قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 207 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14141 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5497 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10835 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5142 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4982 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4959 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4878 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5633 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5086 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #102  
قديم 11-06-2013, 06:53 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ردفان الشمووووخ يوم غداً تشيع احد اسودها
------------------------------------------
ستشهد يوم غداً ردفان الصمود تشييع جنائزي لاحد اسودها وهو الشهيد البطل /محمد صالح صلحي من ابناء ردفان وسوف يشيع من العاصمة عن الى مسقط راسة في ردفان ويتم دفنة في مقبرة الشهداء ردفان بجانب اخوانة الابطال الذين لحقوة بالاستشهاد رحمت الله عليك ايها البطل ورحمة على كل شهداء الجنوب نرجو من ابناء الجنوب المشاركة في التشييع —

__________________
رد مع اقتباس
  #104  
قديم 11-06-2013, 07:05 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صفحة قناة عدن لايف || حضرموت المكلا
____________________________
المجلس الاعلى للثورة السلمية وقطاع الشباب والطلاب مديرية المكلا يدعو الى اقامة مسيرة تضامنا مع اسر الشهداء المشجري وايناس بامحيسون وذلك في يوم الاسير الجنوب عصر يوم الخميس ٧نوفمبر الانطلاقة من ساحة الشهيد بارعيدة امام فندق الاعتماد بشرج باسالم والعودة.



أبوأحمد السيباني

__________________
رد مع اقتباس
  #105  
قديم 11-06-2013, 07:09 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

(حديث الأربعاء ) رياح الشمال!

أحمد عمر بن فريد

الأربعاء 06 نوفمبر 2013

الإهداء: إلى الأخ المناضل صالح محمد سالم صلحي.. والد الشهيد محمد، رحمه الله, والذي أغلق بيديه إحدى النوافذ التي فتحت علينا لكي تهب منها رياح الشمال.


تستميت القوى السياسية والإعلامية والأمنية والعسكرية وجميع أجهزة ومقومات دولة الاحتلال في ممارسة كل ما يمكن أو يخطر على بال "شياطينها" من أجل القضاء التام على "قضية الجنوب", فتستخدم في معركتها المصيرية هذه كل صنوف التضليل والدجل الإعلامي الممنهج, الذي يتوازى في نفس الوقت مع ممارسة العنف والقتل كل يوم وفي كل مكان وبأكثر من طريقة ووسيلة.. حتى باتت الحقيقة اليومية الأكيدة أن الضحية البشرية اليومية لابد حتما أن تكون لشخصية جنوبية!.. بغض النظر إن كانت هذه الشخصية تنتمي إلى الحراك الجنوبي وتم قتلها في مجرى عملية نضالية مشرفة, أو كانت شخصية عسكرية أو أمنية استهدفت بعملية "نمطية" تتمثل في قاتلين يركبان "دراجة نارية" ويملكان من مصدر واحد قرارا للتنفيذ في هذا الضحية "الجنوبية" أو تلك.

الدم الجنوبي.. يستنزف كل يوم بكميات لا يفوقها إلا كميات "نفط الجنوب" الذي ينهب ويحول إلى خزائن الطغاة الذين يزدادون به قوة وصلفا واستكبارا على ملاكه الأصليين. لقد بات قتل النفس البريئة في الجنوب لدى "جندي مخزن" لا تساوي في نظره قيمة الرصاصة التي يطلقها من سلاحه بدم بارد على ضحيته, خاصة وقد تعودت أنفسهم المريضة على مثل تلك العمليات الإجرامية اليومية التي يعلمون علم اليقين أنهم في آخر الأمر لن يجدوا من يقول لهم حتى كلمة: لماذا قتل هذا البريء!.

وأمام هذا المشهد البشع المقزز يأتي لنا القدر بعدد من الحالات الغريبة التي تعتلي فيها "الوقاحة" ذروتها ويتخلى الخجل والحياء عن آدمية الإنسان فيها, وتكون عبارة الإعلامي المصري الشهير باسم يوسف: "الحمد لله الذي نزع منا إنسانيتنا.. وكرامتنا" خير وصف لأبطال تلك الحالات المتخلية عن إنسانيتها وكرامتها بأبعد ما وصف السيد باسم بكثير.. فلا عجب في ظل هذه الحرب القذرة التي تخوضها ضدنا جيوش الاحتلال أن تظهر علينا "من بينهم" شخصيات إعلامية "أنيقة" تتحدث بلغة "المحب - المؤدب" وتتمظهر بسلوك الشخص "الحضاري - الإنساني" وتتبنى خطاب "المسئولية" الذي يغلب عليه الخوف من المستقبل القاتم على مصير الجنوبيين فيما لو تحقق لهم الاستقلال أو الانفصال كما يسمونه!!.

يكرس هؤلاء البؤساء كل مهاراتهم التي اكتسبوها في الدجل والتضليل الإعلامي حول "خوفهم" الإنساني الشديد على مستقبل الجنوبيين الذي بحسب ظنهم سوف ينزلق إلى مربعات العنف والصراع الداخلي فيما بينهم ليكون المواطن الجنوبي هو الضحية الأولى لهذا العنف المحتمل! يتحدثون وكأنما هذه "الوحدة القاتلة" تصدر باقات الورود يوميا إلينا, وتهدي لنا مع نسائم الصباح في عدن أو المكلا أو أي مدينة أو منطقة في الجنوب مجموعات مختارة من أغاني الحب والسلام والحرية والطمأنينة! يتحدث هذا الإعلامي أو ذاك وهو يعلم تماما أنه في تلك اللحظات المشحونة بالأكاذيب والأباطيل تمارس قوات جيشه تفجير رؤوس الجنوبيين بـ"رصاصات الدوشكا" في المكلا وعتق وغيرها.. ومع ذلك يتساءل "ببراءة خبيثة": "ومن يضمن لنا أنكم لن تتقاتلوا فيما بينكم غدا؟؟".. إن إنسانيته التي فقدت هي وحدها التي سمحت له بطرح مثل هذا السؤال الأبله, لأنه يعلم يقينا أنهم يقتلوننا الآن.. وكل يوم! إلا إذا كان القتل الذي يفضي إلى الموت في حالتهم يحمل معاني وآلام أخرى خاصة بهم.. ربما!.

ترى هل كان يمكن لمثل هذا الإعلامي البائس عرض صورة الشهيد المشجري على شاشته, والتي يهتز لرؤيتها ضمير أي مجرم في العالم إلا مجرميهم وقبلهم إعلامييهم بطبيعة الحال؟.. ثم كيف استطاع هذا الإعلامي وغيره أن يمرر إلى عقولنا - وببساطة شديدة - مثل هذا الخوف حول مصير الجنوبيين من المستقبل وسط كل ذلك الدمار والخراب الذي تحدثه قواتهم في أجسادنا وثرواتنا وأرضنا كل يوم؟ وفي مشهد آخر من مشاهد الحرب القذرة على الجنوب نلمح - بكل أسف - اختراقا ذكيا يتحقق لهم في مدينة "عتق" الجنوبية عاصمة محافظة شبوة, متمثلا في الدفع بجماعة "المهمشين" بحسب تعريفات مؤتمرهم الوطني, للخروج إلى شوارع عتق "تضامنا مع ممثلهم" في الحوار الوطني الذي تعرض لصفعة قوية أثناء شجار داخل القاعة قبل أيام!!.

وهنا يكمن "دهاؤهم الخبيث" و"مكرهم الأصيل" الذي يهدف في حقيقته إلى رسم صورة ذهنية لدى "المراقب الأجنبي" والراعي الرسمي "لمبادرة تكريس الاحتلال" بأن: انظروا لهؤلاء المهمشين في محافظة "شبوة الجنوبية".. إنهم ينتفضون لصالح ممثلهم في الحوار الذي هو أصلا من محافظة الحديدة!! بمعنى آخر أن قضايا الحوار صائبة وسليمة لأن قضية المهمشين هي قضية وطنية تنتمي إلى الدولة اليمنية الواحدة, وعلى أساس أنهم يحملون ذات الهم الذي يحمله أمثالهم في الحديدة وتهامة على سبيل المثال, وأنها لا تعنيهم "قضية الجنوب" بقدر ما تعنيهم قضيتهم الخاصة.. "قضية المهمشين".. إنه اختراق سياسي جديد.

ولهذا أنصح مختلف القوى السياسية في شبوة وفي غيرها من المحافظات الجنوبية التي توجد فيها هذه الفئة الاجتماعية - إن هم أرادوا لأنفسهم - أن يصنفوا هكذا أن يتم الحوار معهم على أنهم مواطنون جنوبيون أولا وأخيرا.. وأن الذي تلقى الصفعة القوية التي تستحق الغضب الجماعي هو "الجنوب الوطن" والشعب الجنوبي فيه والذي هم جزء لا يتجزأ منه. لأننا بذلك سوف نقطع الطريق على من يستغل معاناة هؤلاء المساكين لصالح أغراض سياسية خبيثة!.

وتبقى أخطر "الرياح الشمالية" وهي تلك التي تحاول من خلالها قوى الاحتلال ضرب قلعة "التسامح والتصالح" الجنوبية وتهديمها من أساسها على رؤوس ساكنيها!.. وهنا علينا أن ندرك بحكمة ومسئولية أن هناك جهودا جبارة خبيثة تتعاظم في هذا الاتجاه وأنها - للأسف الشديد - تركز في محاولتها تلك على "إثارة الحمقى" باعتبارهم، بحسب روحها وجوهرها، العنصر الفتاك الذي يمكن من خلاله تحطيم تلك القلعة التي تعتبر أساس البناء الجنوبي الوطني . خاصة ونحن نشاهد ونقرأ كل يوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي تراشقات إعلامية من هذه النوعية التي تتمناها وتنتظرها قوى الاحتلال بفارغ الصبر لكي تزيدها اشتعالا واحتقانا!.

إن التطرف السياسي الذي نعاني منه اليوم في الجنوب لا يحمل طابعا مناطقيا أبدا ولكنه "ثقافة سياسية" يمكن أن تسكن في شبوة كما تسكن في الضالع على سبيل المثال.

ويمكن أن تتبناها عقلية ثائر من حضرموت لا تتفق معها أو قد تتفق معها عقلية ثائر في عدن مثلا.. إن صرف "التطرف السياسي" إلى خانة المناطقية يعتبر معول الهدم الرئيسي لقيم التسامح والتصالح, وعلى من يمارس مثل هذا السلوك أن يدرك خطر ذلك وأن ينأى بنفسه عن القبض على مثل هذه المعاول الهدامة التي لا يشرف أي قبضة جنوبية أن تحتضنها أو تضرب بها.

__________________
رد مع اقتباس
  #106  
قديم 11-06-2013, 07:52 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

تفجير أنبوب نفط عسيلان بمحافظة شبوه



اتهمت الأجهزة الأمنية بمديرية عسيلان محافظة شبوة المدعو أحمد ناصر صالح شليل البالغ من العمر 35 عاماً بتفجير أنبوب النفط التابع لشركة أوكسي في نقطة كيلو (11) الواقع بوادي بلحارث أمس.

وكشفت المعلومات الأولية عن الحادث بأن المتهم المدعو "شليل" قام بتفجير أنبوب النفط على خلفية ادعائه بأن له مبالغ مالية لدى شركة أوكسي.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية على موقعه الإلكتروني, أن حراسة أنبوب النفط تقع مسؤوليتها على اللواء 19 مشاة وأن الإجراءات متواصلة لضبط المتهم بهذا العمل الذي وصفته بالتخريبي.



* المصدر الثورة الحكومية

اقرأ المزيد من شبوة برس | تفجير أنبوب نفط عسيلان بمحافظة شبوه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #107  
قديم 11-06-2013, 07:54 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خاص { عاش الجنوب }

اطقم وجنود الاحتلال تقوم بتمزيق اكبر علم جنوبي في شارع مدرم بمدينة المعلا صباح اليوم ..

__________________
رد مع اقتباس
  #108  
قديم 11-06-2013, 07:57 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قوات للأمم المتحدة في دماج للفصل بين المتحاربين وفرض السلام



صورة تعبيرية من الارشيف


ذكرت مصادر خاصة في صنعاء أن الأمم المتحدة أبلغت الرئيس عبدربه منصور هادي إن الأمم المتحدة ستبحث إرسال كتيبة لحفظ السلام للفصل بين الطرفين المتقاتلين في صعدة وفرض السلام في المنطقة اذا عجزت الحكومة اليمنية عن السيطرة وفرض الأمن في المنطقة .

مراقبون سياسيون في صنعاء تحدثو لـ شبوه برس - تعليقا على هذا الخبر قائلين .. إن هذه الخطوة إن تمت فإنها مؤشر خطير على تدويل قضية صعدة وسحب الملف بالكامل من أيدي السلطات اليمنية التي لم تفتحه أصلا ولم تخط فيه كلمة وإنما تركته للقوى التكفيرية والقبلية للعبث به وتصفية الحسابات تحت مسماه .

وكانت "صحيفة الاولى" اليمنية الصادرة في صنعاء قد قالت ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ابلغ الرئيس عبدربه منصور هادي , خلال اتصال به الاسبوع الماضي , بان الأمم المتحدة مستعدة لبحث إرسال كتيبة لحفظ السلام في صعدة .

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة ان مون ابلغ الرئيس هادي انه وفي حال عجز الحكومة اليمنية عن السيطرة على القتال الناشب في صعدة بين الحوثيين والسلفيين فإن الأمم المتحدة ستبحث إرسال كتيبة لحفظ السلام للفصل بين الطرفين المتقاتلين وفرض السلام المنطقة .

في غضون ذلك تتواصل الاشتباكات بين المسلحين الحوثيين والسلفيين في دماج , وفشلت لجنة الوساطة الرئاسية في دخول المنطقة .

وكان فريق من بعثة الصليب الاحمر قد دخل المنطقة منذ يومين وقام باخلاء 23 جريحا حالتهم خطرة , ولم يتمكن الفريق من العودة مرة أخرى بسبب تجدد الاشتباكات العنيفة بين الطرفين .

اقرأ المزيد من شبوة برس | قوات للأمم المتحدة في دماج للفصل بين المتحاربين وفرض السلام [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #110  
قديم 11-06-2013, 08:08 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

انتشار قوات الاحتلال في العاصمة عدن 6-11-2013م تصوير صالح العبيدي


















__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة