قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 188 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14107 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5468 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10807 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5129 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4966 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4940 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4860 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5600 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5067 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #112  
قديم 04-15-2013, 02:37 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحراك السلمي الجنوبي يعقد مؤتمره الاول بزنجبار(صور)

لاثنين 15 أبريل 2013 03:51 مساءً
زنجبار((عدن الغد)) خاص:



جانب من جلسة انعقاد المءتمر الاول للحراك الجنوبي بابين ـ عدن الغد



عقد صباح اليوم الاثنين الموافق 15/4/2013م بقاعة نور بمدينة زنجبار مؤتمر الحراك السلمي الأعلى م/ أبين الأول وتحت شعار (( معا للتصعيد الثوري السلمي صوب التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية )).



حيث بدا الحفل بأي من الذكر الحكيم ثم وقف الجميع لتأدية النشيد الجنوبي ,ثم دقيقة حداد على روح الشهداء ثم كلمة للرئيس اللجنة التحضيرية الأخ عيدروس حقيس بعد ذلك توالت العديد من البرقيات لمباركة هذا المؤتمر من مختلف مجالس الحراك السلمي بالجنوب وكذلك برقية مقدمة من فخامة الرئيس علي سالم البيض ثم كلمة د/ صالح يحي سعيد القيادي بالمجلس الحراك السلمي /عدن ثم كلمة للباحثة فاطمة الميسري.



وفي المؤتمر اقرت العديد من الوثائق السياسية .. وبعد ذلك قدم مقترح من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر باقتراح خمسة من القيادات وهي ممثلة لمحافظة أبين حيث حظي المقترح بإجماع الحاضرين وتم انتخاب كلا من :



1- عيدروس حقيس رئيسا

2- عقيل ماطر نائبا اول

3- عبود قيسان نائبا ثانيا

4- محمد سعيد مرقشي نائبا ثالثا

5- عباس العسل ناطقا رسميا

وبعد ذلك تم قراءة البيان الختامي وبعد ذلك انتهى المؤتمر بالنشيد الوطني الجنوبي





من/ انور الحضرمي








__________________
رد مع اقتباس
  #113  
قديم 04-15-2013, 02:42 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مجلس الحراك بمديرية حالمين ردفان بمحافظة لحج يعقد مؤتمره الأول (صور)


الاثنين 15 أبريل 2013 04:06 مساءً
حالمين((عدن الغد)) خاص:

عقد مجلس الحراك بمديرية حالمين ردفان بمحافظة لحج مؤتمره الأول وسط حضور جماهيري ومهرجان خطابي كبير ألقيت فيه العديد من الكلمات الثورية المعبرة على مواصلة الهدف الاستقلال ومؤكدة على تنظيم العمل وهيكلته والبداية الصحيح نحو استعادة الدولة الجنوبية .



والقي السفير قاسم عسكر أمين عام الحراك كلمة شدد على رفض الحوار الصوري اليمني الذي يريد الالتفاف على القضية موضحا بان من ذهبوا إلى صنعاء ما يمثلون إلا أنفسهم وان الشعب الجنوب قرار مصيره وسقط في ذلك العديد من الشهداء لتحقيق الحرية ونيل الاستقلال .



وألقيت كلمة المرآة في حبيل الريدة حالمين أكدت على المضي قدما نحو تحقيق الهدف المتمثل بحرية شعب الجنوب واستعادة دولته .



كما اتحف الشعراء فهد جمعوم ومطيع المردعي ورعد الحالمي وعيدروس الحاليمن الحاضرين بقصائد شعرية ثورية نالت استحسان الجميع .



وفي جلسة المؤتمر والتي احتضنتها قاعة الشهداء بمدينة حبيل الريدة القيت العديد من الكلمات والمداخلات والرؤى التي توكيد على اختيار العناصر لكفؤ والمشهود لها بالنضال والنزاهة لمواصلة دفة النضال في الميدان .



كما استمع الحاضرون إلى التقرير العام المعد من مجلس الحراك السابقة في المديرية والذي عدد فيه الأنشطة والفعاليات التي أقامها المجلس في المديرية والمراحل النضالية التي مر بها الجنوب ولازالت الجلسات مستمرة ِ وسنوافيكم بأخبار المؤتمر فور ختامه


جانب من الحظور في المؤتمر الاول للحراك الجنوبي بحالمين لحج



من /سعدان اليافعي






__________________
رد مع اقتباس
  #114  
قديم 04-15-2013, 02:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وفاة الناشط في الحراك الجنوبي باسم جعفر متأثرا برصاصة أصابته بالقدم يوم العصيان المدني بكريتر


الصورة لمراسم دفن الناشط باسم في مقبرة القطيع بكريتر ليل امس الأول



توفي فجر اليوم الإثنين الموافق14-4-203م الناشط في الحراك الجنوبي باسم جعفر متأثرا بجراح رصاصة استقرت في قدمة اليسرى أطلقها عليه جنود من الجيش اليمني قبل اسبوعين أثناء مشاركته في احتجاجات فعاليات العصيان المدني في شارع أروى بمدينة كريتر .

وقالت مصادر في الحركة الشبابية الجنوبية أن الشهيد باسم اسعف عقب إصابته برصاصة في القدم الى مستشفى أطباء بلا حدود في 30مارس لتتم معاينة إصابته وتضميدها حيث أفاد الأطباء في المستشفى أنه ليس بإمكانهم إجراء عملية استخراج للرصاصة من قدمه حاليا طالبين منه العودة لمراجعة المستشفى يومي الأحد والخميس للتضميد وأضافت المصادر أن الشهيد باسم ذهب الى منزل والدته في محافظة لحج وهناك تضاعفت إصابته وساءت حالته نقل على إثرها مجددا الى مستشفى أطباء بلا حدود والذين أوصوا بدورهم سرعة نقله الى مستشفى الجمهورية لعدم وجود أخصائي باطني لدى أطباء بلا حدود .

ونتيجة للإهمال الذي يهيمن على اقسام مستشفى الجمهورية بعدن ترك الشهيد يومين كاملين دون عناية وصبيحة يوم السبت عاين الطبيب الباطني بالمستشفى حالة باسم مفيدا أن تسمما حادا أصاب الجرح و نتيجة الإهمال وصل التسمم الى الرئة والكلى متسببا بفشل كلويا أدى الى وفاة الشهيد باسم .
__________________
رد مع اقتباس
  #115  
قديم 04-15-2013, 02:47 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

المجيدي: من يطلقون الـ (ار.بي.جي) يحتمون بمسئولين في السلطة ولن نقف مكتوفي الايدي



لتقى محافظ محافظة لحج بالمشائخ والشخصيات الاجتماعية واعضاء السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية تبن وقيادات اللجان الشعبية .

وفي اللقاء تحدث المحافظ احمد عبدالله المجيدي عن خطورة الاوضاع الامنية وضرورة تظافر الجهود وقال في كلمة مقتضبة :"ان من يطلقون قذائف الـ (ار.بي.جي)على محلات المواطنون يلجاؤن الى مسئولين مننا وفينا الذين يساعدون الى انتشار هذه الاعمال".

واضاف :"سكوتنا ليس ضعف وانما مراعاة لظروف المدينة واعتقد البعض انه خوف مننا".

وقال :"ان اغلاق المحلات يومين في الاسبوع هو لاقلاق السكينة وتخويف النساء في الحوطة " .

وتابع :"في ظرف اسبوع قتل ثلاثة في لحج من قبل من وصفهم بالعصابات الاجرامية"، وقال :"لن نقف مكتوفي الايدي ، وان هناك من اتهمنا اننا مع الحراك الفوضوي او انصار الشريعة".
__________________
رد مع اقتباس
  #117  
قديم 04-15-2013, 02:52 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الاعجم : على قوى الحراك وقف العصيان المدني مؤقتا لتفويت الفرصة على المتربصين


قال الزميل عدنان الأعجم رئيس تحرير صحيفة "الأمناء" :"ان هناك من يريد تشويه سمعة الحراك الجنوبي السلمي عبر استغلال العصيان المدني الذي يقوم به الحراك يومي السبت والاربعاء".

وطالب الاعجم قيادة الحراك بوقف العصيان المدني مؤقتا حتى يتم مراجعة السلبيات والايجابيات فيه.

واضاف :"هناك عناصر فوضوية، عادت الى ممارسة اعمالها السابقة في عدن ولحج تحت مظلة العصيان المدني ، وللاسف ان هناك تنامي لهذه الاعمال وعلينا ان نكون صادقين مع انفسنا قبل ان ينتقدنا الاخرين .

منبها الى وجود عناصر امنية تقوم اليوم بالاشراف على نشر الفوضى في عدن ولحج لغرض خلط الاوراق وتوجيه الاتهام المباشر للحراك.

واختتم :"على قيادة الحراك ان تتخد هذا القرار الشجاع بوقف العصيان المدني حتى لا يتحول الى لعنة على الحراك ومسيرته السلمية".
__________________
رد مع اقتباس
  #119  
قديم 04-15-2013, 03:03 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قصيدة الشاعر سالم فدعق :

قــولــو ((لـشـوتــر)) صـك فـمــك يـا نــتـن**
اتــرك امــــور الـديــن خـلـك عـالـرشـــوش**

اجـلــس مــع زنـبـوقــتــك دنـــدن وغــــن **
وانـشـر عـفـن حزبـك لنا عـبـر الـدشـــوش**

مــن اشـعـل الـنــيــران بــه بـا تــرتـشـن**
وانــت الـذي اشـعـلـتـهـا وفـيـها تـهــوش**

بعـت المـبادئ مابـقـي لـك شـي حـسن**
فـي جـذع وحــده خـاويـه قـاعــد تـنــوش**

وجعلت وحــده فـرض سـادس لـجـل مـن**
مـن اجـل تـرضـيـهـم كـبـيـريـن الـكـروش**

فـتـوى مـن الـمـسرح بـها خـذت الـثـمـن**
والافـتــرى عـالـلـه مــن اجــل الـقـــروش**

تـبــن لـكـــم يـا قـاطـنـي بــاب الـيــمــن**
مـا الـفـرق بين اعـمـالـكـم واعـمال بـوش**

هــو دمـــر الـبـصـره ومــن فـيـهـا سـكـن**
وانـتــو بـفـتــواكـــم تـهـــزون ((الـعـــروش))

مــن بـعــد وحـدتـكــم اتـيــتـو بـالـفــتــن**
يـا بـاقــي الاتــــراك واحـفــاد الـحــبــوش**

مـا هـمـكـم و((حــده)) بها شـعـبي يـئـن**
وحــده بـغـيـضــه مـنـهـا كـبـدي تـحـوش**

بــا تـرجـعــي يـاجــنــت الـدنـيـاء ((عـــدن))
يـامن بحـسنك ((هــاف)) لنـدن لـقـبـوش**

انـتـي الـهـويــه والـهــواء وانـتـي الـوطـن**
غـصـبـا بـنـي دحبـاش عـنـهـم يـتركـوش**

لـو تـحـرق الـدنــيا وذي فـيـهـا انـعــجــن**
بـنـحــررش بـالـسـلــم ولا بـالـجــيـــوش**





__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة