قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 331 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14335 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5649 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11003 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5279 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5119 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5095 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5004 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5776 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5239 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #41  
قديم 08-20-2010, 09:10 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


عالم عجيب ..

زمان كنا نسمع البعض يقول نحن لسنا ضد أن يكون أي طرف مع الفدرالية فهو حر .. المهم أن يعلنوا هذا للملأ ولايلعبوا به من تحت الطاولة..

وعندما يعلنون ( الفدرالية أو الاستقلال ) تبدأ الاتهامات المعلبة !!

المشكلة مع علي ناصر ( بالنسبة لي على الأقل ) هي أننا كنا نقول للجميع أنه مع اليمن, وكان الجميع يقول لنا أنه مع الجنوب, وكانوا أيضاً يقولون لنا أننا لانفهم في السياسية وأن هؤلاء سياسيين محنكين, وأننا لا نفهم في التكتكة وأن هؤلاء الديناصورات متكتكين بارعين, وأننا أغبياء وأنهم أذكياء, وفي الأخير وضحت الصورة .. وأصبح الجميع يعلم أن علي ناصر ليس مع الاستقلال ولن يكون مع الاستقلال إلا إذا حدثت معجزة .. ولهذا انتهت مشكلتنا معه ,, لماذا؟ لأنه لايستطيع أن يفعل شيئاً مادامت الناس قد فهمته !!

يبقى العطاس, وهو شخص ذكي ونظيف تاريخياً, ومخيف للكثيرين داخل الاشتراكي وخارج الاشتراكي, وداخل تاج وخارج تاج, ومخيف لعلي ناصر والبيض وعلي عبدالله صالح, ولكنه متذبذب..

ولو ثبت العطاس على رأي (الاستقلال) فهو الشخص الوحيد المؤهل لتزعم حكومة أو قيادة في الخارج يتم الاتفاق عليها !!

رد مع اقتباس
  #42  
قديم 08-21-2010, 05:24 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 103
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الجنوب
الله يهديك يا د.. شبواني خلف السيل ديمه ...

انظر الى الصورة الوحيدة ؟؟؟ بينما المصدر شبكة الطيف .!!!!!!!!

يبدو الجماعة اجتمعوا مع انفسهم وصاحب الكيمرة والحارس على الباب ..

ولو كان احد امامهم لرئيت الصور من كل زاية ..

ابو ابداع

الله يهديك اخي ابو ابداع

صدقني كتاباتك ومداخلاتك لاتصب في صالح الشان الجنوبي بمجرد عدم وجود التوافق بين حركتكم تاج باقي مكونات الحراك الجنوبي نراك اخي العزيز تحكم على الوضع بالفشل من خلال ضربات استباقيه تعتبرها انت صائبه وهي خلاف ذلك اخي العزيز ابو ابداع لا ننكر حماسك المتقد لتحرير الجنوب ولكن يجب عليك ان تكون مقتنع على الاقل اذا لم تكن مشارك بان الاخرين يروون اراءهم مناسبه مع المشهد السياسي الاقليمي

تحيه لك بحجم حماسك الجنوبي لابحجم صوابه
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 08-21-2010, 01:22 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 295
افتراضي

لايوجد في السياسه رفض مطلق ولا اتفاق مطلق ( وغالبا ان تتباين الاراء في اشياء وتتفقكل الامور في اشياء) والامر كالعاده في نسبي . من وجهة نظري المتواضعه ان الاحكام المسبقه لايمكن الا ان تقود الى كوارث وقد شيعنا كجنوبيين من نتائجها وقد يحصل اننا احيانا نصدر احكامنا ليس لموقفنا من الرأي وانما من اين صدر هذا الرأي ( الشخص) اي ان حكمنا قد يكون قائما على خلافنا مع الشخص لامور لي س لها علاقه بالرأي كرأي بل ومايعنيه هذا الشخص من انتماء ( حزب, تاريخ, بل وحتى منطقه ) وكثيرا مانتمتم للاخرين ان اختلاف الرأي لايفسد للرأي قضيه والخلاصه ان الاحكام المسبقه خطيئه نتمنى الامتناع عنها.
الرجل ( الرئيس العطاس) حضر واجتمع وقال ماعنده وله الحق كل الحق ان يقول رأيه ولنا الحق ان نقبله او نرفضه,,, ويبقى رأيه مجرد رأي نحترمه ونشكره عليه وندافع عن العطاس في ان يقول رأيه ولكننا في المقابل عليه ان يستمع لرأينا وايضا له الحق في قبوله او رفضه (هناك قول لقولتير شهير بذلك) ..... المهم ان هذا هو المطلوب تلاقح الافكار وقبول ورفض الافكار لايأتي الا بالمواجهه والحوار والجدل الايجابي لاستيضاح عمق وابعاد الفكر ,,, ولذا عندما يقال ان السياسة لايمكن ان تتفق مع السكون والجمود بل انها حركه متجدده ( ديالكتيك) ... هذا على مستوى الفكر والرأي .
المستوى الآخر هو المستوى الشخصي يلاحظ اننا كجنوبيين لازلنا نعاني من نمطنا المتخلف في علاقاتنا على المستوى الشخصي فهذا مرفوض لانه..... وهذا لايمكن قبوله لانه.... ونظل نصدر احكاما على الاشخاص حتى بدون المعرفه الحقيقيه للاشخاص وماهيتهم وكثيرا مانبني رأينا عن الاشخاص بالسمع والدعايه فقط دون التفكير حتى بأن من سمعنا منه او ادعى لم يكن امينا في النقل الينا او ان حكمه صدر عن دون معرفه ووعي.... وهناك مئات الامثله التي يمكن روايتها في هذا المجال (الم يكن ابو الجنوب العربي شيخان الحبشي خائناوعميلا بنظر البعض حتى وقت قريب للكثيرين نتيجة للدعايه والقول المسموع ) وهكذا .... مااريد قوله هنا ان علينا استيعاب الناس واحتواؤهم والتواصل ثم التواصل معهم ولتظل ابوابنا مشرعه للجميع ( فمن تختلف معه اليوم لايمكن ان تتفق معه وانت تغلق بابك دونه ولايمكن ان يفكر ابدا بطرق بابك بعد ذلك ) الرؤوس ان لم تفكر وتتواصل وتتلاقح افكارها فانها تتناطح ,,,وللاسف اننا لازلنا نتناطح والتيوس تحوم حولنا ونحن لازلنا في غينا واهمون ,,, (خصمك عليك ان تضعه على حجرك) .

ان البيانات التحذيريه التي صدرت قبل واثناء وبعد لقاء الرئيس العطاس ومن جهات متعدده ليست الا اجترار لازمة بنيويه في الفكر والوعي الجنوبي الغير متجدد واسلوب قائم على احادية وقصر النظر التي قد تقود الى الاقصاء ثم الالغاء للاخر ,,, وبالتالي ايجاد خصومه داخل الصف الجنوبي ولايمكن ان يخدم هذا قضيتنا الوطنيه في هذه المرحله الحساسه من نضال شعبنا,,, على صقورنا ان توجه مخالبها الى جهه اخرى,,, الى الخصم الحقيقي لنا ,,, وليس الى قيادات جنوبيه محترمه مثل الرئيس العطاس ,,, لازالت محط ثقه و تقدير ,,,,, ان سياسة حرق القيادات والمراحل لعبة سمجه مارسناها في الماضي لاجل مكاسب ذاتيه(حزبيه وشخصيه)خسرنا فيها اشرف الرجال واشجعهم وكانت وبالا علينا جميعا وأضرت بنا كوطن ومواطنين فلاتمعنوا فيها وكفانا تلذذ بجلد الذات.

من يدعي اليوم انه حامي حمى القضيه الجنوبيه والوصي عليها نقول له من اعطاك هذا التفويض ؟؟؟ فلا البيض ولا العطاس ولا علي ناصر ولا تاج ولاغيرهم مهما كان من شخصيه اعتباريه او غيرها له الحق في تمثيل الجنوب الا بأراده شعبيه جامعه نابعه من الشعب وبتفويض واضح من الداخل.... والرؤساء الثلاثه يعون ذلك وبالذات العطاس يعي انه لايمكن القفز على خيار الشعب وان اصل معاناتنا هي سرقة التمثيل والوصايه واللعب والسمسره والمقامره والمغامره بمصير شعب الجنوب . ان الرئيس العطاس يعرف ان مأساة الجنوب تكمن في فشل وقلة خبرة ومحدودية وعي قيادة الجنوب السابقه حين لم تستطع الانتقال من الشرعيه الثوريه الى الشرعيه الديمقراطيه وكان من نتائج ذلك كل الاخطاء التي يعاني منها الوطن والشعب الجنوبي اليوم,,,, ان سؤ الادراه بعد الاستقلال ثم بعد الوحده هو السبب الذي قاد الى هذه المأساة التراجيديه لوطننا وشعبنا الصامد يوم ان اختطف قدر ومصير ارض وشعب الى ايدي حفنه( حزب) وتم تجاهل الاراده الشعبيه.... بأختصار لايمكن اعادة الماضي والفيصل في القضايا الوطنيه هو الشعب ,,,فمن يقبل بخيار الشعب ؟؟؟؟,,,ومن يتاجر بخيار الشعب ؟؟؟؟؟ لاغالب الا الله والشعب .
ان اقرار العطاس بأنه سلم للرئيس مشروعه للرئيس البيض خطوة طالما طالبنا بها واصرينا عليها كأحد العناوين التي تشكل ملامح الطريق نحو الغد الجنوبي الافضل ,,, لانتوقع من الرئيس البيض قبول كل ماجاء في مشروع العطاس ولا رفض كل ماجاء به ,, ولكن ان تفتح نافذه للتواصل لطرح المشاريع على الطاوله والاخذ بمايلبي مطالب الشعب والاتفاق على مايحمع وترك مايختلف عليه هو النهج الصحيح المنشود....
اليوم القادة الجنوبيين هم امام حقائق لايمكن تجاهلها او القفز عليها... وهي الفرصه الاخيره لهم ليدخلوا التاريخ الجنوبي او يخرجوا منه للابد , فلاتضيعوا هذ الفرصه من ايديكم ولازال املنا فيكم كبير. بايلوت
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 08-21-2010, 01:26 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 295
افتراضي

للاسف هناك اخطاء في الرد السابق وعدم تنسيق للجمل ان استطاع احد تنسيق سأكون شاكرا له ....كتب بعجاله
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 08-21-2010, 08:41 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الجنوب
علي ناصر العطاس الأصنج باسندوه الشميري محمد علي احمد الصريمة تمخض الجيل فولد فارا



منتديات الضالع ...الباهوت

علت صيحات المدافع وتدافعت العربات فوصلت الفرق والجيوش الى بلد العم ساكسون هبط العطاس وتبعه علي ناصر ورفضت بريطانيا منح صالح عبيد التاشيرة وجاؤا الصريمة ووصلت الزفة مصحوبة ب علي ناصر وباسندوة ووصل الآصنج وكان قد سبقهم جميعا المشرف العام عبدالولي الشميري جميعهم في جوقة واحده وبمزمار سنحاني يعزف لهم عن بعد.
وصلت الزفة لندن وشكلت قيادة كما اوردتها في مقالي السابق وكلهم مستعجلون اتصلوا بالبيض حتى يستقبل هيئتهم الجديده التي ستقود وتعلن تشكيل قيادة الحراك الجنوبي في الخارج. امر مريب هكذا مستعجل دون مقدمات وبلهجة عنيفة تكلم العطاس مع البيض عبر الوسيط لآن البيض رفض التحدث مع معهم ورفض استقبالهم لوحدهم لمعرفته المسبقة بالشرك الذي يريدون نصبه للبيض.
السيناريو : سيتم إعلان قيادة الحوار في الخارج
التمويل سلطات صنعاء عبر المقاول التجاري احمد الصريمه
الخطة احتواء البيض في المرحلة الآولى والتخلص منه لاحقا واستخدام القوة معه
تجاهل البقية ممن يسمون انفسهم بالحراكيين والقيادات الشابة وخاصة قيادة تاج
المضي قدما بالقوة في تنفيذ المشروع بتشكيل قيادة في الخارج تمثل الجنوبيين تتفاوض مع السلطات اليمنية حول اشياء تم الآتفاق عليها مسبقا داخل كواليس الحكم
المشروع دفن الحراك الجنوبي ويمننة الجنوب
المخرج عبدالله الآصنج
المخرج المساعد عبدالكريم الآرياني
بطولة محمد سالم باسندوة
عبدالولي الشميري
الكومبارس
علي ناصر, العطاس, محمد علي احمد, سليمان مسعود, الصريمة, صالح بن فريد
اللحقة صالح عبيد, جعفر سعد, عبدالله علي, علي حوشي(بن هرهره)
البروفة الآولى في المسرح الدولي المشهور منزل الصريمة لندن
القرار المضي بتشكيل القيادة بدون البيض وتداخلت المشاكل من كل مكان.
فشل المسوقون في جلب المشاهدين لحضور المسرحية فأصيب المخروجون والممثلين بالخيبة ولم يتجرأوا على مقابلة اي من صناديد الجنوب في لندن.
تجاهل تام من ابناء الجنوب واخفاق كامل من قبل شلة الشميري وباسندوة الآصنج
فشل الإعداد لأجتماع في برمنجهام فوجهت السهام الحادة والمثلمة بإتجاه محمد علي احمد مسؤول هيئة العطاس الوطنية العليا في بريطانيا ا.رغم محاولاته للأتصال بكل من عمل معهم من قبل ولم تفلح ترجياته مع اي شخص. لقد تمكن تاج من تسييج بريطانيا بالوفولاذ ولم يجرؤ احد على مقابلتهم حيث زرارهم كل من عبدالله علي والجبواني وجمال عبادي وجعفر سعده وعلي حوشي خلسة وجميعهم تنصلوا ان لهم اي علاقة بالمشروع.
الموقف صعب والعيون تراقب كل من يقترب من هذه المنطقة الموبوءه فسيتم عزله بالكامل وربما وضعه في غرفة الحجر وفقا للقوانيين الإخلاقية للحراك. فكل من يتعامل مع الخونة يعتبر خائن.
اقترب موعد الرحيل حسب الموعد المحدد من قبل الصريمة فالفاتورة كبيرة في كل ساعة ودقيقة تتضخم بما في ذلك فاتورة علاج باسنودوة الذي اصيب بوعكة في نادي المثليين عزكم الله.
لم يعد امام الجوقة سوى المحاولة الآخيرة لفعل اي شئ فقرروا عقد لقاء في معقل هيئة العطاس المكلف بإدراتها محمد علي والمركوز عليها علي حوشي الذي انقلب على عبدالله علي بطل معركة اليمداميسوفيتش التي اندحرت فيها جيوش الحلفاء واستولى فيها على مدينةسانبطرسبورج.
لم ينام المروجون بقيادة محمد علي الذي وعدهم ان كل من في بريطانيامن الجنوبيين هو في الجيب , وظل يجري أتصالات طوال الليل بما هب ودب للتحشيد للقاء الدولي في شفيلد, اتصل علي ناصر وتطمئن عن الوضع في وقت متأخر فباسندوة على احر من الجمر والرئيس صالح على الخط الساخن يريد معرفة حجم التحضيرات للإعلان عن قيادة موحدة للخارج. محمد علي ببراءته المعهودة يرد علي علي ناصر (والله ياصاحبي الوضع ملخبط) ( اصحاب تاج ماخلوا لنا حالنا في الندوه واللقاء الذي عملوه في برمنجهام في يوليو الماضي مع الجاليات الجنوبية عصدوا علينا المهرة ووجهوا الضربة القاتله للهيئة)( رع الأمور ماهي سواء ياصاحبي)
رفض علي ناصر الحضور والمشاركة وقال يكفي العطاس فهو آهل للمهمة فعلي ناصر متعود ياكل الثوم في فم غيره. حاول حيدر ان يصر على حضوره لكن علي ناصر قال ارجوك فقد ورطتني من قبل عندما نصحتني باللقاء بالسفير الإيراني في دمشق فكان ان اوقفت الآمارت علي كل الصرفيات والإمتيازات بما في ذلك الجواز الإماراتي واليوم تريد تنكبني من جديد اذهب فأنا قد رتبت لك كل شئ ولاتقلق.
وصل طويل العمر الى شفيلد مسبقا واجتمعوا لوحدهم وناقشوا الوضع الصعب واكدوا للعطاس ان الوضع غير مهيأ لإعلان قيادة الخارج ولابد من تأجيلة والتحضير له بشكل اكثر.
قال العطاس لكم سنتين من يوم اسسنا الهيئة وكل يوم تتراجعوا إلى الوراء انا بصراحة تفاجأت ان ماعندكم اي انصار.
قال له واحد برئ بصراحة كان معانا كثير لكن المشكلة عندما بدأتم انت وعلي ناصر ومحمد علي احمد تتحاوروا مع حميد الآحمر هرب كل الناس من الهيئة في استقالات جماعية وهذه المرة لما جيتم مع باسندوة باقي معنا سبعة اشخاص اعتقد أنهم منسحبين بصراحة انتم احرقتمونا ياسيادة الرئيس.
اتصال هاتفي من علي ناصر للعطاس يسأله هاه كيف ! رد عليه بان الوضع مش ملخبط وبس بل معصود ومحمد علي يتحمل المسئولية. قال له محمد علي ياصاحبي المسئولية مشتركة وقلت لكم من البداية ضخوا عدي وانا اسوي لكم الميدان لكن تقطروها علينا تقطير ماتمشي هذه المهره. قال العطاس منكم سبعة انفار وكم تشتوا الذي معاكم تكفي وزيادة وتريدنا نطلع فواتير على ايش ومافيش عمل.
تحول الإجتماع من دولي تاريخي لتشكيل قيادة مركزية للشرق الاوسط الى محاضرة للمؤرخ العلامة الفاضل السيد محمد بن احمد بن محمد بن احمد بن صالح بن يوسف بن ابوكر بن حيدر العطاس التغلبي التميمي قيض الله ثراه في احدى فنادق شفيلد الفاخرة. كانت المهمة صعبة فهو لم يسبق له ان حاضر في التاريخ وبدا يتحدث عن تجربة الثورة في الجنوب وعن حقبة سالمين بدرجة اساسية( همس احد الحاضرين والله طلعوا لك قرون ياعطاس يلعن ابو اليوم الذي جئت به الى السلطة وابو سلطة اشتركت فيها على ابو اليوم الذي حضرنا به نشوفك). فضيحة كبرى الناس جاءوا ليسمعوا عن مشروع ومبادرة العطاس التي أعلنتها وكالة أنباء بن فريد اليوم ان القيادة التاريخية اليوم في اجتماع تاريخي في بريطانيا.
واسهب العطاس بالعطس من مختلف الفتحات في جسمه نص واحده من فوق صح وتسع من تحت غلط .
دخلت المجموعة في حيص بيص وتحولت الليلة الى مركز إتصالات دولي بين علي ناصر ومحمد علي والعطاس وباسندوه والخط الساخن مع صنعاء والأصنج عن المأزق الذي وقعوا فيه فنط العجوزالآصنج الذي رفض يعلن التوبة وقال شانعمل له بوري صغير وشانعمره وموه شايقع والبوري الكبير شانخليه لابعيدن. اعد لهم الأصنج التسريب التالي الذي نتركه لحضرات القراء الذين عارضوا كلام الباهوت في المقال السابق ليعرفوا ان الباهوت ماينطق عن الهوى فهو احدالمزروعين داخلهم ولن اتركهم يناموا لان المسألة فيها زلط ومسراقة ومن يقدر على صاحبه يحنجل له. اتصل شطاره هاه انشر البيان قال له محمد علي اجل الموضوع. كانوا قد اعدوا بيان تاريخي عن مشروع جديد وبداية عهد جديد للقضية الجنوبية بلعه شطاره وقال لهم شانخلل البيان.
هكذا تمخض الجبل فولد فارا
وانتظروني في يوميات خائن دقيقة بدقيقة عن زيارة علي ناصر وباسندوه والشلة في عاصمة الضباب

وبعد نشر البيان الملعفض او ماسماه الأصنج تسريب اتصلت صنعاء وطلبت الغاء البيان فهو فضيحة وتم شطب البيان في الحال من منتدى بوابة الضالع
بعد صدرو البيان اصدرت من سمت نفسها قوى ألاستقلال في بريطانيا البيان المرفق ادناه
والظي يشكك في كلام الباهوت عليه بقراءة البيانات

بيان صادر عن الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر أبو بكر العطاس 19_8_2010م

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد المراوغه التي حصلت في 17 يوليو من قبل المعارضه بقيادة حميد الأحمر ونسيان مااتفق عليه ان ذاك والتوقيع على اتفاقيات
لم يتم دراستها في القاهره تم الانسحاب من جميع البنود المتفق عليها وبنفس الوقت اتضح بأن سلطة صنعاء والمعارضه لايسعون
الى ايجاد حل وانقاذ ماتبقى من الوحده وحدة 94 واستمراريتها بالقوة .

ولذلك وبعد المشاورات والبحث في المستجدات على ارض الوطن الحبيب افي الجنوب جنوب اليمن تم الاتفاق والخروج بمشروع مبدئي
ليتم اشراك فيه جميع القوى الجنوبية المعنيه بذلك سواء في الداخل او الخارج على طلب بعض الاخوه المعنيين وهذه بنود بعض الاتفاق الذي برم بيننا وهوا كالتالي:_

1_من حق الشعب في الجنوب على تحديد مصيره نظرا لاستمرارية الوحده بأداة السلاح وذلك عبر الامم المتحده وعلى القرارات الخاصه بملف
جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبية..

2_نظرا لاختيار الشعب في الجنوب للأخ علي سالم البيض ممثل له في الخارج وذلك لمسؤوليته عن توقيع الوحده المغدوره تم الاتفاق على ذلك من قبلنا بشرط يكون اي اجتماع للأخ علي سالم البيض تحت مظلة دوليه
3_نحذر سلطة صنعاء من الاستمرار في قمع المتظاهرين السلميين وفي حالة تكرار ذلك سيتم دراسة النشاطات جميعها المختصه
بالحراك السلمي الجنوبي

4_نطمئن جميع دول الجوار بأننا ملتزمون مع اخواننا بأي اتفاقيات طرحت ونفذة على ارض الواقع ابان الوحده المغدورة

5_ سيتم الانتهاء من طرح دستور جديد يضمن عدم اضطرابات تحدث في يوم الاستقلال باذن الله

واخيرا وليس اخرا جميع ماطرح تحت الدراسه بين الاخوان المعنيين بذلك ومن قبلنا ونبارك للشعب في الجنوب شهر رمضان المبارك

والله ماوراء القصد





بيان تاج
بيان سياسي هام من كل قوى الاستقلال في بريطانيا
19 August, 2010 09:08:00 الهيئة الإعلامية تاج-خاص
حجم الخط: /a>

بسم الله الرحمن الرحيم
( َيا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ).الآية - الحجرات
صدق الله العظيم
إلى جماهير شعبنا في الجنوبي العربي المحتل
إلى قوى الحراك الجنوبي السلمي في الداخل والخارج
إلى جميع الشرفاء
إن النظام اليمني وقوى الاحتلال العسكري والقبلي المتخلف تعيش اليوم أزمة عميقة شملت كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية وصل معه إلى طريق مسدود فبات غير قادر على تحمل الضغوط الداخلية والخارجية القوية التي تناهض سياسية القمع والقتل والتدمير إلتي يمارسها ضد شعبنا الجنوبي بشكل يومي.. وتزداد هدا الأزمة الخانقة تفاقما بفضل تصاعد نضالات شعبنا وتضحياته الجسام وبفضل الدور الذي يلعبه الحراك السلمي الجنوبي المبارك في التصدي لهذه السياسة الهمجية والعنصرية المقيتة.
إن الحراك الجنوبي العظيم قد أوصل اليوم قضية شعبنا إلى مكانتها الرفيعة فبات النظام غير قادرا على تجاهل مطالبنا وغير قادرا على الاستمرار في خداع وتضليل العالم إذ ان هناك استحقاقات كبرى لابد من ان يأخذها شعبنا في الجنوب وفي مقدمتها تحرير الأرض واستعادة الدولة المستقلة المعروفة للعالم حتى عام 1990م.
في الوقت الذي يقدم شعبنا التضحيات الجسام بعد ان حسم أمره وحدد خياره الواضح وأختار النضال السلمي في مواجهة قوى الاحتلال اليمني ممثلة بنظام الحكم وأحزاب اللقاء المشترك وغيرها من القوى التي تشارك في الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق شعبنا وتساهم في التشريع للاحتلال والتسويق لمشاريعه يظهر لنا نفر من أبناء الجنوب ممن يعمل بشكل وثيق مع ما يمسى بأحزاب اللقاء المشترك للتآمر على الجنوب ومناهضة مشرع الحراك الجنوبي السلمي في الاستقلال والتحرر.
إن هؤلاء النفر ممن نصبوا أنفسهم أوصياء على الجنوب وشعبه مافتئوا يبذلون أقصى جهودهم في محاولة للالتفاف على الحراك الجنوبي وعلى المنجزات التي تحققت بفضل نضال شعبنا الجنوبي وقواه الحية, كما دأب هؤلاء على الدخول في حوارات سرية مع قوى الاحتلال والأحزاب اليمنية في اجتماعات الغرف المغلقة التي نشأوا وترعرعوا على ثقافتها طوال الفترة التي دمروا فيها الجنوب ومزقوه أشلاء وفرق. لقد انخرطوا خلال السنوات الثلاث الماضية في سلسلة من الحوارات مع سلطات الاحتلال في اجتماعات في ودمشق والقاهرة ضمت ممثلين عن سلطات الاحتلال ومشائخها وأحزاب اللقاء المشترك التي تعمل بشكل وثيق مع رأس النظام في صنعاء وكان آخر تلك اللقاءات المشبوهة لقاء مدينة كان في فرنسا قبل أسبوعين.
إن هؤلاء يسعون لتسويق مشروع اللقاء المشترك والسلطة في ضرب الحراك ويمننة الجنوب ومازالوا يمارسون سياسة المتاجرة بدماء الشهداء وبآلام وتضحيات شعبنا يقدمون الخدمات الكبيرة لإخراج النظام من مأزقه ويمهدون الأجواء له حتى يتمكن من إجراء الانتخابات المتعثرة التي وضعته في موقف لا يحسد عليه أمام العالم.
لقد قدم خلال الثلاثة الأيام الماضية إلى المملكة المتحدة بعض من أولئك المهووسون بالسلطة والمال من ممثلي ما يسمى بمشروع الإنقاذ الوطني الذي أعلنوا عنه في اجتماع القاهرة سيئ الصيت الذي عقد في يونيو الماضي وهم محمد سالم باسندوه مستشار الرئيس اليمني والرئيس الجنوبي السابق على ناصر محمد ورئيس الوزراء الجنوبي السابق حيدر العطاس ومحمد علي احمد والتقوا بنفر لا يزيدون عن أصابع اليد ممن يدورون في فلكهم وعقدوا اللقاءات المغلقة مع بعضهم البعض وامتنعوا عن التواصل مع أبناء الجنوب في المملكة. كما ان هؤلاء أعدوا للقاء بعدد من أبناء الجنوب هذا اليوم في شفيلد لإضفاء الشرعية على مشروعهم والذي يهدف إلى الالتفاف على كل الجهود التي بذلها حملة مشروع الاستقلال من قبل وإيهامهم بأنهم مع فك الارتباط وهم من ذلك براء.
في الوقت الذي لاننكر على أحد حقه في التسويق لما يراه مناسبا فإننا نؤكد ان هؤلاء النفر لا يمثلون إلا أنفسهم ومن معهم من الموالين للأحزاب اليمنية ومن أصحاب مشروع يمننة الجنوب والتشريع للاحتلال لكننا نجدد الدعوة للمرة الألف بالعودة لجادة الصواب والكف عن محاولة مصادرة القرار الجنوبي والمتاجرة به. كما إننا ندعوهم للاستفادة من مشروع التصالح والتسامح الذي يعمل به أبناء الجنوب وان يقفوا إلى جانب قضية شعبهم الجنوبي وان يساهموا في النضال من اجل استعادة الدولة المستقلة وان يقلعوا عن أساليب الكذب والتدليس والنفاق التي تربوا عليها.
نحن ندرك أن إنجاز المهام الجسام التي تنتصب أمام حراكنا السلمي وشعبنا في الجنوبي يقتضي توحيد الصف وجمع الكلمة وهو شرط ضروري لذا فنحن نجدد الدعوات لكل الشرفاء للعمل بشكل جدي شفاف وديمقراطي لتحقيق هذا الهدف وندرك أيضا إن المشروع الذي يسوقونه هؤلاء النفر في الخفاء اليوم تحت دعاوى توحيد الصف الجنوبي لن ينطل علينا تكتيكهم الجديد لذا فإنهم مطالبون قبل ان يتحدثوا عن توحيد الصف الجنوبي بالتالي:
*الإعلان الصريح الذي لا لبس فيه عن انسحابهم مما يسمى بمشروع الحوار الوطني وان يتخلوا عن ما أعلنوا عنه من قبل فيما يسمى بمشروع بالإنقاذ الوطني وأن يدينوا كل مشاريع يمننة الجنوب والتشريع للاحتلال اليمني للجنوب.
* قطع الصلة وفك الارتباط مع الأحزاب اليمنية سلطة ومعارضة ووقف التحاور معها باسم الجنوب تحت أي مبرر.
*الإعلان بشكل صريح وواضح عن التحاقهم بمشروع الحراك السلمي الجنوبي في النضال من أجل تحرير الجنوب واستعادة الدولة المستقلة.
* إعلان التمسك بمبادئ التصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي وإدانة كل أخطاء الماضي والاعتراف بها والتي هي سبب في كل ما تعرض ويتعرض له شعب الجنوب من مآسي وويلات والكف عن ارتكاب حماقات جديدة بحق شعب الجنوب وتاريخه وهويته.
* الإقرار الصريح بأن قضية الجنوب هي قضية شعب وليس لحزب أو فرد أو جماعة مهما كان الحق في مصادرة حق شعب الجنوب في إقرار ما يراه مناسبا حول مستقبلة.
* العمل جنبا إلى جنب مع كل القوى والشخصيات الجنوبية المختلفة لتوحيد الجهود واستكمال الحوارات الديمقراطية والشفافة لإقرار الميثاق الوطني وتشكيل قيادة موحده للحراك في الداخل والخارج برئاسة الرئيس الشرعي علي سالم البيض تقود نضال شعبنا وتمثله أمام العالم في معركته من اجل التحرر واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة.
والله ولي التوفيق
صادر عن:
التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" فرع المملكة المتحدة
المجلس الأعلى لتنسيق الجاليات الجنوبية في بريطانيا
جالية أبناء الجنوب العربي
هيئة المستقلين الجنوبيين في بريطانيا
الخميس 19 أغسطس 2010

المملكة المتحدة

اقتباس
قال العطاس منكم سبعة انفار وكم تشتوا الذي معاكم تكفي وزيادة وتريدنا نطلع فواتير على ايش ومافيش عمل

.


اقتباس
فضيحة كبرى الناس جاءوا ليسمعوا عن مشروع ومبادرة العطاس التي أعلنتها وكالة أنباء بن فريد اليوم ان القيادة التاريخية اليوم في اجتماع تاريخي في بريطانيا

الصور تقول إن اللقاء كان حاشدا .
العطاس يؤكد في لقائه بأبناء الجنوب في بريطانيا على وحدة الحراك في إطار سياسي ورؤية سياسية واحدة وبشكل لايقبل التسويف ( صور )






رد مع اقتباس
  #46  
قديم 08-21-2010, 10:27 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 61
افتراضي

خلونا نشوف الحل الذي راح يخرجووو فية وبعدين لكل مشكلة حل عشان الي راحووو الى الجتماع المزعوووم يعرفو ان ابنا الجنوب لايريدووو غير الاستقلال القرار بيد الشعب
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 08-21-2010, 10:37 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilot_aden
للاسف هناك اخطاء في الرد السابق وعدم تنسيق للجمل ان استطاع احد تنسيق سأكون شاكرا له ....كتب بعجاله

الأخ بايلوت ..هناك (زر) اسمه (تعديل) موجود في الزاوية اليسرى السفلية من كل مشاركة يضعها العضو .. ويستيطع من خلالها الدخول على مشاركته وتعديلها ..

وهذا الزر موجود .. الا اذا كان العضو بايلوت محروم منه فلبعض المشرفين في صوت الجنوب قرارات غريبة.. أعجب من العجب .. وأغرب من الخيال ..

بالمناسبة ..

أتفق معك في مشاركتك

تحياتي
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 08-21-2010, 11:07 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ : الَيَمَنَ
المشاركات: 351
افتراضي


القيادي في الحراك طماح يكشف عن تشكيل حكومة جنوبية في المنفى بمباركة فرنسية
الجمهور/ عبدالناصر المملوح


وسط خلافات شتى وتبادل للاتهامات وانعدام للثقة فيما بينهم لا يزال قادة ما يسمى بالحراك الجنوبي في الخارج يتوافدون إلى العاصمة البريطانية لندن على أمل تشكيل ما يسمونها حكومة “جنوبية” في المنفى.

وفي حين يرى مراقبون ومحللون سياسيون أن الخلافات بين البيض و”طغمته” من جهة وعلي ناصر و “زمرته” من جهة ثانية، والتي تتشعب وتمتد جذورها إلى ما قبل الوحدة عام 90م هي أكبر من أن يلتقيا في مكون واحد، سيما وأن هوس الزعامة يتملكهما جميعا، أكد قيادي فيما يسمى الحراك الجنوبي لـ”الجمهور” وجود البيض وعلي ناصر في لندن، وأنهما يعملان مع بن هرهرة وابن العفيفي وقيادات ما يسمى “تاج” على عقد لقاء يضم أبرز قيادات الحراك الموجودين في الخارج.

وتتقاطع رؤى وأطروحات قادة الحراك في الخارج، فمنهم من يؤيد أو يحبذ العمل مع تكتل المشترك المعارض، ومنهم من يكفر بها جملة وتفصيلا ولا يؤمن بشيء غير الانفصال، وهناك من يرى بضرورة العمل على الانفصال بالعنف وآخرون يرون ذلك ولكن بالسلم، وهناك من يذهب إلى أبعد من العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل 1990م، حيث يفضل هؤلاء تقسيم الجنوب بعد أن يتحقق لهم الانفصال إلى أقاليم، أشبه بالوضع الذي كان عليه الحال قبل الاستقلال عام 1967م.

وقال احمد الحسني- أحد قيادات ما يسمى بالحراك الجنوبي في الخارج- ان الحراك يرفض أي خطوات أو “مشروعات” يقوم بها تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض لحل ما اسماها “القضية الجنوبية” كاشفا في تصريح صحفي “عن وصول قيادات من المشترك إلى العاصمة البريطانية لندن لغرض تسويق مشروع برنامجها المسمى الإنقاذ الوطني”.

واعتبر الحسني، وهو قائد البحرية في حكومة عدن أثناء أحداث 13 يناير 86م المأساوية، وسفير سابق للحكومة اليمنية لدى سوريا، “أية حوارات مع أحزاب المشترك أو سلطة صنعاء هو تكريس لتمادي سلطة صنعاء وتفريط بمعاناة شعب الجنوب” على حد قوله.

الحسني الذي كان له باع وذراع في مآسي يناير 86م دعا باعتباره أمين عام لما يسمى التجمع الديمقراطي الجنوبي “تاج” القادمين إلى لندن من أبناء الجنوب إلى الاستفادة من دروس وعبر الماضي، وعدم اتباع أساليب الإقصاء والانفراد بتقرير القضايا المصيرية والإقلاع عن الممارسات الشمولية والوصاية دون مشروعية أو تفويض من الشعب، بحسب دعوته التي أعطت للمراقبين إشارات كافية عن عمق الخلافات في أوساط القادمين إلى لندن للاجتماع.

وبخلاف ما كان قد وصل إليه البيض من يأس تام عندما أدان المجتمع الدولي كافة بل اتهمه صراحة بالوقوف مع ما أسماه “نظام صنعاء”.. قال القيادي المسلح في الحراك طاهر طماح ان قيادات في الحراك تتحدث عن مباركة فرنسية لتشكيل حكومة جنوبية في المنفى.

وقال طماح رئيس ما يسمى كتائب سيرو حمير المسلحة في تصريح لصحيفة “الجمهور”: “أن احمد الحسني اتصل به وأخبره عن اللقاء المرتقب في لندن، وأن الأسابيع القادمة ستأتي بخبر يسر كل مكونات الحراك الجنوبي في الداخل”.
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 08-21-2010, 11:14 PM
الصورة الرمزية سيف الجنوب
المدير
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,611
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشائر
.



الصور تقول إن اللقاء كان حاشدا .
العطاس يؤكد في لقائه بأبناء الجنوب في بريطانيا على وحدة الحراك في إطار سياسي ورؤية سياسية واحدة وبشكل لايقبل التسويف ( صور )











__________________
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 08-23-2010, 08:59 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي



المشرف الذي قام بالدمج أرجو ان يشرح لنا سبب الدمج ..

وأرجو ان لايكون هذا مجرد حيلة للحيلولة دون وقوع العقوبة المقررة من المدير العام على من يخالف قراره!!

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة

سبق لك تقييم هذا الموضوع: