قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 528 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14512 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5828 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11192 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5269 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5182 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #12  
قديم 06-29-2013, 04:51 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

لحامد عوض الحامد

من يملك القرار السياسي الجنوبي .. القيادة ام الشعـــــب ؟؟

برايي الشخصي المتواضع ان القرار الجنوبي حتى اللحظة لا يزال ضـــائع بين الاثنين فلا القرار بيد الشعب ولا القيادة هي تملك القرار , وهذا الامر هو ما جعل مسالة الالتفاف على الثورة الجنوبية امرا صعبا بالنسبة للاقليم والعالم .. وهو ما جعل القضية في سلة إهمال وتجاهل المجتمع الدولي ..

فالقيادة لم تستطع ان تحوز على ثقة الشعب بها ومنحها تولي زمام امورة مع المجتمع الدولي ,, و الشعب هو الاخر لم يستطع ان يخلق او يقدم قيادة جديدة كبديل للقيادة القديمة لتقود ثورته وتحقيق تطلعات الشعب ...

وهناك راي اخر فالقرار السياسي هو قد يكون بيد الشعب لكن الشعب هنا لم يجد من يتسلم العمل السياسي , اي بمعنى لم يجد النخبة التي يراها فيها من تملك القدرة من اجل قيادتة حتى تحقيق اهدافة اولها يتمثل بالتحرير والاستقلال ..

باختصار شخصيا ارى ان الشباب هما من يتحمل مسؤولية هذا الإشكالية والمعضلة الكبرى التي تسببت في تاخير الحسم والانتصار الثوري الجنوبي ... لا اريد اقو لان اننا كشباب فاشلون بل ربما لعدم إدراكنا بهذا الاشكال الذي نتحمل مسؤولية وجودهذا المعضلة ويجب ان نسارع لحل هذا الاشكال وازالتها ...

راي شخصي
الحامد عوض الحامد
29 يونيو 2013 م
العاصمة عدن

__________________
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-29-2013, 04:53 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اليوم يوم التسامح يوم الصفاء والوئام

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06-29-2013, 04:57 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

Nasser Abdulkawi

بدري عليك الهوى؟
34 عاما من التخلف لن تكفي
لوكان فيكم خير فقد أكلته قوى فسادكم العظيم وثعابينكم الشرهة التي ترعرعة في كنفكم.

__________________
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 06-29-2013, 04:59 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قوات الاحتلال المرتبطة بنقطة مطار الريان تعتدي بالضرب على نشطاء جنوبيين من مدينة شحير


الناشط رأفت اثناء رفعه علم الجنوب فوق حصن القعيطي بشحير


اعتدت قوات الاحتلال (القوات الجوية ) المرابطة في النقطة الواقعة بين مدينة شحير ومطار الريان الدولي مساء اليوم في حدود الساعة الثانية ظهراً علئ نشطاء جنوبيين من مدينة شحير وهم الناشط عباس وبران ورأفت برشيد و عبدالله بن شعب أثناء مرورهم في النقطة حينما اعترضوهم بطريقة استفزازية واعتدوا عليهم بالضرب المبرح با أعقاب البنادق مما ادى الى إصابة الناشط عباس أصابة بليغة في راسه وإصابة كلاً من رأفت وعبدالله سعيد بن شعب بكسور في ضلوعهم .. بعدها تم اقتيادهم لمعسكر الجوية الواقعة بمنطقة الريان القديم و احتجازهم لمدة خمس ساعات .

اقرأ المزيد من شبوة برس | قوات الاحتلال المرتبطة بنقطة مطار الريان تعتدي بالضرب على نشطاء جنوبيين من مدينة شحير [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 06-29-2013, 05:01 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

غد الحرية قادم

الشاعر / محسن عفيف

كم حاولوا لوي الذراع
كم حاولوا التهديد أو كبت الصراخ
أسلوبهم فاشل إلى حد النخاع..
الصوت لن يهدى..
سيعلو عاليا رغم الجراح

والجرح إن ادمي ففي لذة الجرح الشفاء
لا لن يفيد الصمت أو حفنة دواء
ندفع باسم الحرية كم من دماء
نبني باسم الغد ضرحا الشهداء

مهما هدمتوا الدرب نبنيه بكلمات الوفاء

سنهيج كالإعصار في زمن الخداع
سنثور كالبركان في عصر الضياع
لن ننحني
لن ننثني
لن نترك الأوغاد تتنعم بآمالنا
لن نقبل الأنذال تتسلى بأحلامنا
ومصير شمس الغد قادم
ومصير من خان العهد نادم
فتذكروا
لا لن تدوموا والنهاية قادمة وغدا قريب..
وبسمة الأطفال نسمعها ونهدات الحبيب..

فتريثوا وترقبوا
فغدا لناظره قريب
__________________
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 06-29-2013, 05:03 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مسلحون قبليون يسيطرون على مصنع للسيراميك بلحج عقب مقتل احد أبنائهم فيه

تبن ((عدن الغد)) خاص

سيطر مسلحون قبليون من أبناء قبيلة الزبيره على مصنع الشركة اليمنية لصناعة السيراميك (يتبع احد أفراد أسرة السواري ) بمنطقة دار هيثم بمديرية تبن عقب مقتل احد أبنائهم برصاص مسلحين مجهولين فجر اليوم أثناء تأديته لعملة كحارس امن في البوابة الرئيسية للمصنع .

وقالت مصادر عاملة في المصنع حول الحادثة لـ"عدن الغد" ان مجهولين عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم أطلقوا الرصاص على حارس امني لمصنع السيراميك ويدعى رشدي علي محمد مهدي الزبيري 23عام أثناء تأديته لعملة في البوابة الرئيسية أدى الى اصابته في الظهر ليفارق الحياة على اثرها وينقل الى المستشفى جثة هامدة .

وأشارت المصدر ان جثة القتيل بقت في موقع الحادث عدة ساعات دون ان تقوم الحراسة الاخرى أو احد العاملين في المصنع بتفقد البوابة الرئيسية لمشاهدة ما حدث خاصة بعد ورود معلومات بأنهم سمعوا إطلاق رصاص حيث كشف المصدر ان القتيل كان يقوم بحراسته في البوابة الرئيسية بدون سلاح .

هذا ولازالت دوافع الحادثة وأسبابها مجهولة فيما الأجهزة الأمنية في امن تبن قامت بالنزول الى موقع الحادثة وقامت بعملية التصوير ومعاينة الموقع وسماع أقوال بعض الشهود واعتقال جميع من كان في المصنع وإخضاعهم للتحقيق عقب الحادثة كما تم العثور من قبل المواطنين على قطعتي سلاح مدفونة في احد المناطق الزراعية القريبة من المصنع يعتقد أنها استخدمت في عملية القتل تم تسليمها لأجهزة الأمن في امن تبن بلحج والتي تعتبر الأولى التي يشهدها المصنع حيث قال العديد من المواطنين ان الحارس القتيل يتمتع بأخلاق عالية ويحترمه الجميع لإخلاصه في عملة .

عم القتيل ويدعى عبدالله محمد مهدي قال ل"عدن الغد" أنهم متواجدين في المصنع ولن يسمحون بالعمل به أو دخول أي عامل الى المصنع إلا بعد إيجاد قاتل ابنهم خاصة وانه قتل داخل المصنع مع مطالبته لهم بتسليمه الى أجهزة الأمن .

وقال يسلمونا القاتل نسلهم المصنع وهو تحت أيدينا ألان ولن نسمح لأحد بالعبث به ولكن سوف نستمر بتواجدنا حتى يتم العثور على قاتل ولدنا رشدي وايداعه السجن .

وأشار ان ولدهم قتل عند الفجر ولم يعلم الجميع بمقتلة الا عند الساعة السادسة والنصف صباحا رغم ان منزل القتيل لا يبعد عن المصنع سوى أمتار قليلة فقط مستغربا من دور الحراسة المتواجدين في المصنع الذين لم يعلموا بالحادث إلا متأخر مشيرا انه في حالة سرعة كشف الحادثة كان في أمل باتقاد ابنهم لكن تأخر الكشف عن الحادثة أدى الى حدوث نزيف حاد وفقدانه الكثير من الدماء تسبب في وفاته ومحمل إدارة المصنع مسئولية مقتل ولدهم مع مطالباتهم بإيجاد القاتل.

هذا وتشهد المنطقة حالة من التوتر عقب مقتل احد العاملين في مصنع السيراميك أبناء قبيلة الزبيره حيث يطالب العديد من المواطنين من الأجهزة الأمنية بسرعة كشف القضية وملابساتها وقاتل ابنهم بأسرع وقت .

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة