قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1320 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15514 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6651 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12105 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6239 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6037 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6063 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5937 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6729 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6249 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #32  
قديم 06-29-2014, 11:45 AM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وزبر الدفاع يزور همدان لاقناع الحوثيين بتسليم مواقع يسيطرون عليها لوحدات من الجيش

__________________
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 06-29-2014, 02:56 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

النمر والأرنب في مواجهة تراجيدية
نحن نعيش مرحلة الدموع والدم ـ دموع التماسيح ودماء الأبرياء
مرحلة حكومة عاجزة وفاشلة وصراع عبثي على العرش والثروة
بين أمراء الحرب على الجنوب.


__________________
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 06-29-2014, 03:10 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

جين ماريوت: مصلحة اليمن فوق كل المصالح الشخصية والحزبية




وجهت السفيرة البريطانية جين ماريوت في صنعاء رسالة للشعب اليمني بمناسبة ذكرة شهر رمضان.
وقالت السفيرة في بيان له ادرك أن رمضان فرصة لنا جميعا للتفكير في القيم التي يحملها في طيّاته هذا الشهر الفضيل من التأمل والالتفات بعين الاعتبار إلى الآخرين وتحاشي الصراعات، ومن هنا أبعث إلى الشعب اليمني بأحر أمنياتي وأتمنى لهم رمضان كريم.
وأضافت : لقد قطع اليمن شوطا طويلا منذ ثورة الشباب العملية السياسية الموضحة في المبادرة الخليجية، ويجب أن تنتج تحسينات اقتصادية وأمنية. ولهذا أدعو جميع اليمنيين أن ينتهزوا فرصة قدوم شهر التأمل هذا، مرة أخرى، وأن يضعوا مصالح اليمن وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني فوق المصالح والسياسات الشخصية والحزبية.
وأشارت الى الذين يعانون بسبب الصراعات والأزمات الإنسانية.مؤكدة أن الحكومة البريطانية تقدم ما مقداره 120 مليون دولار أو 25 مليار ريال يمني من المساعدات الإنسانية لليمن خلال سنتان كجزء من دعم موسع من المجتمع الدولي لتصبح اليمن قصة ناجحة.
الامناء نت

اقرأ المزيد من الامناء نت. | جين ماريوت: مصلحة اليمن فوق كل المصالح الشخصية والحزبية [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 06-29-2014, 03:12 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

وصول خبراء أمريكيين بينهم"جنرال" للعند




نفى مصدر عسكري في قاعدة العند الجوية ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية مساء أمس السبت حول وصول (200) من قوات "المارينز" الأمريكية إلى القاعدة.

وقال المصدر العسكري في اتصال هاتفي مع محرر صحيفة "الأمناء" الصادرة اليوم بأن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة, معتبراً أن الغرض من إشاعتها وفي مثل هذا التوقيت هو تأليب الشارع، والتحريض على مهاجمة القاعدة الجوية؛ بحجة تحويلها إلى قاعدة للقوات الأمريكية.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه؛ كونه غير مخول بالإدلاء بتصريح بهذا الشأن، في سياق تصريحه لـ "الأمناء" أن قوات رمزية من قوات المارينز متواجدة في القاعدة الجوية بالعند منذ أكثر من عامين, مشيراً الى أن الذين وصلوا صباح أمس السبت إلى القاعدة هم (5) خبراء من قوات مكافحة الإرهاب، بينهم ضابط برتبة "جنرال" وصلوا عبر مروحية عسكرية قادمين من العاصمة صنعاء، وهم الخبراء الذي سبق أن غادروا القاعدة الشهر الماضي عقب اعمال العنف والاحتجاجات التي شهدتها القاعدة إثر محاولة اغتيال قائد محور العند العميد مرزوق الصيادي.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | وصول خبراء أمريكيين بينهم"جنرال" للعند [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 06-29-2014, 03:13 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

بيان صادر عن الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب في محافظة الضالع

-ناصر الشعيبي
صدر عن الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب في محافظة الضالع بيانا إليكم نصه:

- يا جماهير الضالع المناضلة الأبية

- أيها البواسل الأوفياء الأحرار

- تهنئكم الجبهة الوطنية في الضالع أطيب التهاني بحلول شهر رمضان المبارك ونسأل الله أن يجعله شهر صوم وعبادة وخير وتوحد وقوة وانتصار لأبناء الضالع والجنوب على أعدائهم بعد أن أراد الاحتلال اليمني تحويل هذا الشهر إلى مناسبة لحروبه العدوانية وجرائمه ضد الضالع والجنوب عموماً منذ العام 1994م وحتى اليوم وكان أخربها وليس أخرها عدوانه الجديد في سناح والجليلة والقرين ومدينة الضالع ونواحيها في 29 شعبان 1435ه عشية أول أيام شهر رمضان وقتل وجرح العشرات من مواطني الضالع الأبرياء بينهم نساء وأطفال ودهس اثنين مواطنين أشقاء من تعز اليمنية بدبابة مصفحة يمنية قتل احدهم وجرح الأخر بخطورة وقام جيش الاحتلال بتكسير أشجار مزارع القات الخاصة بمواطني الضالع ونهبوا محاصيلها بالقوة واستحدثوا نقاط تقطع عسكرية جديدة في تطورات عدوانية تضاف إلى رصيد جرائمهم الوحشية التي تدينها الجبهة الوطنية بشدة والتي غدت عادة مستدامة يومية ضد الضالع وسلطات صنعاء المركزية تاركة الحبل على الغارب لعصابات اللواء33 مدرع بقيادة المجرم ضبعان تدمر الضالع وترتكب أبشع جرائم حرب ضد الإنسانية وأهالي الضالع يشكون ويناشدون القوى الإقليمية والدولية مراراً ولا من مستجيب وكان الأمر لا يعنيهما ا وان أبناء الضالع والجنوب قاطبة ليسوا جزء من الأمة العربية والإسلامية ومن البشرية جمعاء حتى لجان التحقيق الأممية بشأن المجزرة الجماعية في سناح منعتها سلطات الاحتلال اليمني من الوصول إلى الضالع رغم وصولها صنعاء قبل عدت أشهر وجيش الاحتلال اليمني مستمر بقتل الأبرياء في الضالع ليلاً ونهاراً وجرائم يوم أمس دليلاً دامغاً على ذلك ونستغرب الصمت المزمن القاتل من جانب المنظمات والهيئات العربية والدولية المختصة تجاه جرائم الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب ونتساءل متى تتعامل مع القضية الجنوبية أسوةً بالقضايا المماثلة في مختلف بلدان العالم .

- أيها الصامدين الإبطال في كل ساحات الحرية

أنة مهما تمادى الاحتلال اليمني بجرائمه ضدكم نتيجة تراخي وتواطؤ جهات عربية ودولية مصلحيه منحازة إلى الاحتلال اليمني بشكل غير معلن فإنها ليست صاحبة الحكم الأول والأخير لمنحكم حريتكم واستقلالكم بل أن الله لوحدة هو احكم الحاكمين وانتم المعنيين أولا وأخيرا بانتزاع حريتكم واستعادة دولتكم وبالنضال الجاد والتصعيد الثوري المتواصل ولم الشمل وتوحيد الصفوف قيادة وقواعد والمزيد من التضحيات ستحققون انتصاراتكم العظيمة وأهدافكم السامية ويجب على الجميع رفض ومواجهة وإفشال كافة مشاريع الاحتلال اليمني التآمرية الاستعمارية ضد الجنوب أهمها ما تسمى بمخرجات الحوار اليمني

- وختاماً تؤكد الجبهة الوطنية بالضالع بان الثورة التحررية الجنوبية ماضية إلى الإمام بخطأ ثابتة وان المتساقطين ومن يزعمون بالأمس القريب أنهم مؤسسي وقادة الحراك الجنوبي واليوم يتقدمون صفوف الاحتلال اليمني ويدافعون عن جرائمه ويناشدون شعب الجنوب تنفيذ مخرجات الحوار اليمني فأنهم لن يضعفوا ثورة الجنوب التحررية وبتساقطهم ستكون الثورة أكثر نقاء وصحة وصحوة وقوه وثمن الحرية هو النضال الحقيقي والعناء والمشقة والجوع والعطش والسهر والفداء والتضحية والشهادة وليست حفنة من الريالات اليمنية الحرام .

- الرحمة للشهداء

- الشفاء للجرحى

- الحرية للأسرى
__________________
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 06-29-2014, 03:18 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الصريمة: أبارك للرئيس (هادي) نجاحاته وخطواته






ذكرت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أن الرئيس عبدربه منصور هادي تلقى أمس اتصالاً هاتفياً من رجل الأعمال احمد بن فريد الصريمة العولقي، الرئيس السابق للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، المشارك في مؤتمر الحوار.

وقالت الوكالة إن الصريمة هنأ الرئيس (هادي) خلال الاتصال بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.. مباركاً النجاحات التي تحققت، والخطوات التي يتخذها الرئيس في سبيل إخراج اليمن إلى بر الأمان.

يذكر ان الصريمة كان نائبا لرئيس مؤتمر الحوار الوطني، بعد مشاركته على رأس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب، ثم انسحب بحجة ان هناك تآمر على القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار، قبل أن يعود الى المشهد السياسي أمس عبر هذا الاتصال.

وكان الرئيس (هادي) أرسل سابقا مبعوثا الى السلطان قابوس، سلطان عمان، لإسكات الصريمة بعد تحريضه على مؤتمر الحوار، وهو ما نجح فيه (هادي) بالفعل.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | الصريمة: أبارك للرئيس (هادي) نجاحاته وخطواته [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 06-29-2014, 03:20 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صعدة: اختطاف 6 أشخاص من قبل جماعة الحوثي واقتحام مسجدا ودار قرآن بمنطقة الطلح في صعدة




تهم رئيس إعلامية التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة الحوثيين بإقتحام جامع و دار مصعب بن عمير و كذلك المركز الشرعي بمنطقة الطلح التابعه لمديرية سحار .
واعتبر محفل هذه الاعمال ترسخ ثقافة عدم القبول بالآخر و تتنافى مع أبسط مرتكزات التعايش السلمي بالمحافظة .
وقال رئيس الدائرة الإعلامية بإصلاح صعدة صالح محفل أن مليشيات الحوثي المسلحة نهبت أدوات " ممتلكات " و أثاث جامع و دار مصعب للقرآن الكريم و سيطرتهم و تمركزهم في الجامع و الدار بعد الإعتداء على طلاب الدار و العاملين فيه و إختطاف مدير الدار و خمسة من معلميه . . إضافة إلى إستمرار تمركزهم فيه و فرض خطيب من مسلحيهم.
الامناء نت

اقرأ المزيد من الامناء نت. | صعدة: اختطاف 6 أشخاص من قبل جماعة الحوثي واقتحام مسجدا ودار قرآن بمنطقة الطلح في صعدة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 06-29-2014, 03:21 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

صحيفة الايام
منذ 22 دقائق
صورة من العناية المركزه للجريح / محمود عبدالله الشعيبي الذي أصيب يوم الجمعة في الضالع برصاص قوات الاحتلال اليمني ..
الله يشفيه ويشفى جميع جرحى الجنوب ..

__________________
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 06-29-2014, 03:23 PM
الصورة الرمزية روابي الجنوب
المـشـرف الـعـام
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 121,433
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

مصدر أمني يروي لصحيفة "الأمناء" تفاصيل هجوم مطار سيؤون





قتل 4 من عناصر القاعدة، وجنديان في هجوم استهدف مستشفى الباطنة في منطقة العبر بحضرموت.

وقال مصدر عسكري لصحيفة "الامناء" الصادرة اليوم إن قوات اللواء 37 مدرع بحضرموت أفشلت هجوماً لمسلحين من تنظيم القاعدة على مستشفى الباطنة بمنطقة العبر، بعد معركة استمرت ساعة كاملة.

كما قتل جنديان، وأصيب ثلاثة آخرون، أثناء مواجهتهم المسلحين من القاعدة. وقال الفقيه: إن قيادة المعسكر عززت الجنود في المنطقة لملاحقة العناصر الإرهابية، وتمشيط المنطقة التي فروا إليها.

وشن عناصر تنظيم القاعدة هجوماً استهدف السيطرة على مطار سيئون الخميس الماضي، ما اسفر عن سقوط 15 قتيلا، بينهم 9 مدنيين، قضوا تحت انقاض مصنع للتمور، بالقرب من قيادة المنطقة العسكرية الاولى، التي يؤكد مراقبون فرضية اختراقها من قبل القاعدة.

وأفادت مصادر امنية لصحيفة "الأمناء" الصادرة اليوم بأن الهجوم على المطار شنته 3 مجموعات من عناصر القاعدة، بالتزامن مع هبوط احدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية في رحلتها (صنعاء- سيؤون- جدة)، متوقعا ان تكون عناصر التنظيم قد سعوا لمحاصرة الطائرة واحتجاز ركابها؛ لاعتقادهم انها تقل شخصيات يمنية واجنبية رفيعة.

وأضاف المصدر: تمكنت قوات الجيش بالتعاون مع طاقم "اليمنية" من إجلاء الركاب ونقلهم الى مكان آمن في فترة وجيزة من اندلاع الاشتباكات، وبعدها تم تأمين اقلاع الطائرة ومغادرتها المطار خالية من الركاب.

ونعى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب امس الاول مقتل جهاديين من حضرموت كانا ضمن مجموعة السجناء الفارين السبعة، وستين من سجن المكلا المركزي في 21 يونيو 2011، وهما عبدالرحمن محمد بارشيد، وأحمد أبوبكر البيتي.

قال مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا إنه بناء على توفر معلومات لدى الأجهزة الأمنية بتواجد خلية إرهابية من تنظيم القاعدة في منطقة حفلون بمديرية الديس الشرقية محافظة حضرموت.. فقد تم تنفيذ عملية أمنية نوعية فجر امس.
وأضاف: "تم مداهمة الوكر الذي كانت تختفي فيه هذه الخلية، والقبض على أعضاء هذه الخلية وعددهم 7 عناصر إرهابية، على رأسهم الإرهابي رشدي عبد الله باعويضان، المكنى أبو عبدالله الحضرمي، إضافة إلى ضبط عدد من الأسلحة والمتفجرات والوثائق التي كانت بحوزة هذه الخلية الإرهابية ."

اقرأ المزيد من الامناء نت. | مصدر أمني يروي لصحيفة "الأمناء" تفاصيل هجوم مطار سيؤون [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة