قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 335 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14335 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5650 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11008 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5282 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5120 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5096 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5005 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5778 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5241 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 06-30-2009, 08:35 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 190
افتراضي مجلس نواب وحدتكم الموقره

رئس كتلة المؤتمر يهاجم الحزب الاشتراكي ويذكر بما أسماه "تأريخه الأسود " ويقول لرئيس كتلته : انت آخر من يتكلم.
كتلة المشترك تنسحب احتجاجاً على عدم السماح لعيدروس النقيب في الرد على تهجمات البركاني

المصدر أون لاين - علي الضبيبي
انسحبت كتلة اللقاء المشترك النيابية اليوم الاثنين من الجلسة احتجاجا على عدم السماح لرئيس كتلة الاشتراكي عيدروس النقيب من الرد على تهجمات سلطان البركاني رئيس كتلة المؤتمر.


واستهل مجلس النواب جلسته صباح اليوم وسط أجواء سخط وغضب نواب ينتمون إلى المحافظات الجنوبية بسبب ما يحدث هناك. فقد وجه النائب البارز في كتلة الحزب الاشتراكي اليمني، محمد صالح علي، سؤالين إلى وزير الداخلية حول الأحداث التي شهدتها ساحة الهاشمي في عدن ونتج عنها عددا من القتلى والجرحى وعشرات المقتادين إلى أماكن غير معلومة. لكن يحيى علي الراعي رئيس المجلس لم يسمح لمحمد صالح علي سوى تقديم سؤال واحد "... والثاني غدوة يا دكتور..سؤال واحد بس".


هذه الطريقة أثارت غضب رئيس كتلة الاشتراكي الذي وقف محتجا. وقال عيدروس النقيب أن هذا الأسلوب الذي يتبعه رئيس المجلس "هو مصادرة لحق عضو مجلس النواب في مساءلة الحكومة متى شاء وعن أي شيء".


وشهدت الجلسة اليوم أجواء غير طبيعية من بدايتها. فالراعي اليوم من الصباح بدت على وجهه علامات الضيق والوجوم . نائبه الهادئ جدا الذي ينتمي الى أبين كان غاضبا للغاية من حدث للمعتقلين داخل سجن زنجبار أبين أمس. وظهر الشدادي وقد هجر مقعده في هيئة الرئاسة وعاد الى كرسيه السابق طرف القاعة بجوار "حارة الحضارم". كان محمد علي الشدادي ينوي البقاء في مكانه هذا طوال اليوم لولا جهود زميله في هيئة الرئاسة ،أكرم عطية،الذي اختط طريقه اليه وسط نظرات النواب يراجعه ويترجاه :" ارجع يا محمد..هيا قم " وبالكاد نهض عائدا إلى جوار الراعي. وما هي إلا دقائق حتى هبط الرجل طويل القامة(الشدادي)مرة ثانية إلى القاعة يتحدث هذه المرة بقوة. قال إنه مستاء "جدا جدا" من إطلاق الرصاص الحي على نزلاء سجن زنجبار من قبل الحراس "هؤلاء مواطنين في حماية الدولة والسجن هي إصلاحية الغرض منها إعادة تأهيل السجناء وليس إخراج ناس ناقمين عل الدولة منتقمين". وطالب نائب رئيس المجلس من البرلمان تشكيل لجنة عاجلة مقترحا بعض الأسماء "إذا أردتم" قال لهم.


لكن هذا المقترح لم يرق الراعي الذي خاطب الشدادي قائلا : انا اقترح الأسماء انا والقاعة توافق مش من جاء اقترح من رأسه.


النائب عيدروس النقيب أثنى على كلام الشدادي ودعمه بقوة على أن يتم تشكيل اللجنة اليوم. ومعتبرا ما يحدث هناك ،في زنجبار وفي غيرها ، من المناطق أمر مخيف لا يحدث " لا يحدث هذا حتى في اسرائيل ".


كان عضو مجلس النواب عن مديرية بلاد الروس علي القشيبي يطلب من الراعي السماح له بالرد على النقيب ، لكن رئيس المجلس فضل ان يسند هذه المهمة الى سلطان البركاني. وقد فعلها الأخير ونهض يخاطب عيدروس النقيب ويصيح: " يا عيدروس أنت آخر من يتكلم عن السحل والقتل والسجون". ومذكرا ما أسماه " تأريخ الحزب الاشتراكي الأسود". قائلا: الحزب الاشتراكي يعرف هذه الأشياء جيدا ". واتهم البركاني عيدروس النقيب بأنه" محبوس في غياهب الماضي ومهووس بتأريخ السحل والقتل ". وواصل رئيس كتلة الحزب الحاكم تدفقه على شريك الوحدة "الاشتراكي" وعلى رئيس كتلته الذي نعته بأنه(أي عيدروس) مع كل ناعق.


واذ تنص لائحة مجلس النواب وأعرافه على ان حق أي عضو أن يرد على من يذكره بالاسم، إلا ان يحيى الراعي لم يمكن النقيب من الرد على البركاني بذريعة :"مانشتيش ندخل في مهاترات وداوي". لكن عيدروس الذي لم يسمح له ،كما صاحبه من قبل،في الأسئلة (محمد صالح علي)أخذ حقيبته وصاح على الأخير :" يالله يالله يا محمد يالله نخرج". وغادرا القاعة مغاضبين لتلحقهما كتلة المشترك غاضبة هي الأخرى.


وفي الخارج اعتبر عيدروس النقيب هذا الاسلوب ب"غير العادل". وقال ان المجلس يدار بطريقة أحادية ويهيمن على النقاش شخصيتي "الراعي رئيس المجلس والبركاني رئيس الكتلة" " هم الذين يحق لهم الكلام أي وقت والرد على من يشاءون أي وقت والبقية لا اعتبار لهم ولاقدر".
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة