قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1458 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15690 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6789 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12268 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6396 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6163 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6182 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6058 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6856 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6377 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #71  
قديم 06-22-2014, 02:41 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الحوطة إغتيال ضابط تحقيق في أمن لحج




افع نيوز – صدام اللحجي

إغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم الضابط ” ياسر جعفان ” وهو يعمل في أدارة امن مديرية تبن في قسم التحقيقات ..

وقال شهودعيان أنه واثناء خروج ياسرجعفان من نيابة تبن “اللحوم سابقا ” باشروه مسلحون مجهولون بإطلاق الرصاص علية واردوه قتيلاً وتم نقل جثته الى مستشفى ابن خلدون…

الجدير ان ياسر جعفان يعمل ضابطاً في قسم التحقيقات بادارة امن مديرية تبن لحج وهو متزوج ولديه من الابناء2..

وعلى صعيد آخر توفي الموظف سعد سكران صباح اليوم اثر نوبه قلبية مفاجأه وهو يعمل في ادارة المرور حيث قام مدير ادارة المرور في محافظة لحج بالزامه بالحضور رغم حالتة الصحية المتردية
__________________
رد مع اقتباس
  #72  
قديم 06-22-2014, 02:42 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عدن .. صندوق نظافة أم صندوق جباية؟




بعد سحب خدمات النظافة من البلديات ومكاتب الاشغال العامة في عدن، واستحداث صندوق للنظافة وتحسين المدينة بعدن، تراجع مستوى نظافة المدينة، وتحديدا في المناطق والاحياء المزدحمة بالسكان، وهي المناطق التي كانت تحظى برعاية خاصة في عهد البلديات؛ كونها مرتكزا أساسيا لصحة البيئة، والمجتمع.

وتفيد تقارير صحفية نشرتها "الأمناء" في وقت سابق بأن بلدية عدن أخذت على عاتقها - بعد رحيل المستعمر - الالتزام بمنظومة عمله، وخاصة في المربعات التي يوجد فيها الانسان بصورة دائمة في الاحياء السكنية، والاسواق والاماكن العامة التي يرتادها.. ويتضح جليا ان هذه لا تحظى باهتمام الصندوق، الذي انصب اهتمامه في طرق وشوارع تسير فيه المواكب الرسمية.

وتكاد تكون هذه الشوارع والطرق الرئيسة أقل حظاً لرمي النفايات والقمامات، فيما الاحياء السكنية التي تعج بمئات الآلاف من السكان الذين يحتاجون الى المرور اليومي لعامل النظافة الى احيائهم، ومناطق سكنهم ليس للنظافة أثر فيها، كما ان الاسواق التجارية هي الاخرى تعاني وجود اطنان القمامة امام المحلات والمتاجر، التي يجبي الصندوق منها ملايين الريالات شهرياً.

كما تركز نشاط الصندوق في الجباية من المؤسسات والشركات الخاصة الاكثر إيرادا، التي تدر على الصندوق مبالغ طائلة، وأخذت اللوحات الاعلانية الثابتة والمتحركة اهتماما متزايدا من ادارة الصندوق، التي هي الاخرى لا تقل حجما في الجباية عن اخواتها من روافد الصندوق.. فيما غابت عن رئيس مجلس إدارة الصندوق، ومديره التنفيذي مهام اساسية وركيزة مهمة تتعلق بحماية الاراضي الرطبة واليابسة، والمتنفسات، فلم يسمع صوته او بيان صادر عنه يتصدى لنهب او سطو على متنفس عام في المحافظة، التي تتصدى لها منظمات مدنية لم تلق المؤازرة منه.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | عدن .. صندوق نظافة أم صندوق جباية؟ [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #73  
قديم 06-22-2014, 02:44 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الجيش اليمني يوجه ضربات للقاعدة في شبوة




يافع نيوز- متابعات

وجهت قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، “ضربات موجعة” لتجمعات مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة، بمحافظة شبوة جنوبي البلاد، بحسب مصدر مسؤول في وزارة الدفاع.



ونقل موقع “26 سبتمبر” الالكتروني التابع لوزارة الدفاع عن المصدر قوله إن “المقاتلين في اللواء21 ميكا يوجهون ضربات موجعة لتجمع عناصر الإرهاب من تنظيم القاعدة في منطقة شعب روي، بمديرية حبان في محافظة شبوة جنوبي البلاد”، دون ذكر مزيد من التفاصيل عن وقت هذه الضربات.



وأوضح المصدر أن “قوات الجيش ألحقت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بتلك العناصر ولقنوهم دروسا قاسية”.



وتنفذ عناصر تابعة للقاعدة هجمات متكررة تستهدف مقرات عسكرية وأمنية وناقلات جنود، تخلف عادة قتلى وجرحى.



ومنذ أواخر أبريل الماضي، تنفذ وحدات من الجيش اليمني، وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية، عملية واسعة تحت شعار “معا من أجل يمن خال من الإرهاب”، ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين (جنوب).

الشرق القطرية
__________________
رد مع اقتباس
  #74  
قديم 06-22-2014, 02:48 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مساجلة شعرية بين البيض وصالح

البيض :
شوف الوقت يا صالح كيف اليوم عليك قد دار
صرت اليوم في حالة لما العرش عليك قد طار
عيال عمك عليك ثارو وعادهم حرقوك بالنار
**********************************
صالح :
هذا وقت يا صاحب وهو قبلي عليك قد جار
أنا ما زلت في صنعاء وعادني انهب الابار
واذا تخليت عن ثاري هذا جبن مني وعار
**********************************
البيض :
خلاص راحت عليك راحت قدك مدفون وسط الدار
أما الجنوب بايرجع وتابع انته الأخبار
أنا خايف عليك تجنن لما تحصي الأضرار
**********************************
صالح :
من قال لك تتوحد وبالوحدة عليك قد شار
أنا سويت ذي براسي ساقتكم لي الأقدار
وبأجلس في صنعاء ولا بابعد عنها وار
**********************************
البيض :
عقابك شفته بالدنيا قبل الموت ولبس الكار
جزاء هذا كل خائن وكل متآمر على الجار
أما شعبنا اليوم قد حدد مصير واختار

كلمات الشاعر الاستاد عدنان الاعجم

__________________
رد مع اقتباس
  #76  
قديم 06-22-2014, 02:51 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

ناشط يمني: غياب القيادة الموحّدة يؤثر في التفاعل الدولي مع القضية الجنوبية





اعتبر الناشط السياسي اليمني الجنوبي " لطفي شطارة" أن عدم وقوف المجتمع الدولي إلى جانب "شعب الجنوب" لدعم قضيته العادلة، يرجع إلى تشتت المكونات وغياب التنسيق بينها وعدم وجود قيادة جنوبية موحّدة لتحقيق الهدف الذي يتفق عليه الجنوبيون ويختلفون على كيفية تحقيقه والمتمثل ب"استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة" .



ورأى شطارة، الذي شارك في مؤتمر الحوار الوطني لإعادة صياغة الدولة اليمنية، في حديث ل"الخليج" أن بقاء القيادات الجنوبية السابقة في صدارة المشهد السياسي الجنوبي تتسبب بتخلي المجتمع الدولي عن مساعدة أبناء الجنوب في الانتصار لقضيتهم .



وأشار إلى أن من كان سبباً في مشاكل الجنوب منذ استقلاله عن بريطانيا عام 67 وأحداث يناير/كانون الثاني 86 والدخول في الوحدة اليمنية عام 90 بطريقة غير مدروسة وحرب صيف 94 غير العادلة لن يكون جزءاً من الحل، وهو ما اتخذه المجتمع الخارجي مبرراً سياسياً لعدم وقوفه مع الجنوبيين حتى تخلصهم من الرموز الجنوبية كافة وبدون استثناء لضمان إيجاد الحلول المناسبة والعادلة للقضية .



وبخصوص لقاءات الرئيس عبدربه منصور هادي مع بعض القيادات الجنوبية في الداخل والخارج مؤخراً، قال شطارة: "من وجهة نظري أعتقد أن يكون الهدف من لقاءات الرئيس هادي مع عدد من المعارضين الجنوبيين في الداخل والخارج الذين كانوا في الأساس رافضين للحوار، هو تدعيم صفوف الجنوبيين المتبقين في صنعاء والذين يتحدثون باسم الجنوب من أجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ولكنها جاءت متأخرة .



* صحيفة الخلج

اقرأ المزيد من شبوة برس | ناشط يمني: غياب القيادة الموحّدة يؤثر في التفاعل الدولي مع القضية الجنوبية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #77  
قديم 06-22-2014, 02:53 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عاجل : إغتيال جندي جنوبي في مدينة الشحر قبل قليل


صورة تعبيرية من ارشيف شبوة

تم إغتيال جندي جنوبي في مدينة الشحر قبل قليل من قبل مجهولين فرو هاربين بعد تنفيذ فعلتهم في ثالث عملية إغتيال تتم في مدينة الشحر خلال أقل من 14 ساعة بعد عملية إغتيال لشخصين من أبناء الشحر تمت مساء الأمس من قبل مجهولين .



وعلم "شبوه برس" أن الجندي المغتال يعمل في حراسة مبنى الادارة المحلية في مدينة الشحر وهو من أبناء محافظة أبين ولم نتمكن حتى كتابة الخبر من معرفة أسمه أو هوية الجناة .



* تفاصيل أوفى لاحقا

اقرأ المزيد من شبوة برس | عاجل : إغتيال جندي جنوبي في مدينة الشحر قبل قليل [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #79  
قديم 06-22-2014, 02:55 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

انفجار قرب منزل الرئيس هادي بصنعاء .




حرسات قصر الرئيس هادي في شارع الستين



حدث انفجار صباح اليوم في أحد الفنادق القريبة من قصر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لم تعرف أسبابه .

وقال مصدر أمني إن انفجاراً عنيفاً وقع، صباح الأحد، قرب أحد الفنادق القريبة من منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يقع في شارع الستين وسط العاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر لـ"خبر" للأنباء إن الانفجار ناتج عن قنبلة صوتية جوار فندق مارينا، مشيراً إلى أن التحقيقات تجري حالياً لمعرفة الأشخاص الذين تسببوا في انفجار هذه القنبلة الصوتية.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن هرعت إلى المكان، مضيفاً أن الأمر مسيطر عليه والوضع الأمني مستتب.

اقرأ المزيد من شبوة برس | انفجار قرب منزل الرئيس هادي بصنعاء . [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #80  
قديم 06-22-2014, 02:57 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الشيخ باوزير يبارك عمليات القتل للحضارم التي ينفذها راكبو الدراجات النارية






أعلن الشيخ أبو الحارث عمر بن سالم بن ضبعان باوزير أحد أئمة مساجد المكلا مباركته وتأييده لعمليات الأغتيال التي ينفذها راكبو الدراجات النارية في مدن حضرموت لمن يعتبرهم يستحقون القتل بدون محاكمة من وجهة نظره الخاصة ومن فهمه واستيعابه للدين .



وجاء تأييد الشيخ باوزير بشكل سافر لا لبس فيه لعملية الأغتيال الي تمت مساء الأمس في مدينة الشحر للمواطنين الحضرميين عمر صالح عبدالحافظ و سعيد عمر الحضرمي على أيدي راكبو دراجة نارية مجهولين وهي عملية قتل خارج اطار القانون الساري في البلد.



تأييد الشيخ باوزير لعملية القتل هذه أتت في تغريدات كتبها صباح اليوم على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي ( فسيبوك) مرفق صورة منهما مستندا الى تهمة ( قالو) للقتيلين رددتهما بعض المواقع الاخبارية الالكترونية بأن الموطنين المستهدفين بالقتل مساء الأمس بالشحر متهمان بممارسة أعمال السحر .



وهناك عملية قتل متزامنة مع عملية القتل في الشحر تمت في صنعاء أيضا من قبل عناصر مجهولة تمتطي دراجة نارية استهدفت العميد عبدالله حسين المحضار عضو هيئة التدريس بالأكاديمية العسكرية عضو فريق هيكلة القوات المسلحة اليمنية وهو بالمناسبة ينتمي الى أسرة علوية هاشمية يعتبرها التيار الجهيماني التكفيري في حضرموت والذي ينتمي اليه الشيخ باوزير من القبوريين المنحرفين ومن أهل البدع وألف أحد أكبر رموز هذا التيار رسالة ماجسيتر في تكفير القبوريين من السادة الهاشميين الحضارم .



لا يملك الشيخ باوزير ولا رموز تياره الجهيماني الحق في اتهام الضحيتين بالشعودة والسحر ومن أعطاه الحق في وضع هدا التبرير لجريمة شنعاء كهذه بمجرد الشبهة فقط دون الاستناد الى أحكام قضائية باتة من قضاء معتبر وتحت سلطة شرعية منتخبة أو متغلبة بالشوكة والسيف وفقا لثقافة ومنهج الشيخ باوزير وهذا يفتح باب الاغتيالات للجنوبيين وبتبريرات يضعها للمجرمين أمثال هذا الشيخ .



بقية كلمة أخيرة .. أن هذا الشيخ وتياره الجهيماني التكفيري برموزه الكبيرة المعروفة المستحلة للدماء بالشبهات , لا يوجد في منهجهم محاربة الظلم والفقر والتجهيل المتعمد للناشئة والنهب للثروات وتلويث البحار ومياه حضرموت الجوفية وافقار المسلمين الحضارم إن كان الشيخ باوزير يعتبر جميع الحضارم مسلمين غير "منحرفين ولا مبتدعين" دون تمييز وتصنيف , كل ذلك لا يعنيهم وأنما همهم وقضيتهم بعيدة كل البعد عن مصلحة حضرموت والحضارم وكل ما يعنيهم فقط الحصول على أموالهم المحسنين الحضارم لجمعياتهم المتشرة كالفطر وإنفاقها بعيدا عن حضرموت وفقراء حضرموت ومحتاجيها , ولدينا من الأدلة والشواهد الحية ما يخرس كل لسان .

اقرأ المزيد من شبوة برس | الشيخ باوزير يبارك عمليات القتل للحضارم التي ينفذها راكبو الدراجات النارية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة