قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14517 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5832 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11198 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5447 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5270 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #91  
قديم 08-31-2013, 03:40 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حوات الجنوب
منذ 37 دقائق
غـداً في سـاحـة العروض ...
دمرتم القانون وبانبني قوانين السلام
دمرتم الدوله وبا نبني لنا دولة نظام
والثوره نحميها ولا ساقر يشيل برميل خام
وجيـشنــا قــادم رصاص الغدر يقتلها الرصاص
معاً لاحياء ذكرى تاسيس الجيش الجنوبي الذي تم تدميره بخطط ممنهجه على يد عصابات صنعاء من اجل السيطره واحتلال الجنوب عسكريا ومدنينا وسياسياً.

__________________
رد مع اقتباس
  #92  
قديم 08-31-2013, 03:41 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خاص { عاش الجنوب }

انبا مؤكده من احد اقارب خالد المرفدي يقول ان خالد مستعد لتسليم القتله لمشايخ يافع لاخذ القصاص منهم وانه لاتربطه علاقه بهم وانما دخلوا منزله وهو متحفظ عليهم وقد تعهد لاهل المنصوري بالحفاط عليهم وتسليمهم لمشايخ يافع .

من ابو يافع الفردي
__________________
رد مع اقتباس
  #93  
قديم 08-31-2013, 03:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أنصار الله يتهمون ‘‘ ميليشيات حميد الأحمر‘‘ بارتكاب مجزرة بشعة في حوث







أدان المجلس السياسي لأنصار الله الجريمة التي وقعت في مدينة حوث محافظة عمران صباح اليوم السبت، ووصف البيان الذي تلقت الوكالة نسخة منه الجريمة بأنها مجزرة مروعة، متهما ما أسماها " ميليشيات حميد الأحمر" بالضلوع فيها.

نص البيان :



ضمن الإعتداءات المتواصلة على المواطنين في بعض مديريات محافظة عمران قامت ميليشيات حميد الأحمر صباح يومنا هذا بإرتكاب جريمة وحشية ومجزرة مروعة حيث إعتدوا على أسرة مسافرة أثناء مرورها في مديرية حوث وهم يتناولون وجبة الإفطار في أحد مطاعم المنطقة حيث قاموا بإطلاق النار المباشر وإلقاء القنابل اليدوية عليهم مما أسفر ذلك الإعتداء عن مقتل سبعة أشخاص بينهم نساء وأطفال في صورة إجرامية وحشية لا تنسجم مع القيم والأخلاق التي يتحلى بها أبناء الإسلام والمجتمع اليمني .



إننا أمام هذه الجريمة البشعة نحمل ما يسمى بحكومة الوفاق المسئولية الأولى عن حماية المواطنين المسافرين وتأمين الطريق الذي يربط صنعاء بصعدة في منطقة محدودة يسيطر عليها ميليشيات حميد الأحمر والتي يعرف كل أبناء المنطقة ومن يمر من تلك الطريق ما ترتكبه تلك الميليشيات من نهب لسيارات المسافرين وتقطع لا يكاد يتوقف يوما واحدا وقتلا وإعتداء على كل مار من تلك الطريق .



وندعو الشرفاء والأحرار من أبناء تلك المناطق التي يعيث فيها حميد الأحمر وميليشياته المسلحة فسادا وإجراما أن يتحملوا مسئوليتهم الأخلاقية والوطنيه والقبلية حتى لا تصبح مناطقهم مرتعا للفساد والإجرام وتخويف المسافرين والتقطع للأبرياء والمساكين .



مرفق لكم أسماء الشهداء :

ـ زوجة أحمد المرهبي .

ـ عبد الرزاق الحشحوش .

ـ علي عبد الكريم حميدان .

ـ معاذ المتوكل .

ـ أحمد المرهبي .

ـ طفلان ما زالا في عداد المفقودين .



مع أن جثث هذه الأسرة ما زالت حتى الأن بأيدي القتله .

اقرأ المزيد من شبوة برس | أنصار الله يتهمون ‘‘ ميليشيات حميد الأحمر‘‘ بارتكاب مجزرة بشعة في حوث [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #94  
قديم 08-31-2013, 03:50 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

رئيس الهيئة العامة للموارد المائية : لحج كانت مدرسة في تنظيم الري والاستنزاف الجائر يهدد الحوض (صور)





علي محمد الصريمي رئيس الهيئة العامة
للموارد المائيه متحدثا في اللقاء - عدن الغد





السبت 31 أغسطس 2013 05:12 مساءً
الحوطة ((عدن الغد)) خاص

قال رئيس الهيئة العامة للموارد المائية علي محمد الصريمي ان لحج تألقت على مستوى الوطن العربي الم يكن على مستوى العالم في تنظيم الرأي من خلال قيام المزارع اللحجي الذي قام بتطويع المياه الغزيرة السائلة ورفعها الى محطات الصب .



وأشار في لقاء موسع بمدينة الحوطة بلحج خلال اليومين الماضيين ان تاريخ لحج في منظومة الرأي كانت مدرسة تاريخية ليسئ لليمن فقط والوطن العربي بل للعالم في ترويض الأنهار والسيول و تطبيع الإمطار الغزيرة لتكون ملائمة رغم شدتها مع طبيعة الأوضاع في المحافظة وهي حسب قولة من أولى المحافظات اليمنية التي أرست معالم نهضة زراعية في العالم وهي من أكثر المناطق شهره في إنتاجها الرائع الناتج عن تفنن المزارعين في إدارة المياه وغاية في الدقة والحرص من قبل المزارعين على أي كمية مياه مستخرجة.



وعبر الصريمي في اللقاء عن آسفة الشديد تجاه وضع محافظة لحج حاليا في مجال المياه في حوض دلتاء تبن الزراعي والتي سوف تكون من أكثر المناطق تضرر نتيجة للاستنزاف الجائر للمياه بعد حوض صنعاء مشيرا ان البحر يزحف على مناطق عديدة نتيجة للحفر الجائر مبين ان هناك العديد من الدعوات لوضع أجنده المياه ضمن أولويات السلطات المحلية في مختلف المديريات .



وكشف الصريمي في اللقاء ان العبث الجائر بالمياه ناتج عن العديد من الأسباب منها سوى الإدارة للموارد المتساقطة وسوى الإدارة للحفر.



وقال" قبل 25عام في محافظة لحج وخاصة دلتاء تبن بلحج لايتجاوز عدد أبار المياه (35)بئر فيما بلغ اليوم كحد ادني في الدلتا حوالي (3500 ) بئر مياه ما يعادل (7000) أنبوب قطرة 3000 متر يضخ يوميا .



من جانبه قال ماطر ان اللقاء يتركز حول الموارد المائية ومستقبل المياه الجوفية وكيفية الحفاظ على المخزون الجوفي والتعامل مع وسائل الرأي ألحديثه .



ودعا الأمين العام المختصين الى تحمل مسئولياتهم في ضبط أي مواد متعلقة بالحفر العشوائي على ان تتحمل لجنة الحوض مسئولياتها للحد من الحفر العشوائي وتصريف مياه السيول مع ضرورة تفعيل الجانب الإعلامي والأمن بشكل متوازي للحد من استنزاف مياه الأجيال القادمة مطالبا من يقومون بعمليات الحفر العشوائي بان يتحرك ضميرهم تجاه ما يحدث لتجنب الأجيال القادمة مصير مجهول في جانب المياه .



وشهد اللقاء نقاش مفتوح من قبل الحاضرين طرح فيه العديد من القضايا الخاصة بعملية الحفر العشوائية للمياه وعملية الرأي والعديد من المشاكل التي تشهدها المنطقة في هذا الجانب .



هذا وقد خرج اللقاء الموسع الذي جمع جمعيات مستخدمي المياه ولجنة حوض دلتا تبن وعدد من مدراء العموم والمديريات برئاسة الأخ على حيدرة ماطر أمين عام محلي لحج وبحضور وكيل المحافظة عبد القادر علي ناصرو الأخ علي محمد الصر يمي رئيس الهيئة العامة للموارد المائية والمهندس عبد العزيز مهيوب مدير عام مكتب الموارد المائية بعدن لحج أبين بعدد من التوصيات والإجراءات للحد من الاستنزاف الجار لمياه حوض دلتاء تبن الزراعي ورفعها للجهات المختصة للمصادقة عليها والتي أوصت مدراء المديريات في المحافظة بوضع المياه ضمن أولوياتهم وخططهم السنوية في مجال الحد من الاستنزاف للمياه والحفر العشوائي للآبار والتلوث.



كما دعا اللقاء مدراء المديريات في المناطق التي تشهد عمليات حفر عشوائية للمياه بترشيح اثنين من أبنائها كمأموري ضبط قضائي عقب دخولهم في دورات تدريبه في هذا المجال .



كما شكل في اللقاء مجموعتي عمل تهدف الى إعداد مصفوفة ب الإدارة المتكاملة للمياه في المحافظة التحديات, الصعوبات , المعوقات , الأسباب والبدائل فيما اللجنة الاخري تعد ورقة عمل حول منظومة إدارة الرأي (الإسلاف والأعراف) وتدوير المياه بالمحافظة مع تشكيل لجان فرعية في بعض المديريات لمتابعة تنفيد خطط والبرامج التي تهف الى الحد من استنزاف المياه في المناطق المستهدفة نهيك عن تفعيل دور الأعلام والأوقاف .



وأكد اللقاء ان الهدف العام من هذا البرنامج هو تخفيض نسبة الهبوط كهدف أساسي والتي تتفرع منها عدد من الأهداف العامة المتمثلة ب تقليل نسبة الاستنزاف وزيادة التعويض والحد من التلوث.





اقرأ المزيد من عدن الغد | رئيس الهيئة العامة للموارد المائية : لحج كانت مدرسة في تنظيم الري والاستنزاف الجائر يهدد الحوض (صور) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]









__________________
رد مع اقتباس
  #95  
قديم 08-31-2013, 03:58 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي




قصيدة مهدآة الى ابناء ابين ولودر بالذات

للشاعر محمد بن شجاع .

لآنا مع الوحدة ولآ بالقاعدة — ولآ مع انصار الشريعة والجهاد
انا الجنوبي لي قضية واضحة — تحرير واستقلأل كامل للبلاد

يا قائد الفرقة وشيخ العاصمة – صنعاء, كفاية ذر على العين الرماد
في ميم لودر مقبرتكم جاهزة — برع من ابين يا بلاطجة الفساد

ياويل صنعاء من دثينة ويلها — يا ويل ويله من يعاندها عناد
ابين هي وكر الاسود الضارية — قدها وصية من زمن تبع وعاد

من ما عرف تاريخ ابين يعرفه — يعرف دثينة لاقبلة من كل واد
ياويل من هبة عليه اعصارها — عند الشدد توصل هدفها والمراد

قال الجنوبي يا اللجان الشعبية — في كل موقع حان وقت الاتحاد
لودر تنادي والجنوبي واجبه — عند الندى يده تجدها عالزناد

حان التحرك يالجنوب الباسلة — لا تتركوا لودر تدمر او تباد
لودر هي نبض الجنوب الثائرة — هيهات تخضعها بقايا عين صاد

سلام من ضحوا بلودر عالشرف – في كل مترس بالملاوي والنجاد
رجال ما تخضع ولآ باتنحني –—– الآ لخالقها فقط رب العباد

يا عبدربه كيف كيف التالية — ابين تعاني وضع مأساوي وحاد
لو ما وقفتو بالظروف الحالية — اكتب على نعشك عبارات الحداد

ايضأ محمد ناصراحمد موقفه –لوكان صادق حسب ما صرح وجاد
ما كان يسمح للضيوف الوافدة — تسفك دمانا بالشوارع والرصاد

ها وين وينه جيش سبعه يوليو — ذي عمد الوحدة بدم والعيب ساد
لازال عاده يأتمر في امركم — او قد تركم بعدما الفيد استفاد

أين المحاور أين تلك الالوية — أين العروض العسكرية والعتاد
أين الحرس وحدث سلاح استورده – ذي ضل بيتفاخر بها حزب الفساد

ابين خذلها للأسف قاداتها — قادات بالسلطة يقول احمد حماد
هل هم قيادة حسب تصريحاتهم — اوهم قيادة من قوى أخرى تقاد

باقولها جهرآ وباعلنها علن — عند الوقاء وقت المهمات الشداد
بانفدي أبين واهلها بارواحنا — لو عادة أبين فالوطن حتمآ يعاد
__________________
رد مع اقتباس
  #99  
قديم 08-31-2013, 04:50 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عااااااجل

شبكة اخبار الجنوب اليوم

العاصمة عدن : توافد ابناء الجنوب الى ساحة العرض بخورمكسر .
من { عاش الجنوب }
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 08-31-2013 الساعة 05:01 PM
رد مع اقتباس
  #100  
قديم 08-31-2013, 04:59 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

شبكة اخبار الجنوب اليوم
منذ 21 دقائق
قيادي جنوبي يكذب اخبار منع السلطات المصرية انعقاد اللقاء الجنوبي القادم

شبكة اخبار الجنوب اليوم - فراس اليافعي
سخر قيادي جنوبي بارز في القاهرة من تسريبات صحفية قالت ان السلطات المصرية منعت قيادات جنوبية من عقد لقائهم .
مؤكدا : ان عدد من القيادات بدأت بالتوافد للعاصمة المصرية القاهرة والتأخير بانعقاد اللقاء بسبب تأخر وصول البعض الاخر وبعض الترتيبات الخاصة باللقاء وليس كما تم تسريبه من قبل المطابخ السياسية الرخيصة والمعروفة للجميع.
ودعا القيادي الجنوبي وسائل الاعلام توخي المصداقية والمهنية في نقل الاخبار .

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة