قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 187 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14103 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5468 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10804 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5128 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4964 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4939 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4860 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5600 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5066 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #131  
قديم 07-18-2013, 06:35 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تكتل سياسي جنوبي بارز يحذر الحكومة اليمنية من اي صفقات نفطية جديدة ويدعو لوقفها



التكتل الديمقراطي الجنوبي احد ابرز الكيانات السياسية في الجنوب




الخميس 18 يوليو 2013 07:18 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

جدد التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي تمسكه بحق شعب الجنوب في الحرية والاستقلال مشددا على ضرورة توقف الحكومة اليمنية عن ابرام اي اتفاقيات او صفقات في مجال الاستكشافات النفطية في الجنوب مؤكدا عدم شرعيتها .

ولاهمية البيان الصادر عن التكتل الذي يعد ابرز المكونات السياسية المشكلة للحراك الجنوبي تنشر "عدن الغد" نصه كما ورد :


بيان هام
إلى أشقائنا العرب
وإلى الدول الصديقة
وإلى المؤسسات الاقتصادية الإقليمية والعالمية


إننا، في التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي، نعلن للجميع، بأننا وشعبنا الجنوبي الحر الأبي المكافح، الثوري السلمي، نتمسك ونصر على حقنا في التحرير والإستقلال؛ ونؤكد للجميع أننا نمر بمرحلة فاصلة من النضال، والتي سيتمخض عنها في المستقبل القريب تحرير واستقلال أرضنا وشعبنا، ويتحقق لنا وللمنطقة بأسرها، بإذن الله تعالى، الأمن والإستقرار والسلام .. وبذلك تتهيأ الأسباب لشعب الجنوب للنهوض سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وعلميا، وفي كافة المجالات الأخرى.
وإن شعب الجنوب الذي يخوض نضاله السلمي المشروع يصر ويتمسك بقوة، بحقه في التحرير والاستقلال، مذكرا كل الأطراف المعنية بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم2787 ( د - 26) الصادر في 6 ديسمبر 1971م، والمؤكد لحق الشعوب في تقرير مصيرها، وهذا الحق هو أحد الآليات لنيل التحرير والاستقلال.


وفي ذات السياق نلفت الإنتباه إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 1803( د - 17 ) الصادر في 14 ديسمبر 1962م على حق الشعوب في السيادة الدائمة على ثرواتها ومواردها الطبيعية. ويعتبر إنتهاك حقوق الشعوب والأمم في السيادة على ثرواتها ومواردها الطبيعية منافياً لروح ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه ومعرقلاً لإنماء التعاون الدولي وصيانة السلم.


وبناء على ماتقدم توضيحه؛ يود التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي تنبيه جميع الأطراف الإقليمية والدولية وزملاء العمل السياسي في الوطن إلى أن ما يتردد من أنباء حول مناقصات ومزايدات أو عقود واتفاقيات، لاستثمارات لاستخراج ثروات من الجنوب، أو استغلال لموقعه أو أية عقود أو اتفاقيات أو غير ذلك، مما يخص الجنوب يعتبر أمراً غير قانوني ولن يلزم شعب الجنوب بأي حال من الأحوال وذلك للأسباب التالية:
إننا نمر بمرحلة ثورة شعبية نضالية سلمية من أجل تحرير واستقلال الجنوب وهي مرحلة استثنائية سياسيا واجتماعيا، فلا يجوز والحالة هذه إبرام عقود يترتب عليها إلتزامات مستقبلية.


أن مثل هذه العقود والاتفاقيات، تمس ثروات شعب الجنوب وموقعه الهام، ومغتصبة لحقه ومعتدية على هذا الحق من خلال سلطة محتلة لا شرعية لها على أرض وشعب الجنوب، وتصرف لمن لا يملك في ظل رفض صاحب الحق الأصلي المصمم على حريته واستقلاله.
أن الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال في فترة إنتقالية، جاءت نتيجة صراع مراكز القوى في صنعاء، ولا تملك أي حق في إبرام عقود تُلزم شعب الجنوب مستقبلا.


أن الفترة الإنتقالية كما تعرفها الأنظمة والقوانين والأعراف السائدة هي فترة للإنتقال من مرحلة حالية غير سوية إلى أخرى بأسس وقواعد وبنية جديدة؛ وبالتالي فهي ليست مرحلة وضع إلتزامات على الشعوب لطرف ثالث.
أن مجلس النواب القائم لم تعد لــه أي شرعية دستورية أو صلاحية قانونية للتصديق على أي إتفاقيات سواء المرتبطة بالإستكشافات النفطية أو التعدين أو الأسماك أو إدارة الموانيء والمناطق الحرة، فمجلس النواب تم تمديد مدته من قبل نفسه وهذا غير دستوري مطلقا.


وعلاوة على عدم دستورية البرلمان فلجنته الخاصة بالتنمية والنفط قد عصفت بها خلافات أطرافها فانقسمت وأصبحت لا تعمل نتيجة لذلك، كما أن المجلس الإقتصادي الأعلى بصفته جهة إختصاص أضحى مشلولا.
ومن هنا؛ وفي ظل الوضع السياسي الراهن وبإعتبار أن حق تقرير المصير، والحق في التحرير والاستقلال، قد أصبح قاعدة قانونية ملزمة لجميع الدول ودون إستثناء، ولأن الوضع في بلادنا الجنوب قد أصبح منذ اجتياح أراضيه في حرب صيف 1994م، احتلالاً واستعماراً، بإعترافات موثقة من قادة الحرب أنفسهم أثناء الحرب، ومن خلال ممارسات النهب والغنائم (الفيد) أثناء الاجتياح، التي لم تمارس في التاريخ إلا من قبل محتل أو غازي، ثم في تصريحات سافرة للقادة في وسائل الإعلام بعد ذلك.


فإننا نؤكد بأن سلطة الحكومة الإنتقالية اليمنية الحالية ولأسباب قانونية وواقعية، سبقت الإشارة إليها، ليس لها الحق في التصرف في أي أمر أو قرار يمس موقع أو خيرات أرض الجنوب بعقود طويلة أو متوسطة أو قصيرة المدى، وإلى أن تقوم دولة الجنوب المستقلة على أرض الجنوب، فإن شعب الجنوب هو صاحب السيادة المباشرة على أرضه وثروات بلاده - الجنوب - وموارده الطبيعية في البر والبحر وموانئه.


لذلك فإننا نعلن لكل الجهات ذات العلاقة، بأن الشعب الجنوبي، بكل مكوناته، لن يقر، بأي حال من الأحوال، بأية صفقات أو اتفاقيات أو عقود تمتد لتشمل أراضيه، في حالة قيام السلطات اليمنية بإتمامها مع الغير أي كان، داخليا أو خارجيا، ولن يعترف بمثل هذه الصفقات أو العقود إن أبرمت، وغير ملزم بها شكلا وموضوعا، وبهذا يكون شعب الجنوب قد أخلى مسؤليته عن هكذا تصرفات .


ونذكر السلطات الإنتقالية للجمهورية اليمنية بميثاق الأمم المتحدة الملزم لجميع الدول الأعضاء والتي يقع على عاتقها القيام بحسن نية بالإلتزامات التي أخذوها على أنفسهم بهذا الميثاق والذي ينص:-
في الفقرة ( 2 ) من المادة ( 1 ) الخاصة بمقاصد الأمم المتحدة على أن: " إنماء العلاقات الودية بين الأمم على أساس إحترام المبدأ الذي يقضي بالمساواة في الحقوق بين الشعوب وبأن يكون لكل منها تقرير مصيرها ، وكذلك إتخاذ التدابير الأخرى الملائمة لتعزيز السلم العام ".


ونص المادة ( 1 ) من كلا العهدين الدوليين الخاصين بالحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والحقوق المدنية والسياسية التي هي طرف فيهما على أن:
"لكافة الشعوب الحق في تقرير المصير ، ولها ، إستنادآ الى هذا الحق ، أن تقرر بحرية كيانها السياسي وأن تواصل بحرية نموها الإقتصادي والإجتماعي والثقافي
ولجميع الشعوب تحقيقآ لغاياتها الخاصة ، ان تتصرف بحرية في ثرواتها ومواردها الطبيعية . . . ولا يجوز بحال من الأحوال حرمان شعب ما من وسائله المعيشية الخاصة ".


يا جماهير شعبنا الجنوبي الصامد ..


إن كفاحكم البطولي وثورتكم السلمية قد أذهلت العالم .. وثقوا أنه مهما كانت الصعوبات والتجاذبات، فإنه لا خيار أمام الاحتلال إلا الرحيل .. ولا خيار أمامنا إلا الصمود وسيتحقق بإذن الله تعالى استقلال الجنوب، وتقوم الدولة الجنوبية الفدرالية المستقلة على كامل أرضه، من باب المندب حتى حدود عمان، دولة النظام والقانون والعدل والحرية والأمن والاستقرار والتنمية الشاملة .. دولة العلاقات السوية المتناغمة مع المحيط الإقليمي والقادرة على تبادل المصالح مع العالم، وتحقيق المصالح العليا لشعبنا الجنوبي.
وما ضاع حق وراءه شعب مناضل

اقرأ المزيد من عدن الغد | تكتل سياسي جنوبي بارز يحذر الحكومة اليمنية من اي صفقات نفطية جديدة ويدعو لوقفها [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #132  
قديم 07-18-2013, 06:39 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حدث قبل قليل : قتلى وجرحى في هجوم مسلح على ساحة التغيير بصنعاء




صورة وزعتها وكالة اليمن الاخبارية وتظهر فيها
دماء بعض الضحايا الذين قتلوا في الهجوم
الذي وقع قبل قليل





الخميس 18 يوليو 2013 05:54 مساءً
صنعاء((عدن الغد)) خاص:

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 3 آخرين بجراح قبل دقائق من الان اثر هجوم مسلح نفذه مسلحون كانوا يستقلون دراجة نارية على معتصمين بساحة التغيير وسط العاصمة اليمنية صنعاء .



وقال شهود عيان ومعتصمون لـ"عدن الغد" ان مسلحان كان يستقلان دراجة نارية فتحا النار من سلاح رشاش على معتصمين كانوا يتجمعون بالقرب من نصب تذكاري وسط ساحة التغيير بصنعاء .



واسفر الهجوم المسلح عن مصرع اثنين من المعتصمين إلا ان مصادر طبية قالت لاحقا ان ثلاثة جرحى نقلوا إلى احد المستشفيات توفي احدهم لاحقا متأثرا بجراحه .



ولم تعرف هوية الجهة التي نفذت الهجوم إلا انه يعتقد انه هجوم استهدف معتصمين من جماعة الحوثي .



وجاء الهجوم بعد أيام من أعمال عنف طائفية بعدد من المساجد في صنعاء بين مواطنين .

اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل : قتلى وجرحى في هجوم مسلح على ساحة التغيير بصنعاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #133  
قديم 07-18-2013, 06:48 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مكيراس تشيع ثلاثة من قيادات اللجان الشعبية والحراك الجنوبي قضوا في حادث مروري آليم (فيديو)


القادة الثلاثة الذين قضوا في حادث مروري اليم





الخميس 18 يوليو 2013 05:04 مساءً
مكيراس(عدن الغد)خاص:

شيعت مديرية مكيراس يومنا الخميس جثمان ثلاثة من خيرة ابنائها وهم القائد الميداني للجان الشعبية الجنوبية عبدالرزاق حسين كلد ورئيس الحركة الشبابية الطلابية بالمديرية وجدي عبدالله الجيشاني والقيادي في الحراك الجنوبي عبدالله محسن الراعي الذي وافاهم الاجل في حادث مروري اثناء عودتهم من مهمة امنية بمديرية لودر مساء يوم امس .





وقد تم مواراة اجسادهم الثرى ظهر يومنا بمسقط راسهم بمدينة مكيراس في موكب غفير تقدمته قيادات الحراك بالمديرية وقيادة اللجان الشعبية بمديرية لودر مكيراس وجمع غفير من الشخصيات الاجتماعية ونشطاء الحراك الجنوبي الذين توافدوا من ارجاء المديرية لحضور مراسيم التشييع الغفير الذي خيم شبح الحزن في سماءه .





وقد نعى مجلس الحراك الجنوبي بمديرية مكيراس وفاة الاخوة كلد والجيشاني والراعي مشيرا الى دورهم النضالي منذ انطلاق الشرارة الاولى للحراك الجنوبي السلمي ومشاركتهم الفاعلة على مستوى جميع الساحات الجنوبية معتبرا رحيلهم خسارة منيت بها المديرية خاصة والجنوب عامة راجيا من الله تعالى ان يتقبلهم بواسع رحمته ورضوانه وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


*من صالح برمان العوذلي

اقرأ المزيد من عدن الغد | مكيراس تشيع ثلاثة من قيادات اللجان الشعبية والحراك الجنوبي قضوا في حادث مروري آليم (فيديو) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


__________________
رد مع اقتباس
  #135  
قديم 07-18-2013, 06:53 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الإعلامي والناشط الجنوبي جابر محمد : قضية الجنوب سياسية عادلة وحوار صنعاء لم يستطع أن يقدم الحلول لزواج القاصرات



الاعلامي الجنوبي البارز جابر محمد



الخميس 18 يوليو 2013 08:52 مساءً
القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

قال الإعلامي والناشط السياسي الجنوبي جابر محمد بأن قضية الجنوب قضية سياسية بامتياز وأن أبناء الجنوب لن يقبلوا بديلا عن التحرير والاستقلال التام لافتا إلى أن الجنوب سأم من الوحدة التي لم يعرف اليمن السعادة والدولة المدنية في ظلها ولا المساواة ولا حقوق الإنسان ولا التبادل السلمي للسلطة ولا الديمقراطية وهي سياسة متأصلة في الشمال متشبعة بلغة القبيلة والعشوائية ولن تتغير وأن الجنوبيين يجدون صعوبة في التعايش مع الشماليين حسب تعبيره .

وكان "جابر" يتحدث خلال لقاء مع قناة الحدث المصرية الاربعاء وفي حديثه شكك في عملية الحوار الوطني والتي وصف جلساتها بورش العمل العقيمة والتي قال بأنها لم تستطع أن تقدم الحل لقضية زواج القاصرات في الشمال فكيف ستقدم الحلول السياسة لقضية الجنوب ؟.. جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية بثتها قناة الحدث الفضائية في برنامج نقاط ساخنة يوم أمس .
وكان الضيف الشمالي الذي استضافه البرنامج تطرق إلى أن جذور القضية الجنوبية تعود إلى عام 67 وليس إلى عام 90ـ 94م إلا أن الإعلامي جابر محمد رد عليه بأن قضية الجنوب قضية عادلة وهي قضية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

وأضاف .. إذا كان الضيف يقصد الفترة السياسية التي مرت بها الجنوب فليعلم أن سبب تلك الأحداث السياسية في الجنوب هم القادة الشماليون الذي كانوا يشغلوا مناصب كبيرة في الدولة وهم من ساهم في قتل السلاطين والمشايخ .وأثناء محاولة الناشط السياسي الشمالي المنتمي لحزب المؤتمر الشعبي العام إبراز عملية الخلاف داخل الحراك الجنوبي رد عليه الإعلامي جابر بأن الجنوب قيادة وشعبا موحد خلف مشروع واحد هو التحرير والاستقلال .

وأثناء محاولة الناشط الشمالي خلط الأوراق بأن أبناء الجنوب مشاركون في الحوار الوطني رد الإعلامي الجنوبي جابر محمد بأنه يكن كل الحب والاحترام للجنوبيين المشاركين في الحوار مثمنا دورهم في إبراز قضية الجنوب وأنهم سوف ينقلون ملف القضية الجنوبية إلى الأمم المتحدة معتبرا أن ذلك بحد ذاته تطورا كبيرا للقضية .


وحول موضوع القاعدة في الجنوب أكد الإعلامي جابر بأن القاعدة صناعة محلية مارسها النظام السابق وهو من درب ومون تلك الجماعات ويحركهم وقت وكيف مايشاء .وفي ختام حديثه أكد الإعلامي جابر محمد على أن إرادة شعب الجنوب الذي خرج في سبع مليونيات سلمية لن تغلب وأن الجنوب ماض في نيل حريته واستقلاله لأن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لم تكن جزء من الجمهورية العربية اليمنية بل كانت دولة مستقلة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | الإعلامي والناشط الجنوبي جابر محمد : قضية الجنوب سياسية عادلة وحوار صنعاء لم يستطع أن يقدم الحلول لزواج القاصرات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #136  
قديم 07-18-2013, 06:55 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي الجنوب
الإعلامي والناشط الجنوبي جابر محمد : قضية الجنوب سياسية عادلة وحوار صنعاء لم يستطع أن يقدم الحلول لزواج القاصرات



الاعلامي الجنوبي البارز جابر محمد



الخميس 18 يوليو 2013 08:52 مساءً
القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

قال الإعلامي والناشط السياسي الجنوبي جابر محمد بأن قضية الجنوب قضية سياسية بامتياز وأن أبناء الجنوب لن يقبلوا بديلا عن التحرير والاستقلال التام لافتا إلى أن الجنوب سأم من الوحدة التي لم يعرف اليمن السعادة والدولة المدنية في ظلها ولا المساواة ولا حقوق الإنسان ولا التبادل السلمي للسلطة ولا الديمقراطية وهي سياسة متأصلة في الشمال متشبعة بلغة القبيلة والعشوائية ولن تتغير وأن الجنوبيين يجدون صعوبة في التعايش مع الشماليين حسب تعبيره .

وكان "جابر" يتحدث خلال لقاء مع قناة الحدث المصرية الاربعاء وفي حديثه شكك في عملية الحوار الوطني والتي وصف جلساتها بورش العمل العقيمة والتي قال بأنها لم تستطع أن تقدم الحل لقضية زواج القاصرات في الشمال فكيف ستقدم الحلول السياسة لقضية الجنوب ؟.. جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية بثتها قناة الحدث الفضائية في برنامج نقاط ساخنة يوم أمس .
وكان الضيف الشمالي الذي استضافه البرنامج تطرق إلى أن جذور القضية الجنوبية تعود إلى عام 67 وليس إلى عام 90ـ 94م إلا أن الإعلامي جابر محمد رد عليه بأن قضية الجنوب قضية عادلة وهي قضية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

وأضاف .. إذا كان الضيف يقصد الفترة السياسية التي مرت بها الجنوب فليعلم أن سبب تلك الأحداث السياسية في الجنوب هم القادة الشماليون الذي كانوا يشغلوا مناصب كبيرة في الدولة وهم من ساهم في قتل السلاطين والمشايخ .وأثناء محاولة الناشط السياسي الشمالي المنتمي لحزب المؤتمر الشعبي العام إبراز عملية الخلاف داخل الحراك الجنوبي رد عليه الإعلامي جابر بأن الجنوب قيادة وشعبا موحد خلف مشروع واحد هو التحرير والاستقلال .

وأثناء محاولة الناشط الشمالي خلط الأوراق بأن أبناء الجنوب مشاركون في الحوار الوطني رد الإعلامي الجنوبي جابر محمد بأنه يكن كل الحب والاحترام للجنوبيين المشاركين في الحوار مثمنا دورهم في إبراز قضية الجنوب وأنهم سوف ينقلون ملف القضية الجنوبية إلى الأمم المتحدة معتبرا أن ذلك بحد ذاته تطورا كبيرا للقضية .


وحول موضوع القاعدة في الجنوب أكد الإعلامي جابر بأن القاعدة صناعة محلية مارسها النظام السابق وهو من درب ومون تلك الجماعات ويحركهم وقت وكيف مايشاء .وفي ختام حديثه أكد الإعلامي جابر محمد على أن إرادة شعب الجنوب الذي خرج في سبع مليونيات سلمية لن تغلب وأن الجنوب ماض في نيل حريته واستقلاله لأن جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لم تكن جزء من الجمهورية العربية اليمنية بل كانت دولة مستقلة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | الإعلامي والناشط الجنوبي جابر محمد : قضية الجنوب سياسية عادلة وحوار صنعاء لم يستطع أن يقدم الحلول لزواج القاصرات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



تحية للاستاذ
جابر محمد
__________________
رد مع اقتباس
  #137  
قديم 07-18-2013, 07:00 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


الخميس, 18 تموز/يوليو 2013 13:36
( صحف عبرية ) اسرائيل اعتقلت 4 يمنيين منذ أشهر في سجون الإحتلال وحكومة اليمن آخر من يعلم




القدس المحتلة ( صدى عدن ) خاص :
قالت صحف اسرائيلية ان السلطات اليمنية تحقق مع أربعة صيادي أسماك يمنيين اعتقلتهم فور وصولهم إلى اليمن من إسرائيل بعد أن قضوا أربعة أشهر وهم محتجزون من قبل السُلطات الإسرائيلية.

وبحسب الصحافة العبرية ووكالات فلسطينية اعلنت أن سلاح البحرية الإسرائيلي اعترض مطلع العام الجاري على سفينة الصيد التي كانوا على متنها في عرض البحر، على خلفية الاشتباه بأن سفينتهم تحمل أسلحة مهربة " للمنظماتٍ" وتبيّن أن الحمولة المهربة هي عبارة عن مئة كيلو غرام من المخدر الحشيش ( من اليمن إلى مصر)، علمًا أن خبراء البحرية الإسرائيلية قد فككوا السفينة في أحد الموانئ، وفحصوا قطعها بدقة، وتأكدوا من خلوها من أية أسلحة أو مواد متفجرة.

وبحسب الصحف الاسرائيلية التي اوردت الرواية قالت : بعد انتهاء سلاح البحرية من فحص السفينة واستجواب الصيادين، تم تحويلهم إلى مسؤولية وزارة الداخلية الإسرائيلية، التي طلبت منها نيابة لواء القدس طردهم إلى بلادهم، لكن تبيّن أن هذه المسألة ليست بالسهلة، ذلك أن اليمن تُعتبر " دولة معادية" لإسرائيل، وفي هذه الأثناء قضى الصيادون الأربعة مدة أربعة أشهر قابعين في سجن "غفعون"، وزودهم الصليب الأحمر الدولي بتأشيرات عبور لتمكينهم من العودة إلى الوطن.

ولم تعلم السلطات اليمنية بأمر احتجازهم ولم تتلق اي رسالة من اسرائيل لتوضيح الأمر ، ولكن يُعتقد أن السلطات اليمنية قد علمتْ بأمر توقيف واحتجاز الصيادين الأربعة من المعلومات المفصّلة التي نشرها موقع إلكتروني رسمي تابع لإحدى الوزارات الإسرائيلية، وتضمنت حيثيات وصورًا شخصية وبروتوكولات تتعلق بخلفيات وإحداثيات توقيفهم .

وتعتبر " الجمهورية اليمنية " البلد الأكثر إهمالاً لرعاياها على مستوى العالم ، ولاتتابع امورهم او مشاكلهم في السفارات او المكاتب ، حيث يقضي اليمنيون في باد الغربة سنوات من الظلم والقمع لعدم وقوف سفارات اليمن الى جانبهم .
__________________
رد مع اقتباس
  #138  
قديم 07-18-2013, 07:08 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي


الخميس, 18 تموز/يوليو 2013 16:10
قضية(التشريع) تشعل الحوار : الحراك يحلها بالعودة لدستور الوحدة والاسلاميين يحذرون ( هوية البلد في خطر )




صنعاء - صدى عدن
جرى أمس الأربعاء, في فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل, التصويت على هوية الدولة, ولأن التوافق وفق النظام الأساسي هو 90 % من الأصوات, فقد رفع الأمر إلى لجنة التوفيق لحسم الأمر في الهوية, لعدم التوافق عليه في الفريق.
وحسم الفريق في نقاشه موضوع هوية الدولة وذلك بالتوافق بالإجماع على كل النقاط التي رفعتها اللجنة المصغرة إلى الفريق باستثناء نقطتين تم التصويت عليهما وهما "الشريعة الاسلامية المصدر الرئيس للتشريع", والأخرى "الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات".
وأشار مصدر في الفريق إلى أن ممثلي أحزاب الحق والتنظيم الناصري والاشتراكي والمؤتمر الشعبي العام صوتوا ضد أن يكون الإسلام دين الدولة، مستغرباً من موقف حزبي الناصري والاشتراكي واللذان كانت رؤاهم قد تبنت أن يكون الإسلام ديناً للدولة القادمة والشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات، إلا أن ممثلي الحزبين صوتوا ضد رؤاهم لصالح ما طرحه الحراك الجنوبي وجماعة الحوثي.
وعلق الشيخ/ عبدالوهاب الحميقاني, ممثل عن حزب الرشاد, في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بأن حزبي الرشاد والإصلاح تفاجئا بمقلب حلفائهم الاشتراكي والناصري, بعد أن تفاجئوا بممثلي الحلفاء يلتحقون بكل أعضائهم وأصواتهم مع الحوثيين والحراكيين والمؤتمريين, والتيار الليبرالي والنسوي, ضد أن يكون الإسلام دين الدولة, ويطالبون بدولة لا دينية, وكذلك تصويتهم ضد أن تكون الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات, وإنما تكون المصدر الرئيسي للتشريع.. مشيراً إلى أنه لم يبق إلا الإصلاح والرشاد وممثل جمعية الإحسان كمال بامخرمة والقاضي/ أحمد عقبات من الحوثيين هم الذين صوتوا لصالح أن يكون الإسلام دين الدولة والشريعة مصدر جميع التشريعات.
وتمكن الرشاد والإصلاح من تعطيل تمرير القرار ليتم رفعه إلى لجنة التوفيق والتي بدورها ستعيده إلى الفريق للتصويت عليه بنسبة 75%, الأمر الذي قد يجعل تمريره أمراً واقعاً.
وتابع الحميقاني متسائلاً:" فما موقف الإصلاح من الأحزاب التي خذلته وانقلبت على رؤية المشترك وانضموا مع الآخرين؟, وهل نحن نشهد بوادر تمرد في وجه المشروع الإسلامي يخطط له في الخفاء؟".. مردفاً:" فأجمعوا أمركم أيها الإسلاميون ووحدوا صفكم, فهوية بلدكم في خطر والآخرون قد جاءوا صفاً, فقفوا لمشروعهم صفاً واحداً".
وصوت سبعة وثلاثون عضواً على النقطة الأولى:" الشريعة الإسلامية المصدر الرئيس للتشريعات", وبنسبة 84% من الحضور.. في حين صوت سبعة أعضاء على النقطة الثانية:" الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات", وبنسبة 16% من الحضور البالغ عددهم 44 عضواً من إجمالي عدد أعضاء الفريق الخمسة والخمسين.. ولأن أياً من تلك النقطتين لم تحصلا على ما نسبته 90 %, فقد تم الاتفاق على رفع هذا الموضوع إلى لجنة التوفيق, بحسب اللائحة الداخلية لمؤتمر الحوار الوطني.
كما تم رفع موضوع دين الدولة إلى لجنة التوفيق أيضاً بعد التصويت على مقترحين: الأول "الاسلام دين الدولة"، والثاني "اليمن دولة مستقلة ذات سيادة والإسلام دينها والعربية لغتها والجمهورية نظامها", إضافة إلى مادة ثانية "اليمن دولة مدنية تقوم على المواطنة وإدارة الشعب وسيادة القانون"، وتم التصويت على المادتين كحزمة واحدة، ولم يحصل أي من هذين المقترحين على ما نسبته 90% من نسبة الحضور؛ إذ حصل المقترح الثاني على خمسة وثلاثين صوتاً, والمقترح الأول على تسعة أصوات فقط، وتم رفعهما إلى لجنة التوفيق.
وكان ممثلو الحراك في الفريق قد طرحوا العمل بدستور دولة الوحدة فيما يخص التشريع.
يذكر أن رئيس فريق بناء الدولة/ محمد المارمي تم فرضه من قبل رئيس الجمهورية/ عبدربه منصور هادي, رئيس مؤتمر الحوار, ولم يتم التوافق عليه كغيره من رؤساء فرق العمل.
__________________
رد مع اقتباس
  #140  
قديم 07-18-2013, 07:29 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الخميس, 18 تموز/يوليو 2013 15:52
وساطة قبلية تنجح في إيقاف مواجهات شمالية جنوبية بين بلحارث وآل أبو طهيف



صدى عدن - شبوة
مكنت وساطة قبلية من التوصل إلى وضع إتفاق لتسوية قضية النزاع وإيقاف المواجهات المسلحة الدائرة بين قبيلتي بلحارث من محافظة شبوة وآل أبو طهيف من محافظة مأرب وذلك بعد إخفاق جهود ومساعي ثلاث وساطات خلال الأسابيع الأربعة الماضية.
وأفادت مصادر محلية أن مشائخ وأعيان من قبائل آل عقيل والجدعان بمحافظة مأرب نجحت أمس الأول في إقناع القبيلتين المتصارعتين في تقديم عدول وضمانات للجلوس والاحتكام لدى قاض شرعي يتم الاتفاق عليه ليتولى الفصل في قضية ملكية صحراء الفرشة التي تدعي كلتا القبيلتين ملكيتها وفق شرع الله.
وبحسب المصادر فإن الوساطة تمكنت من إيقاف المواجهات المسلحة بين أبناء القبيلتين التي اندلعت منذ منتصف شهر يونيو الماضي وخلفت ما يزيد عن سته وثلاثين شخصا ما بين قتيل وجريح بعد فشل وساطات قبلية ورسمية في إيقاف تلك المواجهات.
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة