قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 599 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14637 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5921 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11290 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5524 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5342 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5347 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5281 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6031 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5516 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 02-13-2011, 11:18 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 79
Arrow بيان باعوم يتخذ الغريب مستشاراً له ويقر أموراً ويقترح أخرى

بيان باعوم يتخذ الغريب مستشاراً له ويقر أموراً ويقترح أخرى

السبت / 12 فبراير شباط 2011


علي هيثم الغريب (يسار الصورة) مع الزعيم الأبرز في الحركة الشعبية في الجنوب حسن أحمد باعوم (يمين الصورة) عقب تفويض الأخير من قيادات المجلس الأعلى للحراك يوم الجمعة 7 يناير كانون الثاني 2011-(عنا).


لبعوس (عنا) - أقر الزعيم الأبرز في الحركة الاحتجاجية الشعبية المطالبة بالاستقلال في الجنوب "حسن أحمد باعوم" رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب في بيان صادر عنه أمس الأول الخميس عدداً من القرارات والتعيينات في المجلس عقب اجتماع ضم رؤساء مجالس محافظات الجنوب والقياديين من طلائع التحرر الوطني والشخصيات الاجتماعية والسياسية" بحسب البيان.

التفاصيل:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



التعديل الأخير تم بواسطة بورتال ; 02-13-2011 الساعة 11:23 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-13-2011, 11:31 AM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 2,262
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي عـاجـل : بيان سياسي هام من رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الصادر عن اجتماع يافع


بيان باعوم يتخذ الغريب مستشاراً له ويقر أموراً ويقترح أخرى

السبت / 12 فبراير شباط 2011

علي هيثم الغريب (يسار الصورة) مع الزعيم الأبرز في الحركة الشعبية في الجنوب حسن أحمد باعوم (يمين الصورة) عقب تفويض الأخير من قيادات المجلس الأعلى للحراك يوم الجمعة 7 يناير كانون الثاني 2011-(عنا).لبعوس (عنا) - أقر الزعيم الأبرز في الحركة الاحتجاجية الشعبية المطالبة بالاستقلال في الجنوب "حسن أحمد باعوم" رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب في بيان صادر عنه أمس الأول الخميس عدداً من القرارات والتعيينات في المجلس عقب اجتماع ضم رؤساء مجالس محافظات الجنوب والقياديين من طلائع التحرر الوطني والشخصيات الاجتماعية والسياسية" بحسب البيان.

وقال البيان أن الاجتماع خصص "للوقوف أمام الأوضاع والمستجدات التي يمر بها وطننا الحبيب الجنوب, وكذلك الحرب المستمرة ضد أبناء الجنوب, وما يترتب عليها من محاولات لتصفية الحراك وتدمير بنيته وجعله رهينة عسكرياً بيد الاحتلال وسياسياً بيد أحزاب اللقاء المشترك".

ومن بين القرارات التي تم الاتفاق حولها "طباعة وتوزيع وثيقتي البرنامج السياسي وميثاق الشرف الوطني", وتعيين المحامي علي هيثم الغريب "مستشاراً سياسياً لرئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب", و"إنشاء مركز إعلامي", و"معالجة إشكاليات تعدد مجالس الحراك التي ظهرت في بعض المحافظات".

واقترح البيان الصادر عن رئيس المجلس "توسيع عضوية قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب من عدد:211 عضواً بتمثيل متساوي لمحافظات الجنوب" وفق تفاصيل ذكرت في البيان.

وختم البيان الذي صدر بتاريخ 10 فبراير/شباط الجاري: "نناشد أخواننا من بقايا الهيئات والمجلس الوطني وتاج وشرائح المجتمع الجنوبي والشخصيات الاجتماعية والسياسية, من الذين يؤمنون بالاستقلال قولاً وعملاً, وبالجنوب هوية وتاريخاً للخروج جميعاً وبأيدي متشابكة إلى عدن والمكلا لتحرير أرضنا المسلوبة, وشعبنا المتعطش للحرية والكرامة".

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان سياسي هام من رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب

يا أبناء الجنوب الأحرار في الداخل والخارج

يا حماة الوطن

أيها الأمناء على دم الشهداء والجرحى

أيها المناضلون القابعون في سجون الاحتلال

يا شباب الجنوب الصابرين, الحاملين راية الحرية والاستقلال

يا شباب جمعة الغضب

في ظل هذه الأوضاع الخطيرة التي يعيشها جنوبنا المحتل, وبناء على دعوتنا لرؤساء مجالس المحافظات الجنوب والقياديين من طلائع التحرر الوطني والشخصيات الاجتماعية والسياسية للوقوف أمام الأوضاع والمستجدات التي يمر بها وطننا الحبيب الجنوب, وكذلك الحرب المستمرة ضد أبناء الجنوب, وما يترتب عليها من محاولات لتصفية الحراك وتدمير بنيته وجعله رهينة عسكرياً بيد الاحتلال وسياسياً بيد أحزاب اللقاء المشترك, التي أخذت تنضاف المخاطر على أرضه في ظل احتلال حاقد ومنتقم.. فهناك محاولات مكشوفة وغير مكشوفة من قبل نظام الاحتلال وأحزاب المشترك تستهدف الاستيلاء على الحراك الجنوبي السلمي, ورسم سياساته عن طريق تقمص أهداف الانتفاضة الشعبية العارمة وتضحيات الحراك وحرف طرقة, وتطويقه, ومحاولة تصفية هذه الانتفاضة الشعبية العارمة كمقاومة سلمية, وكشعب يطالب بالاستقلال, وطرد الاحتلال اليمني من أرضنا النظيفة, هذا من جهة, ومن جهة أخرى لوضع آلية عمل لتنفيذ قرارات بياننا الذي أصدرناه في 10 يناير بعد التشاور مع رؤساء المجالس ونوابهم, ومن أجل تقييم تجربة الحراك, وضرورة توسيع قيادة المجلس الأعلى وتأسيس القيادة الميدانية في كافة محافظات الجنوب.

يا أبناء الجنوب الأبي

نحن الآن نعيش مرحلة جديدة, ونقف على عتبة مرحلة جديدة, مرحلة هي من نوع جديد تتبدل فيها أشكال النضال السلمي تبدلاً نوعياً, فعدن العاصمة وحضرموت وشبوة ولحج وأبين والمهرة والضالع, تحولت إلى ثكنات عسكرية وأمنية, والمناطق الجنوبية المحررة منها مطوقة بالحصار الجوي والبري والبحري, عسكرياً واقتصادياً وصحياً ومعيشياً, أي حصار همجي شامل.. وكان من المسلمات الأولية ونحن نعيش هذه الأوضاع أن ندعو أبناء الجنوب إلى اجتماع لكافة قياداته للوقوف أمام هذه المستجدات, ولاتخاذ الوسائل النضالية الجنوبية السلمي المناسبة للنضال من أجل طرد الاحتلال, والحفاظ على وحدة الصف وصيانة ثقافة الحراك الجديدة, والوقوف أمام الانقسامات التي شهدتها بعض المحافظات والتي أرهقت فعلاً العمل التوحيدي, وتشجع بسبب ذلك نظام الاحتلال على حصار وضرب الحراك عسكرياً وأمنياً في تلك المحافظات, وجعل منها سجوناً لا يستطيع المناضلون الخروج منها.. وعلينا الاقتناع أننا جميعاً ركاب سفينة واحدة وما يصيبها يصيب الجميع, ولن يستثنى أحد.

يا أبناء الجنوب الأحرار

سنتعرض هنا إلى أهم القرارات التي تم الاتفاق حولها في اجتماعنا التاريخي وأهمية وطريقة تنفيذها على النحو التالي:

1- طباعة وتوزيع وثيقتي البرنامج السياسي وميثاق الشرف الوطني (وذلك لكي يعرف العالم والرأي العام المحلي والعربي رؤية الحراك السياسية, وما هي أهم أهدافه وسياساته العامة, وموقفه تجاه مواجهة الاحتلال اليمني, وتوضيح هويته, ومسألة وضع ملامح أولية لدولته المستقبلية).

2- يعين الأستاذ/علي هيثم الغريب مستشاراً لرئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب.

3- معالجة إشكاليات تعدد مجالس الحراك التي ظهرت في بعض المحافظات, وذلك لمعالجة تلك الإشكاليات, بحيث لا يسمح بتعدد المجالس على مستوى محافظات الجنوب مهما كانت الأسباب, وكذلك لمعالجة القضايا المختلف حولها بما يساعد على تعزيز وحدة الحراك وتفعيل وسائل نضاله ضد الاحتلال اليمني وتهيئة المحافظات لعقد المؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى.

4- بناء القيادة الميدانية للحراك السلمي على مستوى المحافظات والمديريات والوحدات السكنية. على أن ينظم عمل القيادة الميدانية للحراك السلمي وفق الهيكل التنظيمي المعد من قبل لجنة الصياغة, وحتى يقر من قبل رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب.

5- متابعة التهيئة لعقد مؤتمر الحركة الشبابية والطلابية, مع ضرورة توحيد العمل الشبابي والطلابي في كافة أنحاء الجنوب وإقرار هيكلها الداخلي, والالتزام بالبرنامج السياسي للمجلس الأعلى وميثاق الشرف الوطني.

6- إنشاء مركز أعلامي للحراك الجنوبي وفروع له بالمحافظات, ويعين في كل محافظة ناطق رسمي باسم مجلس الحراك بالمحافظة.

7- وضع آلية تساعد على تنفيذ أعمال هذه المكونات التابعة للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب على ضوء أولويات الأهداف والمهام, وتحديد المسئولية وتوسيع مبدأ حجم المشاركة وتقدير إمكانيات ووسائل التنفيذ المادية منها والبشرية. وتجنب الارتباك والتخبط والأخطاء داخل الحراك, وفي علاقاته مع الآخر, ومعرفة مدى فاعلية المجالس والمكونات الهيكلية ذات العلاقة بعملية التنفيذ.

* تصور أولي بشأن توسيع قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب حتى إقرار النظام الداخلي:

التزاماً بالبرنامج السياسي وميثاق الشرف الوطني, واستناداً إلى قرارات رئيس المجلس الأعلى الصادرة في 10 يناير 2011م نقترح التالي:

توسيع عضوية قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب من عدد:211 عضواً بتمثيل متساوي لمحافظات الجنوب, على أن يختار من هذا العدد أعضاء الهيئة التنفيذية من عدد 41 عضو, بتمثيل خمسة أعضاء من كل محافظة جنوبية ومن شرائح المجتمع الجنوبي, إضافة إلى ستة أعضاء كقائمة وطنية يختارها رئيس المجلس الأعلى.

يا أبناء الجنوب الأحرار

إن وطنكم سيظل صامداً رغم الاحتلال وجرائمه ورغم والمحن, نعم سيظل صامداً, وهذا الصمود الأسطوري الذي يستمد قوته من إرادة الشعب الجنوبي, وهو الذي كسر المراهنات ومؤامرات الاحتلال, وأطاح بملامح الغزاة, وأزاح الغبار والصدأ عن الحقائق والضمائر.. فالشعب الجنوبي العظيم صمد برجاله الأبطال, وسيظل الحراك الجنوبي السلمي هو ضمير الشعب الجنوبي. فهذا هو شعبنا كما عرفه الأصدقاء وخبره المحتلون الغزاة أنه سيقدم إلى التحرير المهيب في اللحظات المهيبة ولا شيء في تفكيره سوى الحب العظيم لوطنه الغالي, فلتجعلوا من أيامنا كلها أيام غضب, وغداً هي جمعة الغضب, جمعة التحدي.

ختاماً نناشد أخواننا من بقايا الهيئات والمجلس الوطني وتاج وشرائح المجتمع الجنوبي والشخصيات الاجتماعية والسياسية, من الذين يؤمنون بالاستقلال قولاً وعملاً, وبالجنوب هوية وتاريخاً للخروج جميعاً وبأيدي متشابكة إلى عدن والمكلا لتحرير أرضنا المسلوبة, وشعبنا المتعطش للحرية والكرامة.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن ينصرنا على هذا المحتل البربري

حسن أحمد باعوم

رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب

10 فبراير 2011م


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-13-2011, 07:07 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 346
افتراضي

فعلا" كم أنتم رائعون ايها الجنوبيون. طيبون حضاريون آمناء وأوفياء للجنوب العربي المحتل.

سمعا" وطاعه لمن يضحي بروحه فداء" للجنوب المحتل.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-13-2011, 11:21 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


من المفترض أنه لادخل للحركة الشبابية بمجلس الحراك..

عموماً ..

بالتوفيق لباعوم .. لكنني لا أظنه سينجح في مسعاه..

مجموعة الذنبة التي انقلبت على بيان يافع بدعم من هادم اللذات ومفرق الجماعات
تسعى حالياً للانقلاب على هذا البيان..... وصاحب البيان ..

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-14-2011, 07:12 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 319
افتراضي

كلام جميل نأمل الالتفاف حوله لما فيه مصلحة ابناء الجنوب
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-14-2011, 08:25 AM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 343
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
في ندوة نظمها حزب الرابطة ( رأي ) بعدن .. الأستاذ محسن بن فريد: النظام المركزي لم يعد يصلح لليمن
الأحد , 13 فبراير 2011 م

دمون نت / عدن- عبدالله الشرفي / تصوير : أنيس منصور:
قال الأستاذ محسن محمد ابوبكر بن فريد الأمين العام لحزب رابطة أبناء اليمن( رأي ) أن النظام المركزي لم يعد صالحا لليمن، وان المخرج يتمثل في تبني النظام الفيدرالي (الدولة المركبة)، مضيفا ان هذا النظام يطبق في أكثر من (127) دولة في مختلف أنحاء العالم،
وقال بن فريد في ندوة أقامها حزب رابطة أبناء اليمن اليوم الأحد بمدينة عدن وأدارها القيادي في الرابطة عبدالله ناجي علي، إن حزب الرابطة وضع خارطة طريق للحوار الوطني تتمثل أبرز مضامينها في حضور أصدقاء اليمن في الحوار الذي ترى الرابطة ان يعقد في مجلس التعاون الخليجي أو مقر الجامعة العربية أو منظمة المؤتمر الإسلامي، واستعرض في حديثه ابرز مراحل تاريخ حزب الرابطة منذ تأسيسه في 1951م، وأشار الى مبادرة الرابطة التي تضمنت تأجيل الانتخابات النيابية بالاتفاق بين القوى السياسية على تشكيل لجنة لا يزيد عدد أعضائها عن 15 شخصاً يتولون التحضير لحوار وطني لا يستثني أحدا من القوى السياسية وممثلين عن الحراك الجنوبي وجماعة الحوثي وشخصيات مستقلة يتفق عليها وممثلين عن منظمات المجتمع المدني غير المنتمين حزبيا وعن المعارضة في الخارج من غير المنتمين للفئات المذكورة أعلاه حيث بإمكان المنتمين لهذه الفئات أن يكونوا ضمن ممثليهم في الحوار،و تقوم اللجنة التحضيرية بجمع كافة المبادرات والمقترحات لمعالجة القضايا والأزمات التي تواجه اليمن والتي سبق طرحها أو سيتم تقديمها من مختلف الأطراف وأن يتم مناقشة كل ما طرح وما سيطرح دون قيود وتقدم اللجنة التحضيرية ملفا يحوي كل ما جمعته من مبادرات أو مطالبات أو مقترحات كما وردت من مقدميها، وكذلك تقدم مقترحا بجدول الأعمال للحوار يناقشه المتحاورون ويتخذون ما يرونه موجباً للتعديل ويقرونه ومن ثم ينطلق الحوار، ويستعين المتحاورون بمن يرون من مختصين في إعداد مسودات مشاريع التعديلات الدستورية والقانونية التي يمكن أن تستوعب مخرجات الحوار.
وقال في الندوة التي عقدت تحت عنوان (الحوار الوطني وتبني النظام الفيدرالي هما المدخل الصحيح لحل أزمات الوطن كافة) إن الانفصال إذا كان مبررا لدى أنصاره من الناحية السياسية فانه غير ممكن من الناحية العملية.
وأضاف في حديثه قائلا: الرابطة تلقت الكثير من الاتهامات بسبب موقفها، وان طرحها للفيدرالية يأتي وسطا بين طرحين، طرح السلطة ومفهومها للوحدة من جهة وطرح الحراك المطالب بالانفصال من جهة أخرى.
وفيما يتعلق بالجنوب العربي وهوية الجنوب قال بن فريد في الندوة التي حضرها عدد من الناشطين والإعلاميين أن تعريف الرابطة للجنوب العربي يشمل اليمن الطبيعية وعمان، وأطلق أثناء الاستعمار الانجليزي لفظ الجنوب العربي على جنوب اليمن حتى لا يقوم الامام بفرض وصايته على الجنوب باعتباره جزءا من اليمن.
وقال ان كل محافظة تدار اليوم بثلاثة أشياء بقائد المنطقة العسكرية والأمن السياسي والتليفون.
من جهته قال النائب إنصاف مايو رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بعدن نحيي رجال الرابطة الاوفياء الذين يقدمون رؤاهم الوطنية لمصلحة البلد، وأشار الى ان المواطنين يبحثون عن الاستقرار ولا بد من حوار يؤمن للجميع الاستقرار الذي لم نصل إليه منذ ما بعد الثورة، سواء في الشمال او الجنوب، وقال مايو نحن مع أي رؤية تفضي الى استقرار البلد، ونحن مع حزب الرابطة في اجراء حوار حقيقي شامل يصل بالجميع للحلول المرضية، وبما يمنع إقامة الحروب ونشوبها في أي مكان، مشددا على اهمية الحوار الوطني الشامل بوصفه الضمانة الأكيدة لأي حل لمشاكل البلد.
وتحدث خلال الندوة عدد من النشطاء السياسيين وممثلي الفعاليات المدنية في محافظة عدن حول موضوع الندوة والأوضاع الوطنية الراهنة وضرورات التحرك باتجاه المعالجة الجذرية لمختلف الأزمات الوطنية ، حيث تحدث الأخوة فضل علي عبدالله رئيس لجنة الحوار الوطني بعدن و ناصر الطويل و جميل ثابت رئيس مجلس التضامن الوطني بعدن ولحج وأبين و القيادي في الحراك الجنوبي العميد علي السعدي و رشيد عجينة و قاسم المحبشي والأخت نادرة عبدالقدوس نائب رئيس نقابة الصحفيين بعدن والأخ جمال جوهري رئيس منتدى عدن الأهلي و الناشط الإعلامي والحقوقي شفيع العبد والدكتور/ عبدالواحد و الدكتور/ علي عبدالكريم والأخت عفراء حريري رئيس فريق ائتلاف فريق الشباب للدفاع عن حقوق الانسان .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة