري لاعلان الحوثيين قيام الجمهورية الرابعة من صنعاء وشاهدصورة الرئيس الجديد يحمل السلاح
الجمعة 06 فبراير-شباط 2015 الساعة 09 مساءً :- عدن الحدث ــ صنعاء


أعلنت مايسمى باللجنة الثورية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، إعلانها الدستوري بالقصر الجمهوري بالعاصمة اليمنية صنعاء يوم الجمعة 6 فبراير 2015م تضمن ما يلي نصه :1. يستمر العمل بأحكام الدستور النافذ ولا تتعارض مع أحكام هذا الإعلان.2. ينظم الإعلان قواعد الحكم خلال المرحلة الانتقالية.3. الحقوق والحريات عامة مكفولة وتلتزم الدول بحمايتها.4. تقوم السياسة الخارجية للدولة على أساس الالتزام بمبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واعتماد الوسائل السليمة والسلمية في حل المنازعات والتعامل لتحقيق المصالح المشتركة بما يحفظ سيادة الوطن واستقلاله ومصالحه.5. اللجنة الثورية تفرع عنها اللجان الثورية في المحافظات والمديريات في أنحاء الجمهورية.المجلس الوطني الانتقالي:6. يشكل من اللجنة الثورية مجلس وطني انتقالي عدد أعضائه 551 عضواً يحل محل مجلس النواب المنحل ويشمل المكونات غير الممثلة فيه ويحق لأعضاء المجلس المنحل حق الانضمام إليه.7. تحدد اللائحة الداخلية للمجلس نظام عمله وحقوق وواجبات أعضائه.8. يتولى رئاسة الجمهورية في المرحلة الانتقالية مجلس رئاسة مكون من 5 أعضاء ينتخبهم المجلس الوطني وتصدق عليه اللجنة الثورية.9. تحدد اللائحة الداخلية للمجلس نظام عمله وحقوق وواجبات أعضائه.الحكومة الانتقالية:10. يكلف مجلس الرئاسة من يراه من أعضاء المجلس الوطني أو من خارج بتشكيل حكومة انتقالية من الكفاءات الوطنية.أحكام عامة وختامية:12. تختص اللجنة الثورية باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية سيادة الوطن وأمنه واستقراره وحماية حقوق وحريات المواطنين.13. تحدد اختصاصات المجلس الوطني ومجلس الرئاسة والحكومة بقرار مكمل للإعلان تصدره اللجنة الثورية.14. تلتزم سلطات الدولة الانتقالية خلال مدة أقصاها عامان، بالعمل على إنجاز الاستحقاقات المرحلة الانتقالية من مرجعيتي الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة. ومنها مراجعة مسودة الدستور الجديد، وسن القوانين التي تتطلبها المرحلة التأسيسية والاستفتاء على الدستور تمهيداً لانتقال البلاد إلى الوضع الدائم، وإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية وفقاً لأحكامه.15. تستمر التشريعات النافذة ما لم تتعارض صراحة أو ضمناً مع نصوص هذا الإعلان.16. يعد هذا الإعلان نافذاً من تاريخ صدوره.تداول نشطاء صور للرئيس الحوثي يحمل السلاح

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
02-07-2015, 02:07 AM
محمد علي الحوثي.. من معتقلات الاستخبارات إلى رئاسة اليمن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

((عدن حرة)) الشرق الأوسط
السبت 2015-02-07 4:03:18 AM
.
فوجئ اليمنيون بإعلان اسم محمد علي الحوثي رئيسا للجنة الثورية العليا، إن جاز التعبير، وهي التي تمسك بمقاليد السلطة في اليمن وتصادق على أي قرارات تصدر عن المجلس الوطني أو الرئاسي الذي شكله الحوثيون في إعلانهم الدستوري، أمس، فلم يكن اسم الرجل متداولا أو معروفا في الأوساط اليمنية على الإطلاق.
.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة، أن محمد علي الحوثي واسمه الكامل: محمد علي عبد الكريم أمير الدين الحوثي، ظل معتقلا في سجون جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) في عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح لسنوات لم تستطع المصادر تحديدها، لكن أحد المعتقلين إلى جانبه، قال لـ«الشرق الأوسط» إنه «كان معه في زنزانة واحدة عام 2008، وإنه استمر في المعتقل إلى العام التالي، 2009، قبل أن يتم الإفراج عنه».
.
ويتردد أن محمد علي الحوثي عاش في إيران لفترة والتحق بالحرس الثوري الإيراني وتدرب هناك، قبل أن يعود إلى اليمن ويعتقل. وتشير المصادر الخاصة إلى أن رئيس اللجنة الثورية ليس ابن عم زعيم الجماعة، عبد الملك بدر الدين الحوثي، وإنما من الأسرة نفسها. وحسب المعلومات، فقد انتقل محمد الحوثي إلى محافظة صعدة عقب الإفراج عنه من أجهزة الاستخبارات، وعمل ناشطا اجتماعيا في الجماعة، وكان مقربا من زعيم الجماعة، ولم يكن يظهر إعلاميا، وظل متواريا طوال سنوات ويعمل في صمت، حتى أعلن عن اسمه، أمس فقط.
.
وتؤكد المصادر أن محمد علي الحوثي هو مهندس اللجان الثورية التي سيطرت على مناطق المحافظات، بما فيها العاصمة صنعاء، وتعد هذه اللجان شكلا جديدا لم يعهده اليمنيون، حيث تنتشر على مستوى المحافظات والعاصمة والوزارات وفروعها، وكافة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية لا تخلو من وجود لجان ثورية، هي من تتحكم بمصير اليمن منذ 21 سبتمبر (أيلول) الماضي، وأخذت هذه اللجان صبغة رسمية بتبنيها الإعلان الدستوري، وقد لاحظ المراقبون أنه لم يعلن عن أسماء أعضاء اللجنة الثورية الحوثية أو عددهم، وجرى فقط إعلان اسم محمد علي الحوثي.

العبد لله بو صالح
02-07-2015, 02:09 AM
تهديدات أممية للحوثيين

عدن بوست - رويترز: السبت 07 فبراير 2015 04:23 صباحاً

قال مجلس الأمن الدولي إنه شعر بقلق بالغ بعد أن حل الحوثيون في اليمن البرلمان يوم الجمعة وأعلنوا إنه سيتم تشكيل مجلس وحكومتين مؤقتين.

وقال سفير الصين لدى الأمم المتحدة ليو جي للصحفيين إن"أعضاء مجلس الأمن يعلنون استعدادهم لاتخاذ خطوات آخرى إذا لم تُستأنف المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة فورا."

وترأس الصين مجلس الأمن خلال شهر فبراير شباط.ودعا أعضاء مجلس الأمن أيضا إلى الإفراج فورا عن رئيس اليمن ورئيس وزرائه وأعضاء مجلس الوزراء من التحفظ المنزلي.

العبد لله بو صالح
02-09-2015, 11:39 PM
إشتباك بالايدي بين مدير مكتب الحوثي وأمين عام الحزب الناصري في "موفنبيك" العاصمة اليمنية صنعاء !
.
.
قال شهود عيان ان أمين عام الحزب الناصري عبدالله النعمان و مهدي المشاط مدير مكتب عبدالملك الحوثي اشتبكا بالأيدي أمام الحضور في اجتماعات اليوم للاحزاب والقوى السياسية في فندق موفمبيك بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وبحسب شهود العيان لـ " المشهد اليمني " فإن النعمان كان يحاول اقناع أعضاء أحزاب اللقاء المشترك بعدم المشاركة في الحوار قبل إعلان جماعة الحوثي سحب الاعلان الدستوري والإجراءات التي قامت بها مؤخرا من طرف واحد قبل بدأ أي حوار.
وأضافوا إن ذالك اثار حنق المشاط ما اسفر عن مشادة كلامية بين الرجلين تحول الى اشتباك بالايدي .
وأشاروا الى أن أمين عام الحزب الناصري عبدالله النعمان انسحب من الجلسه التي استأنفت اليوم في فندق موفمبيك بسبب تهديدات المشاط وان الاخير قام بلكم النعمان .
إشتباك بالايدي بين مدير مكتب الحوثي وأمين عام الحزب الناصري في "موفنبيك" العاصمة اليمنية صنعاء ! . . قال شهود عيان ان أمين عام الحزب الناصري عبدالله النعمان و مهدي المشاط مدير مكتب عبدالملك الحوثي اشتبكا بالأيدي أمام الحضور في اجتماعات اليوم للاحزاب والقوى السياسية في فندق موفمبيك بالعاصمة اليمنية صنعاء. وبحسب شهود العيان لـ " المشهد اليمني " فإن النعمان كان يحاول اقناع أعضاء أحزاب اللقاء المشترك بعدم المشاركة في الحوار قبل إعلان جماعة الحوثي سحب الاعلان الدستوري والإجراءات التي قامت بها مؤخرا من طرف واحد قبل بدأ أي حوار. وأضافوا إن ذالك اثار حنق المشاط ما اسفر عن مشادة كلامية بين الرجلين تحول الى اشتباك بالايدي . وأشاروا الى أن أمين عام الحزب الناصري عبدالله النعمان انسحب من الجلسه التي استأنفت اليوم في فندق موفمبيك بسبب تهديدات المشاط وان الاخير قام بلكم النعمان .

العبد لله بو صالح
02-10-2015, 12:09 AM
قيادي في اللقاء المشترك : المفاوضات مع جماعة الحوثي في موفمبيك (عبث )

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الاثنين 09 فبراير 2015 11:16 مساءً
وصف قيادي بارز تكتل احزاب اللقاء المشترك المفاوضات السياسية التي تجرى منذ يوم بفندق موفمبيك بين عدد من الأطراف السياسية اليمنية بأنها عبث بمستقبل اليمن.

وقال "محمد الصبري" وهو قيادي بارز في حزب التنظيم الوحدوي الناصري في حديث لقناة العربية الحدث مساء الاثنين ان حزبه انسحب من هذه المفاوضات بسبب عبثيتها .

واكد الصبري ان جماعة الحوثي تحاول عرقلة المفاوضات السياسية ووضع الكثير من المشاكل على الأرض ومن ثم تدعو الأطراف السياسية الأخرى إلى مفاوضات .

واوضح الصبري ان حزبه لن يعود إلى هذه المفاوضات طالما ظلت الأوضاع السياسية على الأرض مثلما هي عليه دونما تغيير .

العبد لله بو صالح
02-10-2015, 02:30 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] g?oh=5fd867c347e432bb85136c5a5aa96fe0&oe=55954B66

العبد لله بو صالح
02-11-2015, 05:01 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] g?oh=5fd867c347e432bb85136c5a5aa96fe0&oe=55954b66

لايستبعد ذلك ..


قناة اسرائيلية تكشف جنسية الرئيس الحوثي الجديد لليمن
فى لقاء صحفي مع القناة الإسرائيلية العاشرة ذكرت القناة العبرية فى نشرة أخبار العاشرة مساءاً " أن الرئيس اليمني الجديد "محمد على الحوثي" الذى تم تعينه بديلاً عن الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" هو من أصول يهودية.
وذكر "مارك هيلر" الخبير الإسرائيلي في الإقتصاد و العلوم السياسية في معهد الأمن القومي الإسرائيلي في لقاءه مع القناة الإسرائيلية العاشرة يوم أمس الإثنين " أن القصة بدأت عندما تزوج جد الرئيس اليمني الجديد "محمد على الحوثي" من إمرأة يهودية من أصول يمنية فى صعدة ، فانجبت منه طفل أصبح والد الرئيس اليمني الجديد .
وأضاف الخبير الإسرائيلي "مارك هيلر" "أنه هناك أفراد من عائلة الرئيس اليمني الجديد لا تزال تعيش فى إسرائيل و تحمل الجنسية الإسرائيلية".
مشيراً إلى ان ' اسرائيل ينبغي أن تفتح باب الحوار مع الرئيس اليمني الجديد و ينبغي تعزيز التعاون الثنائي المشترك بوساطة أردنية و مصرية لإيجاد الممثلين الحقيقيين لتحقيق الأمن و السلام فى منطقة الشرق الأوسط'

العبد لله بو صالح
02-11-2015, 05:56 AM
أجواء حرب في صنعاء.. وزعيم الحوثيين يرفض التراجع ويهدد مصالح الدول «المنزعجة»

2015-02-11م الساعة 07:30
التغيير - حمدان الرحبي :
تضاربت الأنباء حول توصل الأطراف السياسية في اليمن إلى اتفاق بخصوص الأزمة التي تعيشها البلاد، وسط توقعات بتوسع دائرة الأزمة نحو العنف الذي تعتمده جماعة الحوثيين في فرض واقع جديد بالبلاد، فيما أعلنت 6 كتل برلمانية رفضها للإعلان الحوثي وأكدت أنه استكمال للانقلاب على الشرعية الدستورية والتوافقية.
وذكرت مصادر مطلعة أن جولة الحوارات التي أجراها المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر، لم تصل إلى نتيجة، فيما تعيش العاصمة صنعاء أجواء حرب بعد نشر الحوثيين مزيدا من مسلحيهم في الشوارع الرئيسية بصنعاء، التي يعتزم شباب ثورة 2011 الخروج فيها بمسيرات احتجاجية بمناسبة الذكرى الرابعة لثورتهم التي أطاحت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين، وتوقعت المصادر اعتزام عدد من السفارات الأجنبية إغلاق أبوابها بسبب الأوضاع الأمنية التي تعيشها البلاد.
ورفض الحوثيون التراجع عن الإجراءات التي اتخذوها خلال الأيام الماضية، حيث استمرت ما يسمى «اللجان الثورية» في تسجيل الراغبين في المشاركة في مجلسهم الانتقالي الذي أعلنوا عنه قبل بضعة أيام، في حين قال الأمين العام لحزب العدالة والبناء عبد العزيز جباري المشارك في حوارات بنعمر، إن هناك اتفاقا مبدئيا بين الأطراف السياسية، وأوضح في تصريح نقله «مرصد البرلمان» أن الاتفاق يتضمن تشكيل مجلس رئاسي بسبعة أعضاء مع الإبقاء على البرلمان وتوسيع مجلس الشورى إلى 301 عضو، يمثل فيه الجنوب بنسبة 50 في المائة، والشباب بنسبة 20 في المائة، والمرأة بنسبة 30 في المائة، موضحا استمرار المباحثات لإجراء الترتيبات الضرورية لإتمام الاتفاق والانتقال إلى التنفيذ، مشيرا إلى حرصه وبقية الأطراف على «بقاء المؤسسات الدستورية وعدم الانجرار إلى مربع العواطف المنفعلة».
وأكدت مصادر في المفاوضات أن هناك خلافات عميقة بين الأطراف المتحاورة؛ إذ يتمسك الحوثيون وحزب المؤتمر بأن يتضمن الاتفاق مجلسا رئاسيا مكونا من 5 أشخاص، فيما يطالب تكتل «المشترك» بأن يكون من 7 أشخاص، برئاسة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، مع الإبقاء على مجلس النواب وتوسيع مجلس الشورى.
وكانت 6 كتل برلمانية رفضت الإعلان الحوثي واعتبرته استكمالا للانقلاب على الشرعية الدستورية، والمبادرة الخليجية. وعقد ممثلو الكتل البرلمانية اجتماعا أمس، ضم كلا من التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، والحزب الاشتراكي اليمني، والتجمع اليمني للإصلاح، والمستقلين، والعدالة والبناء، وكتلة التضامن.
وطالبت الكتل في بيان صادر عنها رئيس مجلس النواب وهيئة رئاسته ورؤساء جميع الكتل البرلمانية بعقد اجتماع للمجلس لمناقشة ما يجب عمله تجاه الأحداث الحالية وبأسرع وقت ممكن، وأعلنت الكتل توافقها على 4 نقاط، واعتبرت ما سمي «الإعلان الدستوري» استكمالا للمشروع الانقلابي لجماعة الحوثي على الشرعية الدستورية والتوافقية (المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ووثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، واتفاق السلم والشراكة)، واتهمت الحوثيين بإجهاض مسار العملية السياسية وتعميق الأزمة، والتشريع لتشظي الوطن وتمزيق نسيجه الاجتماعي ووحدته الوطنية وعزل اليمن إقليميا ودوليا، طالبة من جماعة الحوثي إلغاء إعلانهم وكل ما ترتب عليه لتجنيب الوطن ويلات الكوارث التي بدت مؤشراتها واضحة على الواقع، وأكدت رفضها الدعوة الموجهة لأعضاء مجلس النواب للالتحاق والانضمام إلى ما سمي «المجلس الوطني».
إلى ذلك، هدد زعيم جماعة «أنصار الله» عبد الملك الحوثي، باستهداف مصالح الدول الرافضة لما سماه «الإعلان الدستوري»، وقال الحوثي في خطاب تلفزيوني عبر قناة جماعته (المسيرة) التي تبث من بيروت، أمس: «أنصح الدول المنزعجة من الإعلان بأن مصالحها ستكون عرضة للخطر إذا تعرض الشعب واقتصاده وأمنه للخطر»، مضيفا أن «الدول التي تحاول التلاعب بمصالح الشعب، وإثارة الفوضى سيكون انعكاساتها على مصالح تلك القوى في اليمن»، مشيرا إلى أن «الإعلان لا يستدعي كل هذا الانزعاج».
وهاجم الحوثي في جزء كبير من خطابه حزب الإصلاح الذي يعتبر العدو اللدود لجماعته، وقال: «الإصلاح يعمل على تعقيد الأزمة ودفع الأمور نحو فوضى أكبر»، واتهمه بالسعي لإقصاء واستبعاد الآخرين، واللعب على اقتصاد البلاد مع أطراف أخرى، وطالب «الإصلاح بمراجعة أدبياتهم الثقافية ومراجعة حساباتهم، فليس هناك ضرورة لإثارة المشكلات»، كما يقول، ودافع زعيم الحوثيين عن الإجراءات التي اتخذتها جماعته أخيرا، ولفت إلى أن «الإعلان الدستوري هو خطوة ضرورية ومهمة، ولم يكن هناك خيار آخر، وأن القوى السياسية لم تتعامل بمسؤولية حيال حالة الفراغ في اليمن»، مجددا اتهامه للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي وحكومته، بتعطيل مؤسسات الدولة عبر استقالتيهما.
في سياق آخر، تمكنت وساطة قبلية ورسمية بمحافظة مأرب من الإفراج عن الطبيبة الطاجيكستانية المختطفة جوليا روف إيفا، بعد 3 أشهر من اختطافها من قبل مسلحين مجهولين من مدينة مأرب، وأكد مدير المستشفى العسكري بمأرب العقيد أحمد دهمس، حيث تعمل الطبيبة، أنها عادت أمس إلى المستشفى بعد الإفراج عنها من خاطفيها وكانت بحالة صحية سيئة، موضحا في تصريح لوكالة أنباء «سبأ»، أن الأطباء والعاملين في المستشفى فوجئوا بعودة الطبيبة الطاجيكية إلى المستشفى، بعد أن قامت سيارة تاكسي بإيصالها إلى بوابة المستشفى ونزلت منها وانطلقت مسرعة إلى داخل المستشفى وهي ترتدي ملابس النساء اليمنيات (بالطو ونقاب) وارتمت بين أيدي الأطباء مغشيا عليها.

العبد لله بو صالح
02-11-2015, 10:57 PM
الوسط تكشف سر زيارة بنعمر للرياض ولقائة بالملك سلمان وولي عهدة والاتفاق الذي عرضة عليهم
11/02/2015 19:08:55

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الوسط ــ خاص
وعلى ذات السياق علمت "الوسط" - من مصدر دبلوماسي موثوق - أن مغادرة المبعوث الأممي إلى المملكة كان بغرض عرض الاتفاق الذي كان تم التوقيع عليه بين المؤتمر والحوثيين والإصلاح قبل أن ينقلب عليه الأخير الخميس الماضي.
وأكد ذات المصدر أن بن عمر أكد لسياسيين ودبلوماسيين أنه قابل الملك سلمان وولي العهد وولي ولي العهد، وعرض عليهم الاتفاق الشامل.
وبحسب ما قاله بن عمر فإن قادة المملكة وافقوا عليه، ومن أنهم أكدوا أن المملكة ستدعم الاتفاق، والذي تتمثل أهم بنوده - بحسب ما اطلعت عليه "الوسط" - بالآتي:
ـ خروج اللجان الشعبية واللجان الثورية مقابل تجنيد 20 ألف حوثي.
ـ تشكيل مجلس رئاسة من خمسة أشخاص، بحيث يتم التوافق بين المكونات على الرئيس، ويحدَّد عضو لكل من المشترك والمؤتمر والحراك والحوثيين، وبحيث يتم اتخاذ القرارات المصيرية في المجلس بالتوافق التام، بينما القرارات الأخرى بالأغلبية.
ـ يتم تعيين رئيس الحكومة بالتوافق، وتشكل من (34) وزيرًا، بحيث توزع الحقائب (8) للمؤتمر، و(8) للمشترك، و(5) للحوثيين، و(4) للحراك، ووزير لكل من الأحزاب الصغيرة الموقعة.
ـ الإبقاء على البرلمان، ويقوم بالمصادقة على ما تم الاتفاق عليه، والبت باستقالة هادي، وأن يتم حلف اليمين الدستورية للمجلس الرئاسي أمامه.
ـ توسعة مجلس الشورى إلى 300 عضو، يتم استيعاب مَنْ لم يُمثّل فيه،
وفيما يثير التساؤل عن مغزى عرقلة مثل هذا الاتفاق، الذي جاء على حساب الطرف المنتصر، وهم جماعة "أنصار الله".. استغرب مصدر سياسي، لـ"الوسط" من رفض ممثل الإصلاح التوقيع عليه، رغم أنه قد اطلع عليه مسبقًا.. مشيرًا إلى أنه وحين تم التوافق بين المكونات على التوقيع، وإن بدون الإصلاح، تم الاتفاق على تشكيل لجنتين لصياغة بنود الاتفاق، وتمديد الاجتماع لساعتين قبل أن يحتد بن عمر ويرفض التوقيع بشدة.. مهددًا بالانسحاب، قائلاً: (تريدون أن تصيغوا وثيقة خارج الأمم المتحدة)،
وهو ما أفشل آخر فرصة للخروج من الأزمة.
وبحسب دبلوماسي لـ"الوسط" فإن عرقلة بن عمر للاتفاق يرجع إلى أن الاتفاق لم يُعرض بعد على قيادة المملكة التي كانت رافضة تشكيل المجلس الرئاسي.
وفي هذا الاتجاه كان قام عبدالقادر هلال بمحاولة لتهدئة الموقف، مساء الجمعة، بالتواصل مع رئيس هيئة الإصلاح محمد اليدومي، الذي وعده بالتوقيع على الاتفاق السبت أو الأحد، بالتوافق مع المشترك، وهو ما أبلغ به هلال جمال بن عمر والأطراف في موفمبيك، ومنهم الحوثيين الذي طلب منهم تأجيل الإعلان الدستوري (48) ساعة، إلا أنهم رفضوه.. متهمين الإصلاح بتضييع الوقت وإطالة عمر الفراغ الدستوري، وهو ما انتهى بإشهار الحوثيين الإعلان الدستوري.

العبد لله بو صالح
02-14-2015, 05:41 AM
وصول سفينة قادمة من أوكرانيا محملة بالأسلحة إلى ميناء الحديدة
قبل 54 دقيقة, 48 ثانية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

2015-02-14م الساعة 07:08
التغيير - صنعاء :
ذكر مراسل الجزيرة نت أن سفينة قادمة من أوكرانيا محملة بالأسلحة قد رست في ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي.
هذا ولم يذكر المراسل أي تفاصيل أخرى حول ما تحتويه السفينة من أسلحة وهويتها.
هذا وتتحدث مصادر إعلامية عن وصول شحنات أسلحة قادمة من عدة وجهات بين الحين والأخر إلى محافظة الحديدة منذ سيطرة الحوثيين على المحافظة التي تضم ثاني أكبر ميناء في اليمن.

العبد لله بو صالح
02-15-2015, 04:58 AM
الحوثيون في أول رد رسمي على بيان وزراء خارجية دول الخليج
الأحد 15 فبراير 2015 الساعة 06:28

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
محمد عبدالسلام
يمن فويس - متابعة :
شن الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله " الحوثيين محمد عبدالسلام انتقادا لبيان الاجتماع الاستثنائي الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي وصفا إياه بأنه " إبتزاز مستفز للشعب اليمني في لقمة عيشه والتبشير له بإنهيار إقتصادي ".

وقال عبدالسلام "إن الحديث المتكرر والإبتزاز المستفز للشعب في لقمة عيشه والتبشير له بإنهيار إقتصادي ومجاعة يحتم عليه أهمية التخلص من التبعية للخارج وإلغاء هذه الورقة التي تستهدفه في كرامته وحريته."

وأشار الى أن التهويل بسحب السفراء وأن البلد سيدخل في عزلة دولية يكشف حالة الهلع لدى بعض القوى السياسية التي لا تراهن على الشعب ومقدراته وعزة وكرامة أبنائه وإنما تراهن على الخارج".



نص بيان الناطق الرسمي للحوثيين :

ليس مفاجئا أن يصدر بيان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي برفض ما أسماه الإعلان الدستوري فلا جديد في موقفه هذا لأنه سبق وأصدر مثله وأكثر منه في أوقات سابقة ، والشعب اليمني يعرف تماما أن مواقف بعض هذه الدول هو نابع من البحث عن مصالحها السياسية وليست لمصلحة الشعوب المستضعفة ففي مصر كان التحرك ضد الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي ثورة شعبية وإيداعه السجن ومحاكمته ومحاكمة رموز نظامه إستحقاق ثوري !! ومطالبة الشعب البحريني بحقوقه الدستورية وبعض الإمتيازات له كمواطن بحريني مؤامرة إيرانية وشحن طائفي !! وحشد مختلف أنواع التكفيريين من القاعدة والنصرة وغيرهم إلى سوريا وتسليحهم بكل أنواع الأسلحة يعتبر دعم للثوار الأحرار وليسو ميليشيات مسلحة .!! لن يصدق الشعب اليمني النوايا المزعومة للدفاع عنه وهو الذي ظل يعيش حالة من الفقر والبطالة والبؤس طيلة العقود الماضية في محيط من أغنى دول العالم ، ويعاني حتى على مستوى العمالة الوافدة في بعض دول الجوار من أبسط الحقوق التي تمنح لغيرهم من الوافدين من شرق آسيا وغيرها ، ويستثنى المواطن اليمني من منحه فيزا في مطارات الإمارات من كل مواطني دول العالم فهل كان السبب من كل هذا هو الإعلان الدستوري !! ماذا عملتم للشعب اليمني من قبل حتى يتخوف من مثل هذه المواقف فلا يخسرها ؟ فقط دعم النافذين وشراء الذمم وتسليح التكفيريين والقاعدة وتشجيع الفوضى ومنع أي مشروع يمكن أن يمنح اليمنيين جزء من الإكتفاء الذاتي . والشعب اليمني المظلوم يكافح للحياة من كد يده وعرق جبينه ويسعى للحرية والكرامة للتخلص من الهيمنة وهو ما حصل عليه في ثورته الشعبية المباركة .

إن الحديث المتكرر والإبتزاز المستفز للشعب في لقمة عيشه والتبشير له بإنهيار إقتصادي ومجاعة يحتم عليه أهمية التخلص من التبعية للخارج وإلغاء هذه الورقة التي تستهدفه في كرامته وحريته التهويل بسحب السفراء وأن البلد سيدخل في عزلة دولية يكشف حالة الهلع لدى بعض القوى السياسية التي لا تراهن على الشعب ومقدراته وعزة وكرامة أبنائه وإنما تراهن على الخارج وكأن الحياة ستنتهي إذا غادرت سفارة من هنا أو من هناك مع أن هذه السفارات هي ترعى مصالح بلدانها وليس مصالح الشعب والعالم واسع ولم تتضرر شعوب كثيرة حصلت على الحرية من الهيمنة الخارجية وكانت تتلقى دعما فعليا فضلا عن الشعب اليمني الذي لا فرق بين الماضي والحاضر .

لن يركع الشعب اليمني أمام أي تهديد أو وعيد وإنما سيزيده ذلك قوة ووعيا وتمسكا بمبادئة وهو يعي ويعلم أن ثورته هذه ليست ثورة الجياع بل ثورة الكرامة والحرية ايضا، ولنا أن نفتخر كشعب يمني أنه وفي التاريخ المعاصر لبلدنا لم يسبق وتم إتخاذ قرار دون وصاية وهيمنة خارجية بإستثناء اتفاق السلم والشراكة والإعلان الدستوري ، وهو ما جعل تلك الدول أن يجن جنونها لبلوغ اليمنيين تقرير مصيرهم دون الحاجة إلى الوصاية . نحن نحترم دول الجوار ونقدر العلاقات الدولية والمصالح المشتركة التي تبنى على اسس الإحترام المتبادل ، ولا مبرر لكل هذه المواقف المتشنجة والتهويل المبالغ فيه والتهديد والوعيد فلم يصدر من الشعب اليمني ما يسيئ إلى جيرانه أو أصدقائه .

العبد لله بو صالح
02-16-2015, 10:48 AM
أعلنت اللجنة الثورية التابعة لأنصار الله "الحوثيون" في إجتماعها أمس الأحد عن تشكيل ما أسمتها لجنة عليا مكونة من 15 عضوا لتسيير شؤون الدولة من بينها إبنة الرئيس إبراهيم الحمدي وإبنة رئيس وزراء دولة الجنوب عشية الإستقلال فيصل عبد اللطيف الشعبي .
المادة (1) تشكل اللجنة الثورية من خمسة عشر عضوا هم :
1- محمد علي الحوثي
2- سفر الصوفي
3- يوسف الفيشي
4- طلال عقلان
5- محمد المقالح
6- عبده بشر
7- طه المتوكل
8- علياء فيصل الشعبي
9- ابتسام إبراهيم الحمدي
10- خالد المداني
11- نايف القانص
12- محمد القيرعي
13- محمد مفتاح
14- صالح صايل
15- صادق ابوشوارب
المادة ( 2) تتولى اللجنة الثورية العليا المهام التالية :
- متابعة تسيير شؤون الدولة لحين تشكيل مؤسساتها وفقا لاحكام الاعلان الدستوري .
- مراقبة الجوانب الامنية والمالية والاقتصادية واتخاذ الاجراءات الكفيلة بمعالجة اي اختلالات بالتنسيق مع اللجنة الامنية .
- متابعة سير العمل في الوزارات واجهزة الدولة ومؤسساتها المختلفة ومعالجة الاختلالات المالية والادارية .
- العمل على استمرار انسايبة السلع الاساسية في الاسواق ومراقبتها واتخاذ المعالجات الكفيلة بمنع احتكارها وتيسير حصول المواطنين عليها .
- اي مهام اخرى يستوجب على اللجنة الاضطلاع بها .

العبد لله بو صالح
02-16-2015, 02:32 PM
الناطق الرسمي بأسم انصار الله يهدد السعودية على الهواء مباشرة
2015/02/16م الساعة 16:14 (الامناء نت/خاص)


قال محمد عبدالسلام الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي انهم ماضون في الاعلان الدستوري وشن هجوما على الاحزاب السياسية التي تتحاور في موفمبيك.
وقال في لقاء مع قناة (المسيرة) اذا الدول قطعت المساعدات والمعونات فان هناك ثورة عارمة سوف يقوم بها الشعب اليمني ضد الجوار في اشارة واضحة الى المملكة العربية السعودية.
وقال ان هذه الدول التي تنتقد انصار الله وانها ستقطع المعونات لم تقدم شيء للشعب اليمني وما قدمته ذهب للفساد.
الامناء نت

العبد لله بو صالح
02-17-2015, 09:44 PM
أنباء عن وفاة الرئيس اليمني إكلينيكيا
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
17/02/2015 9:55:48
عمران نت-وكالات

أفاد مصدر مقرب من الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي أن هادي يمر بظروف صحية حرجة جداً، وأنه في حالة موت سريري، نافيا صحة الأنباء التي تحدثت عن وفاته، طبقاً لما نقلته صحيفة "المشهد اليمني".


وكانت وزيرة الإعلام في الحكومة المستقيلة نادية السقاف أكدت في وقت سابق أمس الاثنين أنها زارت الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي إلى منزله المحاصر، ووجدت حالته الصحية وفي وضع حرج جدا.

وأكدت الوزيرة المستقيلة أن الرئيس بحاجة إلى السفر لتلقي العلاج فورا, مشيرة إلى أن الحوثيين يرفضون فك الحصار عن هادي حتى يصلوا إلى اتفاق سياسي مع الأحزاب حتى ولو مات بسبب حالته الحرجة.

فيما قال مراسل تلفزيون الحرة بصنعاء، إن هناك أنباء تتحدث عن وفاة الرئيس المستقيل "هادي" الذي يعاني من مرض في القلب. وهو ما نفاه المصدر.

وكان جمال بن عمر، المبعوث الأممي إلى اليمن، زار أمس الرئيس هادي، كاشفا أنه تحت الإقامة الجبرية من قبل الحوثيين الذين يحاصرون منزله بمسلحين.

ولم يظهر الرئيس هادي على وسائل الاعلام منذ تقديم استقالته ليلة الـ22 من يناير الماضي، باستثناء صورة له بالزي الشعبي أثناء لقائه بقيادات حزبية زارته بعد أسبوع من تقديم استقالته.

وتولى هادي منصب الرئاسة خلفا لعلي عبد الله صالح وفق بنود المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن في أعقاب الثورة التي اندلعت في 2011، لكن فترة ولاية هادي شهدت الكثير من الصعوبات والعنف المسلح، انتهت بسيطرة الحوثيين على مؤسسات الدولة اليمنية بما فيها مقر الرئاسة، ودفعته إلى الاستقالة من منصبه.
رصد

العبد لله بو صالح
02-18-2015, 10:33 PM
هام وخطير: جمال بن عمر يغلق مكتبه السياسي في صنعاء

( تفاصيل )
الاربعاء 18 فبراير 2015 الساعة 16:13
صنعاء /سما/خاص :
كشفت مصادر مطلعة في صنعاء لشبكة ( سما ) الإخبارية ان المبعوث الأمم المتحدة في اليمن جمال بن عمر أغلق مكتبة السياسي في العاصمة صنعاء ...
وأفادت المصادر ان السيد جمال بن عمر قام عصر يوم الثلاثاء بتوقيف وإلغاء كافة العقود للعاملين والموظفين اليمنيين في المكتب السياسي التابعة له في فندق موفمبيك ...
وإشارات ان طاقم مكتب جمال بن عمر بدء يغادر تدريجيا من اليمن وتوجهوا بعض منهم إلى تونس وليبا ماعدا السكرتارية الخاصة به وبعض العاملين في الأرشيف الخاص بالمكتب والحراسة الخاصة والسائق الخاص به ...
كما كشف مصدر أمني رفيع لشبكة ( سما ) الإخبارية ان جمال بن عمر سيغادر اليمن مغادرة نهائيه بعد فشل المفاوضات التي تجري بينه وبين الحوثيين والقوى السياسية في صنعاء...
وأفاد ان المكتب الخاص به تم إغلاقه نهائياً ولكنه تعمد عدم الإفصاح وبدأوا ينقلون معدات المكتب الخاصة من فندق موفمبيك الى فندق الشيراتون بالعاصمة صنعاء بحجة ان موفمبيك أصبح مصدر غلق للكل ...
وأضاف المصدر السيد جمال بن عمر قام بترحيل كافة أعضاء المكتب السياسي من اليمن وقام بإلغاء تجديد كافة العقود الجديدة والقديمة للموظفين اليمنيين وهذا مؤشر خطير لمغادرة بن عمر من اليمن ...

العبد لله بو صالح
02-18-2015, 11:00 PM
تعيينات حوثية سرية في مناصب حساسة داخل المؤسسة العسكرية والأمنية "الأسم والمنصب"

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عدن بوست - خاص: الخميس 19 فبراير 2015 12:54 صباحاً

استمرارا لنهجها العنصري والانقلابي تقوم جماعة الحوثي المسلحة بتعيين مقربين وتابعين للجماعة في مناصب حساسة داخل المؤسسة العسكرية والامنية بشكل سري وبسرعة فائقة حتى لايتم الاعتراض اذا تم التوافق بين القوى السياسية فيما بعد والادهى من ذلك لايتم الاعلان عنها في وسائل الاعلام الحكومية .

وبحسب من سرب الاسماء المعينة فأن من يقوم بهذه التكليفات هو زكريا الشامي المعين من قبل الجماعة كنائب لرئيس هيئة الاركان العامة بالقوات المسلحة اليمنية.

ولم يتم الاعلان عنها في وسائل الاعلام.

العبد لله بو صالح
02-19-2015, 12:30 PM
اليمن : سقوط طائرة ميج 29 بقاعدة الديلمي عقب عودتها من مأرب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

صنعاءالخميس 19 فبراير 2015 - 7:00
نجا قائد مقاتلة حربية من طراز ميغ 29 من حادث تحطم أثناء هبوطه على مدرج قاعدة الديلمي الجوية في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأفادت مصادر اعلمية أن العقيد طيار نجم الدين عزالدين نجح في السيطرة على الطائرة بعد انحرافها عن مسارها عقب عودتها من تنفيذ مهمة في مارب ، فيما لحقت بالطائرة أضرارٌ وصفت بالفادحة.

جنوبي الانتماء و الهوية
02-20-2015, 05:45 PM
وزارة الدفاع اليمنية تعيين «إرهابي» قائداً لأحد كبار ألوية الجيش والحماية الرئاسية
الجمعة, 20 فبراير, 2015 07:30:00 مساءً

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

*يمن برس - صنعاء
تناقلت مواقع اخبارية ووسائل اعلام محلية أخبار تعيين العميد فؤاد العماد لقيادة اللواء 3 حماية رئاسية اكبر الألوية في الجيش اليمني ، والذي سبق وتم اعتقاله لتورطه في دعم خليه أرهابية تهاجم الجيش في 2006 .

وبحسب موقع وزراة الدفاع "26 سبتمبر نت" فقد كان العميد فؤاد العماد يعمل ضمن خلية تقوم بتشكيل عصابات مسلحة واغتيال لشخصيات عسكرية وحيازة اسلحة وذخائر وصواريخ.

كما كشف موقع وزارة الدفاع في خبر نشر على الموقع في 1 أكتوبر 2006، بإن العميد العماد متهم ايضاً بحيازة اجهزة اتصال وعصابات تقوم برمي القنابل اليدوية على سيارات تابعة لموظفي وإداريي وزارة الدفاع بصنعاء.

كم ذكر الموقع إن "العماد" متورط في محاولة اغتيال السفير الأمريكي بصنعاء والهجوم على مقر السفارة الأمريكية بصنعاء.

وتم الإفراج عن العماد في أكتوبر 2006 لدواعي صحية بعد صدور قرار قضائي تم استئنافه من قبل الإدعاء العام.

وصدر أمس الخميس قرار وزير الدفاع اليمني المكلف اللواء محمود الصبيحي بتعيين العميد/ فؤاد عبدالله يحيى العماد قائداً للواء الـ 3 حماية رئاسية أحد أهم ألوية الجيش اليمني واكثرها تسلحاً وتطوراً.

العبد لله بو صالح
02-21-2015, 12:49 AM
الجنيد : صالح اسد بلا انياب وهو حبيس منزله

2015/02/21م الساعة 02:00 (الامناء نت/خاص)

أورد قيادي بجماعة أنصار الله الحوثيين أول تبرير حوثي وصف بـ”الغريب” لاستمرار جماعته في فرض الحصار عن الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي ورئيس حكومته خالد بحاح،وقال احمد الجنيد أن فرض الاقامة الجبرية على الرئيس هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح المستقيلين بـ”اجراء اضطراري”.في حين قال ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح “حبيس منزله وأسد بدون أنياب”
وقال الجنيد- في حديثه ببرنامج بـ”انوراما” الحواري على قناة “روسيا اليوم” ان مايقوم به انصار الله هو اجراء ضروري للحفاظ على اليمن وعلى الوحدة اليمنية.وهاجم الجنيد السعودية واتهمها بالحرص على دعم رؤساء القبائل والمتنفذيين ورؤوس الاموال التي تنهب اليمن وتنهكه ،وتناسى في ذات الوقت دعم الشعب وهو ماقال أنه سبب عدم ارتياح الشارع اليمني لها ولسياستها باليمن.ورصد مراقبون برس تأكيد عضو المجلس السياسي لأنصار الله الحوثين – في حديثه المتلفز لحلقة برنامج بانوراما التي كانت تحت عنوان ( اليمن ما يصيبه يصيب الاخرين)- عدم وجود أي نية او توجه للحوثيين للسيطرة أو الدخول الى الجنوب، مهاجما وسائل الاعلام الخليجية بالترويج لمثل هذه المخاوف والاشاعات التي ثال انه لا أساس لها من الصحة .
وبينما رحب القيادي الحوثي الجنيد بعودة الرئيس اليمني الجنوبي الاسبق علي ناصر محمد وتأكيده ان انصار الله سيكونون اول المرحبين به، قال انه من المستحيل عودة الرئيس اليمني السابق علي صالح الى الحكم من جديد باليمن ولو تدفع السعوديه المليارات،مؤكدآ ان صالح قد انتهئ وأنه الآن حبيس بيته او إن أجاز التعبير اصبح اسدا بدون أنياب .

العبد لله بو صالح
02-21-2015, 12:55 AM
عاجل: وفد إلى هادي

2015/02/21م الساعة 01:02

قال مصدر سياسي مطلع، إن القوى السياسية ستناقش في الاجتماع القادم لها، و المقرر غدا السبت، الخلاف حول مؤسسة الرئاسىة.
و أفاد المصدر بأن ممثلي القوى السياسية سيناقشون خيارين، الأول يتمثل في عودة الرئيس هادي و تعيين 4 نواب له، فيما يتضمن الثاني تشكيل مجلس رئاسي.
و حسب المصدر يقف مع الخيار الأول معظم أحزاب المشترك، فيما يقف مع الخيار الثاني المؤتمر الشعبي العام، فيما لا يزال موقف الحوثيين و الحراك الجنوبي وقوى أخرى ضبابيا.

مصادر خاصة كشفت "للأمناء" عن ارسال وفد الى هادي صباح الغد لأقناعه بالعودة للرئاسة

مجد الجنوبي
02-21-2015, 09:00 AM
موسم الهدايا براقع
شيخ من مارب يرسل الى كل شيخ من مشايخ البيضاء الذي تعاونو مع الحوثي ( برقع )
خخخخخخخ

العبد لله بو صالح
02-22-2015, 05:50 PM
هادي في عدن…تغيرت أوراق اللعبة وسقط اتفاق موفمبيك

علي البخيتي
الأحد 2015-02-22 1:09:30 am
.
ليس عيباً هروب الرئيس المستقيل هادي من منزله المحاصر ومن الاقامة الجبرية المفروضة عليه، فمن حق أي سجين بطريقة غير مشروعة أن يهرب ولا يقدح ذلك في كرامته، بل يعد مغامرة وبطولة.
.
كما أني لا أتوقع ان هادي اضطر الى لبس الملابس النسائية للتمويه كما يحاول البعض نشر ذلك بهدف تشويهه، لأنه لم يكن هناك تفتيش للسيارات التي تدخل المنزل أو تخرج منه، ويكتفي الحرس المحيطون بالمربع الذي يتواجد فيه منزل الرئيس والتابعين لأنصار الله بإلقاء نظرة على أي سيارة تخرج من المربع من مسافة لا تقل عن 12 متر دون ان يتم حتى توقيف السيارة، أو التحقق من من بداخلها، وأحياناً يجلسون على مسافات أبعد.
.
بمعنى أنهم كانوا لا يتوقعوا أن يخرج هادي الا بموكب أو على الأقل بسيارة تابعة له -وهذا طبعاً غباء- ولم يتوقعوا أن يغادر المنزل في سيارة أخرى لأحد الزائرين مثلاً، وذلك ما أتوقعه لمعرفتي الدقيقة بالإجراءات الأمنية المحيطة بمنزل الرئيس المستقيل، وقد سألت نفسي مراراً لماذا لم يهرب هادي الى الآن؟.
.
وكنت أجيب على نفسي: بأنه لم يكن يريد أن يواصل الصراع بحكم تقدمه في السن وصحته العليلة وأنه يفضل البقاء في صنعاء لعلمه بأنه سيواجه الكثير من المشاكل والاستحقاقات والصراعات الجنوبية الجنوبية لو غادر الى عدن.
.
الخلاصة أن هادي في عدن، وسيحدد خطابه المتوقع مسار العملية السياسية وقواعد الصراع الجديدة، فان أعلن العدول عن الاستقالة أو أنه لا يزال الرئيس الحالي لليمن حتى يبت البرلمان –ولن يتمكن البرلمان من البت فيها أبداً- في استقالته فإننا سنكون أمام مشهد درامي جديد للعملية السياسية يعيدها الى نقطة الصفر مجدداً، ويمكننا القول حينها أن نتائج مفاوضات فندق موفمبيك الأخيرة ستكون حبراً على ورق.
.
وسيتعامل معه العالم ودول الإقليم على اعتباره الرئيس الشرعي وقد يلحق به بعض الوزراء وتقوم الدول المانحة بتمويل البنك المركزي في عدن بمبالغ يتم من خلالها السيطرة على الأقاليم التي لا تزال خارج سيطرة أنصار الله الأمنية والعسكرية عبر صرف المرتبات وإصدار التوجيهات واعتبار عدن عاصمة مؤقته، وصنعاء محافظة تحت سيطرة مجموعه مسلحة، وهذا سيقلب الأوضاع رأساً على عقب.
.
أما اذا تحدث هادي كجنوبي وشرع في فك الارتباط فانه سيخدم أنصار الله “الحوثيين” حيث سينقل الصراع من صراع بين الشمال والجنوب على الاستحقاق السياسي للجنوب الى صراع جنوبي جنوبي، وسيعمد خصوم هادي في الجنوب على محاربته وافشال تحركه وقد يتحالفون بشكل أو بآخر مع أنصار الله وخصوم هادي في الشمال كالرئيس السابق صالح، وأنا لا أنصح هادي بذلك السيناريو لأنه لن يكون منسجماً مع تاريخه البعيد والقريب، إضافة الى أن أي صراع جنوبي داخلي عند سعي هادي للاستحواذ على السلطة في الجنوب سيوفر مناخاً مناسباً للقاعدة للسيطرة على مناطق جديدة، وانتشار القاعدة وممارساتها ضد أبناء تلك المناطق قد يدفعهم للتحالف مع أنصار الله على اعتبارهم الاقدر على تخليصهم من شرور القاعدة، والأمر كذلك متعلق كثيراً بمدى الدعم الإقليمي والدولي لمثل ذلك الخيار، ولا اعتقد أن يجازف هادي بتلك الخطوة ما لم يحصل على ضوء أخضر واضح وذلك يتعذر حالياً بسبب مخاوف دول الإقليم من انزلاق الجنوب الى صراع وحروب داخلية كثيرة قد تزعزع استقرار المنطقة برمتها، إضافة الى أن المواقف الخليجية والدولية واضحة الى قبل أيام قليلة بأنها مع وحدة اليمن، ولا أتصور أن تغير تلك الدول مواقفها بين ليلة وضحاها.
.
أما اذا امتنع هادي عن الظهور وفضل التواري عن الأنظار والخروج لتلقي العلاج واعتبر أن موضوع استقالته لا رجعة عنها فان ذلك سياهم في نجاح مفاوضات موفمبيك الدائرة في صنعاء.

العبد لله بو صالح
02-23-2015, 10:23 PM
زعيم الحوثيين يصدر اوامره لإجتياح الجنوب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

((عدن حرة)) صنعاء / خاص
الأثنين 2015-02-23 2:18:28 PM
.
اصدر زعيم الحوثيين في اليمن اوامره للبدء بإجتياح الجنوب بعد هروب هادي ووصوله الى عدن وتحويلها عاصمة مؤقتة لليمن .
.
وقال القيادي الحوثي البارز محمد علي العماد ان السيد عبدالملك الحوثي كلّف ابو علي الحاكم بإستلام أعمال المحافظات الجنوبية .
.
في اشارة الى بدءتوجه الحوثيين صوب الجنوب اليمني الذي يحتشد الالاف من مسلحيه على الشريط الحدودي بين جنوب اليمن وشماله .

العبد لله بو صالح
03-02-2015, 01:25 PM
عليا عبداللطيف الشعبي ابنه اول رئيس وزراء جنوبي تترأس اجتماع اللجنة الثورية العليا

ن 02 آذار/مارس 2015
عدن الحقيقة - صنعاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
ابنه اول رئيس وزراء جنوبي تترأس اجتماع اللجنة الثورية


عقدت اللجنة الثورية العليا اجتماعا لها اليوم في دار الرئاسة بصنعاء برئاسة عضوة اللجنة علياء فيصل عبداللطيف الشعبي ابنه أول رئيس وزراء في الجنوب جرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمال اللجنة

العبد لله بو صالح
03-03-2015, 02:48 PM
الحوثيون يسيطرون على "ريمة حميد" وقبائل سنحان تخذل صالح (تفاصيل)
الثلاثاء“ 3 مارس 2015 - 01:38 م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الحوثيون يسيطرون على "ريمة حميد" وقبائل سنحان تخذل صالح (تفاصيل)
مندب برس - متابعات

كشفت مصادر عسكرية مطلعة أن مسلحي جماعة الحوثي، يسيطرون على أجزاء واسعة من معسكر ريمة حميد، أهم معاقل ومعسكرات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، والتي لم يتمكن الرئيس هادي من اخذها من تحت سيطرته.


وقالت المصادر بحسب موقع "مأرب برس" ،أن مسلحي الحوثي سيطروا على أجزاء واسعة من معسكر ريمة حميد، دون اي مقاومة تذكر من جنود صالح المرابطين في المعسكر، مشيرة الى ان سيطرة مسلحي الحوثي على المعسكر تمت بعد سقوط معسكر القوات الخاصة بالصباحة.

وبينت المصادر ، انه وبعد دخول الحوثيين معسكر القوات الخاصة في الصباحة، أحس الرئيس السابق علي صالح بالخطر الحوثي المحدق به، فاستدعى قبائل سنحان مستجديا حمايته وحماية معسكر ريمة حميد من مسلحي الحوثي الا ان قبائل سنحان رفضت طلب صالح.

وفيما أكدت المصادر ان مسلحو الحوثي دخلوا معسكر ريمة حميد وسيطروا على اجزاء منه دون اي مقاومة، تقول المصادر أن هذا هو السبب الرئيسي الذي دفع صالح لرفض نقل الحوار من العاصمة صنعاء بعد خضوعه للضغوط الحوثية.


/مأرب برس/

العبد لله بو صالح
03-03-2015, 03:09 PM
"البخيتي" يؤكد نية الحوثيين أجتياح الجنوب ويقول..تسليم ملف المحافظات الجنوبية للقيادي العسكري "ابو علي الحاكم".. "لأستئصال الشيوعية المتبقية في رؤوسهم والتي هرب هادي إلى عدن لتجديدها"
3/02/2015 04:02:00 م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] E%D9%8A%D8%AA%D9%8A1.jpg

عدن - شبوة نبأ - خاص:

أكد القيادي في جماعة الحوثي " محمد البخيتي" ان زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي سلم رسميا ملف المحافظات الجنوبية إلى القيادي العسكري في الجماعة أبو علي الحاكم.

وقال البخيتي في تصريح على قناة العالم الإيرانية "تم تسليم أبو علي الحاكم ملف المحافظات الجنوبية حتى يستأصل الشيوعية المتبقية في رؤوسهم والتي هرب هادي إلى عدن لتجديدها"

وتؤكد تصريحات القيادي الحوثي على جدية جماعة الحوثي في اجتياح الجنوب وأتمام سيطرتها على اليمن كامل.

وكان عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله الحوثيين محمد البخيتي قد أعلن عن أول رد لجماعته على أول خطاب علني هجومي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي, وقال إن المبادرة الخليجية انتهت لأن الفترة الزمنية المخصصة لتنفيذها كانت سنتين.

وأضاف البخيتي في تصريحات للجزيرة أن هادي وكذلك الدول الراعية للحوار هم من يتحملون مسؤولية فشل هذه المبادرة والآلية التنفيذية للحوار الوطني.

وكان الرئيس اليمني قد شن أمس هجوما اعلاميا وصف بغير المسبوق على جماعة الحوثيين ووصفها في خطاب متلفز أمس أمام حشد قبلي وحكومي بعدن بالجماعة المحتلة للعاصمة صنعاء واتهمها بالانقلاب والتعاون مع ايران والنظام اليمني السابق برئاسة صالح في اسقاط العاصمة اليمنية صنعاء التي قال أنها محتلة من قبل الحوثيين.

جنوبي الانتماء و الهوية
03-03-2015, 09:26 PM
"البخيتي" يؤكد نية الحوثيين أجتياح الجنوب ويقول..تسليم ملف المحافظات الجنوبية للقيادي العسكري "ابو علي الحاكم".. "لأستئصال الشيوعية المتبقية في رؤوسهم والتي هرب هادي إلى عدن لتجديدها"
3/02/2015 04:02:00 م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] e%d9%8a%d8%aa%d9%8a1.jpg

عدن - شبوة نبأ - خاص:

أكد القيادي في جماعة الحوثي " محمد البخيتي" ان زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي سلم رسميا ملف المحافظات الجنوبية إلى القيادي العسكري في الجماعة أبو علي الحاكم.

وقال البخيتي في تصريح على قناة العالم الإيرانية "تم تسليم أبو علي الحاكم ملف المحافظات الجنوبية حتى يستأصل الشيوعية المتبقية في رؤوسهم والتي هرب هادي إلى عدن لتجديدها"

وتؤكد تصريحات القيادي الحوثي على جدية جماعة الحوثي في اجتياح الجنوب وأتمام سيطرتها على اليمن كامل.

وكان عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله الحوثيين محمد البخيتي قد أعلن عن أول رد لجماعته على أول خطاب علني هجومي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي, وقال إن المبادرة الخليجية انتهت لأن الفترة الزمنية المخصصة لتنفيذها كانت سنتين.

وأضاف البخيتي في تصريحات للجزيرة أن هادي وكذلك الدول الراعية للحوار هم من يتحملون مسؤولية فشل هذه المبادرة والآلية التنفيذية للحوار الوطني.

وكان الرئيس اليمني قد شن أمس هجوما اعلاميا وصف بغير المسبوق على جماعة الحوثيين ووصفها في خطاب متلفز أمس أمام حشد قبلي وحكومي بعدن بالجماعة المحتلة للعاصمة صنعاء واتهمها بالانقلاب والتعاون مع ايران والنظام اليمني السابق برئاسة صالح في اسقاط العاصمة اليمنية صنعاء التي قال أنها محتلة من قبل الحوثيين.




بعد ان احتارو ماهي ( الصفة التهمة ) التي ممكن يطلقونها على هادي والجنوبيين في هذه المرحلة التي بدا فيها يفقد توازنه وقوته ونراه من تخبطه وافلاسه السياسي ..
ان قالوا انفصالي سيكسب شعبية عند الجنوبيين وسيعكسون انهم متمسكين بالوحدة ...
وان قالوا وحدوي سيكسب ود الشماليين ...
وان قالوا داعشي سيكسب كل اهل السنة في اليمن والعالم الاسلامي ..
وعادت حليمة لعادتها القديمة واظهرت نوايا ابو يمن في استمرار الفتوى التكفيرية ، ففي يوما ما اطلقوها للبيض والجنوبيين لاجتياح الجنوب .
وقولو لحوثي وصعالكة اليمن تجريب المجرب مرتين لا ينجح ابداااااااااااااااااااااااا

العبد لله بو صالح
03-03-2015, 11:16 PM
صحيفة لندنية تكشف عن تمرد عسكري “وشيك” ضد الحوثيين باليمن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

((عدن حرة)) صنعاء
الأربعاء 2015-03-04 12:56:22 AM
.
كشفت صحيفة لندنية عن تمرد عسكري وشيك ضد الحوثيين باليمن ، وقالت ان منتسبون للقوات المسلحة اليمنية من مختلف الرتب والفصائل يعملون على تجميع جهود رافضي الخضوع للحوثيين، ضمن حركة تمرّد مؤطرة ومنظمة تنقذ تلك القوات من براثن الانقلابيين وتحفظ لها وحدتها وتحمي منتسبيها من نزيف الاغتيالات.
.
وبحسب صحيفة العرب اللندنية فقد كشف مصدر عسكري يمني أن اتصالات حثيثة تجري بين عدد كبير من ضباط ومنتسبي القوات المسلّحة في مختلف مناطق البلاد لإطلاق حركة واسعة داخل تلك القوات رافضة للانقلاب الحوثي ولخضوع المؤسستين الأمنية والعسكرية للجماعة وداعمة للشرعية الدستورية.
.
ونُقل عن المصدر الذي تحدّث من مدينة مأرب طالبا عدم الكشف عن هويته قوله إنّ الهدف الأساسي للحركة تجميع جهود رافضي الانقلاب داخل الجيش والشرطة، مؤكدا أن عددهم كبير وأنهم موزعون على كافة محافظات البلاد بما في ذلك محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين.
.
وأكّد أن الاتصالات تشمل حتى الضباط الذين انضموا إلى جماعة أنصارالله، كاشفا أن الكثيرين من هؤلاء اضطروا لذلك تحت الضغوط والمساومات والابتزاز وضد إرادتهم.
.
وشرح أن الهدف العاجل هو إطلاق حركة رفض وعصيان لما يصدر من أوامر عن جماعة الحوثيين لوحدات الجيش والشرطة، دون أن يعني ذلك التخلي عن المهمات الأمنية والعسكرية العاجلة.
.
إلاّ أن المصدر قال إن على لائحة الأهداف الأبعد مدى للحركة قيد الإنشاء ضمان وحدة القوات المسلّحة وإنهاء الولاءات الحزبية والشخصية داخلها.
.
كما أّنّ من ضمن الأهداف، بحسب ذات المصدر، حماية منتسبي الجيش والشرطة ووقف النزيف في صفوفهم والمتمثّل في الاغتيالات التي تكاد تكون يومية وتهدّد بتصفية أهم الكوادر وأبرز الكفاءات، قائلا إن أحد أسباب الاستهداف هو زج القوات المسلّحة في صراعات سياسية وحتى طائفية.
.
وقال إنّ القوات المسلّحة تشكو ضعفا في التسليح والتأطير تأثرا بالأزمة الاقتصادية في البلاد، موجّها بالمناسبة مناشدة لدول الجوار الغنية لدعم ميزانية القوات المسلّحة اليمنية ومساعدتها على امتلاك الوسائل اللازمة لمواجهة الإرهاب والانقلاب، ومشددا على أن تلك القوات تظل من صمامات أمان الحفاظ على استقرار المنطقة ككل، ومعتبرا المساعدة السعودية للجيش اللبناني نموذجا لما هو مطلوب للقوات المسلّحة اليمنية.
.
ومنذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي، وتوسّعهم إلى عدّة مناطق بالبلاد قبل تنفيذهم انقلابا على الشرعية الدستورية، لم تنقطع محاولات التمرّد على أوامر الجماعة من بعض ضباط ووحدات القوات المسلّحة.
.
وشهدت إحدى الضواحي القريبة من العاصمة صنعاء بدءا من الرابع والعشرين من فبراير الماضي، وعلى مدار ثلاثة أيام، اشتباكات عنيفة بين أفراد في القوات الخاصة اليمنية ومجندين موالين للحوثيين مدعومين بمسلحين يتبعون الجماعة حاولوا الاستيلاء على معسكر تلك القوات ونهب ما فيه من أسلحة وذخائر، وهو ما رفضه بعض الضباط والجنود رغم تلقيهم أوامر من قيادات عسكرية عليا بتسليم معسكرهم.
.
وفي محافظة مأرب الاستراتيجية والتي تحوّلت مركزا لمناهضة الغزو الحوثي والتصدي له، قام أمس جنود بطرد ضابط في الجيش عينه الحوثيون مؤخرا كقائد للواء 19 مشاة في المحافظة. ونقلت وكالة الأناضول عن ضابط بالجيش قوله إن جنود اللواء الــ19 مشاة طردوا العقيد مبارك السقاف الذي عينه الحوثيون قبل أيام قائدا للواء الذي تم نقله مؤخرا، إلى محافظة مأرب بعد اقتحام مقره والسيطرة عليه ونهب أسلحته من قبل مسلحي القاعدة في محافظة شبوة المجاورة.
.
وأضاف أن منتسبي اللواء الـ19 طردوا السقاف الذي أتى الثلاثاء، إلى مقر اللواء الجديد في مدينة مأرب عاصمة المحافظة، كرفض منهم لتعيينه من قبل الحوثيين.
.
وتابع المصدر أن تعيين الحوثيين للسقاف جاء مخالفا لقرارت السلطة المحلية التي أقرت قبل أسابيع برفضها أي قرارات وتوجيهات من قبل الحوثيين وهو ما يدعمه الجنود.
.
وكان مسلحو القاعدة قد هاجموا مقر اللواء 19 في منطقة بيحان بمحافظة شبوة في 12 من فبراير الماضي، ونهبوا كل ما فيه من أسلحة، قبل أن تقرر جماعة الحوثي نقل مقر اللواء وجنوده إلى مأرب وتعيين قائد جديد له.

العبد لله بو صالح
03-04-2015, 12:38 AM
بنعمر يعود الى عدن اليوم لطرح مشروع مجلس رئاسة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

((عدن حرة)) الجزيرة نت
الأربعاء 2015-03-04 2:18:22 AM
.
قالت مصادر يمنية للجزيرة إن المبعوث الأممي إلى صنعاء جمال بن عمر سيعرض على الرئيس عبد ربه منصور هادي في لقاء مرتقب في مدينةعدن (جنوب) صيغة اتفاق لتشكيل مجلس رئاسي برئاسته،
.
وأفاد مراسل الجزيرة في عدن نقلا عن مصدر حزبي بأن بن عمر سيصل صباح اليوم الأربعاء إلى عدن لملاقاة هادي، وأنه سيعرض عليه تشكيل مجلس رئاسي يرأسه بنفسه من أجل حل الأزمة اليمنية.
.
وقال المصدر الحزبي إن شخصيات مشاركة في المفاوضات الجارية بصنعاء سترافق المبعوث الأممي، وإن صيغة الاتفاق تتعلق بتشكيل مجلس رئاسي برئاسة هادي وعضوية عدد من المساعدين من القوى السياسية الرئيسية في البلاد.
.
من جانبه ابدى مكون الحراك الجنوبي المشارك في الحوار ترحيبه بدعوة هادي لعقده في الرياض، وكان هادي دعا إلى نقل الحوار بين الأطراف اليمنية إلى مقر مجلس التعاون الخليجي بالرياض إذا تعذر عقده في مدينتي عدن أو تعز.
.
وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أمس في صنعاء موافقة كل الأطراف اليمنية على استئناف الحوار من دون أن يحدد مكان انعقاده، وتعارض جماعة الحوثي والمؤتمر الشعبي العام (حزب علي عبد الله صالح ) عدم نقل الحوار خارج صنعاء.

العبد لله بو صالح
03-05-2015, 02:14 PM
إيران تعلن تنفيذ أول عملية عسكرية داخل اليمن

التاريخ الخميس /2015/03/05 / الساعة/: 11:21 ص

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قوة ايرانية

(الحدث الجنوبية) ارم صنعاء – أعلنت السلطات الإيرانية رسمية إطلاق سراح دبلوماسي إيراني كان محتجزا في اليمن منذ 2013 وعودته إلى بلاده.

وقالت وزارة الأمن الإيرانية إن قوة أمنية خاصة أمنية حررت إيرانية بتحرير الدبلوماسي نور أحمد نكبخت دون أي وساطات.

وأضافت الوزارة أنها كانت قد تسلمت ملف الدبلومسي المختطف قبل شهرين وقامت بالمبادرة لتحريره.

وكان الدبلوماسي الإيراني نور أحمد نيكبخت قد اختطف في يوليو/ تموز 2013 في صنعاء، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الواقعة حتى اليوم.

وكان مسلحون مجهولون قد أطلقوا النار في 18 يناير/كانون الثان 2014 على “علي أصغر أسدي” ،وهو مسؤول مالي في السفارة الإيرانية بصنعاء، أمام أحد المراكز التجارية بالعاصمة، حيث أصيب بجراح خطيرة، توفي على إثرها في المستشفى بعد ساعات.

وفي ديسبمر/كانون الأول من العام الماضي استهدف تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، منزل السفير الإيراني سيد حسين نام في منطقة حدة، بصنعاء بسيارة مفخخة، ونتج عنه مقتل وإصابة 18.

العبد لله بو صالح
03-21-2015, 04:41 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=8f0c55aab18c3282a2e39d61d240c4b3&oe=557BC878&__gda__=1437764849_7d786985e49693e0ac2d9de50148a1e a

انها حرب بين جنوب وشمال بعد ان سقط قناع دغدغة المشاعر للجنوبيين ووصفهم بالتكفيريين اليوم مااشبه اليوم بالبارحة اذن حدد موقفك اخي الجنوبي .

التبع الحميرى
03-24-2015, 05:31 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=8f0c55aab18c3282a2e39d61d240c4b3&oe=557bc878&__gda__=1437764849_7d786985e49693e0ac2d9de50148a1e a

انها حرب بين جنوب وشمال بعد ان سقط قناع دغدغة المشاعر للجنوبيين ووصفهم بالتكفيريين اليوم مااشبه اليوم بالبارحة اذن حدد موقفك اخي الجنوبي .
.....................
الجماعه واضحين من البدايه ولكن العميل عبدربه واذنابه هم من بسببهم سيدخل الحوثيين والعفافشه الى الجنوب العربى اتوقع اسهل من دخولهم فى 94
المعسكرات المتواجده فى حضرموت كلها تتبع اليمنيين والامن المركزى بحضرموت كله من الحوثيين واخر الدفع تم ارسالها 800 مقاتل الى حضرموت بعد دخول الحوثيين الى صنعا بأموامر من العميل عبدربه .
يا اخى عبدربه ومن معه من الأحزاب اليمنيه هم الخطر الحقيقى على الجنوب العربى وتحرره بالامس احد شيوخ شبوه ويدعى الحارثى يصرح فى مقابله له على قناة العربيه بأن الوقت الحالى ليس وقت انفصال بل وقت تحرير اليمن من الأحتلال الأيرانى !!!!!!!!!

وعبدربه والأصلاحيين خطتهم ان يتخلصوا من الأنفصاليين والحوثيين بضربهم مع بعض ومن بعدها تخلوا الساحه لهم وينفذون مشروعهم الخبيث بعد تدمير الحوثيين والحراك الجنوبى .

عبدربه قالها للخليج بالواضح ان اى تحرك لدعم استقلال الجنوب يعنى انتصار الحوثيين فى الشمال وحكمهم لليمن هناك !!!

الفنار
03-26-2015, 11:15 PM
اشتباكات في صعدة وعمران وانسحاب الحوثيين من مارب والبيضاء وخلافات حادة بين قادة المخلوع والحوثيين على اثر الانشقاق من القبائل التي كانت معهم وتبادل الاتهامات بينهم بالخيانة

العبد لله بو صالح
04-01-2015, 06:50 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=6420f0aa483cb5d71e2fb774bda60d69&oe=55B1339A

العبد لله بو صالح
04-10-2015, 02:32 AM
مقتل 15 قياديا من المتمردين بغارات "الحزم"

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

ضربة جوية استهدفت اجتماعا كان يعقده قادة من جماعة الحوثي مع قيادات عسكرية موالية لصالح
الجمعة 10 أبريل 2015 03:44 صباحاً
سكاي نيوز
قتل 15 قياديا من جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في قصف شنه طيران تحالف عاصفة الحزم، الخميس، استهدف معسكر اللواء 310 في مدينة عمران، شمالي البلاد.

وذكرت مصادر مطلعة أن 15 قتيلا سقطوا في الغارات، بينما تم نقل 26 جريحا إلى مشافي عمران، في حين شوهدت سيارات الإسعاف تنقل آخرين إلى مستشفيات صنعاء وصعدة، مما يرجح أن ترتفع حصيلة القتلى والجرحى.

وأكدت المصادر أن الضربة استهدفت اجتماعا كان يعقده قادة من جماعة الحوثي مع قيادات عسكرية موالية لصالح.

وكان المتحدث باسم تحالف عاصفة الحزم العميد أحمد العسيري قد ذكر في وقت سابق أن الغارات الجوية نجحت في قطع الاتصالات بين الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لهم، مما وضعهم في عزلة.

وأوضح العسيري خلال المؤتمر الصحفي اليومي أن العمليات خلال 24 ساعة الماضية استهدفت محطات الاتصال للحوثيين التي تربط بين صنعاء وقيادات المتمردين في صعدة.

وقال إن " ميليشيات الحوثي باتت معزولة وغير مترابطة".

وأضاف أن الحملة الجوية استمرت في قصف مناطق تخزين الذخيرة، وأيضا التجمعات العسكرية الموالية للمتمردين.

العبد لله بو صالح
04-10-2015, 02:54 AM
بالأسماء رئيس الحكومة والوزراء : أنباء عن اعتزام العدوان الحو - فاشي تشكيل حكومة إنقاذ برئاسة عدو صالح لقتله شقيقه ابراهيم الحمدي


الجنوب برس :

كشفت وسائل اعلام تردد أنباء عن اتصالات تمت مؤخراً بين الحوثيين والمهندس عبد الرحمن الحمدي من أجل تشكيل حكومة مصغره تدعى بحكومة إنقاذ وطني

واشترط الحمدي الاستقلالية الكاملة في اتخاذ القرارات وإدارة فريقه الحكومي بحياديه ومسؤولية ونزاهة، وأن تؤدي الحكومة المؤقتة اليمين الدستورية أمام مواطني الجمهورية اليمنية في الداخل والخارج نظراً للفراغ الحاصل في سلطات الدولة الثلاث عبر وسائل الإعلام الحكومية الرسمية.

وسيتم دمج بعض الوزارات بشكل مؤقت لتتألف الحكومة من:

المهندس / عبدالرحمن محمد الحمدي

رئيساً لحكومة الإنقاذ الوطني

نعمان محمد المسعودي وزيراً للخارجية

عرفات جمالي مدابش وزيراً للإعلام وناطقاً رسمياً للحكومة

د.همدان زيد دماج وزيراً للثقافة

عبد الله أحمد نعمان وزيراً للخدمة المدنية والتأمينات

عبد العزيز البغدادي وزيراً للداخلية

د. داوود عثمان وزيراً للمالية

د. عايده عبد العزيز السياغي وزيراً للصحة العامة والسكان

عز الدين هبه المزنعي وزيراً للشباب والرياضة

ساميه علي الأحمدي وزيراً لحقوق الانسان

مهندس / محمد حمود الوشلي وزيراً للإنشاءات والإسكان والتخطيط الحضري

د.محمود العزاني وزيراً للتربية والتعليم

ماجدة عبد الرحمن الحداد وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل

علما ان الحمدي هو عدو صالح حيث ان صالح هو قاتل شقيقه الرئيس ابراهيم الحمدي ولازال هذا الملف مفتوحا

ولا نستطيع ان نؤكد الهدف من هذا التسريب من قبل اعلام صنعاء والحوثيين تحديدا هل يدخل في اطار التصفيات بين الحوثيين وعفاش لاسيما انهم استبعدوا وزراء موالين لصالح عفاش كالداخلية والمالية والدفاع وهذا يدل ان الحوثببن قد ادركوا ان عفاش استدرجهم للجنوب للقضاء على قوتهم كي يخلاء له المضمار في الواقع ويقوي موففه بالتفاوض ولهذا نجد ان ايران تحث وتسعى على ايقاف الحرب واللجوء الى الحوار يعد انقاذ للحوثيين من الورطة بماء الوجه

جنوبي الانتماء و الهوية
04-10-2015, 10:58 PM
صحيفة عكاظ تفجر مفأجأة لليمنيين وتكشف مصير عبدالملك الحوثي قائد المليشيات الحوثية»

الجمعة 10 أبريل 2015 09:31 مساءً

أثار غياب زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي عن الأنظار والإطلالات المتلفزة، أنباء عن مقتله في قصف لطائرات التحالف على أحد المنازل في منطقة مران بمحافظة صعدة أقصى شمال اليمن، إذ يعتقد أن المذكور يختبئ في أحد الكهوف التي أنشأها تنظيم الحوثي.

وعلمت صحيفة "عكاظ" السعودية، من مصادر قبلية في صعدة أن مصير عبدالملك الحوثي مجهول وهناك معلومات تتحدث أنه توفي متأثرا بجروح أصيب بها في إحدى عمليات التحالف التي نفذتها على أحد المنازل بمنطقة مران حيث كان يقطن فيه هو وابن عمه عبدالمجيد الحوثي الذي توفي فورا فيما أصيب عبدالملك برأسه وإحدى ذراعيه، مشيرة إلى أنه تم نقله إلى أحد المستشفيات وتوفي فيما بعد.

وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثي تلقت توجيهات من نجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بعدم الإعلان عن وفاته حتى توقف الحملة لقوات التحالف، مبينة بأن صالح حذرهم من انعكاس تلك الأنباء على مخطط التحالف الحوثي مع صالح المستقبلي.

ولفت المصدر إلى أن أطباء ومقربين بدوا في حالة يأس وفشل لمخططاتهم، فيما يحاول علي صالح التسريع للسيطرة على المناطق اليمنية تجنبا لانتشار أنباء وفاته.

ويأتي ذلك في الوقت الذي توقفت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين عن بث خطابات لزعيم المتمردين الحوثيين رغم أنه لا يخفي نفسه.

العبد لله بو صالح
04-11-2015, 03:42 PM
اعلن التلفزيون السعودي في قناة الاخبارية خبر عن مقتل ابن عفاش احمدعلي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=714c3560428d4ee632f073600135f96c&oe=55A2F959

العبد لله بو صالح
04-15-2015, 10:04 PM
صالح يرفض انسحاب الحوثييين

2015/04/15م الساعة 23:11 (الامناء نت / خاص:)

اكدت مصادر خاصة لصحيفة الامناء ان جماعة الحوثي وصلت الى قناعه الاسبوع الفائت بضرورة الانسحاب من عدن والضالع .
وقالت تلك المصادر ان قيادات في جماعة الحوثي بدات بمحاولة التواصل مع اطراف جنوبية لترتيب الانسحاب ولكن بحسب تلك المصادر للصحيفة ان صالح رفض فكرة الانسحاب واستمال قيادات من جماعة الحوثي وبالفعل الغي المقترح .
واكدت تلك المصادر ان دخول عتق كانت خطة صالح وبالتعاون مع موالين له في شبوة ودخول عتق كانت بمثابة اعطاء حافز من قبل صالح للحوثيين بالاستمرار والمضي قدما.

العبد لله بو صالح
04-16-2015, 01:37 PM
صالح والحوثي يقبلان بنقل السلطة الرئاسية لخالد بحاح ويطرحان مبادرة للخروج من الأزمة

2015/04/16م الساعة 06:45 (الامناء نت : متابعات )

ذكرت قناة "العربية" إن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، اقترح مع أبنائه مبادرة للحل في اليمن تقضي بإخراج الميليشيات من صنعاء وعدن، وتسليم السلاح للمكونات العسكرية، وحوار في ظل المبادرة الخليجية.
وأفادت المصادر بأن صالح وأبناءه اقترحوا محافظ صنعاء رئيساً للوزراء، وعرضوا تشكيل مجلس رئاسي برئاسة خالد بحاح. كما اقترحوا عبدالله ضبعان وزيرا للدفاع. وأشارت إلى أن صالح وأبناءه عرضوا تلك المبادرة بالاتفاق مع الحوثي.
هذا وأكدت تلك المصادر أن القاهرة رفضت استقبال القيادي في حزب المخلوع صالح، أبوبكر القربي، في حملته الرامية للترويج للمخلوع وأبنائه. وقالت المصادر إن السفير الأميركي في اليمن، أبلغ القربي بأن واشنطن تقف مع عاصفة الحزم، وأن بلاده مع السعودية في اليمن.
في سياق متصل، أكد راجح بادي، المتحدث باسم الحكومة اليمنية، أن شخصيات رفيعة المستوى مقربة من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح طلبت من الرئيس الشرعي هادي خروج آمن لها من اليمن.
وفي آخر الانشقاقات، أفادت مصادر لـ"العربية" بأن عوض العولقي، أحد شيوخ شبوة، انشق عن المخلوع صالح.

جنوبي الانتماء و الهوية
04-26-2015, 12:00 AM
ابو علي الحاكم قائد جبهة تعز

2015/04/25م الساعة 20:31 (الامناء نت / تعز / خاص)
حصل "الامناء نت" على معلومات تؤكد بان ثلاث كتائب من القوات الخاصة الموالية لنجل المخلوع اوكلت اليها مهام القتال في تعز تحت إمرة القائد العسكري لجماعة الحوثي ابو علي الحاكم القائد الفعلي لجبهة تعز .
وافادت تلك المصادر ان من بين الكتائب التي أُرسلت الى تعز كتيبة مكافجة الارهاب التي تدربت على حرب الشوارع وكذا حرب العصابات .
المصادر اضافت لـ"الأمناء نت" ان ابو علي الحاكم لايتواجد في تعز بل يدير المعركة من مكان اخر .

العبد لله بو صالح
05-01-2015, 01:59 AM
عاجل: غارات جوية عنيفة تشهدها صنعاء واندلاع حرائق في مطارها الدولي

13 رجب 1436هـ - 01 مايو 2015 مـ الساعة 01:00 ص
( صدى عدن ) خاص :
هزت عدداً من الإنفجارات العاصمة اليمنية في صنعاء في سلسلة غارات جوية عنيفة شنتها طائرات قوات التحالف مساء اليوم اعقبها اطلاق كثيف للمضادات الأرضية.

وقال مراسل صدى عدن في صنعاء، ان اكثر من 5 انفجارات كبيرة سًمع دويها في المدينة مع سماع تحليق منخفض للطائرات الحربية لقوات التحالف العربي-الخليجي الذي تقوده السعودية.

وأكد شهود عيان لمراسل الموقع تصاعد ألسنة النيران من مطار صنعاء الدولي إثر غارتين جويتين على مدرجات المطار.

وكانت سلطات مطار صنعاء الدولي قد عاودت عملية اصلاح مدرج المطار الذين تعرض لغارة جوية يوم الثلاثاء الماضي، بعد محاولة طائرة ايرانية تحدي الحظر الجوي والهبوط في المطار، وحين أوشكوا على الإنتهاء من إصلاحه قصفته الطائرات من جديد.

وكانت طائرة إيرانية حاولت كسر الجوي على الأجواء اليمنية الثلاثاء الماضي وتجاوزت تحذيرات عمليات التحالف لمنعها من الهبوط، وهو الأمر الذي دفع التحالف لقصف مدرج المطار واجبار الطائرة الإيرانية على العودة.

وعلى نفس الصعيد، تعرض جبل "عبيان" الخميس، لغارة جوية ، فيما عاودت قوات التحالف قصف مخازن الأسلحة في معسكر صباحة، النهدين، فج عطان وقاعدة الديلمي الجوي.

العبد لله بو صالح
05-06-2015, 06:19 AM
حزب المخلوع يحاور في الرياض ويقاتل على الأرض

المخلوع يمتدح الارياني بعد تجريحه والاعلان عن فصله من الحزب

18 رجب 1436هـ - 06 مايو 2015 مـ الساعة 06:00 ص
صدى عدن / متابعة خاصة :
الأحد الماضي أعلن النائب الأول لرئيس المؤتمر أحمد عبيد بن دغر تأكيد حزبه على شرعية الرئيس هادي والمشاركة في حوار الرياض ودعا الحوثيين للانسحاب من المدن والالتزام بقرار مجلس الأمن 2216.

وفي اليوم التالي أعلن ناطق حزب المؤتمر ذاته عبده الجندي أنه بيان بن دغر باطل وأن الحزب لن يشارك في مؤتمر الرياض معتبراً في تصريح لوكالة أنباء روسية أن بيان بن دغر لا يمثل المؤتمر وانما يعبر عن بن دغر ذاته.

ميدانياً على الأرض تشترك القوات الموالية لرئيس المؤتمر الشعبي العام مع قوات الحوثيين في الحرب على مدن عدن وتعز ومارب والضالع وشبوه.


كل هذه المتناقضات في إطار مؤسسة حزبية واحدة، وتعبر عن حالة من عدم التوازن والاختلال الذي فاجأ الحزب مع بدء التحالف العربي عملياته في أواخر مارس الماضي.


ويشارك بن دغر الى جانب الأمين المساعد للمؤتمر سلطان البركاني في التحضير لمؤتمر الرياض الذي أعلن الرئيس هادي عقده في السابع عشر من الشهر الجاري.

وإلى جانبهما تتواجد كثير من قيادات حزب المؤتمر في الرياض أبرزهم عبدالقادر علي هلال ومحمد بن ناجي الشايف وعزيز صغير ومعمر الإرياني.


وفي موقف لافت دافع رئيس الحزب علي صالح عن الدكتور عبدالكريم الارياني الذي سبق وأن أعلن عن فصله من الحزب.

وبعد حفلات من الشتائم والتجريح بحق الارياني طوال الفترة الماضية بسبب مواقفه البعيدة عن مواقف صالح، قال الأخير ان أي إساءه للدكتور عبد الكريم الارياني تعتبر إساءه للمؤتمر الشعبي العام بشكل خاص ولليمن بشكل عام.


ووصف الارياني بأنه شخصية وطنية وحدوية قدم معظم حياته من اجل اليمن، مضيفاً "ولا نقبل الإساءة الى أي قيادي من قيادات المؤتمر الشعبي العام أينما كانوا".

في ذات السياق قال عبدالعزيز جباري رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمرالرياض في تصريحات لمحطة الجزيرة أن قيادات المؤتمر المتواجدة بالرياض جاءت بتكليف من اللجنة الدائمة للحزب.

وتروج مواقع إعلامية مقربة من الرئيس السابق صالح عن دعوته للموالين له بالانسحاب من القتال في تعز وعدن، فيما يقول رجال المقاومة أن قوات صالح لا تزال تقاتل على الأرض على كل الجبهات.

وتوصف علاقة تحالف "الحوثي والمؤتمر" بأنها غير مستقرة وتشهد تجاذبات تطفو على السطح بين الحين والآخر، ففي حين أعلن صالح في 26 من شهر إبريل الماضي عن دعوته لوقف القتال في المحافظات داعياً الحوثيين الى الالتزام بقرار مجلس الأمن الأخير أصرت جماعة الحوثي على موقفها الرافض للقرار وهاجم محسوبون على الجماعة الرئيس السابق واتهموه ب"الخيانة".

ويرى مراقبون أن صالح يتوقع ردة فعل تجاهه إذا ما قرر السير في خطوات منفردة تتماشى مع التطورات الأخيرة، خصوصاً وأن هناك ثأر تحت الرماد بين الطرفين بفعل الحروب الماضية على الحوثيين أيام حكم الرئيس صالح.

وتثير مواقف المؤتمر تساؤلات عدة حول مستقبل الحزب خصوصاً في ظل تمسك صالح بالبقاء في رئاسة الحزب، فيما قال الإعلامي السعودي المقرب من دوائر القرار في المملكة جمال خاشقجي أنه من غير المقبول أن يكون لصالح أي دور في المستقبل.

وبين مشاركة قيادات مؤتمرية في التحضير لمؤتمر الرياض ورفض الناطق باسم الحزب المشاركة في حوار الرياض واشترط للقبول بالحوار أن يكون في " بلد محايد" وإيقاف العمليات العسكرية لقوات التحالف، يخوض المؤتمر مناورة ركيكة في محاولة لتجاوز العزلة الدولية التي عززتها قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالتطورات في اليمن.

العبد لله بو صالح
05-23-2015, 11:05 AM
هادي يرحب بجهود الأمم المتحدة ويعتذر عن حضور جنيف

مسؤول سياسي : الرئيس أبلغ مون في رسالة أنه على استعداد المشاركة في حال تطبيق قرار 2216

05 شعبان 1436هـ - 23 مايو 2015 مـ الساعة 09:00 ص
صدى عدن / متابعة خاصة :
علمت «الشرق الأوسط» أن الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، قدمت اعتذارها عن حضور اجتماع جنيف الذي دعا له بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، وذلك خلال رسالة أرسلها الرئيس هادي له، وذلك بسبب أن الميليشيات الحوثية، وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، لا يزالون يمارسون العدوان داخل الأراضي اليمنية، والمحاولات المتكررة لاستفزاز دول الجوار.
وأوضح مسؤول دبلوماسي في نيويورك في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط»، أن الحكومة اليمنية، ترحب بجهود الأمم المتحدة، وتبدي الاستعداد للتعاون معها، وتعتذر عن حضور الحكومة والقوى الوطنية السياسية إلى اجتماع جنيف المقرر عقده في 28 من الشهر الحالي، وذلك بسبب أن الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس المخلوع، لا يزالون يمارسون أعمالهم، من دون أي تغير في موقفهم، مشيرًا إلى أن العدوان مستمر حتى هذه اللحظة في الفساد وقتل المدنيين.
وقال المسؤول إن الحكومة اليمنية، رحبت بدعوة الأمين العام بان كي مون، إلا أنها لم يتبين لها أي مستجدات أو حيثيات كافية، تساعدها على اتخاذ القرار المشاركة في اجتماع جنيف خلال الوقت الحاضر، مؤكدًا أنها على استعداد في المشاركة اجتماع جنيف في حين تتسنى الظروف، وتنسحب الميليشيات الحوثية من المدن، وتنزع السلاح، وتكف عن القتل، وتطبق قرار الأمم المتحدة 2216 وما قبله، وبالتالي تقبل الحكومة أي دعوة للحوار أو اللقاء.
وأشار المسؤول إلى أن المؤتمر اليمني للحوار في الرياض، نتج عنه قرارات مصيرية نحو مستقبل ناجح لليمن، وبالتالي يتطلب التطبيق الفعلي لإعلان الرياض، وقال: «الحكومة اليمنية والقوى الوطنية لا تريد أن تجلس على طاولة واحدة مع مخادعين لا يزالون يمارسون حتى هذه اللحظة أبشع أنواع العنف والإجرام ضد اليمنيين».
وأكد المسؤول أن اعتذار الحكومة اليمنية عن حضور اجتماع جنيف، ليس ضد الأمم المتحدة، وإنما حتى كف الميليشيات الحوثية والرئيس المخلوع صالح، عن العنف، والتوقف عن جميع العمليات العسكرية، والامتناع عن استفزاز الدول المجاورة، والإفراج عن الموقوفين اليمنيين الذين تحتجزهم.
وذكر المسؤول أن تكليف إسماعيل ولد شيخ أحمد، المبعوث الأممي الجديد لليمن، هو بمثابة متابعة لتنفيذ القرار الأممي 2216 وما قبله، وليس للخوض في حوارات ولقاءات جديدة.

جنوبي الانتماء و الهوية
05-29-2015, 04:39 PM
هام: الحوثيون يقبلون بتشكيل مجلس عسكري لإدارة البلاد برئاسة اللواء علي محسن (الأسماء)
هام

2015-05-29م الساعة 05:26م (بويمن - صنعاء - خاص:)

علم "بويمن" من مصادر مقربة من جماعة أنصار الله الحوثيين، أن الجماعة المسلحة تسعى حالياً لتشكيل مجلس عسكري للإشراف على إدارة الدولة في اليمن، برئاسة اللواء الركن علي محسن مثنى، قائد المنطقة العسكرية السابعة، الذي وصفته المصادر بأنه شخصية عسكرية محايدة لا تنتمي لاي طرف من أطراف النزاع .

وقال المصدر بان الترتيبات الجارية حول تعيين اللواء الركن علي محسن مثنئ قائد المنطقة العسكرية السابعة رئيسا للمجلس العسكري .

وقال المصدر الحوثي بان اللواء مثنى يحضى باحترام كبير من قبل منتسبي القوات المسلحة والاطراف السياسية اليمنية.

وأكد المصدر في نفس الوقت، أن جماعة انصار الله، رحبت بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتعيين اللواء عبده الحذيفي وزيرا للداخلية،
وقال المصدر انه يجرى حاليا الاتفاق على تشكيل المجلس العسكري والذي سيتكون من رئيس ونائب و14 عضوا وهم كالتالي:

اللواء الركن علي محسن مثنى رئيسا للمجلس العسكري وزيرا للدفاع
اللواء الركن عبده الحذيفي نائب اول وزير للداخلية
اللواء علي الجائفي نائب ثاني رئيسا للاركان
اللواء حسين خيرا عضوا
اللواء جلال الرويشان عضوا
اللواء عبدالرحمن الحليلي عضوا
اللواء ابوبكر الغزالي عضوا
اللواء فضل القوسي عضوا
اللواء زكريا الشامي عضوا
اللواء محمد الصوملي عضوا
اللواء محمد القاسمي عضوا
اللواء عبدالباري الشميري عضوا
اللواء عبدالرب الشدادي عضوا
اللواء عبدالرزاق المروني عضوا
اللواء عوض بن فريد عضوا
العميد احمد الشيعاني عضوا.

العبد لله بو صالح
07-23-2015, 07:23 AM
عاجل: انفجاران عنيفان هزا العاصمة صنعاء الان "المكان المستهدف"



07 شوال 1436هـ - 23 يوليو 2015 مـ الساعة 08:00 ص
( صدى عدن ) خاص :
قال سكان محليون لـ صدى عدن انهم سمعوا انفجاران عنيفان هزا العاصمة صنعاء قبل قليل .

وقال السكان ان الأنفجاران استهدفا معسكر الصباحة الواقع في جبل عصر



وأكدوا انهم يشاهدون الان الدخان يتصاعد من المعسكر.

وأضاف المواطنون انهم لم يسمعوا اصوات طائرات او مضادات ما يجعلهم يتوقعون ان سبب الأنفجار صواريخ اطلقت من البحر او عبوات ناسفة .

ولم نستطيع معرفة ما إذا هناك اي اضرار ناجمة مادية او بشرية حتى كتابة الخبر.

ومزيدا من التفاصيل سنوافيكم بها لاحقا

العبد لله بو صالح
07-23-2015, 07:43 AM
قضية.فساد اخرى
للشيخ الزنداني ولكنها
خارج اليمن:
قضية فساد في السودان:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=8a30185c8a5139ea8e911f4a15d3c03d&oe=5655C9BA
وقع عدد من المواطنين والشركات ، العاملة في تجارة صادر الثروة الحيوانية ، ضحايا لإحدى شركات المشروع الحضاري ، الذي تجاوز فساده لما وراء الحدود . فحسب الخبر الذي أوردته صحيفة الوطن الصادرة في الخرطوم ، أشار تقرير مصفي الشركات ( الأستاذ إبراهيم دهب )
المقدم إلى محكمة الخرطوم الجزئية ، إلى ان
شركة " أرزاق الإيمان " تم تسجيلها باسم الشيخ عبد المجيد الزنداني ، اليمني الجنسية ، بطريقة فيها تجاوز لقانون الاستثمار ( عدم وجـود راس مال بالنقد الأجنبي ) وعدم وجود سجل تجاري وقانوني لها . كما أنها شركة بلا رأسمال وبلا مقر وبلا ممتلكات .
ولقد أوضح الخبر أن الشركة لم تصدق عليها الوزارة المختصة ، وأنها تكونت إبان الزيارة الرسمية للشيخ الزنداني عام 1993 الذي نزل ضيفاً بفندق الهيلتون ، الذي اعتمده مقراً لها على نفقة إحدى الجهات الرسمية – بعد الاستجابة لرغبة الشيخ التي حظيت بتزكية من شخصية مرموقة من أهل الحل والعقد ، فتحت الطريق لترى "أرزاق الايمان" النور كشركة عاملة في صادر المواشي برأسمال قدره خمسة مليون جنيه سوداني لا غير ، وبموجب التزكية العلية منحها بنك الخرطوم قرض بدون ضمان بقيمة 18 مليون (يعادل الدولار حينها 300ج) ، وسجل على الورق أن 99% من أسهم الشركة للداعية الزنداني و 1% لشخصية إسلامية محلية حسب منطوق التزكية .
دخلت "أرزاق الإيمان" متكئة على صلابة هذا الاسم الموصي واسم صاحبها في مجال الصادر ولمدة عامين ، أقبل عليها الضحايا بعد أن أودعوها المواشي واستلموا مقابلها شيكات آجلة ، رغم أنها بدأت ترتد عند تقديمها إلا أنهم استمروا في تزويد الشركة بالمزيد من المواشي ثقة في بريق الاسم ودلالات = أرزاق الإيمان = ولم تسلم في حركة التصدير هذه حتى إناث المواشي التي يحظرها القانون .
وفي الوقت الذي استلمت فيه الشركة كامل قيمة ما صدر إلى الخليج العربي من مواشي استمرت الشيكات تتوالى في الارتداد الشئ الذي قاد أكثر من 12 جهة إلى عتبات القضاء حيث بلغت جملة ديون الغير على الشركة أكثر من 122 مليون جنيه ، في الوقت الذي لم يجد المصفي مقابلاً ( ودائع ، ممتلكات ، أثاث ، ... ) لتسويتها به . من المفارقات في هذا الاستثمار "الحضاري" أن رأس المال البالغ خمسة ملايين جنيه سوداني لم يبق في البنك سوى أسبوع واحد فقط . بينما بلغت مشتروات الشركة أكثر من مائة وعشرون مليون جنيه ، وحين السؤال عن الطرف الثاني ( صاحب 1% من أسهم الشركة ) اتضح أنه لم يدفع ما قيمته 1% من قيمة رأس المال إلا على الورق .
لقد برز هذا الاستثمار الوهمي إبان الصراع بين الشيخ الترابي وتلاميذه – حيث تشير العديد من الجهات إلى انه وراء التزكية التي بموجبها مارست الشركة نشاطها . ومما لا شك فيه أن صيحة " خلوها مستورة" التي أطلقها جناح الشيخ الترابي لتلاميذه ليبتلع كل طرف منهما مع فساده أسرار فساد الطرف الآخر ، ولا غالب ولا مغلوب ، قد تحولت إلى طوق نجاة للشيخ الزنداني وعدم مساءلته عن = أرزاق إيمانه = رغم مجيئه إلى السودان عدة مرات متوسطاً بين الفرقاء حيناً وللاطمئنان على صحة المشروع الحضاري أحايين أخر .
من الارشيف المنبوش

العبد لله بو صالح
08-12-2015, 10:34 AM
عاجل.. تطورات خطيرة في صنعاء واجتماعات مغلقة حددت ساعة الصفر

27 شوال 1436هـ - 12 اغسطس 2015 مـ الساعة 02:00 ص
((صدى عدن)) إرم:
صنعاء- أكدت مصادر مطلعة ان اجتماعات سرية ومغلقة جرت امس وهذه الليلة في العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق التابعة لمحافظة العاصمة، لتدارس بدء التحرك العسكري للانقلاب على المليشيات الحوثية والتابعة لصالح.

وتدار الاجتماعات بحسب المصادر، من قبل شيوخ عشائر على اتصال مع قوات التحالف، حيث توصلت في أغلبها لتحديد ساعة الصفر لانطلاق حراكات ثورية مقاومة ضد المليشيات بالتوقيت ذاته.

وبحسب الخطة المقرة، فإن مقاومة شعبية مدعومة برجال العشائر ستشكل نواة حرب شاملة تهيئ لاقتحام صنعاء من قبل الجيش اليمني الموالي للشرعية، لتنفيذ عملية سهم ذهبي شبيهة بالتي شنها التحالف في عدن.

العبد لله بو صالح
09-21-2015, 11:29 PM
دعوات حوثية لاعادة بناء "القليس" الذي شُيّده ابرهة في صنعاء للحلول مكان الكعبة)صور(

2015/09/21م الساعة 22:47

اطلقت جماعة الحوثي اعلانات ممولة تدعو المواطنين للاسهام في اعادة بناء القليس , وهي الكنيسة التي أمر ببنائها أبرهة الأشرم الحبشي لتحلّ مكان الكعبة المشرفة في مكة المكرمة ، وذلك بالتزامن مع تظاهرة احتجاجية نضمتها جماعة الحوثي بقلب صنعاء القديمة على مقربة من موقع كنيسة القليس المندثرة للتنديد بمنع اليمنيين من اداء الحج حسب منظمي التظاهرة،

وتزامنت هذه الدعوة مع تظاهرة محدودة نضمها الحوثيون في الذكرى السنوية الأولى للاجتياح الحوثي للعاصمة اليمنية صنعاء وعلى مقربة من حارة القليس في قلب صنعاء القديمة, احتجاجا على قيام السلطات السعودية بمنع دخول الحجاج اليمنيين لأداء فريضة الحج لهذا العام حسب قول المنظمين للتظاهرة,

الجدير بالإشارة بأن مبنى كنيسة القليس لم يعد موجوداً كله في الوقت الراهن ، بقي منه أثرٌ صغير يلفه سور متهالك تحوّل مع مرور الزمن إلى مكبّ للنفايات.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

العبد لله بو صالح
10-02-2015, 09:50 PM
قوات الحوثي وصالح تعزز انتشارها بالمخا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

2015/10/02م الساعة 23:38
افادت مصادر محلية في مدينة المخا غرب تعز ان مليشيات علي صالح والحوثي عززت من تواجد مسلحيها وبشكل مكثف في كل انحاء ميناء المخا.
وذكرت مصادر محلية لـ "الامناء نت" أن المليشيات عززت تاجدها على طول الحاجز المائي جنوب الميناء ومبنى خفر السواحل والبحرية وموقع الزيادي في مدينة المخا.
وتأتي هذه التعزيزات الامنية والعسكرية للمليشيات بعد استعادة المقاومة والجيش الوطني مضيق باب المندب وجزيرة ميون من سيطرة المليشيات امس وامس الاول بعد مواجهات عنيفة دحرت خلالها المليشيات من المواقع التي كانت تتمركز فيها.
إلى ذلك، أكد مصدر في قوات الشرعية اليمنية لـ"العربي الجديد" مقتل أكثر من 60 مسلحا، من الحوثيين وقوات صالح، في ‏غارات للتحالف العربي استهدفت مواقع للمتمردين في باب المندب والوازعية في تعز، ليل الخميس ونهار الجمعة .

العبد لله بو صالح
10-23-2015, 12:19 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] g?oh=cc6aebe94f10eed5fceec1b8cc8979fa&oe=56C24A31

العبد لله بو صالح
12-18-2015, 01:11 AM
لا ادري لماذا كل هذا التمسك بالوحدة مع شعب لا يرغب بها ؟ لما كل هذه المزايدات ؟
جعلتم من الانفصال " فوبيا " وورقة تتاجرون بها وتجنون مكاسبكم السياسية الغبية.
ماذا تريدون من شعب ذاق الويلات من وحدتكم ومعاملة حكامكم بعنصرية ومناطقية واصبح يعيش في وطنه كمواطن درجة ثالثة؟
لماذا كل هذا الإصرار العجيب على الوحدة مع اناس كرهوا حتى النظر الى وجوهنا او التعامل والوثوق بنا ؟؟ لا نلومهم فلا يوجد بيت من بيوتهم لا يخلو من قتيل او جريح او مظلوم او منهوب او مخفي او فاقد وظيفه.
دعوهم يقرروا مصيرهم ومصير ابناءهم بايديهم فليسوا اطفالا لا يدركون او قُصَّر لا يفقهون وليسوا أُميِّون مغيبون بل أكثر منا تعليما ووعيا وثقافة.
دعوهم يستعيدوا دولتهم المنهوبة وحقوقهم المسلوبة وحرياتهم المكبلة ويبنوا مدنهم المنكوبة .
حقيقة يجب ان تؤمنوا بها (( ماعمر الشعوب توحدت بالقوه )).
دمرتم جميع الانسجه بيننا وبينهم وطنيه واجتماعيه وجعلتمونا في نظرهم محتلين غجر ولم يمر بتاريخيهم محتل اسوء منكم فالمحتل الكافر السابق لكم بنأ وعَلَّمَ بينما محتلكم المسلم دمر وأفسد.
اثبتوا لهم أنكم شعب يستحق التوحد معه !!! ثم تعالوا خبروني عن وحدة.
هل يقبل عاقل ان يحكمه همج شمال الشمال بمكائن الشر القرعانيه ؟؟
هل يقبل عاقل ان يرسم مستقبله ابو بارعه ورضوان الحيمي والقيرعي ؟
هل يقبل عاقل ان يسلم مستقبله ومستقبل اولاده لعصابة عفاش و ال الاحمر؟؟
انفضوا الغبار من امام أعينكم وانظروا الى الذل والهوان الذي ذاقوه من حكم عصابة صنعاء طوال 25 سنه نهبوا اراضيهم وثرواتهم ثم استعبدوهم بها سرحوا اباءهم من وظائفهم استبدلوا اصحاب الخبرة بابن الافندم ... والمتعلم بالجاهل .. عينوا عليهم سفهائهم الذين ما زالوا الى الان يتاجرون بقضيتهم ، شنوا عليهم حربين ظالمتين همجيتين فدمروا كل جميل تتزين به مدنهم.
لا تقولوا لي أن مصيرنا واحد وان الشر أصابنا جميعا شمال وجنوب !!
يا عزيزي اذا كنت راضي بالذل والهوان وان تعيش أبد الدهر تحت رحمة الجهل والتخلف والمرض فلا تجبرهم على أن يكونوا مثلك ، من حقهم رفض أن يكونوا مجرد خرفان في حضيرة تجار الحروب وسوط القبيلة والمشيخة او تحت وصايتهم .
لذا احترموا خياراتهم وانسانيتهم وكرامتهم وحريتهم ودعوهم يقررون مصيرهم .
عندما نثبت لهم اننا شعب نستحق ان نتوحد معهم عندها ستجدونهم يهرعون إلينا بكل حب وود وإخاء.
حقيقة وأعقدوا عليها " أن نعيش تحت رايتين ونحن متحابين متآخين خير لنا أن نعيش تحت راية واحدة متناحرين ".
وان لكم في دول الخليج عبرة، يحملون 6 رايات وهم كيان واحد

الكاتب دحباشي يدعى جمال انعم

المقاوم الجنوبي
12-20-2015, 09:17 AM
عاجل :
هادي يعين حمود المخلافي محافظا لتعز اليمنية .

كان ياريت يصرف له وسام الشجاعه مع شهادة تخرج من الدنيا ونرتاح

العبد لله بو صالح
12-23-2015, 11:53 PM
الحوثيون يصدرون بطائق شخصية لشماليين بهويات جنوبية - صورة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

12 ربيع الأول 1437هـ - 23 ديسمبر 2015 مـ الساعة 08:00 م
( صدى عدن ) خاص :
تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعية صورة بطاقة هوية لمواطن شمالي اصدرت في عدن قبل شهرين .
المثير في الامر ان الجهة المختصة باصدار البطائق في عدن مغلقة ولم تباشر عملها منذ 9 اشهر حتى اليوم .
بحسب الرواية فإن شخص من ذمار ، عرض بطاقته الشخصية على محل اتصالات لشراء شريحة اتصال فكانت النتيجة بطاقة حديثة مخرجة من عدن بتاريخ وم 8/8/2015 وهو ما يثبت قيام جماعة الحوثي وصالح باصدار بطاقات من صنعاء لشماليين وكأنها من عدن الجنوبية .

العبد لله بو صالح
12-23-2015, 11:55 PM
ضبط أسلحة مرسلة من حزب الله لمليشيا الحوثي في تعز

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

13 ربيع الأول 1437هـ - 24 ديسمبر 2015 مـ الساعة 01:00 ص
صدى عدن / تعز/ الوئام:
تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني في محافظة تعز، من ضبط شحنة أسلحة مهربة من قبل حزب الله، كانت في طريقها لمليشيا الحوثي وصالح في المحافظة.
وقالت مصادر عسكرية إن عملية ضبط شاحنة الأسلحة المهربة التي وقعت مساء أمس الأول الانثين، جاءت بالتزامن مع ضبط مخزن ـسلحة في منزل أحد قيادي حزب صالح في مديرية المعافر.
وكشف مصدر رفيع في الجيش الوطني أن نقطة تابعة للجيش الوطني والمقاومة في مدينة التربة ضبطت شاحنة دينا كان على متنها شحنة أسلحة مكونة من صواريخ حرارية مضادة للدروع وقذائف هاون ومعدلات قناصة قادمة من جهة الساحل الغربي لليمن ومتجهة إلى الخلايا النائمة التابعة لمليشيا الحوثي وصالح في مدينة التربة.



وقال المصدر العسكري: إن الشحنة المضبوطة تحتوي على صواريخ حرارية مضادة للدرع صناعة روسية من نوع at-3 sagger )المضاد للدبابات.
وأضاف المصدر: إن أفراد النقطة التابعة للمقاومة لفت نظرها حمولة الشاحنة، وقاموا بتفتيشها فوجدوا الصواريخ مخفية في باطن الشاحنة فقاموا بتوقيف سائق الشاحنة ومرافقيه والتحقيق معهم.
وأشار المصدر إلى أن التحقيقات الأولية أكدت أن الشاحنة كانت قادمة من جنوب غرب اليمن رأس العارة ساحل محافظة لحج- الساحل الغربي للبحر الأحمر.
وأكد أن الشحنة مرسلة من حزب الله لمليشيا الحوثي في تعز وتحدث المصدر عن مواصفات شحنة الصواريخ المضادة للدروع وقذائف الهاون.وعقب عملية ضبط الشاحنة في مدينة التربة، نفذت وحدة خاصة من أفراد الجيش الوطني عملية مداهمة لمنزل قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه المخلوع علي صالح في منطقة الايفوع بمديرية المعافر حجرية.
وأكدت المصادر أن العملية أسفرت عن اكتشاف مخزن أسلحة موجود بداخل منزل القيادي المؤتمري القريب من رئيس فرع حزب المؤتمر بمحافظة تعز، جابر عبدالله غالب، الذي يعتبر أحد أبرز الموالين لصالح والداعمين لمليشيا الحوثي في محافظة تعز.
وأشارت المصادر إلى أن أفراد المقاومة قاموا بمصادرة السلاح الذي وجد بمخزن في منزل القيادي المؤتمري، الذي يتولى في نفس الوقت إدارة التربية في مديرية المعافر وتم القبض عليه والتحقيق معه وإيداعه السجن.
ولم تستبعد المصادر أن تكون عملية اكتشاف مخزن الأسلحة بمنزل القيادي المؤتمري، كانت من نتائج التحقيقات التي أجريت مع سائق الشاحنة، التي كانت تقل أسلحة، وتم القبض عليها في حاجز التفتيش بمدينة التربة ليل الاثنين.
وقالت المصادر: ربما أن الشحنة التي تم ضبطها في مدينة التربة كانت في طريقها إلى القيادي المؤتمري والمسؤول الحكومي في منطقة الايفوع بالمعافر، ليتم استخدامها في معارك قادمة يخطط لها المخلوع صالح ومليشيا الحوثي ضد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز.

جنوبي الانتماء و الهوية
01-15-2016, 10:27 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=d5691fb772d70c94e99aabf2ab0a4039&oe=573AB21F

المقاوم الجنوبي
01-20-2016, 07:20 AM
"العلامة المطاع وفتوى التكفير الجماعية"

للكاتب / يحيى الثلايا


بعد فتوى العلامة المطاع بالجهاد وتكفيره الرئيس هادي واليمنيين.. نتساءل من هو التكفيري والداعشي ؟!

أصدر محمد محمد المطاع أحد أبرز مراجع المذهب الهادوي الزيدي البارحة فتوى صارخة تدعو لما اسماه الجهاد وأوجب على كل محافظة يمنية أن تجهز في غضون أسبوع وكدفعة أولى 10،000 مقاتل، معلنا في فتوى جريئة أن الرئيس هادي وأمثاله كفار من أصحاب الجحيم مؤكدا أنهم "خلعوا رتبة الإسلام من أعناقهم".
العلامة والمرجع المسن محمد المطاع يعد من أبرز علماء الزيدية الهادوية ومن أكبر منظري الحركة الحوثية منذ سنين، وفي عام 2011 خرج ببيان قبل مجزرة جمعة الكرامة بثلاثة أيام ينفي فيه دعوته ﻹسقاط نظام علي صالح أو تأييده للمطلب الذي رفعه المعتصمون سلميا في ساحة التغيير.
هذه الفتوى الواضحة والجريئة التي يكتبها المطاع اليوم وهو في الثمانينات من العمر تعد تعبيراً عن الموقف الديني للحركة الحوثية وتكفيرا صريحا لمخالفيها ، علما بأن المطاع سليل أسرة هاشمية لا يحق لها وفق شروط المذهب الهادوي تولي قيادة الحكم كونها من سلالة العباس وليست من سلالة البطنين كما يزعمون.
المطاع في فتواه دعا اليمنيين للسجود لله شكرا أن خلق بينهم عبدالملك الحوثي الذي زعم أن الله سكب فيه محبة أهل اليمن - في إشارة إلى كون الحوثي هاشميا وليس يمنيا - وقال المطاع في وصف الحوثي أن الله "وهب اليمنيين شاباً سكب فيه العلم وَالحلم وَالشجاعة وَالحكمة وَالصبر وَالإيمان وَالمحبة لأهل الـيَـمَـن وَالغيرة عليهم هذا الشاب يمني اللحم وَالعظم، قرآني القلب وَاللسان وَالفم، قاد الثورة من أَجل كرامتكم يا أَبْنْــاء الـيَـمَـن وَتحمل من همومكم ما يتحمله الرجال الكبار العظام".
وصرخ المطاع بعد هذه الأوصاف عن عبدالملك في وجه اليمنيين بالقول : فما أنتم صانعون؟!.
لاحظوا هنا : المطاع في هذه الفقرة قال أن عبدالملك الحوثي يمني اللحم والعظم، لكنه حين تحدث عن قلبه ولسانه بحث له عن وصف آخر ليس يمانيا، وهو اعتراف صريح بهواهم غير اليماني.
أتفق في هذه النقطة مع المطاع، اللحم والعظم الذي يتكون منه الحوثي يمني خالص، من زكواتنا وثرواتنا، من عرق اليمنيين وحقوقهم، من خيراتهم وثمار أرضهم، لكن هوى وقلب ولسان الحوثي هو ذاته عند المطاع الذي يرى اليمنيين كفاراً نزع منهم رتبة الاسلام وارسلهم إلى الجحيم !!.
من أحق باليمن ومن هو أحق بالجحيم يا حفيد العباس ؟ هادي الكافر حسب وصفك أم الشاب الذي نما عظمه ولحمه من خير اليمنيين ثم قام يقتلهم؟.
المطاع الذي أوجب على كل محافظة تجهيز 10 الاف قاتل في غضون أسبوع قال أيضا في فتواه : "وَعلى التجار وَأصحاب المال أن يخرجوا الأموالَ وَيدعموا الجبهات".
إصرار وقح على سرقة أرواح اليمنيين وأموالهم!!
بودي أن أسال المطاع: كم من أبنائك وأحفادك سقطوا قتلى إلى جانب اليمنيين الذين بموتون ﻹجلكم؟ كم أخرجت من أموالك التي هي منهوبة من أموالنا ومخصومة ومستقطعة من إيراداتنا ؟.
وفي ذروة تحذيره وتنبيهه لليمنيين لكي يموتوا لحماية أطماعه أفتى المطاع أن الصحابي الانصاري الجليل من أصول يمنية سعد بن معاذ هو داعشي !!.
لقد حذر في فتواه اليمنيين ان ينتفضوا "قبل أن تأتي داعش لتفرض عليهم حكم سعد بن عبادة".
كان الرجل يشير هنا إلى حكم سعد بن معاذ تجاه خيانة يهود بني قريضة المعروفة في التاريخ، وأورد اسم ابن عبادة خطأ ربما لاستعجاله على تلبية دعوة الجهاد.
كانت الفتوى صارخة وقاطعة ومفرداتها كلها تكفير واستنفار وتحريض واباحة للقتل، لم يمدح فيها المرجع الهادوي أحدا الا اثنان، الشاب الذي لحمه وعظمه يماني حسب قوله، والثاني هو زعيم الشرفاء الذين ادانوا العدوان حسب قوله في هذه الفقرة : "أما الشرفاءُ الذين أدانوا العدوان وَفي مقدمتهم عملاق لبنان نصرالله نصره الله فلهم كُلّ الشكر وَالامتنان".
نعم .. اكتفى المطاع من ابن لبنان بالإدانة اللفظية ليكيل له كل الشكر والامتنان، لكن اليمنيين ملزمون بتجهيز 220 الف مقاتل في غضون أسبوع كدفعة أولى !!.
كان الاولى بك ايها العلامة الهمام ان تدعو ابن عمك في لبنان ليقاتل عنك .. أما اليمنيون فقد قتلت منهم اطماعكم المريضة ما يكفي ليعرفوا قبحكم.

#شبكة_رصد_الأخبارية

المقاوم الجنوبي
01-20-2016, 06:22 PM
جنرال عسكري موالي لـ علي محسن يفتح النار على جيش الشرعية ويكشف أسباب ضياع الحسم في مأرب وتعز وصنعاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

إسطنبول (( حضرموت انترنوشنال )) متابعة

فتح العميد " عبدالله الحاضري وهو ضابط عسكري كبير في الجيش اليمني و من المقربين للجنرال علي محسن الأحمر مستشار هادي لشؤون الدفاع والأمن النار على جيش الشرعية وقال في مداخلة تلفزيونية له على قناة الجزيرة من مقر إقامته في "تركيا " إن ليس هناك جيش يمني يقاتل على الأرض بتاتاً فقط هناك مقاومة شعبية تسيطر على مواقع ليس إستراتيجية بالمعنى العسكري وأنما يمكن أن توصف "تكتيكية " حسب قوله

وأضاف فأن الجيش الوطني يعاني من العشوائية وعدم التنسيق والتوافق معاتباً القوات العسكرية في المناطق المحررة في إشارة إلى المقاومة الجنوبية على عدم تحركها لتحرير باقي المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون وأتباع الرئيس المخلوع صالح وأضاف الحاضري إن الأرتهان وترقب نتائج الحوارات السياسية بين طرفي الإنقلابيين والشرعية هو مايؤخر حسم المعارك في الجبهات الشمالية وعلى وجه التحديد مأرب وتعز والجوف وصنعاء

جنوبي الانتماء و الهوية
02-06-2016, 12:36 AM
إنقلابيو اليمن يستعينون بإسرائيل في معركة صنعاء

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

صنعاء
الجمعة 2016-02-05 7:51:32 pm
.
أظهرت صورة بثها الجهاز الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية في اليمن، استعانة ميليشيات الحوثي والقوات التابعة للمخلوع علي عبدالله صالح بإسرائيل، لإمدادها بالأدوية والضمادات في معركة صنعاء.
.
وبحسب مصادر مطلعة، عثرت قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في المواقع والمناطق التي تم تحريرها مؤخراً على طول الحزام الأمني الشرقي للعاصمة صنعاء، على ضمادات وأدوية صناعة إسرائيلية.
.
وخسرت ميليشيات الحوثي وصالح أهم مناطق تقع على الحزام الأمني الشرقي للعاصمة صنعاء، بعد مواجهات هي الأعنف مع قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية التي مشارف صنعاء، وفقاً لموقع يمن برس.

العبد لله بو صالح
03-24-2016, 11:50 PM
صنعاء_تستبدل_البدلات
انتشار لقوات الحرس الجمهوري وازالة شعارات الحوثي في هذه اللحظات
ويستبدلون تلك الشعارات بصور عفاش ونجله احمد.

جنوبي الانتماء و الهوية
04-09-2016, 07:07 AM
إخوان اليمن يكشرون عن أنيابهم للجنوبيين


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
توكل كرمان
((عدن حرة)) عدن / خاص
الجمعة 2016-04-08 9:06:00 PM
.
كشر حزب الإصلاح اليمني “الإخوان” عن أنيابه مجدداً ضد الجنوبيين الذين يطالبون بإستقلال دولتهم وتقرير مصيرهم ، وجدد وصفهم بالعمالة لإيران الشيعية التي لم تلقى لم موطأ قدم أو حاضنة شعبية في المحافظات الجنوبية اثناء الحرب بعكس ما لاقته في الشمال اليمني .
.
وقالت القيادية الإخوانية في حزب الإصلاح اليمني “توكل كرمان” أن حزبها ذاهب الى مفاوضات الكويت من أجل الاتفاق على بناء دولة إتحادية والإستفتاء على دستورها وإجراء الإنتخابات .
.
واضافت أن من لديه مشروع صغير آخر عليه بالذهاب الى طهران وليس الكويت ، في إشارة واضحة الى الجنوبيين الذين يسعون لتقرير المصير وإستقلال دولتهم الجنوبية التي كانت مستقلة حتى 21 مايو 1990 .
.
القيادية الإخوانية كرمان لم تعرج الى الخيانات التي يتعرض لها الجيش الوطني في محافظات الشمال ومنها تعز والجوف وصنعاء من قبل عناصر وقيادات محسوبة على الإخوان .
.
ويبدو بأن كرمان تناست أن الجنوبيين هم أول من طرد عناصر إيران الشيعية في محافظاتهم الجنوبية في يوليو / تموز الماضي ، بينما لازالت المحافظات الشمالية ترزح تحت وطأة عملاء إيران والتي منهم اعضاء وقيادات في حزبها التكفيري .
.
وكانت تقارير عربية ودولية أكدت في وقت سابق الدور السلبي الذي يقوم به حزب الإصلاح الإخواني باليمن تجاه التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، وما تم مؤخراً في محافظات تعز والجوف حجة من عمليات تسليم واستلام بين حزب الإصلاح وميليشيات الحوثي وصالح لمدن وبلدات وأسلحة مختلف ، وهو ما كشفت عنه الكثير من القيادات الخليجية ومنهم ضاحي خلفان وأنور قرقاش وغيرهم .

العبد لله بو صالح
04-19-2016, 11:48 PM
فضيحة حكومة الشرعية وكشف جلالهم ..
وقالوا با يحررون اليمن هؤلا يبوا يحرروا
جيوبهم من خيرات الله وطز في اليمن وشعب اليمن ...!!


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] g?oh=5fab1188b7ed393121bd37ae509fe4da&oe=57729AC7

فضيحة وزراء الشرعية بالأسماء والأرقام
الساعة 11:58 مساءاً - 2016/04/19 (يماني نت - خاص)
كشفت صحفية يمنية عن فضائح مالية كبيرة لعدد من المسؤولين والسياسيين المتواجدين في العاصمة السعودية الرياض.
وبحسب ما ذكرت الصحافية بشرى المقطري إن الوزراء عينوا طواقم مكاتبهم من أبنائهم وأفراد أسرهم وأعضاء في أحزابهم في عدد من المناصب والأعمال المناطة بما يسمى بـ"الهيئة الأستشارية".
مشيرى إلى إن ذات الاشخاص تم تعيينهم في سكرتارية "الهيئة الاستشارية" وهم (عبدالله احمد بن دغر، فيصل ياسين مكاوي ، جمال جباري، الشاذلي مجلي-اخو د. مرفت مجلي) وهذه الاسماء تتكرر في طوقم اعضاء الحكومة اليمنية في الرياض.
وقالت فمثلا احمد بن دغر قام بتعيين ابنائه ضمن طاقم مكتبه واعطى صلاحيات لنجله، والدكتور المخلافي عين ابنه سكرتير خاصا وابنه الاخر مرافقا ومن حزبه اختار مانع المطري.
مشيرة إلى إن جباري استحوذ أعضاء حزبه على جميع مناصب مكتبه ( بليغ المخلافي، عبدالعزيز القاسم) اما منصب السكرير الخاص فقد حصل عليه الشاذلي مجلي عضو المؤتمر الشعبي العام الذي يعمل ايضا في العلاقات العامة لرئيس الوزراء وسكرتير في الهيئة الاستشارية
وبحسب ما نشرت المقطري ذكرت إن احمد بن دغر - رئيس الوزراء 12000 دولار ، عضو رئاسة الهيئة الاستشارية الوطنية 30000 ريال سعودي ، مستشار سابق للرئيس .. راتب غير معلوم، 6 غرف في فندق موفنبيك .. جناح ملكي
مشيرة إلى إن فريق عمله مكون من :
أ- عبدالله احمد بن دغر يشغل المناصب التالية : عضو مؤتمر الرياض 5000 ريال سعودي، سكرتير في الهيئة الاستشارية الوطنية 1500 ريال سعودي، مددير مكتب مستشار رئيس الجمهورية 3000 دولار، عضو في فريق المراسيم الرئاسي 2000دولار، سكرتير خاص لرئيس مجلس الوزراء 2500 دولار
ب- حسين احمد بن دغر: مدير مكتب وزير الشئون القانونية 3000 دولار ، ومرافق خاص لرئيس الوزراء 2500 دولار
أما الوزير عبدالعزيز جباري ( نائب رئيس الوزراء) 9000 دولار، رئيس الهيئة الاستشارية 30000 ريال سعودي، عضو برلمان 1000 دولار ، رئيس لجنة الجرحى ، مستشار سابق للرئيس( غير معلوم)، 4غرف في فندق موفمبيك جناح ملكي
ويتكون فريق عمله من :
أ- بليغ المخلافي (عضو مؤتمر الرياض 5000ريال سعودي) ، مدير مكتبجباري( 3000دولار) .
ب- الشاذلي مجلي ( اخو الدكتورة مرفت مجلي) عضو مؤتمر الرياض 5000 ريال سعودي، سكرتير الهيئة الاستشارية 15000 ريال سعودي، سكرتير خاص 2500 دولار، عضو عدد من فرق اللجنة الخاصة السعودية (10000-20000 ريال سعودي)
واما وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ( نائب رئيس الوزراء 9000 دولار) ، عضو الهيئة الاستشارية 30000 ريال سعودي، مستشار سابق للرئاسة اليمنية (راتب غير معلوم) ، 4غرف في فندق موفمبك جناح ملكي.
ويتكون فريق عمله من :
أ- اسامة المخلافي ( نجله) سكرتير خاص 2500 دولار
ب- حسام المخلافي (نجله) مرافق خاص 2000 دولار
ج -مانع المطري (عضو مؤتمر الرياض 5000ريال سعودي)، المسئول الاعلامي للوزير 2500 دولار.

العبد لله بو صالح
04-22-2016, 05:58 PM
" مصادر تكشف عن فضيحة مالية جديدة لوزير الاعلام محمد قباطي .. (تفاصيل تنشر لأول مرة)
- 2016/04/22

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=6530c8a6cca30cfee71bd027de90ab87&oe=57C06196

الامناء نت / خاص :
كشفت مصادر خاصة عن تجاوزات مالية يمارسها وزير الإعلام اليمني في الرياض محمد عبدالمجيد "قباطي" بعد تدهور أوضاع العاملين في القنوات الرسمية وتوقف صرف مرتباتهم لأكثر من 3 أشهر.
وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة إن الوزير قباطي رفض التوجيهات الصادرة عن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر والذي وجه بصرف مبالغ مالية كـ"مكأفاة" للعاملين في الإعلام الرسمي. مشيرة إلى إنه احتسب المبالغ المصروفة كـ"سلفة" على الموظفين.
وأفادت المصادر بإن "قباطي" اصدر توجيهات بإقتطاع مبالغ وخصمها من "المكأفاة" المصروفة عن طريق سندات أصدرت من مكتبه والذي قال إنه تم الأتفاق عليها مع رؤساء القطاعات والذين انكروا تصرف وتدليس مكتب قباطي مؤكدين بأنه لم يتم الأتفاق على أي خصميات.
مضيفة إن السندات التي يتم التوقيع عليها يتم اقتطاع مبلغ من (1000 - 4000 ريال سعودي) ويتم التوقيع على المبلغ كامل داخل السند تحت حجج أنها سلف وخصميات.
وعلى الرغم من توجيهات رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أوضحت المصادر إن فساد "قباطي" المالي والإداري لم يتوقف عند ذلك الحد بل قام بالتوجيه وصرف "مكأفاة" مالية لنفسه قدرت بـ(25 ألف ريال سعودي) على الرغم من إن المبالغ هي خاصة بالموظفين والعاملين فقط.

المقاوم الجنوبي
05-01-2016, 08:59 AM
زير الخارجية اليمني يقول ان استيلاء الحوثيين على لواء العمالقة "ينسف مشاورات الكويت"
وزير الخارجية المخلافي
المصدر أونلاين - صنعاء
الأحد 1 مايو 2016 10:40:19 صباحًا

استنكر وزير الخارجية عبدالملك المخلافي احتلال ميليشيات الحوثي وقوات صالح، على لواء العمالقة في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، والاسلحة التي بداخله.



وقال المخلافى- في تغريدة على صفحته بتويتر، إن الدولة والحكومة اليمنية صبرت وتحملت من أجل إعادة السلام إلى البلاد وستتخذ الموقف المناسب ردا على جريمة الحوثي في معسكر العمالقة بعمران.

وأضاف "ان جريمة الهجوم على اللواء ينسف مشاورات السلام في الكويت".



وكانت ميليشيات الحوثي وصالح قد شنت هجوما مساء أمس السبت على معسكر لواء العمالقة بعد حصاره لفترة طويلة ونقلت الأسلحة الموجودة فيه إلى مناطق خاضعة لسيطرتهم، ورفضت قيادة المعسكر تسليمه لهم طوال حصاره وناشدت قوات الشرعية بدعمهم مرات عديدة.



ويعد لواء العمالقة من أقدم الألوية العسكرية وأكثرها تماسكا وكان قد شارك في الحروب الستة التي شنتها الدولة على الحوثيين في محافظة صعدة، ويقع اللواء على قمة الجبل الأسود المطل على حرف سفيان من الاتجاهين الجنوبي والغربي.

المقاوم الجنوبي
05-05-2016, 08:24 PM
مصادر موثوقة ل”الجنوبية نت ” : هذا مايفعله حزب الاصلاح داخل المملكة منذ عام

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الجنوبية نت – الرياض – خاص :

كشفت مصادر موثوقة بالعاصمة السعودية الرياض ل ” موقع الجنوبية نت الاخباري ” عن تحركات مشبوهة لقيادات من الصف الثاني لحزب الاصلاح اليمني داخل المملكة منذ وصولها الى الأراضي السعودية قبل حوالي العام .
واكدت المصادر ان حزب الأصلاح يستغل انشغال القيادة السعودية بالاحداث الجارية في اليمن ليدفع بقيادات من الصف الثاني في الحزب وذلك لعقد اجتماعات ولقاءات سرية مع قيادات واعضاء سابقين في ” اخوان المملكة بهدف اقناعهم باستعادة نشاطهم ضمن الجماعة مؤكدين لهم ان اليوم غير الامس وان اليمن ستكون بلدهم الثاني اذا ما تم التضييق عليهم او ملاحقتهم من قبل السلطات السعودية في حال عودتهم الى حضيرة الأخوان .
واضافت المصادر ، ” التي طلبت عدم الكشف عن هويتها ” ان قيادات الاصلاح التقت بقيادات من اخوان مصر ودولتان عربيتان “غير معروفة اعلامياً “بعد دعوتها لزيارة الرياض بذريعة اداء العمرة ،
واردفت ذات المصادر ان اللقاءات تركزت على مناقشة كيفية اعادة ترتيب وضع “الأخوان” على مستوى المنطقة العربية بعدما استطاع ممثلوا الاصلاح اقناع اخوان مصر وممثلون عن اخوان دولتان عربيتان استدعاهم الحزب لذات السبب ، بأن انقلاب المملكة عليهم مسألة وقت وانهم ان لم يستغلوا الفرصة السانحة امامهم اليوم ويشرعوا بأعادة بناء التنظيم فلن تقوم لهم او للأخوان قائمة بعدها .
و اختتمت المصادر قولها بالتأكيد على ان الاصلاح وبتعاون سّري من قبل شخصيات اعلامية سعودية تمكنت من ايصال رسائل مشفرة الى من تريد داخل المملكة وخارجها وذلك بعد تسهيل ضهور اعلاميي الحزب على شاشات الفضائيات السعودية والعربية لأيصال تلك الرسائل تحت غطاء تعطية احداث الحرب في اليمن .

الصورة من المصدر لقيادات الاصلاح العليا

العبد لله بو صالح
05-18-2016, 06:12 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ?oh=edbf2445d226bc29347bf0ffef630813&oe=579EADA6

العبد لله بو صالح
05-21-2016, 11:10 AM
لماذا يكرهونا؟؟؟!!!!
بحكم متابعتي للأحداث منذ أن كنت مدرسا في الكلية الحربية ثم انتقالي لإدارة شؤون الأفراد بالقوات المسلحة وأنا أتوقع موجة سخط جنوبية عارمة ستنتهي بالانفصال فقد كنت أرى الطلاب الجنوبين المتقدمين للكليات وهم يفقدون أمالهم أمام أصحاب النفوذ من المشايخ الشماليين والضباط الكبار الذين يفرضون أبناءهم بالقوة والتهديد حتى الذين لم يكملوا الشهادة الأساسية وأذكر جيدا أن العام 2001م لم يقبل جنوبي واحد في الكلية الحربية وكانت جميع الكليات الحربية والشرطة والطيران وحتى المعهد العالي للقضاء حكرا على الشماليين إلا من قلة من الجنوبيين وفي تخصصات غير مجدية ففي الفترة من العام 1994م حتى 2016م لم يتخرج طيار واحد جنوبي أبدا ولم يتخرج جنوبي واحد من معهد القضاء العالي طوال تلك الفترة حيث كان يتقدم عشرات الجنوبيين من خريجي الثانوية العامة يرجعون من أسوار تلك الكليات التي أحيطت بجدار عنصري عازل أمام كلما هو جنوبي والشيئ المؤسف والمحزن أن الضباط الجنوبيين الذين لهم مناصب كبيرة في وزارة الدفاع لم يستطيعوا أن يتوسطوا لأبنائهم وأقاربهم بدخول تلك الكليات وكنت أشاهد بنفسي الطلاب الجنوبيين في الكلية الحربية الذين لا يزيدون عن عشرة طلاب من 300 طالب ورغم قلة عددهم كانت تأتي الأوامر من قيادة الكلية بممارسة سياسة التطفيش معهم حتى يتم تسريبهم
أنا شخصيا كان يحز في نفسي هذا التصرف اللامسؤول وأشعر بتعاطف كبير معهم لأننا أبناء وطن واحد وكل شخص يجب أن يأخذ مكانه ووظيفته على حسب كفائته وقدرته إلا أن هذا الأمر لا يصلح مع من يعتقد أن الشعب ملك من أملاكه يتصرف به وفق هواه
نلتقي بالحلقة الثانية من : -
( لماذا يكرهوننا ؟)
عقيد / محمد حسن السنحاني

العبد لله بو صالح
05-21-2016, 11:12 AM
لماذا يكرهونا؟؟؟!!!!
بحكم متابعتي للأحداث منذ أن كنت مدرسا في الكلية الحربية ثم انتقالي لإدارة شؤون الأفراد بالقوات المسلحة وأنا أتوقع موجة سخط جنوبية عارمة ستنتهي بالانفصال فقد كنت أرى الطلاب الجنوبين المتقدمين للكليات وهم يفقدون أمالهم أمام أصحاب النفوذ من المشايخ الشماليين والضباط الكبار الذين يفرضون أبناءهم بالقوة والتهديد حتى الذين لم يكملوا الشهادة الأساسية وأذكر جيدا أن العام 2001م لم يقبل جنوبي واحد في الكلية الحربية وكانت جميع الكليات الحربية والشرطة والطيران وحتى المعهد العالي للقضاء حكرا على الشماليين إلا من قلة من الجنوبيين وفي تخصصات غير مجدية ففي الفترة من العام 1994م حتى 2016م لم يتخرج طيار واحد جنوبي أبدا ولم يتخرج جنوبي واحد من معهد القضاء العالي طوال تلك الفترة حيث كان يتقدم عشرات الجنوبيين من خريجي الثانوية العامة يرجعون من أسوار تلك الكليات التي أحيطت بجدار عنصري عازل أمام كلما هو جنوبي والشيئ المؤسف والمحزن أن الضباط الجنوبيين الذين لهم مناصب كبيرة في وزارة الدفاع لم يستطيعوا أن يتوسطوا لأبنائهم وأقاربهم بدخول تلك الكليات وكنت أشاهد بنفسي الطلاب الجنوبيين في الكلية الحربية الذين لا يزيدون عن عشرة طلاب من 300 طالب ورغم قلة عددهم كانت تأتي الأوامر من قيادة الكلية بممارسة سياسة التطفيش معهم حتى يتم تسريبهم
أنا شخصيا كان يحز في نفسي هذا التصرف اللامسؤول وأشعر بتعاطف كبير معهم لأننا أبناء وطن واحد وكل شخص يجب أن يأخذ مكانه ووظيفته على حسب كفائته وقدرته إلا أن هذا الأمر لا يصلح مع من يعتقد أن الشعب ملك من أملاكه يتصرف به وفق هواه
نلتقي بالحلقة الثانية من : -
( لماذا يكرهوننا ؟)
عقيد / محمد حسن السنحاني



بعد كل ماسردت من اعترافات وتأتي وتقول نحن ابناء وطن واحد روح دور لك بقرة تلحسك ..

العبد لله بو صالح
05-24-2016, 02:39 PM
صحيفة: بينما عدن تعاني من لهيب انقطاعات الكهرباء ..
بن دغر : "نقوم في الحكومة الشرعية بتوريد الإيرادات إلى صنعاء"

2016/05/24م الساعة 05:00 pm (الأمناء / خاص :)
ذكرت صحيفة "الامناء" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ان تصريحات أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة أثارت لقطاً كبيراً في الشارع بعد قوله:( أن الحكومة الشرعية تقوم بتوريد الإيرادات من المناطق المحررة إلى البنك المركزي في العاصمة صنعاء ) .
وتأتي تصريحات بن دغر في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المحررة أوضاعاً مأساوية جراء انقطاع الكهرباء المتواصل والذي بلغ ذروته خلال الأسبوع الجاري إلى حد يقول المواطنون بأنهم لن يستطيعوا على تحمله !!.
كما تشكو المحافظات الجنوبية المحررة من عدم توفير أي موازنات مالية لتسيير شؤون عملها.

جنوبي الانتماء و الهوية
05-26-2016, 01:57 PM
اليمن تشارك في المؤتمر الدولي للبلدان الأقل نمواً في تركيا بتمثيل من وزير الأشغال ونجلا وزيرا الخارجية والإعلام

( صدى عدن ) خاص :

تنطلق اليوم الخميس أعمال المؤتمر الدولي للبلدان الأقل نمواً في مدينة انطاليا التركية ويمثل اليمن فيه وزير الأشغال ونجل وزير الخارجية ونجل وزير الإعلام.
وينظم المؤتمر برعاية وإشراف الأمم المتحدة ويحضره وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والممثل السامي للبلدان الأقل نمواً والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية غيان شاندرا أشاريا.


وبحسب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فإن المؤتمر يهدف إلى تسريع جهود الدعم للبلدان الأقل نمواً “بالتركيز على قيادة قوية وملكية وطنية”، وأشار في تصريح صحفي إلى أن هذا المؤتمر يكتسب أهميته كونه ينعقد في منتصف الطريق لتحقيق برنامج اسطنبول الممتد على عقد من الزمن.
وأضاف وكيل الأمم المتحدة «فيما نحن في منتصف الطريق سنقيم النجاحات ولكن أيضاً التحديات والدروس المستفادة من الرغبة المشتركة للمجتمع الدولي في مضاعفة جهود تسريع دعم البلدان الأقل نمواً».
وكان المجتمع الدولي قد التقى في اسطنبول عام ٢٠١١ بمناسبة مؤتمر الأمم المتحدة لأقل البلدان نمواً واعتمد برنامج عمل اسطنبول وإعلان اسطنبول وتمثل الهدف العام من هذا المؤتمر في التغلب على التحديات الهيكلية التي تواجهها أقل البلدان نمواً من أجل القضاء على الفقر وتحقيق أهداف النمو المتفق عليها دولياً وتمكين انتعاش نصف أقل البلدان نمواً بحلول عام ٢٠٢٠.
ويشارك في المؤتمر وزراء من مختلف الدول الأعضاء لعرض مستوى التنمية في بلدانهم وما الذي تحقق من هذا البرنامج خلال السنوات الماضية.
وحسب مصدر حكومي فإن “انشغال الوزيرين المعنيين في الحكومة اليمنية بسفريات ومهام وطنية أخرى قد دفعهم إلى تكليف نجليهما، بالمشاركة نيابة عنهما لتمثيل اليمن في هذا المؤتمر الهام”، يجدر الإشارة إلى أن المكلفين بالحضور لا يحملان أي صفات رسمية.
حيث حضر المؤتمر الذي تستمر أعماله خلال يومي الخميس والجمعة من الجانب اليمني وحي أمان وزير الأشغال، وأسامه عبدالملك المخلافي نجل وزير الخارجية، وشادي محمد عبدالمجيد قباطي نجل وزير الإعلام.
كما يشارك من الجانب غير الحكومي على عشال عضو مجلس النواب اليمني، ويحضر المؤتمر سفير اليمن في الأمم المتحدة خالد اليماني بصفته نائب رئيس مجموعة الدول الأقل نمواً.

العبد لله بو صالح
05-27-2016, 09:55 PM
ولد الشيخ: اليمن في غرفة الإنعاش والمشاورات مستمرة

2016/05/27م الساعة 11:14 pm
أكد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، أن اليمن يعيش وضعاً خطراً في ظل انهيار البنى التحتية، مشيراً إلى أننا أمام منعطف خطر، وعلى كل الأطراف تحمل مسؤوليتها لحل الأزمة، وبين أننا لم نحدد سقفاً زمنياً للمشاورات اليمنية ونأمل في حل الأزمة بأسرع وقت، مشيراً إلى أننا اقترحنا تشكيل هيئة إنقاذ اقتصادي لليمن لمواجهة الوضع المتدهور، وذكر أن المشاورات اليمنية مستمرة ولن تتوقف، وأن أي اتفاق بشأن حل الأزمة اليمنية سيستند للمرجعيات المتفق عليها، فيما أعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله، عن تفاؤله بتوصل اليمنيين الذين يعقدون اجتماعاتهم حالياً في الكويت إلى اتفاق شامل ينهي الصراع الدائر في اليمن، موضحاً أنهم دخلوا إلى مرحلة التفاصيل وصولاً إلى الحل الشامل.
وأكد ولد الشيخ أحمد، في مؤتمر صحفي أمس، ان الأمم المتحدة لم، ولا، ولن تخذل اليمنيين وستتابع الجهود لحث الأطراف للتوصل إلى حل سلمي، مشيراً إلى أن مفاوضات السلام نادراً ما تكون سلسة، ولكن هناك حاجة للالتزام والمثابرة من كل الأطراف. وأكد ضرورة مضاعفة الجهود لتيسير المساعدات الإنسانية وتخفيف حدة الظروف المعيشية الصعبة في اليمن.

وقال المبعوث الأممي «لقد أجريت سلسلة من اللقاءات الثنائية مع الوفود على مدار اليومين الماضيين تطرقت بشكل خاص إلى تفاصيل وآليات الانسحاب وتسليم السلاح واستئناف الحوار السياسي واستعادة مؤسسات الدولة وغيرها من المواضيع التي سيتضمنها الاتفاق الشامل، وركزت النقاشات كذلك على الضمانات والتطمينات المطلوبة من الطرفين لضمان تطبيق الاتفاقات والتفاهمات».


وأضاف «بدأت الأطراف بتناول مسائل محددة وقضايا تفصيلية شائكة في إطار المرجعيات المتفق عليها، وتم الاتفاق على استمرارية عمل لجنة الأسرى والمعتقلين التي تم تعزيزها بخبراء من الطرفين».
وأشار إلى انه قدم إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الأول، في جلسة مغلقة عبر الفيديو للوقوف على آخر مستجدات المشاورات والاستماع إلى توصيات الدول الأعضاء والإجابة عن تساؤلاتهم.


وقال إن «الأمم المتحدة تسعى في المشاورات اليمنية بالكويت، للإفراج عن أكبر عدد من المعتقلين مطلع شهر رمضان»، لافتاً إلى أن «لجنة المعتقلين والأسرى والمخفيين قسرياً، هي الأكثر تقدمًا في المشاورات اليمنيّة، من اللجان الثلاث المنبثقة عن المشاورات».


ولفت المبعوث الاممي إلى ان عدم تدارك الوضع بشكل عاجل سوف يؤدي إلى مزيد من التدهور الاقتصادي، خاصة مع التراجع الكبير التي شهدته الاسواق اليمنية الأسبوع الماضي في قيمة العملة اليمنية والنقص المتفاقم للسيولة وللموارد في خزانة الدولة والذي ساهم في تفاقم الأزمة الاقتصادية.
وقال «ان استمرار الحال على ما هو عليه سوف يؤدي إلى مزيد من التضخم في الأسعار، ما سوف ينعكس ولا شك على الوضع الاجتماعي والانساني»، لافتاً إلى انه اقترح على الأطراف تشكيل «هيئة إنقاذ اقتصادي» بأسرع وقت ممكن تستفيد من خبرة أبرز المرجعيات الاقتصادية لتدارك الوضع واتخاذ اجراءات سريعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. واضاف ولد الشيخ «لا شك في أن المعاناة الاجتماعية تزيد من صعوبة الوضع الإنساني الا أن منظمات الأمم المتحدة تستفيد من التحسن العام في الوضع الأمني في معظم المناطق.

العبد لله بو صالح
06-13-2016, 02:17 AM
علي محسن الأحمر متورط في نهب أموال من صفقات سلاح ابرمتها السعودية “وثيقة”

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
((عدن حرة)) متابعات
الأثنين 2016-06-13 12:21:09 AM
.
كشفت وثيقة سرية تم تسريبها مؤخرًا أن اللواء البارز في الجيش اليمني علي محسن الأحمر ربما يكون حصل على ملايين الدولارات من صفقة أسلحة أبرمتها الحكومة السعودية لصالح القوات اليمنية الموالية للرئيس هادي في الحرب الدائرة.
.
وتظهر الوثيقة الصادرة بتاريخ 28 مارس/ آذار 2016 والتي نشرتها وسائل اعلام محلية خطابا موجها من اللواء علي محسن الأحمر إلى مكتب ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان يطالب فيها بالموافقة على عرض سعر أسلحة تقدمت به شركة أوكرانية .
.
وفي الخطاب المنشور والذي لم تذكر المواقع الجهة التي قامت بتسريبه يؤكد اللواء الأحمر أن شركة “وستن جروب” الأوكرانية تملك أفضل عروض الأسلحة مقارنة بشركات أخرى.
.
وتعد هذه الوثيقة أول وثيقة من نوعها يتم تسريبها عن القيادات اليمنية منذ الحرب في اليمن، ومن شأنها أن تكشف عن حالات حققت فيها قيادات يمنية فوائد من الحرب الدائرة في البلاد.
.
وتمنح شركات الأسلحة العالمية نسبا مالية عالية للقيادات العسكرية والوسطاء الذين يساعدونها في إتمام صفقات بيع الأسلحة الضخمة.
.
يذكر أن اللواء الأحمر الذي تم تعيينه مؤخرا نائبا للرئيس مقرب من حزب الإصلاح الذي يعد الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

العبد لله بو صالح
10-06-2016, 12:36 PM
صحيفة : صالح يدعم شخصيات بعدن لتشكيل حزب سياسي (تفاصيل)

2016/10/06م الساعة 02:05 am
(عدن / الأمناء نت / خاص
)
كشفت صحيفة "الأمناء" الصادرة من العاصمة عدن في عددها الصادر اليوم الخميس عن تحركات بطريقة غير معلنة وسرية للغاية تجري في عدن وعدة مناطق بغية تشكيل كيان يعتقد بأنه حزب جديد تحت اسم يحمل صيغة جنوبية أهدافه - بحسب ما سرب - استقطاب الدماء الشابة والنهوض بعدن.
وبحسب مصادر لـ"الأمناء" أن شخصيات جنوبية كانت على ارتباط بالمؤتمر الشعبي العام هي من تدير هذه التحركات - المشبوهة - من خلف الكواليس.
وبحسب المصادر أن سِمَة العنصرية تطغى على معظم اللقاءات بين أوساط الشباب في مناطق عدة بالعاصمة عدن , ومن المتوقع أن يتم إشهار هذا التكتل خلال الشهر الحالي أو بداية الشهر المقبل.
وأكدت تلك المصادر أن صالح هو من يمول تلك الشخصيات عبر قيادات جنوبية تسعى إلى خلط الأوراق في الجنوب عامة والعاصمة عدن بشكل خاص.

ماريا
10-06-2016, 02:06 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

جنوبي الانتماء و الهوية
12-03-2016, 09:37 PM
دعا إلى تحرك شمالي عاجل وقال أن جنوب اليوم هو جنوب عيدروس وشلال وهو غير جنوب 94 ..
السفير عبدالوهاب طواف : الجنوب حزم أمره ويعمل تحت ضوء الشمس لترتيب إعلان دولة الجنوب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

2016/12/03م الساعة 10:34 PM (الأمناء نت / متابعات )

قال رئيس مابات يعرف بالحراك الشمالي السفير عبدالوهاب طواف ان الجنوبيين باتوا يقتربون اليوم من تحقيق استقلال بلادهم عن الشمال داعيا الى تحرك شمالي عاجل .
وأكد طواف في منشور مطول نشره على صفحته بالفيس بوك : ان مسئولين جنوبيين طرحوا على مسئولين في الخليج بضرورة بقاء الحروب مستعرة ومشتعلة في الشمال حتى ترتيب أوضاع الجنوب، بمبرر أن إتفاق الشماليين سيضيع فرصة إستعادة دولة الجنوب.
وقال طواف صمت النخب السياسية الشمالية عن هذا الوضع الشاذ هو شذوذ في الفكر والتقييم.
مضيفا بالقول :" اليمن تنزف دماً، والواجب على الجميع خصوصاً الشرعية ( الشمال ) مغادرة مربع العلن والتذاكي على الجنوب والدعممة وقولهم " خليهم يحتفلوا؛ هم حق أعلام ومظاهرات فقط " فهذا يسمى الغرور القاتل للاوطان.
أخرجوا أوراقكم من تحت الطاولة وأبحثوا عن صيغة وأرض صلبة لليمن شماله وجنوبه، لنضمن لأنفسنا وأولادنا موطئ قدم، لنعيش عليه. فقط نعيش عليه.
وفيما يلي نص المنشور الذي كتبه السفير طواف :
دولة الجنوب العربي
1. قبل أسبوع؛ العطاس في موسكو يتحدث عن اللمسات الأخيرة لإعلان دولة الجنوب.
2. قبل عدة أيام في حفل بعدن وبحضور الحكومة؛ عرض عسكري وشبابي بإسم الجنوب.
3. أمس في شيكاغو ، حفل الجالية الجنوبية وتحت أعلام الجنوب وبحضور سفيرا اليمن في واشنطن وفي الأمم المتحدة بن مبارك وخالد اليماني.
4. مسئولين جنوبيين طرحوا على مسئولين في الخليج بضرورة بقاء الحروب مستعرة ومشتعلة في الشمال حتى ترتيب أوضاع الجنوب، بمبرر أن إتفاق الشماليين سيضيع فرصة إستعادة دولة الجنوب.
5. قبل أسبوعين ينعقد مجلس الوزراء في عدن برئاسة حسين عرب بحضور 8 وزراء و 8 نواب وزراء كلهم من الجنوب ورفض حضور أي وزير شمالي.
6. نائب الرئيس ووزراء الشمال ممنوعين من دخول الجنوب.
☆ رأيي:
الجنوب حزم أمره ويعمل تحت ضوء الشمس لترتيب إعلان دولة الجنوب؛ ولا عتب في ذلك خصوصاً في ضوء عبث الحوثي وصالح في الشمال.
العيب فقط يتمثل في الإستمرار في تخدير الشمال بحقُن الأقاليم.
العيب في العمل لصالح الجنوب تحت راية دولة الوحدة وبإمكانيات اليمن الموحد.
العيب في إستمرار وإصرار قادة الجنوب بالتمسك بكل مناصب دولة الوحدة والعمل للجنوب وترك الشمال.
حتى بحاح لساته مشعّب يحكم صنعاء بمبرر أنه من حضرموت.
العيب في سكوت وصمت وتجاهل ودعممة قيادات الشمال حيال مايجري في الجنوب، طمعاً في منصب أو حرصاً عليه أو السكوت بمبرر الحوثي وصالح أو إرضاء للخليج.
ولذا
يجب أن نقتنع أن من حق إخواننا في الجنوب إستعادة دولتهم، والنأي بأنفسهم بعيداً عن #أنصار_كيري الحوثيين وعبثهم.
صمت النخب السياسية الشمالية عن هذا الوضع الشاذ هو شذوذ في الفكر والتقييم.
اليمن تنزف دماً، والواجب على الجميع خصوصاً الشرعية ( الشمال ) مغادرة مربع العلن والتذاكي على الجنوب والدعممة وقولهم " خليهم يحتفلوا؛ هم حق أعلام ومظاهرات فقط " فهذا يسمى الغرور القاتل للاوطان.
أخرجوا أوراقكم من تحت الطاولة وأبحثوا عن صيغة وأرض صلبة لليمن شماله وجنوبه، لنضمن لأنفسنا وأولادنا موطئ قدم، لنعيش عليه. فقط نعيش عليه.
لا تجعلوا خلافنا مع صالح والحوثي مبرراً لترك الشمالي محكوم من الجنوب ومطرود منه. فصالح والحوثي هم في الأخير أخوة لنا وسنتفق معهم في قادم الأيام أو حتى نظل في حرب معهم، إلا أنه ليس مبرراً لسكوتكم.
صمت ودعممة قادة ونُخب الشمال اليوم لم تعد مقبولة؛ فقد صارت معول هدم، وسواطير يُذبح بها الوطن. حتى وجود 5 وزراء في مايسمى بحكومة بن حبتور في صنعا هو عبث وسذاجة وسخرية بجنوب اليوم. فجنوب اليوم هو جنوب عيدروس وشلال وهو غير جنوب 94 ولن تستطيعوا الضحك عليهم.

تحياتي وتقديري للجنوب الحر وأهله ورجالاته. وعتبي على قادة الجنوب ممن رضينا بهم حكاماً علينا ويعملوا ضدنا.
عبدالوهاب طواف