قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1018 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15115 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6324 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11744 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5955 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5721 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5737 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5646 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6389 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5916 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #12  
قديم 07-13-2013, 11:35 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجزر اليمنية تتحول الى مركز لتهريب السلاح إلى الجماعات المسلحة في سيناء




بدى مصدر مطلع تخوفاته من استخدام اليمن وجزرها في البحر الأحمر محطة لتهريب السلاح التركي إلى بعض الجماعات الارهابية التي تنشط هذه الأيام في سيناء مصر.

وارجع المصدر تخوفاته إلى كثرة ضبط الأسلحة التركية التي تصل إلى اليمن عبر البحر، كان أخرها ضبط سفينة قبالة سواحل الحديدة، وأخرى ضبطتها البحرية العمانية وهي متجهة صوب اليمن.

وكشف المصدر عن تحويل الجزر اليمنية القريبة من ميناء ميدي إلى منطلق لعمليات التهريب، حيث يتواجد فيها العشرات من المهربين.

وأشار المصدر إلى أن السلطات اليمنية بإمكانها الحد من التهريب بوضع حاميات عسكرية في تلك الجزر التي هجر البعض منها سكانها نتيجة مضايقة المهربين لهم.

وأتهم المصدر قيادات عسكرية نافذة بدعم التهريب وتوفير البيئة الآمنة للمهربين، خاصة في الجزر المقابلة لميناء ميدي.

وتخوف المصدر من أن يتورط إخوان اليمن في تهريب السلاح إلى سيناء، كون ذلك سيلحق ضررا بالعلاقات اليمنية المصرية، خاصة وأن علاقات البلدين ظلت متميزة منذ ثورة سبتمبر 1962م، ولم تتأثر حتى بمقاطعة الدول العربية لمصر عقب توقيع الرئيس السادات لاتفاقية كامب ديفيد، والتي نقل على إثرها مقر جامعة الدول العربية من القاهرة إلى تونس.

وكانت يومية "الشارع" قد أشارت في تحقيق صحفي قام بها به الزميل خالد مسعد بداية العام الجاري وأعاد نشره "يمنات" إلى تحول كثير من جزر ميدي إلى وكر للمهربين.

وفي التحقيق أعترف مهربون سابقون بتهريب السلاح من هذه الجزر إلى السودان وسيناء المصرية.

وأكد التقرير أن استمرار تدفق السلاح التركي إلى اليمن يحظى بموافقة رسمية تركية، ويأتي في اطارات اجندات معينة يسعى الاخوان لتنفيذها في الشرق الأوسط بإشراف تركي بالاتفاق مع قوى دولية.



* عن يمنات

اقرأ المزيد من شبوة برس | الجزر اليمنية تتحول الى مركز لتهريب السلاح إلى الجماعات المسلحة في سيناء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 07-13-2013, 11:37 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

في أول امسية رمضانية : حرمل من جدعاء ردفان : نتمنى من القيادة الاخلاص والصدق في تحمل مسئوليتها في قيادة دفة النضال في الجنوب






يافع نيوز – سعدان اليافعي / ردفان

أحتضنت الساحة العامة لمدرسة الصديق في منطقة الجدعاء بضاحية الغربية لمدينة الحبيلين مساء اليوم امسية رمضانية حضرها حشد جماهيري وقيادي من الحركة الشبابية لمجلس الحراك وكذا منظمات مجتمع مدني في مديريات ردفان .

وفي الامسية التي تحدث فيها القيادي المناضل احمد حرمل كضيف الامسية استهلت كلمته مسيرة الثورة الجنوبية منذ الانطلاقة وتشكيل جمعيات المتقاعدين والتي لم تفرز قيادة حقيقة تواكب مراحل الثورة الجنوب ومتغيراتها حتى اللحظة معبرا في كلمة ان القيادة الجنوبية لم يحن ضوهر بالمستوى القضية الكبيرة التي حملها الحراك الجنوبي وضحها من اجلها الالاف الشهداء .. مستشهدا بالتضحيات الاسطورية التي يجسدها شعب الجنوب بمليونيات متتالية سبقة في الرقي والتقدم ما كان مؤمل من قياداتها .

وتمنى حرمل في كلمة الصدق والاخلاص في العمل خاصة من القيادة التي وضعت نفسها بتحمل مسئولية قيادة دفة ا لنضال من المركز الى المديرية والمحافظة .

وتحدث في الامسية العديد من الشباب والقيادات والقيت قصائد شعرية من قبل الحضور ،، كما اثريت بمداخلات واستفسارات من قبل الجمهور الحاضر .
__________________
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 07-13-2013, 11:39 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قال الجنوبي من سيفصل من / بن شجاع اليافعي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

قال الجنوبي من سيفصل من – عاده مكانه ما خلق عاده
ذي جاء يذكرني في الماضي – بالشرجبي محسن ورواده

ما اشبه الليله في البارح – ها هو حسن باعوم وامجاده
اصبح بنظرة عسكر السلطة – خائن يجب طرده وابعاده

كلام والله يا جماعتنا – ماشي كفي سجنه وشراده
كوكب زحل والمشتري اقرب – اقرب لكم من فصل عداده

نحنا بعام الفين واثنعشر – مش اول السبعين وابعاده
دسنا ورقة الشرجبي دسنا – واندوس باقي صنف عواده

ذكرتني في فيصل الشعبي – ذكرتني قحطان واجهاده
وبن ربيع كيف قدمته – قربان لابشع صنف اوغاده

ذكرتني ثعلب جزيرتنا – مطيع والتقرير واعداده
قلت انفرد عالوفد في جده – واعدم على يد سيف جلاده

باعوم بتقولون له خاين – تشتو تصفونه مع اولاده
قل للعقول الخاوية تصحى – الموت لا حله وميعاده

هذه مصيبة كيف تتجرى – باعوم ما انته شي من انداده
ايضأ ولأ انته ند علي هيثم – ولأ لماذا تم تعماده

با قولها يسمع بها المغتر – بعد أن كشف ما تظمر احقاده
باعوم قائد مجلس الثورة – واحنا علينا واجب اسناده
__________________
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 07-13-2013, 11:41 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

واشنطن تخصص 47 مليون دولار لشراء 12 طائرة للقوات اليمنية






أكدت مصادر إعلامية وعسكرية أمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية خصصت مبلغ 47.5 مليون دولار لشراء 12 طائرة للقوات الجوية اليمنية من طراز CESSSNA.

ونقلت مصادر اعلامية إن الطائرات متعددة الأغراض ذات قدرات استطلاعيه وتدريبية.



ومن المتوقع أن تحصل اليمن على 100 عربة عسكرية ومعدات اتصالات حديثة من برنامج تمويل 1206(خزينة الدفاع).



وكانت وزارتا الخارجية والدفاع الأمريكيتان وافقتا في يوليو من العام الماضي على تقديم 4, 23 مليون دولار لتعزيز قوات مكافحة الإرهاب اليمنية حتى تتمكن من القيام بعمليات مكافحة الإرهاب من خلال توفير التدريب والمعدات، من بينها طائرتا استطلاع وطائرة نقل.

اقرأ المزيد من شبوة برس | واشنطن تخصص 47 مليون دولار لشراء 12 طائرة للقوات اليمنية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 07-13-2013, 11:52 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

السبت, 13 تموز/يوليو 2013 22:31
عطوان ينتقد دعوات استقلال الجنوب ويزعم أن ثورة 2011 أعادت اليمن للجميع






هاجم الصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان رئيس التحرير السابق لصحيفة القدس العربي الدعوات المطالبة باستقلال جنوب اليمن مشيرا إلى ان ما يحصل باليمن تأمر دولي لغرض تمزيقها وتشتيتها لكي يسهل السيطرة عليها وتصبح امارات تابعه لدول الجوار ودوله فارس. – على حد زعمه .
وقال عطوان في مقال له بعنوان " عن اليمن اكتب " : "لا ادري كيف يراسلني ابناء واحبه من اليمن ويردوني اؤيد مطالبهم بانفصال الجنوب ويسمونه دولة الجنوب العربي.. حتي اسم اليمن اسقطوه من الاسم.. لا ادري كيف يريدوا مني ان ادعم مطالبهم وانا اراء حجم الموامرات علي اليمن من كل جانب.. لو سلمنا وانفصل الجنوب .. الي اين سيتجه.. هل الي الخليج وجناح قادته السابقين التي استثمارتهم بالمليارات بالخليج وابراج دبي تشهد بذلك.. ام بيتجهوا الي ايران وهي تجعل اليمن الان نصب عينها وتعتبرها البوابه الجنوبيه والممر الامن للوصول الي قلب الجزيره العربيه وبسط نفوذها.. وخاصه وان جناح منهم الان مدعوم وبقوة من ايران وقناتين فضائتين تدار باموال ايرانيه وبرامج ايرانيه..
ام يتجهوا الي امراء طوائف وعصابات لتهريب المخدرات والممنوعات الي دول الجوار. ام اتباع لمشروع تمزيق الممزق اصلا. )) .

وزعم عطوان ان ثورة فبراير 2011 أعادت اليمن الى الجميع وأسقطت مشروع العائلة .. مضيفاً : ((وقيادة الدوله الان مع ابناء الجنوب فليس من العقل والمنطق ان ينفصلوا الان وهم اساس الحكم انما عليهم ان يقدموا مشروع حضاري لليمن وان يراء ابناء الشمال في حكمهم العدالة والاخاء )) .

واكد عطوان ان سياسات خاطئة مورست من النظام البائد الذي دمر الجنوب وتسائل " فهل سيدرك الحكماء باليمن سواء بالشمال او الجنوب اهميه بقاء اليمن موحد واهميه بناءه وفق معائير عالميه فبلادهم مهيئة ان تكون سنغافوره او كوريا ومواردهم لا تقل عن جيرانهم وثروتهم البشريه تكفي للخليج كاملة وليس لليمن فقط..
__________________
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 07-14-2013, 12:00 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الشرطة الجنوبية تواصل عملها رغم تهديدات الحكومة اليمنية


احد افراد الشرطة الجنوبية خلال تنظيم حركة سير بعدن قبل ايام





الأحد 14 يوليو 2013 12:11 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص:

واصل افراد من الشرطة المحلية الجنوبية التي شكلت قبل أيام بمدينة عدن عملهم بعدد من تقاطعات المدينة رغم التحذيرات التي أطلقتها وزارة الداخلية اليمنية وتوعدت فيه بمنع نشاط هذه الشرطة .

ومساء اليوم السبت شوهد عناصر الشرطة الجنوبية وهم يمارسون عملهم في تنظيم حركة السير بعدد من شوارع مديرية المنصورة بعدن .

وتمكن افراد الشرطة الجنوبية من تخفيف حالة الازدحام التي عانت منها عدد من شوارع مديريتي المنصورة والشيخ عثمان خلال الأسابيع الماضية .

وواصل افراد من الشرطة الانتشار بالتقاطع الواقع بجولة كالتكس وبالقرب من حي خليفة ومناطق متعددة في عدن .

وقال نشطاء من شباب ثورة 16 فبراير في تصريحات لـ"عدن الغد" أنهم لايأبهون للتهديدات التي أطلقتها وزارة الداخلية اليمنية مؤكدين أنهم سيواصلون خدمة الأهالي في عدن.

اقرأ المزيد من عدن الغد | الشرطة الجنوبية تواصل عملها رغم تهديدات الحكومة اليمنية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 07-14-2013, 12:08 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مصرع 14 شخصا في انفجار مولد كهربائي بالمحويت


احدى القرى السياحية في محافظة المحويت


الأحد 14 يوليو 2013 01:54 صباحاً
صنعاء((عدن الغد))متابعات

توفي 14 شخصا واصيب اربعة اخرين في انفجار مولد كهربائي في قرية القدم مديرية ملحان بمحافظة المحويت .

وذكر مصدر محلي لـ "26سبتمبرنت" ان مولد كهربائي انفجر في ظل ملابسات غامضة وان الاجهزة الامنية وجهت بالتحقيق في ملابسات انفجار المولد .

وتسببت انقطاع التيار الكهربائي عن حالة اختناقات في عدة مدن بالاضافة الى احراق المنازل مما ادى الى مصرع المئات سنويا .

اقرأ المزيد من عدن الغد | مصرع 14 شخصا في انفجار مولد كهربائي بالمحويت [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 07-14-2013, 12:17 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مرحبا بالتصالح ..مرحبا بالتسامح

كلنا في المسيرة.. أهل والله شارح

عزنا مبتغانا ..عزمنا اليوم جامح

يا قوى البغي يكفي.. نهبكم والفضائح

بعد مأساة عقدين.. بين (سالح) وطالح

شعبنا اليوم صمم.. ينتزع حق واضح

حقنا حق شرعي..من زعل له (قوارح)

كلمات/ د.علي صالح الخلاقي
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة