قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 607 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14649 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5926 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 11303 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5531 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5348 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5353 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5284 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6037 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5524 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #51  
قديم 05-03-2014, 10:33 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل : لحج
قوات الاحتلال تداهم حارة الرباط في حوطة لحج وتطبق عليها طوقا امنيا من اتجاة الطريق المؤدية الي قرية سفيان ولم تعرف تلك الحمله وماهو سببها حتي اللحظه ..
__________________
رد مع اقتباس
  #52  
قديم 05-03-2014, 10:35 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

انطلاق فعاليات مؤتمر ‘‘ IAE ‘‘ في مدينة عدن





انطلق اليوم مؤتمر (IAE) في مدينة عدن الذي ينظمه جمعية Save youth ومؤسسة ability .. بالإشتراك مع مجموعة من شباب عدن المبدعين .



و(IAE )هو اختصار لـ Ideas Achievements and Experiences هو أول مؤتمر شبابي مملوك الحقوق بشكل كامل لشباب يمني يأتي مؤتمرنا ليفتح المجال للشباب في الفئة العمرية 15-25 عام لعرض أفكار وتجارب ومشاريع يسعون لتحقيقها على ارض الواقع .



ويشارك في المؤتمر 20 شاب ممن يملكون مواهب وأفكار وانجازات يسعون لتطبيقها أو تطويرها ينطلق المؤتمر في نسخته الأولى من مدينة عدن ليصل إلى جميع ربوع اليمن .



أن كنت شابا في الفئة العمرية 15-25 عاما حيث من المتوقع إقامة هذا المؤتمر في أغسطس للعام الجاري 2014م .



وتعتبر هذه البادرة الاولى في عدن واليمن خاصه حيث يخصص مجموعة من الشباب مؤتمر خاص لا يتطلب الترخيص من منظمات عالمية ...

اقرأ المزيد من شبوة برس | انطلاق فعاليات مؤتمر ‘‘ IAE ‘‘ في مدينة عدن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #53  
قديم 05-03-2014, 10:42 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

علي البختي يكشف : أسماء قتلة الدكتورين جدبان وشرف الدين رفعت للرئيس هادي





"تقارير استخباراتية سُرِّبت من بعض الأجهزة الرسمية بينت، بوضوح وبالأسماء، مَنْ الجهة التي اغتالت الدكتور عبدالكريم جدبان، والدكتور أحمد شرف الدين, وأن تلك التقارير رفعت إلى الرئيس هادي".



الناشط في جماعة أنصار الله "الحوثيين", علي البخيتي، قال لوكالة "خبر" للأنباء, في معرض تعليقه على نشر صحفي إليكتروني, مساء الجمعة, يتهمه وينسب إليه تهديداً بفتح جبهة حرب في العاصمة صنعاء.



وأوجز البخيتي في تصريحه لـ"خبر" للأنباء, بشأن موضوع الاتهام: "إن تلك العبارات التي ذكرت في موقع محلي, وردت في مقال له نُشر في جريدة الأولى، حذر فيه الأطراف التي تقف وراء الاغتيالات من أن الطرف المستهدف يعرفهم".



وأشار إلى تقارير استخباراتية كشفت الجاني وراء اغتيال القيادات البارزة في أنصار الله تباعاً ورفعت للرئيس هادي.



وأوضح الناشط في جماعة الحوثي، أنه طالب في مقاله المُشار, الرئيس عبدربه منصور هادي "بأن يبعث رسالة واضحة إلى تلك الأطراف للتوقف عن الاغتيالات والعمليات التي قد تفجِّر حرباً في صنعاء, فالصبر له حدود, وسيتحمل النتائج الطرف المستمر في إجرامه وغدره واغتيالاته".



منوهاً، البخيتي، إلى أن المقال وما تضمنه, "ليس تهديداً بقدر ما هو كشف للواقع, خصوصاً بعد أن طالت تلك الاغتيالات أصحاب مكتبة الغدير بصنعاء قبل أيام, ومعنى ذلك أن هناك منحى طائفياً واضحاً فيها, وبات يهدد مكوناً كاملاً تعداده مئات الآلاف داخل أمانة العاصمة, ومن الصعب توفير حماية لهذا العدد الهائل, من الاغتيالات إلا عبر الدولة".



مضيفاً: "أن ذلك يستدعي قراراً سياسياً من الرئيس بوقف تلك الجرائم وكشف منفذيها, لأن استمرارها يهدد الأمن والسلم الاجتماعي, فمن الصعب التحكم في كتلة بشرية هائلة تتعرض لاغتيالات يومية على مرأى ومسمع من السلطات الأمنية, بل وتواطؤ علني وتسهيلات تقدم للجهات المنفذة, في نفس الوقت التي ترفض فيه وزارة الداخلية منح الجهة المستهدفة تصاريح أمنية لتحمي نفسها"، حد قول القيادي في جماعة أنصار الله.



* صنعاء - خبر للأنباء – خاص

اقرأ المزيد من شبوة برس | علي البختي يكشف : أسماء قتلة الدكتورين جدبان وشرف الدين رفعت للرئيس هادي [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #55  
قديم 05-03-2014, 10:49 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

أنتم تستحقون الدعس ياحضارم






فوجئ الزميل عامر عوض بلخشر وهو في طريقه إلى منزله بمدينة روكب ومروره بنقطة منطقة خلف بجندي يوقف سيارته بطريقة غير لائقة ويخاطبه بأسلوب غير لائق وبكلام غير مفهوم ، وحينما رد عليه الزميل بلخشر بأن هذا الاسلوب غير جيد ولايجوز في التعامل مع المواطنين المسالمين أجابه الجندي بالحرف الواحد : أنتم ياحضارم يبغى لكم دعس .



يقول بلخشر أنه صدم من هذا الرد ورد على الجندي المنتشي بمانفذوه من حملة عشوائية على المواطنين في مدينة المكلا بأن هذا الكلام غير مقبول من رجل أمن كان الأولى به أن يتعامل برقي مع المواطنين قام ذلك الجندي بترديد ذلك الكلام وكلاماً آخر غير مفهوم مفاده أنكم ياحضارم تستحقون ماحدث لكم من إطلاق رصاص عشوائي لمنازلكم وممتلكاتكم الخاصة من محلات وسيارات.



وكانت مدينة المكلا قد شهدت حملة عسكرية هستيرية قادها جنود معززين بمدرعات انهالوا فيها بالرصاص على منازل المواطنين وممتلكاتهم في حي الشهيد خالد بمدينة المكلا مخلفين أضرار جسيمة.



* متابعات

اقرأ المزيد من شبوة برس | أنتم تستحقون الدعس ياحضارم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #57  
قديم 05-03-2014, 10:53 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

خطيب جمعة مليونية المكلا أنهت مشروع الأقاليم : مئات الجنوبيين قتلوا والآلاف جرحوا وعذبوا !






الشيخ محمد بلحداد ماسمعنا بأحد في أرض الجنوب أستنكر قتل هذا الرجل ؟ لماذا ؟



الشيخ بلحداد , مئات الجنوبيين قتلوا والآلاف جرحوا وعذبوا ! متسائلاً : ماذنبهم ؟



الشيخ محمد بلحداد يدين ويستنكر مايتعرض له الجنوبيين عامة وابناء المكلا خاصة من قتل وتدمير ونهب للممتلكات .



الشيخ محمد بلحداد خطيب ساحة الحرية بالشحر : حتى العرب في الجاهلية كانوا يعظمون الأشهر الحرم فلا يقتلون أو يقتتلون فيها .



وسط حشود من المصلين , أحيا فضيلة الشيخ محمد عبد الله بلحداد جمعة ( مليونية المكلا انهت مشروع الأقاليم ) بساحة الحرية والاستقلال بمدينة الشحر , حيث تحدث في مستهل خطبته عن فضائل الاشهر الحرم وفضل هذا الشهر الكريم , مشيراً إلى أن هناك اناس يدّعون الإسلام ولا يعظمون هذه الأشهر الحرم , في حين أن العرب الجاهليين أنفسهم كانوا قبل الإسلام وعلى مافيهم من جهل , يعظمونها ويحترمونها فلا يقاتلون فيها أو يقتتلون حد قوله . طالباً من الجميع احترام هذه الأشهر , وتجنب الظلم وأزهاق الأرواح , فـ( كل المسلم على المسلم حرام دمه , وعرضه , وماله ) . هذا وقد دعا الجميع للإلتزام بتعاليم الله عز وجل , وإقامة شعائره , كما حث المسلمين على التوبة إلى الله , ذاكراً إياهم أن باب التوبة مفتوح .



وفي خطبته ايضا أدان فضيلة الشيخ محمد بلحداد مايتعرض له أبناء الجنوب عامة من سفك للدماء وانتهاك للحرمات والاعراض , وتدميراً للبيوت , ونهباً للممتلكات من قبل من اسماهم بعصابات الإحتلال اليمني ومليشياتها . كما أدان في خطبته ماتعرض ويتعرض له أبناء مدينة المكلا من قتل وتدمير وأعتقالات , مشيراً إلى ان قوات الاحتلال اليمني لم يسلم من رصاص بنادقها ورشاشاتها حتى البهائم العجمات حد وصفه , مشيراً لما اقترفته تلك القوات من قتل المواطن العجوز بازنبيل واحدى البهائم بسبب إطلاق النار العشوائي واللامبرر على المواطنين المارة والبيوت .



كما أكد في خطبته أن جرائم وأفعال هذا المحتل أنما هي لقمع إرادة الناس , وإخماد احتجاجاتهم السلمية , استمراراً لنهبهم الأرض والثروات , وأن أولئك المحتلين لن يتوانوا عن سفك المزيد من الدماء في سبيل استمرار مشروعهم الاحتلالي في أرض الجنوب .



كما تساءل فضيلة الشيخ محمد بلحداد عن عدد الأنفس والأرواح التي أزهقت من قبل تلك القوات منذ بداية إندلاع ثورة شعب الجنوب المتمثلة بالحراك السلمي إلى اليوم , مؤكداً أن الأعداد تشير إلى مئات الأنفس التي قتلت , والآلاف التي جرحت أو أعتقلت وعذبت في الزنازين . متسائلاً : ماذنب هؤلاء جميعاً ؟ واي جرماً أرتكبوه ؟ مؤكداً أن هؤلاء الضحايا لا ينشدون شيء سوى الحرية والإستقلال .



وفي خطبته ايضاً تحدث فضيلة الشيخ محمد بلحداد مستغرباً مما يجري في المسلمين من قتل وتدمير دون أن يسمع أحد يستنكر أو يدين . كما أستغرب ايضا عدم سماعه أي استنكار حتى من الجنوبيين أنفسهم في حادث مقتل المواطن المسن أحمد بازنبيل في المكلا وبدم بارد , مستعرضاً عدد من الاحاديث النبوية الشريفة التي تحرم قتل النفس وسفك الدماء .



وفي ختام خطبته دعا فضيلة الشيخ بلحداد الجنوبيين إلى التلاحم ورص الصفوف , والعودة إلى الله جل جلاله , وأن يصبروا ويصابروا ويرابطوا لأن هذا كما وصفه مجرد إبتلاء من الله , وأن الله على نصرنا لقدير .



* من : الشحر - أنور السكوتي تصوير عبدالجبار باجبير

اقرأ المزيد من شبوة برس | خطيب جمعة مليونية المكلا أنهت مشروع الأقاليم : مئات الجنوبيين قتلوا والآلاف جرحوا وعذبوا ! [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


__________________
رد مع اقتباس
  #59  
قديم 05-03-2014, 10:58 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

قيادات بارزة في الحراك الجنوبي تنفي مشاركة نشطاء من الحراك في الحرب الى جانب القاعدة في شبوة وابين










السبت 03 مايو 2014 11:35 صباحاً
صنعاء (عدن الغد)متابعات :

نفى القيادي البارز في الحراك الجنوبي السلمي حسين زيد بن يحيى ما ذكرته بعض المواقع الإخبارية عن انضمام عدد من عناصر الحراك في مديرية المحفد إلى تنظيم القاعدة .

وأكد بن يحيى في تصريح لـ موقع صحيفة الجيش " 26 سبتمبرنت " أنه لا يمكن لأي من قيادات أو أعضاء الحراك الانضمام إلى هذا التنظيم بأي حال من الأحوال, معتبرا ما نشرته تلك المواقع خلطا للأوراق والحسابات ومحاولة مكشوفة لتشويه النضال السلمي للحراك.



وأكد بن يحيى أنه لا يمكن أن يكون هناك توافق بين أهداف الحراك السلمي وبين مخططات وأهداف تنظيم مسلح يمارس القتل والتخريب والدمار, حد قوله وقال :" إن معظم من هم في القاعدة إرهابيون أجانب وإن قبايل أبين وشبوة منخرطة في اللجان الشعبية التي تشارك مع الجيش والأمن في الملحمة الوطنية الشجاعة ضد تلك العناصر التكفيرية الإرهابية ".





على صعيد متصل أكد رئيس مكون الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني وعضو الهيئة السياسية للحراك الجنوبي ياسين مكاوي نفي الحراك الجنوبي تلك المزاعم التي نشرتها مواقع تابعة لحزب الاصلاح " الاخوان المسلمين " عن اعلان عناصر مسلحة تنتمي للحراك الجنوبي القتال في صف القاعدة بمنطقة المحفد ضد الجيش اليمني..



وقال الدكتور مكاوي في تصريح صحفي ان الجميع يدرك من خلال التسمية لمكون الحراك السلمي الجنوبي مدى النشاط الذي يمارسه الحراك الجنوبي بالنشاط والنضال السياسي السلمي ولن يكون الحراك خارجاً عن هذه التسمية التي يحملها..



وقال مكاوي " لا يمكن ان يكون للحراك الجنوبي السلمي أي نشاط غير سياسي "وأضاف "نحن في اطار الحراك المشارك في مؤتمر الحوار وفي الهيئة السياسية للحراك نرفض الاشارة الى مثل هذه التصريحات التي لا تخدم الا اعداء اليمن واعداء العملية السياسية والتسوية السياسية والحلول السياسية القادمة.



وأكد مكاوي "نحن نبحث تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار وأي محاولة تشويه للحراك تحت مسمى الارتباط بعملية العنف ليست لها علاقة بالحراك ولا بالعمل السلمي,



وقال مكاوي أما تلك الصراعات واعمال العنف المراد زراعتها في الجنوب من قبل قوى باتت معروفة ومكشوفة نؤكد أننا مدركين وكذلك العالم كله يعلم من وراءها ومن زرعها ومن غذاها ويغذيها حتى اليوم سواءً في الشمال او في الجنوب,, واسهمت اسهاماً كاملاً في تغذية العناصر وجرها الى الجنوب تحت مسمى الإرهاب في اليمن ...



وقال الدكتور مكاوي ان القوى التي تريد وتحاول ان تزج بالحراك السلمي في هذه المتاهات ان تعي ان ادوارها واضحة معالمها ولن تستطيع ان تربطها بالحراك الجنوبي السلمي,,



وكانت العديد من المواقع الاخبارية التابعة لحزب الاصلاح وجماعة الاخوان قد نشرت اخباراً زعمت ان هناك العشرات من عناصر الحراك اعلنت انضمامها الى صف "القاعدة" للقتال ضد افراد الجيش في محافظة ابين

اقرأ المزيد من عدن الغد | قيادات بارزة في الحراك الجنوبي تنفي مشاركة نشطاء من الحراك في الحرب الى جانب القاعدة في شبوة وابين [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة