قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 530 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14516 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5832 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11197 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5446 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5270 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5268 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5186 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5935 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #61  
قديم 10-06-2013, 02:03 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

منظمة الحزب الاشتراكي بحضرموت : نؤكد على حق شعب الجنوب بتقرير مصيره ونحذر من اللعب بالنار في حضرموت





يافع نيوز – حضرموت :
قالت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بحضرموت في بيان لها ، انها تحذر كل القوى التي تلعب بنار الإرهاب ، بان ان حضرموت ستظل عصية على مخططاتها السوداء ، مضيفاً بالقول : وننطلق في ذلك من ثقتنا الكبيرة بأبناء حضرموت الذين لن يستكينوا لهذا القدر المفروض من قبل قوى الشر والإرهاب .
واضاف البيان : ان هناك من يعمل على إسقاط الدولة وخلط أوراق اللعبة السياسية دون تمييز بين استهداف النظام واستهداف الدولة التي يفترض ان تكون مؤسساتها ملك لكل أبناء الشعب وغيابها كارثة ستسقط على رؤوس الجميع دون استثناء.
نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان حول الأحداث التي تشهدها حضرموت
أيها الأخوة والأخوات أبناء محافظة حضرموت الأبية ..
تتزامن احتفالات الذكرى الواحد والخمسين لثورة سبتمبر والذكرى الخمسون لثورة 14اكتوبر المجيدتين هذا العام مع بدء مرحلة عصيبة يمر بها الوطن بشكل عام وحضرموت بشكل خاص تدشن لأوضاع خطيرة للغاية غير مسبوقة في تاريخ بلادنا المعاصر تتمثل في الاختلالات الأمنية التي تصل حد الاستباحة لحقوق المواطن وآمنه واستقراره ومعيشته في ظل عجز أجهزة الدولة العسكرية والأمنية والقضائية والإدارية على كل المستويات .
يا أبناء شعبنا في حضرموت :
أيها الأحرار الغيورين على أهلهم وأرضهم:
لقد بات واضحا ان هناك من يعمل على إسقاط الدولة وخلط أوراق اللعبة السياسية دون تمييز بين استهداف النظام واستهداف الدولة التي يفترض ان تكون مؤسساتها ملك لكل أبناء الشعب وغيابها كارثة ستسقط على رؤوس الجميع دون استثناء.
لهذا فان منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة حضرموت تحذر كل القوى التي تلعب بنار الإرهاب ان حضرموت ستظل عصية على مخططاتها السوداء ..وننطلق في ذلك من ثقتنا الكبيرة بأبناء حضرموت الذين لن يستكينوا لهذا القدر المفروض من قبل قوى الشر والإرهاب .
اننا ندعو في هذه الظروف الاستثنائية كل أبناء شعبنا وممثليهم الأخيار إلى التداعي لإقامة كيان حضرمي يعنى بقضيتين أساسيتين امن المواطن وتأمين المتطلبات الحياتية الأساسية ودون ذلك فمن حق الجميع في التميز والاختلاف فكريا وثقافيا وسياسيا .
كما نود ان نوجه رسالتنا إلى الجهات المتحاورة الآن وفي ظل المخاطر المحدقة بالوطن بكل اتجاهاته .. فاننا في منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة نؤكد على موقفنا الثابت من حق تقرير المصير لأبناء الجنوب بعد مرحلة انتقالية يتم فيها إزالة آثار حرب 94م وتنفيذ النقاط العشرين والأحد عشر وتأسيس دولة اتحادية من إقليمين تضمن حقوق المحافظات وحقوق محافظة حضرموت خاصة لتميزها التاريخي والجغرافي ونطالب بتمييزها بحقوق واسعة تصل إلى الحكم الذاتي بمايمكن حضرموت وماتمثله من عمق ثقافي وحضاري واقتصادي من الإسهام في امن واستقرار وتنمية وتطوير اليمن .
يا أبناء حضرموت الأحرار
ندعوكم إلى المزيد من الارتباط بحضرموت وتعميق أواصر الأخوة بين جميع فئات المجتمع.. كما ندعو جميع الأحزاب والمكونات السياسية إلى نبذ التعصب الأعمى ولنجعل حضرموت في حدقات أعيننا ..حضرموت أولا .. حضرموت كياننا الأبدي.
تحية لأرواح شهداء الوطن.. تحية لكل المناضلين المتمسكين بنضالهم السلمي من اجل حياة حرة وكريمة .
صادر عن : منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة حضرموت
6 /10/2013م
__________________
رد مع اقتباس
  #62  
قديم 10-06-2013, 02:05 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل: مقتل دبلوماسي ألماني على أيدي مسلحين مجهولين في حي حده بصنعاء

__________________
رد مع اقتباس
  #63  
قديم 10-06-2013, 02:07 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل: مقتل دبلوماسي ألماني على أيدي مسلحين مجهولين في حي حده بصنعاء





أفادت أنباء عاجلة من صنعاء إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة أطلقوا النار على دبلوماسي ألماني في مركز تجاربي بحي حده بصنعاء وقتل في الحال .



وذكر مصدر خاص لـ ‘‘ شبوة برس‘‘ أن الدبلوماسي الألماني قتل وهو في سيارته التي تحمل لوحة دبلوماسية تابعة للسفارة الألمانية وغادر المهاجمون موقع الجريمة بعد فعلتهم .



وأكد المصدر أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة نوع هيونداي موديل 2004 طراز ‘‘سنتافي‘‘

اقرأ المزيد من شبوة برس | عاجل: مقتل دبلوماسي ألماني على أيدي مسلحين مجهولين في حي حده بصنعاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة روابي الجنوب ; 10-06-2013 الساعة 02:11 PM
رد مع اقتباس
  #64  
قديم 10-06-2013, 02:08 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أسماء الضباط القتلى في مجزرة المكلاء بالمنطقة العسكرية جميعهم من أبناء الجنوب وهم

1- العقيد عبيد بامحمد المشجري رئيس شعبة الاستطلاع
2- العقيد صلاح بن حريز من الدائرة المالية
3- المقدم وليد واكد قائد حماية المنطقة الشرقية.
4- العقيد يسلم علي المحمدي نائب رئيس شعبة الدفاع الجوي
5- العقيد فائز اليهري من دائرة الراقبة والتفتيش
6- العقيد سالم عبدالله شبوة قائد سلاح للمدفعية
7- العقيد عبده علوي

هذا غير الجنود الجنوبيين الذين قتلوا

نسأل الله لهم العفو والمغفرة

__________________
رد مع اقتباس
  #65  
قديم 10-06-2013, 02:10 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحه الحراك الجنوبي السلمي
منذ 14 دقائق
غَّدٍّآ تٍّشِّرِقٍّ آلِّشِّمِّسَّ عَّلِّىِّ حَّدٍّوٍّدٍّ وٍّطِّنِّيِّ آلِّمِّسَّتٍّبٍّآحَّ ..... وٍّيِّذهِّبٍّ آلِّظِّلِّمِّ وٍّيِّأتٍّيِّ آلِّحَّقٍّ ﮝمِّآ يِّآتٍّيِّ آلِّصِّبٍّآحَّ.

قـأدمون يـــأ عدن .. يوم 11 - 12 أكتوبر سنزلزل الارض من تحت المحتل بـأدن لله تعالى

__________________
رد مع اقتباس
  #66  
قديم 10-06-2013, 02:45 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مصادر الرئيس هادي وجمال بن عمر يتوافقون على الاقاليم وبن علي يرفض ويهدد بالعودة الى الجنوب لقيادة الثورة





يافع نيوز – خاص

قالت مصادر خاصة لـ ” يافع نيوز ” ان الرئيس هادي وجمال بن عمر اتفقوا مبدئياً على فدرالية من 5 اقاليم لا تحفظ للجنوب وحدوته ، ان لقاء سيعقد الليلة بهذا الخصوص لعرض الاتفاق على القيادي الجنوبي محمد علي احمد وفريقه ، وبحسب المصدر ان محمد علي احمد رافض بشكل قطعي تقسيم الجنوب واليوم سيبلغ المبعوث الدولي والرئيس هادي رفضه وانسحابه من مؤتمر الحوار وعودتى الى الجنوب ليقود الثورة الجنوبية جنباً الى جنب مع قيادات الحراك الرافضة للحوار اليمني

بدوره قال عضو لجنة 8+8 لطفي شطاره ان الاجتماع الذي كان موعده اليوم تم تأجيله بصورة مفاجئه وقال انهم لجنة 8+8 طرحوا ان عامل الثقه معدوم بين الشماليين والجنوبيين وان اي اتفاق مع الشمال يجب ان يكون مقيد بضمانات اهمها صدور قرار من مجلس الامن الدولي وكذلك ارسال فريق مراقبة

نص منشور لطفي شطاره على الفيسبوك

الاجتماع الذي كان مقررا له اليوم الاحد
لفريق 8+8 جرى تأجيله بصورة مفاجئة ، التأجيل ربما جاء بعد اعلان أطراف شمالية رفضها قبول ان تأتي بتفويض من مكوناتها السياسية تخولها التوقيع على الاتفاق النهائي اذا توصلنا اليه ، هذا الرفض يؤكد صحة ما طرحناها مرارا ان عامل الثقة معدوم بيننا وبين بعض الأطراف في الشمال ولهذا طرحنا بقوة ان اي أتفاق نتوصل اليه مع الشمال يجب ان يكون مقيد بضمانات أهمها صدور قرار من مجلس الأمن بالاتفاق ومراقبة على الارض من قبل خبراء للأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي وان يفتحا مكاتب لهما في عدن .
الأطراف الدولية باتت تميز وبقوة من هو الطرف المعرقل والذي لا يريد ان يكون للقضية الجنوبية حلا يرضي الجنوبيين.

__________________
رد مع اقتباس
  #67  
قديم 10-06-2013, 02:47 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

للمرة الثانية سرقة جوال مسئول دولي في صنعاء




تواصل نيابة جنوب غرب الأمانة الإبتدائية في العاصمة اليمنية صنعاء تحقيقاتها في قضية سرقة كان ضحيتها المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر .



هذا وقد تعرض هاتف المبعوث الاممي الى حادث سرقة في وقت سابق من العام الماضي اثناء اجتماع عام مع مسئولين كبار في الدولة كان قد عقده بن عمر .



ويظهر في الرسالة التي انتشرت في مواقع التواصل الإجتماعي خطاب موجة من النيابة لشركات الهاتف النقال ومزودي الخدمة في البلاد مما يبدوا انه لطلب مساعدتها في تتبع الجوال عبر رقمه التسلسلي الذي زودته النيابة لشركات الهاتف النقال في البلاد .



الحادثة التي تعد سابقة في تاريخها نالت موجة عاصفة من السخرية حيث لم يسيق أن تعرض مسئول دولي في هذا المستوى الرفيع لسرقة في بلد يستقبله وفي حضرة مسئوليين كبار يلتقيهم .



هذا وقد انطلقت ألسنة البعض لتتحدث بقسوة عن مسئولين يمنيين لم يكتفوا بما سرقوه من أموال الشعب ليتمموا ذلك بسرقة جوال جمال بن عمر



وكان السيد محمد بن همام المسئول القطري في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد تعرض هاتفة للسرقة في مارس 2011 أثناء تناوله الغداء في منزل مسئول يمني كبير وأعلن بن همام عن جائزة بـ ثلاثة آلاف دولار لمن يعيد شريحة الجوال لانها تحوي أرقام هاتفية تهمة كثيرا .

اقرأ المزيد من شبوة برس | للمرة الثانية سرقة جوال مسئول دولي في صنعاء [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


__________________
رد مع اقتباس
  #68  
قديم 10-06-2013, 02:49 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قالو ليش انت دئماً رافع رأسك ونضراتك قوية؟
قلت العفو كلنا بشر بس أنا من ارض الحرية.
قالو انت جنوبي حر ؟
قلت أية ونعم للأبد جنوبي حر.
قالو تعش هذي البلد ؟
قلت الله هم لاحسد .
قالو نسميك الشبل الجنوبي ؟
قلت ماعندنا أشبال إحنا اصغرنا (اسد)
واكبرنا يهز بلد.

__________________
رد مع اقتباس
  #69  
قديم 10-06-2013, 02:52 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مدينة صنعاء تعيش حالة استنفار أمني غير معهودة





تعيش مدينة صنعاء حالة استنفار أمني غير معهودة في ظل ما حصل في المكلا الاسبوع الماضي والتحضيرات الجارية من قبل قياد اللواء 26 ميكا لتسليم شبوة للعناصر الجهادية التكفيرية .

فقد رفعت السلطات اليمنية من استعداداتها الأمنية في العاصمة صنعاء , وعدد من المدن الأخرى بعد معلومات عن اعتزام القاعدة تنفيذ هجمات في العاصمة وعدن والبيضاء وتعز .

وانتشرت نقاط التفتيش في شوارع العاصمة وتمركزت اطقم امنية في التقاطعات والجولات الرئيسة .

وقالت مصادر أمنية لـ " براقش نت" ان هناك معلومات عن اعتزام القاعدة تنفيذ هجمات جديدة .

واشارت المصادر الى ان تعليمات صدرت برفع اهبة الاستعداد لمواجهة اي تهديدات محتملة .

وكانت السلطات اليمنية قد سارعت الى رفع درجة الاستعدادات في عدن وتعز بعد الهجوم الذي تعرضت له قيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا .

اقرأ المزيد من شبوة برس | مدينة صنعاء تعيش حالة استنفار أمني غير معهودة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #70  
قديم 10-06-2013, 02:56 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحه الحراك الجنوبي السلمي
منذ 16 دقائق
"يامعشر الشباب : الحمل ثقيل والمسؤولية كبرى"
:::::::::::::::::::::::
لعل لهذه المليونية الأكتوبرية وقع خاص على قلب كل جنوبي وذلك أنها تصادف مضي خمسون عاما على ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة أي أننا سنحتفي بيوبيلها الذهبي ، كما أنها تتزامن مع مخرجات فندق موفنمبيك صنعاء وتراهات الأوصياء العشرة وحوارهم المزعوم الذي أرادوا به دفن قضية الجنوب وكسر إرادته التي فرضها شعبنا الجنوبي الجبار وهيهات لهم أن يكسروها فهاهو شعب الجنوب يجعل من أكتوبر الثورة الذهبية أم مليونياته التي سيجدد ويؤكد رفضه القاطع للفدرلة والأقلمة و ستدوي صيحة ثوار الجنوب الأحرار الهادرة #إستقلال _أو _الموت،
كما أنها تتميز بكم معشر الشباب إذ تحملتم المسؤولية وخطوتم الخطوة الأولى نحو الإصطفاف وتوحيد الصفوف بإجتماعكم ووفاقكم على لجان تحضيرية توافقية جمعت كل المكونات الشبابية ومختلف نشطاء الميدان وأحراره المستقلين وهذه الخطوة تحسب لكم إن أحسنتم استغلالها الإستغلال الأمثل بحسن التنظيم وجدية الإعداد لها وإدارتها وتسييرها نحو أيسر الطرق الموصلة لهدف التحرير والإستقلال واستعادة الدولة على كامل ترابها الوطني .
هذا جانب وجانب آخر هو إعادة الوهج لثورتكم إن أحسنتم القيادة وأجدتم الإدارة وضعتم حجر الزاوية لتوحيد القيادة .
يامعشر الشباب أحرار الجنوب هناك أيادي عابثة تريد إفشالكم فلاتدعوها تنال ماتريد أن يلحق بكم من فشل وكونوا عند حسن ظن شعبكم بكم وأهلا لثقته فالقادم يريد ثبات وتحدي وتوحد واصطفاف وللآن تثبتون أنكم أهلا لثقة شعبكم وعند حسن ظنه فلاتخذلوه ولاتنازعوا فتفشلوا وحافظوا على ما أنجزتموه للآن فالتآمر على ثورتكم خارجي وداخلي من قوى الإحتلال وعصابات الفيد وداخلي جنوبي للأسف الشديد فعليكم إدراك هذا جيدا والسير بسفينة ثورتكم حتى توصلونها بر الأمان ودمتم ودام الجنوب حرا أبيا مستقلا.
::::::::::
أحمد فضل العسل
6/ 10 / 2013م.

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة