قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 607 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14649 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5926 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11303 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5531 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5348 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5353 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5284 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6037 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5524 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #61  
قديم 03-30-2014, 12:48 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عدنان الاعجم
منذ ‏13‏ ساعة
صورة الغلاف للصفحة الرئسية لصحيفة (( الامنــاء )) العدنية اليومية ..
العدد { 267 } الصادرة صباح اليوم الاحد الموافق 30 - مارس - 2014م


__________________
رد مع اقتباس
  #63  
قديم 03-30-2014, 02:24 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عدن تجمعنا
منذ حوالي ساعة
عيدروس ابن الجنوب

عند الاعلان عن التحضير لانشا برلمان جنوبي انتقدنا هذا الموضوع وقلنا ان البرلمانات لا توجد الا بالدول القائمة وعملها معروف وان البرلمان الجنوبي ليس الا مكون كبقية المكونات الكثيرة العدد الموجودة على الساحة الجنوبية ولكن للاسف واجهونا البعض بالنقد والبعض الاخر بالتخوين وهاهو اليوم علي باهارون نائب رئيس البرلمان الجنوبي يشارك في رئاسة ندوة ياسين مكاوي التي تتحدث عن الحوار ومخرجاته والاقاليم والمشاركة في رئاسة الندوة اقتناع بها ويختلف اختلاف كلي عن مجرد الحضور

هل انشى البرلمان الجنوبي لحجز مقاعد في مخرجات الحوار ام ان الوالي سيظهر لنا ويقول ان نائبه خدعه كما قالها لنا الرفيق محمد علي احمد عندما انشق عنه مكاوي وشلته ام ان الموضوع لعب ادوار واستغفال لشعب الجنوب وتضحياته

افيدوني افادكم الله —

__________________
رد مع اقتباس
  #65  
قديم 03-30-2014, 02:36 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

انسحابات جديدة من تكتل احمد مبارك في عدن



احمد عوض بن مبارك -امين عام مؤتمر الحوار اليمني -




علمت صحيفة "الامناء" ان عدد ممن ورد اسمائهم في تكتل ملتقى عدن الذي يشرف عليه احمد عوض بن مبارك اعلنوا انسحابهم من التكتل واعتذروا عن المشاركة والانضمام من بينهم : سالم بن علي البابكري وعدنان الكاف وعلي محمد الحبشي وعمر حسن العمودي ومحمود ياسين .



ومن بين بنود مشروع الملتقى الذي يشرف عليه بن مبارك نقل اسواق القات من احياء عدن الرئيسية الى خارج عدن اسوة بمحافظة حضرموت واعادة الانظمة والقوانين البريطانية ووضع رؤية بتشكيل شرطة محلية .

اقرأ المزيد من الامناء نت | انسحابات جديدة من تكتل احمد مبارك في عدن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #66  
قديم 03-30-2014, 02:40 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

3 آلاف شخص في عدن يقتاتون من مقلب القمامة (تقرير)





هناك .. على مرمى حجر من منشأة (المصافي) ومشروع (الصالح) السكني؛ يعيش (بدو عدن) ممن ضاقت بهم الأرض عقب جدبها, وتقطعت بهم السبل وطحنهم الفقر, فأضحى لهم مقلب القمامة موطناً ورزقاً!.. هناك؛ يقتات ويشرب أكثر من (3000) شخص تقريباً، غالبهم أطفال ونساء، من مخلفات القمامة، ويلبسون مما تجود به براميلها!!



ومع غياب كامل للدولة؛ ومنظمات المجتمع المدني, يضطر شظف العيش سكان المقلب إلى الاستعانة بالمواد الغذائية منتهية الصلاحية لسد رمق أطفالهم، وحاجياتهم الأساسية من الطعام؛ وحتى الحليب المعلب!.. ووحدها (رعاية الله) تحول بينهم وبين الموت تسمماً.



ارتياد مقالب القمامة

الشاب (علي)..ترك المدرسة لجمع القوارير الفارغة لإطعام أسرته الكبيرة، وعلى الرغم أنه من القلائل الذين نالوا حصة من التعليم، وإن كانت قصيرة، فإنه وجد نفسه مرغماً على ارتياد مقلب القمامة المنثور على المساحات الصحراوية شمال مديرية البريقة.. وكثيرون غيره، بينهم نساء وأطفال، تراهم منذ الصباح الباكر بانتظار سيارات المخلفات المُجمّعة من مديريات محافظة عدن كافة ؛ يقبلون عليها بحثاً ـ بداية ـ عما يصلح لوجبة الفطور، ومن ثم الشروع بجمع ما تصل إليه أياديهم من مخلفات تصلح للبيع!!



يقول (علي) بصوت تملؤه الثقة: "لا يمكنني الجلوس في البيت عاطلاً عقب طردي من صندوق النظافة في مديرية دارسعد، وكثيرون غيري دون مستحقات، فوجدت في هذا العمل مصدر رزق شريف أسد به جوع أسرتي المكونة من أربعة إخوة صغار، ووالدي العاجز".



ويضيف: "على الرغم من خطورة البحث بين أكوام القمامة الملوثة في كثير من الأحيان بآلات الحلاقة الحادة, وكذا وجود نفايات لمواد منتهية الصلاحية وأخرى قاتلة كحقن المستشفيات المستخدمة، التي تنغرس في أقدامنا مراراً، فإن رعاية الله ووحدها حافظة لنا من العدوى والتسمم".



يجمع (علي) وعشرات الفتية - الذين تتراوح أعمارهم بين العشرين وأدنى من ذلك ـ ما تصل إليه أيديهم من مواد تصلح للتدوير، وهي في العادة قناني الماء الفارغة والمواد البلاستيكية عامة في شوالات (جواني)، ومن ثم بيعها لتجار الجملة بـ 100 ريال للجونية الواحدة!



مطابخ (بدو عدن) الرُحل !!

كل ما سبق؛ يمكن استيعابه ـ على مضض ـ بمعطيات واقع الحال، لكن أن يصل الحال بجيران مقلب القمامة المركزي، وهم (بدو عدن) الرحل إلى استخدام زيت قلي الطعام منتهي الصلاحية قبل أكثر من عام, وهم لا يكترثون لتحذيراتنا المتكررة بشأن مضاعفة السمية في تلك المواد المعلبة، التي انتهت صلاحيتها منذ سنوات!.. وترى الجدة (رضا) تتوسل ـ بترفع ـ أن نحاول مساعدتهم في إيصال الماء إليهم، وهي تعتقد أن السلطة المحلية لا تريد لهم الاستقرار والعيش في تلك الأرض، متهمة إياها بالاستيلاء عليها لصرفها لاحقا لمتنفذين.



وهذا شعور سائد لدى غالبية السكان هنا، ويوعزون سبب قطع تزويدهم بالماء عن طريق (بوز الماء) كسياسة تطفيش لإجبارهم على ترك المكان!!



الحناء كوسيلة للوقاية من الحر

الجدة (رضا).. تحمد الله ليلا نهارا على العافية هنا، حيث لا ماء ولا كهرباء.. حين تستحيل رمال الصحراء إلى جمر حار في فصل الصيف، وترتفع درجات الحرارة لتصل إلى مستويات مميتة.. يمر شهر رمضان على سكان المنطقة ووجبة فطور أحدهم تمرات من كيس منتهي الصلاحية، ورشفة ماء حار بعدها تؤدي الجدة (رضا) الصلاة تيمماً برمل الصحراء الحار لقلة الماء الذي يُجلب على ظهور الحمير.. وإن جادت عليها السماء بأكياس (حناء) مسحت به جسدها وأولادها كوسيلة للوقاية من حر الصيف .. ولا تنسى بين كل جملة وأخرى ترديد عبارات الثناء والحمد والشكر لله على نعمة الصحة وقوة البصر!!



حياة صعبة !!

الحاج (علي) يرفع صوته أمام (الكاميرا) مجيباً عن سؤال حول قيام أي مسؤول في السلطة المحلية بعدن بزيارتهم قبل الانتخابات أو بعدها، بالنفي المتكرر بقوله: "لا ولا حد زارنا أو ساعدنا نبى ماي نشرب ونصلي"!!



هل من مغيث؟

مطالب بسيطة بإمكان كثير من المنظمات ـ وهي بالمئات في طول البلد وعرضه، ممن تعقد ورشها غير المجدية بآلاف الدولارات في فنادق فارهة ـ تقديم العون لهؤلاء بعد تخلي الجميع عنهم، أو تلك الجمعيات الخيرية التي تتبنى وتتسابق لبناء المساجد في وسط المدن, بناء مصلى وتوصيل الماء إليهم؛ ليكون صدقة جارية للشرب والصلاة لعشرات السكان من (بدو عدن)، بعيداً عن (أجندة) السياسة ونصب لوحات التفاخر بالصدقات!!

اقرأ المزيد من الامناء نت | 3 آلاف شخص في عدن يقتاتون من مقلب القمامة (تقرير) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]




__________________
رد مع اقتباس
  #67  
قديم 03-30-2014, 02:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

حدث قبل قليل :مقتل شخص برصاص مسلحين مجهولين واختطاف جثته بحي القاهرة بعدن (مصور)


السيارة التي تعرضت لاطلاق النار من قبل مسلحين
مجهولين بحي الكثيري قبل دقائق من كتابة الخبر -عدن الغد






الأحد 30 مارس 2014 01:48 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

قال شهود عيان ان مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سائق سيارة بحي شارع الكثيري بالقاهرة مديرية الشيخ عثمان واروده قتيلا على الفور .



وكان الضحية يستقل سيارة نوع "سوناتا 2007 لون اسود تحمل رقم 4/ 26746يسير على طول خط شارع الكثيري بمديرية المنصورة حيث اعترضه مسلحون مجهولون واطلقوا النار عليه .



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان سائق السيارة أصيب بأعيرة نارية عدة وقتل على الفور .



وقدم مواطنون رواية ماحدث موضحين ان السيارة تعرضت للإعتراض من قبل مسلحين كانوا فوق سيارة هايس واخرى هيلوكس حيث ترجلوا واطلقوا النار على صاحب السيارة واردوه قتيلا في الحال .



وقال الشهود ان المسلحين قاموا بسحب الجثة واخذها معهم إلى جهة غير معلومة .



وتظهر صور تحصلت عليها "عدن الغد" سيارة القتيل وبداخلها فاس حديدي .



وتسبب إطلاق النار باصابة شاب سوري كان يقف بالقرب من احد المطبات في المكان بعيار ناري اخترق منطقة الفك نقل على اثرها إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج كما أصابت اعيرة نارية سوبر ماركت يقع في المكان

ولم تتوفر معلومات وافية عن هوية القتيل حتى اللحظة .

*من صالح العبيدي

اقرأ المزيد من عدن الغد | حدث قبل قليل :مقتل شخص برصاص مسلحين مجهولين واختطاف جثته بحي القاهرة بعدن (مصور) [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]














__________________
رد مع اقتباس
  #68  
قديم 03-30-2014, 02:49 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أجهزة الأمن بالحديدة تلقي القبض على مدير مديرية (مؤتمري) ونجل شقيق قيادي (إصلاحي) و(البخيتي) متلبسين بتهريب المخدرات


مخدر الحشيش ـ ارشيف



الأحد 30 مارس 2014 01:18 مساءً
الحديدة((عدن الغد))خاص:

قالت وسائل إعلام يمنية أن أجهزة الأمن بمحافظة تقع غرب البلاد ألقت القبض على مدير مديرية "مؤتمري " ونجل شقيق "قيادي إصلاحي" وشخص ثالث يدعى "البخيتي" متلبسين بتهمة تهريب المخدرات.



ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر أمنية قولها أن نقطة تفتيش أمنية "بالحديدة "ضبط 3 أشخاص على متن سيارة كانت تحتوي على "مخدر الحشيش" حيث صودرت الكمية واخذ الثلاثة إلى مركز للحجز في المدينة.



وأضافت المصادر وعقب التحقيق تبين أن "المهربين الثلاثة " هم مدير عام مديرية المطمة بمحافظة الجوف " هادي بن علي سيف " "مؤتمر و " الحسن بن يحيى العكيمي " ابن شقيق القيادي الإصلاحي " أمين العكيمي" , وشخص ثالث يدعى " البخيتي" يعتقد انه مقرب من جماعة الحوثي.



وذكرت وسائل الإعلام أن المتهمين نقلوا إلى صنعاء بعد إجراء تحقيق أولي بالحديدة وبان محافظ الجوف يحاول إطلاق سراحهم



اقرأ المزيد من عدن الغد | أجهزة الأمن بالحديدة تلقي القبض على مدير مديرية (مؤتمري) ونجل شقيق قيادي (إصلاحي) و(البخيتي) متلبسين بتهريب المخدرات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #69  
قديم 03-30-2014, 02:52 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قال : مافيش جنوب ولو كان بيجي كان قد سبقناكم.. ! رئيس جامعة عدن يهدد بفصل إي طالب يرفع علم الجنوب





الأحد 30 مارس 2014 11:10 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

هدد رئيس جامعة عدن د. عبدالعزيز بن حبتور بفصل إي طالب بجامعة عدن يرفع علم الجنوب داخل ساحات الجامعة وذلك في أول تهديد من نوعه نافيا عدم وجود إي وطن جنوبي مؤكدا ان ماهو موجود هو الوطن اليمني فقط .



ويظهر تسجيل مرئي عشرات من الطلاب يطاردون رئيس جامعة عدن د. عبدالعزيز بن حبتور خلال زيارة له إلى كلية الاقتصاد قبل يومين قبل ان يتوقف للحديث معهم .



ويتحدث "حبتور" إلى طلاب الجامعة مؤكدا انه يملك صلاحيات تجيز له فصل إي طالب يرفع علم الجنوب في إي كلية .



ويضيف بالقول :" لدينا لوائح لو طبقناها هذه المجموعة سنقوم بفصلها من الجامعة .



ويظهر التسجيل المرئي طالبة جامعية تقوم بمقاطعة حبتور بالقول له :" يادكتور انت جنوبي وهذه دولة الجنوب واللي يشتي علم اليمن يرفعه في صنعاء .



ويرد "حبتور بالقول :" مافيش جنوب مافيش جنوب في يمن ولو كان الجنوب بيجي كان قد سبقناكم .



وخلال الأشهر الماضية تنامت حركة احتجاجات شبابية غاضبة في جامعة عدن تطالب بمنح الجنوبيين بحق تقرير المصير.

اقرأ المزيد من عدن الغد | قال : مافيش جنوب ولو كان بيجي كان قد سبقناكم.. ! رئيس جامعة عدن يهدد بفصل إي طالب يرفع علم الجنوب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

خلال الأشهر الماضية تنامت حركة احتجاجات شبابية غاضبة في جامعة عدن تطالب بمنح الجنوبيين بحق تقرير المصير.

__________________
رد مع اقتباس
  #70  
قديم 03-30-2014, 02:55 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي الجنوب
قال : مافيش جنوب ولو كان بيجي كان قد سبقناكم.. ! رئيس جامعة عدن يهدد بفصل إي طالب يرفع علم الجنوب





الأحد 30 مارس 2014 11:10 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

هدد رئيس جامعة عدن د. عبدالعزيز بن حبتور بفصل إي طالب بجامعة عدن يرفع علم الجنوب داخل ساحات الجامعة وذلك في أول تهديد من نوعه نافيا عدم وجود إي وطن جنوبي مؤكدا ان ماهو موجود هو الوطن اليمني فقط .



ويظهر تسجيل مرئي عشرات من الطلاب يطاردون رئيس جامعة عدن د. عبدالعزيز بن حبتور خلال زيارة له إلى كلية الاقتصاد قبل يومين قبل ان يتوقف للحديث معهم .



ويتحدث "حبتور" إلى طلاب الجامعة مؤكدا انه يملك صلاحيات تجيز له فصل إي طالب يرفع علم الجنوب في إي كلية .



ويضيف بالقول :" لدينا لوائح لو طبقناها هذه المجموعة سنقوم بفصلها من الجامعة .



ويظهر التسجيل المرئي طالبة جامعية تقوم بمقاطعة حبتور بالقول له :" يادكتور انت جنوبي وهذه دولة الجنوب واللي يشتي علم اليمن يرفعه في صنعاء .



ويرد "حبتور بالقول :" مافيش جنوب مافيش جنوب في يمن ولو كان الجنوب بيجي كان قد سبقناكم .



وخلال الأشهر الماضية تنامت حركة احتجاجات شبابية غاضبة في جامعة عدن تطالب بمنح الجنوبيين بحق تقرير المصير.

اقرأ المزيد من عدن الغد | قال : مافيش جنوب ولو كان بيجي كان قد سبقناكم.. ! رئيس جامعة عدن يهدد بفصل إي طالب يرفع علم الجنوب [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

خلال الأشهر الماضية تنامت حركة احتجاجات شبابية غاضبة في جامعة عدن تطالب بمنح الجنوبيين بحق تقرير المصير.




قبحك الله ياحبتور الجامعة
تعيش اسوأ ايامها والكل عارف
فساد مستشري نخر هذه الجامعة العريقة
لكن هي السياسية هكذا يبقى الفاسد
على رأس السلطة ان شاء الله الجنوب قادم
زستكون في مزبلة القمامة يافاسد .
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة