قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 528 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14512 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5828 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11192 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5441 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5269 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5266 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5182 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5439 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 08-03-2007, 03:51 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي ماقالته الصحافه عن يوم الثاني من أغسطس

البيان الإماراتيه
________

اليمن: اعتقال مئات من العسكريين المتقاعدين

شنت السلطات اليمنية أمس، حملة اعتقالات واسعة طالت مئات المتظاهرين من المتقاعدين العسكريين في مدينة عدن الساحلية الجنوبية فيما أصيب 20 شخصاً وعدد من أفراد الشرطة في التظاهرة احتجاجاً على إحالة عدد كبير من عسكريي العهد الاشتراكي إلى التقاعد.. في وقت أعلنت مصادر رسمية إعادة تسعة آلاف من العسكريين الاشتراكيين إلى أعمالهم أو تسوية مستحقاتهم في حالة على ما يبدو لتنفيس الاحتقان.
وقال شهود عيان في مدينة عدن لـ «البيان»: إن قوة مكافحة الشغب التي انتشرت في شوارع المدينة وحول ساحة العروض منذ الثلاثاء، تصدت في ساعات الفجر الأولى للمئات من المتقاعدين العسكريين حين حاولوا الوصول إلى الساحة للتظاهر متحدين بذلك قرار وزارة الداخلية بمنع الفعالية لعدم حصولها على ترخيص مسبق من السلطة، وأن القوة استخدمت القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه والهراوات لتفريق المعتصمين.
وأضاف الشهود أن العشرات اعتقلوا بينهم رئيس جمعية المتقاعدين ناصر النوبة ونائبه عبده المعطري. وحسب شهود العيان فإن المواطنين التزموا منازلهم كما أغلقت المحلات التجارية والمطاعم أبوابها خشية حدوث أعمال عنف، إلا أن الهدوء عاد إلى المدينة بعد ساعات من المواجهة، حيث أحرقت سيارة إطفاء وأصيب بعض أفراد الشرطة نتيجة رشقهم بالحجارة من بعض المتظاهرين، رغم نفي السلطات اعتقال أو إصابة أي شخص سواء كان من المتظاهرين أو أفراد الشرطة.
إلى ذلك، أعلنت مصادر رسمية إعادة تسعة آلاف من العسكريين الاشتراكيين إلى أعمالهم أو تسوية مستحقاتهم الوظيفية لمن بلغوا سن التقاعد، على أن يلتقي الرئيس علي عبدالله صالح بقيادة المتقاعدين العسكريين الأحد المقبل، بعد أن أصروا على رفض أي معالجات قانونية لمطالبهم وطالبوا بقرار رئاسي بإعادة جميعهم إلى المواقع التي كانوا يشغلونها قبل حرب صيف 1994 والتي هزم فيها الحزب الاشتراكي.
ونددت أحزاب المعارضة بما قالت إنه قمع السلطات لتظاهرة سلمية، في حين نظمت أحزاب المعارضة في محافظة حضرموت مهرجاناً تضامنياً مع المتقاعدين العسكريين والأمنيين. وقالت المعارضة إن «الهدف مساندة جمعيتي المتقاعدين العسكريين والمدنيين اللتين دعتا لهذا المهرجان وطالبوا من خلاله بحقوقهم المادية والمعنوية التي سلبت منهم».
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-03-2007, 03:56 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الخليج الأماراتيه
________

صالح يلتقي ممثليهم الأحد
منع مظاهرة للعسكريين المتقاعدين واعتقال المئات منهم في عدن

منعت قوات الأمن بمدينة عدن جنوب اليمن مظاهرة كان يزمع القيام بها آلاف من المتقاعدين العسكريين الجنوبيين الذين يطالبون بإعادتهم إلى الخدمة وتحسين أجورهم، واعتقلت مئات منهم، في وقت اكد مصدر رسمي ان الرئيس علي عبد الله صالح سيلتقي ممثلي المتقاعدين بعد غد الاحد.
وقال شهود عيان ان قوات الأمن اغلقت جميع الطرق المؤدية الى ساحة الحرية وسط عدن بغرض منع وصول المعتصمين من المتقاعدين ومناصريهم الى المكان الذي كان من المقرر التجمع فيه. وبحسب الشهود قام الجنود بتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا في ضاحية الشيخ عثمان بعد ان كانوا متهجين الى ساحة العروض واستخدمت القوى الامنية قنابل مسيلة للدموع والهراوات لتفريقهم، ما ادى الى سقوط جريحين.
ولا تزال مدينة عدن كبرى مدن الجنوب تعيش حالة طوارئ منذ مساء اول امس الاربعاء بعد ان حذرت اللجنة الأمنية المواطنين من القيام بأي تجمعات من دون اخذ ترخيص مسبق من الجهات الرسمية المخولة قانوناً. وقال مصدر امني ان السلطات الأمنية ستتصدى “بحزم لكل من تسول له نفسه المساس أو العبث بالأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي والسكينة”.
وكانت جمعية المتقاعدين التي يرأسها العميد علي ناصر النوبة قد دعت في وقت سابق للتظاهر، والاعتصام السلمي امس. وقالت المعارضة اليمنية في بيان إن أجهزة الأمن اعتقلت صباح الخميس في عدن حسن باعوم عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، وعلي منصر سكرتير الحزب بعدن، واستنكرت الحظر المفروض على الاعتصام السلمي للمطالبة بالحقوق المشروعة، وحذرت السلطات من التمادي في الطريق المفضي لقمع الحريات ومنع التعبير السلمي الديمقراطي.
يشار إلى أن حوالي 70 ألف يمني أحيلوا إلى التقاعد وسرحوا من أعمالهم بعد حرب ،1994 ويقول بعضهم إلى إحالتهم إلى التقاعد جاءت لأهداف سياسية لأنهم من جنوب البلاد.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الإلكتروني ان لقاء الأحد بين الرئيس صالح وممثلي المتقاعدين يأتي في إطار الحرص الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية بأوضاع العاملين في قطاعات الدولة المختلفة سواء العسكرية والأمنية أو المدنية والتوجيه بحل أي قضايا أو إشكاليات متعلقة بأوضاعهم المعيشية. (يو.بي.آي، د.ب.أ)

التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد ; 08-03-2007 الساعة 03:59 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-03-2007, 04:04 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الأتحاد الإماراتيه
_______

صنعاء
مهيوب الكمالي:
شنت السلطات اليمنية امس حملة اعتقالات واسعة طالت مئات المتظاهرين من المتقاعدين العسكريين في مدينة عدن الساحلية جنوب اليمن، وذلك بعد أن منعتهم من التظاهر للمطالبة بإعادتهم إلى وظائفهم التي أجبروا على تركها في أعقاب الحرب الاهلية في صيف عام .1994

ونشرت السلطات وحدات من قوات الحرس الجمهوري وقوات مكافحة الشغب والشرطة العسكرية في أرجاء المدينة التي أغلقت جميع منافذها منذ الصباح لمنع المتظاهرين من الوصول إلى ساحة الاحتجاج، حيث شوهدت عشرات المركبات العسكرية تحمل معتقلين في مناطق متفرقة من المدينة التي بدت اشبه بمنطقة أمنية مغلقة.

واضطر المحتجون إلى التجمع في حي الشيخ عثمان القريب من مدخل المدينة، وقال شهود عيان: إن مواجهات وقعت بين المحتجين والشرطة في الحي أدت إلى إصابة العديد بجروح. كما عمد محتجون إلى إقامة حاجز بمدينة قعطبة على طريق رئيسي يربط صنعاء بعدن، مما أدى إلى توقف حركة السير على الطريق لاكثر من أربع ساعات قبل أن تتدخل قوات الشرطة لفتحه.

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمر في منتصف يوليو الماضي بإعادة 637 ضابطاً إلى أعمالهم في الجيش والشرطة وترقية 493 آخرين، غير أن المنظمين للاحتجاجات منذ مطلع يونيو الماضي قاوا: إن تلك الاجراءات غير كافية ولم تشمل كل المتقاعدين الذين يصل عددهم نحو 70 ألف شخص.

وفي حين نفت وزارة الداخلية وقوع اعتقالات أومصادمات أوقتلى امس، قال شهود: إن أكثر من 25 متقاعداً اعتقلوا بينهم رئيس مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والمدنيين العميد الركن ناصر النوبة، وأضافوا لـ''الاتحاد'' أن المتقاعدين نظموا احتجاجاً آخر في الشيخ عثمان قرب عدن وتحديداً عند محطة الهاشمي شارك فيه نحو 5000 متظاهر، لكن الامن قام بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية والمسيلة للدموع، مما أسفر عن إصابة عدد من المتظاهرين وتم اعتقال آخرين.

من جهة اخرى، قالت مصادر امنية يمنية: إن الانتحاري- الذي فجر مركبته في مأرب شرق صنعاء الشهر الماضي متسبباً بمقتل عشرة اشخاص بينهم ثمانية اسبان- هو يمني وراءه خلية تضم يمنيين وسعودياً ومصرياً، وذكر موقع ''26 سبتمبر نت'' الناطق باسم وزارة الدفاع نقلاً عن المصادر أن نتائج التحقيقات التي اجرتها الاجهزة الامنية في الحادث اظهرت ان الانتحاري الذي نفذ العملية هو يمني اسمه عبده محمد سعد احمد رهيقه من مواليد ،1986 واضاف أن رهيقه كان يسكن في منطقة مسيك بصنعاء حيث تم استقطابه من قبل الارهابي حمزة علي صالح الضياني (يمني) الذي قام بتدريبه على قيادة سيارة اجرة كان يملكها، وأخذه بعد ذلك الى منطقة وادي عبيدة بمأرب حيث كانت تتواجد عناصر الخلية الارهابية التي قامت بالتخطيط والاعداد لتنفيذ العملية.

واوضح الموقع أن من بين الاشخاص الذين تولوا عملية الاعداد والاشراف المباشر على تنفيذ العملية السعودي محمد القحطاني، والمصري احمد دويدار بسيوني الذي قدم دعماً لوجستيًا لافراد الخلية، وكلا اليمنيين ناصر عبدالكريم الوحيشي وقاسم يحيى مهدي الريمي. وحسب الموقع فإن هذين الاخيرين عضوان مفترضان في ''القاعدة'' هربا من سجن للاستخبارات اليمنية ضمن مجموعة من 23 شخصاً في فبراير ،2006 واضاف ان نتائج فحص الحمض الريبي النووي (دي ان ايه) للاشلاء التي عثر عليها في مكان الحادث، بالاضافة الى نتائج الفحص التي اجريت لعدد من افراد اسرة رهيقه، كشفت هويته.

واسفر التفجير الذي نفذ في الثاني من يوليو عن مقتل ثمانية اسبان ويمنيين اثنين، وكان الاسوأ الذي يستهدف اجانب منذ الهجوم على المدمرة الاميركية ''يو اس اس كول'' في خليج عدن عام 2000 الذي ادى الى مقتل 17 بحاراً اميركياً.

واكدت المصادر الامنية أن عملية المطاردة لعناصر الخلية مستمرة في اكثر من مكان، وأنهم لن يفلتوا من يد العدالة لينالوا جزاءهم الرادع. وكانت الاجهزة الامنية رصدت مكافأة قيمتها 15 مليون ريال يمني (82 الف دولار) لكل من يدلي بمعلومات تؤدي الى القبض على احد المتهمين بالضلوع في العملية.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-03-2007, 04:34 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

القدس العربي
________

قتيل وعشرات المعتقلين من المتقاعدين العسكريين وشلل في حركة السير فترة الصباح
اليمن: عدن تشهد يوما من أيام الحرب والمعدات العسكرية والأمنية تملأ شوارعها منعا لإقامة مظاهرة للمتقاعدين

03/08/2007

عدن ـ القدس العربي - من خالد الحمادي:
شهدت مدينة عدن اليمنية يوم أمس يوما من أيام الحرب، لكثرة الآليات العسكرية والقوات الأمنية التي نزلت إلي شوارعها للحيلولة دون إقامة مظاهرة كان يعتزم المتقاعدون العسكريون القيام بها في ساحة العروض في منطقة خورمكسر، وسط عدن، احتجاجا علي وضعهم التقاعدي القسري.
وفي الوقت الذي تحدثت فيه المصادر المتعددة عن سقوط قتيل علي الأقل والعديد من الجرحي واعتقال العشرات، أثناء محاولتهم التقدم نحو منطقة التظاهر المرسوم في خورمكسر، تحوّلت محافظة عدن إلي أوصال متناثرة، فرّقت مناطقها عمليات حظر السير بالسيارات كما بالأقدام كما حصل في بعض المناطق القريبة من ساحة العروض بخورمَكسر، خلال فترة الصباح.
وخلت مدينة عدن أمس من الحركة تماما خلال فترة الصباح، إلاّ من رجال الأمن المدججين بالسلاح ورجال الجيش الذين نزلوا للشوارع من كل الوحدات العسكرية المرابطة في عدن، بما في ذلك قوات الدفاع الجوي المميزون بزيهم الأزرق، وصاحبهم في ذلك نزول الكثير من المعدات والآليات العسكرية المتوسطة وقوات مكافحة الشغب وسيارات الإطفاء وخراطيم المياه، لتفريق المتظاهرين المحتملين، بالإضافة إلي سيارات الإسعاف وآليات نقل المتهمين.
وذكر شهود عيان لـ القدس العربي أنهم شاهدوا العديد من السيارات الأمنية المملوءة بالمعتقلين، الذين تم اعتقالهم بطريقة عشوائية من الشوارع، إثر اكتشاف رغبتهم في التوجه نحو المنطقة المعلنة للتظاهر في خورمكسر، دون حدوث مواجهات او عمليات مقاومة كبيرة.
ومنع الصحافيون ومراسلو القنوات التلفزيونية الخارجية من التقاط أي صور للإجراءات الأمنية المشددة التي أعادت إلي أذهان سكان مدينة عدن أجواء حرب 1994 التي شهدت جزءا منها هذه المدينة الساحلية المسالمة، بطبيعة سكانها الهادئين.
ويعتقد العديد من المتقاعدين العسكريين أن نتائج تلك الحرب كانت سببا في إحالة عشرات الآلاف من العسكريين الجنوبيين إلي التقاعد القسري قبل حلول سن التقاعد أو بشكل غير موضوعي، وهو ما أدّي إلي ارتفاع حالة الغليان في أوساط المتقاعدين العسكريين واستمرارها علي مدي الشهور الخمسة الماضية في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية التي كانت تحت حكم النظام الاشتراكي سابقا، قبل وحدة الشطرين اليمنيين الشمالي والجنوبي.
وذكر موقع (الاشتراكي نت) ان السلطات الامنية اغلقت جميع الطرق المؤدية الي ساحة العروض بمنطقة خورمكسر لمنع اعتصام كان المتقاعدون العسكريون والمدنيون اعلنوا عنه في وقت سابق.
وقال إن عناصر الامن اعتدوا علي المواطنين الوافدين واصابوا ثلاثة منهم بجروح خفيفة في منطقة كالتكس اثناء محاولتهم الوصول الي مقر التظاهر، في حين كانت هناك تجمعات صغيرة للمتقاعدين في كل من محطة الهاشمي ومنطقة كالتكس ومحطة الكباش منتظرين السماح لهم بالوصول الي ساحة العروض، وحاصرت قوات الامن أعداداً من القادمين من خارج محافظة عدن داخل الفنادق، وأغلقت هواتف عدد من النشطاء لمنعهم من التواصل مع بقية المشاركين.
ونسب إلي مشاركين في تنظيم عملية التظاهر القول إن مدينة عدن تعيش حالة طوارئ غير معلنة بعد انتشار قوات الامن في جميع مداخلها وعلي طرقاتها العامة، الامر الذي اضعف حركة الناس والمركبات بصورة غير مسبوقة بحيث بدت شوارع عدن شبه خالية من السيارات والمارة .
وأكد حدوث عمليات اعتقالات واسعة في صفوف نشطاء المتقاعدين وأعضاء في الحزب الاشتراكي اليمني، وفي مقدمتهم العميد المتقاعد ناصر النوبة، رئيس جمعية المتقاعدين عضو اللجنة المركزية للاشتراكي، يحيي غالب أحمد، عضو اللجنة المركزية للاشتراكي، عارف عبده الحالمي، محام وناشط سياسي، شلال علي شايع، ناشط سياسي ونجل الفقيد علي شايع هادي، يحيي شايف، أستاذ جامعي، أحمد الزوقري، عضو لجنة منظمة الاشتراكي بالضالع، وناشط حقوقي.
وذكر أنه دارت أعنف عمليات القمع في منطقة الشيخ عثمان، حيث أصيب فيها ثلاثة معتصمين بينهم حسين محمد الكليبي الذي رجحت المعلومات أن يكون فارق الحياة لاحقا إثر إصابته بقنبلة غاز مسيلة للدموع في عينه، إثر استخدام قوات الامن للقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق تجمعات المتظاهرين في منطقتي كالتكس ومحطة الهاشمي وغيرها من المناطق.
واستنكر تكتل أحزاب المعارضة الرئيسية في اليمن (اللقاء المشترك) الحظر الذي فرضته أجهزة الأمن علي الاعتصام السلمي للمتقاعدين والمُسرّحين قسرا من العمل، ومنعهم من المطالبة بحقوقهم المشروعة.
وحذّر تكتل المعارضة السلطة في بيان صحافي، تلقت القدس العربي نسخة منه من مغبة التمادي في الطريق المفضي لقمع الحريات ومنع التعبيرات السلمية الديمقراطية سواءً في صورة الاعتصامات أو الاحتجاجات التي يمارسها أصحاب الحقوق بدرجة عالية من المسؤولية الوطنية .
واستنكر بشدة الإجراءات التعسفية والاعتقالات الواسعة التي طالت عددا من المتقاعدين العسكريين امس بمحافظة عدن. وقال إنه ليس لتلك الاعتقالات مبرر سوي أن هامش الديمقراطية قد ضاق لدرجة أنه لم يعد قادراً علي تقبل هذه التعبيرات السلمية الديمقراطية .
وأشار إلي أن هذا الأمر قد يفتح الطريق أمام خيارات أخري للتعبير لا شك أن البلد في غني عنها في الوقت الحاضر .
وأعلنت الأحزاب المعارضة في اليمن وقوفها إلي جانب مطالب المتقاعدين وطالبت السلطة بحلها سريعاً في سياق المعالجة الشاملة والتصفية الكاملة لآثار حرب 1994.
وفي الوقت الذي نفت فيه الداخلية اليمنية وقوع مواجهات ومصادمات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، كانت السلطات الأمنية في محافظة عدن أعلنت أمس الأول بأنها لن تسمح بإقامة مظاهرة المتقاعدين في عدن، وحذّرت من إقامة اعتصامات غير مرخص لها، إلا أن المتقاعدين لم يستجيبوا لتحذيرات السلطة وأصرّوا علي إقامة ذلك.
وأعلنت المصادر الرسمية أن الرئيس علي عبد الله صالح سيلتقي الأحد المقبل رؤساء وممثلي جمعيات المتقاعدين، للاستماع الي شكاواهم ومطالبهم المتعلقة بحقوقهم المادية والاستحقاقات من الترقيات لما قبل الإحالة إلي التقاعد.
وقال موقع (26 سبتمبر نت) الناطق بلسان الجيش اليمني إن لقاء صالح بقيادات المتقاعدين يأتي في إطار الحرص الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية بأوضاع العاملين في قطاعات الدولة المختلفة سواءً العسكرية والأمنية أو المدنية والتوجيه بحل أي قضايا أو إشكاليات متعلقة بأوضاعهم المعيشية .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-03-2007, 04:50 PM
الصورة الرمزية أبو محمد
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 7,204
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

السفير اللبنانيه
_______

عدن: الشرطة اليمنية تفرّق تظاهرة لضباط وجنود جنوبيين متقاعدين
اندلعت مواجهات في مدينة عدن، أمس، بين عناصر من الشرطة اليمنية ومتظاهرين من ضباط وجنود سابقين، كانوا قد حاولوا التجمع للمطالبة بإعادتهم إلى وظائفهم التي أجبروا على تركها في أعقاب الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد في صيف العام .1994
وفي حين نفت وزارة الداخلية اليمنية وقوع اعتقالات أو مواجهات، أكد منظمو الاعتصامات أن أكثر من 25 متقاعدا اعتقلوا بينهم رئيس مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والمدنيين العميد الركن ناصر النوبة.
ويقول منظمو الاحتجاج إن أكثر من 70 ألفا من أفراد وضباط الجيش والشرطة في ما كان يعرف باليمن الجنوبي قد أجبروا على التقاعد أو ترك وظائفهم بعدما نجحت القوات الحكومية في سحق محاولة قام بها قادة جنوبيون للانفصال عن اليمن في العام .1994
إلى ذلك، أعلن مصدر رسمي يمني أن الرئيس علي عبد الله صالح سيلتقي الأحد المقبل رؤساء وممثلي جمعيات المتقاعدين للاستماع إلى مجمل الشكاوى والمطالب المتعلقة بحقوقهم المادية والاستحقاقات من الترقيات لما قبل الإحالة إلى التقاعد.
(يو بي أي، د ب أ، أ ش أ، أب)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-03-2007, 05:00 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3,579
افتراضي

الله الله عليك كم انت أصيل
الله يحفضك والمزيد من رفد الحيز
بكل متابعات الصحافة ..............

كل شيئ نحتاجه يضهر للنور والتاريخ ورغم شحة الضروف
وحصار الإعلام العربي الرسمي وحتى الخاص
إلا إن الجنوب بابنائها وصلت لكل أقاصي الارض

شكراً شكراً شكراً
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-03-2007, 05:20 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 163
افتراضي

للاسف الشديد الصحف العربيه لم تنقل الواقع المتظاهرين يطالبون بخروج القوات الشماليه من الجنوب المحتل
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-03-2007, 05:28 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 235
افتراضي صحيفة أمريكية تكتب عن ما جرى في عدن

الهيرالد تريبيون: تظاهرات الجنوب تزيد التوتر مع الشمال بعد 13 عاما من حرب 94



واشنطن – لندن " عدن برس " : 3 – 8 – 2007
اعتبرت صحيفة الهيرالد تريبيون الأمريكية نقلا عن وكالة " الاسشيتد برس " الامريكية أن التظاهرات التي تشهدها محافظات الجنوب تزيد التوتر بين الشمال والجنوب منذ نهاية حرب 1994 ، وذكرت الصحيفة على لسان ناصر عبد القوي الأمين العام لجمعية المتقاعدين العسكريين الذي قالت بأنه ضابط جنوبي أحيل إلى التقاعد ليقوم ببيع الأغنام والمواشي " ‘ننا سنواصل إعتصاماتنا السلمية حتى نجبر النظام على حل مشاكلنا ". ( نص التقرير على أحداث عدن أمس الذي نشر على موقع الصحيفة الأمريكية الاليكتروني أمس )

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-03-2007, 05:29 PM
الصورة الرمزية اسد الجنوب
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: الشمال الغاشم
المشاركات: 1,190
افتراضي

CNN
العربية

ليمن:صدامات عنيفة في عدن

عاشت مدينة عدن أجواء مشحونة، مع اندفاع مئات المتظاهرين إلى الشوارع، معظمهم من عناصر جيش اليمن الجنوبي السابق، للمطالبة بوقف ما قالوا إنها "سياسة التمييز" التي تنتهجها ضدهم الحكومة، مطالبين بإعادتهم إلى صفوف القوات المسلحة التي سرحوا منذ قبل 13 عاماً بعد حرب توحيد البلاد.

وقالت أجهزة الأمن اليمنية أن التحقيقات أثبتت أن الانتحاري، ويدعى عبده محمد رهيقه، 21 عاماً، هو يمني الجنسية، كان يسكن في منطقة مسيك بصنعاء حيث تم استقطابه من قبل حمزة علي صالح الضياني الذي قام بتدريبه على القيادة مستخدماً سيارة أجرة كان يملكها.

واصطحب الضياني بعد ذلك رهيقة إلى منطقة وادي عبيدة بمأرب حيث كانت تتواجد عناصر الخلية التي قامت بالتخطيط والإعداد لتنفيذ العملية وتضم ناصر عبدالكريم الوحيشي ومحمد صالح الكازمي وقاسم يحيى مهدي الريمي وعلي بن علي ناصر دوحة وحمزة سالم عمر بن سالم القعيطي وعمار عبادة مسعود الجباري الوائلي.

وأكدت السلطات أن الخلية حظيت بمساعدة نايف محمد القحطاني، وهو سعودي الجنسية، وناجي علي صالح جرادان وعلي بن علي ناصر دوحة من محافظة مأرب اليمنية، وهم مطلوبون أيضاً بتهمة اغتيال علي محمود قصيلة مدير المباحث الجنائية في محافظة مأرب، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية.

وفي سياق منفصل اصطدمت الشرطة اليمنية الخميس بمئات من الجنود المتقاعدين من عناصر جيش اليمن الجنوبي السابق، الذين كانوا يتظاهرون في مدينة عدن مطالبين بإعادتهم إلى صفوف القوات المسلحة التي سرحوا منها بعد توحيد اليمن قبل 13 عاماً، في حادث جديد يعكس استمرار التوتر الشعبي بين الشطرين.

وبدأت الأحداث ليلاً مع اندفاع قرابة 1500 شخص، معظمهم من الجنود السابقين، إلى شوارع عدن، حيث قاموا بإحراق الإطارات المطاطية، مما دفع الشرطة اليمنية إلى ضرب طوق أمني حول المكان لمنع وصول المزيد من المحتجين.

وحاول المتظاهرون فجراً التحرك باتجاه وسط المدينة، فمنعتهم الشرطة باستخدام القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه والرصاص المطاطي ،مما أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل وفق ما نقلته وكالة الأسوشيتد برس.

وقد أبدى المتظاهرون احتجاجهم على "التمييز" الذي تمارسه بحقهم حكومة الرئيس علي عبد الله صالح التي تسيطر عليها قياديات من الشطر الشمالي.

وقد نفت الشرطة اليمنية مقتل أي من المتظاهرين، وألقت باللائمة على من قالت إنهم "مجموعات من المشاغبين الذين قدموا من خارج المدينة لإثارة الفوضى."


الرابط [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة