قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14512 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5830 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11195 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5445 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5269 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5267 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5184 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 08-05-2006, 04:38 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي السيد الفاضل شمسان عدن مع التحية



الفاضل شمسان عدن مرحبا فيك .. مرحبا بعطائك الذي لا ينضب أحييك وأحيي كل جهودك وكل ماتقوم به وتقدمه لأجل الجنوب القضية والمصير والحق على الارض وبكل جبهات العمل السلمي المختلفة .. دعنا يا أخي نتمدد بحجم إيماننا بالفكر الحر والقلم الحر والسماء الطلق ، دعنا نتبادل الرأي ونقبل بعضنا عبر الحوار .. ودعنا نسلم بثوابت يجب ان نعمل على تثبيتها في إطار لقاءاتنا ومسارات نضالنا وحواراتنا .. ولاباس ان نستفيد من عبر الماضي وتجاربة المريرة التي كانت بماحملت من عوامل واسباب ضعفنا وتأخرنا اليوم .. لا ننكر ابد إنا قد تتلمذنا على اياديكم يا اخواننا وكان لنا من جهودكم نصيب من المفيد وماهو اقل فائدة .. ولايمكن ان يأتي يوما نقول فيه خلاف هذا او نتنكر لجميل ماصنعتم .. فالأصالة شيمتنا وعناوين بقائنا .. فلاتمنوا علينا حتى لايُنتقص أجركم عند الله ..
ليس بالضرورة يا اخي وزميلي شمسان ولا حتىمن بديهيات المستوى الاولى للمنطق ان نضل مسيرين بالريموت من قبلكم إلى يوم القيامة .. فلربما من حيث لاتعلمون إن المرحلة مرحلتنا ولن نكن منفردين او بعيدين عنكم ان سلمتم بإفتراض كهذا .. وحتى لا نبقى محكومين بمنهجية التعامل القديم التي لم تعد تجدي وواقع اليوم وجب عليكم إعادة النظر فيما انتم عليه ..فالافكار والناس والاوضاع المختلفة في الجنوب اليوم تجعلنا واياكم غصباً بحالة إدراك مستمر لكل جديد واستيعاب المناسب من الاليات والوسأل والاساليب الممكنة للعمل الناجح والمعول عليه ..
لا يا اخي لم يعد يجدي الالتزام بنمط التعامل القديم فتطورات واعماق مرحلة اليوم مغايرة لها ولا تقبلها بتفاعل إيجابي .. اني ارى ضرورة وأهمية قصوى في ان نستوعب كل شيئ وفي إطار عريض جداً إذا ما اردنا النهوض بالوطن والحق .. مرحلة مابعد سبعة سبعة مرحلة احدثت إنقسامات في افكار ونفسيات الجنوبيين ،وأحدثت خللاً في التفكر ، وجعلت كثير من الامور بدون رؤية سياسية وفكرية داخل الاشتراكي وداخل الجنوب بأكملة .. هناك يا اخي الفاضل من يرى بالأشتركي سبب لكل ماحل وحصل بالجنوب لأنه عندما اقدم على الوحدة لم يكن يملك رؤية سليمة وصائبة لضروف تلك المرحلة التي افل بها نجم الكرملين ولاإستراتيجية سياسية بحنكة تستلهم معطيات وإفرازات مابعد التوقيع .. ولاإستقراء شفاف حتى لابسط السُبل الممكنة كخطوط رجعة لنكسة محتملة .. كان يكفي الاشتراكيون حينها ان يأخذوا من تجارب حروبهم مع نظام صنعاء وخططة الخبيثة في الغدر .. وهناك من يرى ايضاً بان الأشتركي سُيق إلى الوحدة منفرد دون مشورة الناس بأمر هو من شانهم ، ولا حتى أخذ ذلك مناصحاب التجارب والخبرة في صفوفه وهيئاته العليا " سعيد صالح والسيللي مثال لا حصر " ..
والبعض منكم بالاشتراكي له مواقف ووجهات نظر اخرى .. لكنها لم تعد تجدي في إقناع الناس بقبولكم قيادة ابدية للجنوب .. الأشكال اليوم اخرى ومختلفة برزت وستبرز لخوض غمار المراحل القادمة وماعليكم ايها الحرس القديم إلا قبول فرضيات المرحلة والتعامل معها بشفافية وتفاعل إيجابي .. وثقوا انكم واعني من ينتمي لتيارك داخل الحزب محل إحترام وحب كل اهل الجنوب ..

فنحن بشر وعقولنا تعمل وبالواقع نتأثر ونؤثر ونستدرك ونؤخذ الصورة من زوايا مختلفة لكل الأحداث والمعطيات لذلك اقبلونا بهذا العقل الجديد ، وتفهموا منا دوعي غيرتنا بلونها الابيض ، حاورونا .. ناقشونا .. أرونا تفاصيل الواجب من موقع الخبرة وبمسؤلية .. عندها لن نختلف ابدا مادام والجنوب هو كل الهم ..
تاج اليوم وكما انت تأكد بالقول دائماً هو الأقرب للهم والألم والأهم في حياتنا كجنوبيين ، تاج هو من يعرف بقضيتنا ويتفهمها ويعمل لها بشكل فَعال وواضح بكل المربعات الأقليمية والعالمية .. من هنا وجدنا انفسنا في هذا الإطار اوتماتيكياً وفي صف الواجب لخدمة الوطن الجنوبي .. لا اريد ابداً ان اخوض في اشياء تكبرني لربما بمايخص الحزب وحتى لا اعطيك مبرر حملتك علي الغير مبررة اصلاً .. فالحزب الاشتراكي برايي وبقيادته الحاليه بعيد كل البُعد عن المحك .. وشخصيات غيورة مثلك لا اظن ان لنا خلاف معها بغض النظر عن مواقعها فالمسار واحد والهدف واحد وكلنا على طريق الخلاص سائرون .. الظيق بالأخر أمر يتناقض والهدف الذي نخط المسير اليه .. نحن هنا وعلى الارض وفي كمل مكان جنوبيون وبس .. وسيأتي الوقت الذي سيكن فيه اسمنا الجنوب بدون مسميات اخرى .. الحزبية اليوم هي عامل هدم يفرقنا ويشتت جهودنا وغداً ستكن أكثر ضرر .. ومع اني شخصياً لازلت احمل بطاقة الإنتماء للحزب الاشتراكي الجنوبي الأصل " تيار إصلاح المسار " والذي انت احد زعاماته بحسب ما أظن .. وانا انتمي إليه عبر هذه النافذة التي يحاول ياسين المنبطح إغلاقها إلا اني لا احمل أفكار مسدوس وباعوم والوالي على نفس النمط وبكامل الحيثيات .. لي مايميزني كشخصية وفكر ولكني في الأطار العام التقيك وألتقيهم والتقي بفاروق صاحب الكلمة المدوية .. ليس لدي رد عليك وعلى مانسبت الي باطلا ..
وأعلم بان فاروق بنظر الكثير من الناس هو رجل فوق كل التشنجات ومحاولات التشوية أي كان مصدرها .. ونحن في مرحلة نحتاج من يرفع فيها صوت الجنوب وحق الجنوب بوجه الاوغاد عاليا وبالأسم الحقيقي وبالصوت الحقيقي فالمفترض ان نشيد بفاروق ناصر ود/ فاروق حمزة والمحامي يحيى غالب أحمد والمحامي بدر سالمين باسنيد وغيرهم من الشجعان الذين لايهابون بيوت العنكبوت .. وشخص بمستواك يفترض ان تفخر بهذه الاصوت الثقل وذات التأثير الشامل في الشارع الجنوبي .. فالغاية من ماكتب ناصر بررت الوسيلة ! .. والأشتراكي بكل مافيه يبقى بالتصنيف ماتحت الوطن !.. وانتمائنا جميعاً هو للتراب والأوطان قبل الاحــــــــــزاب !!


وهذه فقرة من مقابلة للمناضل المحارب من قبل قيادة الاشتراكي "مسدوس" ولك ان ترى بعمق معانيها كم نحن ملتقون معكم :ـ
((إن الغموض الذي تمارسه قيادة الحزب الاشتركي تجاه هذه القضية منذ إنتهاء الحرب حتى الآن قد منع هذه القضية من أن تأخذ طريقها إلى الحل. وهذا ما أدى إلى ضياع الوقت والدفع بها نحو الحل الاٍنفصالي بالضرورة أيضاً. فبسبب هروب قيادة الحزب من قضية إزالة آثار الحرب وإصلاح مسار الوحدة تحولت أطراف جنوبية من حركات معارضة إلى حركات تحرير ... وهذه هي النتيجة الحتمية التي لامفر منها مالم تزل آثار الحرب وإصلاح مسار الوحدة ... وهذه النتيجة الحتمية هي التي جعلت تأثير حركة "تاج" في الجنوب يتجاوز تأثير الحزب الاٍشتراكي بكثير)).




اني ألتمس لك دواعي الغيرة .. ولابأس ان تكون واضحاً ولكن عشمي فيك بان تتفهم وان لاتجعل سوء الفهم معاك ومع افكارك من قبلنا او فاروق خصومة وإبتعاد وشن هجمات عكسية .. فانت أكثر الناس إدراكا بأهمية الحوار وجدواه فيمابيننا بهذه المرحلة !!
اما الجنوب فهو باذن الله إلى الخلاص مهما اشتدت فرضيات القهر .. بل ان إشتدادها هو من يصنع التلاحم الجنوبي ، وأعلم ايها الشهم النبيل شمسان عدن ان أشد سويعات الليل سوادا هي تلك التي تسبق طلوع الفجر ..

إحترامي بإخلاص

التعديل الأخير تم بواسطة ابو عهد الشعيبي ; 08-05-2006 الساعة 04:52 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-05-2006, 03:01 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 513
افتراضي

ألأخوه ألأعزاء / جبل شمسان وأبوعهد الشعيبي

االجنوب فوق كل ألأعتبارات وقضية جنوبنا العربي أي إستقلاله من أحتلال نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه أهم وأسمى هدف لذلك عليكم السمو في العلالي بالجنوب وقضيته وسد أي ثغره يستغلها العدو لتشتيت صفوفنا .

جساس35/ الجنوب العربي
عـــــــــــــــــــــــــــــــــــدن
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-05-2006, 06:46 PM
الصورة الرمزية شبل الضالع
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 259
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somoud
ألأخوه ألأعزاء / جبل شمسان وأبوعهد الشعيبي

االجنوب فوق كل ألأعتبارات وقضية جنوبنا العربي أي إستقلاله من أحتلال نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه أهم وأسمى هدف لذلك عليكم السمو في العلالي بالجنوب وقضيته وسد أي ثغره يستغلها العدو لتشتيت صفوفنا .

جساس35/ الجنوب العربي

عـــــــــــــــــــــــــــــــــــدن

الجنوب الجنوب
تحياتي للاخوان شمسان عدن وابو عهد الشعيبي
معك حق اخي صمود جساس الجنـــــــــوب
وكل مايجمعنا هو اسم الجنـــــوب
ومايهمنا غير الجنـــــــوب
وتحرير الجنــــوب
الجنــــوب
الجنوب
الجنوب
الجنوب
الجنوب
الجنوب
الجنوب من الراس للأساس الجنوب

تحياتي : شبل الضالع
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-07-2006, 03:02 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOMOUD
ألأخوه ألأعزاء / جبل شمسان وأبوعهد الشعيبي

االجنوب فوق كل ألأعتبارات وقضية جنوبنا العربي أي إستقلاله من أحتلال نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه أهم وأسمى هدف لذلك عليكم السمو في العلالي بالجنوب وقضيته وسد أي ثغره يستغلها العدو لتشتيت صفوفنا .

جساس35/ الجنوب العربي
عـــــــــــــــــــــــــــــــــــدن


جساس بارك الله فيك
بإذن الله لن نختلف ابدا .. شمسان عدن رجل والإختلاف بالرأي معه ومع من يحمل روحه .. صحة وقوة ورؤية ..
كل صاحب فكر وكل مؤمن بالقضية مهما كان الرأي متباين سنتفق معه ويتفق معنا حتمياً
وهذا إيمان نابع من حيثيات ومعطيات مشتركة نقف عليها في واقع اليوم ..

أحترامي لك ايها الأصيل ولشمسان عدن اسمئ الأمنيات
وثق إنا نختلف أفكاراً لنكمل المشوار بتوافق وحرص أكبر وليس إلأ

..
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-07-2006, 03:20 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبل الضالع
الجنوب الجنوب
تحياتي للاخوان شمسان عدن وابو عهد الشعيبي
معك حق اخي صمود جساس الجنـــــــــوب
وكل مايجمعنا هو اسم الجنـــــوب
ومايهمنا غير الجنـــــــوب
وتحرير الجنــــوب
الجنــــوب
الجنوب
الجنوب
الجنوب
الجنوب
الجنوب
الجنوب من الراس للأساس الجنوب

تحياتي : شبل الضالع

شبل الضالع والنعم بشبالها وليوثها .. الضالع اسم يرعد فرائص اعداء الجنوب
الضالع شُمخ فوق الشوامخ تذود .. تاريخياً أقترن اسمكم بالمجد والقوة

فخر لي ان اراك ايها الشبل وانت بهذه الروابي تقدم عطائك بسخاء لقضيتك
وقضية كل غيور .. فخر لنا جميعا ان نعيش مرحلة برغم مأسيها وفرضياتها القهرية علينا
إلا إننا وجدنا انفسنا بقوة وتلاحم عمر تاريخ الجنوب ماشهدها بهذا الزخم ..

شكراً لتحاياك ولمنا الضالع جميل الامنيات
ودمت ..ولضياء الأسمر البعيد أصدقها

..
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-07-2006, 05:50 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 513
افتراضي

تسلم أبو عهد الشعيبي وطاب لنا وجودك في المشوار المزروع با لأشواك لخدمة الجنوب والجنوبيين المقهورين ردك دليل على سعة صدرك الكبير ودليل على إخلاصك لهذا الوطن الغالي .


جساس35/ الجنوب العربي
عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدن
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-10-2006, 01:21 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 94
افتراضي

Do No Talk Too Much About The Past Talk Now Please About Now And The Future
I Need You All Southern To Stand Up To Get A Step Forwards The Future And To Think More Logically That We Think With Our Mind But Not Heart
Clean The Hearts And Minds And Then Only Then We Can Scceed Otherwise
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-12-2006, 05:10 AM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

ليس بالضرورة يا اخي وزميلي شمسان ولا حتى من بديهيات المستوى الاول للمنطق ان نضل مسيرين بالريموت من قبلكم إلى يوم القيامة .. فلربما من حيث لاتعلمون إن المرحلة مرحلتنا ولن نكن منفردين او بعيدين عنكم ان سلمتم بإفتراض كهذا .. وحتى لا نبقى محكومين بمنهجية التعامل القديم التي لم تعد تجدي وواقع اليوم وجب عليكم إعادة النظر فيما انتم عليه ..

التعديل الأخير تم بواسطة ابو عهد الشعيبي ; 08-12-2006 الساعة 06:06 AM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-15-2006, 11:14 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي



كل الجــــــــــــــنوب ستقاطع بإذن الله تعالى
إنتخابات العصابات والغزاة وأمراء الباطل والحروب
لاتعنينا في الجنوب
ولايحق مطلقا لمن هو جنوبي أصل أن يروج لها أو يدعي لها
أو يمارس التظليل على أحد من خلال إيهام الناس بشرعيتها

من يعمل هذا فقد خان وطنه وأهله
وباع أصالته و إنتمائه وحضارت أجداده

لا لوحدة سبعة سعبة ؟
ولا لعلي عبدالله والزنداني أمراء دمار الجنوب ؟

ولا ومليون لا لكل من ينطوي تحت أجندت الوضع الراهن ..
بن شملان ..
أو
فخ مشترك
أو
غير ذلك من المسميات التي لا تهدف ..
إلأ
لذبح
و
طمس
و
دك
ماتبقى للجنوب وأهله !!

عى طريق تحرير الجنوب نمضي وسنمضي

ونعم لمقاطعة ألإنتخابات على أرضنا الجنوبية لانها تزورنا وتشرعن المحتل
الغاصب العابث الناهب على أرضنا الطاهرة ..

نعم للمقاطعة بإسم أبناء جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية !
( الجنوب العربي سابقاً واليوم )


ولا نامت أعين الضعفاء والمتسولين
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-17-2006, 11:57 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

[CENTER]دعنا يا أخي نتمدد بحجم إيماننا بالفكر الحر والقلم الحر والسماء الطلق ،
دعنا نتبادل الرأي ونقبل بعضنا عبر الحوار ..
ودعنا نسلم بثوابت يجب ان نعمل على تثبيتها في إطار لقاءاتنا ومسارات نضالنا وحواراتنا ..
ولاباس ان نستفيد من عبر الماضي وتجاربه المريرة التي كانت بما حملت من عوامل أسباب ضعفنا وتأخرنا اليوم
[/CENTER
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة